صراحة نيوز

السبت، 23 مايو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وفيات الاردن اليوم 23-5-2020

Posted: 23 May 2020 06:46 AM PDT

الوفيات 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  23-5-2020

– عوض عدوان النعيمي

– علي حسين مقابلة

– خالد مفضي سليمان الفاعوري

– سمير محمود المصري

– احمد حمدان عبدالكريم العدوان

– محمود خالد الدوخي ابو الفول

– شفيقة حسين محمد العوايشة

– عبدالرحيم عواد الجابر ابوزيد

– محمود اسعد ابوعنبر

– حسن محمد حسن الدنح

– محمد بسام صالح ابوالراغب

– محمد أحمد ابراهيم المومني

– نعيم أحمد طبازة

– مسلم داوود مسلم العبيسات

– نوال جبرين النجار

– جبر منصور رشيد الطنايب

– حليمة أحمد زنداقي

محافظ العاصمة : اغلب سكان العاصمة ملتزمون بالحظر الشامل

Posted: 23 May 2020 06:30 AM PDT

4444 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال محافظ العاصمة، سعد شهاب بان لم يتم تسجيل اية مخالفة لحظر التجول الشامل حتى الساعة 12 من ظهر اليوم السبت  مؤكدا التزام غالبية سكان العاصمة بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص .

جاء ذلك خلال مداخلة له على قناة المملكة 

وكشف الشهاب الى ان حصيلة مخالفات امس الجمعة تمثلت بتحويل  300 شخصا إلى الجهات المعنية ، لمخالفتهم اوامر الحظر الشامل، وحجز 160 مركبة في الساحات المخصصة أيضا.

هل تُعلق الحكومة شرط الإقامة لمعادلة الشهادات غير الأردنية لمرحلة الدكتوراه

Posted: 23 May 2020 06:18 AM PDT

main image5e821a6c43943 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعت مجموعة من الطلبة الأردنيين الدارسين في الخارج الحكومة الى ايجاد حل بخصوص شرط الإقامة لمعادلة الشهادات غير الأردنية لمرحلة الدكتوراه في الاداب والعلوم الإنسانية 

جاء ذلك في رسالة وجهوها الى رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز اشارت الى إن الوضع العام الدولي مضطرب صحيا ويعاني من ضغط هائل على المنظومة الصحية في كل بلد تفشى بها هذا الوباء ولا يوجد له حل جذري على المدى المتوسط خلال هذا العام والمقبل من ناحية إيجاد لقاح معتمد دوليا له.

وجاء  “إن ابناءكم الطلبة يناشدونكم بالتدخل وانهاء معاناتنا من الخوف من مستقبل مجهول ينتظرنا في حال إصرار لجنة معادلات الشهادات غير الأردنية على تكملة مدة الإقامة والسفر إلى بلاد الدراسة المتواجد بها فايروس كورونا ..بالرغم من مراجعتنا للوزارة ورجاءنا لهم بإن يتم تعليق شرط الإقامة للطالب الدارس في الخارج ومعادلة الشهادة إلا ان مطالبات جميع الطلاب الدارسين في الخارج قوبلت بالرفض القاطع مكتفين بتخفيض مدة الإقامة ثلاثة أشهر، وعلى الطلاب السفر مرة أخرى للخارج وتكملة الاقامة إجباريا لغايات معادلة الشهادة في حال التخرج”.

كما لفتوا الى إن مطلب لجنة معادلة الشهادات يتسم بخطورة بالغة على حياتهم الشخصية في حال إقامتهم هذا العام والمقبل في الخارج لعدم توفر لقاح لكورونا وطالبوا بتعليق هذا الشرط إلى ان يتم توفر لقاح دولي معتمد لدى وزارة الصحة الأردنية التي تسهر الليل والنهار لسلامتنا الصحية في الداخل والخارج.

نجاة راكب واحد بتحطم الطائرة الباكستانية من ضمن 99 شخصا

Posted: 22 May 2020 04:27 PM PDT

53533610 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  عدلت الخطوط الجوية الدولية الباكستانية عدد من كانوا على متن الطائرة التي تحطمت اليوم في كراتشي اليوم الجمعة (22 مايو/ أيار 2020) بالخفض إلى 99 شخصا وهم 91 راكبا وثمانية أفراد هم طاقم الطائرة.

وقال سمير نظامي، وهو مسؤول من الخطوط الجوية الدولية الباكستانية: “نؤكد الآن 99 شخصا على متن الطائرة”، وذلك بعد عدة ساعات من حادث التحطم في مدينة كراتشي بجنوب البلاد. وقالت هيئة الطيران المدني إن الطائرة كانت قادمة من لاهور وكانت على وشك الهبوط في مطار جناح الدولي في كراتشي عندما تحطمت.

وذكر مسؤولون في وقت سابق أن راكبا واحدا على الأقل نجا. وتصاعد دخان أسود من موقع سقوط الطائرة وانهارت أسطح وتناثر الحطام في الشوارع بينما هرعت عربات الإسعاف وسط حشود تجمعت وسط حالة من الفوضى.

وقال عبد الرشيد تشانا المتحدث باسم الإدارة المحلية إن راكبا واحدا على الأقل وهو مصرفي، نجا من الحادث وتحدث إلى مسؤولين بالمستشفى. وقال الراكب واسمه ظفار محمود “أشكركم جدا. الله رحيم”، وفق ما ورد في بيان الإدارة.

وكانت الطائرة قادمة من لاهور وعلى وشك الهبوط في مطار جناح الدولي في كراتشي عندما تحطمت. كما انقطع الاتصال مع الطائرة قبل دقيقة من هبوطها. وأقلعت الرحلة بي كيه 8303 من مدينة لاهور الشرقية حوالي الساعة 1 ظهرا (الثامنة صباحا بتوقيت غرينتش) وتحطمت حوالي الساعة 2.35 بعد الظهر.

وأفاد تسجيل نشر على موقع المراقبة (لايف آت سي.نت) أن قائد الطائرة المنكوبة أرسل إشارة استغاثة وأبلغ برج المراقبة بأن محركي الطائرة تعطلا في ثاني محاولة للهبوط.

وبعد أن ألغت الطائرة فيما يبدو محاولة هبوط سابقة ودارت حول المطار للهبوط مرة أخري، أبلغ أحد المراقبين قائد الرحلة بأنه يبدو أنه ينحرف يسارا ويخرج عن مساره.

ورد القائد “نحن نعود يا سيدي. تعطل المحركان”. وأذِن المراقب للطائرة بالهبوط في أي من مدرجي مطار كراتشي في غرب وجنوب غرب المطار. وبعد 12 ثانية أرسل الطيار إشارة استغاثة وأُذن له مرة أخرى بالهبوط على أي من المدرجين.

وقال المتحدث باسم الخطوط الدولية الباكستانية عبد الله خان في بيان بالفيديو “آخر ما سمعناه من الطيار أنه كان يواجه مشكلة فنية ما. هذا حادث مأساوي جدا”.

يذكر أن باكستان كانت قد استأنفت رحلاتها الداخلية في 15 أيار/ مايو الجاري، بعد إغلاق تام بسبب فيروس كورونا، بينما لا يزال السفر الجوي الدولي محظورا حتى نهاية هذا الشهر. وكان آخر حادث تحطم طائرة في باكستان في كانون الأول/ديسمبر 2016 عندما تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الباكستانية خلال رحلة داخلية في منطقة جبلية شمال البلاد ما أسفر عن سقوط 47 قتيلا.

إ.ع/ص.ش (رويترز، د ب أ)

51938948 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

ترامب يدعو لفتح دور العبادة وبريطانيا تفرض حجرا صحيا على الوافدين

Posted: 22 May 2020 04:22 PM PDT

53227620 303 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض الجمعة (22 مايو/ أيار 2020)، حكام الولايات الأميركية إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة “فورا” رغم فيروس كورونا المستجد. مؤكدا أن “أماكن العبادة مثل الكنائس والكنس والمساجد هي أماكن أساسية تقدم خدمات لا غنى عنها”، ومضيفا “أحض الحكام على السماح بإعادة فتح كنائسنا وأماكن العبادة لدينا”.

وقال ترامب الذي يحظى بشعبية واسعة في صفوف الإنجيليين المحافظين إن “بعض الحكام اعتبروا محال بيع المشروبات الكحولية والعيادات الطبية حيث تجرى عمليات الإجهاض أماكن أساسية، لكنّهم تركوا جانبا الكنائس وغيرها من أماكن العبادة. إنه خطأ”، مضيفا “إن لم يمتثلوا، سأتخطى الحكام”.

وفي سياق جائحة كورونا على مستوى العالم، أعلنت منظمة الصحة العالمية الجمعة، أن أمريكا الجنوبية صارت بؤرة جديدة لفيروس كورونا، وأن البرازيل هي أكثر دول القارة تضررا، في حين تزيد أعداد حالات الإصابة في بعض الدول الأفريقية التي سجلت إلى الآن وفيات بأعداد منخفضة نسبيا.

أما في ألمانيا، فتتجه الأخبار نحو الإيجابية، إذ أنه للمرة الثالثة لا تسجل ولاية ميكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي البلاد، أية إصابات جديدة بعدوى كورونا في يوم من الأيام بعد وقوع إصابات في اليوم السابق. وقالت إدارة الصحة والشؤون الاجتماعية بروستوك عاصمة الولاية، إنه حتى الثالثة من بعد ظهر اليوم لم تسجل أي إصابات جديدة.

أما في بريطانيا، فقد أعلنت الحكومة أنها ستفرض حجرا صحيا لمدة 14 يوما على الوافدين من الخارج للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وذلك في تدبير مثير للجدل يقلق قطاع الطيران. ويدخل التدبير حيّز التنفيذ اعتبارا من 8 حزيران/ يونيو وسيتم تقييمه كل ثلاثة أسابيع، وسيُعتمد بالتوازي مع إعادة فتح تدريجية للبلاد اعتبارا من الأول من حزيران/ يونيو في حال تحقيق تقدّم على مسار مكافحة فيروس كورونا.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتل في مؤتمرها الصحافي اليومي في مقر رئاسة الحكومة حول آخر مستجدات فيروس كورونا: “علينا أن ننظر إلى المستقبل وأن نحمي البريطانيين عبر تقليص عدد الحالات التي يمكن أن تدخل عبر حدودنا”.

يذكر أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجدّ حول العالم قد ارتفع إلى 335 ألفا و538 شخصاً على الأقلّ منذ ظهر الوباء في الصين في كانون الأول/ديسمبر، بحسب تعداد لفرانس برس اليوم استناداً لمصادر رسمية.

وتم تسجيل أكثر من خمسة ملايين و158 ألفا و750 إصابة معلنة في 196 بلداً ومنطقة منذ بدء تفشي الفيروس.

ولا تعكس الإحصاءات المبنية على بيانات جمعتها مكاتب فرانس برس من السلطات المحلية في دول العالم ومن منظمة الصحة العالمية سوى جزء من العدد الحقيقي للإصابات على الأرجح، إذ لا تجري دول عديدة اختبارات للكشف عن الفيروس إلا للحالات الأخطر. وتم إعلان تعافي مليون و937 ألفا و200 من هذه الحالات على الأقل.

ا.ع/ ص.ش (أ ف ب، د ب أ، رويترز)

الطفيلة التقنية تتبادل التهاني بالعيد افتراضياً

Posted: 22 May 2020 04:13 PM PDT

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  في مبادرة تعد الأولى من نوعها بين الجامعات الأردنية تستعد جامعة الطفيلة التقنية لتبادل التهاني بعيد الفطر السعيد صباح يوم الأحد القادم في لقاء افتراضي يجمع رئيس الجامعة الدكتور محمد خير الحوراني ونائبه للشؤون الإدارية الدكتور محمد عبد الرحيم المحاسنة ونائبه للشؤون الأكاديمية الدكتور جلال عبد الله مع أسرة الجامعة عبر إحدى وسائل التواصل الافتراضي وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراَ.

وأوضح الدكتور الحوراني صاحب المبادرة أنه وعلى الرغم من الظروق الصعبة التي نعيشها في ظل الحظر الشامل نتيجة انتشار فيروس كورونا لابد  لنا من التكيف مع الظروف بطاقة ايجابية تبعث الأمل والتفاؤل في نفوس من حولنا وتمنحنا القوة والعزيمة  من خلال تعديل بعض العادات الاجتماعية ذات الصلة بإنتشار الفيروس والبحث عن بدائل تساهم في استمرارية الحياة الاجتماعية وتوطيد العلاقات الانسانية والاجتماعية عبر العديد من الوسائل التي وفرها التطور التكنولوجي المعاصر بصيغ متعددة.

وعلى صعيد متصل أشار الدكتور الحوراني إلى أن الجامعة كانت من أسرع الجامعات تكيفاً مع الظروف التي تزامنت مع أزمة كورونا  حيث تحولت مباشرةً  إلى التعليم الافتراضي بكافة السبل وضمن الإمكانيات المتاحة تحت مظلة من الإجراءات والتعليمات الناظمة لسير العملية التعليمة والتقييم المتواصل من قبل إدارة الجامعة، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الأردنية حيث أكدت نتائج الدراسات نجاح وتميز تجربة الطفيلة التقنية في التعليم الافتراضي.

مضيفاً أن النجاح توالى بعد المضي قدماً بالتعليم الافتراضي ليتجسد في تنفيذ الاختبارات  النهائية  للطلبة عبر المنصة الإلكترونية بكل كفاءة واقتدار، ومضي إجراءات عملية تسجيل الطلبة لمواد الفصل الصيفي بكل يسر وسهولة بتظافر جهود العاملين في دائرة القبول والتسجيل، ومركز الحاسوب، والدائرة المالية في الجامعة.

متمنياً أن يعيد الله عز وجل هذه المناسبة المباركة على الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

من يفزع لموظفي الفوسفات من عاملين ومتقاعدين

Posted: 22 May 2020 03:10 PM PDT

98150448 3013632158727163 7519287296231735296 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بانتقادات لعاملين ومتقاعدين في شركة الفوسفات الاردنية حيال مجموعة من الإجراءات من ضمنها الضغط على عاملين حالين بالخصم من راوتبهم عن متقاعدين يقطنون في مدينة الحسا السكنية المملوكة للشركة

وجاء في معلومات أخرى أكدها رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين النائب الحالي في مجلس النواب والمستشار العمالي لدى مجلس ادارة شركة الفوسفات خالد الفناطسة ان الشركة بصدد الدخول استثمار المدينة السكنية مع شركة صخرة التابعة للمتقاعدين العسكريين غير أنه لم يتضح دوافع الاستثمار وانعكاساته على الذين يقطنون الوحدات السكنية من العاملين فيها .

وبحسب ما أرسله عاملون في الشركة انه وفي الوقت الذي تتمتع فيه الإدارة في شركة الفوسفات الأردنية برواتب كبيرة فقد قامت بخصم جزء من رواتبهم بصورة غير قانونية، وذلك جراء كفالة السكن الوظيفي لزملاء متقاعدين لهم فترة ٦ شهور والذي وصفوه باجراء غير قانوني متسائلين عن تغاضي الشركة عن اخراجهم لفترة تزيد عن اربع سنوات بدلا من ان تقوم بالخصم من رواتبهم بغية دفعهم للاصطدام مع زملائهم .

وأضافوا انه تم الخصم بنسبة تصل الى 80 % من رواتبهم دون وجه حق ما شكل لهم ولأسرهم صدمة كبيرة مع تزامن متطلبات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك متسائلين عن المبرر الذي دعا الشركة القيام بهذا التصرف في حين بقيت رواتب علية القوم دون مساس بها .

كما وجه متقاعدون من الشركة كتابا الى متصرف لواء الحسا قالوا فيها ان رئيس مجلس ادارة الشركة يخالف أوامر الدفاع .

واضافوا نحن لا نطلب الا مراعاة ظروف الوطن الحالية ونطلب أيضا وفورا وقف الخصم على زملائنا العاملين الذين اصلا رواتبهم لا تحتمل خصما علما انه يوجد 400 وحدة سكنية يقطنها من غير الموظفين وان المطلوب ترحيلهم لا يتجاوز عددهم 20 موظفا من المتقاعدين

ويبقى السؤال هنا لماذا لم تعمد ادارة هذه الشركة على المعالجة الفورية لكل ساكن من الموظفين مع تقاعده حيث الملاحظ ان لهم اكثر من اربع سنوات فيما وبحسبهم ايضا ان عدد كبيرا من قاطني المدينة السكينة ليسوا من العاملين في الشركة أو المتقاعدين منها

ولاحقا اصدر رئيس النقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين النائب الحالي في مجلس النواب والمستشار العمالي لدى مجلس ادارة شركة الفوسفات خالد الفناطسة البيان التوضيحي التالي

نص البيان

ان المدينة السكنية هي سكن وظيفي للموظفين العاملين في شركة الفوسفات..وتقدم الشركة السكن بايجار شهري رمزي بقيمة ٥ دنانير تقريباً.بالإضافة إلى خدمة الماء والكهرباء مجاناً وبلا سقوف حيث بلغت قيمة فاتورة الكهرباء سنوياً ما يقارب ٤ ملايين دينار سنوياً.وإذا تم تقسيم هذا الرقم على عدد الوحدات فإن مصروف الوحدة السكنية الواحد ما يقارب ألف دينار شهرياً.

وهذا هدر لا يقبله إنسان ولا تستطيع الشركة تحمله.بالإضافة الى حدوث ممارسات من البعض مثل سرقة سيارات ومنازل بعض الموظفين.وبهدف الحفاظ على سلامة ممتلكات المدينة والموظفين. فقد عملت إدارة الشركة برنامج لضبط كافة هذه المخالفات والهدر الغير مبرر في استهلاك الكهرباء والماء. وجميع هذه الممارسات يعلمها القاطنون في المدينة وتقدموا بشكاوي عده لدى إدارة الشركة والجهات الرسمية في لواء الحسا. وممارسات أخرى نرى بعدم صحة كتابتها هنا.

وقد قامت إدارة الشركة مشكورة بمنح أي زميل يخرج على نظام التقاعد مهله ٦ شهور مجاناً.وبعدها يقوم بتسليم الوحده لإدارة المدينه ليتم تسليمها لزميل آخر من العمال طالبي السكن. إلا أن عددا من الزملاء المتقاعدين لم يلتزموا بالخروج من السكن بعد انتهاء مدة السماح الممنوحه لهم من الشركة وتجاوزوها بكثير.

وقد قامت إدارة الشركة سابقاً.بالخصم من الكفلاء لعدم التزام الزملاء المتقاعدين بإخلاء السكن وقد تدخلت النقابة لدى إدارة الشركة ممثلة بمعالي رئيس المجلس واوقفت الخصم عن الزملاء ومنح الزملاء المتقاعدين مدة سماح أخرى لإخلاء السكن إلا أنهم لم يلتزموا بما تم الإتفاق عليه سابقاً

.أمام هذا الواقع وبهدف تنظيم المدينه السكنية وإنهاء كافة السلوكات التي تم الاشاره لها أعلاه لم يبقى أمام إدارة الشركة إلا الخصم على الكفلاء وهذ ماتم ومع ذلك تدخلت النقابة لدى إدارة الشركة..ووافقت إدارة الشركة مشكورة على إعادة أي مبلغ تم خصمه على الكفلاء ان قام الزملاء المتقاعدين بتسليم وحداتهم السكنية في شهر حزيران القادم.

الزملاء العاملون خدموا الشركة وخدمتهم الشركة وجميعهم أستلم مكافاته المالية كامله غير منقوصة ونقدر لهم جهودوهم واننا بنفس الوقت كنقابة معنيين بتوفير السكن الوظيفي للزملاء العاملين الذين ينتظروا إخلاء زملائهم المتقاعدين السكن. كي يسكنوا ويستقروا مع أبنائهم كما تمتع بذلك زملاؤنا المتقاعدين الكرام. وأن النقابه تحتفظ بحقها بتطبيق النظام الداخلي على كل من يسئ لها ويتهمها باطلا وتحتفظ بحقها القانوني ولن تتهاون مع المسيئن لها وتضليل الراي العام وهي تقف مع الموظفين بالحق لا بالباطل.

thumbnail 1 10 - صراحة نيوز - SarahaNews
IMG 20200522 WA0126 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 2 5 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 4 3 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews thumbnail 10 - صراحة نيوز - SarahaNews

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

انقاذ شخصين سقطت مركبتهما في قناة الملك عبدالله

Posted: 22 May 2020 02:12 PM PDT

ddc14066 300b 49e7 9753 224344873430 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتشلت طواقم غطاسي مديرية دفاع مدني غرب اربد مساء اليوم الجمعة، شخصين من مياه قناة الملك عبدالله بمنطقة الشونة الشمالية اثر تعرض مركبة كانا يستقلانها للانحراف والسقوط بالقناة .

ووفق متصرف لواء الاغوار الشمالية راكان القاضي فان حالة الشخصين حسنة، فيما تم انتشال المركبة من مياه القناة.

وأضاف ان الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا في ملابسات الحادثة .

وتشهد قناة الملك عبدالله حالات متكررة لسقوط مركبات فيها حيث يحاذي القناة طريق زراعي ضيق يعاني من الاهتراءات ويفتقر للانارة .

خليّة الأزمة تسمح لمركبات الغاز البيع السبت والأحد

Posted: 22 May 2020 02:05 PM PDT

main image5e7739c94f36f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت خليّة الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات عن السماح لمركبات بيع الغاز المنزلي بالعمل خلال اليومين المقبلين (السبت والأحد) لتأمين حاجات المواطنين من الغاز المنزلي، ما بين الساعة الثامنة صباحاً وحتى السابعة مساء.

واكدت خلية الازمة ضرورة الالتزام بالضوابط الصحيّة وإجراءات الوقاية.

وتأتي هذه الخطوة استجابة للملاحظات الواردة من المواطنين، ولتأمين حاجاتهم من الغاز المنزلي.

بتوجيهات ملكية .. العيسوي يتواصل مع والد الشهيد العودات

Posted: 22 May 2020 01:55 PM PDT

العيسيوي كلمة الاردن 780x450 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني، تواصل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي مع الوكيل المتقاعد محمود مقابلة، ووالد الشهيد قيس العودات، لمتابعة أحوالهما الصحية والمعيشية.
 
وكان جلالة الملك اطمأن عبر اتصالين هاتفيين، اليوم الجمعة، على صحة الوكيل المتقاعد مقابلة، أحد مدربيه السابقين في القوات الخاصة، والذي يعاني من مرض السرطان، مثلما قدم العزاء بالشهيد قيس العودات، من مرتبات الدفاع المدني، والذي قضى أثناء أداء الواجب.
 
وأبلغ العيسوي خلال تواصله مع الوكيل المتقاعد مقابلة أنه تم ارسال التقارير الطبية المتعلقة بحالته المرضية لعدد من المستشفيات في الخارج لبيان الرأي الطبي.

كما أكد العيسوي خلال تواصله مع والد الشهيد العودات، بأن الديوان الملكي الهاشمي سيتابع أحوال أسرة الشهيد.

وفيات الكورونا في العالم تتجاوز 337 ألفا

Posted: 22 May 2020 01:41 PM PDT

UUUU - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ارتفع عدد وفيات فيروس كورونا في العالم ليبلغ 337988 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الإصابات 5 ملايين
و 265750 إصابة، كما أفاد موقع الإحصاء العالمي (وورلدميترز).

ووفقا الموقع، بلغ عدد حالات الشفاء 2 مليون و 127606 حالة، بحسب آخر تحديث لموقع الاحصاء العالمي والذي رصدته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الجمعة.

توقيف اشخاص وضبط شاحنات تهريب عند الحدود اللبنانية السورية

Posted: 22 May 2020 01:38 PM PDT

imgid460143 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلن الجيش اللبناني في بيان” عن توقيف شخصين في منطقة الهرمل بالبقاع اللبناني الشمالي وعن ضبط شاحنتين محملتين بمواد غذائية وشاحنة ثالثة بداخلها سلاحان حربيان على الحدود اللبنانية – السورية الشمالية”.

كما تم توقيف شخص آخر أثناء تهريبه سيارة الى الأراضي السورية.

واشار البيان الى” انه تم اقفال خمسة معابر غير شرعية تستعمل للتهريب، وذلك من خلال وضع بلوكات اسمنتية ورفع سواتر ترابية”.

وأحيل الموقوفون مع المضبوطات إلى الجهات القضائية المختصة .

جامعة عمان الاهلية تهنىء بعيد الفطر وعيد الاستقلال

Posted: 22 May 2020 12:40 PM PDT

fb img 15901764005084865837469453765199 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رئيس وأعضاء مجلس أمناء جامعة عمان الاهلية ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وطلبة الجامعة يرفعون أسمى ايات التهنئة والتبريك الى حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم والى ولي عهده الامين الحسين ابن عبدالله والى الاسرة الهاشمية والى ابناء شعبنا الاردني بمناسبتي عيد الفطر السعيد وعيد الاستقلال ،آملين من الله العلي القدير ان يعيد هذه الاعياد عليهم جميعا بالخير والبركات ، وبزوال هذه الغمة “الجائحة ” عن وطننا وعن ابناء الامتين العربية والاسلامية وعن جميع شعوب العالم .

بالفيديو .. أطفال موظف فوسفات : حسبنا آلله على من خصم راتب أبونا

Posted: 22 May 2020 12:05 PM PDT

fb img 15901743089875762240237727372459 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه أحوال عائلة أحد موظفي شركة الفوسفات الأردنية الذي يقطن في الحسايتبع…..

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

لا صحة لوفاة المطربة فيروز

Posted: 22 May 2020 11:51 AM PDT

gg2 18884291060945910775. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك خبر وفاة الفنانة فيروز "نهاد حداد"، فجر اليوم الجمعة ، عن عمر يناهز 84 عامًا، وهو ما نفتـه مصادر من داخل عائلتها ومصادر أخرى قريبة منها، موضحة أنها شائعة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي ولا تمت للحقيقة بأي صلة.

وقد نفت مصادر مقربة من العائلة خبر وفاة الفنانة "فيروز"، مؤكدة أنه لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد خبر وفاتها، ولم تنشر أسرتها أي خبر بشأن وفاتها، أو حتى مراسم الجنازة، إلا أن خبر وفاتها انتشر على السوشيال ميديا كالنار في الهشيم، وهو كلام عار من الصحة.

وكانت شائعة وفاة الفنانة فيروز ظهرت خلال السنوات الأخيرة الماضية بشكل متكرر علي مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والتي باتت تنشر أخبار غير موثق منها عن مشاهير المجتمع العربي بوجه عام. ونفت أيضًا نجلة الفنانة اللبنانية "نهاد حداد" الشهيرة بـ(فيروز ريما الرحبانى)، فى الصفحة الرسمية في عام 2012 للسيدة فيروز، والتى تديرها.

وأكدت أن صحة السيدة فيروز جيدة وهى لا تعانى من أى مرض، مثلما ذكر الخبر، وهى لا تعلم من أين انتشرت تلك الشائعة ومن الذى روج لها وما هدفه من ذلك، وطالبت ريما كل العاملين بمجال الإعلام التأكد من الأخبار قبل نشرها خاصة نوعية هذه الأخبار التى تؤثر كثيرا فى نفسية الفنان بشكل خاص والإنسان بشكل عام.

عيدت

Posted: 22 May 2020 10:52 AM PDT

fb img 1550961189067 2 1 2 2 3 1 3 2 1 2 5 1 27467837916008716023. - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم سهير جرادات

ماذا ارادت الحكومة من قرارها الذي تُصر على أنه غير ( ارتجالي ) ، والمتضمن تمديد ساعات السماح بالخروج لغاية الساعة الحادية عشرة ليلا في آخر ليلتين قبل تنفيذ قرار حظر التجول الشامل ؟ .. وهل ( الارتجال ) كان مدروسا عندما قررت تحديد ساعة الصفر للإعلان عن قرارالتمديد في تمام الساعة الخامسة من بعد العصر ؟ منتهجة طريقة ( المباغتة ) لأصحاب المحلات التجارية ، وبالتالي عدم تمكنهم من ترتيب امورهم للاستمرار بالعمل حتى قبل منتصف الليل .. هذا فيما لو كان يراد من القرار تحريك السوق ؟؟!!.
اعتقد أن حالة الفوضى البشرية التي شهدها الأردن في مختلف محافظاته ومناطقه خلال يومي تمديد ساعات الخروج في ( وقفات العيد) ، وقبل ادخال حظر التجول الشامل لمدة ثلاثة أيام ، ما هي إلا تجربة حية لتنفيذ ( مناورة وبائية حية ) ، باستخدام الذخيرة البشرية الحية في حالة الرفض المجتمعي للالتزام بقيود الوباء ، والذي يعرف بحالة ( الانفلات الوبائي)؟؟!!..
أكدت لنا هذه المناورة ، أن المواطن الأردني منقسم إلى أربعة أقسام: الأول: القسم الأقل حظًا، ويمثل الفئة الواعية ، والثاني: الأوفر حظا، وهم الفئة غير المصدقة أصلا بوجود الوباء ، وتتصرف على سجيتها، وتحمل شعار ” الحامي الله ” ، والقسم الثالث: الذين فقدوا الثقة بالحكومة واجراءاتها ، وفئة جديدة: ( ملت ويئست ) ، وانتهجت مبدأ ” ميت ميتيابالكورونا يا من الجوع “.
عادة تهدف المناورات الحية في حالة السلم لا الحرب ؛ إلى تطوير الأداء وتعزيز المهارات الميدانية ، لمواجهة أي طارئ ، كما أنها تجيب عن فرضية : ماذا لو ؟! ، المعمول بها منذ منتصف القرن الماضي ، بموجب ” قانون مورفي” ، نسبة إلى المهندس إدوارد مورفي ، العامل في قاعدة إدواردز الجوية في الولايات المتحدة القائم على :” احتمال حدوث خطأما فسوف يحدث” ، وهو قانون يطبقه راسمو الخطط الإستراتيجية وإدارة الأزمات ..
واضح أن حكومتنا التي تستعد ( بعد العيد ) للتعديل الخامس ، بدت قراراتها ( الكورونية ) مهزوزة ومتخبطة ، ومترنحة بين المدروسة وغيرالمدروسة ، والاضطرارية والارتجالية ، وتتأرجح بين الخلل اللوجستي والخلافات التي طفت على السطح بين الحكومة ممثلة بوزير الصحة وبين لجنة الاوبئة ، التي شهدت حالات استقالات لخلاف في الرأي حول قرارالاغلاق أو الانفتاح ، ولتمسك الحكومة برأيها الانفتاحي ، طلبت من أعضاء اللجنة المعارضين لوجهة نظرها تقديم استقالاتهم ، وكان لها ذلك..
ماذا لو ؟!.. وصل المواطن إلى درجة ( فقعت معه ) وخرج ولم يطبق التعليمات ، ورفض الأوامر وتعنت برأيه !! .. وعطل العقل والمنطق ، وقررأن يموت بالكورونا ولا يموت من الجوع ، ونزل إلى الشارع ، واحدث إرباكا في الشارع الموبوء ، ما الاحتمالات المطروحة لضبط الانفلات الوبائي المحلي ؟!..
ماذا لو ! فرضيات تدور في ذهن المواطن ، وعليه أن يطرحها أمام أصحاب المشورة ، أو راسمي الإستراتيجيات .. وهم عليهم البحث عن الإجابات .. هل أدركتم خطورة المرحلة الحالية ، وتداعياتها الاقتصادية والنفسية على المواطن ؟!..وهل عملتم على قياس ردود الافعال المتوقعة ، وتوصلتم الى لحلول الواجب اتباعها ؟ هل درستم الاحتمالات الواردة وردود الافعال المحتملة في حال استمر هذا الوضع الاستثنائي مع انتشار هذا الوباء ؟ هل رصدتم مقدار قدرة تحمل المواطن ، وكم من الوقت بقي لديه لتفلت الامور، و”يركب راسه” ..
المحصلة : شكلها عيدت .. أو قربنا نعيد ، وكل واحد يركب راسه!!!!!!!!

Jaradat63@yahoo.com

سماحة المفتي: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

Posted: 22 May 2020 10:05 AM PDT

fb img 15901670654963283426638336335014 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن سماحة مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبد الكريم الخصاونة أن يوم بعد غد الأحد سيكون أول أيام عيد الفطر المبارك.

وقال في بيان تلاه عبر التلفزيون الأردني مساء اليوم الجمعة، تعذر رؤية هلال شوال، وبذلك يكون يوم السبت المتمم لشهر رمضان المبارك، وأول أيام عيد الفطر الأحد.

العموش : كل عام واردننا بخير

Posted: 22 May 2020 09:26 AM PDT

thumbnail 7 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس هايل العموش

ونحن نودع شهر رمضان المبارك بكل مافيه من خير وبركة وتراحم بكافة اشكالة وفي ظل ظروف صعبة مر بها بلدنا والعالم كله من ازمة كورونا فاننا نتفائل كل خير باستقبال عيد الفطر السعيد وفرحة الصائم به وفرحة كاردنيين ايضا كبيرة باننا في الاردن بخير من اللة على الرغم ما عاشه ويعيشه الاردن من ظروف استثنائية ومحافظتة على الانجازات والاستقرار ومكافحة وباء عالمي ارهق كبريات الدول المتطورة والمتقدمة بفضل ما بذل من جهود جبارة وكبيرة من اجهزتنا المختصة وخاصة جيشنا العربي واجهزتنا الامنية ووزارة الصحة وغيرها من دوائر وموسئسات الدولة الاردنية وقيادة متميزة لهذه الجائحة .ِ

كل عام وكل عيد فطر والاردن باذن الله يحقق الانجاز تلو الانجاز بكافة المجالات مهما كانت الظروف الصعبة لاننا بالاخر نحافظ على وطن هو بمثابة مهجة قلوب الاردنيين وهو الحضن الدافي لنا ولجميع ساكني الاردن من شتى المنابت والاصول والمهاجرين .

بحلول عيد الفطر أهديك ايها الوطن الشامخ شموخ الجبال واهدي شعبك الحبيب والوفي أجمل الورود وأغلى البخور والعطور لتلامس وجوهكم البهية وتقول للجميع عشت يا بلدي حرا ابيا وعاش شعبك الوفي وكل عام وانتم بالف خير.

يا وطني وانت من تاخى فيك المهاجرين والانصار من كل ابناء الامة العربية والاسلامية وعشنا جميعا عائلة واحدة نتقاسم لقمة الخير ورشفة الماء لهم ما لنا وعليهم ما علينا نقول حماك الله وحمى كل اردني واردنية وكل مقيم على تراب الاردن ومخلص لة ومدافع عنة لاننا في النهاية شعبا واحد وكل عام والجميع بخير.

العيد فرحة ما تكتمل إلا باستمرار استقرار الاردن وشموخ شعبة وكبريائة والعيد بهجة ما تحلى إلا بفرح ابناء الاردن وسعادتهم فكل عام والجميع بخير ،كل عام والوطن العزيز وهو يزهو بفخر واعتزاز كل عام وهواء الاردن وتراب الاردن الذي يجري في عروقنا وعروق الشرفاء من الامة الاسلامية والعربية كالدم الذي لايستغني عنه احد منا وهو بخير

كل عيد والاردن العزيز وشعبة العربي الابي بالف خير , كل عيد والاردن بلد الصمود والعروبة يزهو شامخا قويا بقوة شعبة وابنائة الغر الميامين .

بحلول عيد الفطر السعيد أهديك ايها الوطن الشامخ شموخ الجبال واهدي شعبك الحبيب والوفي أجمل الورود وأغلى البخور والعطور لتلامس وجوهكم البهية وتقول للجميع عشت يا بلدي حرا ابيا وعاش شعبك الوفي بكل خير دوما باذن الله .

كل عام وانتم بالف خير،كل عيد والاردن العزيز وقيادتة وجيشة العربي الابي واجهزتة الامنية الشجاعة وشعبة العربي الابي بالف خير , كل عيد والاردن بلد الصمود والعروبة يزهو شامخا قويا بقوة شعبة وابنائة الغر الميامين .
.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال