صراحة نيوز

الأربعاء، 8 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

عاجل .. الافراج عن الدكتور احمد عويدي العبادي

Posted: 08 Jul 2020 08:32 AM PDT

7ipj 1 442x320 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أكد الزميل الدكتور محمد المناصير بأنه قد تم اليوم الأفراج عن الدكتور احمد العبادي .

ونشر الزميل المناصير على صفحته مجموعة من المذكرات التي تؤكد هذه المعلومات والتي قال بانه تم تزويده بها من الدكتور فايز الربيع العبادي وهي مقدمة من   الدكتور عبد الله عويدي العبادي و الدكتور فايز الربيع و الدكتور النائب بركات النمر العبادي و والسيد محمد عبد الرحمن العويدي.

وكان مدعي عام محكمة امن الدولة قد قرر توقيف  العبادي في الثاني من حزيران الماضي لدى احد مراكز الاصلاح والتأهيل،  بعد توجيه 4 تهم له. وهي  القيام باعمال من شأنها احداث الفتنة وتعريض سلامة وامن المجتمع للخطر باستخدام وسائل الكترونية، والتحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة، والمس بكرامة جلالة الملك باستخدام وسائل الكترونية، والمس بكرامة جلالة الملكة، باستخدام وسائل الكترونية.

444 - صراحة نيوز - SarahaNews 1111 - صراحة نيوز - SarahaNews 333 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 108121498 1657987744352015 3958964145711978215 n - صراحة نيوز - SarahaNews 222 - صراحة نيوز - SarahaNews

رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية السفاسفة يزور نقابة المهندسين الزراعيين ويلتقي مجلسهاض

Posted: 08 Jul 2020 05:54 AM PDT

img 20200708 wa00257864785618413163509 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – استقبل نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات في مكتبه امس الاثنين الدكتور قيس السفاسفة رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية والوفد المرافق .

وقال نقيب المهندسين الزراعيين في اللقاء الذي حضره نائبه المهندس نهاد العليمي و اعضاء مجلس النقابة أننا نلتقي اليوم لتعزيز مسيرة وتطوير الشراكة بين هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية و نقابة المهندسين الزراعيين ,هذا التعاون الذي يمتد لسنوات طويلة كان لها الأثر الإيجابي الكبير في تطوير برامج التدريب والتأهيل و التشغيل المختلفة للمهندسين الزراعيين.
و ثمن الفلاحات الدور الهام والأساسي الذي تقوم به هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية في توفير و دعم برامج التدريب والتأهيل و التشغيل للمهندسين الزراعيين, اسهاماً منها بدور مميز في التخفيف من البطالة وتعزيز قدرة المهندس الزراعي في تنفيذ مشاريع زراعية تجعله صانعا لفرصة العمل وليس باحثاً عنها.

من جانبه قال رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية الدكتور قيس السفاسفة إن شراكتنا مع نقابة المهندسين الزراعيين هي شراكة استراتيجية أساسها دعم وتطوير كفاءة المهندس الزراعي العنصر الأساسي للاستثمار في القطاع الزراعي.
و أضاف السفاسفة أن التوجهات الملكية بأهمية القطاع الزراعي و الاستثمار فيه للمستقبل هي احد اهم محاور العمل في الأيام القادمة, ونحن في الهيئة و بالشراكة مع وزارة العمل سنسخر كافة الجهود لإنفاذ الرؤية الملكية نحو القطاع الزراعي, وستكون نقابة المهندسين الزراعيين هي الشريك و الذراع التنفيذي للعديد من برامج الهيئة في هذا الصدد.
وتضمن اللقاء عرضاً لأعمال ومهمام مديرية الاعتماد والتاهيل والتوظيف في النقابة قدمه المهندس رامي الشريف استعرض فيه مسيرة التعاون والشراكة مع هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية وبرامجها.

وجرى نقاش خلال زيارة رئيس الهيئة التي رافقه فيها مساعد رئيس هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية للشؤون الادارية طارق الرشدان ومدير الاعلام والاتصال أيمن العجارمة تخلله إعلان رئيس الهيئة عن اطلاق مجلس مهارات القطاع الزراعي الذي يهدف الى تحقيق تحسينات مستدامة في إنتاجية الهيئات العاملة في القطاعين العام والخاص الزراعية، وتحسين القدرة التنافسية من خلال الاستخدام الأفضل لمهارات الأفراد وتنميتها عن طريق بناء الجسور بين سوق العمل وأنظمة التعليم والتدريب المختلفة للموائمة بين الطلب والعرض في سوق العمل.
و أكد السفاسفة أن الهيئة ستطلق ونقابة المهندسين الزراعيين خلال الفترة القادمة برنامجاً لتمويل الحاضنات و المشاريع الزراعية للمهندسين الزراعيين يهدف الى تمكينهم من إنشاء مشاريعهم الزراعية المدرة للدخل و تأهيلهم فنياً.
وعقب اللقاء اصطحب نقيب المهندسين الزراعيين السفاسفة والوفد المرافق في زيارة الى محطة نقابة المهندسين الزراعيين للبحث والتدريب والزراعة المستدامة في الاغوار، الذي يعتبر رئة الاردن الزراعية, لتوفير فرص من خلال تدريب العديد من المهندسين الزراعين, و إتاحة مساحة تسويقية منتظمة لمنتجات المجتمع المحلي الزراعية والغذائية والتقليدية وترويجها وتسويقها داخل المحطة.
وأبدى السفاسفة والوفد المرافق اعجابه بفكرة المحطة و تنفيذها المميز و مشاريعها المستقبيلة, مؤكدا العمل على توفير الدعم للازم لمشروع المحطة من قبل الهيئة وذلك لتوفير فرص التدريب والعمل للخريجين المهندسين الزراعيين والمجتمع المحلي و القطاع الزراعي.

img 20200708 wa00242888155070259430944 - صراحة نيوز - SarahaNews

img 20200708 wa0027308912027050862935 - صراحة نيوز - SarahaNews

img 20200708 wa00289148184723290582000 - صراحة نيوز - SarahaNews

بعد اعلان لافارج توجهها لقانون الإعسار ” اتحاد عمالي ” يطالب بفتح ملف خصخصة الأسمنت الأردنية

Posted: 08 Jul 2020 05:36 AM PDT

تنزيل 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أبدى اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني قلقه من اعلان شركة الإسمنت الأردنية (لافارج ) توجهها لقانون الإعسار لمعالجة خسائرها المتراكمة منذ سنوات .

واعتبر الإتحاد في بيان اصدره اليوم ان توجه الشركة لقانون الأعسار محاولة منها للالتفاف على مطالب أهالي مدينة الفحيص للتعاطي مع ملف الأراضي المقام عليها مصانع الأسمنت ، لهذا فأننا نعبر عن قلقنا لهذا الموضوع من خلال إبداء الملاحظات

وقال ان الإستجابة لطلب شركة لافارج لتطبيق قانون الإعسار عليها سيكون مقدمة لتداعيات اقتصادية واجتماعية ستؤثر بشكل خطير على الأمن والسلم الاجتماعي الأردني لا يمكن التنبؤ بنتائجه ، وخاصة عند طلب استخدامه من بعض الشركات بعد جائحة كورونا .

وأكد الإتحاد بضرورة فتح ملف خصخصة الشركة الذي تم في عام 1998 ومطالبة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إعادة قراءة تقرير اللجنة الملكية لتقييم عمليات التخاصية والصادر في عام 2013 والتي كان رئيسها بإرادة ملكية والتوقف ملياً عند ما ورد في التقرير عن عملية خصخصة مصانع الاسمنت الأردنية .

نص البيان

يتابع اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني بقلق شديد لجوء شركة الاسمنت الأردنية (لافارج ) لتطبيق قانون الإعسار رقم ( 21 ) لسنة 2018 والمنشور في الجريدة الرسمية رقم ( 5514 ) الصادر بتاريخ 16 / 5 / 2018 ، في محاولة منها للالتفاف على مطالب أهالي مدينة الفحيص للتعاطي مع ملف الأراضي المقام عليها مصانع الأسمنت ، لهذا فأننا نعبر عن قلقنا لهذا الموضوع من خلال إبداء الملاحظات التالية :

• لقد سارعت شركة لافارج للتعاطي مع قانون الإعسار قبل الموافقة لها بذلك من خلال وقف خدمات التأمين الصحي للعاملين وعدم دفع التزاماتها لشركات التأمين مما دفع بنقابة الصيادلة لعدم التعاطي مع التحاويل الطبية ( الإلكترونية أو الورقية ) الصادرة عن الشركة مما سيلحق ضرراً بالغاً بالعاملين بهذا الجانب ، كما أنها لم ترسل للبنوك رواتب العاملين .

• وفي حال تطبيق قانون الإعسار على الشركة سيجعل مصير ( 324 ) عامل على رأس عملهم الآن في الشركة في مهب الريح ، لأنه سيكون من حق الشركة إنهاء عقودهم أو تعديلها .

• من حقنا ومن حق كل أبناء شعبنا بعد هذا الإجراء المطالبة بفتح ملف الخصخصة كامل ومطالبة دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إعادة قراءة تقرير اللجنة الملكية لتقييم عمليات التخاصية والصادر في عام 2013 والتي كان رئيسها بإرادة ملكية والتوقف ملياً عند ما ورد في التقرير عن عملية خصخصة مصانع الاسمنت الأردنية .

• أننا نناشد نقابة المحامين الأردنيين وكل محامي الأردن الأحرار وكذلك قواه الحية لجعل طلب شركة لافارج فاتحة لإعادة النظر بموضوع بيع مقدرات الأردن من خلال ما تم تسمية عمليات الخصخصة ، ولتكن بداية لإعادة كل مقدرات الوطن التي بيعت تحت هذا العنوان لحض الوطن وخاصة أننا نعاني من أزمة اقتصادية مستفحلة قاربت المديونية فيها لتزيد عن ( 33 ) مليار دينار ، كما نناشدهم للوقوف بجانب العاملين الذين سوف يتضررون من خلال الموافقة على تطبيق قانون الإعسار على شركة لافارج .

• إن طلب شركة لافارج لتطبيق قانون الإعسار عليها سيكون مقدمة لتداعيات اقتصادية واجتماعية ستؤثر بشكل خطير على الأمن والسلم الاجتماعي الأردني لا يمكن التنبؤ بنتائجه ، وخاصة عند طلب استخدامه من بعض الشركات بعد جائحة كورونا .

• إن طلب شركة لافارج يؤكد ما سبق وطالبنا به وطالبت به معظم القوى الحية بضرورة إعادة النظر بكل السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي أوصلت البلاد لهذه الأزمة المستفحلة وضرورة تغير نهج هذه السياسات .

حمى الله الأردن .

8 / 7 / 2020

المهندس عزام الصمادي

رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني

ديرانية وبسيسو عضوان في مجلس ادارة البنك المركزي

Posted: 08 Jul 2020 05:11 AM PDT

main image5f059983cc524 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -صدرت الإرادة الملكية بتعيين رسلان ديرانية وهالة بسيسو لطوف عضوين في مجلس ادارة البنك المركزي.

ويشغل ديرانية منصب نائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية والاستراتيجية في أورانج الأردن.

وشغلت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية في حكومة الدكتور عمر الرزاز.

أورانج الأردن راعي الاتصالات لنادي الإبداع في الكرك

Posted: 08 Jul 2020 05:05 AM PDT

thumbnail 1 6 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وقّعت أورانج الأردن مؤخراً اتفاقية تقوم بموجبها بتزويد نادي الإبداع في الكرك بخدمات الإنترنت، وتجهيز قاعة النادي بالمعدات اللازمة، وذلك دعماً لجهوده في استكشاف ورعاية الطاقات الإبداعية، خاصةً من فئة الشباب، والبحث عن الطاقات الكامنة وتنميتها ضمن برامج منهجية واضحة، حيث يعدّ النادي واحداً من المراكز غير الربحية المميزة على مستوى المحافظة والمملكة.
وتسعى الشركة من خلال رعايتها لنادي الإبداع في الكرك إلى تعزيز وتوسيع جهوده في تنمية المهارات والقدرات لدى أهالي المنطقة، لا سيما وأنّ هذا النادي الذي يقع في منطقة المرج يستقطب العديد من المهتمين والمبدعين لترسيخ منظومة القيم الإنسانية وثقافة الحوار البنّاء والتعليم المستند إلى أساليب حديثة، وتبادل الخبرات وتطوير المهارات الحياتية، فضلاً عن توعية الطلّاب حول ما يتطلّبه سوق العمل وتزويدهم بالمشورة فيما يتعلّق بريادة الأعمال.
ومن جانب آخر، تعكس هذه الرعاية جهود الشركة في إثراء الجانب الثقافي ورفع الحس الإنساني وتشجيع روح التعاون وبناء المجتمع، حيث أنّ الشباب يحتاجون للدعم والتعزيز ليصبحوا نماذج متميّزة تسهم في تطوير ورفعة وطنهم.
هذا وتحرص أورانج الأردن على تنويع مبادراتها الدّاعمة لكافّة شرائح المجتمع وتوسيع قاعدة المستفيدين منها في جميع المحافظات، تحقيقاً لمفهوم الشمول الرقمي عبر إتاحة التقنيات ورفع التوعية حول استخداماتها بالشكل الأمثل، نظراً للدور الهامّ الذي يقع على عاتقها باعتبارها مزوّد الاتصالات الرائد في المملكة وشريكها الرقمي، وذلك في إطار رؤيتها للمسؤولية الاجتماعية المتمثلة في إتاحة الفرص لأكبر عدد ممكن من الناس للتطوّر وتنمية مهاراتهم للقيام بدور فاعل يترك بصمة إيجابية على حياتهم وتقدّم مجتمعهم في شتى المجالات.
يذكر أن مظلة مراكز أورانج الأردن المجتمعية الرقمية الموزّعة في كافة أنحاء المملكة البالغ عددها 13 مركزاً أصبحت تشمل نادي الإبداع في الكرك، ليصل مجموعها إلى 14 مركزاً.

زين تنضم إلى قادة الأعمال في قائمة “The Valuable 500”

Posted: 08 Jul 2020 04:41 AM PDT

thumbnail 11 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز  – أعلنت مجموعة زين عن انضمامها إلى قائمة “The Valuable 500″، وهي مبادرة دولية تسعى إلى إبراز قيمة الأشخاص الذين يعانون من العجز، والعمل على احتواء ودمج أصحاب الاحتياجات الخاصة إلى أولويات إدارات المؤسسات والشركات حول العالم.
وأوضحت زين التي تملك وتدير 8 شبكات اتصالات متطورة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا أن هذه المبادرة تهدف إلى توحيد جهود 500 من قادة الأعمال الذين يمثلون الشركات العالمية ليكونوا قدوة في قيادة التغيير الاجتماعي من خلال تسليط الضوء على أصحاب الاحتياجات الخاصة، وإبراز كيف يمثلون قطاعا مهما في المجتمع.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي أنها أول شركة تنضم إلى هذه المبادرة في دول مجلس التعاون إلى جانب 285 شركة ومؤسسة عالمية أخرى، منها : Coca Cola European Partners ، Citi Group ، Microsoft ، Omnicom Group ، Virgin ، Shell ، وSKY على سبيل المثال، وتؤسس هذه المبادرة التي أطلقتها رائدة الأعمال الاجتماعية كارولين كاسي في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس إلى حركة عالمية تسعى لاحتواء الشركات لأصحاب الاحتياجات الخاصة في كافة أسواق العالم.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي ” إن أولوياتنا في مجالات الاستدامة تركز على أن يكون لدينا بيئة أعمال تمتاز بالتنوع والاشتمال، لذلك حرصنا على وضع هذا التوجه على جدول أعمال مجلس الإدارة، فمن خلال مبادرتنا WE ABLE نستهدف دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة في مجالات أعمالنا، وتعزيز جهودنا في تحقيق المساواة الشاملة كي يصبحوا جزءا من قوة العمل بحلول العام 2022″.
وأضاف قائلا “نلتزم في مجموعة زين بتعزيز ثقافة الاشتمال لدينا، ونتطلع إلى التعاون مع مبادرة (The Valuable 500) حتى نتشارك في وجهات النظر والأفكار التي تساعد على دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة كقوة عاملة، وهو ما سيؤدي في النهاية إلى نشر ثقافة عمل أكثر إيجابية”.
وأوضح الخرافي قائلا “كان الإعلان عن ( The Valuable 500 ) في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس لحظة تاريخية، حيث وضعت هذه المبادرة أصحاب الاحتياجات الخاصة على مسرح الفعاليات العالمية لأول مرة، فهناك أكثر من مليار شخص يعانون من شكل من أشكال العجز، هذا في الوقت الذي تشير فيه التقارير الدولية إلى أن حجم الإنفاق للأشخاص الذي يعانون من أشكال العجز مع مجتمعات أصدقائهم وعائلاتهم يصل إلى نحو 8 تريليونات دولار سنويا، وهي قوة لا يجب تجاهلها”.

الجدير بالذكر أن العالم يشهد حالياً مستويات أفضل من الوعي اتجاه أصحاب الاحتياجات الخاصة، حيث تشجع اتفاقية الأمم المتحدة المعنية بحقوق الأشخاص الذين يعانون من عجز على عمليات الاحتواء والدمج الكامل في المجتمع، ويأتي ذلك بالتزامن مع تزايد الاهتمام بالتنمية الدولية في التعامل مع هذه الحقوق، هذا في الوقت الذي كشفت فيه التقارير الدولية التي تناولت اقتصاديات الإعاقة العالمية أن 4% من الشركات تركز على تقديم عروض شاملة لأصحاب الاحتياجات الخاصة.
من ناحيتها قالت كارولين كيسي مؤسسة ( The Valuable 500 ) ” لقد وجدنا استجابة رائعة من شركات الاتصالات العالمية اتجاه هذه المبادرة الإنسانية، حيث بات العديد منها يضع مسألة دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة على جدول أعمال مجالس إدارتها “.
وأضافت كيسي ” يسعدنا أن تنضم إلينا مجموعة زين كأول شركة في مجلس التعاون، فمن الرائع أن تنضم إلينا واحدة من أكبر المؤسسات في قطاع الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي أبدت تعهدات اتجاه دمج واحتواء أصحاب الاحتياجات الخاصة في العمل”.
وتابعت بقولها ” أثبتت صناعة الاتصالات أنها من القطاعات الحيوية التي عززت من قدرة الجميع على البقاء على اتصال دائم، خصوصا خلال فترة الإغلاق التي شهدها العالم بسبب جائحة كوفيد-19، فمن الضروري أن تكون هذه الخدمات متاحة للجميع في ظل هذه الظروف الصعبة”.
الجدير بالذكر أن مجموعة زين من المؤسسات التي تبنت مبادرات موجهة لأصحاب احتياجات الخاصة، وذلك من خلال مبادرة WE ABLE التي تستهدف دمج أصحاب الاحتياجات الخاصة كي يصبحوا جزءا من قوة عملها بحلول العام 2022، وأظهرت مجموعة زين التزامها في مجالات التنوع والاشتمال بتوفير إطار عمل إرشادي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وضمهم إلى جميع أوجه سياسات وثقافة منظومة العمل.
وتعمل المجموعة على زيادة عدد الموظفين من ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع عملياتها، كما تحرص على ضمان أن تكون جميع برامج التدريب شاملة أصحاب الاحتياجات الخاصة، وأن تعمل التقنيات المساعدة على زيادة ضمان إمكانية الوصول إلى الأماكن والمواقع، وفتح المجال للمزيد من أصحاب الاحتياجات الخاصة للانضمام إلى قوة العمل.
وتكرس زين استراتيجيتها الرقمية للعمل باستمرار على دعم المبادرات المهتمة بدفع جهود التنمية الشاملة التي تؤدي إلى النمو الاجتماعي والاقتصادي، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، التي تحث على عدم ترك أي أحد في الخلف، وبصفتها عضوا في مبادرة ( The Valuable 500)، فإن مجموعة زين تبدي التزاما بتضمين احتواء أصحاب الاحتياجات الخاصة على جدول أعمال مجلس الإدارة، وتفعيل قنوات التواصل لمشاركة التزاماتها مع مبادرة ( The Valuable 500) داخليا وخارجيا، وتأكيد مشاركاتها في المعلومات وتبادل الخبرات مع مجتمع ( The Valuable 500 ).

حملة لمكافحة المخدرات تسفر عن ضبط ٧ مروجين بينهم اثنان بزراعة الماريجوانا

Posted: 08 Jul 2020 03:58 AM PDT

img 20200708 wa00223843281300174229585 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام ان العاملين في ادارة مكافحة المخدرات وبإسناد من الفريق الخاص التابع للإدارة نفذوا صباح اليوم مداهمات لعدة اشخاص من مروجي المواد المخدرة ضمن اختصاص البادية الوسطى.

واضاف الناطق الاعلامي ان المداهمات للاشخاص المطلوبين والمشبوهين بقضايا المخدرات جاءت بعد التأكد من ممارستهم لنشاطات جرمية ارتبطت بحيازة وترويج المواد المخدرة حيث افضت المداهمات لالقاء القبض على سبعة اشخاص من ضمنهم اربعة اشخاص القي القبض عليهم داخل احد المنازل،وهم مطلوبون ومصنفون بالخطرين ومن ذوي الاسبقيات بقضايا تشكيل عصابة اشرار ، وضبط بحوزتة المقبوض عليهم كميات متفرقة من المواد المخدرة .

وفي سياق متصل فقد نفذت الادارة قبل ايام مداهمتين لموقعين في احدى مناطق غرب البلقاء بعد التأكد من استخدامهما من قبل شخصين لزراعة مادة الماريجوانا المخدرة حيث القي القبض على احدهما وهو مصنف بالخطير جداً والمسلح وضبط بحوزته سلاح ناري ومركبة تحمل لوحة ارقام مزورة ، وبتفتيش الموقعين عُثر على كمية من اشتال مادة الماريجوانا المخدرة وما زال البحث جارياً عن المطلوب الآخر.

img 20200708 wa00219073768084470730730 - صراحة نيوز - SarahaNewsimg 20200708 wa00204584129726060547557 - صراحة نيوز - SarahaNews

البوتاس تحذر من إعلانات توظيف مزورة

Posted: 08 Jul 2020 02:07 AM PDT

img 20200708 wa00173476731796256223386 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – حذرت شركة البوتاس العربية من انتحال صفة الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال صفحات تحمل اسم الشركة تقوم بوضع اعلانات مزورة لطلب موظفين هدفها اثارة البلبلة وجمع البيانات الشخصية للمستجيبين لها وذلك لاستغلالها في عمليات احتيالية ، وقالت في بيان اليوم الأربعاء :

تظهر من حين لآخر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تنتحل صفة شركة البوتاس العربية تقوم بوضع إعلانات مزورة لم تصدر عن إدارة الشركة، ومنها صفحات تعلن عن وظائف هدفها إثارة البلبلة و/ أو جمع البيانات الشخصية للمستجيبين لها وذلك لاستغلالها في عمليات احتيالية.
وإذ تحذر الشركة من الاستجابة لهذه الصفحات المزورة لتؤكد أن إعلاناتها المعتمدة تظهر على الموقع الإلكتروني للشركة وعلى الصفحة الحقيقية لها في مواقع التواصل الاجتماعي وفي وسائل الإعلام المعتبرة.
وتبين الشركة أن قانون الجرائم الالكترونية لسنة 2015 الأردني يجرم كل من ينتحل صفة الغير في المواقع أو الصفحات الإلكترونية. هذا، وستقوم الشركة بالملاحقة القانونية لمن يقف وراء هذه الصفحات المزورة.

حادث اختناق جديد في مصنع للالبسة واصابة 39 عاملة

Posted: 08 Jul 2020 01:38 AM PDT

main image5f05834703dc9 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اسعفت كوادر الدفاع المدني اليوم الاربعاء 39 عاملة اثر تعرضهن للاختناق متأثرات ببقايا المواد الكيماوية  داخل مصنع ملابس في منطقة الأغوار الشمالية بمحافظة اربد .

وكانت أكثر من 160 عاملة تعرضن لتسمم واختناق جراء استنشاقهن مواد كيماوية في ذات المصنع قبل نحو اسوبعين .

“المهندسين الزراعيين” تطالب بأولوية الزيتون المحلي على المستورد في صناعة التخليل.

Posted: 08 Jul 2020 01:31 AM PDT

361155 1 1576320348 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طالبت نقابة المهندسين الزراعيين بتوفير حماية لانتاج الزيتون المحلي المستخدم في صناعة التخليل من إغراق السوق بالاصناف المستوردة

و أكدت النقابة في مخاطبتين لوزيري الصناعة والتجارة والتموين و وزير الزراعة المكلف والبيئة ورود العديد من الملاحظات من المهندسين الزراعيين العاملين في قطاع انتاج الزيتون بدخول كميات كبيرة من ثمار الزيتون المستوردة من بلد عربي قبل موسم الإنتاج, و هو ما سيؤثر على تسويق المنتج الوطني لغايات الصناعة نتيجة إكتفاء السوق من هذه السلعة, وبالتالي تكدس كمياتهم المنتجة وخسارتها.
وطالبت النقابة ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية قطاع الزيتون بعدم السماح بدخول هذه الثمار الى المملكة، حفاظا على سمعة المنتج الزراعي الاردني المميزة و تعزيز قدرته للمنافسة في الاسواق المحلية و العربية, انفاذا للتوجهات الملكية للاهتمام بالقطاع الزراعي والاستثمار في التصنيع الزراعي كأحد التطلعات المستقبلية.

العضايلة يكتب : على حافة الهاوية

Posted: 08 Jul 2020 01:05 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم محمد العضايلة

fb img 155005325051889556866059219415656314812423039028025 - صراحة نيوز - SarahaNews

نصحوا يومياً مكرهين على واجباتنا اليومية ونسير على الشارع وقد تخلينا في اكثر الأحيان عن احاسيسنا الداخلية و معاناتنا اليومية بعد ان دفناها في قلوبنا المتفجرة كالبراكينا الثائرة في محاولة لضبط الايقاعات والتمرد على الواقع وكسر قيود الانعتاق و استنشاق هواء الحرية كباقي شعوب العالم المتحضر وقد فتحت كل الأبواب المغلقة. نحاول دائما أن نحلم قبل الفجر وقبل غياب الشمس وقد تمت محاسبة كل الفاسدين وعادت أموال الشعب المنهوبة وعاد الوطن لابنائه خيمة تظلل الجميع فنحن كشعوب العالم نستحق الحياة…. نستحق المواطنة المتساوية والعدالة الاجتماعية والحرية ودولة المؤسسات. نعم مواطنون تاريخنا حافل بالحرية والثورة على الظلم والفقر والجهل لذا نحلم ان نصحوا وقد تحطمت كل نماذج الفساد ومحاصصة المقاعد النيابية والوزارات وكل مواقع الدولة… نريد دولة مواطنة حقة لأنها تعني الكرامة والسيادة والحرية وعدم التمييز والعدالة أحلام بسيطة لكن لها سحر قوي في تغيير الواقع والوقوف صفا واحد أمام كل التحديات وتمنع سقوطنا اكثر نحو الهاوية. ،

إفتتاح محطة وقود جديدة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات

Posted: 08 Jul 2020 12:57 AM PDT

img 20200708 wa00113324983139333058582 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -ضمن إستراتيجية شركة المناصير للزيوت والمحروقات بالتوسع والإنتشار في كافة أنحاء المملكة الإردنية الهاشمية، تم بعون الله إفتتاح محطة وقود تابعة للشركة تقع ضمن إقليم الشمال في محافظة إربد، دير ابي سعيد ، بعد بلدية دير ابي سعيد ومقابل مديرية التربية والتعليم لـ لواء الكورة وتحمل إسم محطة دير ابي سعيد، ليصبح عدد محطات المناصيرالعاملة في إقليم الشمال يزيد عن 13 محطة حالياً لضمان تغطية أكبر للمنطقة الجغرافية ولخدمة أفضل للجمهور وعملائها بالشمال.

شركة المناصير للزيوت والمحروقات من أوائل الشركات الرائدة محلياً في بناء وتشغيل سلسلة من محطات الوقود حيث تم تشغيل أولى محطاتها عام 2001 بشكل جذاب ومميز وبمواصفات عالمية تضاهي مثيلاتها في الدول المتقدمة، وحرصت الشركة منذ البداية على إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية لخدمة زبائنها وروادها من تقديم خدمات الدفع بإستخدام البطاقات الائتمانية للعميل وتقديم حلول أعادة التعبئة مثل البطاقات الالكترونية الخاصة بشركة المناصير المدفوعة مسبقاً eCash وبطاقة أعادة التعبئة الالكترونية من المناصير ال eFill ،وأيضاً الخدمة الأكثر تطوراً بالمملكة وهي Aman Fill والتي تعمل على التزود بالوقود من خلال خاصية ترددات الراديو للتعرف على هوية المركبات .
وتؤمن الشركة أيضاً جميع محطاتها بأعلى معايير الصحة والسلامة المهنية والبيئية في كافة فروعها، وهي حاصلة على شهادة الايزو 9001 والايزو 14001 منذ اكثر من عشر سنوات وهي أيضاً أول شركة تعمل بهذا المجال تحصد شهادة الايزو 45001.

كما يضاف لشركة المناصير للزيوت والمحروقات إهتمامها بقطاع الطاقة المتجددة وتوفير الحلول للإستفادة من الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء وتعد أول شركة وفرت خدمة شحن المركبات الكهربائية للعامة ويبلغ عدد وحدات الشحن العاملة حالياً 15 وحدة شحن تغطي جميع أنحاء المملكة والعمل جاري على أضافة وحدات أخرى خلال الاشهر القادمة.

وكانت شركة محطات المناصير للزيوت والمحروقات قد اطلقت أول برنامج مكافآت للمحروقات تحت إسم – أبشر- بحيث يتم مكافآة العملاء بالهدايا والعروض الخاصة نظير مشترياتهم من المحروقات داخل محطات المناصير وهذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه في المملكة وأيضاً الأول على مستوى الشرق الاوسط في مجال قطاع المحروقات.

ومن الجدير بالذكر أن الشركة تضم بكادرها أكثر من 2000 موظف وتشغل ما يزيد عن 77 محطة وقود عاملة وتقدم خدمات أخرى عديدة بمحطاتها مثل سلسلة من الأسواق التجارية (لومي ماركت) ومطاعم الوجبات السريعة والصيدليات والخدمات البنكية وخدمة الصراف الآلي وعدد من المحلات التجارية المتنوعة لتوفر خدمات متكاملة في مكان واحد لتوقف العملاء.

المناصير رواد الطاقة.

وفيات الأردن اليوم 8-7-2020

Posted: 07 Jul 2020 10:55 PM PDT

الوفيات 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الأربعاء  8-7-2020

– نزيه موسى مسلم

– عفاف مخائيل الظواهر

– ابراهيم محمود قطيش الفاعوري

– عبدالله محمد عقلة البطاينة

– سعاد حسن بدوي

– ابراهيم عاطف خليل دندن

– احمد محسن العماوي

– ربيعة حسن عيسى ابو حمور

– سليم نوران احمد الجنيدي

الأجواء اليوم الأربعاء ..صيفية عادية

Posted: 07 Jul 2020 10:52 PM PDT

111 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت دائرة الارصاد الجوية اليوم الاربعاء، إن الاجواء تبقى صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي المناطق.

واضافت أن بعض الغيوم تظهر على ارتفاعات متوسطة في شرق المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الولايات المتحدة تسجل 3 ملايين إصابة بفيروس كورونا المستجد، وعدد الوفيات يتجاوز حاجز الـ130 الفا

Posted: 07 Jul 2020 10:38 PM PDT

x 03 xZ x RC2DSFxWG7 RTRMADP 3 HEALTH CORONAVIRUS ITALY HOSPITAL - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –لا تزال أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد تسجل ارتفاعا في مختلف دول العالم، إلا أن الولايات المتحدة كانت واحدة من أكثر الدول تضررا، حيث تجاوز عدد المصابين 3 ملايين شخص. 

كانت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أعلنت ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة إلى مليونين و953 ألفاً و423 شخص.

وأضافت الجامعة – أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس داخل الولايات الأمريكية وصل إلى 130 ألفاً و546 شخص.

وسجلت جونز هوبكنز أمس 17 ألفاً و346 حالة إصابة و261 وفاة جرّاء الفيروس داخل الولايات الأمريكية.

علم التجميل …. تخصص متميز في عمان الاهلية..فيديو

Posted: 07 Jul 2020 02:05 PM PDT

main image5f0553af0d76f - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – في ظل متطلبات الحياة العصرية في القرن الحادي والعشرين ومع التوجه العالمي نحو التجميل ، استحدثت جامعة عمان الاهلية بكلية العلوم الطبية المساندة تخصصا متميزا ومعتمدا وهو “علم التجميل” لدرجة البكالوريوس ، الذي يدرس فيه أطباء وأخصائيين في مجال علم التجميل ، ويؤمن مستقبلا وظيفيا متميزا لطلبته…. 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

ما يهم التخصص دولتك

Posted: 07 Jul 2020 12:53 PM PDT

img 20200707 wa00385387062980601117707 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم المهندس خلدون عتمه

يذكرني ما يدور في سلوك الحكومة من تعيينات وشراء الخدمات في ظل ان حكومة النهضة أطلقت بيان بتوقيف التعينات في الدولة لعام 2020 حسب قانون الدفاع واربط هذه الأحداث في عام 1986 بأحداث جامعة اليرموك عندما دخلت قوات البادية داخل حرم الجامعة وانطلقت قوات البادية بضرب جميع الطلاب داخل حرم الجامعة وما يثير اهتمامي في هذه القصة بأن دكتور وقد استسلم أمام إحدى أفراد قوات البادية وقال له بأنني دكتور وليس لي علاقة في هذه الأحداث فقام رجل البادية بضربه وقال له ما يهم التخصص.

ما أراه في حكومة النهضة وما يتم من تمريرات من تحت الطاولة من تعيينات بمسميات عديده وشراء خدمات كما حدث في وزارة الطاقة وفي وزارة الثقافة ووزارات اخرى أصبح ينطبق على ما يهم التخصص.

قد تثير الجدل في بعض التعينات التي حصلت بقانون الدفاع وما ورده من بيان عن الحكومة بتوقيف التعينات وذلك لتقنين المصروفات والدخل الحكومي مما يثير الغضب لدى الشارع الأردني وخصم الزيادات لدى الموظفين وبعض العلاوات وذلك لتقنين المصروفات الحكومية وليس ليتم التعينات من تحت الطاولة دون الإعلان عن الوظيفة وقد اخذ هذا الجدال البعد الحقيقي من دمج هذه التعينات وشراء الخدمات بصفحة الفساد الإداري والمالي.

وما يثير الجد بان هذه التعينات لها مخصصات إضافية وما يحصل عليها من تجاوزات اشبه بالفساد مما يقوم أحدهم باستخدام سيارة تحمل ثلاثة ارقام وله مخصصات محروقات وهي من مخصصات الفئات العليا وما يزيد الشك لدا المواطن بان تم الإبلاغ عن هذه المخالفات عدة مرات وتم اثارتها في مواقع التواصل وفي بعض الصحف ولكن لا حياة لمن تنادي.

ما يثير الجدل في الشارع الأردني عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بان ما يحصل من تعينات وبمسميات أخرى وشراء الخدمات والتهاون في جودة الموقع الذي يتم التعيين فيه وهذه لها تأثير سلبي مستقبلا بعمر دوله لها مائة عام والأولى ان نعمل من اجل ان نتقدم وخاصة في حكومة تطلق على اسمها النهضة.

لنتقدم نحو الوطن ولنترك كل الشعارات خلفنا وندوس على كل المصالح لأجل الوطن وننظر الى الامام لنصنع مستقبل أبنائنا وتكون قد سجلت انجازاتنا في عمر الوطن وفي مذكراته لان التاريخ لن يرحم وان لا نكون متخاذلين لهذا الوطن الذي يأوينا ويأوي اجدادنا في الماضي وابنائنا في المستقبل ونكون في ثقة الملك ونسجل إنجازات اردنية من جديد لنصنع مستقبل زاهر لأبنائنا وللوطن .

البترا تحتفل بالذكرى الثالثة عشرة لإختيارها كإحدى عجائب الدنيا السبع على طريقتها الخاصة

Posted: 07 Jul 2020 12:30 PM PDT

IMG 20200707 WA0073 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – على امتداد المدخل الرئيسي لمدينة البترا الأثرية إحتفلت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالذكرى الثالثة عشرة على  فوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة اليوم الثلاثاء بإضاءة معالم في البترا.

واقتصر الحفل على إضاءة شارع البترا السياحي امتداداً من مثلث سلطة الكهرباء وصولاً إلى مركز زوار البترا، ومتحف بترا، والطريق المؤدي إلى كلية البترا للسياحة والآثار، كما شارك أبناء المجتمع المحلي بالإحتفالية من خلال إضاءة الشموع على أسطح منازلهم والتلويح بكشافات هواتفهم المحمولة خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي والتي حددتها السلطة لمدة ربع ساعة ليلاً لتوثيق الفعالية من خلال التصوير وطائرات الدرون لنشرها عالمياً.
رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات قال أن السلطة اعتادت على الإحتفال بالذكرى السنوية لفوز البترا كإحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة بوجود الآلاف من السياح، وهذا العام بشبه انعدام للسياحة.
ويضيف الفرجات أن الإحتفالية هذا العام اقتصرت على الإضاءة ومشاركة المجتمعات المحلية من منازلهم لما يمر به العالم من ظروف جائحة الكورونا، وأنها جاءت لإرسال رسالة تضامن من البترا وسكانها إلى العالم في ظل الأزمة العالمية، وأن مثل هذه الإحتفالات تساهم أيضاً بالترويج لمدينة البترا عالمياً.
ويثمّن الفرجات دور الجهات الحكومية ذات العلاقة والمجتمعات المحلية والقطاع السياحي في البترا لما لهم من أهمية كبيرة في تطوير وترويج مدينة البترا سياحيا وتسويقها محليا وعربياً وعالمياً، مشيراً إلى أن الظروف الحالية التي تمر بها المنطقة والعالم زادت من تقدير المجتمعات المحلية لقيمة مدينة البترا.
وأشار الفرجات الى أهمية تطويرالخدمات السياحية في منطقة البترا من خلال عمل السلطة على إعادة الخطة الشمولية للسياحة في البترا، ووضع خطة واضحة لتشجيع الإستثمار في المنطقة بما يعود بالنفع على كافة الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعات المحلية، ولتقديم أفضل الخدمات للزوار وحماية الموقع الأثري.
IMG 20200707 WA0061 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200707 WA0065 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200707 WA0066 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200707 WA0075 - صراحة نيوز - SarahaNews IMG 20200707 WA0076 - صراحة نيوز - SarahaNews

وفيات الأردن اليوم 7-7-2020

Posted: 07 Jul 2020 11:38 AM PDT

الوفيات 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم الثلاثاء  7-7-2020

– مريم أحمد صياح الشرايعة

– زياد بركات سليمان بركات

– ياسر عبدالمحسن الخزاعي الفريحات

– عبدالوهاب نهار الطعاني

– إبراهيم احمد خنيفس العشاونة

– جبر حمد الرميلات

– إبراهيم شمس الدين الأيوبيين

– ميسر عقلة الحديدي

– صادق محمد محمود الخطيب

– منير يعقوب اسكندر ضبيط

– عفاف مخائيل الظواهر

لا علاقة لجائحة كورونا بتوجه “لافارج ” الاسمنت الأردنية لقانون الإعسار

Posted: 07 Jul 2020 09:37 AM PDT

laf lo Arabic no flag 4c 0 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب محرر الشؤون الأقتصادية

من غير المقبول ان تربط شركة الاسمنت الاردنية ( لافارج ) بين قرارها بالتوجه لقانون الأعسار وجائحة كورونا التي باغتتنا مطلع العام الحالي .

الرئيس التنفيذي لشركة مصانع الاسمنت الأردنيّة سمعان سمعان أكد ذلك في تصريحات صحفية وقال إن التداعيات السلبيّة التي أحدثها وباء 'كورونا' حالت دون تقدم الشركة في تنفيذ خططها لزيادة المبيعات والإنتاج والكفاءة وأن الظروف المالية الصعبة التي تواجهها الشركة تفاقمت بسبب تداعيات انتشار 'كورونا' وانعكاسه على توقف جزئي للأنشطة التشغيليّة للشركة من حيث عمليات البيع والتحصيل والإنتاج مشددا في ذات الوقت ان الشركة أصبحت غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه موظفيها والمتقاعدين والدائنين.

المبررات التي ساقها سمعان دفعت بعض رجالات الاقتصاد الوطني الى مؤازرة الشركة واعتبارهم ان ما حدث لشركة لافاراج هو انعكاس لتداعيات جائحة كورونا فيما بيانات الشركة منذ ان باعتها الحكومة الأردنية ضمن برنامج الخصخصة تكشف حقائق ومعلومات تؤكد ان لا علاقة للجائحة بتوجهها لقانون الإعسار وبالتالي من غير المقبول مطالبة الدولة الأردنية بتحمل تبعات الوضع المالي الذي وصلت اليه وهي التي انفردت ولسنوات طويلة بانتاج مادة الاسمنت وبيعها في الأسواق المحلية والعديد من دول الجوار قبل ان يصبح لها شركات منافسة .

تم بيع الشركة على مرحلتين الاولى في العام 1998 والثانية في العام 2008 بالكامل حيث اصبحت شركة لافارج الفرنسية تملك 50% من الاسهم و22 بالمائة للوحدة الاستثمارية للضمان الاجتماعي، وعشرة بالمائة لشركة ميلود الشعبي المغربية من رأس مالها البالغ 60 مليون دينار والباقي 18 بالمائة يملكها صغار المساهمين .

في عام 2005 وزعت الشركة ارباحا نقدية على المساهمين بنسبة 150 % فيما وزعت عامي 2006 و 2007 ارباحا نقدية بنسبة 65 % وبحسب خبراء فان الشركة الفرنسية تمكنت من استعادة رأسمالها من الأرباح التي حققتها خلال 3 سنوات فيما تمتلك حاليا اصولا ثابتة تزيد قيمتها عن ملياري دينار اردني.

قد لا يكون المجال هنا مناسبا للحديث عن دورها في توفير فرص العمل للاردنيين ولا عن القضايا البيئية لمصانعها في ماحص والرشادية لكن من المناسب الاشارة الى قيام الشركة الفرنسية بعد تملكها شركة الأسمنت الاردنية بتقليص اعداد العاملين في مصانعها بصورة كبيرة من عدة ألاف الى اقل من 350 موظفا حاليا مع التقدير ان بعض الإدارات التي تعاقبت على الشركة حفظت في اجراءات التقليص لعدد من العمال حقوقهم فيما تجاهلت ذلك ادارات اخرى وما زالت المشكلة قائمة .

في موضوع الخسائر الذي قد يدفعها التوجه لقانون الإعسار فيكفي الأشارة هنا الى ان مجمل خسائرها قبل جائحة كورونا وفقط في عامي 2017 و 2018 قد بلغ 67،9 مليون دينار وفق بياناتها المالية حيث بلغت خسارتها في عام 2017 ( 33،3 ) مليون دينار وفي عام 2018 ( 34،6 ) مليون دينار وليس 120 مليون دينار كما ذكر احد كتاب المقالات والذي برر خسائرها نتيجة لأمرين تقاعس الحكومة بعدم توفيرها الحماية لها والمطالب العمالية التي قال بانها فاقت في طلباتها حدود المعقول والمنطق .

يشار الى ان شركة لافارج هي إحدى أكبر شركات صناعة الأسمنت في العالم، وإحدى الشركات التابعة لمجموعة لافارج هولسيم العالمية وتنتشر انشطتها ومصانعها في نحو 90 دولة حول العالم ومن الطبيعي في علم الإقتصاد ان تُحقق ارباحا هنا وهناك  وكذلك ان تحقق الخسائر في بعض مصانعها لأسباب وعوامل يفرضها السوق وليس جائحة كورونا .

…..يتبع 

تاليا رابط يتضمن حقائق اخرى 

الفحيص : الإرث الثقيل

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال