صراحة نيوز

الخميس، 30 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

حجاج بيت الله الحرام يتوفدون إلى صعيد عرفات

Posted: 30 Jul 2020 05:32 AM PDT

حجاج بيت الله الحرام يتوفدون إلى صعيد عرفات - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم الخميس الموافق للتاسع من شهر ذي الحجة التوجه إلى صعيد عرفات الطاهر لتأدية أهم أركان الحج، وهو “الوقوف بعرفة”، وسط إجراءات احترازية وصحية، وتحقيق التباعد المكاني، لضمان سلامة ضيوف الرحمن والكوادر المشاركة في خدمتهم.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية(واس)، فقد أشرفت وزارة الحج والعمرة السعودية على تصعيد الحجاج من مشعر منى إلى مشعر عرفات بالتعاون مع الجهات المختصة، وسط خدمات متكاملة وموارد بشرية وفرتها الحكومة السعودية، ليؤدي حجاج بيت الله الحرام حجهم بسلام آمنين.
وأكدت الوزارة اكتمال جاهزية استقبال الحجيج في مشعر عرفة، وتوفير الخدمات ووسائل السلامة والمراكز الصحية كافة لضيوف الرحمن، كما تم تزويد الحجاج بمجموعة من الأدوات والمستلزمات، التي تساعدهم على أداء نسكهم بسهولة، ومن ذلك “الإحرام الطبي”، و”المعقمات” و”حصى الجمرات المعقمة”، و”الكمامات” و”سجادة للصلاة” و”مظلة للوقاية من ضربات الشمس”.

الملك يتبادل التهاني مع قادة دول عربية شقيقة بمناسبة عيد الأضحى المبارك

Posted: 30 Jul 2020 05:28 AM PDT

image 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تبادل جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال اتصالات هاتفية اليوم الخميس، التهاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك، مع إخوانه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وسمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر.

العيسوي يسلّم مسكنين لأسرتين عفيفتين بوادي عربة أمر جلالة الملك ببنائهما

Posted: 30 Jul 2020 04:45 AM PDT

555 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  ودعت الأرملتان نافلة الغياثين وعيدة الخليفي منزليهما القديمين المتهالكين اللذيّن عاشتا فيهما مع أفراد أسرتيهما سنوات طويلة، لتسكنا في مسكنيّن جديدين أمر ببنائهما جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زيارته المفاجئة لمنطقة رحمة بقضاء وادي عربة في كانون الثاني الماضي، وتلبية احتياجاتهما الأساسية وتحسين ظروفهما المعيشية.
وبلحظة فرح نطقت بها قلوبهما، عبّرتا الغياثين والخليفي عن بالغ شكرهما لجلالة الملك، الذي تلمّس احتياجاتهما واطلع على واقع حالهما وظروفهما، وأوعز للجهات المعنية ببناء منزلين جديدين ضمن مبادرة مساكن الأسر العفيفة، وتسليم المنازل تزامناً مع عيد الأضحى المبارك، حتى تجدا فيهما كل اسباب الراحة والسكينة والاستقرار.
ويحرص جلالة الملك على تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين، كما يوجّه باستمرار إطلاق مبادرات تستند على رؤىً شمولية لتنمية مستدامة يكون محورها الإنسان، إلى جانب تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية تسهم في تمكين المجتمعات المحلية، وتنهض بمستوى حياة المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، مفاتيح المسكنين الجديدين للأسرتين المستفيدتين، وجال في هذه المساكن التي جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف المستلزمات المنزلية والأجهزة الكهربائية اللازمة.
كما جال العيسيوي في منزل خضع إلى أعمال صيانة شاملة، حيث تقطنه ارملة، هي المعيل الوحيد لأسرتها ، حيث جرى إعادة تأثيثه وتزويده بجميع المتطلبات والاحتياجات في إطار المبادرات الملكية السامية.
وقال العيسوي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن جلالة الملك يحرص دوماً على التواصل مع أبناء وبنات الوطن والاستماع إليهم وتلمس احتياجاتهم، ومتابعة أوضاعهم والارتقاء بمستوى معيشتهم، مبيناً أن جلالته وخلال زيارته المفاجئة لهذه الأسر؛ التي تمر بظروف معيشية صعبة وتحتاج إلى الرعاية والاهتمام، وجّه بتأمين مساكن لها، تسهم بتوفير الحياة الكريمة لها في بيئة آمنة وصحية.
وأضاف، أن جلالة الملك، يضع في مقدمة أولوياته تحسين نوعية حياة المواطن الأردني، وتقديم المساعدات العاجلة للحالات الإنسانية الأكثر إلحاحاً، وتوفير احتياجاتها الأساسية مثل المساكن، لافتاً إلى أن المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في مختلف مناطق المملكة، هي ترجمة حقيقية لرؤى قائد مسيرة البناء والإنجاز في تمكين المواطن الأردني والنهوض بمستوى معيشته، والاستجابة للحاجات المجتمعية وتلبيتها، من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع وفق أولويات محددة، ضمن إطار زمني محدد.
وفي مقابلة صحفية، قال أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية الدكتور برق الضمور، إن مبادرة مساكن الأسر العفيفة تهدف إلى تمكين الفئات المستهدفة اجتماعياً واقتصادياً، من خلال توفير المسكن الصحي والملائم لها، وبما يسهم في تحسين في تحسين ظروفها الاجتماعية والمعيشية، لافتاً إلى الدور الذي تقوم به وزارة التنمية الاجتماعية في تنفيذ هذه المبادرة وتحقيق أهدافها الانسانية النبيلة.
ورافق العيسوي خلال تسليم المساكن، محافظ العقبة، وعدد من ممثلي الدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية في المنطقة.
وتعكس مبادرة مساكن الأسر العفيفة، التي انطلقت في العام 2005، استمرار النهج الهاشمي الأصيل في مساعدة الأسر الأشد فقراً، وتحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية وتلبية احتياجاتها الأساسية، وتأمين الحياة الفضلى لها.
وتستهدف المبادرة، توفير الحياة الكريمة والمستقرة للأسر المستهدفة ضمن بيئة صحية وآمنة، فضلاً عن تحسين الواقع المعيشي لهذه الأسر التي تعاني ظروفاً معيشية صعبة.

“التعايش الديني” يهنئ بعيد الأضحى المبارك

Posted: 30 Jul 2020 03:56 AM PDT

fb img 15961065701052026261863810459792 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – هنأ مركز التعايش الديني المسلمين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال مدير المركز الأب نبيل حداد في رسالة صدرت عن المركز، بهذه المناسبة المباركة نرفع الى مقام جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو ولي عهده الامين الأمير الحسين بن عبدالله الثاني والى الاسرة الهاشمية العزيزة والاردنية الواحدة الكبيرة والى اخوتنا المسلمين كافة أسمى آيات التهاني والتبريك.

وجاء في البيان: في الاضحى كما في كل مناسباتنا الدّينية المباركة، نَستلهم العبر ونتعلم الدروس التي يعلمها أبونا إبراهيم القدوة في طاعة الله. وفيه تتلاقى قلوبنا لنرسّخ عيشنا الواحد في مجتمعنا الواحد ولنكرّس خطاب الاحترام والتراحم والمودّة الواجبة وإشاعة روح التعاون والمواطنة التي يرسمها دستورنا وتعززها قيادتنا.

في الأضحى وفيما تنحني جباهنا بالطاعة لله تعالى نرفع هاماتنا فخراً واعتزازاً بالنهج العبقري الذي حمى الوطن في اختبار هذه الجائحة التي اهتزّت تحت وطأتها دول كبيرة، إذ سطّر بلدنا انجازاً حققه ملكٌ، هو الأعز بين الملوك، ومن خلفه بواسل جيشنا العربي وأجهزتنا الأمنيّة وجيشنا الأبيض

في الأضحى نبارك ونهنئ الجميع، ونجدّد العهد أن نبقى للوطن أولاً ومعاً لخيره، ملتفّين حول عرش الرُّشد والحكمة، داعين أن يبقى وطننا بقيادته الهاشمية وبانتماء شعبه وبسهر حُماتِه واحةً للأمان والوئام

أضحى مبارك وكل عام وأنتم بخير

تحويل المتسببين بحادثة التسمم الغذائي بعين الباشا إلى المدعي العام

Posted: 30 Jul 2020 03:06 AM PDT

235805 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قرر وزير الصحة الدكتور سعد جابر تحويل المتسببين في حادثة التسمم الغذائي في منطقة عين الباشا إلى المدعي العام.
وقال الدكتور جابر لوكالة الانباء الاردنية(بترا) اليوم الخميس، إن الوزارة وبعد استكمال التحقيق وعمليات الكشف على مرافق المطعم، قررت تحويل المتسببين في الحادثة الى المدعي العام لاتخاذ الاجراءات القانونية ومحاسبة المقصرين.

وكانت وزارة الصحة شكلت لجنة تحقيق موسعة بحادثة التسمم التي نتج عنها وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، و826 إصابة غادرت معظمها المستشفى باستثناء 40 حالة لازالت تحت العلاج.

بترا 

الخارجية الأردنية : ما جرى اليوم في المسجد الأقصى المبارك تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض

Posted: 30 Jul 2020 03:04 AM PDT

66def7fff8615168854330a284a76005 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الخميس، استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها سماح السلطات الإسرائيلية لمئات المتطرفين اليهود بتنفيذ اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بحماية من الشرطة الإسرائيلية.
وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، في بيان، أن ما جرى اليوم في المسجد الأقصى المبارك تصرف عبثي غير مسؤول ومرفوض يمثل استفزازاً لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم، وانتهاكاً سافراً لالتزامات إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال وفقاً للقانون الدولي.
وحذر الفايز من مغبة استمرار هذه الانتهاكات، وطالب بوقفها، وباحترام الوضع القائم التاريخي والقانوني، مشدداً على أن المسجد الأقصى المبارك هو مسجد خالص للمسلمين بكامل مساحته البالغة 144 دونما وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك الأردنية هي السلطة الحصرية المسؤولة عنه وعن تنظيم الدخول إليه والإشراف على شؤونه. وطالب المجتمع الدولي بالقيام بمسؤولياته والتحرك للضغط على إسرائيل لوقف الانتهاكات مخالفة للوضع القائم والقانون الدولي.
وبين، أن الوزارة وجهت اليوم مذكرة احتجاج رسمية عبر القنوات الدبلوماسية، وطالبت إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال باحترام حرمة المسجد ومشاعر المصلين والكف عن الاستفزازات والانتهاكات.

وفيات الأردن اليوم 30-7-2020

Posted: 30 Jul 2020 02:59 AM PDT

الوفيات 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الخميس  30-7-2020

عمر يوسف خليل سليمان حدادين

بشير حسن مطلق ابورمان

فيروز جميل عايد تادرس

عبدالقادر محمود بدران

ماهر رجب نعمان العطيات

بهاء تيسير ابراهيم النتشة

سامر محمد احمد صلاح

محمد اسعد رزق نزال

محمود حمد بني حمود

بشار أحمد محمد الجمال

عبدالهادي محمود الفلاحات

عمر ضيف الله ابوجزر

نادرة عليان مقبل المغايرة

منوه صلاح القواسمة

يحيى مثقال خريس

الأسواق الحرة ..أين بيانات مشروع النافورة بالعقبة ..صور

Posted: 30 Jul 2020 02:17 AM PDT

thumbnail 27 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – خاص

وصل ادارة التحرير مجموعة من الصور الخاصة بمشروع النافورة بمدينة العقبة الذي تقوم بتنفيذه شركة الأسواق الحرة الأردنية واستفسارات عن مراحل تنفيذ المشروع والموعد المتوقع لإنجازه وعدد فرص العمل التي سيوفرها لأهالي العقبة .

والملفت في الصور ان احدها هي للوحة البيانات الخاصة بالمشروع والوحيدة في محيطه وقد تمت تغطيتها من قبل الشركة بصورة كبيرة لجلالة الملك بمناسبة عيد ميلاده الميمون الذي صادف بتاريخ 30 كانون الثاني مطلع العام الحالي وبصورة اخفت جميع بيانات المشروع .

thumbnail 1 15 - صراحة نيوز - SarahaNews

ادارة التحرير في صراحة نيوز سعت قبل اسبوع للحصول على معلومات من ادارة شركة الأسواق الحرة وكذلك من ادارة صندوق استثمار أموال الضمان الأجتماعي الذي تفوق ملكيته في رأسمال الشركة نسبة الـ 50 % لكن وللأسف لم يرد أي جواب من الجهتين ما دعا الى محاولة الحصول على ما يمكن من معلومات من مصادر اخرى لحين ان تتكرم الجهات المعنية تزويدنا بمعلومات تفصيلية .

ومن خلال المتابعة تبين بانه قد تم توقيع ثلاث اتفاقيات لإنشاء المجمع الذي عُرف بمشروع النافورة وعلى النحو التالي :-

في نهاية العام 2008 وقعت شركة تطوير العقبة – شركة التطوير المركزية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة – اتفاقية بيع وتطوير مع شركة الأسواق الحرة الأردنية يوم الأربعاء الماضي لإنشاء مشروع تجاري للأعمال ، حيث وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس عماد فاخوري والمدير العام لشركة الأسواق الحرة الأردنية السيد هيثم المجالي.

thumbnail 2 7 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفي شهر أيلول من عام 2011 وقعت شركة تطوير العقبة اتفاقية بيع وتطوير مع شركة الأسواق الحرة الأردنية لإنشاء مشروع تجاري للأعمال وبقيمة 35 مليون دولار. وسيتم بموجب الاتفاقية إنشاء مشروع تجاري متكامل على قطعة أرض والبالغة مساحتها عشرة دونمات والواقعة في المنطقة الشمالية التجارية، والتي ستكو

والإتفاقية الثالثة كانت بتاريخ 5 – 9 – 2016 تم توقيع اتفاقية لانشاء مجمع تجاري ترويحي باسم مول النافورة في العقبة من قبل شركة الاسواق الاولى التابعة لشركة الاسواق الحرة ووقع الاتفاقية عن شركة الاسواق الاولى رئيس مجلس الادارة ورئيس هيئة المديرين مازن الساكت وعن شركة تطوير العقبة رئيسها التنفيذي المهندس غسان غانم.

thumbnail 3 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

تدشين المشروع

تشير المعلومات بأنه قد تم تدشين المشروع بتاريخ 14 كانون أول 2017 في احتفالية برعاية رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة السابق ناصر الشريدة وبحضور رئيس مجلس ادارة شركة الأسوق الحرة ما قبل السابق مازن الساكت والرئيس التنفيذي الحالي للشركة هيثم المجالي وعدد من الوزراء والنواب والاعيان اضافة الى محافظ العقبة انذاك وجاء ان كلفة المشروع 15 مليون دينار .

وبتاريخ 15 – 4- 2019 قامت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف والرئيس التنفيذي لشركة الاسواق الحرة الاردنية هيثم المجالي والرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابو رمان بتفقد سير العمل في مجمع التجاري الترفيهي (مجمع النافورة) والذي يستثمر فيه الصندوق من خلال شركة الأسواق الحرة الاردنية المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وبلغت نسبة الانجاز 56% وفق ما نقلته وسائل اعلام في حينه .

thumbnail 5 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

وبالعودة لبعض البيانات المالية لشركة الأسواق الحرة تبين بخصوص رواتب ومكافآت الادارة العليا ان الرئيس التنفيذي يتقاضى راتبا شهريا مقداره 12 الف دينار وبدل تنقلات 13 الف دينار سنويا اضافة الى تقاضي مبلغ 25 الف مصاريف سفر ونحو 104 آلاف دينار مكافآت ليصل المجموع الكلي لما يتقاضاه الى 287 الف دينار اي بمعدل 23 الف دينار شهريا .

وأما بالنسبة لمكافآت رئيس مجلس الإدارة واعضاء المجلس فقد تباينت بين مجلس وآخر حيث بلغ مجموع الرواتب والمكافآت التي تقاضاها رئيس المجلس السابق وهو بالمناسبة وزير متقاعد حوالي 52 الف دينار وفيما بلغت قيمة مكافأة ممثل شركة الاستثمارات حوالي 15 الف دينار بلغت قيمة مكافأة عضو أخر 22 الف دينار وثالث حوالي سبعة الاف دينار .

تحركات احتجاجية وقطع طرق في لبنان ليلا

Posted: 30 Jul 2020 12:55 AM PDT

5ea2a00aaa954 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تجددت ليلة امس التحركات الاحتجاجية في عدد من المناطق اللبنانية ضد ارتفاع الاسعار وانقطاع المحروقات والتقنين القاسي بالتيار الكهربائي.
وافاد مراسل “بترا” في بيروت عن قام المحتجين ليلا بقطع الطرق في العاصمة بيروت لا سيما اوتوستراد سليم سلام، وتقاطعات منطقة الكولا، وصولاً إلى بشارة الخوري، وفي صيدا قطع محتجون الطريق عند تقاطع ايليا على الأوتوستراد الشرقي، باشعال الاطارات احتجاجاً على انقطاع الكهرباء والمياه عن مدينة صيدا.
واضاف” ان العسكريين المتقاعدين قطعوا ليلا الطريق المؤدي الى ساحة الشهداء في وسط بيروت احتجاجا على التأخير في دفع الرواتب للمتقاعدين، فيما بررت وزارة المال التأخير بتعطل النظام الالكتروني بسبب انقطاع الكهرباء”.

الولايات المتحدة تتجاوز عتبة 150 الف وفاة بفيروس كورونا والصين تُسجل 105 اصابات جديدة

Posted: 30 Jul 2020 12:51 AM PDT

تنزيل 32 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تجاوزت الولايات المتحدة عتبة 150 ألف وفاة جراء فيروس كورونا المستجد، بحسب احصاء لمركز جامعة جونز هوبكنز ، المتخصص بمتابعة أصابات ووفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة ومقره مدينة بالتيمور بولاية مريلاند ، بحسب واشنطن بوست.
وبلغت الوفيات في الولايات المتحدة 150034 بحسب تعداد المركز.
وحذرت وكالة الصحة الأمريكية بشدة من عدم الألتزام بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات ، في وقت ينتشر فيه الوباء بقوة في ولايات فلوريدا ، في جنوب الولايات المتحدة وغربها وكاليفورنيا ، وتكساس . وجورجيا ، وهي أكثر المناطق التي تثير القلق، إذ سجلت ولاية فلوريدا وحدها الأربعاء 216 وفاة إضافية جراء الفيروس القاتل ، و 451423 اصابة، حسب الأرقام الرسمية، من بين عدد سكان يبلغ 21 مليونا.

وأعلنت الصين اليوم الخميس ، عن تسجيل 105 حالات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي أمس الأربعاء ارتفاعا من 101 حالة في اليوم السابق.
وذكر بيان صادر عن لجنة الصحة الوطنية ، أن 96 إصابة من بين الحالات الجديدة كانت فى مقاطعة شينجيانغ الواقعة فى أقصى غرب البلاد وخمس حالات في مقاطعة لياونينغ ، وواحدة فى بكين وثلاث حالات وافدة.
وأبلغت الصين عن 21 مريضا جديدا بدون أعراض انخفاضا من 27 في اليوم السابق.
وقالت لجنة الصحة، إن البر الرئيسي للصين سجل حتى أمس الأربعاء 84165 حالة إصابة مؤكدة، بفيروس كورونا، فيما ظل عدد الوفيات بكوفيد-19 عند 4634.
يذكر ان مقاطعة شينجيانغ سجلت 414 حالة إصابة مؤكدة بكورونا ، و143 حالة بدون أعراض، ومازال 12313 شخصا تحت الملاحظة الطبية.

بالأسماء ” المستفيدون من صندوق اسكان القوات المسلحة الأردنية “

Posted: 30 Jul 2020 12:42 AM PDT

image 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي / مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية، عن اسماء الضباط وضباط الصف والأفراد المبينة الذين قد دنت أقدميتهم للحصول على قرض من صندوق الإسكان العسكري.

وقالت القيادة العامة، أنه على الضباط المشتركين بصندوق اسكان ضباط القوات المسلحة الأردنية-الجيش العربي مراجعة مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية خلال ساعات الدوام الرسمي.

ودعت الضباط وضباط الصف والأفراد المشتركين بصندوق الإسكان العسكري الخاص بالأفراد مراجعة بنك القاهرة عمان.​

11 5 - صراحة نيوز - SarahaNews 22 6 - صراحة نيوز - SarahaNews 33 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 44 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 55 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 66 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 77 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 88 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 99 - صراحة نيوز - SarahaNews 1010 - صراحة نيوز - SarahaNews 1111 3 - صراحة نيوز - SarahaNews 1212 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 1313 - صراحة نيوز - SarahaNews 1414 - صراحة نيوز - SarahaNews 1515 - صراحة نيوز - SarahaNews 1616 - صراحة نيوز - SarahaNews

وائل قعوار يبدأ مشاوراته لخوض انتخابات المجلس النيابي الـ 19 في ثالثة عمان

Posted: 29 Jul 2020 11:49 PM PDT

49938736 2384751951559311 3914998342551076864 n 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بدأ رجل السياحة في الاردن وائل ناصر قعوار مشاوراته لخوض انتخابات المجلس النيابي التاسع عشر عن المقعد المسيحي في الدائرة الثالثة – عمان والمقرر ان تجري يوم العاشر من شهر تشرين ثاني المقبل .

وبحسب مراقبين فان قعوار  الذي يحظى باحترام كبير  وعلاقات شعبية ورسمية واسعة يمتلك فرصة كبيرة للوصول الى قبة البرلمان لتقديم اداء نيابي مميز ووازن في خدمة الدولة الأردنية .

ويأمل قعوار الذي بدأ اتصالاته مع العديد من الشخصيات الوازنة واصحاب الرأي والمشورة الى المشاركة في تشكيل قائمة انتخابية لخوض هذه الإنتخابات .

يذكر  ان وائل هو نجل المرحوم "ناصر قعوار" أحد رواد ومؤسسي قطاع السياحة في الاردن ، حيث يسير على خطاه نجله "وائل"  الذب يتمتع باخلاق عالية ويتمتع بخبرات واسعة في عالم السياسة والسياحة.
السيرة الذاتية للسيد  وائل ناصر نجيب قعوار
مكان وتاريخ الميلاد : عمان 8 – 4 – 1969 
الشهادات العلمية: – ماجيستير في الحقوق/ جامعة لندن 1991 .
– بكالوريوس حقوق- الجامعة الأردنية 1990 .
– الثانوية العامة- كلية تراسانطة 1987 (.عمان- الاردن ).
الخبرات العملية:
–  عضو مجلس إدارة شركة فنادق خليج العقبة .
–  عضو مجلس إدارة شركة فندق البحر الميت العلاجي .
– عضو مجلس إدارة شركة الوادي للاستثمارت السياحية .
 من عام 1990 وحتى الآن :
شريك تنفيذي في شركة البتراء للسياحة والسفر – شركة خاصة عائلية تملك وتدير عدة شركات في مجال السياحة والسفر تأسست منذ عام 1965 .
من عام 1996 وحتى الآن :
– عضو سابق في المجلس الوطني للسياحة/ وزارة السياحة-  الأردن .
– نائب رئيس- شركة أماديوس الأردن 
–  مؤسس ورئيس مجلس إدارة أكاديمية البتراء للسياحة والسفر.
– عضو سابق في مجلس إدارة مؤسسة الأذاعة والتلفزيون الأردنية .
– عضو في لجنة المنافسة السياحية الأردنية / وزارة التخطيط/ وزارة السياحة.
– عضو مجلس المستشارين للجامعة اللبنانية الأمريكية LAU.
– عضو مجلس الأمناء  لمؤسسة القيادة للتميز ” ILE.”
– عضو سابق في مجلس إدارة شركة الشرق العربي للتأمين.
– عضو الهيئة الأدارية  لجمعية السلط الخيرية.
– مؤسس ورئيس سابق وعضو في مجلس إدارة مجلس الأعمال الأردني الأيطالي .
– عضو في نادي الأعمال الأردني السويسري .
– مؤسس جمعية الصداقة الأردنية القبرصية ( تحت التأسيس) 
– مؤسس الجمعية الأردنية للإعلام السياحي ( تحت التأسيس ) .
– عضو في جمعية الأعمال الأردنية الأوروبية  JEBA.
– عضو في عدة جمعيات ومجالس محلية.

كل اضحى والاردن بخير 

Posted: 29 Jul 2020 03:00 PM PDT

fb img 15960600060744224552119986914817 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – المهندس هايل العموش

عيد الأضحى يوم التضحية والفداء، يوم الفرح والصفاء، يوم المكافأة من رب السماء للنبيين الكريمين إبراهيم وإسماعيل صاحبي الفضل والعطاء، أراد الأعداء بإبراهيم سوءا، لكن الله لطمهم وأبعدهم، وجعلهم من الأسفلين، كما يجعل كل أعداء الدين إلى يوم الدين، فأرادوا به كيدا فجعلناهم الأسفلين <<الصافات-98>> .

العيد مناسبة ليحيا المجتمع كلّ معاني الشّكر لله والتقرّب منه، ومن تجلّيات ذلك، أن يتواصل الإنسان مع أرحامه والنّاس من حوله، ليكون المجتمع مجتمعاً متراحماً متشاركاً في الهموم والآمال، مجتمع الإيمان العامر بالنّفوس والعقول، لا مجتمع الأحقاد والتّباعد، فالعيد محطّة روحيّة وتربويّة وأخلاقيّة هامّة، تعمل على جعل المجتمع كياناً وعائلة واحدة، يحارب كلّ مشاعر البغضاء والأحقاد، ويزرع مكانها مشاعر الألفة والمحبّة والعطاء.
بحلول عيد الاضحى أهديك ايها الوطن الشامخ شموخ الجبال واهدي شعبك الحبيب والوفي أجمل الورود وأغلى البخور والعطور لتلامس وجوهكم البهية وتقول للجميع عشت يا بلدي حرا ابيا وعاش شعبك الوفي وكل عام وانتم بالف خير،كل عيد والاردن العزيز وشعبة العربي الابي بالف خير , كل عيد والاردن بلد الصمود والعروبة يزهو شامخا قويا بقوة شعبة وابنائة الغر الميامين. .

كل عيد وكل شباب وشابات الاردن بالف خير ،كل عيد والوطن وقائد الوطن بالف الاردنيين واسرهم واطفالهم بخير ،كل عام واسرنا وعائلات الاردنيون وجيشنا العربي واجهزتنا الامنية الصادقة الوطنية بالف خير ،اسال الله ان يكون عيد خير وبركة وسعادة على الجميع وكل عام والاردن بخير.

كل عيد ووطني الغالي بالف خير ،كل اضحى وبلدي واهلي في الاردن يعيشون بالف خير وينعمون باثواب السعادة والهناء ،كل عيد والوطن وابناء الوطن بالف خير.
كل عيد يا بلدي الذي احب واعشق، يا وطني الذي فية عشت وجبلت في ترابة، وطني الذي فية كبرنا وكبرت احلامنا، وطني الذي فية نعيش الامل بكل مكوناتة اقول لك من قلبي اسأل الله بان تظل كل عيد وانت بالف خير.
كل عيد وهواء الاردن وتراب الاردن الذي يجري في عروقنا وعروق الشرفاء من الامة الاسلامية والعربية كالدم الذي لايستغني عنه احد منا وهو بخير.
كل عيد يا شعبي الذي احب ووطني الذي بترابة انا عاشق وهو بالف خير كل عيد وفي كل باقة ورد وقلب صادق يتدفق بحب الاردن ملؤها عطر ترابك الذي يعبق بكل انواع الحرية والعطاء والامل والاردن وشعب الاردن وهو بخير من الله.

ضبط شبكة جرمية لتصنيع وتركيب المواد المخدرة محلياً

Posted: 29 Jul 2020 02:55 PM PDT

15960466279397923589616072861085 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ضبط العاملون في إدارة مكافحة المخدرات، شبكة إجرامية، حاولت تصنيع وتركيب مواد مخدرة داخل المملكة.
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، في بيان الأربعاء، إنه وفي إطار الجهود التي تقوم بها إدارة مكافحة المخدرات لتضييق الخناق على تجار ومروجي المخدرات، ووقف نشاطاتهم الإجرامية، فقد تمكن العاملون في إدارة مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على شبكة إجرامية حاولت تصنيع وتركيب مواد مخدرة داخل المملكة، وضبط شخصين تورطا في القضية والبحث جارٍ عن آخرين.
وحول التفاصيل، قال الناطق الإعلامي، إن معلومات وردت للعاملين في إدارة مكافحة المخدرات حول قيام عدد من الأشخاص بتجهيز مكان وتخزين كميات كبيرة من المواد الكيميائية داخله من اجل البدء بتصنيع وتركيب أحد أنواع المواد المخدرة لترويجه بعد ذلك داخل المملكة.
وأضاف أنه ومنذ لحظة ورود تلك المعلومات، قامت عدة فرق تحقيقية من الإدارة بمتابعتها، وتتبع عدد من الأشخاص المشبوهين، إذ تمكنوا من تأكيدها وتحديد هوية الأشخاص المتورطين والمكان الذي أعدوه لتلك الغاية داخل إحدى الشقق في العاصمة.
وتابع، أن فرق التحقيق وبإسناد من الفريق الخاص، داهمت المكان وضبطت شخصين من المتورطين داخله، وبتفتيش الشقة عثر داخلها على مادة على شكل بودرة مختلفة الألوان ومواد حجرية ومواد سائلة كيميائية، وجميعها تدخل كمواد خام في تصنيع المواد المخدرة وخاصة مادة الحشيش الصناعي والكريستال والكوكائين المخدرة إضافة إلى مجموعة من المعادلات الكيميائية لغايات تركيب المواد المخدرة وسلاحين ناريين.
وجرى عرض المواد الكيميائية المضبوطة على خبراء السلائف الكيميائية من إدارة المختبرات والإدلة الجرمية، وأكدوا أنها مواد أولية تستخدم بتركيب المواد المخدرة وبلورتها وتحضيرها، وما زالت التحقيقات جارية والبحث عن أشخاص آخرين تورطوا في القضية.
وأكدت إدارة مكافحة المخدرات أنها ستبقى حاجز الصد الأول ضد هذه الآفة ومنع انتشارها وترويجها بين أفراد المجتمع، وستبذل لتلك الغاية كافة الطاقات وستسخر كل الإمكانات، ولن تسمح لأي شخص كان بممارسة تلك الغايات الجرمية القاتلة والمهددة لأمن المجتمع وسلامة أفراده.

ابو عاقولة: مشروع النافذة الوطنية نتائج سلبية وتحديات اضافية

Posted: 29 Jul 2020 02:34 PM PDT

• اخشى الوصول الى طريق مسدود ومنحنى خطير
• كثير من الاخطاء ظهرت اثناء التطبيق
• النتائج هدر للوقت وزيادة الكلف وتهجير لتجارة الترانزيت

324884 8 15624288074753117881603147651 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اكد نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ظيف الله ابو عاقولة انه ومن منطلق الحرص على وطننا الحبيب والمصلحة العامة ومنعا من وصول الأمور الى طريق مسدود يشكل ضررا على الاقتصاد والمصلحة الوطنية العليا فلا بد من اتخاذ كافة الجهات الحكومية المعنية اجراءات سريعة لايجاد حلول جذرية للمشاكل والمعيقات التي افرزها التطبيق السيء لمشروع النافذة الوطنية في المراكز الجمركية المشمولة به ولا سيما في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وليس الاكتفاء بمجرد وعود منذ تطبيق المشروع الذي مضى هليه زهاء العام كما حصل في الاجتماعات السابقة والتي ذهبت نتائجها ادراج الرياح وأوصلت الأمور الى منحنى خطير بعيد كل البعد عن اهداف النافذة الوطنية والتي اظهرت الكثير من الاخطاء عند التطبيق مع تجاهل القائمين على المشروع بحل المعيقات التي طرحت وما زالت تطرح من قطاع التخليص الشريك الاستراتيجي في تنفيذ المشروع
ووقال في تصريح خاص اننا في قطاع التخليص لم نتوانى لحظة عن خدمة الوطن والحفاظ على الامن الوطني والاقتصادي في احلك الظروف ويشهد على ذلك ما قدمه قطاع التخليص خلال ازمة جائحة كورونا للحفاظ على سلة غذاء ودواء المواطن
واضاف انه وبناءا على الممارسات العملية قمنا بعقد الكثير من الاجتماعات لبحث معيقات هذا المشروع وخاطبنا المسؤولين عن ادارته وفي الجمارك انطلاقا من مبدأ الحوار لتجاوز التحديات والمعيقات وتحسين بيئة الاعمال ترجمة لتوجيهات سيد البلاد لا سيما في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئة الاردن الا ان قطاع التخليص لا زال يواجه مشاكل ومعيقات كثيرة العديد ترافق التطور والتوسع في هندسة الاجراءات لمشروع النافذة الوطنية.
وبين ابو عاقولة انه لا جدوى من كل تلك الاجتماعات ولا بارقة امل في ايجاد حلول جذرية على ارض الواقع من قبل القائمين على المشروع , والذي تمخض عنه تأخير في انجاز المعاملات الجمركية وبالتالي هدر الوقت وتأخير الافراج عن البضائع وزيادة الكلف التي انعكست سلبا على اسعار السلع المطروحة للبيع بالسوق المحلي للمواطن اضافة الى تهجير تجارة الترانزيت الى موانيء اخرى وهذا يتعارض مع اهداف المشروع الذي اعطى نتائج سلبية على سير العمل .
وحول المعيقات والتحديات التي طال الحديث بها مع دائرة الجمارك والقائمين على مشروع النافذة الوطنية قال ابو عاقولة بان هذه المشاكل تنسحب على جميع المراكز الجمركية التي ادرجت على نظام النافذة الوطنيةوالتي تمثلت فيما يلي :-
• المساعدين ووحدة متابعة:-
عدم وجود مساعد لعمل النافذة الوطنية بصلاحيات المدير لحل المشاكل التي تتعلق بالبيانات الجمركية ومتابعة تأخير انجاز البيانات على النظام، وعدم وجود وحدة متابعة داخل المركز لانجاز ما تم تحويله من قبل المساعد لاتخاذ القرار المناسب حول الاعتراضات على البيانات الجمركية او المشاكل التي قد تظهر جراء العمل اليومي .
• الاستهداف :-
1. استهداف المسرب الانتقائي والذي اصبح لا يغفل عن اخراج النسبة الاكبر من البيانات الجمركية تحت وضع المسرب الاحمر بسبب زيادة نسب معايير الاستهداف وعدم قدرة القائمين على النافذة الوطنية معالجه الخلل .
2. تحويل العديد من البيانات الجمركية من X-RAY (جهاز فحص البضائع بالاشعة ) الى الاشتباه والمعاينة ساهم في التقليل للفتات المتبقي من بيانات المسرب الاصفر والاخضر لتحويلها الى المسرب الاحمر وبالاحصائيات فأن نسبة البيانات المحوله للاشتباه وتم كشف مخالفة بها لا تتجاوز 1 % من مجموع البيانات المحوله يوميا .
3. ازدياد عدد البيانات الجمركية والتي يتم تحويل مسربها من الاصفر والاخضر من قبل وحدات التخليص لاسباب عديدة منها الكشف للتأكد من الوارد او التحليل او سحب العينات .

• نظام خدمة الجمهور:-
1. انعدام كافة وسائل الاتصال ما بين قطاع التخليص وموظفي الجمارك لتوفير المتطلبات اللازمه لانجاز البيان الجمركي او الغاء هذه المتطلبات عند عدم الحاجة لها لماهية البضاعة او لطبيعة عمل المستورد وعجز القائمين على النافذة الوطنية ايجاد الحل المناسب .
2. التأخير في زمن استقبال طلبات شركات التخليص على نظام خدمة الجمهور واجراء اللازم على هذه الطلبات وكثرة الاجراءات البيروقراطية على هذه الطلبات .
3. الايجاب بالرفض الغير مبرر للعديد من الطلبات المرسله على نظام خدمة الجمهور لعدم خبرة ودراية العديد من الموظفين للاجراءات المتبعة في المركز الجمركي الذي يتبع لهذا الطلب .
4. الفوقية بالتعامل من قبل موظفي الجمارك ممن يقومون بتأخير الانجاز على البيانات الجمركية او الطلبات المرسله من قبل شركات التخليص عند الاتصال بهم لتسريع الاجراءات مع العلم بأن الشائع بأن هناك رقابه على اداء الموظفين في حين ان ما يشاع يكاد لا يلمس .

• التخمين:-
1. عدم اعتماد القيود السابقة لاصحاب العلاقة بالرغم من ابرازها والتي تحمل نفس الصنف والمنشأ .
2. ازدواجية تقدير القيمة للبضائع حتى وان كانت من نفس الصنف ونفس المصدر .
3. اجراء التعديلات على الرموز الوارده على متن البيان بما يتعلق بالاعفاءات او الاتفاقيات وتشجيع الاستثمار وعمل المناطق التنموية دون الرجوع لشركات التخليص قبل اجراء التعديل .
4. عدم التزام بعض من موظفي القيمة بارسال كشف مفصل عن الية تقدير القيمة وما هي الاصناف التي تم اعتماد قيمتها وما هي الاصناف التي تم الضم على قيمتها وما هو مقدار الضم ومرجعيتهم بتقدير القيمة .
5. تعليق العديد من البيانات الجمركية بعبارة غير مستكمل الاجراءات لا تتناسب مع الية عمل التخليص المسبق على البضائع والمتبع في الجمارك .
6. مع وجود كافة الدوائر على نظام الاستهداف الا ان العديد من الموظفين يقومون بمتطلبات تختص بعمل الدوائر الاخرى بالرغم من عدم استهدافها من قبل النظام والدائرة المعنية .
7. ارتفاع قيمة تقدير بضائع الترانزيت والمخالفات الجمركية على بضائع الترانزيت ادى الى هروب تجارة الترانزيت الى موانيء اخرى كون اصبح العديد من دول الجوار تعتمد القيمة الجمركية الواردة على متن البيان الاردني لغايات استيفاء الرسوم عنها .

• المعاينة:-
1. المعاينه الفعليه والتي فيها كل البعد عن المهنيه في الحس الجمركي لدى موظف الجمارك ادى الى الحاق العديد من الخسائر الماديه في البضائع جراء التنزيل والتحميل .
2. اصبحت المعاينة للبضائع من اجل البحث عن مخالفات لغايات استيفاء الغرامات اكثر من الغاية التي اوجدت من اجلها وظيفة المعاينه الجمركية المعنية بالرقابة والتفتيش .
3. يرد الى ساحات المعاينه العديد من البضائع المحوله للمعاينه بغض النظر عن مسربها وطبيعة المادة المستوردة من قبل موظفي جهاز الكشف بالاشعة عن البضائع بتسجيل اشتباه عدى عن ما يلحق بهذه البضائع من اضرار جسيمة جراء التنزيل والتحميل فأن احصائية عد المخالفات التي ترد على هذة البضائع بعد المعاينه والكشف على مكان الاشتباه لا تشكل ما نسبته 1% من عدد البيانات المحوله ما يستدعي حل الخلل الوارد .
4. يتم كتابة مذكرات من قبل المعاين المختص بالكشف على البضائع لمخالفات شكلية احيانا لا يترتب عليها غرامات جمركية وان ترتب تكاد تكون لا تذكر ولا يوجد صاحب قرار بقسم المعاينه ليصرف النظر عن المذكره التي يحتاج صرف النظر عنها اجراءيا على نظام النافذة من يومين الى اكثر من ذلك .
5. عدم وجود كادر كافي في قسم معاينة المركبات ويقتصر العمل على معاين واحد للمركبات المخزنه في مواقع التخزين المختلفة .

• التعهدات الجمركية:-
1. قيام موظفي الجمارك باختيار المدد القصيرة للتعهدات ادى الى تعطيل بعمل شركات التخليص كل يوم صباحا من اجل تمديد هذة التعهدات , علما بان هناك خيارات متاحة على النظام البدء بمهله تسديد التعهد 90 يوم -30 يوم -14 يوم .
2. لا زال هناك تعهدات تظهر على متن البيانات مثل تعهد المعاينه – تعهد فحص بالاشعة – تعهد ابراز كرت قبان وتعهدات اخرى بالرغم من التلويح من قبل القائمين على مشروع النافذة بأن نظام النافذة عالج مثل هذة التعهدات الكترونيا دون الحاجة الى وجودها على متن البيان الجمركي .
3. الغاء تعهد التدقيق اللاحق على البيانات لابراز الوثائق الاصلية للشحنه بالرغم من ان معظم الدول المصدرة لا زال يتعذر عليها ايصال الوثائق الاصلية لاصحاب العلاقة بسبب الاغلاقات للدوائر المعنية لتصديق هذة الوثائق في بلد التصدير افقد حق اصحاب العلاقة عند دفع رسم بدل وثائق بالتأمين من القدرة على استرداد الرسوم المدفوع لتجاوز المهله الممنوحة بالقانون لغايات استرداد هذا الرسم ناهيك عن عدم وجود الية سوق للبيانات المنظمة من بداية العام 2020 ولغاية تاريخ هذا الكتاب .

• الابراء:-
1. تكدس البيانات باعداد هائلة على نظام خدمة الجمهور وتعطيل ارصدة كفالات شركات التخليص لعدم تسديد قيود البيانات .
2. الطلبات الغير مبررة من قسم الابراء للبيانات المنظمة في مراكز جمركية اخرى مثل نماذج المعاينة او وثائق الشحنه وغير ذلك من الطلبات علما ان ختم الاستيضاح على هذة البيانات يفيد بأن هذا البيان قد استكمل كافة الاجراءات قبل الافراج عن البضاعة في مركز تنظيم البيان .
3. تكدس اعداد كبيرة من بيانات الصادر والتي ليس عليها كفالات جمركية ومرتبط تسليمها لاصحاب العلاقة بامور مالية مع شركات التخليص وعدم وجود الية لاستلام هذة البيانات من قبل شركات التخليص .

• القضايا:-
1. قسم القضايا هو قسم محايد في نظام الجمارك ما بين اصحاب العلاقة والقوانين الجمركية النافذة في دائرة الجمارك الا انه لا يمارس ماهو مطلوب منه بتكييف القضايا الجمركية بوجود مخالفة جمركية من عدمها ويكتفي بالتنسيب بدفع المبلغ المطلوب دفعه .
2. التأخير بارشفة المذكرات الجمركية والتأخير في الرد عليها وتكييفها حسب القانون قد تصل الى عدة ايام لاستكمال اجراءات المذكره ليصار الافراج عن البضاعة .
3. عدم التسيب بصرف النظر عن المذكرات التي لا تشكل مخالفة جمركية وبدون غرامه ومجامله زملاء العمل بغرامه مقطوعة لحفظ ماء الوجه ويتحمل نتيجة المجاملات شركات التخليص واصحاب العلاقة .

• المشاكل الفنية لبيانات المنطقة الاقتصادية الخاصة العقبة:-
اولا: وجوب تغيير رمز بيان الادخال لرمز اخر بدل900 / IM7 والذي يعامل معامله البوندد في كافة الاجراءات للاسباب المدرجة تاليا .
1. نسبة استهداف IM7 حسب قانون الجمارك الوطنية 100% واستهداف لبضائع المنطقة بنسبة 74% وذلك حسب كتاب موجه من السلطة للجمارك بالاستفسار عن نسب الاستهداف , اضافة الى ان النسبة تصبح 100% للبضائع التي يتم اخراجها من الاقتصادية الى المنطقة الجمركية .
2. البيان IM7 يطلب فرز تفصيلي لمحتويات الفاتورة الواردة حسب الصنف والقيمة والمنشأ ولا يقبل بتسميات عامه مثل عبارة ( البسة مختلفة ) .
3. لا يتم اعتماد قيمة الفاتورة الواردة ويتم تقدير القيمة للبضاعة بقييم تفوق القيمة الواقعية للبضاعة مما يمنع ويتعذر على التاجر اصدار فاتورة بيع بسعر اقل من تخمين الجمارك ويتم مخالفته في حال اصدار مثل هذة الفاتورة.
4. ارتفاع قيمة تقدير البضائع الواردة عند تقديم احصائيات حكومية للبضائع التي تدخل المنطقة يتم اصدار هذة الاحصائيات حسب القيمة الجمركية مما يتسسب بأن تكون قيمة البضائع الداخله للمنطقة تفوق قدرتها التسويقية الامر الذي يؤدي الى اصدار الاتهامات للمنطقة بانها منطقة لتهريب البضائع .
5. لا يتم اعتماد القيمة الجمركية للبضاعة الواردة للمنطقة الاقتصادية في حال اخراجها من المنطقة الاقتصادية الى المنطقة الجمركية فما هي الغاية من تقدير قيمة البضاعة عند ادخالها للمنطقة .
6. تاجر العقبة معفى من الرسوم الجمركية على البضائع الداخله للمنطقة ما يدل على ان تاجر المنطقة الاقتصادية الخاصة غير معني بابراز فاتورة تجارية للجمارك بقيمة اقل من القيمة الحقيقية للبضاعة .
ثانيا : وجوب تغيير رمز بيان الادخال لرمز اخر بدل909 / IM7 والذي يعامل معامله البوندد في كافة الاجراءات للاسباب المدرجة تاليا .
1. تشمل النقاط ( 1+2+3+4+5+6 ) المذكوره سابقا.
2. عدم مقدرة المستثمرين داخل مديرية التخزين اصدار فواتير بيع باقل من القيمة الجمركية الواردة على بيان الادخال دمر تجارة الترانزيت كون دول الجوار تعتمد القيمة الجمركية الواردة على متن البيان الاردني في احتساب الرسوم على البضائع .
3. الكشف والمعاينة للبضائع الداخلة الى ساحات مديرية التخزين والخارجة منها ووجود ساحات للمعاينة على بوابات الدخول تتبع لجهات خاصة ادى الى رفع الكلف على البضائع المراد تخزينها .
4. كتابة المذكرات بالمخالفات التي قد ترد بالبضائع عند الدخول واستيفاء الغرامات عنها في حين كانت الاجراءات لدى مديرية التخزين تثبيت واقع البضاعة الفعلي على متن بيان التخزين وبدون ايه مذكرات بوجود مخالفة .
5. يرد على متن بعض البيانات استهداف للدوائر الاخرى ولا نعلم السبب هل هو خلل بالنظام ام غير ذلك .
6. يتم معاينه بيانات التنازلات الاوضاع الجمركية 7474+7575 علما بانها تنازل عن ملكية بضاعة من شخص الى شخص اخر داخل نفس المستودع .
7. خطأ بالنظام كبد المستثمرين مبالغ طائله على بيانات الترانزيت وبيانات IM4 المنظمة من اصل بيان IM7/909 جراء احتساب بدلات التخزين والخدمات على متن البيان الى تاريخ اخر اجراء الكتروني على البيان حتى وان كانت البضاعة قد حملت وخرجت من الساحات قبل تاريخ الاجراء الالكتروني .
8. خطأ بالنظام كبد المستثمرين مبالغ طائله على بيانات الترانزيت وبيانات IM4 المنظمة من اصل بيان IM7/909 جراء احتساب بدلات الخدمات على متن البيان بمقدار ( 1 ) دينار لكل بند في حين بأن تعرفة مديرية التخزين والواردة بالجريدة الرسمية بدلات الخدمات تستوفى بمقدار ( 1 ) دينار لكل طن او جزء من الطن .
9. خطأ بالنظام كبد المستثمرين مبالغ طائله على بيانات الترانزيت وبيانات IM4 المنظمة من اصل بيان IM7/909 جراء احتساب بدلات التخزين عند الغير او التخزين اللوجستي او التخزين الخاص من اول يوم تخزين على كل بند وبمقدار ( 300 ) فلس للطن او جزء منه , في حين بأن تعرفة مديرية التخزين والواردة بالجريدة الرسمية بدلات االتخزين لساحات التخزين اعلاه تستوفى بعد فترة سماح 7 أيام بمقدار معادله الوزن X 0.500X عدد ايام التخزين X 30% .
10. الاخطاء الوارده في النظام ترفع الكلف على بضائع الترانزيت وبالتالي تؤدي الى هروب تجارة الترانزيت الى دول الجوار .

شويكة تبحث مع سفراء اوروبيين سبل تصنيف الاردن دولة خضراء

Posted: 29 Jul 2020 11:53 AM PDT

img 20200729 wa002825822934464592627 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بحثت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة اليوم الاربعاء مع عدد من سفراء دول الاتحاد الاوروبي ،سبل تصنيف الاردن دولة خضراء في تعاملها مع وباء جائحة كورونا المستجد ،وذلك قبيل فتح المطارات المقرر في مطلع اب المقبل .

وذكرت وزارة السياحة والاثار في بيان صحفي نشرته اليوم ان شويكة استعرضت امام 16 سفيرا من سفراء دول الاتحاد الاوروبي معايير التقييم الصحي السبعة المعتمدة من قبل وزارة الصحة الاردنية في تصنيف الوضع الوبائي للدول ،خضراء منخفض الخطورة ، وصفراء معتدل الخطورة ، وحمراء خطرة ، في التصنيف الدوري الذي يجري تحديثه كل 14 يوما .

وبينت شويكة للسفراء الاوروبيين المعايير المعتمدة اردنيا ،وهي مجموع الحالات في اخر 14 يوما، ونسبة الوفيات ،ونسبة الحالات النشطة والحرجة ، وعدد الفحوصات ،والتسطح في المنحنى الوبائي ،ونسبة الإصابات لكل مليون نسمة .

وخلال اللقاء الذي جرى بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات ،ورئيس مجلس مفوضي سلطة الطيران المدني الكابتن هيثم ميستو ،جرى الاجابة عن الاستفسارات والاستيضاحات التي طرحها السفراء الاوروبيين ،وجرى الاخذ بملاحظاتهم ومقترحاتهم ، حيث شرحوا المعايير المعتمدة في بلدانهم ،وتبين ان هناك بعض الدول التي تتيح اجراءاتها اليوم استقبال اردنيين .

وحضر اللقاء مدير دائرة الاتحاد الاوروبي في وزارة الخارجية ،السفير سامر النبر ، ورئيس قسم تحليل البيانات في مديرية الامراض السارية في وزارة الصحة سامي الشيخ .

مجموعة السلامِ العربي توجه رسالة للقادة العرب

Posted: 29 Jul 2020 09:56 AM PDT

111773272734814267785203117733353905262348249903702 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال المهندس سمير حباشنة/ منسق عام مجموعة السلامِ العربي بأنه قد وجهت المجموعة رسالةً الى جلالة الملك عبدالله الثاني والقادةِ العرب بمناسبةِ عيد الأضحى المبارك، اذ حملت الرسالةُ تمنيات المجموعة للقادةِ العرب بالصحة والتوفيق لخدمةِ الأمةِ العربية وحمايةِ مصالحها، وتمنت عليهم إطلاق مبادرة عملية من شأنِها إنهاء الحرب في سوريا واليمن وليبيا، وانهاء الانقسام الفلسطينيّ، وذاكَ في إطار مؤسسةِ القمة العربية ،وقطعُ الطريق علي القوى الأجنبية بالتدخل في الشأنِ العربي. كما تضمنت الرسالةُ نشاطات مجموعةِ السلام العربي واتصالها مع أطراف النزاع في هذهِ الأقطار وإمكانيةِ إيجاد حلولٍ توافقية تضمنُ وقفَ الحرب وإحلال السلام والأمن وبدء الجميع بإصلاحِ ما دمرتهُ الحرب، ولتعود هذه الأقطار فاعلة وبدورها الايجابي المعهود في الحياة العربية.
كما وأضاف أن مجموعة السلام العربي تتحضرُ إلى عقدِ اجتماعها بعد انتهاءِ وباء كورونا، وهناك أكثر من دعوة من عواصم عربية لعقد الاجتماع الذي سيشهد مأسسةَ المجموعة، واقرارُ نظامها الداخلي وخطةُ تحرُكها نحو الملفاتِ الشائكةِ في الوطن العربي، سعياً منها للمشاركة في إحلال السلام في الأقطار العربيةِ التي ابتُلِيت بالحروبِ الداخلية، وقطع الطريق على التدخل الأجنبي في شؤوننا العربية، وكذلك السعي إلى طرح تصورٍ على مؤسسات العمل العربي المشترك من اجل تفعيلها لما فيه خدمة العرب في كل اقطارهم.

الأردن على لائحة الدول الاكثر نشاطا في الدعاية التسويقية لمنتجها السياحي

Posted: 29 Jul 2020 09:26 AM PDT

img 20200729 wa0017858651808545850862 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وضع موقع conde nast traveller العالمي المختص في السياحة، الأردن على رأس قائمة الدول الاكثر نشاطا في الدعاية التسويقية لمنتجها السياحي خلال فترة الإغلاق الصحي الذي تسببت به جائحة كورونا والذي استمر لعدة أشهر خلال الفترة الماضية.
وحسب ما عرضه الموقع فقد تم اختيار الفيديو التسويقي للأردن، الذي عملت عليه كوادر من هيئة تنشيط السياحة كأفضل فيديو ترويجي وتسويقي للمنتج السياحي من بين عدة فيديوهات لبلدان عربية وعالمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال