صراحة نيوز

الاثنين، 13 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الفوسفات تنفي علاقاتها بإعلان مفبرك لغايات التوظيف  

Posted: 13 Jul 2020 05:23 AM PDT

2334573557517898477105010 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نفت شركة مناجم الفوسفات الأردنية ، علاقتها بأي اعلان للترويج لوظائف سواء لديها او لدى شركات اخرى داخل وخارج المملكة.

وحذرت الشركة في بيان صحفي اليوم الاثنين، من تداول اي اعلانات مفبركة وغير صحيحة منسوبة لها تتضمن توفير وظائف للباحثين والعاطلين عن العمل في مختلف التخصصات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد نشرت اعلانا منسوبا لشركة مناجم الفوسفات حول توفر عدد من الوظائف في شركات داخل وخارج المملكة، برواتب وامتيازات مميزة، فيما دعا الاعلان الراغبين بالعمل للتسجيل وتعبئة بياناتهم الشخصية عبر رابط وهمي وغير صحيح.

وأكدت الشركة ان ما نسب اليها عار عن الصحة، داعية الى عدم تداول هذا النوع من الاعلانات، واستقاء اي معلومة تخص الشركة من مصادرها الرسمية.

وقالت إنها ستلاحق قانونيا وقضائياً كل من يستغل اسم الشركة وشعارها للترويج لإعلانات وهمية وغير صحيحة، وكل من يروج لمثل هذه الاعلانات المضللة لتحقيق اهداف ومكاسب شخصية.

الكباريتي : مجمل تبرعات صندوق همة وطن 93 مليون منها 7 ملايين لم تُحصل

Posted: 13 Jul 2020 04:21 AM PDT

90c374529ce43a495cce3b1dc104e5bd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف رئيس لجنة صندوق همة وطن عبد الكريم الكباريتي، أن مجموع التبرعات للصندوق لغاية ٣١-٥-٢٠٢٠ بلغت ٨٦٣٦٩٣٤٦ دينارا بالاضافة الى التزامات من متبرعين بقيمة ٦٩٥٥٢٥١ دينارا، كاشفا بثماني صفحات أسماء المتبرعين للصندوق.

جاء ذلك في معرض رده على اسئلة وجهتها النائب ديمه طهبوب الى الحكومة تتعلق بصندوق همة وطن والصناديق الأخرى التي تم استحداثها لغايات جمع التبرعات لمواجهة فيروس كورونا

وعن المبالغ المصروفة، أوضح الكباريتي  انه تم صرف ٢٧ مليون دينار لصندوق المعونة الوطنية لدعم عمال المياومة والعاملين في قطاعات العمل غير المنظم، كما وتم صرف مبلغ مليون دينار لحساب تكية ام علي لبرنامج الدعم الغذائي المستدام الذي يطعم ٣٠٠٠٠ أسرة من غير المنتفعين من صندوق المعونة.

وأضاف كما تم صرف مليون دينار للهيئة الخيرية الهاشمية الاردنية لدعم الأسر العفيفة وعمال المياومة من غير المنتفعين من صندوق المعونة والتكية، وتم من خلال الهيئة وادارة الشؤون الفلسطينية تغطية الأسر في المخيمات الفلسطينية.

وشدد الكباريتي انه لا يتم صرف اي مكافآت او رواتب ولا توجد اي مصاريف تشغيلية للجنة ادارة حساب التبرعات لصندوق همة وطن.

13231 مشاركا يستقطبهم برنامج “اردننا جنة” خلال اسبوعين

Posted: 13 Jul 2020 03:51 AM PDT

img 20200713 wa001019742212847225413 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – نجح برنامج ” اردننا جنة ” للسياحة الداخلية باستقطاب (13231) مشاركا ، وذلك خلال اسبوعين فقط من تفعيل موسمه الثاني تحت شعار “اردننا بخير” ، بدءا من مناطق الجنوب ،وتوسعه للوسط والشمال ،ليشمل اليوم جميع محافظات المملكة .وذكرت وزارة السياحة والاثار ،وهيئة تنشيط السياحة في بيان صحفي نشر اليوم الاثنين ان ما يزيد عن ( 8 ) الاف مواطن شاركوا في برنامج ” اردننا جنة – اردننا بخير ” من خلال التسجيل مباشرة بالتطبيق الالكتروني "أردننا جنة Jannah.jo، الخاص بالبرنامج ، منهم ( 5731 ) مشاركا اقلتهم الحافلات السياحية المجانية التي يوفرها البرنامج ، و( 2359 ) مشاركا استخدموا سياراتهم الخاصة ،مستفيدين من المميزات والاسعار التشجيعية ضمن البرنامج ، بالاضافة الى ( 5141 ) مشاركا سجلوا من خلال مكاتب السياحة والسفر .واضاف بيان الوزارة والهيئة ان ( 494 ) حافلة سياحية اقلت المشاركين في البرنامج من نقاط الانطلاق المنتشرة بمختلف المحافظات ، والتي جرى تعميمها على منصات الوزارة والهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي ، الى الوجهات والمسارات والتجارب السياحية التي يتضمنها البرنامج .ويستفيد المشاركون في برنامج ” اردننا جنة – اردننا بخير” من العروض والاسعار التشجعية التي يوفرها البرنامج في المطاعم والفنادق واماكن الاستجمام في محافظات المملكة كافة : الكرك والشوبك والطفيلة، ومعان ، والمثلث الذهبي ( البترا ، وادي رم ، العقبة ) ، وام الجمال في المفرق ، ومادبا، وجبل نيبو، وام الرصاص والبحر الميت وجرش واربد وعجلون وام قيس .img 20200713 wa00091884466260785368876 - صراحة نيوز - SarahaNews

احتجاجا على توقيف الطراونة ” شركة مقاولات كبرى تناصر مجموعة العون وتُوقف العمل في جميع مشاريعها “

Posted: 13 Jul 2020 03:29 AM PDT

dd0564dff891cb2eebf2dcdcd956d5fd - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت علي صالح الطراونه للمقاولات مناصرتها لمجموعة العون للمقاولات بوقف العمل في جميع مشاريعها احتجاجا على توقيف نقيب المقاولين السابق المهندس احمد يوسف الطراونة وفق بيان اصدرته اليوم .

وقالت في بيانها إن جميع كوادر شركه علي صالح الطراونه للمقاولات في الإدارة الرئيسية والمشاريع تعلن التوقف عن العمل بشكل كامل حتى إشعار آخر.

واضاف البيان أن هذا الإجراء جاء احتجاجاً على توقيف رجل الاعمال المهندس أحمد يوسف الطراونة عصر أمس الأحد من قبل المدعي العام .

وقالت ان تعليق العمل في الشركه يأتي تضامناً مع المهندس أحمد الطراونة الذي يشهد له الجميع بموافقة المشرفة مع الوطن الذي نفتخر فيه ومع ابناء الوطن من شتى المنابت والأصول .

IMG 20200713 WA0008 - صراحة نيوز - SarahaNews

د. يزن قموه من عمّان الأهلية يشارك بمحاضرات عالمية في علم البصريات

Posted: 13 Jul 2020 03:14 AM PDT

thumbnail 14 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بتوجيهات من أ.د. غالب عريقات عميد كلية العلوم الطبية المساندة بجامعة عمان الاهلية لتكثيف الانشطة والمشاركات العلمية العالمية عن بعد للاساتذة في المؤتمرات والندوات . يشارك الدكتورالمتميز يزن قموه رئيس قسم علم البصريات في الكلية بمحاضرة عن بعد بعنوان الالتزام بتعليمات استعمال العدسات اللاصقة وذلك ضمن سلسلة من الندوات التي تعقدها جمعية مدرسي العدسات اللاصقة العالمية (IACLE) باللغة العربية ولأول مرة.

ويعطي المحاضرات أخصائيين متميزين في مجال العدسات اللاصقة وذلك كل يوم سبت من تاريخ 11\7\2020 ولغاية 1\8\2020 وسوف تُعقد محاضرة الدكتور يزن قموه يوم السبت 18\7\2020 الساعة 6 مساءً بتوقيت الأردن (+3 غرينتش).

والجدير بالذكر أن الدكتور يزن قموه كان من ضمن المشاركين والمحاضرين في دورة صحة العين العالمية في لندن London School of Hygiene and Tropical Medicine والتي عُقدت عن بعد في شهر نيسان الماضي وقد حضر الفعاليات طلبة قسم علم البصريات.

thumbnail 1 9 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفاة عروس اثناء حفل زفافها والسبب صادم

Posted: 13 Jul 2020 03:03 AM PDT

5f0b4582421aa9304761e976 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – توفيت عروس في مقتبل العمر فجأة، أثناء إقامة حفل زفافها  لسبب لا يخطر على بال، الأمر الذي شكل صدمة للمدعوين والعريس السيئ الحظ.

ووفقا لوسائل الإعلام التي نقلت الخبر  حصلت الوفاة المفاجئة بسبب الحساسية التي تسببت بها المكسرات التي تم تقديمها للعروس والمدعوين أثناء حفل العشاء الذي أقيم بمناسبة الزفاف.

وقالت إن الصبية المتوفاة كانت تعاني منذ  الطفولة من حساسية مفرطة من كل أنواع المكسرات. وقد أبلغ أقارب الفتاة هذا الأمر للموظفين عندما حجزوا أطباقا لإقامة مأدبة الزفاف. لكنه اتضح لاحقا، أن أطباقا من حلويات على الطاولات كانت تحتوي على قطع من المكسرات. 

وقال أقارب العروس الضحية، إنه قبل وقوع المأساة الفاجعة، أكلت العروس بضع قطع من الحلويات، وبعدها بدأت تشعر بالاختناق.

وأفادت وسائل إعلام روسية، أن عروسا تبلغ من العمر 25 عاما توفيت الليلة الماضية في موسكو خلال مأدبة زفافها، بعدما أصيبت الفتاة بعارض مفاجئ في حفل الزفاف، ولم يتمكن الأطباء الوافدون من مساعدتها وإنقاذ حياتها.

المصدر: “نوفوستي”

سان جيرمان يفوز يتسعة أهداف استعدادا لدوري الأبطال

Posted: 13 Jul 2020 02:55 AM PDT

5f0bf81d4c59b77e3b1cd903 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عادت الجماهير إلى الملاعب الفرنسية أمس الأحد، للمرة الأولى منذ تفشي كورونا، وذلك من أجل متابعة مباراة ودية بين باريس سان جيرمان ولوهافر، الذي يلعب في الدرجة الفرنسية الثانية.

وحقق سان جيرمان، في المباراة التي حضرها نحو خمسة آلاف متفرج، فوزا عريضا قوامه تسعة أهداف مقابل لاشيء.

وتناوب على تسجيل أهداف الفريق الباريسي، كل من ماورو إيكاردي (هدفين)، ونيمار (هدفين)، وبابلو سارابيا (هدفين)، وكيليان مبابي،  وإدريسا غاي، وأرنود كاليموندو، في الدقائق 7، و19، و21 و43، و52، و60، و28، و50، و58 على الترتيب. 

وتعد هذه المباراة الأولى التي يخوضها باريس سان جيرمان منذ توقف منافسات كرة القدم في فرنسا، في أوائل مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا.

ويستعد الفريق الباريسي، لمواجهة سانت إيتيان في نهائي كأس فرنسا يوم 24 يوليو الجاري، وأتلانتا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بمنتصف أغسطس المقبل.

المصدر: وكالات

الصين ترد بالمثل وتفرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين

Posted: 13 Jul 2020 02:52 AM PDT

5f0c17bf423604513b59e144 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – فرضت الصين عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة شملت السيناتور الجمهوري، ماركو روبيو، وذلك ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين كبار.

وكشفت هوا تشون ينغ، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، عن العقوبات خلال إفادة صحفية اليوم الاثنين، موضحة أنه تم فرض عقوبات على مسؤولين أمريكيين وكيانات في الولايات المتحدة، وذلك ردا على العقوبات التي فرضتها واشنطن على مسؤولين صينيين كبار بسبب ما يقال عن انتهاكات لحقوق الإنسان بحق أقلية الأويغور المسلمة.

ويأتي ذلك ردا على العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة يوم الخميس، استنادا إلى ما يسمى”قانون مغنيتسكي العالمي”، على أربعة مسؤولين رفيعي المستوى ومؤسسة أمنية في إقليم سنجان الصيني ذاتي الحكم، بدعوى تورطهم في انتهاكات حقوقية، لاسيما بحق أقلية الأويغور المسلمة.

المصدر: رويترز

مقتل جندي لبناني في هجوم على دورية بمنطقة بعلبك

Posted: 13 Jul 2020 02:49 AM PDT

BeFunky collage 2020 07 13T120403.202 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت قيادة الجيش اللبناني في بيان، اليوم الاثنين، إن مسلحين فتحوا النار على عدة مواقع عسكرية ودورية في منطقة بعلبك في سهل البقاع، الليلة الماضية، ما أسفر عن مقتل جندي.

وجاء في البيان: “بتاريخه حوالي الساعة 00.45 أقدم عدد من المسلحين على إطلاق النار باتجاه دورية للجيش ومراكز عسكرية في طليا وبريتال والخضر ودورس، حيث أسفر ذلك عن استشهاد أحد العسكريين، الذي صودف مروره في المحلة.. وقد سبق ذلك يوم أمس إقدام المطلوب، عباس المصري، على إطلاق النار في الهواء عند حاجز دورس أثناء محاولته المرور بالقوة بسيارته نوع جيب بي أم برفقة المدعو، جعفر العفي، فردّ عناصر الحاجز على إطلاق النار، ما أدى إلى إصابة المطلوب عباس المصري والمدعو جعفر العفي، فنُقلا على أثرها إلى مستشفى دار الأمل الجامعي – بعلبك للمعالجة”.

احتجاجا على توقيف الطراونة ” مجموعة شركات العون تُوقف العمل في كافة مشاريعها “

Posted: 13 Jul 2020 01:59 AM PDT

96642 1 1424435114 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت  مجموعة شركات العون المتطورة للمقاولات التي يرأس هيئة المديرين فيها المهندس محمد يوسف الطراونة عن وقف العمل بكافة مشاريعها 

جاء ذلك في بيان نشرته على موقعها اليوم 

وياتي القرار بعد يوم من توقيف شقيقه نقيب المقاولين سابقا المهندس احمد يوسف الطراونة والذي فسره مراقبون بانه اجتجاجا على توقيفه .

وكانمدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد قرر أمس توقيف شقيق رئيس مجلس النواب ونقيب المقاولين السابق أحمد يوسف الطراونة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء.

وأسندت النيابة العامة وفق بيان صادر اليوم الأحد، عن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد  للطراونة جناية الغش في أعمال المقاولة وجنحة هدر المال العام.

EcyyiE6WoAEZ7na - صراحة نيوز - SarahaNews

وفيات كورونا في البرازيل 631 وفي ألمانيا وفاة و159 إصابة وفي الهند 500 وفاة و28701 إصابة

Posted: 13 Jul 2020 01:38 AM PDT

الهند كورونا - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – سجلت وزارة الصحة البرازيلية 631 وفاة و24831 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء البرازيلية عن الوزارة قولها في بيان اليوم الاثنين، إن إجمالي الإصابات بلغ 1849681 إصابة، فيما بلغ اجمالي الوفيات 72100 وفاة.

وتعتبر البرازيل الدولة الثانية عالميا من حيث عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، والثانية أيضا من حيث الوفيات جراء الجائحة بعد الولايات المتحدة.

وفي ألمانيا سجلت  وفاة واحدة و159 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن بيان لمعهد روبرت كوخ الألماني اليوم الاثنين، أن اجمالي الوفيات في ألمانيا بلغ 9036 وفاة، فيما بلغ اجمالي عدد الإصابات 198963اصابة.

وفي الهند سجلت اليوم  500 وفاة و28701 إصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـساعات الأربع والعشرين الماضية، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 878254، والوفيات إلى 23174 .

وقالت وكالة الهند الإخبارية (نيودلهي)، نقلا عن وزارة الصحة الهندية، إنه بناء على الارتفاع المضطرد بعدد الاصابات قامت السلطات الهندية بعمليات إغلاق صارمة في العديد من المدن، بعد ان كانت عملت على التخفيف من الغلق لإنعاش الاقتصاد المتعثر.

وتأتي الهند بالمرتبة الثالثة عالميا من حيث إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة الأميركية والبرازيل.

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على انخفاض

Posted: 13 Jul 2020 01:31 AM PDT

229457 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته اليوم الاثنين، على انخفاض وصولا الى النقطة 1585 مقارنة مع اغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1587.
وسار المؤشر في ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ ثلاث نقاط بين 1585 و1588، بحجم تداول بلغ 385 الف دينار.

حصيلة كورونا في العالم ” 571 وفاة وأكثر من 13 مليون اصابة “

Posted: 13 Jul 2020 12:13 AM PDT

888 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بينت أحدث الإحصاءات العالمية حول جائحة “كورونا”، أن الفيروس أودى بحياة 571,076 شخصاً في دول العالم، فيما بلغت حصيلة المصابين، نحو 13 مليون، و28 ألف حالة، تعافى منها نحو 7 ملايين و576 ألف مريض.

وعلى صعيد الدول العربية، فقد أعلنت 19 دولة بينها فلسطين، الأحد، عن وفاة 315 شخصاً متأثرين باصابتهم بالفيروس، وعن اكتشاف 10,933 إصابة جديدة مؤكدة. وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم، وسجلت الأحد، اكثر من 194 ألف إصابة جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 3,952 حالة وفاة على الأقل، حسب موقع Wordometers المختص بإحصاء حالات الاصــابة والوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا حول العالم.

لا تزال كل من الولايات المتحدة الامريكية، والبرازيل، وبريطانيا، وإيطاليا، والمكسيك، على التوالي، الدول الخمس الأكثر تأثرا جراء الجائحة حاليا في العالم، وذلك من حيث الحصيلة الإجمالية لاعداد الوفيات الناتجة عن الإصابة بالفيروس.

وسجلت أميركا، حتى مساء الأحد، 380 حالة وفاة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات الاجمالي لديها الى 137,782 شخصاً، فيما تبلغ حصيلة المصابين الإجمالية نحو 3 ملايين و414 ألف اصابة، منها ما يقارب من 59 ألف إصابة جديدة سجلت خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وتبلغ الحصيلة الاجمالية للوفيات في البرازيل، 72,151 شخصاً، منهم 659 حالة وفاة، الأحد، ويبلغ اجمالي الإصابات لديها اكثر من مليون و866 الف حالة، منها اكثر من 25 الف إصابة، في آخر 24 ساعة.

فيما تبلغ حصيلة الوفيات في بريطانيا، 44,819 حالة، وحصيلة الإصابات 289,603 إصابات، منها 21 حالة وفاة و650 إصابة جديدة آخر 24 ساعة.

اما في ايطاليا، فبلغت حصيلة الوفيات لديها 34,954 حالة، وحصيلة المصابين 243,061 شخصاً، منهم 9 وفيات، و234 إصابة جديدة في الساعات ال24 الاخيرة.

في المكسيك، بلغت الحصيلة الإجمالية للوفيات 34,730 شخصاً، والإصابات 295,268 شخصاً، منهم 539 حالة وفاة و6,094 إصابة جديدة آخر 24 ساعة.

315 وفاة و10,933 إصابة جديدة في 19 دولة عربية

وأوضحت الإحصاءات أن 14 دول عربية، بينها فلسطين، أعلنت امس الأحد، عن 315 حالة وفاة جديدة بفيروس “كورونا”، هي: العراق، مصر، اليمن، السعودية، سلطنة عمان، الجزائر، المغرب، الكويت، البحرين، فلسطين، الإمارات، قطر، الصومال، وليبيا، فيما سجلت 5 دول عربية أخرى إصابات جديدة مؤكدة.

فسجلت العراق وفاة 95 شخصاً، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات إلى 3,150 شخصاً، كما سجلت 2,312 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 77,506 حالات حتى الآن.

وسجلت مصر وفاة 89 شخصاً، من مجموع 3,858 حالة وفاة، وعن تسجيل 912 إصابة جديدة ليصل بذلك إجمالي عدد المصابين إلى 82,070 حالة. كما سجلت اليمن وفاة 52 شخصاً، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات إلى 417 شخصاً، كما سجلت 76 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 1,465 حالة حتى الآن.

فيما سجلت السعودية 42 حالة وفاة، من مجموع 2,223 وفاة، كما سجلت 2,779 إصابة جديدة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 232,259 شخصاً.

كما سجلت سلطنة عمان وفاة 9 أشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات إلى 257 شخصاً، كما سجلت 1,318 إصابة جديدة، من مجموع 56,015 إصابة حتى الآن.

فيما سجلت الجزائر وفاة 7 أشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات فيها إلى 1,011 شخصاً، كما سجلت 483 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 19,195 حالة حتى الآن

كما سجلت المغرب وفاة 5 اشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 250 شخصاً، كما سجلت 203 إصابات جديدة مؤكدة من مجموع 15,745 حالة حتى الآن.

وسجلت الكويت وفاة 4 أشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 390 شخصاً، كما سجلت 836 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 54,894 حالة حتى الآن.

وسجلت البحرين وفاة 4 اشخاص، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 108 أشخاص، كما سجلت 471 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 32,941 حالة حتى الآن.

واعلن في فلسطين عن وفاة 3 مواطنين، ليرتفع بذلك اجمالي عدد الوفيات في فلسطين الى 39 مواطناً، كما اعلن عن تسجيل 349 إصابة جديدة في عدة محافظات في الضفة، ما يرفع اجمالي اعداد المصابين المسجلين الى 7,037 شخصاً حتى الآن.

وسجلت الإمارات وفاة شخصين، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 333 شخصاً، كما سجلت 401 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 54,854 حالة حتى الآن.

وسجلت قطر وفاة شخص واحد، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 143 شخصاً، كما سجلت 770 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 103,598 حالة حتى الآن.

كما سجلت الصومال وفاة شخص واحد، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 93 شخصاً، كما سجلت 8 إصابات جديدة مؤكدة من مجموع 3,059 حالة حتى الآن.

كذلك سجلت ليبيا وفاة شخص واحد، ليرتفع بذلك مجموع عدد الوفيات لديها إلى 39 شخصاً، كما سجلت 44 إصابة جديدة مؤكدة من مجموع 1,433 حالة حتى الآن.

وعلى صعيد الدول العربية التي لم تشهد الأحد، حالات وفاة، فيما سجلت اصابات جديدة على أراضيها، فقد سجلت لبنان اصابة 166 شخصاً، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 2,334 حالة، توفي منهم 36 شخصاً حتى الآن.

كما سجلت موريتانيا، 80 إصابة جديدة، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 5,355 حالة، توفي منهم 147 شخصاً حتى الآن.

فيما سجلت تونس اصابة 18 شخصاً، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 1,263 حالة، توفي منهم 50 شخصاً حتى الآن.

وسجلت جيبوتي إصابة 4 أشخاص، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 4,972 حالة، توفي منهم 56 شخصاً حتى الآن.

كما سجلت الأردن 3 إصابات جديدة، لترتفع بذلك حصيلة المصابين إلى 1,179 حالة، توفي منهم 10 أشخاص حتى الآن

ارتفاع على درجات الحرارة خلال اليومين المقبلين

Posted: 12 Jul 2020 11:37 PM PDT

unnamed file - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تكون الأجواء ‏اليوم الاثنين، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية، يطرأ غدا الثلاثاء ارتفاع على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في اغلب مناطق المملكة، وحارة جداً في الاغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتبقى الأجواء الاربعاء، حارة في اغلب مناطق المملكة وحارة جداً في الاغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 28 – 16، وفي مرتفعات الشراة 28 – 15، وفي مناطق البادية 37 – 21، وفي مناطق السهول 32 – 21، وفي الأغوار الشمالية 38 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 41 – 28، وفي البحر الميت 40 – 27، وفي خليج العقبة 41 – 27 درجة مئوية.

وفيات الأردن اليوم 13-7-2020

Posted: 12 Jul 2020 11:32 PM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الإثنين  13-7-2020

– ابراهيم فلاح عبد النجي العدوان.

– غسان سعد علي السعد.

– سوريا ذيب سليم الرحال سهاونة.

– فاطمة عيد عبدالكريم اللوزي.

– نبيلة عبداللطيف البسطامي.

– فتحي علي عبدالرحمن نصرالله.

– جاد هلال سلطي بطارسة.

– عماد ابراهيم الخواجا.

– زياد عبدالله ابو ركبة.

– وصفي خالد ناصر العشوش.

– ياسر منصور ملاعبة.

– محمود مالك ابوعرا.

مكافحة الفساد توضح حيثيات عطاء طريق السلط الدائري

Posted: 12 Jul 2020 01:51 PM PDT

nxMFPJAuxBI6iHWsp6QV1J7Na5jCKQRFudyTxGT1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – صرّح مصدر مسؤول في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، أنّ توقيف أحد المقاولين اليوم الأحد، على ذمّة التحقيق لمدّة 15 يوماً، يأتي على خلفيّة مخالفات كبرى وصريحة في عطاء الجزء الثاني من مشروع السلط الدائري رقم 47 لعام 2013.
وأوضح المصدر أنّ العطاء أحيل بتاريخ 17 أيلول 2013 على ائتلاف شركة أحمد يوسف الطراونة وشركة العون للمقاولات، بقيمة 604ر25 مليون دينار، لافتاً إلى أنّ قيمة الأوامر التغيريّة للمشروع بلغت 836ر16 مليون دينار، رغم أنّ كلفة التنفيذ الفعلي من العطاء الأصلي بلغت 892ر14 مليون دينار فقط. (أي أنّ قيمة الأوامر التغيريّة فاقت قيمة ما تمّ تنفيذه من العطاء الأصلي) والتي تمّ تنفيذها بصورة مخالفة للتشريعات الناظمة لها، مشيراً إلى أنّ المقاول تقاضى رغم ذلك ما قيمته 615ر31 مليون دينار، إضافة إلى مطالبات ماليّة أخرى بعدّة ملايين.
ولفت المصدر إلى أنّه ووفقاً للأصول القانونيّة، تمّ تشكيل لجان فنيّة لدراسة العطاء قبل إحالته، وقد كشفت اللجان المشكّلة عن وجود مخالفات فنيّة عديدة تقتضي التصويب، إلّا أنّ لجنة العطاءات المركزيّة التي يصادق عليها الوزير المختصّ (وزير الأشغال العامّة والإسكان آنذاك) صادقت على إحالة العطاء للشركة المذكورة على الرغم من عدم القيام بتصويب الملاحظات، وتمّ منحها أمر المباشرة في شهر تشرين الثاني 2013.
وأكّد أنّ ديوان المحاسبة خاطب وزير الأشغال العامّة والإسكان أكثر من مرّة حول وجود مخالفات ومشاكل فنيّة وماليّة وعقديّة في العطاء دون استجابة، الأمر الذي دعا إلى إحالة الملفّ إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى ورود شكاوى عديدة تقدّم بها أهالي المنطقة حول وجود مخالفات في المشروع، وحدوث انهيار في الجدار المنفّذ من خلال المقاول استدعى التحقيق.
ولفت المصدر إلى أنّ الهيئة قامت بموجب الصلاحيّات الممنوحة لها وفق القانون بتشكيل لجنة فنيّة لدراسة الشكاوى والمخالفات، وتسلّمت أوراق المشروع من جميع الجهات وقامت بدراستها، بالإضافة إلى الكشف الميداني للتحقّق من حدوث المخالفات والأضرار على أرض الواقع.
وبيّن المصدر أنّه ووفقاً للوثائق والأوراق التي تمّت دراستها فإنّ تصاميم المشروع استغرقت عدّة سنوات، إلّا أنّ المقاول قام بتغييرها بموافقة الوزارة خلال أربعة أيّام فقط من تاريخ مباشرته العمل في المشروع، ما كبّد خزينة الدولة أضراراً ماليّة، بالإضافة إلى أضرار ماديّة نتيجة حدوث انهيارات وسوء في تنفيذ المشروع.
وكشف المصدر عن أنّ عدد التعديلات التي تمّ إجراؤها على العطاء بلغت 34 تعديلاً أدّى العديد منها إلى حدوث أضرار ومشاكل فنيّة علماً بأنّ غالبيّتها لم يتمّ بشكل أصولي، ما أدّى إلى تغيير جوهر العطاء ليصبح بصورة مختلفة تماماً عمّا تمّت إحالته فأخلّ بمبدأ المنافسة والشفافيّة بين المناقصين.
كما كشف أنّ مدّة التنفيذ الفعلي للمشروع تأخّرت بواقع 1340 يوم عمل فعلي، وهو ما أدّى إلى تكبيد خزينة الدولة مبالغ إضافيّة.
وبيّن أنّ المقاول تقدّم باقتراح تعديلات فنيّة على المشروع بحجّة أنّها تقلّل من الكلف المترتّبة على الخزينة، واتّضح لاحقاً أنّ كلفتها أعلى، وقد تسبّبت بأضرار جسيمة في المشروع، تتنافى مع المصلحة العامّة، وألحقت الضرر بالعديد من جوانبه، كما قام بتقديم أسعار مغلوطة، ولم يلتزم بالأسعار الدارجة في بعض بنود العطاء.
وأشار المصدر إلى أنّ الجهة المشرفة على العطاء (شركة دار العمران)، خالفت الأنظمة والتشريعات الناظمة، وذلك بموافقتها على تنسيبات تعديل المشروع، وبما لا يخدم تنفيذ المشروع حسب الأصول.
وأكّد المصدر أنّ هيئة النزاهة ومكافحة الفساد تتابع جميع القضايا المحالة إليها وفق الصلاحيّات الممنوحة لها بموجب أحكام القانون.
–(بترا)

بالفيديو …وقفة احتجاجية أمام ديوان ابناء الكرك بدابوق على توقيف الطراونة

Posted: 12 Jul 2020 12:44 PM PDT

107701400 167608888299839 4159418396448056634 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شهد ديوان ابناء الكرك بمنطقة دابوق مساء اليوم وقفة احتجاجية على توقيف نقيب المقاولين الأسبق المهندس احمد يوسف الطراونة شقيق رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة  .

وأكد المشاركون خلال الوقفة أن انتمائهم  للوطنن لن يتزعزع واصفين ما حدث بالتصفية السياسية ومطالبين بالإفراج عنه .

رئيس هيئة المديرين في مياه اليرموك المقال يكشف لإذاعة حسني المستور في تعين الروابدة

Posted: 12 Jul 2020 12:06 PM PDT

5999 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – رفض رئيس هيئة مديرين شركة مياه اليرموك م. توفيق الحباشنة الذي اقيل مؤخرا بقرار من الهيئة العامة لسلطة المياه المبررات التي ساقها المهندس علي صبح أمين عام وزارة المياه والري حيال قرار الهيئة العامة اقالته وتعيين مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي سابقا ناديا الروابد عضوا بدلا منه .

واعرب الحباشنة عن أسفه خلال اتصال هاتفي له مع اذاعة حسنى عن أسفه للطريقة والأسلوب الذي اتبعه المهندس صبح في حديثه للاذاعة مؤخرا مؤكدا انه لم يُقدم استقالته وقد علم بأقالته بصورة غير مباشرة فيما لم يكن عقده قد انتهى .

كما استهجن الحباشنة المبررات التي ساقها أمين عام وزارة المياه لتعيين السيدة ناديا الروابدة عضوا في هيئة المديرين  معتبرا ان ما قاله المهندس صبح وللاسف بعيدا عن الحقيقة والمصداقية وان ما ساقه من تبريرات هو استهتار برأي الناس وعقولهم .

وبين ان الهيئة العامة لسلطة المياه التي يرأسها وزير المياه المهندس رائد ابو السعود كانت قد مطلع العام الحالي وتحديدا  بتاريخ 22 كانون الثاني الماضي وتم تعيين هيئة جديدة لمياه اليرموك من سبعة اعضاء فيما تم لاحقا  انتخابي رئيسا للهيئة مستهجنا ايضا اشارة أمين عام الوزارة في حديثه لأذاعة حسني الى اهمية الجندر في التشكيلة وفرض الجهات المانحة ذلك .

وقال ان موضوع الجندر في تشكيلة الهيئة لم يكن في يوم من الأيام اساسيا ولم يسبق لأية جهة دولية ان اشترطت ذلك والذي يُعتبر تدخلا في شؤون الدولة لافتا الى ان احد اعضاء الهية الجديدة هي المستشارة القانونية في وزارة المياه.

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

شقيق الزميل خالد الخواجا في ذمة الله

Posted: 12 Jul 2020 11:22 AM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

انتقل الى رحمة الله تعالى عماد الخواجا العجارمة شقيق الزميل خالد الخواجا من صحيفة الرأي.

ونظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب كورونا لن يقام بيت عزاء وستقبل التعازي عبر الهاتف ومواقع التواصل الاجتماعي.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته واسكنه فسيح جناته والهم ذويه جميل الصبر والسلوان

انا لله وانا اليه راجعون.

نقابة مقاولي الإنشاءات تستنكر توقيف رئيسها السابق م احمد الطراونة

Posted: 12 Jul 2020 10:34 AM PDT

fb img 15945751774078181616224040906970 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز- أصدرت نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين بيانا استنكرت فيه توقيف نقيب المقاولين السابق المهندس احمد يوسف الطراونة.

نص البيان

بيان صادر عن مجلس نقابة مقاولي الانشاءات الأردنيين اثر توقيف نقيب المقاولين السابق

عقد مجلس نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين جلسة طارئة برئاسة نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب وحضور أعضاء المجلس تباحث خلالها في قضية توقيف نقيب المقاولين السابق المهندس أحمد يوسف الطراونة على ذمة التحقيق من قبل مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد في القضية المعروفة باسم مشروع طريق السلط الدائري .
وبعد أن تباحث المجلس في الإجراءات التي عبر عن رفضه لها واستنكاره لتوقيف الزميل .

وتاليا نص البيان الصادر عن المجلس :
أنعقد مجلس نقابة المقاولين الأردنيين اليوم الاحد 12/7/2020 في جلسة طارئة للتباحث حول قضية توقيف نقيب مقاولي الإنشاءات الأردنيين السابق المهندس أحمد يوسف الطراونة وبعد التداول في القضية
أكد مجلس النقابة أن الدولة الأردنية هي دولة مؤسسات وقانون وإن القانون يطبق على الجميع في كافة القضايا ومثل هذه القضية موضحا أن مشروع طريق السلط الدائري / الجزء الثاني هو مشروع قيد التنفيذ ولم يسلم بعد لتنطبق عليه تهم الغش وهدر المال العام والتي تكون بعد تسليم المشروع وليس خلال تنفيذه وهذا ما هو معروف عقديا وقانونيا ، علما بان إجمالي مستحقات المقاول في هذا المشروع بلغت 5.633.896 مليون دينار بينها مبالغ بنسبة 10% من قيمة العطاء كفالة حسن التنفيذ و محتجزات مالية بنسبة 5% ومطالبات مالية مستحقة على صندوق الوزارة إضافة إلى أعمال منفذة ومسلمة .
كما انه قد تم عقد إجتماع جمع وزير الاشغال العامة والاسكان ونقيب المقاولين بحضور المقاول المنفذ للمشروع يوم الاربعاء الماضي تم خلاله مناقشة كافة الملاحظات الفنية والهندسية التي تم إدراجها من قبل خبراء عرب واجانب على المشروع المذكور ، حيث تم الإتفاق على استكمال تنفيذ أعمال المشروع ومعالجة هذه الملاحظات وفق المواصفات المطلوبة وباعلى جودة .
إلا أننا فؤجئنا بإجراءات توقيف الزميل الطراونة وإسناد تهمتي الغش وهدر المال العام له ، ونحن في نقابة المقاولين ومن باب العدالة ما بين صاحب العمل والمقاول فاننا نطالب بحل مثل هذه القضايا بالتحكيم والعقد والمواصفة وسنقوم بدورنا بمتابعة إجراءات التحكيم والتسليم إحقاقا للحق لصالح جميع الاطراف وصون المال العام ، مؤكدين أننا لن نقف مكتوفي الأيدي أمام حملة التشويه التي يتعرض لها قطاع المقاولات والمقاول في الأردن ، وسنقف لجانب كافة الزملاء المقاولين للحفاظ على سمعة وإنجازات هذا القطاع الاقتصادي الحساس .
ونحن نعبر في مجلس النقابة عن استيائنا من الإجراءات التي تهز سمعة قطاع المقاولات مطالبين بتنفيذ توجيهات جلالة الملك في حل القضايا ودياً واتخاذ القرارات اللازمة لمعالجتها ، ومؤكدين على ثقتنا واعتزازنا بنزاهة القضاء الأردني والذي سيكون لكلمته العادلة الفيصل في إحقاق الحق مطالبين بضرورة الافراج عن الزميل واستكمال الاجراءات القانونية كالمعتاد وفقا لسيادة القانون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال