صراحة نيوز

الخميس، 7 مايو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العضايلة : تكثيف انتشار الكوادر الأمنية يوم الحظر الشامل

Posted: 07 May 2020 08:46 AM PDT

Untitled 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام أمجد العضايلة إنه بعد 8 أيام متتالية من عدم تسجيل أي اصابة في المملكة، وكانت الحكومة تأمل ذلك لغاية اعلان القضاء على الفيروس نهائياً.

وأضاف أنه بالأمس سجلت اصابة بفيروس كورونا في محافظة المفرق، وسيعلن عن اصابات جديدة، مؤكدا أن هذا الأمر يؤكد التحذيرات الحكومية المتكررة بأن الفيروس خطير.

وبين أن على المواطنين الالتزام بالتعليمات الحكومية، معلناً عن ارجاء العمل بالغاء قرار الفردي والزوجي لاشعار آخر في عمان والبلقاء والزرقاء، ويشمل القرار كافة أرجاء المملكة بالنسبة لوسائل النقل العام.

ولفت إلى أن الحكومة قررت ارجاء العمل بالقرار للتخفيف من الخروج دون الضرورة، وتحقيق التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيتم تكثيف انتشار الكوادر الأمنية الجمعة، لضبط كافة مخترقي حظر التجول الشامل.

وأكد أنه تم اتخاذ الاجراءات بحق المخالفين في منطقة الحجر بالبحر الميت لضمان عدم تكرار مثل هذه المخالفات في أماكن الحجر.

ودعا المواطنين ليجسدوا نموذجا في الوعي كما جسد الأردن انموذجا في محاربة فيروس كورونا.

وأعلن أنه تقرر استئناف نشاط بورصة عمان اعتبارا من الأحد، وذلك بناء على تنسيب مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية.

وكشف عن دراسة الحكومة بالتنسيق مع مديرية الأمن العام السماح لذوي نزلاء مراكز الاصلاح والتأهيل بزيارة أبنائهم.

وأعلن عن وجود توجه للتوسع بمنح التصاريح الانسانية للتنقل بين المحافظات لتصل إلى 5 آلاف تصريح يومياً.

جابر : 11 اصابة كورونا جديدة في الاردن والاجمالي 484

Posted: 07 May 2020 08:41 AM PDT

brWygorstqKSVK2sUDK9OZcJynJ1klJpeOtSgweT - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 11 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن اليوم الخميس، ليصبح اجمالي عدد الاصابات 484 حالة.

كما أعلن عن تسجيل 4 حالات شفاء ليرتفع الاجمالي الى 381 حالة.

ولفت إلى أن كافة الاصابات أقرباء للمصاب، وتم عزل المنطقة وسيتم يوم غد الجمعة توجيه 14 فرقة لعمل فحوصات للمواطنين في محافظة المفرق لرصد أي حالات لم يتم الكشف عنها، وسيبقى الحجر لمدة 14 يوما من تاريخ آخر اصابة.

وأعلن عن إعداد موقع لحجر السائقين على حدود العمري، نظراً لعدم جدوى الحجر المنزلي.

وشدد على أهمية التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات وغسل اليدين فالعالم ينظر للأردن كأنموذج بالتعامل مع فيروس كورونا وتبعاته، وينظرون للأردن كأمل في محاربته بفيروس كورونا الذي دمر اقتصاديات دول عظمى.

واعلن أنه تم حلق شعر الطلبة في الحجر الصحي الذين قاموا بأداء وصلة دبكة في الحجر الصحي.

هل يستثني الرزاز نشامى الجيش والأجهزة الامنية والكوادر الصحية من خصم علاواتهم

Posted: 07 May 2020 08:20 AM PDT

تنزيل 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – خاطب وزير الصحة سعد جابر رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لاستثناء الاطباء والكوادر الصحية من خصم علاوات موظفي الدولة بعد لقاء جمع الوزير مع نقيب الأطباء الدكتور
علي العبوس.

وكانت الحكومة وضمن اجراءات مواجهة فيروس كورونا قد  قررت وقف العمل بالزيادة على رواتب العاملين في الجهازين المدني والعسكري ابتداء من شهر أيار الجاري ، وحتى نهاية العام الحالي ما دفع نشطاء على منصات التواصل الى توجيه الانتقادات لهذا الإجراء وخاصة بالنسبة للعاملين في الجيش والأجهزة الأمنية والكوادر الصحية الذين يخضون معركة ضد الوباء داعين الحكومة الى اتخاذ خطوات واجراءات ليسهم الأثرياء في صندوق همة وطن الذي تم استحداثه لجمع التبرعات لتمكين الدولة من مواجهة وباء العصر كورونا 

وقال العبوس إن هذا الاجتماع كان مقررا في الاسبوع المقبل الا انه وبطلب منه تم تقديم موعد الاجتماع الى اليوم لاهمية المواضيع المطروحة.

وبين العبوس انه تقرر عقب الاجتماع عقد امتحان اطباء الامتياز في اواخر شهر حزيران المقبل، بالإضافة للمباشرة باجراءات تعيين الاطباء – الذين تم الاعلان عنهم سابقا – بعد عيد الفطر مباشرة.

وقال العبوس إنه تم مناقشة حالات الاعتداء على الاطباء وبخصوص الاعتداء الاخير على الطبيب في محافظة اربد قام الوزير بالاتصال مع محافظ اربد للوقوف على الإجراءات التي تم اتخاذها

المفرق :تسجيل 6 اصابات بكورونا في منطقة مصاب الخناصري

Posted: 07 May 2020 08:00 AM PDT

cE1zVmbIDtNiV8oeGvKbVmtjxeZTs6S0yReFW8EW - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف مسؤول ملف كورونا في الشمال، الدكتور وائل هياجنة، عن إصابة 6 أشخاص ملاصقين في المنطقة لمصاب “الخناصري” في محافظة المفرق.

وقال الهياجنة، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن عدد العينات في مستشفى الملك عبدالله المؤسس التي تم جمعها من مواطنين ومخالطين بلغت 120 عينة، وإن نتائجها ستظهر تباعا، مشيرا إلى أن الحالة هذه تتطلب إجراءات وقائية كبيرة وتضافر كافة الجهود لمنع انتشار الوباء.

الطفيلة : اغلاقات ومخالفات لمحلات تجارية

Posted: 07 May 2020 06:26 AM PDT

3e52c0df93c4c61ddf1977f3ab25d8ec - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اغلقت لجان الرقابة والتفتيش الصحية في الطفيلة عددا من المحلات التجارية والمخابز والمطاعم بالاضافة الى اتلاف نحو طن من المواد الغذائية ومشتقات الألبان والمواد المستخدمة في تصنيع الحلويات والخبز، واصناف من اللحوم والدواجن المجمدة المعدة للوجبات السريعة، وذلك لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وبين مدير لجنة الرقابة الصحية في صحة الطفيلة محمد القناهرة، أن اللجان الرقابية اتخذت إجراءات فورية حيال معمل لتصنيع منتجات الألبان بإغلاقه وإتلاف المواد الأولية من الحليب وتحرير مخالفة بحق صاحبه وتحويله للقضاء، إضافة إلى إغلاق محلات للحلويات والدواجن لحين استيفاء أصحابها للشروط الصحية والتي تشمل شهادات خلو الأمراض للعاملين والنظافة العامة، مثلما قامت كوادر الرقابة بتحرير مخالفات بحق صالونات حلاقة الرجال، لعدم اتباع التعليمات وشروط الصحة العامة والتي تتضمن التعقيم وارتداء القفازات والكمامات والتباعد بين الزبائن.

كما أكد القناهرة مواصلة الحملات الرقابية التي تنفذها اللجان الرقابية في الأسواق التجارية على مدار أيام شهر رمضان المبارك مع العمل على تشديد الرقابة على محلات بيع العصائر المصنعة ومشاغل القطايف في مختلف مناطق وألوية محافظة الطفيلة .

الصين ترفض تسييس كورونا وتعلن جاهزيتها للتحقيق

Posted: 07 May 2020 06:22 AM PDT

s420132810030 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكدت الصين، اليوم الخميس، أنها لم تعارض مطلقا مسألة إرسال منظمة الصحة العالمية فريقا للتحقيق حول منشأ فيروس كورونا الجديد، مشددة على أنها تعارض فقط محاولات الولايات المتحدة الأميركية ودول أخرى “تسييس” هذه المسألة.

جاء ذلك فى تصريح للمتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، خوا تشنغ يينغ، خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، تعليقا على التصريحات المتعلقة بشأن التحقيق فى منشأ فيروس كورونا الجديد وما إذا كانت الصين تعارض مسألة إرسال فريق من منظمة الصحة العالمية لأراضيها لهذا الغرض من عدمه.

وقالت يينغ “لم تعارض الصين مطلقا ذلك. إننا ندعم بقوة منظمة الصحة العالمية، ونتعامل بشفافية وانفتاح مع المنظمة بما في ذلك التحقيقات بشأن أصل ونشأة الفيروس، ولكن ما نعارضه هو محاولة الولايات المتحدة ودول أخرى تسييس هذه المسألة، وممارسة ما يطلق عليه تحقيق بناء على فرضية الإدانة المسبقة”.

وأضافت أن “مسألة أصل الفيروس علمية، ويجب تحديدها بواسطة العلماء والمتخصصين”.

وتابعت يينغ “يجب التركيز على احتواء الفيروس، وإن الصين ستواصل الكفاح مع الدول الأخرى بما فيها أمريكا لتحقيق النصر على الفيروس”، لافتة إلى أنه منذ انتشار الفيروس، تتعامل الصين بصورة مسؤولة وشفافة ومنفتحة مع العالم، وتتشارك خبراتها والمعلومات بحوزتها حول الفيروس، مع تقديم المساعدات في حدود قدراتها للدول الأخرى.

وتساءلت يينغ “عما قامت به الولايات المتحدة لشعبها خلال 100 يوم منذ تفشى الفيروس، سيما وأن عدد الإصابات هناك بلغ نحو مليون و700 ألف إصابة إلى جانب 62 ألف حالة وفاة، مؤكدة “نواجه بالفعل حربا، ولكنها حرب بين الحقيقة والأكاذيب”.

نداء أممي لجمع 7ر4 مليارات دولار إضافية لمحاربة كورونا

Posted: 07 May 2020 06:16 AM PDT

3 64 660x330 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  وجهت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، نداء جديدا لجمع 7ر4 مليار دولار إضافية لحماية ملايين الأرواح والحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في دول هشة والمجاعات الناجمة عنه.

ونقلت شبكة يورونيوز عن مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، قوله في بيان، ” أكثر التداعيات المدمرة والمزعزعة للجائحة ستشعر بها أفقر دول العالم”.

وأضاف “إن لم نتحرك الآن، فيجب أن نستعد لتفاقم كبير للنزاع والجوع والفقر”.. محذرا من شبح مجاعات عديدة تلوح في الأفق.
ويتوقع أن تغطي الأموال البالغ مجموعها 7ر6 مليارات دولار تكاليف خطة الاستجابة الإنسانية حتى كانون الأول المقبل في حال تمكنت المنظمة الأممية من جمعها

وتعطي الأولوية لنحو 20 دولة من بينها العديد من الدول التي تشهد نزاعات مثل أفغانستان وسوريا.

وهذه الأموال ستضاف إلى مبلغ ملياري دولار طلبت الأمم المتحدة الحصول عليها عندما أطلقت خطتها الإنسانية العالمية في 25 آذار الماضي. وتلقت نحو نصف ذلك المبلغ حتى الآن.

ويتوقع أن ترتفع أعداد الإصابات في أفقر دول العالم في الأشهر الثلاثة إلى الستة المقبلة، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

المطلوب ثورة اقتصادية

Posted: 07 May 2020 01:14 AM PDT

fb img 1552208969024 1 17460861091080501045681152580434453132020852260480272369801398277762155789. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم م.موسى الساكت

عواقب اجتماعية واقتصادية كبيرة على دول العالم اثر أزمة كورونا، ولا بد من لجوء الدول الى حلول وطنية وابداعية، خصوصا أن كل دولة تزخر بميزات تختلف عن غيرها.

في الأردن ورغم كل الاجتهادات، الحكومة تقودنا الى الكساد الاقتصادي من حيث لا تدري، وهذا عائد إلى غياب عدد من الخبرات في الملفات الاقتصادية المختلفة، والدليل غياب المنهجية العلمية في فتح القطاعات الانتاجية المختلفة والأمثلة كثيرة.

هذا لا يمكن ان يستمر اذا ما اردنا ان نستثمر هذا الوباء لخلق أردن جديد يعتمد على سواعد وعقول ابناءه، ويقوي قطاعاته الانتاجية؛ زراعيًا وصناعيًا وسياحيًا وصحيًا، واذا فشلنا، لا سمح الله، سنعود الى اسوء مما كنا عليه قبل الأزمة، اقلها خسارة ما يقارب 80 الف وظيفة ليزيد حجم البطالة الى مستويات غير مسبوقة.

المواطنون والقطاعات الاقتصادية جميعهم أمام التزامات كبيرة جداً في قادم الأيام بعد انتهاء الأزمة تتمثل في؛ ايجارات، وأقساط بنوك، وفواتير كهرباء وماء، وتأمين صحي ورسوم وضرائب، الخ.. عنوان المرحلة القادمة انكماش وشح كبير في السيولة وفقدان عدد غير قليل من الوظائف وتعثر.

المطلوب اليوم قرارات واجراءات جريئة وسريعة، والأهم فريق متخصص تنفيذي ينفذ هذه الإجراءات على ارض الواقع. فالاردن الان يتعافى وبحاجة الى جرعات مختلفة وقوية وفورية من اللقاحات لإنقاذ اقتصاده.

فكلفة إنقاذ الاقتصاد اليوم اقل بكثير من كلفة انقاذه إذا تأخرنا، ولكن بشرط وجود فريق حكومي متخصص ماهر لديه اجندة اقتصادية وتشريعية وقادر على تطبيقها، وجهات ممثلة للقطاع الخاص تكون قوية وموحدة.

بعض الإجراءات التي تقينا من شدائد السوء هي في حكومة جديدة تنفيذية قوامها عدد قليل من الوزراء المختصين في القطاعات الإنتاجية والاقتصادية المختلفة، بحيث يرأس كل وزير وبشكل مباشر لجان رشيقة مختصة قادرة على تنفيذ الخطط المعدة من قبل المجالس ومراكز الدراسات بشرط توحيد الرؤية والهدف.

لانه مهما أعددنا من مصفوفات وخطط، إن لم يكن متفق عليها اولاً، ويتم تنفيذها ثانياً، فلن نستطيع الوصول الى ما نطمح اليه.

نحن أمام حقبة تاريخية وربيع اردني جديد يؤسس لدولة جديدة، وعلينا أن نكون بحجم التحديات التي فرضتها علينا هذه الأزمة، ولكن بنهج وعقلية مختلفة عن السابق، وتمثيل اقتصادي وسياسي يرقى لمستوى هذا الطموح وهذا التحدي.. ثورة اقتصادية وسياسية تحت مظلة قيادتنا الحكيمة.

انتحار ملياردير روسي

Posted: 06 May 2020 05:10 PM PDT

fb img 1588810041057825090215943487747 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أقدم رجل الأعمال الروسي الملياردير دميتري بوسوف، الذي دخل ضمن قائمة “فوربس” لأغنى أغنياء روسيا، على الانتحار بإطلاق رصاصة في رأسه.

وقالت لجنة التحقيق الروسية إن أقارب بوسوف وجدوه ميتا فجر اليوم الأربعاء في منزله الريفي بالقرب من موسكو وهو مصاب بعيار ناري في الرأس، وكان بجانبه مسدس من نوع Glock 19 gen 4.

وحسب مجلة “فوربس”، فقد شغل الرجل البالغ 52 عاما من العمر، المرتبة الـ86 في قائمة أغنى أغنياء روسيا في العام 2020، بثورة قدرتها المجلة بـ1.1 مليار دولار.

وكان بوسوف أكبر مساهم ورئيس مجلس إدارة مجموعة “آلتيك” لتعدين الفحم المسيطرة على شركة “سيب أنتراتسيت” الرائدة عالميا في إنتاج وتصدير الفحم الحجري من نوع UHG وأكبر منتج للفحم المعدني في روسيا.

وحسب “فوربس” وفرت العائدات من هذه الشركة 90% من رأس مال بوسوف.

وكالات

“أرامكو” على وشك إتمام قرض بقيمة 10 مليارات دولار مع قرابة 10 بنوك

Posted: 06 May 2020 04:53 PM PDT

5eb2fc134c59b7385143661c - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت 3 مصادر إن “أرامكو” السعودية على وشك اتمام قرض بقيمة 10 مليارات دولار مع مجموعة من حوالي 10 بنوك في إطار سعي عملاق النفط السعودي إلى سيولة مالية وسط انهيار في أسعار الخام.

وكانت مصادر أبلغت “رويترز” الشهر الماضي بأن أرامكو تجمع القرض لدعم استحواذها على حصة 70 بالمئة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” من صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة، وهي صفقة قيمتها 70 مليار دولار تقريبا.

وصرح مصدر آخر بأنه في حين أن القرض سيدعم في الغالب الاستحواذ على “سابك”، إلا أن أرامكو قد تستخدم الأموال أيضا لأغراض أخرى، بما في ذلك دفع توزيعات الأرباح.

وأفادت المصادر الثلاثة بأن حوالي عشرة بنوك وافقت على تقديم التمويل، وأن “بنك إتش أس بي سي” ومجموعة “سوميتومو ميتسوي” المصرفية اليابانية يقدمان أكبر التعهدات بحوالي 1.5 مليار دولار لكل منهما.

وأضافت المصادر أن القرض تم الاتفاق بشأنه لكنه لم يوضع بعد في صورته النهائية.

وأرامكو هي أكبر شركة منتجة للنفط في العالم والأكثر ربحية، لكن خطط جمع الأموال تتزامن مع اضطرابات تاريخية في سوق النفط العالمية.

وتعهدت الشركة بإتمام صفقة الاستحواذ على حصة مسيطرة في “سابك” وقيمتها 69.1 مليار دولار بحلول الربع الثاني من هذا العام.

المصدر: رويترز

حصيلة الولايات المتحدة بكورونا تتجاوز 74 ألف وفاة

Posted: 06 May 2020 04:48 PM PDT

5eb32b134c59b74678548727 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجاوزت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، مساء اليوم الأربعاء، حاجز 74 ألف حالة.

وحتى مساء الأربعاء سجلت في الولايات المتحدة 1256039 إصابة مؤكدة بعدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19″، بينها 74093 وفاة، ما يساوي 5.9% من عدد الحالات المرصودة، و205215 شفاء، أي 16.3%.

وارتفع عدد المصابين بالفيروس خلال اليوم الحالي بواقع 18406 أشخاص، بينما بلغت زيادة الوفيات حتى الآن 1822 حالة.

وتبلغ حصة الولايات المتحدة من العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في العالم 33%، و28.1% من حصيلة المتوفين جراء المرض.

ويتعرض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، لانتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أنه يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية، ويعتبر أن الجائحة تجاوزت ذروتها في بلاده، وذلك تزامنا مع ضغوط من قبل قطاع العمل الخاص الذي يتكبد خسائر ضخمة بسبب إغلاق اقتصاد البلاد والقيود التي تم فرضها، وخلافات من بعض الحكام حول إجراءات رفع القيود العامة.

واحتدم الجدل في الايام الأخيرة بين حكام الولايات الأشد تضررا من فيروس كورونا في البلاد من جهة، ترامب وإدارته من جهة أخرى، بسبب زعمه أن لديهم إمكانات لإجراء ما يكفي من الفحوص وفرصة لإعادة فتح الاقتصادات سريعا.

وكالات

البرلمان العراقي يمنح الثقة لحكومة الكاظمي

Posted: 06 May 2020 04:19 PM PDT

1 1342418 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – منح مجلس النواب العراقي، مساء الأربعاء، الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف مصطفى الكاظمي، بعد أزمة سياسية ضربت البلاد لمدة 10 أشهر.

وخلال جلسة البرلمان، بحضور 255 نائباً من أصل 329، تم منح الثقة لـ15 وزيراً في حكومة مؤلفة من 22 وزيراً.

وتم تأجيل التصويت على وزارتي النفط والخارجية، رغم أنّ العراق يمرّ حالياً بالأزمة الاقتصادية الأقسى في تاريخه مع انخفاض إيراداته النفطية بخمسة أضعاف خلال عام واحد.

وقال نواب بالبرلمان العراقي إن البرلمان وافق على أغلبية الوزراء الذين قدمهم رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، لتتولى حكومة جديدة السلطة بعد شهور من الجمود.

وأضافوا أن اختيارات الكاظمي لوزارات الداخلية والدفاع والمالية والكهرباء وغيرها من الحقائب الرئيسية حظيت بموافقة البرلمان خلال التصويت.

غير أنه تم تأجيل التصويت على وزارتي الداخلية والنفط وهو ما يعني أن الكاظمي سيبدأ ولايته بدون حكومة كاملة، فيما أدى الكاظمي اليمين الدستورية رئيسا للحكومة العراقية.

وقبل الجلسة، أكد ائتلاف دولة القانون موقفه الرافض من المشاركة في حكومة لا تمتلك كل المقومات لإنتاج حكومة متماسكة وممثلة حقيقة لمصالح العراق وقادرة على التصدي للأزمات بفريق مهني كفء.

وذكر الائتلاف في بيان: “قررنا الانسحاب من جلسة مجلس النواب لهذا اليوم وعدم المشاركة في التصويت على الكابينة الوزارية”.

والأحد الماضي، خرجت حشود من سكان محافظة واسط العراقية في تظاهرة ليلية للتعبير عن رفضهم لمواقف القوى السياسية المعرقلة لتشكيل الحكومة الجديدة.

ورفع المتظاهرون شعارات منددة بتلك القوى التي قالوا إن هدفها الرئيس هو انتزاع حصص وزارية، متوعدين بالتحضير لمسيرة حاشدة قريبا صوب المنطقة الخضراء في بغداد.

وكانت تنسيقيات عدة للحراك الشعبي في العراق، قد دعت الجماهير للاستعداد لتظاهرة يتوقعون أن تكون مليونية في العاشر من مايو الجاري.

كان الرئيس العراقي برهم صالح قد كلّف الكاظمي، في أبريل الماضي، بتشكيل الحكومة، وهو ثالث شخصية تكلّف بهذه المهمة في غضون 10 أسابيع فقط، فيما يواجه العراق صعوبات جمة في تشكيل حكومة، بعد استقالة الحكومة السابقة العام الماضي، إثر احتجاجات عنيفة دامت لأشهر.

والدة مدير هيئة الاعلام في ذمة الله

Posted: 06 May 2020 03:53 PM PDT

الوفيات 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقلت الى رحمة الله تعالى ظهر الأربعاء، الحاجة فضة القرالة ارملة المرحوم الحاج اسليم القرالة والدة الزميل الدكتور ذيب القرالة مدير هيئة الاعلام.

وشيع جثمان الحاجة  إلى مثواها الأخير بمقبرة مؤتة في محافظة الكرك بعد صلاة عصر الأربعاء.

ونظرا للظروف التي تمر بها المملكة، فلن يكون هناك بيت عزاء، وسيكتفى بتقديم التعازي عبر الهاتف ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ.

جامعة الأميرة سمية تحصل على الاعتماد الدولي AACSB

Posted: 06 May 2020 03:49 PM PDT

520206231317222574218 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حصلت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على الاعتماد الدولي (AACSB)، الذي يمثل  أعلى مرجع يمنح الاعتمادات لكليات إدارة الأعمال في العالم، لتصبح كل كليات الجامعة معتمدة اعتماداً دولياً.

كما أصبحت الجامعة بهذا الاعتماد، وفق بيان أصدرته اليوم الأربعاء، واحدة من 5 بالمئة من جامعات العالم تنال الاعتماد، ومن 2 بالمئة من جامعات العالم خارج الولايات المتحدة الأميركية.

وهنّأت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء الجامعة، أسرة الجامعة على هذا الإنجاز الذي يؤكد مسيرة التفرد التي تنتهجها الجامعة منذ تأسسيها.

وقالت سموها: “بكل مشاعر الفخر والاعتزاز يسرني أن أنقل إليكم خبر حصول الجامعة على AACSB لكافة البرامج الدراسية المطروحة، في كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال، على مستوى الماجستير والبكالوريوس”.

وأضافت أن الاعتماد الذي يعدُّ من أصعب شهادات الجودة عالمياً يؤكِّد متانة ورصانة البرامج الدراسية ومخرجاتها في الجامعة، ويساعدها بالمنافسة على المستوى العالمي، مؤكدة سموها أن الجامعة سعت منذ انطلاقها نحو العالمية.

بدوره، أعرب رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي عن فخره وسعادته بالإنجاز، مشيراً إلى أنه ما كان يتحقق لولا الدعم والتوجيه والمتابعة المستمرة من سمو الأميرة سمية بنت الحسن.

وأوضّح عميد كلية الملك طلال لتكنولوجيا الأعمال الدكتور عبدالرحيم أبو البصل أن الحصول على الاعتماد تطلّب إجراء التقييم الذاتي الصارم، من قبل عمادة الكلية؛ لتطبيق 15 معياراً للتطوير والتحسين والجودة، وتقييم البرامج الأكاديمية وأدائها.

وأضاف أن الكلية خضعت لعدة زيارات لمسؤولي الاعتماد؛ للتأكد من تطبيق المعايير وتحققيها؛ مبيناً أن الاعتماد سيكون له أثر إيجابي على طلبة الكلية وخريجيها، إذ سيتم التعامل معهم على أن شهاداتهم عالمية، ويستطيعون مواصلة دراستهم عليها، أو الحصول على وظائفهم بتميز ومنافسة عالية.

يذكر أن الجامعة حصلت منذ عام 2013 على الاعتماد الاميركيABET لتخصصات الهندسة الالكترونية، هندسةالحاسوب، هندسة الاتصالات، علم الحاسوب، وهندسة القدرة والطاقة الكهربائية، وكانت أول جامعة أردنية تحصل على هذا الاعتماد لهذه البرامج.

اعداد المصابين  بكورونا في العالم يقترب  من أربعة ملايين

Posted: 06 May 2020 02:39 PM PDT

115185 118162865089786104. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم حاجز الـ 3 ملايين و800 ألف.

وحسب موقع “worldometer” المتخصص برصد آخر الإحصائيات حول الفيروس، فإن عدد المصابين بالفيروس وصل إلى 3 ملايين و802 ألف و123.

وتأتي الولايات المتحدة في المركز الأول عالميا من حيث عدد الإصابات بمليون و252 ألفا و584، ثم إسبانيا بـ 253 ألفا و682، تليها إيطاليا بـ 214 ألفا و457.

وجاءت فرنسا في المركز الرابع بـ 208 آلاف و698، ثم بريطانيا بـ 201 ألف و101، تتبعها ألمانيا بـ 167 ألفا و575.

وحلّت في المرتبة السابعة روسيا بـ 165 ألفا و929، تليها تركيا بـ 131 ألفا و744، ثم البرازيل بـ 121 ألفا و600، وإيران بـ 101 ألف و650.

ووصل عدد وفيات كورونا حول العالم إلى 263 ألفا و86، والمتعافين إلى مليون و285 ألفا و591، فيما لا يزال مليونان و253 ألفا و446 شخصا في عداد المصابين بالفيروس حتى الآن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال