صراحة نيوز

الاثنين، 20 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“المهندسين” تطلق حملة “خليك واعي” للتشغيل الآمن لأنظمة التهوية والتكييف للمباني والاماكن

Posted: 20 Jul 2020 06:30 AM PDT

thumbnail - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –أطلقت لجنة الأوبئة في نقابة المهندسين الأردنيين، وبالتعاون مع جمعية جودة الهواء الأمريكية بفرعها في الأردن، حملة بعنوان “خليك واعي”، المتعلقة بالتشغيل الآمن لأنظمة التهوية والتكييف للمباني والاماكن العامة وتطبيق معايير السلامة العامة والوقائية في فترة الجوائح.

 وقال نقيب المهندسين الأردنيين  المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة تأتي ضمن مسؤوليات النقابة تجاه المجتمع المحلي، للمشاركة في مواجهة الأوبئة المختلفة بما فيها فيروس كورونا المستجد، حيث تسعى النقابة ومن خلال الحملة الى التخلص الآمن من مخلفات الاقنعة والقفازات المعدة للاستخدام لمرة واحدة عن طريق سلسلة من الفيديوهات والنشرات التوعوية.

 وأشار رئيس اللجنة، عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس رائد الشربجي، الى أن النقابة وانطلاقا من دورها في خدمة المجتمع ومواطنيه، تعمل من خلال اللجنة وبالتعاون مع الجمعية، على إعداد و تنفيذ  حملة توعوية بخصوص النشرة الإرشادية الصادرة عنها والمتعلقة بتشغيل المباني في فترة الاوبئة والجوائح ﻟﺘﻜﻮن ﻣﺮﺟﻌﺎً وﻣﺮﺷﺪاً  ﯾﻌﺘﻤﺪ ﻋﻠﯿﮫ ﻟﺘﺸﻐﯿﻞ أﻧﻈﻤﺔ اﻟﺘﻜﯿﯿﻒ واﻟﺘﮭﻮﯾﺔ ﺑﺸﻜﻞ آﻣﻦ وﺻﺤﻲ ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ ﻟﻠﻤﻮاﻗﻊ اﻟﺘﻲ ﺳﺘﻌﻮد ﻟﻠﻌﻤﻞ ﻣﺒﺎﺷﺮة ﺑﺸﻜﻞ ﻛﻠﻲ أو ﺗﺪرﯾﺠﻲ، وذﻟﻚ ﻟﻀﻤﺎن أن ﺗﻜﻮن ھﺬه اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻤﻐﻠﻘﺔ ﺟﺎھﺰة اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﺠﺎﺋﺤﺔ ﻓﯿﺮوس ﻛﻮروﻧﺎ اﻟﻌﺎﻟﻤﻲ اﻟﺤﺎﻟﻲ أو ﻣﺎ ﯾﻌﺮف بـ COVID-19.

 وأكد أن الحملة تشمل أيضا أي ﺧﻄﻮرة أﺧﺮى ﻣﻦ أي وﺑﺎء أو ﺟﺎﺋﺤﺔ طﺎرﺋﺔ ﻗﺪ ﺗﺤﺪث ﻓﻲ اﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻞ، من خلال تعريف الفئة المستهدفة  بقضايا نوعية وجودة الهواء وتأثيرها على الصحة والسلامة العامة.

في ذكرى استشهاد الملك المؤسس

Posted: 20 Jul 2020 05:52 AM PDT

fb img 15952495529858110963200282026869 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كتب الوزير الاسبق نادر الظهيرات

يستذكر الاردنيون اليوم ذكرى استشهاد المغفور له باذن الله الملك المؤسس عبدالله الاول ومسيره العمل التي انتهجها وتربى عليها على يده والده المغفور له شريف مكه حيث كان الملك الشهيد يحمل في ثنايا صدره ايمانه بوحده الامن وكرامتها ونهضتها ولقد كان لحكمته وسعه افقه ان استطاع ان ينقذ الاردن من الاطماع الصهيونيه ومخططاتها الخبيثه بالحصول على استقلال الدوله الاردنيه مملكه اردنيه هاشميه بحكم ديمقراطي ولانه رحمه الله يحمل مشروعا وطنيا عربيا كان الجيش الاردني اول الجيوش العربيه وطليعتها للتصدي للاطماع الصهيونيه والذي قدم تضحيات كبيره على اسوار القدس وارض فلسطين ونجح بالتصدي لحمايه القدس بمقدساتها الاسلاميه والمسيحيه والضفه الغربيه ومساعده الشعب الفلسطيني بالثبات في ارضه واليوم يسير جلاله الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه واطال في عمره على خطى ابائه واجداده حاملا رساله الهاشميين في الحفاظ على التراب الوطني ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق على ارضه والمحافظه على المقدسات الاسلاميه والمسيحيه وبناء الوطن بحكم رشيد فيه الانسان اغلى ما نملك وبناء ديمقراطيه تجسد معاني الحريه والكرامه والحياه المثلى حيث اصبح الاردن نموذجا متميزا على مستوى العالم بالامن والامان فيه المواطن اغلى ما نملك حريته وكرامته مصانه وقيادته تتميز دوما بالعمل ليل نهار لبناء الاردن الديمقراطي الحديث فيه المواطن شريك في صنع القرار حفظ الله وطننا بقياده جلاله الملك عبدالله الثاني وحفظ ولي العهد المحبوب

جابر يجري عملية قلب مفتوح في مستشفى الأمير حمزة

Posted: 20 Jul 2020 05:12 AM PDT

iStv9cOrZSPCVafStj7DcszAFHURClNQb9Ph5CkU - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اجرى وزير الصحة الدكتور سعد جابر عملية جراحة “قلب مفتوح” لمريض يبلغ من العمر 49 عاما في مستشفى الأمير حمزة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن الدكتور جابر اجرى المداخلات الجراحية مع الفريق الطبي المتخصص للمريض الذي ادخل نتيجة لتضيق في الشرايين التاجية، وجرى تركيب وصلات شريانية ووريدية لتغذية عضلة القلب نتيجة للتضيق الشديد في جميع شرايين القلب. من جهته، بين رئيس قسم جراحة القلب في مستشفى الأمير حمزة الدكتور حسين الدبوبي، أن المريض أدخل إلى المستشفى بحالة طارئة نتيجة لتضيق في الشريان الرئيس الأيسر بنسبة 70 بالمئة وتضيق في الشريان الأمامي الأيسر بنسبة 90 بالمئة وتضيق بالشريان الخلفي المنعكس 90 بالمئة وتضيق بالشريان التاجي الايمن بنسبة 95 بالمئة. واشار الدكتور الدبوبي إلى أن العملية اجريت ضمن التدخلات الطارئة من قبل الفريق الطبي لإنقاذ حياة المريض في الوقت المناسب، موضحا أن العملية التي امتدت 4 ساعات جاءت ضمن المعايير الطبية العالمية من حيث توفر الأجهزة الطبية المتقدمة والحديثة. وشارك في إجراء العملية طبيب تخدير القلب الدكتور ميخائيل صويص، وجراح القلب الدكتور عماد العريان، بالإضافة إلى فريق متخصص من كوادر قسم جراحة القلب في المستشفى.

الطالبة عذراء سلام جميل مبارك الماجستير

Posted: 20 Jul 2020 05:09 AM PDT

thumbnail 20 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بمناسبة حصول الطالبة عذراء سلام جميل على درجة الماجستير في إدارة الاعمال MPA ” البرنامج المشترك بين جامعة عمان الاهلية وجامعة هيريوت وات البريطانية “… تتقدم والدتها واخواتها واخوتها منها بأجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة متمنين لها المزيد من النجاحات .. والحصول على درجة الدكتوراة.

كما تتقدم أسرة كلية الاعمال بالجامعة بالتهنئة والتبريك من الطالبة عذراء متمنين لها المزيد من التقدم والنجاح .

الملك يطمئن على أخيه الأمير صباح الصباح

Posted: 20 Jul 2020 05:00 AM PDT

imgid428642 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  اطمأن جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، على صحة أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، بعد أن أجرى عملية جراحية تكللت بالنجاح.
وأعرب جلالة الملك، خلال اتصال هاتفي أجراه مع سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؛ ولي عهد دولة الكويت، عن تمنياته لسمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بموفور الصحة والعافية.

متطرفون يهود يقتحمون الاقصى

Posted: 20 Jul 2020 04:56 AM PDT

8DvGqOqOOCoXX5Unofr2Yuxi7MThxBM5XvhPPzxQ - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الاثنين ساحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل (بترا) في رام الله ان الاقتحامات نفذت بحماية قوات الاحتلال التي انتشرت في ساحات الحرم لتأمين عملية الاقتحام، فيما قام عناصر من شرطة الاحتلال بالاعتداء على بعض الشبان وإبعادهم عن مسار الاقتحامات.
وبين أن الاقتحامات تمت من جهة باب المغاربة، حيث حاول المستوطنون أداء طقوس تلمودية في باحات الاقصى، وسط حالة من الغضب والغليان سادت في المكان.

لبنان : الحجز على أملاك حاكم المصرف المركزي

Posted: 20 Jul 2020 04:53 AM PDT

7201812225542407 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  حجز القضاء اللبناني اليوم الاثنين، احتياطيا على عقارات يملكها حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة.
وجاء القرار الذي اصدره رئيس دائرة التنفيذ في بيروت القاضي فيصل مكي بناء على طلب مقدّم من سبعة محامين تابعين لمجموعة من الحراك الشعبي في لبنان تطلق على نفسها اسم “الشعب يريد اصلاح النظام”.
يذكر ان محامين كانوا تقدموا بشكوى ضد سلامة بجرائم النيل من مكانة الدولة المالية، وحض الجمهور على سحب الأموال المودعة في المصارف، وبيع سندات الدولة، إضافة الى الإهمال الوظيفي والاختلاس.
ومنذ انطلاق التحركات الاحتجاجية الشعبية في لبنان في تشرين الاول من العام الماضي، برز اسم سلامة في عداد المسؤولين الذين تطالب المجموعات المحتجة بمحاسبتهم.

صرف معونة المنتفعين الشهرية قبل العيد

Posted: 20 Jul 2020 04:50 AM PDT

000 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلن صندوق المعونة الوطنية عن صرف المعونة المالية الشهرية المتكررة للمنتفعين من برامجه لشهر تموز، مطلع الأسبوع المقبل وقبل عيد الأضحى.
وقال مدير عام الصندوق عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الاثنين، إن عملية تسليم المعونة لهذا الشهر ستكون قبل موعدها المحدد؛ لتلبية احتياجاته المنتفعين ومصروفاتهم الإضافية بسبب عيد الأضحى.
وبين أن عدد الأسر المنتفعة من المعونة بلغ نحو 105 آلاف أسرة بتكلفة شهرية تتجاوز 9 ملايين دينار.

المراجعة الشاملة

Posted: 20 Jul 2020 04:22 AM PDT

FB IMG 1593374326499 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم د . يعقوب ناصر الدين 

المتأمل في الطروحات التي يعرضها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقاءاته مع الفعاليات والشخصيات والمؤسسات الوطنية يجد فيها خريطة طريق واضحة المعالم لكيفية استثمار النجاح الذي حققه الأردن في مواجهة أزمة الكورونا التي لم تنته بعد، وتحويل التحديات الراهنة والقادمة إلى فرص تعزز من قدراتنا الذاتية، ومن مكانتنا الإقليمية، مع التركيز على بعدين أساسيين، أولهما يعتمد على النجاح الذي حققه قطاع الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية، وثانيهما يعتمد على دور يستطيع الأردن القيام به لتحقيق الأمن الغذائي من خلال التعاون على المستوى الإقليمي.

لا تأتي طروحات من هذا النوع إلا كنتيجة لتحليل موضوعي لطبيعة الاتصالات التي يجريها جلالة الملك مع قادة الدول على المستويين الإقليمي والدولي، والتي شكلت لديه القناعة بأن توفير الأمن الغذائي هو اليوم أولوية أولى للدول جميعها، وأن التحدي يقف الآن على باب العام 2021، في وقت تنشغل فيه البشرية بوباء الكورونا دون أن تدرك بصورة واضحة ونهائية حجم الخسائر التي مني بها الاقتصاد العالمي، واقتصاديات الدول، ولا المدى الذي سيذهب إليه أمام عجز الخبراء ومراكز الأبحاث من ايجاد لقاح، أو أدوية محددة يمكنها السيطرة عليه في أمد قريب.

إلى أين تدلنا خريطة الطريق إذا كنا عازمين على وضع خطتنا لتحقيق ما يمكن تحقيقه من تأمين الأمن الغذائي المحلي، وإذا كنا عازمين على تهيئة الأسباب التي تجعل بلدنا مركزا لمواجهة الكورونا في الشرق الأوسط، وبالتالي توسيع قاعدة النشاط الصناعي الدوائي، وجذب السياحة العلاجية، وتشجيع الاستثمارات الوطنية والأجنبية؟

لا شك أنها تقودنا إلى تحديد ملامح الطريق واتجاهه، وبنيته التحتية، ومن ثم تعبيده، وإنارته، وفي الحقيقة أنه من دون مراجعة أمينة مع النفس، واستعداد لتغيير كلي في طريقة التفكير التي تجاوزها الزمن قبل وبعد أزمة الكورونا، فلن يكون من السهل الوصول إلى أي من غاياتنا وأهدافنا تلك وسيسبقنا الآخرون إليها إذا أضعنا الوقت في نقاشات عقيمة تلهينا عن فهم وإدراك الأولويات التي حددها جلالة الملك بشكل واضح على مدى الأسابيع القليلة الماضية!

إنني أستغرب، شأني في ذلك شأن كل المهتمين بقضايانا الوطنية، لماذا لم يتشكل حتى الآن إطار وطني متخصص، يقوم على الشراكة بين أطراف العلاقة الواحدة في القطاعين العام والخاص، من أجل إجراء مراجعة شاملة للحالة التي نحن عليها اليوم، ووضع أسس المرحلة المقبلة التي يقول جلالة الملك لنا إنه لا يفصلنا عنها سوى بضعة أشهر!

لا أحد منا يقلل من حجم المسؤوليات والهموم التي تتحملها الحكومة، والمجموعة الوطنية، ولكن ما يدعو إليه جلالة الملك يحتاج إلى خطوات تنفيذية مدروسة وعاجلة، تبدأ بخطوة أولى لا بد منها، أي تشكيل الهيئة القادرة على تحويل تلك الطروحات أو التوجيهات إلى عملية حيوية، بناء على خطة إستراتيجية ناجحة.

8 وفيات و1739 إصابة جديدة بكورونا في سلطنة عمان و 6 وفيات و425 إصابة في اسرائيل و 468 اصابة في فلسطين

Posted: 20 Jul 2020 04:02 AM PDT

medium 2020 07 20 b889e1757b - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجلت سلطنة عمان، اليوم الاثنين، ثماني وفيات، و1739 اصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع اجمالي الوفيات الى 326، والاصابات الى 68400.
ونقلت وكالة الانباء العمانية عن وزارة الصحة ان من بين الاصابات الجديدة 1514 إصابة محلية و1739 وافدة.

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 6 وفيات و425 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ليرتفع اجمالي الوفيات الى 415 والاصابات الى 50714.
ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، نقلا عن الوزارة، يوجد من بين الإصابات 259 إصابة خطرة، و75 حالة تستعين بأجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرة إلى شفاء 21875 إصابة.
وتدرس الحكومة الإسرائيلية فرض الإغلاق الليلي على الحياة العامة في إسرائيل، غير أن قرارا كهذا لم يتم اتخاذه لغاية الآن في انتظار نتائج الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لمعرفة مدى جدواها مثل إغلاق المطاعم والمتنزهات والحدائق والشواطئ ومنع إقامة الحفلات في عطل نهاية الأسبوع.

عالميا ..اسعار المشتقات النفطية تشهد انخفاضا

Posted: 20 Jul 2020 03:50 AM PDT

9987 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – انخفضت أسعار المشتقات النفطية عدا الكاز، عالميا خلال الأسبوع الثالث من شهر تموز الحالي، مقارنة مع معدل أسعارها للأسبوع الثاني، بحسب بيانات أعلنتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الاثنين.

ووفقا للبيانات، سجل البنزين أوكتان 90 سعرا بلغ 6ر380 دولار للطن مقابل 6ر384 دولار في الأسبوع الثاني وبنسبة انخفاض بلغت 1ر1بالمئة، كما انخفض سعر البنزين أوكتان 95 من 8ر407 دولار للطن الى 2ر396 دولار وبنسبة انخفاض بلغت 8ر2 بالمئة.

أما سعر الديزل فانخفض من 6ر371 دولار للطن الى 1ر368 دولار للطن وبنسبة انخفاض بلغت 1 بالمئة، أما سعر الكاز فقد أظهر ارتفاعا طفيفا هذا الاسبوع وبلغ 343،4 دولار للطن مقابل 8ر340 دولار وبنسبة 0,6 بالمئة.

أما سعر زيت الوقود فقد حقق انخفاضا طفيفا بنسبة 0,2 بالمئة، حيث انخفض من 3ر249 دولار للطن الى 7ر248 دولار في الأسبوع الثالث من الشهر.

من جانب آخر، استمر سعر الغاز البترولي المسال لشهر تموز عند 345 دولارا للطن، مقارنة مع سعره المسجل في شهر حزيران الماضي والذي بلغ 335 دولارا.

وكان سعر خام برنت قد ارتفع في الأسبوع الثالث الى 9ر43 دولار للبرميل مقارنة مع سعره في الأسبوع الثاني والذي بلغ 2ر43 دولار.

احالة سائق صهريج الى المدعي العام كسر هواية على ناقل الديسي

Posted: 20 Jul 2020 03:39 AM PDT

main image5d5e7331d590a - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة المياه والري ان الطواقم  الفنية وفرق الصيانة التابعة لها بالتنسيق مع المنسق الامني لدى الوزارة ضبطت احدى الصهاريج التي تعتدي على خط ناقل مياه الديسي في منطقة القطرانة  وتحويله للمدعي العام .
وبالتفاصيل بينت الوزارة ان الاعتداء تمثل بقيام سائق الصهريج بكسر احدى الهويات على خط ناقل مياه الديسي في منطقة القطرانة قبل عدة ايام ولدى محاولة ضبطه لاذ بالفرار من الموقع وجرى التنسيق مع الجهات الامنية التي تابعت الامر وتم صباح اليوم القاء القبض على السائق ويدعى ( ب. ح. ا) وتوقيفه وحجز الصهريج المخالف وتحويله الى مدعي عام الكرك لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة .

واعربت الوزارة عن شكرها وتقديرها لمديرية الامن العام وطواقمها ومدير شرطة الكرك ورئيس قسم امن وقائي الكرك ورئيس مركز امن القطرانة ورئيس قسم البحث الجنائي على جهودهم المساندة في حماية منظومة المياه داعيا الاخوة المواطنين الى الاسراع عن اي محاولة للعبث بهذه المنظومة الوطنية الهامة .

معلومات بالأفراج عن المهندس احمد يوسف الطراونة بالكفالة

Posted: 20 Jul 2020 02:09 AM PDT

Picture 030 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات الى انه تقرر الإفراج عن  نقيب المقاولين الأسبق المهندس احمد يوسف الطراونة بسند الكفالة .

و جاء في المعلومات ان قاضي محكمة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وافق على اخلاء سبيل الطراونة وبوشر باستكمال الإجراءات .

وكان مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد قرر بتاريخ 12 تموز الجاري توقيف الطراونة لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل البلقاء.

وأسندت النيابة العامة له جناية الغش في أعمال المقاولة وجنحة هدر المال العام.

قرار الأفراج عن الطراونة لم يتم تأكيده حتى الآن بصورة رسمية 

كيف تبدأ

Posted: 20 Jul 2020 01:57 AM PDT

fb img 15846159866427007188587402118828 161005009019502999505189658019725317031 43507848146068701615524055784724439035240124691202474019204783327945659659467665999574460462345 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – بقلم ناديا مصطفى الصمادي

طريقة البدء هي التوقف عن الحديث والبدء في القيام به. لا شيء يمكن أن يتم دون الأمل والثقة. لذا نحتاج إلى القيام بالأشياء الصعبة في حين أنها لا تزال سهلة والقيام بالأشياء العظيمة بينما لا تزال صغيرة. علينا أن نبدأ من حيث نقف ، وأن نعمل بأي أدوات لدينا تحت قيادتنا ، ويمكن العثور على أدوات أفضل ونحن نمضي قدمًا.

الوصول إلى هدف هو نقطة البداية لهدف آخر. ما نحصل عليه من خلال تحقيق أهدافنا ليس بنفس أهمية ما نحققه من خلال تحقيق أهدافنا. قد نواجه هزائم كثيرة ولكن يجب ألا نهزم لأننا لن نفوز أبدًا إذا لم نبدأ أبدًا. المفتاح هو الحفاظ على الشركة فقط مع الأشخاص الذين يرفعوننا ، والذين يمثل حضورهم أفضل ما لدينا. عندما نفشل ، نتعلم من الأخطاء التي ارتكبناها وهي تحفزنا على العمل بجدية أكبر.

تعلمت أنه يمكننا فعل أي شيء ، لكن لا يمكننا فعل كل شيء في نفس الوقت. لذا ، علينا أن نفكر في أولوياتنا ليس من حيث الأنشطة التي نقوم بها ، ولكن عندما نكون قادرين على القيام بها لأن التوقيت هو كل شيء.

الأشخاص الذين يؤثرون علينا هم الأشخاص الذين يؤمنون بنا. قد نكون شخصًا لم يكن أحدًا من قبل وقد فعل ذلك لأنه كلما بذلنا المزيد من الجهد ، كلما استطعنا القيام به. لا أعتقد أننا يجب أن نكون أفضل من أي شخص آخر. الشيء الأكثر أهمية هو الاعتقاد بأننا يجب أن نكون أفضل مما كنا نعتقد في أي وقت مضى ويمكننا تحقيق أقصى إمكاناتنا.

إذا كانت هناك فرصة في المليون يمكننا القيام بشيء أو أي شيء ، للحفاظ على ما نريده من النهاية ، فعلينا القيام به. يجب أن نعمل الآن ونتحرك نحو أهدافنا. نحن بحاجة إلى تطوير الشعور بالإلحاح في حياتنا. كل ما نريده في الحياة ، سيريده الآخرون أيضًا. لذا ، علينا أن نؤمن بأنفسنا بما يكفي لقبول فكرة أن لكل منا حقًا متساويًا في الحصول عليها.

إرادة النجاح مهمة ، ولكن الأهم هو إرادة الاستعداد لأنفسنا للتغلب على أي عقبات ستأتي في طريقنا بينما نتسلق سلم النجاح لأننا لا نستطيع أن نتوقع أن نصل إلى هدفنا إذا لم نراهن وتحقيق ذلك.

هناك تقدم سواء كنا نمضي قدما أو إلى الوراء. خلاصة القول هي أننا نتحرك! نحن لا نسمح لأي شيء أن يعوقنا للوصول إلى هدفنا لأننا لا نعرف ما إذا كان بإمكاننا القيام بشيء ما لم نتمكن بالطبع من القيام بذلك.

جمعية التمور: نصف مليار دولار الاستثمارات بالقطاع

Posted: 20 Jul 2020 01:52 AM PDT

thumb 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف رئيس جمعية التمور الأردنية المهندس أنور حداد، ان حجم الاستثمارات بقطاع النخيل في الأردن بلغ نصف مليار دولار، وان المساحة المزروعة بالنخيل تصل إلى 35 ألف دونم، فيما وصل عدد الاشجار الى نحو 550 ألف شجرة.
وقال حداد في محاضرة ألقاها عبر تطبيق “زوم” مساء أمس الأحد، بالجمعية الأردنية للبحث العلمي والريادة والإبداع بعنوان “التمور: منتج وطني استراتيجي”، إن مزارع النخيل في الأردن توفر نحو 8 آلاف فرصة  عمل،35 بالمئة منها من النساء.
وتوقع حداد ان ترتفع حصة الانتاج الاردني من التمور في السوق العالمية خلال السنوات المقبلة، بسبب دخول المساحات المزروعة حديثا بالإنتاج واستمرار زخم التوسع بزراعته وانتاجه، ما يسهم في الحد من الاختناقات التسويقية في الخضار والفواكه الاخرى، بالإضافة الى ارتفاع العوائد من انتاجه على المتر المكعب من المياه بعدة اضعاف، مقارنة مع باقي المزروعات الاخرى.
واضاف ان هذا القطاع يتمتع بالقدرة على استخدام التقنيات والميكنة الحديثة بالإنتاج وعمليات ما بعد الحصاد، مشيرا الى وجود عدد من المزارع الحاصلة على شهادة الممارسات الزراعية الحسنة والايزو وغيرها من شهادات الجودة العالمية، بسبب التطوير والتحديث المستمر من قبل مزارعي هذا القطاع لتقنيات ما قبل وبعد الحصاد.
وعرض حداد خصائص التمور الاردنية التي شكلت نقلة نوعية في الطلب عليها عالميا، مؤكدا انها تتميز بسهولة هضمها وطعمها وقوامها المرغوب لدى المستهلك، اذ يبدا انتاجها في المملكة بعد ان ينتهي موسم الانتاج في مناطق الخليج العربي، كما ان محتواها من السكريات يقتصر بشكل رئيسي على السكريات الاحادية وليس الثنائية ذات التأثير السلبي على مستويات السكر بالدم.
واشار حداد الى ان ثمار المدجول الاردني تحتوي على مستويات عالية من البوتاسيوم والفسفور والفيتامينات والمغنيسيوم والمنغنيز وغيرها.
وبين دور جمعية التمور الاردنية منذ تأسيسها عام 2005، في الوصول بقطاع التمور الاردني الى ان يكون قطاعا منظما ومستداما وذات انتاجية عالية الجودة والقيمة، وان يكون له حصة هامة في السوق العالمية من خلال تمثيل القطاع لدى الجهات ذات العلاقة والعمل على استدامة القطاع ورفع جودة المنتج النهائي من التمور الاردنية والترويج لها.
واشتملت الندوة، التي ادارها رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الدكتور رضا الخوالدة، على العديد من المداخلات والاسئلة التي تركزت على اهمية تشجيع ودعم قطاع التمور في الاردن.

خادم الحرمين يُعالج من التهاب المرارة

Posted: 20 Jul 2020 01:45 AM PDT

81576805 a9e5 458e 9fc9 a99281da407c 16x9   - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ادخل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الاثنين الى مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات، جراء وجود التهاب في المرارة، بحسب ما أوضح بيان صادر عن الديوان الملك.

وكان من المتوقع أن يزور اليوم رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي المملكة في أول زيارة خارجية له إثر تسلمه منصبه، إلا أن الزيارة تأجلت بحسب ما أفاد الطرفان في وقت لاحق.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، تأجيل زيارة الكاظمي، إلى المملكة، بعد الاتفاق بين البلدين. وقال وزير الخارجية، فيصل بن فرحان: تقدر المملكة اختيار رئيس الوزراء العراقي زيارتها كأول دولة بعد توليه منصبه، واحتفاء بهذه الزيارة البالغة الأهمية ورغبة في توفير كل سبل النجاح لها، آثرت قيادتنا الرشيدة، بالتنسيق مع أشقائنا في العراق، تأجيل الزيارة إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين الشريفين من المستشفى”.

بدوره، أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان أهمية العراق بالنسبة للمملكة والعكس. وقال في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر الإثنين: “يمثل العراق بعدًا استراتيجيًا هاماً للمملكة والعكس؛ لذلك كان طبيعيًا أن تحل الرياض محطةً أولى في جدول زيارات السيد مصطفى الكاظمي ،وقد آثرت قيادة البلدين تأجيلها إلى ما بعد خروج مولاي خادم الحرمين حفظه الله من المستشفى لمنحها المكانة اللائقة التي تستحقها كزيارة دولة من الطراز الرفيع”.

بورصة عمان تفتتح تعاملاتها على انخفاض

Posted: 20 Jul 2020 01:08 AM PDT

213366 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – افتتح مؤشر بورصة عمان تعاملاته،اليوم الاثنين،على انخفاض وصولا إلى النقطة 1580مقارنة مع إغلاق الجلسة الماضية عند مستوى النقطة 1582.
وسار المؤشر خلال ربع الساعة الأولى من عمر الجلسة في نطاق بلغ ثلاث نقاط بين 1579 و 1582بحجم تداول بلغ مليون دينار. 

إطلاق الدورة الثانية لجائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية

Posted: 20 Jul 2020 12:55 AM PDT

1595229103246 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، اليوم الاثنين، عن إطلاق الدورة الثانية من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية، والتي تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية والتعاون بين الأردن ودولة الامارات العربيّة المتحدة الشقيقة.
وجاء الإعلان عقب اجتماع اللجنة التوجيهية العليا للجائزة الذي عقد في دار رئاسة الوزراء بحضور المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو ومندوبين عن وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وجائزة الملكة رانيا العبدالله للمعلم المتميز ومركز الملك عبدالله الثاني للتميز، وبمشاركة ممثلين عن الحكومة الإماراتية عبر تقنية الاتصال المرئي.
وقالت غوشة إن اللجنة التوجيهية للجائزة وافقت على المقترحات المتعلقة بإضافة خمسة قطاعات جديدة إلى الدورة الثانية للجائزة، وهي الزراعة والأمن الغذائي والشباب والشؤون الاجتماعية واللاجئين والأمن وإدارة الأزمات، مشيرةً الى أن الدورة الأولى شملت، قطاعات التعليم والصحة والنقل وبيئة الأعمال والسياحة، ليصبح المجموع الكلي للقطاعات التي تشملها الجائزة عشرة. وجاءت إضافة قطاع الزراعة للدورة الثانية، استجابةً للتوجيهات الملكية السامية، بإيلاء القطاع الزراعي جُلَّ العناية نظراً لأهميته القصوى في رفد الاقتصاد الوطني، خصوصاً في ظل الأزمات التي من الممكن أن تؤثر على الأمن الغذائي العالمي، حيث شدد جلالة الملك خلال عدد من الجولات الميدانية التي شملت زيارة مشروعات زراعية ريادية في مختلف مناطق الأردن، على استدامة المخزون الاستراتيجي الغذائي للمملكة. ودعت غوشة، طلبة الجامعات الى التعبير عن قدراتهم والبدء بتحضير التطبيقات للمشاركة بالجائزة، تمهيداً للبدء بالتسجيل واستقبال الطلبات اعتباراً من شهر تشرين الثاني المقبل ولمدة شهرين. وتبلغ قيمة الجائزة، التي سيتم الإعلان عن نتائجها في شهر آذار المقبل 2021، مئة ألف دينار مقدمة من حكومة دولة الإمارات الشقيقة، بواقع خمسين ألف دينار للمركز الأول، وثلاثين ألفاً للمركز الثاني، وعشرين ألفاً للمركز الثالث.
ولفتت اللجنة التوجيهية خلال الاجتماع، إلى أن الجائزة التي تستهدف أكثر من 300 ألف طالب وطالبة من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، تهدف إلى تشجيع الطلاب على ابتكار حلول إبداعية في مجال تطبيقات الهواتف الذكية لتطوير خدمات حكومية سهلة ومبسطة، ضمن معايير تقييم للتطبيقات المشاركة، وهي الكفاءة والفعالية وسهولة الاستخدام، إضافة إلى الإبداع والانطباع العام.
من جانبه، أكد رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، محمد بن طليعة، خلال مشاركته بالاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، أن الأوضاع الاستثنائية الطارئة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد، تؤكد أهمية الاستثمار بالمستقبل، من خلال بناء قدرات الشباب ومواهبهم لتطوير استراتيجيات التحول الرقمي والحكومة الإلكترونية، التي من شأنها تمكين الدول المؤهلة ببنية تحتية تقنية متينة وخدمات حكومية ذكية من إدارة تداعيات الأزمة الصحية العالمية باقتدار، ما يقلل المخاطر ويسهم باحتواء تداعيات الوباء، و بتوظيف التكنولوجيا وتطبيقاتها في المجالات الحيوية مثل العمل والتعلم عن بعد، والاقتصاد والصحة وغيرها من المجالات.
واضاف بن طليعة إن الدورة الثانية من جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية تمثل خطوة مهمة في مسيرة الشراكة الإماراتية الأردنية الاستراتيجية لتعزيز منظومة العمل الحكومي والخدمات الذكية، وهي امتداد لنجاح الدورة الأولى التي شهدت مشاركة واسعة من طلاب الجامعات الأردنية، مشيراً إلى أن الجائزة تتبنى طاقات وقدرات الشباب المتميز في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لابتكار حلول خدمية ذكية في القطاعات التي تمس حياة الناس.

تشلسي يفوز على مانشستر يونايتد في نهائي كأس أنكلترا

Posted: 20 Jul 2020 12:50 AM PDT

EdT6yOuX0AEGEsi - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انتزع نادي تشلسي تأشيرة المرور إلى نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم إثر فوزه الأحد على مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 على ملعب ويمبلي في لندن أمام مدرجات خالية، ليلحق بأرسنال الذي فاز السبت على مانشستر سيتي 2-صفر. وتقام المباراة النهائية في الأول من آب/أغسطس على ملعب ويمبلي أيضا.

تمكن نادي تشلسي من إحراز تأشيرة التأهل إلى نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم إثر فوزه على مانشستر يونايتد الأحد بنتيجة 3-1 على ملعب ويمبلي في لندن أمام مدرجات خالية، ليلحق بجاره اللندني أرسنال والذي فاز السبت على مانشستر سيتي 2-صفر على نفس الملعب.

وسجل أهداف تشلسي أوليفيه جيرو في الدقيقة 45 وميسون ماونت (46) ومدافع مانشستر هاري ماغواير في مرماه (74)، فيما قلص البرتغالي برونو فرنانديش الفارق لفريقه في الدقيقة 85.

ويدين تشلسي بتأهله الى النهائي للمرة الرابعة عشرة في تاريخه وتجديد الموعد مع أرسنال الذي فاز على جاره 2-1 في نهائي عام 2017 وحرمه من لقبه التاسع في المسابقة، إلى الأخطاء القاتلة لحارس “الشياطين الحمر” دافيد دي خيا الذي يتحمل مسؤولية الهدفين الأولين لجيرو وماونت وماغواير الذي حول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ في الهدف الثالث. (74).

وتقام المباراة النهائية في الأول من آب/أغسطس على ملعب ويمبلي أيضا.

إيران: إعدام شخص اتهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل

Posted: 20 Jul 2020 12:42 AM PDT

1440x810 cmsv2 737106a5 ac49 5aa8 9ac5 86c80ae4b248 4814644 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تم الاثنين إعدام إيراني متهم بالتجسس لحساب المخابرات الأمريكية والإسرائيلية، حسبما قالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية.

وأفاد موقع “ميزان أونلاين” المرتبط بالسلطة القضائية بأنه “تم تنفيذ الحكم الصادر بحق محمود موسوي مجد صباح الاثنين بتهمة التجسس لتغلق بذلك قضية خيانته لبلده إلى الأبد”.

وقال الناطق باسم القضاء غلام حسين إسماعيلي للصحافيين في وقت سابق هذا الشهر إن مجد تجسس “على أجهزة أمنية عدة، خصوصا القوات المسلحة وفيلق القدس وتحرّكات الشهيد قاسم سليماني”.

وأدين مجد بتلقي مبالغ مالية كبيرة من كل من وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية والموساد الإسرائيلي، بحسب إسماعيلي.

وكان سليماني يترأس فيلق القدس المكلّف عمليات الحرس الثوري الإيراني الخارجية وقتل بضربة نفّذتها طائرة أميركية مسيّرة قرب مطار بغداد في كانون الثاني/يناير.

وقالت السلطة القضائية الشهر الماضي إن محمود موسوي مجد الذي اعتقل في 2018 تجسس على قائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني ولكنها أضافت أن هذه القضية ليس لها صلة بقتل سليماني في وقت سابق من هذا العام.

ويأتي إعدام هذا الرجل في وقت أبدى فيه ملايين الإيرانيين احتجاجهم على وسائل التواصل الاجتماعي على أحكام الإعدام الصادرة ضد ثلاثة رجال متهمين بالمشاركة في احتجاجات ضد الحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني.

وعلق إعدام الرجال الثلاثة حسبما قال بابك باكينا أحد محاميهم. وقال نشطاء حقوق الإنسان إن هذه الأحكام تهدف إلى ترهيب أي محتجين في المستقبل.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع يوم الخميس الماضي لتفريق متظاهرين في مدينة بهبهان بجنوب غرب البلاد كانوا يحتجون على المشكلات الاقتصادية وأحكام الإعدام الصادرة بحق الرجال الثلاثة.

وانتشر وسم “لا تعدموا” باللغة الفارسية ملايين المرات على تويتر الأسبوع الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال