صراحة نيوز

الثلاثاء، 12 مايو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

ارتفاع اصابات الأردن بكورونا الى 576 حالة بما فيهم المتعافين والمتوفين

Posted: 12 May 2020 08:31 AM PDT

تنزيل 1 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاءليرفتع اجمالي  الحالات المسجلة بالمملكة الى ( 576)، بما فيهم المتعافين والمتوفين .

وقال جابر خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات  إن الحالات الجديدة المسجلة هي:  3 حالات في محافظة الزرقاء، و3 من الطلبة الخاضعين للحجر في منطقة البحر الميّت، و5 من مخالطي سائق الخناصري، و3 سائقي شاحنات.

وبين أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة 576 حالة، كما لم تسجّل أيّ حالة شفاء لهذا اليوم.

وبعد إعلان وزير الصحة اليوم، يكون المجمل كالآتي:

مجموع الحالات ( 576)

حالات جديدة ( 14)

حالات الوفاة (9)

حالات الشفاء ( 390)

المصابين الحاليين ( 122)

مدارس النظم الحديثة نحن الأوائل على مستوى مدارس المملكة في التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد فعلاً لا قولاً ..

Posted: 12 May 2020 08:13 AM PDT

4ىىى - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – مدارس النظم الحديثة نحن الأوائل على مستوى مدارس المملكة في التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد فعلاً لا قولاً ..

وتتمثل رؤية المدرسة إن غاية التربية والتعليم تمكين الإنسان من بلوغ أفضل ما تكنه منه قدراته ، كي يكون مواطنـًا صالحـًا متوازنـًا ، واعيـًا ومدركـًا لما يحيط به ، منتميـًا لوطنه ونافعـًا لذاته ومجتمعه ، ومؤمنـًا بالتعاون والعدالة والتسامح واحترام الرأي الآخر.

ولكي يكون كذلك لا بد من رعاية قدراته ومواهبه والاهتمام بجوانب شخصيته ؛ العقلية والروحية والوجدانية والجسدية وتربيته على مبادئ الدين الحنيف وتعليمه كيف يتعلم وتنشئته على مثل الأمة وقيمها ، وعلى التفكير العلمي والموضوعية ، ومتابعة المعارف والعلوم ذاتيا ، وتطوير نفسه طوال عمره ،استجابة للتربية المستديمة واقتصاد المعرفة، من أجل تحقيق ذاته وخدمة مجتمعه .

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

عمان الاهلية تعفي طلبتها من رسوم الصيفي والخريجين من نصف الرسوم وتصرف رواتب موظفيها كاملة قبل العيد

Posted: 12 May 2020 08:01 AM PDT

thumbnail 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجسيدا لدورها الريادي وانطلاقا من الالتزام بالمسؤولية الوطنية والمجتمعية في ظل هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن والمجتمع .. ومع استمرار الدراسة عن بعد… فقد قررت جامعة عمان الاهلية التالي :

1-  إعفاء كافة الطلبة من رسوم تسجيل الفصل الصيفي الحالي.

2-   خصم 50% من رسوم التخرج للطلبة الخريجين على الفصل الدراسي الثاني والصيفي من العام الجامعي 2020-2019.

3-  خصومات تشجيعية خاصة للطلبة الجدد.

4-   صرف كافة رواتب الموظفين والعاملين لديها كاملة قبل العيد .

اعتصام لسائقي شحن في جمرك العمري

Posted: 12 May 2020 04:49 AM PDT

153150 1 1589283803 12130256534284877600. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفذ اكثر من 400 سائق شحن اعتصاما احتجاجا على حجرهم والسماح للسائقين الاجانب الدخول بشاحناتهم الى داخل المملكة.

وطالبوا بالحجر المنزلي مع تعهد مالي يلزمهم مؤكدين ان الحجر عبارة عن خسائر مالية لقطاع الشحن في الاردن وللسائقين.

وبينوا ان السائقين امتنعوا عن الدخول الى الجمرك والتفتيش والتخليص على البضائع مؤكدا انهم كانوا خارج البلاد قبل القرار.

وقالوا لنا اليوم اربعة ايام في مركز جمرك العمري مشيرين الى ضرورة السماح للذين هم قبل تاريخ القرار بالحجر المنزلي وتوقيع على غرامات مالية كبيرة وتطبيق القرار على المغادرين بعد تاريخ اتخاذ القرار بالحجر لافتين الى ان مدة الحجر 17 يوما و14 يوما ايواء.

وكان الحكومة بعد اصابة سائق الخناصري بفيروس كورونا والذي تسبب بنقل الفيروس لعدد كبيرمن المخالطين فرضت حظرا على السائقين في مناطق تعمل على تجهيزها بالقرب من مركز حدود العمري.

عاجل… تشكيل ٦ فرق استقصاء وبائي في جرش لفحص مخالطين لبائع بوظة

Posted: 12 May 2020 04:43 AM PDT

5eba6c324236043b85077a357526833186296449931 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن مدير صحة محافظة جرش الدكتور احمد القادري عن تشكيل ست فرق مسحية ميدانية لاخذ عينات من مخالطين لبائع بوظة مصاب بكورونا في عدد من مناطق المحافظة.

واشار الدكتور القادري الى أن الفرق ستواصل عملها الميداني في كافة المواقع التي زارها بائع البوظة او تلك التي حدثت بينه وبينهم مخالطة او أي حالة من حالات التواصل كالبيع وقبض الفلوس وغيرها، لافتا الى ان البائع مصاب بفيروس الكورونا المستجد والذي كان احد مخالطي سائق الخناصري وهو الان قيد العلاج.

وكشف أنه تم “إغلاق 39 محلا تعامل مع موزع البوظة المصاب بالفيروس في محافظة جرش”.

واشار الى ان نتائج العينات الاولية ستظهر تباعا اعتبارا من يوم غد وسيتم الاعلان عنها بحسب نتائجها اولا باول داعيا المواطنين الى استخدام كافة وسائل السلامة العامة من هذا الوباء وخاصة الكمامات والكفوف اضافة الى المعقمات لاسيما عند استخدام المركبات او الدخول الى الاسواق او ممارسة عملية الشراء للمستلزمات البيتية ونزعها بالطرق الامنة ووضعها في اكياس مغلقة والاهتمام كذلك بالنظافة الشخصية وبصفة مستمرة لاسيما غسول الايدي بالماء والصابون.

الدستور

معان: نتائج سلبية لـ300 عينة فحص لفيروس كورونا

Posted: 12 May 2020 03:36 AM PDT

441 15221345673491382095. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد مدير مديرية الشؤون الصحية لمحافظة معان الدكتور أمجد أبو درويش أن نتائج الفحوصات التي تمت لـ 300 عينة في معان خلال الأسبوع الحالي للتأكد من خلوها من الإصابة بفيروس كورونا جاءت جميعها سلبية.

وأوضح الدكتور أبو درويش إن الفرق الرقابية التابعة للمديرية مستمرة في متابعة الأسواق والمرافق العامة والمنشآت من حيث التزامها بإجراءات الحكومة الاحترازية للوقاية من وباء كورونا، حيث يتم مراقبة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات وعمليات التعقيم وغير ذلك، مشيرا إلى استمرار المتابعة الرقابية على محال الحلويات والمطاعم والمخابز ومحال تصنيع الأغذية وذلك من خلال لجان السلامة العامة.

بترا

للعام الرابع .. أورانج الأردن تدعم مبادرة “رقم الخير” لمرضى مركز الحسين للسرطان 

Posted: 12 May 2020 01:42 AM PDT

image 22190861099601412124 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعمت أورانج الأردن المبادرة السنوية لمؤسسة الحسين للسرطان “رقم الخير” ضمن حملة “زكاتكم حياتي” للراغبين في مد يد العون للمرضى الأقل حظاً في مركز الحسين للسرطان، من خلال استقبال استفسارات المواطنين المتعلقة بالتبرع لمرضى السرطان عبر الرقم المخصص للحملة، وذلك في إطار مبادرات الشركة الرمضانية التي تجسد من خلالها قيم التكافل والعطاء.

وحرصت أورانج الأردن على دعم هذه المبادرة للعام الرابع على التوالي ضمن شراكتها المتينة مع مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، بالتزامن مع تبعات أزمة كورونا التي أثرت بشكل كبير على شريحة واسعة من المجتمع الأردني.

ويتمثّل الدعم في تمكين استقبال المكالمات على “رقم الخير” للرد على الاستفسارات المتعلقة بالحملة وتسهيل عملية التبرع من أجل هذا الهدف الإنساني، وذلك من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً خلال أيام الدوام الرسمي، ومن الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً يومي الجمعة والسبت، طيلة شهر رمضان الفضيل وعطلة عيد الفطر السعيد. وبالإضافة إلى ذلك، تضمن هذا الدعم إرسال مليون رسالة قصيرة مجانية لمشتركي أورانج خلال أزمة كورونا.

وأكدت أورانج الأردن أنها كشركة عالمية تعمل بروح محلية أخذت على عاتقها تعزيز مفاهيم التضامن الاجتماعي ونشر روح الخير والتعاون عبر تقديم مختلف أشكال الدعم لخدمة المجتمع المحلي من خلال مجموعة من المبادرات، انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية ودورها كمزود مسؤول لخدمات اتصالات وحلول تكنولوجية متكاملة في المملكة.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقة من خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange التي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّه لتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي "قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة. لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orange لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025" المنبثقة من التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية وحارة نسبيا في باقي المناطق

Posted: 12 May 2020 12:38 AM PDT

pic 125003 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ترتفع درجات الحرارة قليلا نهار اليوم الثلاثاء، وتسود أجواء دافئة في المرتفعات الجبلية، وحارة نسبيا في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، تصبح معتدلة الحرارة ليلا بوجه عام، والرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

ويطرأ غدا الأربعاء ارتفاع آخر على درجات الحرارة، إذ تسود أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتبقى الأجواء حارة نسبيا يوم الخميس في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 32 – 19، وفي المرتفعات الشمالية 29 – 13، وفي مرتفعات الشراة 29 – 12، وفي مناطق البادية 34 – 18، في مناطق السهول 31 – 19، وفي الأغوار الشمالية 36 – 20، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 24، وفي البحر الميت وخليج العقبة 37 – 25 درجة مئوية.

وفيات الأردن اليوم 12-5-2020

Posted: 12 May 2020 12:34 AM PDT

الوفيات 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم 12-5-2020 

زيد عبدالله سلامة الزريقات

محمود عبدالرحيم الملكاوي

فايز سلامة السلايطة المناصير

زكريا أسعد زيدان المصري

هيام ابراهيم خليل الفار

زعيله عبدالفتاح محمد خليفات

هاجم سالم حسن خليفات

محبوبة يوسف حسين صيام

علي عبدالرحمن الهناندة

فرحان سلامه العكروش

عائشه خلف الدرابكه

زكريا صالح مرمش

عيده محمد إبراهيم

جميل عودة الله الرواشده

محمود أحمد باير الدلكي

ارتفاع معدل التضخم 1.55% خلال الثلث الأول من 2020

Posted: 11 May 2020 03:21 PM PDT

1nisxnrOZSHBJoUAcUEQzduaFxpCQ8bOSEhsYWyz - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك (التضخم)، خلال الثلث الأول من العام الحالي بنسبة 1.55%، وذلك مقارنة مع ذات الفترة من 2019، حسبما ذكرت دائرة الإحصاءات العامة، الاثنين.

وقالت الدائرة في بيان لها: “بلغ الرقم القياسي لأسعار المستهلك للثلث الأول من هذا العام 101.55 مقابل 99.99 لنفس الفترة من عام 2019، مسجلا ارتفاعا نسبته 1.55%”.

وكذلك، سجل معدل التضخم زيادة نسبتها 0.57% خلال شهر نيسان/أبريل من هذا العام ليصل إلى 101.05، مقابل 100.47 لنفس الشهر من عام 2019.

في حين، انخفض معدل التضخم لشهر نيسان/أبريل 2020، إلى 101.05، بينما كان 102.05 في شهر آذار/مارس 2020، مسجلا تراجعا مقداره 0.98%.

بالفيديو … الملك يشارك رفقاء السلاح الإفطار

Posted: 11 May 2020 03:16 PM PDT

590de0e8d01a6cb5210ca8e60bd46dab - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شارك جلالة الملك عبدالله الثاني الاثنين رفقاء السلاح إفطار الثامن عشر من شهر رمضان .

” المدعو محمد دحلان ” الحكومة مطالبة ببيان

Posted: 11 May 2020 02:28 PM PDT

00000000 0000 0000 0000 000000000000 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

كثر الحديث مؤخرا عن تحركات مشبوهة داخل الأردن للقيادي  الفلسطيني المفصول المدعو ” محمد دحلان ” من ضمنها بناءه علاقات مع مسؤولين في مواقع صنع القرار وخاصة السلطتين التشريعية والتنفيذية وكذلك مع مجموعة من الإعلاميين المعروفين بكتاب التدخل السريع مستخدما  امكانياته المالية الطائلة التي تأت له بوسائل مختلفة غير مشروعة وفقا لما تتناقله  العديد من وسائل الاعلام ومن ضمنها فلسطينية وعربية ودولية وتضمنها تقرير اعده الصحفي الأميركي جيمس بينيت   فيما اشار تقرير بريطاني الى ان ثروة دحلان تتجاوز الـ 6 مليارات دولار

ويحضرني هنا مقالة للكاتب ماهر ابو طير في صحيفة الدستور بتاريخ 14 – 6 2011 بعنوان ” الذي يفعله دحلان في عمان ! ” حيث قال ..ليبحث دحلان عن مكان آخر غير عمان يقيم فيه أو يزوره والناس هنا لا تريده ولا تريد رؤيته وجهه لانهم خبروا افعاله تجاه الفلسطينيين ، وليس من كارثة كالتنسيق الأمني ، وتسليم الرؤوس والمعلومات الى العدو الإسرائيلي .

 ويضيف الكاتب ابو طير ..هل يقدر دحلان ان يكشف كل تفاصيل ثروته في كل مكان في الدنيا ، وهل من الممكن ان يُقدم تفسيرا واحدا لهذه الثروة ، واذا كان الواقع غير ذلك ، فلماذا لا يخرج اوراق بقية المناضلين ممن جمعوا المال على ظهر الشعب الفلسطيني ، وشربوا من دمه وروحه ؟!.

 لا دخان بدون نار فما كُتب عن ممارسات اسندت اليه ومؤامرات يشارك فيها تستهدف اثارة القلاقل في دول عدة من ضمنها تركيا وليبيا وان له نشاطات مشبوهة في الاردن من خلال استقطاب مجموعة من الأشخاص قليلي الذمة والدين ليخوضوا الإنتخابات النيابية الاردنية للسيطرة على السلطة التشريعية ومن ثم التغول على قرارات الدولة الأردنية في خطوة فسرها البعض انها تستهدف تحقيق حلم اسرائيل في الوطن البديل .

 قد يقول قائل ما ممن مستمسكات عليه وفي المقابل يقول أخرون ان الحذر واجب و لا نريد ان ننتظر الى حين ان تقع الفأس في الرأس .

 أخر المعلومات التي تناقلتها  بعض وسائل الاعلام بأنه بدأت تنشط في الاردن وعبر استهداف مقصود شراء عدد من مصانع المواد الغذائية وذلك للسيطرة عليها وتوريدها إلى دول خليجية تعاني الان النقص الحاد في منتجاتها نتيجة أزمة كورونا فيما اشارت معلومات اخرى انه تمكن من الإستحواذ على قناة فضائية أوكل ادارتها لشخص تدور حوله شبهات ابتزاز وسيطرته على عدد من المتنفذين  في مواقع صنع القرار .  

  كما نقلت وسائل الإعلام معلومات أخرى ان مجموعة من الإشخاص الذين يُدينون له بدأوا بالتفاوض مع إدارات الشركات ومن ضمنها مصنعا كبيرا يُنتج  اللحوم والدواجن، والخضار، البيتزا، الأسماك، المعكرونة، البسكويت، الحلويات والمعجنات المجمدة  وأن المفاوضات في  مراحلها الأخيرة.

  وجاء ايضا انه يسعى من خلال رجاله الخسيسين الى شراء شركة البان يملكها عدد من الأشقاء السعوديين كانت قد  آلت اليهم  بعد مخالصة مع شركائهم الأردنيين قبل سنوات وتنتج مصانعها المواد الغذائية والالبان والعصائر الى جانب سعيهم الى التفاوض مع ادارات  مصانع غذائية كبيرة أخرى .

  الملفت ان المدعو ” محمد دحلان ” يتمتع بالجنسية الاردنية وهنا مكمن الخطر حيث يُتيح له ذلك ان يتصرف كمواطن اردني تحت عناوين مختلفة ” استثمار ،مواطنة ..وخلافه ” ويُذكرنا هذا بحادثة شهدها الاردن مؤخرا حين تطاول متجنس أخر على طبيبة بيطرية تعمل في وزارة الزراعة لأنها رفضت منحه ترخيصا لتصدير أغنام الى المملكة العربية السعودية بكونها مصابة بحمى مالطية ورغم ان وزارة الزراعة لم تُقر بذلك وأوعزت بمنحه التصريح الا ان السعودية رفضت السماح بدخولها الى أراضيها واعادتها  معززة موقفها بوثائق تؤكد اصابتها .

 خلاصة القول ان أوضاع الاردن لا تسمح بتغول مثل هذا الشخص ومن حق الشعب الأردني ان يعرف حقيقة نشاطاته …. ولا نعتقد ان أجهزتنا الوطنية عاجزة عن ذلك .

223 - صراحة نيوز - SarahaNews
224 - صراحة نيوز - SarahaNews

 

حظر شامل كل جمعة وحتى اشعارا آخر والسماح بخروج المواطنين حتى س ٧ مساء

Posted: 11 May 2020 12:18 PM PDT

2020 04 02 03 15 46 15010179594531310621. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن خليّة أزمة كورونا عقدت اجتماعاً اليوم، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، وبحضور قادة الأجهزة الأمنيّة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين؛ لمناقشة الإجراءات التي من الممكن تطبيقها مع قرب حلول عيد الفطر السعيد، وقد تقرّر خلال الاجتماع ما يلي:

اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، سيتمّ تمديد ساعات السماح بخروج المواطنين لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى السابعة مساءً، وفق الآليّة التي يتمّ تطبيقها حاليّاً.

بالنسبة لوسائط النقل العام سيتم إلغاء نظام الزوجي والفردي، وستبدأ بالعمل بكامل طاقتها اعتباراً من صباح غد الثلاثاء شريطة أن تكون السعة المقعديّة 50% فقط، واتباع جميع إجراءات والسلامة العامة، ويشمل جميع وسائط النقل العام بما في ذلك مركبات التاكسي الأصفر والتطبيقات الذكيّة والسرفيس

يكون يوم الجمعة من كلّ أسبوع حظر تجوّل شامل كما جرت العادة، وحتّى إشعار آخر.

الملك يبارك جهود شركاء جامعة الشرق الأوسط في “بنك الشفاء والصحة الأردني”

Posted: 11 May 2020 09:54 AM PDT

whatsapp image 2020 05 10 at 87274819626431229193 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، وبحضور ولي العهد، سمو الأمير الحسين، مجموعة من المتطوعين من مختلف محافظات المملكة، الذين أسسوا لأعمال استثنائية خلال أزمة كورونا، من بينها، بنك الشفاء والصحة الأردني، أحد شركاء جامعة الشرق الأوسط في خدمة المجتمع الأردني، بشهر رمضان المُبارك، وشكرهم جلالته على جهودهم الكبيرة في مساعدة المواطنين.

وأبدى جلالته خلال اللقاء الذي شارك فيه رئيس الهيئة الإدارية للبنك، السيد أشرف الكيلاني، فخره بالعمل الذي أنجزوه خلال الأزمة، مخاطبا جلالته المتطوعين بقوله، "عندما أسمع منكم أعرف أننا في الأردن بخير"، مؤكداً أن "لقائي بكم يرفع المعنويات، ولكم مني كل الدعم".

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز قدمه المتطوعون حول مبادراتهم في مختلف المجالات الخيرية والإنسانية والتوعوية خلال أزمة كورونا، حيث أكد السيد أشرف الكيلاني في مداخلته أن بنك الشفاء والصحة، يهدف للمساهمة في تحقيق مفهوم الأمن الصحي في الأردن، مشيرا، أن فريق عمل البنك وضع خطة عمله للتعامل مع الأزمة، ورسم عدة أهداف يسعى لتحقيقها، أهمها أن يساهم في الحفاظ على الأردن، وإظهار الصورة المُشرقة للمملكة أمام العالم، مبينا أن بنك الشفاء أطلق عدة حملات ومبادرات وبرامج خلال أزمة كورونا، لاقت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا بين المواطنين.

وكانت جامعة الشرق الأوسط وبنك الشفاء والصحة الأردني، قد أطلقا مؤخرا، فريقا تطوعيا يحمل اسم "أعوان الشفاء جامعة الشرق الأوسط"، يضم عددا من أساتذة وطلبة الجامعة، وذلك ضمن العمل المشترك بينهما في تنفيذ برامج وخدمات خيرية للمجتمع الأردني.

تجدر الإشارة، إلى أن جامعة الشرق الأوسط ومؤسسة أصدقاء الأمن الوطني، والتي يديرها أيضا السيد أشرف الكيلاني أبرمتا مذكرة تعاون مشتركة فيما بينهما في مجال تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية وتنفيذ برامج ومشاريع توعوية وتثقيفية من شأنها تعزيز منظومة الأمن المجتمعي في الأردن، إضافة لإنشاء ناد طلابي داخل الجامعة، تشرف عليه المؤسسة والجامعة يهدف إلى نشر مفهوم الأمن المجتمعي بين طلبة الجامعة، ما اعتبر سابقة على مستوى الوطن.

هذا، وأخذت جامعة الشرق الأوسط، ومنذ تأسيسها على عاتقها خدمة الوطن، وتخريج أفواج من الطلبة، متسلحين بالمسؤولية المجتمعية، مترجمة ذلك بتنفيذ البرامج والأنشطة اللامنهجية، التي ترتكز على بنية تعليمية متطورة ومتقدمة في نشر التوعية المجتمعية، ونشر تلك الثقافة بين طلبتها وأفراد المجتمع، بكافة الطرق والوسائل.

أمنية تقدّم 3 آلاف شريحة اتصال للطلبة المحجورين في البحر الميت

Posted: 11 May 2020 09:05 AM PDT

224953 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت شركة أمنية عن تقديم 3 آلاف شريحة اتصال تضم 20 جيجابايت رصيد انترنت و200 دقيقة محلية مجاناً للطلبة المحجورين في منطقة البحر الميت بعد عودتهم إلى أرض الوطن.

ووزع فريق شركة أمنية بالتعاون مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، الخطوط الخلوية على الطلبة، بهدف إدامة الاتصال والتواصل بينهم وبين أهاليهم، وتمكينهم من إكمال دراستهم عن بُعد، حسب بيان للشركة اليوم الاثنين.

وأشارت الشركة إلى أنها أتاحت منذ بدء أزمة كورونا التصفح المجاني على شبكتها للطلبة على منصة “درسك”، كما ضاعفت سعات الانترنت مجاناً لعملائها من مشتركي الموبايل للخطوط المدفوعة مسبقاً ولاحقاً.

ودعمت أمنية – بحسب البيان – مبادرة شريكها الاستراتيجي منصة نوى “يوميتهم علينا” التي تم تخصيصها لتقديم تبرعات لعمال المياومة حيث تبرعت أمنية لـ 2500 عامل مياومة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال