صراحة نيوز

السبت، 25 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

50 منتسباً جديداً للفوج الثاني في “أكاديمية البرمجة” من أورانج 

Posted: 25 Jul 2020 07:46 AM PDT

image 33087417984232185242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استكملت أورانج الأردن استعداداتها لاستقبال الفوج الثاني من طلبة أكاديمية البرمجة من أورانج، وذلك بعد أن أنهت لجنة الاختيار المتخصصة انتقاء 50 شابة وشاباً للانضمام للموسم الثاني منها، حيث تقدم للمشاركة في التنافس للحصول على فرصة التدريب في أكاديمية البرمجة 7 آلاف متقدم.

وبينت أورانج الأردن أنها حرصت على استكمال عملية الاختيار اللازمة للانضمام “أكاديمية البرمجة” بكافة مراحلها بالرغم من التغييرات التي رافقت جائحة كورونا، عبر الوسائل الرقمية الآمنة التي تحقق كافة الإجراءات الوقائية الرسمية، وذلك نظراً للنجاح الملحوظ الذي حققته الدفعة الأولى، والإقبال الملموس من قبل العديد من الشابات والشباب الراغبين في التنافس للانضمام إلى برنامجها التدريبي الفريد على مستوى المملكة خصوصاً والمنطقة بشكل عام.

وقالت إن هذه الأسباب مجتمعة دفعتها للتعامل مع الواقع، لتقوم لجنة التقييم المتخصصة التي تضم خبراء في هذا المجال من أورانج الأردن وشريكها في الأكاديمية Simplon.co لإجراء المقابلات والامتحانات عن بُعد باستخدام وسائل التواصل الحديثة، حتى وصلت إلى مرحلة المقابلات المرئية النهائية والتي استمرت خلال الفترة ما بين 6-13 تموز لاختبار المنتسبين الجدد لأكاديمية البرمجة.

وتأكيداً على أهمية التدريب والتطوّر المهني لأكبر عدد ممكن من الشباب الأردني وحتى لغير الملتحقين بالأكاديمية، قدمت أورانج الأردن للمرشحين الذين لم يتم اختيارهم منح تدريبية مجانية عن بُعد في لغة البرمجةPython من أكاديمية سيسكو للتدريب.

ولفتت الشركة إلى أهمية ما تقدمه الأكاديمية من لغات برمجة حديثة ومطلوبة في سوق العمل المحلي والخارجي، مستشهدة بالأعداد الكبيرة التي تقدمت للحصول على فرصة تدريب لديها، ومشيرة إلى أن الأكاديمية تسعى لتدريب الموهوبين في البرمجة وفق المعايير العالمية وتمكينهم من الحصول على فرص وظيفية، فضلاً عن رفد كافة القطاعات بالمبرمجين والخبراء التقنيين.

وأكدت الشركة عزمها على تحقيق المزيد من النجاح من خلال الأكاديمية، بعد أن تمكن 70% من طلبة فوجها الأول من الحصول على عمل قبل إنهائهم مرحلة التدريب العملي، لافتةً إلى أن ذلك يجسد مسار أكاديمية البرمجة المتمثل في التدريب من أجل التشغيل، فبرنامجها المكثف يستمر لستة أشهر في لغات البرمجة مثل JavaScript وPhp وPython، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر التدريب العملي في إحدى الشركات الأردنية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

-انتهى-

نبذة عن Orangeالأردن

تعتبر Orangeالأردن مزود رائد لباقةمن خدمات اتصالات، كالاتصال الثابت، والخلوي، والانترنت والبيانات، لتلبية احتياجات قاعدة زبائنها زبائنها المتنامية من الشركات والأفراد التي تصل إلى 5 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة.

تضمّ عائلة Orange في المملكة أكثر من 1600 موظف، بالإضافة إلى شركاء يكرسون جهودهم لقيادة الشركة إلى أعلى مستويات التميز.

وتعتبر الشركة، أيضاً، مزود أقوى انترنت عبر بنيتها التحتية المتطورة التي تخدم من خلالها زبائنها لخدمات الهاتف المحمول، والمنزل، والأعمال. بينما تستمرOrange الأردن في الاستثمار في شبكات ADSL والفايبر، لا تزال المزود الوحيد لتقنية الجيل الرابع (4G+) وتخدم أكبر شبكة عملاء في سوق الفايبر المحلي.

تعتبر Orange الأردن إحدى الشركات التابعة لمجموعة Orangeالتي تقدم مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، بل أيضاً للشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services – OBS) لخدمات الأعمال، التي تزود من خلالها مجموعة شاملة من خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات العالمية.

تركز استراتيجية الشركة المستدامة للمسؤولية الاجتماعية على تمكين الشباب والنساء والأشخاص ذوي الإعاقة في ثلاثة مجالات رئيسية: الشمول الرقمي والتعليم الرقمي وريادة الأعمال، من خلال برامجها الرئيسية، المتمثلة في: المراكز الرقمية المجتمعية ، والبرنامج الموجّهلتسـريع نمـو الشـركات الناشـئة(BIG) ، وأكاديمية Orange للبرمجة، والمنح الدراسية الجامعية للطلاب المتخصصين في المجالات التكنولوجية، ومختبرات الابتكار في الجامعات، وبرنامج الشمول الرقمي "قدراتنا مختلفة، لكن إمكانياتنا أكيدة”.

أعلنت المجموعة في كانون الأول/ ديسمبر من عام 2019 عن خطتها الاستراتيجية للأعوام الخمسة القادمة، بعنوان ” Engage 2025″ التي تهدف إلى إعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات، وتسريع نمو أهم منتجاتها، والتركيز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار وبناء مستقبل الشركة.لذا، تمثل هذه الاستراتيجية خطة عمل واضحة والتزام محلي جادّ نابع من مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، حيث ستتبنّى من خلالها تعزيز نموذج أعمال مسؤول يتمحور حول موظفيها وزبائنها والمجتمع ككل.

وتعكس الخطة التزام المجموعة وكافة الشركات التابعة لها بالتصدي لمشكلة التغير المناخي من خلال السعي لمعادلة أثر الانبعاث الكربوني أو ما يعرف بالحياد الكريوني بحلول العام 2040 .

لمعرفة المزيد الرجاء زيارة موقعنا: www.orange.jo

نبذة عن Orange

تعتبر Orange Group أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 41 مليار يورو في 2018 وبعدد موظفين يصل الى 148,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيهم 88,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل الى 268 مليون زبون حتى 30 أيلول/سبتمبر2018، بما فيها 209 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و 21 مليون مستخدم لخدمات الانترنت الثابت، عريض النطاق. وتتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسية حول العالم تحت العلامة التجارية Business Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025"المنبثقة من التزامهابمسؤوليتهاالاجتماعيةوالبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة إعادةهيكلةنموذجأعمال Orange كمشغّلللخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالإبتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول ويقدم ظروف عمل جاذبة، ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN

ولمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: https://oran.ge/2YOFdmT

https://oran.ge/2OGnWYd

https://oran.ge/2YOFdmT

دورات لتعليم اللغة الالمانية بكلفة مدعومة بقيمة 50% للمهندسين

Posted: 25 Jul 2020 07:40 AM PDT

1m7a08427669034168881396616 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقعت نقابة المهندسين الأردنيين اتفاقية مع أكاديمية البيضاوي الدولية، بهدف تعليم المهندسين الأردنيين اللغة الألمانية لتأهيلهم للعمل في السوق الالماني.

ووقع الاتفاقية من جانب النقابة، نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وعن الاكاديمية مديرها العام الدكتور صقر الخرابشة، بحضور عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، ومسؤول وحدة تطوير الاعمال والعلاقات الدولية المهندس خالد نصار، ورئيس قسم التدريب والتشغيل المهندس طارق المومني، ومشرف المناهج في أكاديمية المكتب البيضاوي المهندس خالد داود.

وقال نقيب المهندسين إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود نقابة المهندسين في تأهيل المهندسين الأردنيين لأسواق عمل غير تقليدية، أهمها سوق العمل الألماني.

من جانبه، أشار الدكتور الخرابشة ان الاتفاقية تأتي ممثلة لشراكة مستمرة بين كل من النقابة والأكاديمية.

يذكر ان النقابة ستتواصل مع المهندسين المقبولين والمتقدمين لمنصة Jordan skills لتعليم اللغة الالمانية، بحيث يتم التسجيل في المستوى الاول على حساب المهندس الخاص، وبعد النجاح به سيتم التسجيل بكلفة مدعومة بقيمة ٥٠٪ لكل مستوى، ثم سيتم تشبيك خريجي هذا البرنامج مع الجهات المشغلة في ألمانيا بالتعاون مع وزارة العمل، حيث أن هذا البرنامج بدعم من هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية – وزارة العمل.

1m7a08758305894495440719977 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews1m7a08842299103872430274224 scaled - صراحة نيوز - SarahaNews

منع النشر في القضايا المتعلقة بنقابة المعلمين

Posted: 25 Jul 2020 03:35 AM PDT

9fcd0f2a181bf623053014c4cbcc7967 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات اليوم السبت منع النشر والتداول والتعليق في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي كافة القضايا المنظورة والمتعلقة بنقابة المعلمين باستنثاء الجهة الرسمية المصرح لها بذلك.

قرار قضائي بكف يد أعضاء مجلس نقابة المعلمين واغلاق مقراتها لمدة عامين

Posted: 25 Jul 2020 03:27 AM PDT

19024 large - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر نائب عام عمان الدكتور حسن العبداللات كف يد اعضاء مجلس نقابة المعلمين واعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع واداراتها ووقف النقابة عن العمل واغلاق مقراتها لمدة سنتين.

كما قرر اصدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

وكان نائب عام عمان صرح اليوم السبت ، انه وعلى ضوء نظر النيابة العامة في عدد من القضايا الجزائية التحقيقية بحق مجلس نقابة المعلمين وهي :أولا : القضية التحقيقية المتعلقة بالتجاوزات المالية المنظورة لدى مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. ثانيا: القضية التحقيقية والمنظورة لدى مدعي عام عمان والمتعلقة بالقرارات الصادرة عن مجلس النقابة والتي تم تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي واشتملت على اجراءات تحريضية.

ثالثا: القضية التحقيقية المتعلقة بالفيديوهات الصادرة عن نائب النقيب والتي تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنظورة لدى مدعي عام عمان.

وبين العبداللات انه وبناء على ما تقدم فقد قرر المدعون العامون ، اصدار مذكرات احضار بحق المشتكى عليهم اعضاء مجلس النقابة ليصار الى عرضهم على المدعي العام المختص لاستجوابهم عن الجرائم المسندة اليهم.

كما قرر كف يد أعضاء مجلس النقابة واعضاء الهيئة المركزية وهيئات الفروع واداراتها ووقف النقابة عن العمل واغلاق مقراتها لمدة سنتين، ومخاطبة وزير التربية والتعليم لاجراء المقتضى القانوني فيما يتعلق بتشكيل لجنة مؤقتة لتسيير اعمال النقابة اداريا وماليا.

كما قرر نائب عام عمان، منع النشر والتداول والتعليق في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي كافة بهذه القضايا المنظورة باستنثاء الجهة الرسمية المصرح لها بذلك.

بترا 

اجراءات أمنية بحق اعضاء بنقابة المعلمين خالفوا أوامر الدفاع

Posted: 25 Jul 2020 03:17 AM PDT

110983489 1955660357898250 5020582750652281368 n - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اعلنت نقابة المعلمين على صفحتها الرئيسية ” الفيسبوك ” ان قوات أمنية قامت اليوم باغلاق المبنى الرئيس للنقابة وعدد من الفروع وتوقيف عدد من اعضاء النقابة .

واشارت معلومات ان هذه الإجراءات تأتي في اعقاب مخالفة أمر الدفاع بالدعوة وتنفيذ اعتصام يوم الأربعاء الماضي  أمام المبنى الرئيسي للنقابة 

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي صورا لتواجد قوات من الشرطة امام المقر الرئيسي للنقابة .

111545807 1955673524563600 4197594814425480101 n - صراحة نيوز - SarahaNews

الحاج توفيق : قطاع المواد الغذائية يستكمل استعدادته لعيد الأضحى

Posted: 25 Jul 2020 02:55 AM PDT

الرئيس الرئيس - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اكدت النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، ان قطاع المواد الغذائية، أكمل استعدادته وبات جاهزا لاستقبال عيد الأضحى المبارك الذي يأتي موسمه الحالي في ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم لرئيس غرفة تجارة عمان رئيس النقابة خليل الحاج توفيق 

ولفت الحاج توفيق الى إن القطاع يشهد حالة ركود كبيرة مستمرة منذ فترة ليست قصيرة، رغم استقرار الأسعار والعروض المتواصلة على مختلف السلع التي يحتاجها المواطنون، معبرا عن أمله بأن يسهم صرف الرواتب في تنشيط الحركة التجارية.

واضاف إن موعد حلول عيد الاضحى يتزامن مع ظرف استثنائي تفرضه أزمة كورونا وعدم عودة المغتربين أو قدوم سياح من الدول العربية لقضاء اجازة العيد في البلاد واستمرار اغلاق صالات الافراح ومنع اقامة المناسبات والتجمعات وفرض الحظر الجزئي، اضافة الى تراجع القدرة الشرائية للمواطنين والذي ظهر جليا خلال الشهر الحالي.

واكد الحاج توفيق  ان المواطنين سيلمسون اثر العروض والتخفيضات في المولات ومحال السوبرماركت والتي ستكون غير مسبوقة بفعل حالة الركود التي تشهدها الاسواق ولوجود منافسة كبيرة بين آلاف محال التجزئة ومئات المستوردين وتجار الجملة.

وزاد بانه سيتم التركيز في العروض على اللحوم الحمراء الطازجة والمبردة والمجمدة والدواجن المجمدة المستوردة، والمواد التي تستخدم للضيافة في العيد وباقي المواد الاساسية والضرورية، مؤكدا توفر مخزون آمن بالسوق المحلية من مختلف المواد الغذائية والسلع الاساسية وبأصناف متعددة من السلعة الواحدة.

وطالب الحاج توفيق بتمديد ساعات الدوام خلال الايام التي تسبق العيد حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل على أقل تقدير، وعدم إغلاق الشوارع التجارية أمام حركة السيارات والسماح بالوقوف أمام جميع المحال التجارية والمطاعم ومحال الحلويات بشكل غير مزدوج وزيادة الأماكن المخصصة لبيع الاضاحي.

وطمأن رئيس النقابة المواطنين بأن الأسعار ستكون مستقرة وإلى انخفاض في بعضها وستكون في متناول الجميع وستتوفر بدائل كثيرة من كل سلعة أمام المستهلك وحسب قدرته الشرائية وبكميات كبيرة، مؤكدا بانه تم تزويد مختلف محافظات المملكة بكميات كافية من الغذاء ومستلزمات العيد.

وبخصوص الأضاحي، قال الحاج توفيق، إن المستوردين والتجار ومربي المواشي وفروا نحو 450 ألف أضحية مستوردة من رومانيا واستراليا واسبانيا، وأخرى بلدية مطابقة للشروط ، وستطرح للبيع في المواقع التي حددتها أمانة عمان الكبرى والبلديات، متوقعا أن تتراوح الأسعار ما بين 130 و 160 دينارا للخاروف المستورد و180 و 220 دينارا للخاروف البلدي حسب الوزن.

ويستورد الاردن سنويا غذاء قيمته تقارب 4 مليارات دولار ، جزء منه مواد أولية للصناعة والآخر جاهز للاستهلاك المحلي، وتعتبر مواد السكر والارز والحليب المجفف والبقوليات أكثر المواد الغذائية استيرادا.

ويضم قطاع المواد الغذائية حاليا 14 ألف شركة تتوزع بين المستوردين وتجار الجملة ومحلات التجزئة بعموم البلاد نصفها بالعاصمة، وفرت نحو 200 ألف فرصة عمل غالبيتها لأردنيين.

رسالة من مواطن ردا على رفض الرزاز مقابلة وفد من محافظة الطفيلة

Posted: 25 Jul 2020 02:01 AM PDT

proo - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه احد ابناء محافظة الطفيلة رسالة الى رئيس الحكومة عمر الرزاز تعقيبا على رفض الرزاز مقابلة وفد من ابناء المحافظة طلبوا مقابلته رسميا لعرض بعض مطالب واحتياجات المحافظة أكد له فيها ان الأردن ليس عمان وأن الوطن بات للغرباء وان الطفيلة التي رفضت مقابلة أبنائها…. الطفيلة المهمشة التي تعاني الأمرّين تكتنز العديد من ثروات الوطن وخيرها … لغيرها.

وأضاف المواطن ويدعى شادي الحوامدة

” #الأردن ليس لأبناء الذوات فحسب ومن يسكنون القصور في دابوق ودير غبار وعبدون فالأردن ليس عمان فقط ،،،،”

” الأردن شيح #الطفيلة وقيصومها ، وشموخ قلعة الكرك،،، وصمود جبال الشراه وعبق صحراء معان،،، ومياه الموجب العذبة ووديان ذيبان ومادبا،،، و دحنون السلط،،، وعسكر الزرقاء،،، وقمح سهل حوران ،،، و بلوط عجلون،،، واعمدة جرش ونسيم المفرق وحنان الرمثا…. “

وقال ” الاردن يا سادة ليست لأبناء الذوات الذين لا يعرفون طريقاً لمعسكرات " خو " التي يقف على أبوابها طوابير من الشباب الاردني طلباً للتجنيد ليكون مشروع شهيد…. “

” ولا يعرفون طريقاً لحمرا حمد وشمسها التي بلهيبها أصبحت بشرة الأردنيين سمراء ،،، هل يعرفون طريق الخرّانه او اطريبيل او الحدلات “

وقال مستنكرا ” فلماذا تفعلون بنا ما تفعلون… ولماذا تحاولون تجريدنا من هويتنا وعشيرتنا…؟؟؟؟ فهل نحن بنظركم شعب لا يستحق أن يُحترم….!!؟؟

تاليا نص الرسالة

رسالة لدولة رئيس الوزراء من احد ابناء الطفيله…

الطفيلة التي رفضت مقابلة أبنائها…. الطفيلة المهمشة التي تعاني الأمرّين

الطفيلة التي تكتنز للعديد من ثروات الوطن وخيرها لغيرها…

دولة رئيس الوزراء الأفخم… تحية طيبة وبعد

#الوطن_للغرباء

فجميع الأبواب في هذا الوطن تغلق بوجوه أبناء الوطن،،،، والطرد المهين لهم في حالة الإعتراض….

عدا عن حالة الذل التي أوصلتونا إليها ولا زلنا صامتين ،،،،،

فلذلك أصبح الوطن للغرباء…!!!

#الأردن ليس لأبناء الذوات فحسب ومن يسكنون القصور في دابوق ودير غبار وعبدون فالأردن ليس عمان فقط ،،،،

الأردن شيح #الطفيلة وقيصومها ، وشموخ قلعة الكرك،،، وصمود جبال الشراه وعبق صحراء معان،،، ومياه الموجب العذبة ووديان ذيبان ومادبا،،، و دحنون السلط،،، وعسكر الزرقاء،،، وقمح سهل حوران ،،، و بلوط عجلون،،، واعمدة جرش ونسيم المفرق وحنان الرمثا….

الأردن مزيج دماء شعبية التحمت بمخيم شلنر والبقعة وسوف وعزمي المفتي ومخيم الزرقاء….

الأردن يفخر برجاله ونسائه كافتخاره بوصفي وهزاع وحابس وعبدالله العوران…

وبالشيخة علياء الضمور التي قدمت أولادها فداء للدخيل ،،،،

الأردن تاريخ المناضلة تريز هلسة التي جمعت حب فلسطين بحب الكرك …!!!

هذا هو الأردن فلماذا اذاً تفعلون بنا ما تفعلون…؟؟؟

لماذا تحاولون تجريدنا من هويتنا وعشيرتنا…؟؟؟؟

فهل نحن بنظركم شعب لا يستحق أن يُحترم….!!؟؟

احترموا فينا دماء شهدائنا التي روت اراضي الأردن على مر التاريخ…

احترموا دموع ذويهم التي لم تجف ولازالت تدمع كلما مرّ ذكرهم

احترموا فينا تاريخ رجالنا من أجدادنا وابائنا الذين قدموا الغالي والنفيس لأجل الأردن….

فالاردن يا سادة ليست لأبناء الذوات الذين لا يعرفون طريقاً لمعسكرات " خو " التي يقف على أبوابها طوابير من الشباب الاردني طلباً للتجنيد ليكون مشروع شهيد….

ولا يعرفون طريقاً لحمرا حمد وشمسها التي بلهيبها أصبحت بشرة الأردنيين سمراء ،،، هل يعرفون طريق الخرّانه او اطريبيل او الحدلات

هل يعرفون مواعيد المستشفيات الطويله لأجل مراجعة او صورة طبقيه حين يمرضون ،،،،

هل ينتظرون دعم الخبز الذي استدانوا عليه مبالغ ليسدوا رمقهم ،،،

فلذلك الوطن أصبح للغرباء،،،

فأصبح اليوم ميدان تعذيب الأردنيين بمطبخه السياسي ذو الرائحة الكريهة الذي أوصلنا لحد " الشحدة " أمام أبواب المعونة الوطنية والجمعيات الخيرية ،،، والذوات لا زالوا يقولون لنا " البلد بخير " ويجب علينا أن نتحمل.. !!!

فلذلك أصبح الوطن للغرباء

وللحديث بقية دولتك دمت بود

المرسل احد ابناء الطفيلة الهاشمية

العمرو يكتب: هل يكشف وزير المالية عن حجم الاموال المحصلة لصالح الخزينة من المتهربين ضريبياً

Posted: 25 Jul 2020 12:32 AM PDT

10a704b96027054246a876ed3482585e - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم الدكتور قاسم جميل العمرو

هناك مقولة راسخة ومثبته علمياً وعملياً، ان موازنة الدولة من جيوب رعاياها، وهذه المقولة مدعمة بالحقائق خصوصا في الدول التي تتبع نظام اقتصاد السوق، إن معظم ان لم نقل كل ما يدخل الى الخزينة من أموال هو حصيلة الاموال المستوفاة من الضرائب ورسوم الجمارك ورسوم المعاملات على مختلف اشكالها يُضاف لها في الدولة الضعيفة اقتصاديا بند القروض والمنح والمساعدات لتغطية العجز.

هذه المدخلات هي الارقام التي تظهر عند اعداد قانون الموازنة مُوضحة ضمن تقديرات تعتمد على ارقام موازنة العام الذي سبقه ربما تزيد او تنقص وعادة ما يتم تغطية العجز بين المصروفات والايرادات اما من خلال القروض أو ضبط الانفاق الرأسمالي او ترشيد الانفاق بمعنى الاستغناء عن المظاهر الترفية مثل السيارات والسفرات والحفلات والهيئات… الخ وبطبيعة الحال لا يتم بالعادة الاستغناء عن المظاهر الترفية.

الاردن كما بقية دول العالم تفاجأ دون سابق انذار بجائحة كورونا التي عطلت كل شيء وتعامل الاردن مع الجائحة بضبط عالي تمت خلاله السيطرة على الوباء وبنفس الوقت دفعت ثمناً كبيراً في الجانب الاقتصادي، إذ من المتوقع ارتفاع حجم البطالة كما تضرر قطاع السياحة بشكل كبير اضافة الى الاعباء التي أُلقيت على عاتق المواطن في القطاعين العام والخاص، بوقف جزء من علاواته بسبب الوضع الاقتصادي الصعب.

في الحقيقة لم يكن تبرع الاثرياء كما يجب الى صندوق همة وطن، الوضع الاقتصادي برمته اضطر الحكومة التفكير باسلوب مختلف لتحصيل اموال تدعم بها الخزينة حيث تقول بعض التقديرات ان حجم التهرب الضريبي يبلغ 3 مليارات دينار سنويا وهذا الرقم إن صدقت التقديرات ما نحتاجه لسد عجز الموازنة.

لقد أطل علينا وزير المالية في أكثر من مناسبة وهو يستعطف المواطنين بضرورة اعادة توزيع العبء الضريبي ومكافحة التهرب الضريبي ولي عنق الفساد ولم نرى لغاية الان نتائج معلنه لهه الاجراءات تكشف حجم الاموال المحصلة، وكيف ستتم عملية اعادة توزيع العبء الضريبي، ومع ذلك تجاوب مع هذه التصريحات المواطن واعتبر ان أزمتنا الاقتصادية بطريقها الى الحل خصوصا وان الحكومة اطلقت عدة تصريحات نارية لمواجهة الفساد والتهرب الضريبي…وهذا ما يطالب به الشعب وما أمر به جلالة الملك بكسر ظهر الفساد.

ولتحقيق خطتها بتوفير الاموال لدعم الخزينة اسندت الى ضريبة الدخل القيام بالمهمة لمداهمة شركات تحوم حولها شبهات تهرب ضريبي ووصلت حملات المداهمة على حد تعبير الوزير الى اكثر من 70 شركة والحبل على الجرار.

ولكن نريد بكل شفافية ان يطل علينا الوزير ويخبر الشعب عن حجم الاموال التي تم تحصيلها او عمل تسويات بشأنها لدعم الخزينة، كما نريد الاجابة هل تم تحصيل اموال الضريبة والمقدرة بملايين الدنانير التي صدرت فيها احكام قطعية من قبل المحاكم المختصة.

إن لم تقوم الحكومة وبكل شفافية باطلاع المواطنيين على نتائج اجراءاتها ستبقى كل تصريحات المسؤولين واجراءاتهم محل عدم ثقة للمواطن وستكون مهمات الحكومة صعبة خصوصا مع جرأة الحكومة على المال العام بالتعيينات وعدم ضبط الانفاق، فالمطلوب من وزير المالية الاسراع بكشف نتائج العمليات التي تقوم بها وزارة المالية لرفد الخزينة خصوصا ونحن ننتظر كما بقية دول العالم الموجة الثانية من وباء كورونا الذي نأمل من الله ان يجنبنا خطره. 

أجواء حارة في أغلب مناطق المملكة

Posted: 25 Jul 2020 12:12 AM PDT

عمان طقس 22 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يطرأ اليوم السبت ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً خلال ساعات المساء.
وبحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية، تتأثر المملكة يوم الأحد، بموجة حارة يستمر تأثيرها لعدة أيام، ناتجة عن اندفاع كتلة هوائية حارة من شبه الجزيرة العربية نحو المملكة، حيث تؤدي الى ارتفاع ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بنحو 6-7 درجات مئوية.
وتكون الأجواء غدا حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، بينما تكون حارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية خفيفة السرعة تتحول بعد الظهر إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 35 – 22 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 19، وفي مرتفعات الشراة 31 – 18، وفي مناطق البادية 40 – 23، وفي مناطق السهول 34 – 21، وفي الاغوار الشمالية 39 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 42 – 29، وفي البحر الميت 41 – 30، وفي خليج العقبة 43 – 29 درجة مئوية.

صور وفيديو .. “هانا” تُجبر أهالي تكساس على مغادرة منازلهم

Posted: 25 Jul 2020 12:04 AM PDT

5f1bc9634c59b728404917ca - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حثت السلطات الأمريكية سكان عدة مقاطعات بجنوب ولاية تكساس على إخلاء منازلهم قبل وصول العاصفة “هانا”، التي يتوقع أن يصاحبها هطول أمطار غزيرة يومي السبت والأحد.

وذكرت هيئة الطقس الوطنية الأمريكية، أنه من المتوقع أن يصل منسوب الأمطار المصاحبة للعاصفة إلى 15 بوصة في بعض مناطق جنوب تكساس وشمال شرق المكسيك.

ويتوقع أيضا أن تؤثر العاصفة على إنتاج النفط والغاز في الحقول البحرية.

وازدادت قوة العاصفة المدارية “هانا”، ويتوقع أن تصل إلى اليابسة اليوم السبت جنوبي كوربس كريستي في تكساس، كإعصار من الفئة الأولى، تصحبه رياح شديدة تصل سرعتها إلى 121 كيلومترا في الساعة.

5b7122f3 c3ea 4dba 827d fb2aa50a6ebd - صراحة نيوز - SarahaNews 2500994 1536038577 - صراحة نيوز - SarahaNews medium 2020 07 25 d8a920809c - صراحة نيوز - SarahaNews

والدة الوزيرة جمانة غنيمات في ذمة الله

Posted: 24 Jul 2020 11:48 PM PDT

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  انتقلت الى رحمة الله تعالى المرحومة الفاضلة هند غنيمات ام خلدون، زوجة الباشا سليمان غنيمات، ووالدة وزيرة الاعلام السابقة جمانة غنيمات،

احر العزاء وصادق المواساة من اسرة عمون لآل غنيمات وللزميلة العزيزة ووالدها واشقاؤها وشقياتها.

وسيوارى جثمانها الطاهر بعد صلاة ظهر اليوم بالسلط بمقبرة طف يوشع شارع الستين.

وانا لله وانا اليه راجعون.

وفيات الأردن اليوم 25-7-2020

Posted: 24 Jul 2020 11:27 PM PDT

الوفيات 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم السبت 25-7-2020

– وديع سليم عيسى نمير

– محمد انور لطفي عبدالله العطار

– سيحان محمد فلاح ابونعير

– مصطفى علي خريوش الشويات

– عبلة محفوظ جريس كشك

– علي محبوب سلامة المومني

– ابتهاج طاهر عبدالله قطيط

– شاهر عبدالرؤوف محمود الناظر

– حافظ محفوظ رشاد شكوكاني

– هند خالد علي عبيد

– غازية سليمان السودي الروسان

أميركا تُسجل أكثر من 70 ألف إصابة جديدة بكورونا والصين 34 اصابة

Posted: 24 Jul 2020 10:54 PM PDT

x 03 xZ x RC2DSFxWG7 RTRMADP 3 HEALTH CORONAVIRUS ITALY HOSPITAL 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجّلت الولايات المتّحدة الأميركية أمس الجمعة لليوم الثاني على التوالي أكثر من 70 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، بحسب بيانات نشرها مركز جامعة جونز هوبكنز، المختص بتتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في البلاد .
وأظهرت بيانات المركز لغاية فجر اليوم السبت أنّ إجمالي الإصابات بالفيروس في الولايات المتحدة قد ارتفع إلى 4,1 مليون إصابة، بينها حوالى 73800 إصابة سجّلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية (مقابل 76500 في اليوم السابق).
وتسبّب فيروس كورونا المستجد بوفاة أكثر من 1150 شخصاً في الولايات المتّحدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة (مقابل 1225 في اليوم السابق)، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء القاتل، في هذا البلد إلى أكثر من 145 ألف وفاة، وفق مركز جونز هوبكنز.
وتعتبر الولايات المتّحدة البلد الأكثر تضرّراً من جائحة كوفيد-19، سواء على صعيد الوفيات أو على صعيد الإصابات، بحسب مصادر وزارة الصحة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية .

وأعلنت السلطات الصحية، في الصين اليوم السبت، تسجيل 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .
وأوضحت لجنة الصحة الوطنية أن من بين الإصابات الجديدة التي تم تسجيلها حتى منتصف ليل الجمعة، هناك خمسة إصابات وافدة من الخارج.
ولم يتم تسجيل أي وفيات جديدة مرتبطة بالمرض لتستقر حصيلة الوفيات في الصين عند 4634 وفاة.
وأشارت لجنة الصحة المحلية في العاصمة بكين، الى أنه لم يتم تسجيل أي إصابات مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد يوم الجمعة،
ويعد هذا هو اليوم الـ19 على التوالي الذي لا تسجل فيه إصابات محلية جديدة بالمرض في العاصمة الصينية، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالات وافدة جديدة أيضا.

الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافا تابعة للجيش السوري

Posted: 24 Jul 2020 10:16 PM PDT

5f1b479d423604232c03315a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الجيش الإسرائيلي مساء يوم الجمعة، إن مروحيات حربية أغارت على أهداف تابعة للجيش السوري في جنوب سوريا، وذلك “ردا على إطلاق نار” باتجاه هضبة الجولان المحتل في وقت سابق من اليوم.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيان إلى أن الغارات استهدفت مراكز تتضمن مواقع رصد ووسائل تجميع استخباراتي.

وأوضحت القوات الإسرائيلية أنها “تعتبر الجيش السوري مسؤولا عن عملية إطلاق النار اليوم وستواصل الرد على أي مساس بإسرائيل”.

وأفاد التلفزيون السوري بأن عدوانا إسرائيليا بالمروحيات، استهدف محيط بلدة حضر وعين التينة في القنيطرة.

وأضاف أن دوي انفجار قوي سمع بالقرب من مجدل شمس بالجولان المحتل.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية نقلا عن مصدر عسكري، إن طائرات مروحية إسرائيلية استهدفت 3 مواقع في القنيطرة بجنوب غرب سوريا بصواريخ موجهة مضادة للدبابات، ما أدى إلى إصابة عنصرين بجراح طفيفة بالإضافة إلى بعض الحرائق في الأحراش.

بنتن : لن يؤدي أي مسؤول سعودي فريضة الحج هذا العام

Posted: 24 Jul 2020 01:15 PM PDT

الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال ‏وزير ‎الحج السعودي محمد صالح بنتن، إن مسؤولي البلاد لن يؤدوا فريضة الحج هذا العام، امتثالا لأوامر الملك، سلمان بن عبد العزيز، الذي أكد أنه لا استثناءات بهذا الشأن.

ونقل موقع “سبق” عن الوزير قوله: “إن أول قرار من خادم الحرمين الشريفين أن لا استثناءات في حج هذا العام، ولن يؤدي أي مسؤول فريضة الحج هذا العام”.

وأشار إلى أن عملية اختيار الحجاج جرت بشفافية تامة، وأن الحج سيقام حسب الاشتراطات الصحية، مضيفا: “المهم لدى الجهات كافة هو ضمان سلامة الحجاج والقائمين على خدمتهم”.

وتابع: “تم إعداد خطة استثنائية محكمة لضمان عدم انتشار فيروس ‎كورونا”، لافتا إلى أن الجائحة بدأت وفي ‎السعودية نحو نصف مليون معتمر، لتوضع إثرها الأولوية لحماية الأرواح خلال موسم الحج.

روسيا تستأنف رحلات الطيران الدولية اعتبارا من مطلع الشهر المقبل

Posted: 24 Jul 2020 12:58 PM PDT

5f1ad0c2423604614b327cf0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، عن استئناف رحلات الطيران الدولية، التي تم تعليقها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، اعتبارا من مطلع أغسطس القادم.

وأكد ميشوستين اليوم الجمعة أن الرحلات الدولية سيتم تسييرها عبر مطارات موسكو وسان بطرسبورغ وروستوف على الدون، مشيرا إلى أن قائمة الدول التي سيتاح للمواطنين الروس السفر إليها جوا ستكون متوفرة لاحقا.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن هذه الخطوة ستسهم في تسريع عملية عودة المواطنين الروس الذين وجدوا أنفسهم عالقين في دول أخرى بسبب تعليق الرحلات الدولية على خلفية جائحة فيروس كورونا.

من جانبها، صرحت نائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، التي تترأس غرفة العمليات الخاصة بمحاربة انتشار فيروس كورونا في البلاد، بأن الرحلات الجوية ستستأنف بالدرجة الأولى مع بريطانيا وتركيا وتنزانيا، مشيرة إلى أن العمل جار بغية توسيع هذه القائمة.

ولفتت غوليكوفا إلى أن استئناف الرحلات أصبح ممكنا بسبب تسجيل الانخفاض المستمر في وتيرة تفشي فيروس كورونا في روسيا على مدى فترة طويلة.

وكانت السلطات الروسية قد قررت تعليق جميع رحلات الطيران الدولية ورحلات التشارتر اعتبارا من 27 مارس الماضي، على خلفية الجائحة، وتم تمديد هذا الحظر آخر مرة في الثاني من يوليو القادم حتى أوائل أغسطس.

تهنئة للحقوقي على بن صقر الخليفي

Posted: 24 Jul 2020 11:45 AM PDT

img 20200724 wa00714169010739019751832 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – يتقدم ابناء المرحوم العميد رسمي يوسف العمري ابو معن (الاستاذ معن والدكتور مازن والسيد يوسف والمقدم احمد والمقدم محمد والنقيب عمر والسيد مهند) بالتهنئة والتبريكات من صديق العائله الغالي الاستاذ الحقوقي على بن صقر الخليفي وعائلته الكريمه بمناسبة تخرجه وحصوله على درجة البكالوريوس في القانون المدني جامعة مؤته في المملكه الاردنيه الهاشمية وبتقدير عام جيد جداً
متمنين له التوفيق والنجاح
الف مبرووووك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال