صراحة نيوز

الأربعاء، 13 مايو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الجانب المشرق في حياة هتلر

Posted: 13 May 2020 08:31 AM PDT

fb img 1574610570577 1379908101293019401. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

الزعيم الألماني الشهير أدولف هتلر هو مؤسس الحزب النازي، وُلد عام 1889 وحكم ألمانيا من عام 1933 – 1945. ويعتبر من المحاربين القدامى الذين تقلدوا العديد من الأوسمة تقديرا لجهوده في الحرب العالمية الأولى. لقد عاش هذا الزعيم في طفولته وشبابه عيشة قاسية واجه خلالها الفقر والشقاء، ولكنه اعتمد على نفسه وشق طريقه إلى زعامة ألمانيا.

يعتقد بعض المؤرخين بأن هتلر شخصية فريدة في التاريخ الألماني، إذ حاول تحسين الظروف السياسية والاقتصادية للشعب الألماني خلال فترة حكمه. ومن جانب آخر فقد اعتبر مؤرخون آخرون أن هتلر كان من أكثر الشخصيات دموية في التاريخ الحديث، إذ تسببت سياساته في قتل 60 مليونا من البشر محاولا السيطرة على العالم. ولكن بعيدا عن الاستحسان والاتهام، دعونا نتعرف على الجانب المشرق من حياة ذلك الزعيم، ونتعرف على فلسفته في بداية حياته بكل تجرد.

يقول هتلر في كتابه بعنوان ” كفاحي ” ما يلي وأقتبس بتصرف : ” هبطت مدينة فينا بعد وفاة والدتي خالي الوفاض، ولكن قلبي كان عامرا بالإيمان فما تركت لليأس سبيلا إلى نفسي. وإني لأحمد اليوم العناية التي وضعتني وجها لوجه، أمام قسوة القدر وأنا بعد طري العود، وجعلتني أذوق مرارة العوز، بعد أن قذفت بي إلى عالم المحرومين متيحة لي أنا البرجوازي النشأة، أن أعايش الذين وجدتني فيما بعد، مناضلا في سبيلهم، ومن اجل رفعة مستواهم.

لقد فتحت مدينة فينا عينيّ على خطرين كنت أجهل مدى تآمرهما على الشعب الألماني، وهذان الخطران هما الماركسية واليهودية. وفي فينا أشقى أيام حياتي، خمس سنوات لم أذق خلالهما طعم الراحة. بدأت العمل كمعاون بنّاء ثم كدهّان لأحصل على كفافي وآمن غائلة الجوع، هذا الرفيق الذي كان يأبى عني انفكاكا، ويشاطرني كل شيء. فإذا اشتريت كتابا وقف الجوع ببابي يوما كاملا، وإذا حضرت حفلة موسيقية أو شاهدت مسرحية لازمني الجوع يومين، ومع ذلك كان الكتاب سميري الوحيد.

وبفضل المطالعة خزنت معلومات وآراء تبلورت مع الزمن، ورحت من ثم أتمخّض بنظريات اتخذت منها أساسا للعمل فيما بعد. وفي الحقيقة يجب أن ينغمس الإنسان في البؤس ويذوق مرارة الحرمان، كي يتاح له أن يعرف مدى التفاوت بين الطبقات، وأن لا ينظر إليها من برج عاجي.

وككل مغترب يسعى في طلب الرزق، ويحرص على كسب ما يواجه أوده بعرق الجبين، تحررت من الاعتبارات التي تقعد ببعض الناس عن العمل : الكبرياء ومركب النقص، والخوف من شماتة الشامتين، يقينا مني بأن العمل الجدي وإن كان وضيعا يشرّف العامل. وسرعان ما أدركت أن العثور على عمل أيسر من الاحتفاظ به، وعرفت بأن الخيبة المريرة تنتظر من يهجرون الحقل في القرية النائية ويهبطون العاصمة، في طلب الرزق عن طريق العمل الهيّن . . .

لست أدري أيهما روّعني أكثر من الآخر : بؤس سواد الشعب أم انخفاض مستواه الخلقي ؟ فقد لاحظت انعدام الشعور بالواجب في أوساط العمال والصنّاع. فرب العائلة يهمل شؤون بيته ولا يعتني بتربية أولاده، لأن تحصيل الكفاف أو ما هو دون الكفاف يستأثر باهتمامه، وانعدام التربية في مجتمع متفسخ كالمجتمع النمساوي، يؤدي حتما إلى استرخاء الوشائج التي تشد الأبناء إلى الآباء، وتشد بالتالي العائلة إلى الدولة. علما بأن الفقر هو صنو الجهل وصنو المرض، ومتى اجتمع الثلاثة كفر الشعب بالدولة ومات في النفوس كل شعور وطني.

إن تحويل الشعب إلى أمة خلاقة، يفتَرض قيام وسط اجتماعي سليم، يعمل على تنشئة المواطن تنشئة وطنية. فليس يستشعر الاعتزاز بالانتماء إلى بلد ما، إلا من يتعلم في البيت والمدرسة حب الوطن، ويقدّر أمجاده في ميادين الفكر والسياسة والاقتصاد. إن الإنسان لا يناضل إلا من أجل ما يحب ، ولا يحب إلا ما هو حري بالتقدير والاحترام. فكيف يُطلب من مواطن أن يحب وطنا ويقدّره وهو يجهل تاريخه، ولا يشعر في كنفه بأنه ينعم بما تؤمنه له الدولة، ما تؤمنه الأخرى لرعاياها من طمأنينة وهناءة ؟ “. انتهى الاقتباس.

* * *
التعليق :

1. أعتقد أن خلاصة الحديث في هذا الكلام، تصلح لكافة شعوب الأرض في كل زمان ومكان. لقد عاش هتلر في صغره عيشة الفقر والكفاف، ولكنه أعتمد على نفسه في تحصيل قوت يومه، ومتابعة دراسته في آن واحد.
2. كان أهم ما يميز هتلر وطنيته الصادقة وسعيه لرفعة شعبه، الذي اعتبره عرقا متفوقا على بقية شعوب العالم، واعتباره أن الماركسية واليهودية خطران يهددان شعبه فقرر التصدي لهما.
3. لقد بنى فلسفته القيادية على محاربة الفقر والجهل والمرض، والتمرد على قرارات الحرب العالمية الأولى المجحفة، وسعيه للنهوض بشعبه، ولكنه أرتكب خطيئة كبرى، في محاربة معظم دول العالم في آن واحد، الأمر الذي أدى إلى كارثة الحرب العالمية الثانية، وفرض شروط قاسية على ألمانيا قسّمتها إلى مناطق نفوذ بين الشرق والغرب.

التاريخ : 13 / 5 / 2020

ابنة “البرنس” كدت أموت في مشهد الشارع…

Posted: 13 May 2020 07:42 AM PDT

817066 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حازت الطفلة فريدة حسام، والتي تؤدي دور مريم ابنة رضوان البرنس في مسلسل «البرنس» لمحمد رمضان، على تعاطف وإعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما بعد نجاحها في تجسيد الدور بقدرات تفوق عمرها الصغير.

وتداول ناشطون صوراً  فريدة من المسلسل لا سيما ذلك المشهد الذي تركها فيه عمها الذي يجسد دوره الفنان أحمد زاهر في الشارع.

وتناسى رواد سوشيال ميديا أن هذا المشهد ضمن جزء من عمل درامي، مبدين قلقهم الكبير على مصير الطفلة، فيما لجأ آخرون إلى الـ«كوميكسات» التي دعوا عبرها لخروج رضوان البرنس من السجن للثأر لابنته.

وذهب البعض لأبعد من ذلك عبر إرسال تعليقات لمحمد رمضان على صفحته بـ«فيسبوك» لكي يُسرع في خروجه من محبسه، للانتقام من أشقائه في المسلسل، وبكاء آخرين من فرط تأثرهم بالمشهد.

 محمد رمضان وقبلة لفريدة حسام.

برنسيسة

وعبرت الفنانة الصغيرة فريدة حسام لـ«الرؤية» عن سعادتها بردود الأفعال بعد نجاح مشهدها في المسلسل، وأنها أصبحت «مشهورة»، وهو ما يسعدها كثيراً.

وعن بكائها في المشهد قالت «كدت أموت خوفاً من هذا المشهد لا سيما مع عدم وجود أمي معي أثناء التصوير، بالإضافة إلى أنني أردت أن يخرج المشهد بشكل جيد كي لا يستاء مني المخرج الأستاذ محمد سامي»، سألناها وهل تخافين منه، بعفوية شديدة قالت «يغضب كثيراً ويصرخ، لو لم أحفظ الدور، لكن أونكل محمد رمضان بيحبني جداً جداً، ويناديني برنسيسة».

وأضافت الصغيرة ذات الخمس سنوات: «أتمنى أن أصبح مثل سوسن بدر وياسمين صبري، وخصوصاً ياسمين صبري التي أحبها كثيراً وأتمنى العمل معها، ومقابلتها، وأن أكون في نفس نجوميتها، وسأستمر في التمثيل، ولن أتركه أبداً».

 لقطة من المسلسل.

مشهد عفوي

وعن دورها في المسلسل وردود الأفعال الواسعة، قالت السيدة سماح مسعد والدة فريدة، إن المشهد لم يتم التحضير له من قبل، وجاء عفوياً جداً من جانب ابنتها.

وأضافت سماح: «كل أبنائي عملوا قبل ذلك في مسلسلات مصرية، وفريدة هي ابنتي الصغرى، وكانت ترى أشقاءها يتمرنون على أدوارهم، وفي العام الماضي كان لابنتي «أمل» حظ المشاركة في مسلسل «ولد الغلابة» مع المخرج محمد سامي، حيث أدت دور ابنة كريم عفيفي، وعندما رأى المخرج محمد سامي «فريدة»، أُعجب بشخصيتها، ووعدها بدور في الموسم الرمضاني الحالي، وهو ما حدث بالفعل».

استنكار

واستنكرت والدة الفنانة الصغيرة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي من أن ابنتها «حرقت» أحداث المسلسل بعد ظهورها في أحد البرامج التليفزيونية.

وأضافت: «بالعكس لم نكن نعرف أحداثاً من المسلسل طوال فترة التصوير، حتى أننا كنا نعاني من عدم وصول الاسكريبت الخاص بالمشاهد سوى أثناء التصوير، وهي طفلة دائماً ما أوصيها بألا تبوح بأسرار العمل، وبالفعل لم تقم بذلك في اللقاء، لكنها سوشيال ميديا التي تسعى فقط لزيادة المشاركة والتفاعل بالكذب والبهتان».

الرؤية الإماراتية

دورات مهارات رقمية لمنتسبي مراكز أورانج المجتمعية الرقمية

Posted: 13 May 2020 07:24 AM PDT

Image 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قدمت أورانج الأردن دعمها لسلسلة دورات في المهارات الرقمية مجاناً لمنتسبي مراكز أورانج المجتمعية الرقمية، بالتعاون مع وزارة الشباب ووزراة الاقتصاد الرقمي والريادة، لمساعدة أكبر عدد من الشباب على استغلال وقتهم في تطوير مهاراتهم الرقمية بما يتناسب مع الوضع الحالي، وذلك في إطار حملة الشركة “خليك بالبيت، خليك بأمان، خليك متواصل”.

 ونظراً للظروف السائدة وضرورة التزام الأردنيين منازلهم للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، عُقدت الدورات التي استمر كل منها مدة ساعتين عبر التطبيقات المختلفة للاجتماعات عبر الإنترنت مثل هانج آوتس.

 وبينت أورانج الأردن أن هذه التدريبات تأتي ضمن مجموعة برامج تدريبية موجهة للشباب لمساعدتهم على إثراء المعرفة الرقمية لديهم وتحفيزهم على استخدام الأساليب الحديثة لترويج مشاريعهم وخدماتهم إلكترونياً بما يسهم في تمكينهم اقتصادياً، لافتة إلى أنها تحرص على تزويدهم بخبرات ومهارات في المجالات الرقمية المختلفة والمطلوبة.

 وأكدت الشركة حرصها على دعم وعقد عدد من الدورات والجلسات الحوارية بالاعتماد على التقنيات الحديثة وخاصة في الظروف الحالية، للحفاظ على استدامة البرامج الرقمية التي تجسّد مسؤوليتها الاجتماعية ودورها كشريك رقمي للمملكة.

 وتناولت الدورات العديد من المواضيع الهامّة والمتعلقة بالمجالات التالية: التسويق الرقمي وقنواته، التسويق عبر محركات البحث، الإعلانات الرقمية، رحلة العميل الرقمية، النشاط التجاري عبر محركات البحث المتعددة وإنشاء المواقع الإلكترونية البسيطة، فضلاً عن الأدوات اللازمة لتعزيز مهارات المنتسبين في هذه الجوانب.

 تهدف مظلة مراكز أورانج المجتمعية الرقمية الموزّعة على مختلف محافظات المملكة، والتي أطلقتها الشركة في عام 2018 بالتعاون مع شركاء استراتيجيين، إلى تأهيل وتدريب الشباب والشبابات للاستفادة من الثورة الرقمية في التنمية الاقتصادية والمجتمعية المستدامة.

طيران الإمارات تستأنف رحلات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات

Posted: 13 May 2020 06:59 AM PDT

mail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

دبي – صراحة نيوز – بعد اتخاذها كامل الاحتياطات والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة موظفيها وعملائها، أعلنت طيران الإمارات اليوم عن استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى 9 وجهات اعتباراً من 21 مايو (أيار) 2020. والوجهات هي: لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن. كما ستتيح الناقلة لعملائها إمكانية مواصلة سفرهم بين المملكة المتحدة وأستراليا عبر دبي. وتتوفر هذه الرحلات للحجز على الموقع https://www.emirates.com/ae/arabic/

وسوف يتمكن الراغبون في السفر على هذه الرحلات من الحجز إذا لبّوا المتطلبات المحددة وشروط الدخول إلى الوجهات المقصودة. ويشمل ذلك موافقة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية لسكان دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يرغبون في العودة إلى البلاد.

وأعرب عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عن ارتياحه للتمكّن من استئناف خدمات الركاب المنتظمة إلى الوجهات المعلنة، وتوفير مزيد من الخيارات أمام العملاء للسفر من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه المدن، وكذلك بين المملكة المتحدة وأستراليا. وقال: “نحن نعمل بالتعاون الوثيق مع السلطات لاستئناف العمليات إلى وجهات أخرى. وقد اتخذنا إجراءات إضافية في المطار بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات الصلة فيما يتعلق بالتعقيم والتباعد الاجتماعي، ذلك أن سلامة وصحة موظفينا وعملائنا ومجتمعاتنا تبقى دوماً على رأس أولوياتنا “.

وبالإضافة إلى الرحلات المنتظمة المعلنة، لا تزال طيران الإمارات تعمل بشكل وثيق مع السفارات والقنصليات لتسهيل عودة الزوار والمقيمين إلى دولهم. وتعتزم الناقلة هذا الأسبوع تسيير رحلات من دبي إلى طوكيو ناريتا (15 مايو) وكوناكري (16 و17 مايو) وداكار (16 و17 مايو).

وتؤكد طيران الإمارات مراراً وتكراراً أنها تضع سلامة وصحة عملائها وموظفيها على رأس قائمة أولوياتها. وقد كثفت، استعداداً لاستئناف خدمات الركاب، احتياطات وتدابير السلامة على الطائرات وفي المطار.

وتراقب الماسحات الحرارية، في مطار دبي الدولي، درجة حرارة العملاء والموظفين. وقد تم تركيب حواجز واقية على كاونترات إنهاء إجراءات السفر كخطوة إضافية تضمن سلامة الركاب والعاملين خلال التواصل. كما يعد ارتداء القفازات وأقنعة الوجه في مطار دبي الدولي إلزامياً لجميع العملاء والعاملين. ويرتدي جميع أفراد أطقم الخدمات الجوية ومشرفي بوابات الصعود إلى الطائرة وموظفي الخدمات الأرضية، الذين هم على اتصال مباشر مع الركاب، معدات الوقاية الشخصية، التي تشمل رداءً واقياً فوق الزي الموحد وحاجباً واقياً.

كما ثبّتت إشارات التباعد الاجتماعي على الأرض في المطار وفي مناطق الانتظار لضمان التزام المسافرين بالمحافظة على مسافة كافية تفصل بينهم وبين الأشخاص الآخرين أثناء إنهاء إجراءات السفر والصعود إلى الطائرة.

وتطبق طيران الإمارات برنامجاً معدلاً للخدمة على رحلاتها للالتزام بقواعد الصحة والسلامة. ولا يتوفر على الطائرات أي مطبوعات للحد من مخاطر انتقال الفايروس من خلال اللمس. ولا يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرات، باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال.

واتخذت طيران الإمارات تدابير احترازية لضمان بقاء مقصورات الطائرات نظيفة وصحية. ذلك أن جميع طائرات الأسطول مجهزة بمرشحات هواء HEPA القادرة على إزالة 99.97% من الفيروسات والجراثيم والفطريات والغبار، ما يجعل أجواء المقصورة نظيفة وآمنة ومريحة للركاب وأفراد الطاقم. وتخضع جميع طائرات الإمارات لعمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي بعد كل رحلة.

مزيد من المعلومات عن طيران الإمارات وكيفية حجز تذاكر السفر على الموقع الشبكي https://www.emirates.com/ae/arabic/

URL : https://www.emirates.com/media-centre/طيران-الإمارات-تستأنف-رحلات-الركاب-المنتظمة-إلى-9-وجهات

عيد العمال.. والظروف المتغيرة

Posted: 13 May 2020 05:37 AM PDT

12d87b23 a3ca 40cc 8731 34dc89822ddf 11388168914728873951. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور ابراهيم بدران

في الاول من ايار كان يوم العمال، وهو يوم عالمي ووطني بامتياز للاحتفاء والتقدير للشريحة الواسعة من المجتمع، التي تحمل على اكتافها مهام العمل والإنتاج والخدمات في كل اتجاه، وفي كل موقع. وهي المحرك الرئيسي في صنع الثروات الوطنية والمؤسسية والفردية. و هي بذلك تستحق دائما تحسين واقعها والتفكير و العمل من أجل مستقبلها.

وفي هذا العام، اذا جاز بأن نسميه عام الكورونا، فقد تضرر ما يقرب من 2.25 مليون عامل في بلدنا، و75 مليون عامل على المستوى العربي، و1600 مليون عامل على مستوى العالم، ما بين عمالة منظمة وأخرى ليس كذلك. فخسر حوالي 150 ألف عامل لدينا عملهم، بينما تراجعت أجور ومداخيل مايقرب من 1 مليون عامل نتيجة لتعطل الأعمال لمدة طويلة قد تمتد إلى اشهر قليلة قادمة. اذ لا يتوقع ان تستعيد الاعمال ومختلف النشاطات الاقتصادية كامل طاقتها قبل عام أو أكثرمن اليوم، الامر الذي سيؤدي إلى تخفيض وإرباك في دخل العمال في كل مكان.

والملاحظ في هذا الشأن ان تغيرات جذرية اصبحت على الابواب مما يتطلب التفكير والتدبير المسبق، حتى لا تدخل البلاد في ازمة اجتماعية اقتصادية بالغة التعقيد.

أولاً: ان تكرار ظهور اوبئة كاسحة ومفاجئة تجتاح العالم بأسره لم يعد امراً مستبعداً، بكل ما يرافق ذلك من توقف لعجلة الإقتصاد وتعطل للعمال لفترات طويلة. فما هو السبيل لمواجهة ذلك.؟

ثانياً: ان ازمة الكورونا حفّزت "العمل عن بعد واقتصادياته"، ومن المتوقع ان يتم تطوير انظمة حاسوبية ولوجستية وهندسية جديدة، تجعل العمل عن بعد او "العمل من المنزل" اكثر انتشاراً، مما سينعكس سلباً على الكثير من المهام العمالية الراهنة، ومما سيؤدي إلى ارتفاع البطالة بين الشرائح العاملة. فهل هناك بدائل لمواجهة الموقف؟

ثالثاً: سوف يتم خلال السنوات القليلة القادمة التوسع في استخدام الروبوطات في الكثير من الصناعات وخاصة التجميعية، والخدمات ذات الطبيعة النمطية المتكررة كخدمات المطاعم والفنادق، وكذلك إنتشار تدريجي للزراعة الذكية وطائرات الدرون، ألأمر الذي سيؤدي إلى الاستغناء عن كثير من العمالة البشرية خاصة وان الترتيبات الصحية والوقائية ستكون اقل تعقيداً مع الروبوطات والأنظمة الذكية.

رابعاً: ان الثورة الصناعية الرابعة والتي هي اليوم في عامها العشرين، بكل ما تحمله من ذكاء اصطناعي، وروبوطية، وانترنتة الاشياء، والعالم الافتراضي والمدمج، سوف تؤدي إلى الاستغناء عن كثير من الوظائف والأعمال التي يقوم بها الانسان في أيامنا هذه. ويقدر الخبراء بأن 30% من الوظائف المعروفة اليوم في كثير من الدول النامية، سوف تختفي او تتضائل بدرجة كبيرة بحلول عام 2035 اي في غضون 15 سنة من اليوم. وهذا من شأنه أن يدفع بمعدلات البطالة إلى الارتفاع بنسب متسارعة، بما في ذلك عودة أعداد كبيرة من المغتربين. إن جزء كبيرا من هذه البطالة سوف يصيب الشرائح والمجموعات العمالية المختلفة. فهل هناك مجال للعمل باتجاه يحافظ على عمالة العمال وظروف معيشتهم المناسبة؟.

هذه الازمة الحالية والتتغيرات المستقبلية ستقع على المستوى الوطني والمستويات الاقليمية والدولية، وليس هناك من حلول جماعية جاهزة يمكن استيرادها، وإنما على كل دولة ان تعمل وفي وقت مبكر، في اطار امكاناتها الاقتصادية والاجتماعية والبشرية لصياغة الحلول اللازمة. ويمكن للتعاون الدولي اذا تحقق في هذا المجال ان يكون عاملاً مساعداً وليس بديلاً عن برنامج وطني في هذا الاتجاه ينبغي العمل عليه يتناول الابعاد الرئيسية التالية:

أولاً: توسيع مظلة الضمان الاجتماعي ومراجعة كلفة الضمان ليشمل جميع القوى العاملة وبما يتناسب مع الأجور، وبغض النظر عن حجم المؤسسة التي يعمل بها العامل او صاحب العمل.

ثانياً: انشاء مظلة اجتماعية تكون رديفاً للضمان الاجتماعي لتتولى شؤون القوى العاملة العاطلة عن العمل اذ لدينا في الاردن ما يقرب من 400 الف عاطل عن العمل.

ثالثاً: تخصيص جزء من اموال المعونة الوطنية لإقامة مشاريع انتاجية صغيرة ومتوسطة في المحافظات الأعلى في البطالة حتى تتراجع الاعداد المعتمدة على المعونة الوطنية تدريجياً انطلاقاً من مبدأ (تعليم صيد السمكة بدلاً من تقديمها جاهزة).

رابعاً: التوسع في انشاء صناديق الادخار للعمال، ليس فقط في اطار المؤسسة أو المصنع أو الشركة، وإنما على مستوى القطاعات الفرعية، والعمل على استثمار الادخارات في مشاريع انتاجية تكون عائداتها للعمال.

خامساً: تشجيع الصناعات المنزلية وتنويعها، من خلال مؤسسة متخصصة تتولى مهمتين رئيسيتين اولهما التطوير التكنولوجي للصناعات تلك، وثانيهما تسويق المنتجات وتوزيعها بأساليب حديثة. ويمكن الافادة من تجربة قبرص والهند في هذا الشأن.

سادساً: ان تقوم الحكومة بالتعاون الوثيق مع اتحادات العمال والنقابات المهنية وغرف الصناعة والاتحادات النوعية لتشكيل فرق من الخبراء لدراسة مستقبل العمالة في كل صناعة او خدمة او تخصص أو مهنة للتعرف على التغيرات التي هي في طريقها للحدوث. ما هو مثلاً مستقبل العمالة في السياحة؟

سابعا : ما هو مستقبل العمالة في الزراعة؟ في صناعة الحديد؟ في الاثاث.. إلخ وعلى ضوء تلك الدراسات يمكن وضع التصور الوظيفي والتدريبي التأهيلي المتوقع للسنوات العشرين القادمة.

ثامناً: تتولى مؤسسات التعيلم والتدريب والثقافة والشباب تعديل برامجها بما يتناسب مع التغيرات المتوقعة في العمالة ونوعية العمل والمهام، حتى لا يفاجأ الشباب بما يجري في السوق، وحتى لا تتراكم البطالة بسبب التغير الادائي واللوجستي للعمل.

تاسعاً: يبقى هناك هامش واسع للحركة في الاردن ألا وهو الاحلال التدريجي التصاعدي للمستوردات بمنتجات محلية إضافة إلى سلع جديدة من خلال اقامة المشاريع اللازمة باعتبار ذلك الطريق الأساس لدعم العمال وتخفيض البطالة، خاصة وان مستورداتنا والتي تتجاوز 15 مليار دينار، يمكن انتاج 30% منها محلياً، وبسهولة كبيرة. وهذه من شأنها أن تفتح ما بين 150 ألف إلى 200 ألف فرصة عمل جديدة.

إن الاحتفال بيوم العمال يجب ان يحمل معه "رؤية مستقبلية و مبادرة حكومية يشارك فيها القطاع الخاص والعمال والخبراء والأكاديميون لوضع برامج وطنية و قطاعية مناسبة لمواجهة المشكلات المتوقعة، سواء كانت في الدعم المجتمعي او فرص العمل، او رفع مستويات الدخل، وفي مقدمة كل ذلك "التوقفات المفاجئة" في سوق العمل، والتغيرات المهنية والمهاراتية التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة".

وفيات اليوم 13-5-2020

Posted: 13 May 2020 01:31 AM PDT

الوفيات 5 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات اليوم الأربعاء   13-5-2020

– عمر رائد عيد علي العطيات

– احمد محمد عيسى بني حمد

– عواد محمد عايد الزواهرة

– هلالة شراري مقبول السليحات

– باسم عدنان الكردي

– فريوان ناصر الشرعة

– غادة احمد سعادة الديراباني

– نهلة عبدالمعطي الحرباوي

– اكرم يعقوب علي الهيلات

– عائشة علي القعقاع

– خالد سالم الكوشة الدعجة

– حسني حسين سالم عدوي

– عثمان قاسم حسان الدنادنة

بيان لصندوق استثمار أموال الضمان

Posted: 12 May 2020 05:37 PM PDT

1449887097 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، الثلاثاء، إن الدخل المتحقق لاستثمارات الصندوق للربع الأول، حقق 112.4 مليون دينار كما في نهاية 31/3/2020 مقارنة مع 165.9 مليون دينار كما في نهاية 31/3/2019.

وأضافت في بيان، أن “هذا الانخفاض في الدخل يعزى إلى قيام بعض الشركات بتأجيل توزيع الأرباح عن نتائج أعمالها لعام 2019، وأثر انخفاض تقييم الأسهم بالقيمة العادلة”.

وبينت السقاف، أنه “وعلى الرغم من هذا الانخفاض، فقد ارتفع الدخل المتحقق من الفوائد على محفظة السندات والقروض وأدوات السوق النقدي ليصل إلى 116.3 مليون دينار للربع الأول من هذا العام، وبارتفاع مقدراه 15.2 مليون دينار عن الربع الأول من العام 2019”.

وأشارت السقاف إلى إجراءات الصندوق لدعم الجهود الوطنية للمساهمة في الحد من الآثار السلبية للظروف الاستثنائية والمتمثلة بتأجيل تحصيل الإيجارات التي ترتبت على مستأجري عقارات المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، وتقسيطها دون أي غرامات.

وثمنت السقاف التوجيهات الملكية السامية، والدور الذي تقوم به الحكومة، والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، والتدابير التي تتخذها المؤسسات الوطنية المختلفة في سبيل تعافي الاقتصاد الأردني، وتفعيل نشاط القطاعات المختلفة.

وأوضحت أن الصندوق يقوم حالياً بدراسة الاستثمار في عدد من المشاريع الكبرى التي أعلنت عنها وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومنها مشروع الناقل الوطني لتحلية ونقل مياه البحر الأحمر.

السقاف أشارت إلى أن “الصندوق وبالشراكة مع شركة رؤية عمّان للاستثمار والتطوير سيقوم بدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة في مدينة عمّان، بالإضافة إلى دراسة تمويل مشاريع في قطاعات الصحة والتعليم من خلال شركة الضمان للتأجير التمويلي”.

وبينت السقاف أنه “انطلاقاً من التوجيهات الملكية السامية بأهمية إقامة مشاريع زراعية والاستثمار في القطاع الصحي وقطاع الصناعات الدوائية وبالنهج التشاركي بين القطاعين العام والخاص، وانسجاماً مع السياسة الاستثمارية للصندوق، يتم حالياً دراسة إنشاء عدة مشاريع زراعية، وكذلك دراسة المساهمة في عدد من الشركات الوطنية الواعدة وبما يهدف إلى تحقيق عوائد مجدية للصندوق والمساهمة في تحفيز النمو الاقتصادي، وخلق فرص للتوظيف والتشغيل”.

وتابعت: “يقوم الصندوق حاليا بدراسة شراء عدد من الأسهم على أسس انتقائية تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للصندوق كمستثمر طويل الأجل، وذلك بناء على تقييم أداء الشركات والتوقعات المستقبلية لها والتغيرات السعرية للأسهم، ضمن معدلات العوائد الاستثمارية المستهدفة ومستويات المخاطر المحددة في السياسة الاستثمارية للصندوق”.

وفي سياق الأداء المالي لصندوق استثمار أموال الضمان للربع الأول من عام 2020، أعلنت السقاف تحقيق نتائج جيدة على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية والآثار المترتبة عن توقف بعض النشاطات الاقتصادية في المملكة.

وبينت أن موجودات الصندوق قد بلغت نحو 10.9 مليار دينار كما في 31/3/2020، حيث تتوزع هذه الموجودات في استثمارات طويلة الأجل في العديد من القطاعات الحيوية في الاقتصاد الوطني منها قطاع التعدين، الاتصالات، البنوك، الطاقة التقليدية والمتجددة، والمناطق التنموية والسياحة، بالإضافة إلى الاستثمار في الأدوات الاستثمارية المالية مثل الأسهم، السندات، أدوات السوق النقدي، وقروض التجمع البنكي، والتأجير التمويلي.

قناة “MBC” توقف بث مسلسل “مخرج 7” السعودي

Posted: 12 May 2020 05:03 PM PDT

تنزيل 19 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت قناة “MBC”، عن إيقاف بث مسلسلها الرمضاني “مخرج 7” السعودي، الذي أثار الكثير من الانتقادات على مختلف المستويات الشعبية والرسمية.  

وأضافت الشبكة أنه سيتم عرض المسلسل الكويتي “درب الزلق”، ابتداء من الجمعة المقبلة وخلال الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان في نفس موعد عرض “مخرج 7″، الذي تنتهي حلقاته عند الحلقة 20.

وأكدت القناة أن تصوير “مخرج 7″، قد توقّف عند هذا الحد بسبب حالة الحجر المنزلي وحظر التجول الذي فرضه فيروس كورونا المستجد.

وكتب الشاب السعودي محمد منتصر على صفحته في فيسبوك مشككا: “يقولك انو مخرج 7 بيتوقف عرضو عشان الكورونا، متأكدين عشان الكورونا، لأنو بصراحة مالو داعي احسو”.

وعلى موقع “تويتر” كتب حساب يحمل اسم “العارض المنقاد”، تغريدة جاء فيها: “أنا أوافقه الرأي مخرج 7 هابط بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى والجميع يشاهده للأسف ذكور وإناث بجميع الأعمار وفي شهر كريم”.

fFrW762D normal - صراحة نيوز - SarahaNews
♚| Mohamed Muntasir@memo_jed_444

يقولك انو مخرج ٧ بيتوقف عرضو عشان الكورونا 🤔😉😂😂
متأكدين عشان الكورونا ، لآنو بصراحة مالو داعي احسو⁦ 🍳🍳

مشاهدة تغريدات ♚| Mohamed Muntasir الأخرى

وكان المسلسل قد أثار ضجة وانتقادات واسعة على عدة مستويات، وأصدرت رابطة “الاتحاد العام للمنتجين العرب” بيانا تطالب فيه الشبكة بالتّوقف عن بث مسلسلات الدراما التي تسيء للقضية الفلسطينية.

مسلسل “مخرج 7” يقوم ببطولته ناصر القصبي، وراشد الشمراني، وأسيل عمران، وهو من إخراج أوس الشرقي.

والمسلسل يناقش قضايا متنوعة من خلال الكوميديا، بينها القضية الفلسطينية حيث عرض وجهتى نظر حولها، وهو ما أدى لمهاجمة المسلسل من قبل المتابعين، حتى أن “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، هاجمته مستنكرة ما جاء فيه من معاداة للفلسطينيين ودعوة للتطبيع مع إسرائيل.

المصدر: .arab48.com

م اليعقوب يُثمن للحكومة اصدار نظام اجراءات الرقابة والتفتيش على الإعمار

Posted: 12 May 2020 04:12 PM PDT

111 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ثمن نقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب جهود وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش والتي افضت الى اصدار نظام اجراءات الرقابة والتفتيش على الإعمار والذي وشح بالإرادة الملكية السامية .

وقال في بيان اصدره وتلقت ادارة التحرير نسخة منه ان نقابة المقاولين تُثمن وتشكر عاليا الدور والانفتاح الحكومي في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية بالارتقاء بالقطاعات الإقتصادية وقطاع المقاولات على وجه الخصوص في هذه الظروف العصيبة .

واضاف المهندس اليعقوب ان السياسة الحكومية في التعاون مع القطاعات المختلفة تبشر بفتح صفحة مشرفه في اقتصادنا الوطني والبناء على ثوابت راسخه لتنظيم العمل بالقطاع الخاص والتي اثمرت بجهود مشتركه مع وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش في اصدار نظام اجراءات الرقابه والتفتيش على الاعمار وتوشيحه بالارادة الملكيه الساميه والذي طال انتظاره.

وقال ان تفعيل تطبيق قانون البناء الوطني والمادة الثامنه من قانون مقاولي الانشاءات الاردنيين يساهم في قيام المقاولين المصنفين والمسجلين اصوليا وحدهم بتنفيذ اعمال الاعمار والحد من قيام السماسرة والمتاجرين و الدخلاء على مهنة المقاولات من تنفيذ اعمال الانشاءات وعدم بيع العطاءات من قبل البعض بالاضافه إلى إصدار شهادة المطابقه من المقاول كما جاء بقرار سابق في نظام الابنيه الصادر في الفترة السابقه.

نص البيان 

222 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

عزل 11 نائبا مصريا بعد مخالطتهم لزميلة مصابة بكورونا

Posted: 12 May 2020 03:41 PM PDT

النائبة شيرين فراج - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن عضو أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، طارق الخولي، مصر أنه تم عزل 11 نائبا بعد مخالطتهم لمصابة بكورونا في المجلس.

وجاء إعلان الخولي، عبر برنامج “مساء dmc”، المذاع على فضائية “dmc” مساء الثلاثاء، في معرض تعليقه على إصابة النائبة شرين فراج بفيروس كورونا.

وأضاف: “نتمنى بشكل عاجل الشفاء للنائبة شرين فراج، ولكل المصابين”، لافتا إلى أن البرلمان كان متوقفا لفترة طويلة وعادة مؤخرا لإقرار بعض التشريعات الخاصة بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا دعما للطبقات الأكثر تضررا من جراء الأزمة”.

وتابع الخولي أن الدخول للبرلمان يتم عبر  بوابات تعقيم صنعتها القوات المسلحة، وهناك مسافة بين كل نائب في الجلسة العامة تصل لـ1.20متر، وأن جميع النواب على وعي كامل، ولا يصافحون بعضهم.

ولفت إلى أن المخالطين للنائبة المصابة سيخضعون للعزل المنزلي لمدة 14 يوما، ومعظمهم من لجنة الخطة والموازنة ويقدر عددهم بـ11 نائبا، مشيرا إلى أنه لا يوجد أي تعليق للجلسات، ولا يوجد أي نائب يريد التهاون في واجبه البرلماني.

المصدر: RT

بدعم من دحلان ” صفقة مشبوهة للاستحواذ على شركة صناعات غذائية اردنية “

Posted: 12 May 2020 03:29 PM PDT

2000 - صراحة نيوز - SarahaNews

تعبيرية

صراحة نيوز  – نشرت وسائل اعلام معلومات اشارت الى وجود مفاوضات بين ادارة شركة اردنية كبرى متخصصة في الصناعات الغذائية ومجموعة استثمارية خليجية وشركة أميركية لشراء المجموعة الخليجية حصة الشركة الأمريكية .

 واستندت وسائل الاعلام الى  مصدر من داخل الشركة والذي أكد وجود مفاوضات جادة وانها وصلت الى مراحل متقدمة ومن المتوقع ان انجاز الصفقة خلال الأشهر الثلاثة المقبلة والتي قد تصل قيمتها الى أكثر من 250 مليون دولار .

 وأشارت معلومات جانبية الى ان وراء هذه الصفقة هدفين الأول يتعلق بالشركة الأمريكية التي ترى ان الشركة تراجعت في انشطتها واسواقها فيما الهدف الأخر يتعلق بالمجموعة الخليجية حيث يعتقد مراقبون ان وراء هذه الصفقة القيادي الفلسطيني المفصول محمد دحلان والذي اشارت وسائل اعلام مختلفة بأنه بدأ نشاطا مشبوها للسيطرة على عدد من الشركات الأردنية بدعم من متنفذين في دولة خليجية .

الملك يشارك في مؤتمر العمليات الخاصة للصناعات في فلوريدا كضيف شرف

Posted: 12 May 2020 01:45 PM PDT

96234047 3202554296461546 3363245910036316160 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  شارك جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، كضيف شرف في مؤتمر العمليات الخاصة للصناعات، الذي يُعقد عبر تقنية الاتصال المرئي في مدينة تامبا بولاية فلوريدا الأمريكية.
 
وبدأت أعمال المؤتمر التي تمتد من 11 – 15 أيار بمشاركة 247 ممثلاً عن 57 دولة من مختلف القطاعات العسكرية والصناعية والفكرية.
 
ويعد المؤتمر، الذي يُعقد سنوياً، أحد أهم الشراكات بين قيادات العمليات الخاصة الدولية والشركات الصناعية التقليدية وغير التقليدية للاستجابة لمتطلبات وتحديات قدرات الوحدات الخاصة الناشئة على مستوى العالم، حيث سيسهم هذا التعاون في عملية المواءمة في بناء قدرات تلك الوحدات.

الزرقاء: ٣ اصابات بكورونا لمخالطتهم أحد مخالطي سائق الشاحنة وقرار بعزل عدة بنايات

Posted: 12 May 2020 12:56 PM PDT

fb img 15893133840272776197719813417076 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال مدير صحة الزرقاء الدكتور محمد الطحان، اليوم الثلاثاء، انه خلال الساعات القليلة القادمة ستقوم الجهات المختصة بعزل بعض البنايات في المدينة بعد ظهور 3 إصابات بفيروس كورونا داخل المحافظة.

وأضاف الطحان ان الاصابات توزعت في لواء الهاشمية وفي منطقة بيرين بغرب الزرقاء وانهم اصيبوا نتيجة مخالطة احد المخالطين لسائق الخناصري مشيرا إلى ان فرق التقصي الوبائي وخلال عملها بشكل عشوائي اكتشفت الحالات المصابة بالفيروس.

وبين الطحان ان الفرق المختصة تقوم بعمل مسح ميداني من خلال دراسة معينة يتم خلالها جميع حوالي 400 عينة يوميا تتركز فيها العمل على العاملين في الميدان والمخالطين بشكل مباشر للمواطنين.

وبين الطحان انه خلال الأيام الماضية قامت فرق التقصي الوبائي بجمع 2500 عينة عشوائية من مختلف دوائر ومؤسسات العاملة في الميدان إضافة الى بعض العاملين في تقديم الخدمة للمواطنين مثل المخابز ومحال بيع الخضار وغيرها.

واكد ان فرق التقصي الوبائي ستباشر عملها بشكل فوري للعمل على اجراء فحوصات للمخالطين وتتبع الحالات التي تم مخالطتها.

عزل احياء ومباني في المفرق والزرقاء

Posted: 12 May 2020 10:42 AM PDT

224392 19199129680364824243. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تقرر عزل احياء ومبان في محافظتي المفرق والزرقاء بعد تسجيل إصابات بفيروس كورونا فيها.

ففي الزرقاء تقرر إغلاق أحياء ومبان يسكنها مصابون خلال الساعات القليلة القادمة وفقا لمدير صحة الزرقاء.

وقال الدكتور محمد الطحان ان مصابي الزرقاء من مخالطي سائق المفرق ، ويقطنون في منطقتي بيرين والهاشمية.

كما قرر محافظ المفرق عزل مناطق في “دير ورق” التابعة لقضاء المنشية بعد تسجيل إصابتين فيها .

بالفيديو .. ترامب يُنهي مؤتمرا صحفيا بشكل مفاجىء والسبب ..كورونا والصين

Posted: 12 May 2020 09:30 AM PDT

5ةةة - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أنهى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مؤتمره الصحافي حول فيروس كورونا بشكل مفاجىء الإثنين بعد اندلاع جدل بينه وبين مراسلة أمريكية من أصول آسيوية.

وسألت ويجيا جيانغ مراسلة شبكة “سي بي أس” ترامب عن سبب إصراره بشكل مستمر على القول بأن الولايات المتحدة تقوم بعمل أفضل أكثر من أي بلد آخر عندما يتعلق الأمر بإجراء فحوص فيروس كورونا.

وتابعت سؤالها “ما أهمية هذا الأمر؟ ولماذا هو بالنسبة إليك منافسة عالمية في حين أن هناك أمريكيون يخسرون حياتهم كل يوم، ونحن لا نزال نرى يوميا المزيد من الإصابات؟”.

وأجابها ترامب “الناس يخسرون حياتهم في كل مكان في العالم”، ثم تابع بنبرة غاضبة “ربما يجب ان توجهي هذا السؤال الى الصين. لا تسأليني أنا، بل اسألي الصين هذا السؤال، وعندها ستحصلين على اجابة غير عادية للغاية”.

لكن وبينما كان ترامب يعطي الإذن لمراسلة أخرى لتسأل، عادت ويجيان التي تعرّف عن نفسها بأنها من وست فيرجينيا ومولودة في الصين لتوجه استفسارا آخر الى ترامب “سيدي، لماذا توجّه الي هذا الكلام بشكل خاص”، في إشارة إلى كونها من أصول آسيوية.

فرد عليها ترامب “أنا لا أقول لك هذا الكلام بشكل خاص، بل أقوله لكل شخص قد يسأل سؤالا مشينا مثل هذا”. ثم أعطى ترامب الإذن لمراسلة أخرى لتسأل في حين استمرت ويجيان بطلب إجابة على تساؤلها، قبل ان ينتقل الرئيس إلى مراسلة ثالثة فوجئت بإنهائه مؤتمره الصحافي بشكل مفاجىء ومغادرته بينما كانت تهم بطرح سؤالها.

فيديو … مقتل خمسة مرضى مصابين بكورونا في حريق بوحدة العناية المركزة بمستشفى روسي

Posted: 12 May 2020 09:18 AM PDT

773x435 cmsv2 0bd6325c 9675 5c47 aa45 5e54b1068f2b 4677444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قتل خمسة أشخاص من المرضى المصابين بفيروس كورونا جراء حريق اندلع صباح الثلاثاء في وحدة العناية المركزة بمستشفى في مدينة سان بطرسبورغ، بحسب مصدر في وزارة الطوارئ الروسية.

وأفاد المصدر فرانس برس “ذهب خمسة أشخاص ضحية للحريق، وأجلي 150″، اثر الحادث الذي وقع في مستشفى القديس جاورجيوس في شمال ثاني أكبر مدن روسيا، بحسب وكالة أنباء تاس، التي أوضحت أن المستشفى كان يخضع لإعادة تنظيم بهدف استقبال مرضى كوفيد-19.

واندلع الحريق بعيد الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي في الطابق السادس من المستشفى الواقع في شمال المدينة. وتمت السيطرة عليه في وقت لاحق ولم يمتد إلا على مساحة 10 أمتار مربعة، بحسب الفرع المحلي لوزارة الطوارئ.

ونقلت تاس عن مصدر من خدمات الإغاثة أن الضحايا هم “خمسة مرضى كانوا موصولين بجهاز تنفس اصطناعي”. وذكر مصدر لوكالة انترفاكس أن “الحريق اندلع في المنطقة الحمراء لقسم الانعاش” في المستشفى، حيث تتم معالجة المصابين بوباء كوفيد-19.

ورجح المصدر أن يكون السبب “احتراق جهاز للتنفس”. وأعلنت لجنة التحقيق في بيان لها أنها فتحت تحقيقا حول “الوفاة بسبب الإهمال”.

وأشارت وكالة تاس إلى أن مستشفى القديس جاورجيوس كان في منتصف آذار/مارس “من أوائل مستشفيات المدينة التي أعيد تأهيلها بالكامل، لتحويله إلى مستشفى للأمراض المعدية”، بينما كان الوباء لا يزال تحت السيطرة في روسيا.

ويعد هذا الحريق الثاني من نوعه خلال أيام قليلة في مستشفى روسي تتم فيه معالجة المصابين بكوفيد-19، إذ توفي السبت شخص في موسكو في مستشفى يضم ما يقرب من 700 مصاب.

واندلع الحريق، بحسب وكالات الأنباء الروسية، في وحدة العناية المركزة أيضا. وتتزايد حدة الوباء في روسيا، رغم أن معدل الوفيات لا يزال منخفضا، لكن البلاد تسجل يوميا بين 10 إلى 11 ألف إصابة جديدة منذ بداية شهر أيار/مايو، ما يجعلها أحد أكثر الدول تضرراً من الوباء.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر الإثنين بإنهاء “عطلة العمل” السارية في روسيا منذ أواخر آذار/مارس والهادفة إلى تسهيل فرض العزل، ما يعطي إشارة الانطلاق لرفع تدريجي للقيود المفروضة في المناطق الروسية.

إلا أن هذا الإعلان الذي يأتي في وقت سجّلت فيه البلاد أكثر من 11 ألف إصابة جديدة أمس الإثنين، لا يعني انتهاء عزل جميع الروس. ولا تزال مدينة موسكو خصوصاً وهي بؤرة الوباء الرئيسية في البلاد، معزولة حتى 31 أيار/مايو على الأقل.

اللواء الحنيطي يستقبل رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان

Posted: 12 May 2020 08:42 AM PDT

301304 3 1589297395 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في مكتبه بالقيادة العامة أمس الإثنين، رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان المهندس كمال العوامله والوفد المرافق له.

وبحث اللواء الركن الحنيطي مع العواملة والوفد المرافق له ، كافة القضايا المتعلقة بقطاع الإسكان بما ينعكس ايجاباً على القوات المسلحة والجمعية والسعي إلى تطوير العلاقات بينهما.

وثمن رئيس هيئة الأركان المشتركة الجهود التي تقوم بها الجمعية من مشاريع استراتيجية تخدم الشراكة العميقة بين القوات المسلحة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان والتي تعود بالنفع على منتسبي القوات المسلحة من كافة النواحي المتعلقة بهذا القطاع.

بدوره قدم رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان شكره وتقديره للجهود التي تبذها القوات المسلحة لحماية الوطن وأمنه واستقراره خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة في الوقت الحالي.

حضر اللقاء عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.​

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال