صراحة نيوز

السبت، 18 يوليو 2020

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

“الجنايات” توجه تهمة القتل العمد لقاتلي والدتهما

Posted: 18 Jul 2020 07:56 AM PDT

9adfd46d0d61dcaf90e9c35dce2fdfdc - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وجه مدعي عام محكمة الجنايات الكبرى القاضي بكر القرعان تهمة القتل 2/328 من قانون العقوبات (الفرع على الاصل ) لشقيقين قتلا والدتهما بعيار ناري قاتل فيما أصابت عيارات أخرى شقيقتيهما خلال مشاجرة مع والدهما وقعت داخل منزلهما في معان.

وقرر المدعي العام توقيف الشقيقين المشتكى عليهما في مركز اصلاح وتأهيل البلقاء 14 يوما قابلة للتجديد.
وقال مصدر مقرب من التحقيق، ان احد المشتكى عليهما اطلقا عيارات نارية بعد خلافات وقعت يينهما وبين والدهما داخل المنزل أصابت والدته في مقتل فيما اصيبت كلتا شقيقتيهما باصابات وصفت بالبالغة . 
وأشارالمصدر الى أن أحد المشتكى عليهما من أصحاب السوابق بقضايا المخدرات مؤكدا أن تحقيق المدعي العام  ما زال جاريا في القضية. 
 وكان الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام اعلن في بيان مقتضب مقتل سيدة على يد ابنها خلال التحقيقات في قضية إطلاق شخص النار باتجاه عائلته مما تسبب بوفاة والدته واصابة شقيقتيه.

تعين الروابدة رئيسا لهيئة مديري مياة اليرموك مع احتفاظها برئاسة مجلس ادارة كهرباء المملكة

Posted: 18 Jul 2020 05:57 AM PDT

9995 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قررت الهيئة العامة لشركة مياة اليرموك تعيين ناديا الروابدة رئيسا لهيئة مديري الشركة بالاجماع وذلك خلفا للمهندس توفيق الحباشنة الذي تقرر اقالته .

وعقدت الهيئة العامة اجتماعها غير العادي اليوم السبت برئاسة امين عام وزارة المياه والري م. علي صبح وحضور اعضاء الهيئة العامة .

مصدر مطلع أكد ان الروابدة ما زالت تتولى ايضا منصب رئيس مجلس ادارة شركة كهرباء المملكة ممثلة للضمان الإجتماعي لكن لم يتسنى معرفة فيما اذا كانت ستجمع بين راتبها التقاعدي لقاء خدمتها مديرا عاما للمؤسة العامة للضمان الأجتماعي وما ستتقاضاه من مكافآت نظير عملها رئيسا لهيئة المديرين في مياه اليرموك وتتقاضاه من عملها رئيسا لمجلس ادارة شركة كهرباء المملكة .

تهنئه الى القاضي ديالا شفيق عبيدات

Posted: 18 Jul 2020 05:15 AM PDT

fb img 15950745015132049084972116017452 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – ابنتنا الحبيبة القاضيه ديالا في محكمة بدايه عمان نبارك لك بالترفيع الى الدرجة الثالثه نحن والدك ووالدتك واخوك شادي واخواتك ميرا ونور وكل الاهل والأقارب ونتمنى لك دوام التوفيق والنجاح والتقدم وهذا ليس ببعيد عليك فأنت المبدعه والطموحه وصاحبة الكفاءه
ونسأل الله العلي القدير أن يسدد خطاك ويمتعك بالصحه والعافيه

القبض على 3 اشخاص من منظمي حفل البكيني بجرش

Posted: 18 Jul 2020 05:02 AM PDT

55 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – اشارت معلومات صحفية ان  العاملين في ادارة البحث الجنائي وعلى اثر تداول مقطع فيديو لحفل مخالف لأوامر الدفاع والعادات والتقاليد وظهر به مجموعة كبيرة من الاشخاص ، وأُقيم في إحدى المزارع ، فقد باشروا التحقيق في المقطع و تمكنوا من تحديد موقع الحفل في احدى المزارع في محافظة جرش .

وجاء ايضا انه جرى كذلك القاء القبض على ثلاثة اشخاص نظموا ذلك الحفل وسيتم تحويلهم للقضاء لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم فيما سيتم متابعة باقي الاشخاص ممن حضروا الحفل لإحالتهم للقضاء .

الأمن يُحقق بظهور ملثمين باجتماع في الكرك

Posted: 18 Jul 2020 04:52 AM PDT

15d16e9f563ab037148eeae41b63c242 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنت مديرية الأمن العام أنها وبصفتها جهة إنفاذ القانون، والحامية له، لن تسمح لآي كان وتحت أي ظرف بمخالفته والتعدي عليه، ولن تتوانى عن إلقاء القبض على أي مخالف له، وتقديمه للعدالة دون تهاون، أو تحيز، أو تمييز.

وأضافت المديرية في بيان لها صدر اليوم “نقوم بالتحقيق ونتابع مختلف القضايا التي تردنا، وبحسب القضية ومجرياتها لحين إنهاء التحقيقات فيها وإحالة مرتكبيها للقضاء”، مؤكدة أن كل من يخرج عن القانون ستطاله يد العدالة ودون استثناء .

وأكدت المديرية انها لن تتوانى عن مسؤولياتها في حفظ أمن وسلامة المجتمع واطمئنانه مهما كانت الظروف، وستتصدى بحزم لكل من يخالف القانون، لافتة أنها تتابع التحقيق بظهور مجموعة من الأشخاص الملثمين في احد الاجتماعات في محافظة الكرك، حيث جرى تحديد هوياتهم، والعمل جار لإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للقضاء .

المجلس القضائي يوضح حول التشكيلات القضائية الاخيرة

Posted: 18 Jul 2020 04:47 AM PDT

8787 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة ينوز –  قال امين عام المجلس القضائي والناطق الاعلامي للمجلس القاضي علي المصري، انه وعلى إثر التعديلات التي طرأت على قانون استقلال القضاء بموجب القانون المعدل رقم 26 لسنة 2017 فقد جرى تخفيض سن التقاعد لقضاة الدرجة العليا ليصبح حتى إكمال القاضي الـ 70 من عمره.
وأضاف ان القانون اعتبر ان خدمة القاضي تنتهي حكما عند بلوغه السن المحدد له وهي مدة غير قابلة للتمديد بأي حال من الاحوال، وعلى إثر ذلك فقد احال أحد قضاة الدرجة العليا نفسه مؤخرا للتقاعد لبلوغه سن التقاعد، كما سبق لقاضيين آخرين ممن اقتربا من بلوغ سن التقاعد ان قرر كل منهما إحالة نفسه على التقاعد بمجرد ان اقتضت المصلحة العامة نقلهما من المواقع التي امضيا فيها بضع سنين الى مواقع اخرى لا تقل درجة واهمية عن المواقع التي كان يشغلها كل منهما، بعد ان قدما وباقي الزملاء الذين احالوا انفسهم على التقاعد خدمات جليلة خلال فترة عملهم ولكل منهم التقدير والاحترام.
وقال انه في ظل استحقاق عدد كبير من قضاة الدرجة الخاصة لمتطلبات الترفيع للدرجة العليا ونتيجة عدم وجود شواغر للترفيع فقد اصبح مطلبا ملحا تقتضيه الضرورة التفكير بحلول عملية تتفق واحكام القانون تضمن توفير شواغر قضائية لانتظام سير العمل القضائي، مما شكل تحديا على عاتق المجلس القضائي امام عدم وجود وسيلة للتعامل مع هذا التحدي الا من خلال إحالة بعض من امضى في الخدمة القضائية مدة طويلة حتى وصل الى مرحلة تؤهله إمكانية إحالة نفسه على التقاعد.
وأشار إلى انه ومن هذا المنطلق وحرصا من المجلس القضائي على الشفافية والوضوح وتقديرا للاعتبار الشخصي للسادة القضاة فان ما يجري فعلا هو احاطتهم علما بان المجلس بصدد مناقشة موضوع احالة بعض القضاة على التقاعد ليتسنى لمن يرغب منهم التقدم من تلقاء نفسه بطلب الاحالة، وهذا ما حصل فعلا حيث بادر عدد منهم بتقديم طلبات احالة انفسهم على التقاعد، ولم يقرر المجلس القضائي في تشكيلاته الاخيرة احالة اي قاض من الدرجة العليا الى التقاعد دون طلب منه، وبالمقابل جرى ترفيع عدد من القضاة المستحقين للدرجة العليا بما يقابل عدد القضاة المتقاعدين، ويثمن المجلس القضائي استجابة السادة القضاة تلك وتفهمهم للظروف القائمة.
أما فيما يتعلق بالقضاة من فئات الدرجات الاخرى وفي ضوء مهام المجلس القضائي في المراجعة المستمرة للعمل القضائي، أشار إلى ان المجلس القضائي قرر احالة عدد منهم على التقاعد بالاستناد الى توصية اللجنة المشكلة من اقدم خمسة قضاة في محكمة التمييز من غير أعضاء المجلس القضائي وفق ما تقتضيه احكام المادة 15 من قانون استقلال القضاء، وكانت خدمة كل منهم قد بلغت مدة التقاعد، وفي المقابل فقد جرى ادخال عناصر شابة من خلال تعيين عدد من القضاة المتدرجين.
وتأتي التشكيلات القضائية التي اجريت مؤخرا او تلك التي ستجرى كلما تطلب الامر ذلك، انسجاما مع احكام المادة 39 من قانون استقلال القضاء التي تتطلب اجراء مراجعة شاملة دورية لأوضاع العمل القضائي يتم خلالها استعراض مواطن الضعف والقوة وبالنتيجة ترجمة نتائج تلك الدراسة إلى اتخاذ ما يلزم من قرارات تقتضيها المصلحة العامة من ضمنها اجراء التعيينات القضائية والترفيعات والتنقلات ومن ثم الاحالات على التقاعد.
ويأتي ذلك انسجاما مع السياسة العامة للدولة في اعادة الهيكلة وترشيق القطاع العام وترجمة لخطط الاحلال والتعاقب الوظيفي لإتاحة المجال لجيل الشباب من القضاة للتقدم في مسارهم الوظيفي والترقية دون التفريط في النخب القضائية من ذوي الخبرات المتراكمة والمتميزة التي يحرص المجلس القضائي عليها وهي امور في مجملها تضمن ديمومة استمرار السلطة القضائية في اداء دورها الريادي والحيوي وتمكنها من مواكبة التطورات والمتغيرات والتعامل مع التحديات والمستجدات بشكل يضمن مواصلة عملية التطوير والتحديث ووضع التدابير المثلى للارتقاء بعمل السلطة القضائية على أكمل وجه تنفيذا للتوجيهات الملكية الداعية بان يكون القضاء الاردني القلعة الحصينة الكفيلة بمنع أي تجاوز على أحكام القانون ويحفظ الحقوق ويصد اي تعد على الحريات العامة والوقوف في وجه الفساد وتحقيق سيادة القانون بشكل يحقق العدالة للجميع.
وأكد ان بنود التشكيلات الاخيرة كما هو الحال بما سبقها من تشكيلات اقتضتها اعتبارات وظيفية موضوعية ترتبط بمصلحة العمل القضائي وفقا لسلطة المجلس القضائي التقديرية ولا علاقة لها لا من قريب او بعيد في أي شأن أخر، فالعمل القضائي كما هو معروف للجميع غير محصور بشخص محدد وانما يخضع لأسس واجراءات صارمة تضمن تسلسل وتعدد درجات التقاضي، تبدأ على الأغلب بحكم قابل للطعن صادر عن قاض منفرد في محكمة الدرجة الاولى، ثم يحال الى هيئة من ثلاثة قضاة للنظر بالطعن استئنافا في محكمة الدرجة الثانية بحكم قابل للطعن بالنقض، واخيرا يحال الى هيئة قضائية في محكمة التمييز وهي اعلى محكمة مكونة من خمسة قضاة للنظر في طلب التمييز، كذلك عمل النيابة العامة يخضع لمراجع تسلسلية قانونية، مما يجعل من الربط بين التشكيلات القضائية واي شأن أخر هو من قبيل الجهل وعدم المعرفة بطبيعة العمل القضائي.

شويكة تؤكد ضرورة تطوير تطوير الخدمات السياحية بمدينة ام قيس الأثرية

Posted: 18 Jul 2020 04:35 AM PDT

110121369 1688772951274616 4293245798063667501 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت وزيرة السياحة والاثار مجد شويكة، وصول عدد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” إلى أكثر من 31 ألف مشترك.

وجاء ذلك خلال افتتاحها لمتحف أم قيس في محافظة إربد شمالي الأردن.
ويستفيد المشاركون في برنامج ” اردننا جنة – اردننا بخير” من العروض
والاسعار التشجعية التي يوفرها البرنامج في المطاعم والفنادق واماكن الاستجمام في محافظات المملكة كافة : الكرك والشوبك والطفيلة، ومعان ، والمثلث الذهبي ( البترا ، وادي رم ، العقبة ) ، وام الجمال في المفرق ، ومادبا، وجبل نيبو، وام الرصاص والبحر الميت وجرش واربد وعجلون وام قيس.
وتم افتتاح المتحف تحت رعاية وزيرة السياحة والاثار السيدة مجد شويكة وبحضور مدير عام الاثار يزيد عليان ومتصرف لواء بني كنانة وامين عام وزارة السياحة والاثار، وذلك بعد اعمال الصيانة واعادة التأهيل التي نفذتها دائرة الاثار العامة لهذا المتحف.
واكدت شويكة على اهمية مدينة ام قيس الاثرية كموقع سياحي وعلى ضرورة تطوير الخدمات السياحية بهذا الموقع ليظل نقطة جذب للزوار والسياح واكدت على دور المتحف في استكمال تجربة الزائر لهذه المنطقة وخاصة ان المتحف يقع ضمن المدينة الاثرية وسوف تعمل الوزارة على المزيد من الترويج السياحي لهذا الموقع وسيكون جزء من البرامج الداخلية والخارجية مثل اردنا جنة وشكرت معاليها الحضور والمدعوين وابناء المجتمع المحلي.
واكد مدير عام الاثار ان هذه الخطوة تأتي استكمالا للجهود التي تبذلها وزارة السياحة والاثار ودائرة الاثار العامة بتطوير المنتج الثقافي والسياحي حيث ان المتاحف هي وجه من اوجه الهوية الوطنية والثقافية للاردن وتعكس المتاحف التي تديرها وتنشئها دائرة الاثار العامة بكل المحافظات وخاصة المدن الاثرية القديمة كجرش وعمان والكرك وعجلون عمق التاريخ والحضارة التي تمتعت بها هذه المدن على ارض الاردن ، واكد المدير العام ان اعادة تأهيل متحف ام قيس الذي انشيء بداية التسعينيات كان ضمن اعمال نفذتها الكوادر الفنية لدائرة الاثار وبموازناتها المحدودة وهو متحف غني بالاثار التي يعرضها والتي تمثل معظم العصور التي مرت على المدينة منذ العصر البرونزي مرورا بالعصور اليونانية والرومانية والبيزنطية وحتى العصور الاسلامية.
وقال ان المبنى الذي يقع فيه المتحف هو من المباني التراثية التي بنيت فوق المدينة الاثرية نهاية القرن التاسع عشر ويرجع لاحد عائلات الروسان اي ان عمر المبنى اكثر من 130 سنة وتبلغ مساحته اكثر من 1100 متر مربع ويتكون من عدة اروقة وقاعات وغرف تحيط بساحة مكشوفة على نمط البيوت العربية القديمة وكانت دائرة الاثار العامة قد استملكت المدينة الاثرية والبيوت التراثية التي فوقها منذ ثمانينات القرن الماضي ومنذ ذلك التاريخ وهي تنفذ في ام قيس اعمال التنقيب الاثري والبحث العلمي والترميم لكافة المباني الاثرية مثل المدرج الروماني والكنائس والسوق والاعمدة والانفاق.
واضاف المدير العام ان مدينة ام قيس اخذت اسمها الحالي نهاية الدولة العثمانية من المكوس وهي الضرائب حيث كانت مركزا لجمع الضرائب والغلال وكان اسمها القديم جدارا وهي مدينة يونانية بلغت اوج عظمتها في العصر الرومني القرن الثاني للميلاد وقد وصفها المؤرخون بانها تشبه مدينة روما من حيث الغنى المعماري وفنون النحت وازدهار الحياة فيها لدرجة انهم اطلقو عليها مدينة الفلاسفة والشعراء لكثرة ما كانت تستقطبهم وكان اشهر الشعراء الذين عاشو فيها مينيبوس وميلاغروس واشهر نقوشها نقش الشاعر ارابيوس الذي يقول فيه يا ” أيّهـَا المـَارُّ مِن هـُنا، كمَا أنت َ الآنَ، كنت ُ أنا، وكمـَا أنا َ الآن َ، سـَـتكون ُ أنت َ، فتمتـّع بالحياةِ لأنكَ فان ٍ ” وكانت ام قيس احدى المدن العشر الرومانية الى جانب مدينة جرش وعمان وقويبلة وبيت راس وغيرها من المدن الرومانية الشهيرة.
واكد المدير العام ان دائرة الاثار العامة ستظل تدعم وتطور متاحفها التي يزيد عددها عن 14 متحفا لتتمكن هذه المتاحف من تأدية رسالتها التثقيفية والترفيهية والحضارية بما يليق بالاف المواقع الاثرية التي تنتشر على ارض الاردن.

تجارة عمان: تراجع عدد شهادات المنشأ خلال النصف الاول من العام الحالي

Posted: 18 Jul 2020 04:17 AM PDT

main image5f12c48fe749d - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  تراجع عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها غرفة تجارة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 19 بالمئة، مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2019.
وحسب معطيات احصائية خاصة بالغرفة، فان عدد شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 13196 شهادة، مقابل 16345 شهادة خلال نفس الفترة من العام الماضي.
واشارت الى انه رافق انخفاض عدد شهادات المنشأ خلال النصف الأول من العام الحالي، تراجع قيمة الصادرات الى 392 مليون دينار مقابل 489 مليون دينار للفترة نفسها من 2019، بنسبة 20 بالمئة.
وذهبت شهادات المنشأ التي اصدرتها الغرفة خلال هذه الفترة إلى العديد من البلدان، ابرزها السعودية بعدد 2622، بعدها الإمارات العربية المتحدة 2237، تليها قطر 859، ثم العراق 711، وسويسرا بعدد 14 شهادة.
واضافت انه من حيث القيمة، ذهبت غالبية صادرات الغرفة خلال النصف الأول من العام الحالي الى العراق بقيمة 96 مليون دينار، فالإمارات العربية 66 مليون دينار، ثم قطر بقيمة 35 مليون دينار، فالسعودية 32 مليون دينار وسويسرا بقيمة 28 مليون دينار.
وحسب المعطيات، بلغت صادرات المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بقيمة نحو 199 مليون دينار، فالزراعية 55 مليون دينار والصناعية بقيمة 46 مليون دينار، ثم المنتجات العربية بقيمة 13 مليون دينار، فيما باقي الصادرات ذهبت لمنتجات اخرى مختلفة.
يذكر أن غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام وللبضائع الأجنبية التي يتم إعادة تصديرها وللبضائع الأجنبية المشتراة من السوق المحلية ضمن شروط محددة.
كما تصدر الغرفة شهادات المنشأ للمنتجات الصناعية الأردنية حسب طلب المُصدّر، استناداً على فاتورة المُصنّع الأصليّة مُصدقة من غرفة صناعية وشهادة منشأ أصلية ومصدقة حسب الأصول صادرة عن غرفة صناعية تثبت بأن البضاعة من منشأ أردني.

بالفيديو ..”المهندسين الأردنيين تُطلق حملة تشجيع شراء المنتجات الوطنية “

Posted: 18 Jul 2020 04:02 AM PDT

11 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أطلقت نقابة المهندسين الأردنيين خلال مؤتمر صحفي اليوم السبت حملة تشجيع شراء المنتجات الوطنية

وخلال المؤتمر الصحفي استعرض نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي  ورئيس حملة صنع في الأردن المهندس موسى الساكت وعدد من المعنيين تم استعراض جهود نقابة المهندسين الأردنيين و لجنة دعم الصناعات الوطنية التابعة لمجلس النقابة بالصناعة الوطنية وأهداف حملة تشجيع شراء المنتجات الوطنية وتعريف بالقطاعات الصناعية الأردنية والمبادرات الوطنية الهامة لدعم وتشجيع الصناعات الوطنية.

وقال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، إن الحملة جاءت للتركيز على تلبية الكثير من المنتجات الوطنية لأعلى المتطلبات القياسية العالمية ومواصفات انظمة ادارة الجودة وعلامات الجودة الاردنية والاوروبية والعالمية.

 وأشار إلى أن الحملة التي شكلتها لجنة دعم الصناعات الوطنية في النقابة، تساهم في تعزيز ثقة المواطن بالمنتج الوطني والذي ينعكس إيجابيا على تحسين المصانع لجودة منتجاتها، ويشجع على شراء المنتجات الوطنية بما ينعكس على دعم الاقتصاد الوطني وزيادة فرص العمل وتشغيل الايدي العاملة الوطنية.

ولفت المهندس سمارة إلى أن تشكيل لجنة لدعم الصناعات الوطنية التابعة لمجلس النقابة يساهم في إيجاد برامج ومبادرات وخطط عملية للنهوض بالصناعات الوطنية ودعمها، بالتشارك مع المبادرات الوطنية والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة بالصناعة الوطنية.

وثمّن نقيب المهندسين الدور الكبير الذي تلعبه وسائل الاعلام في دعم الصناعات الوطنية، مبينا أنها شريك اساسي ودائم في تقديم الصورة الايجابية عن تلك المنتجات.

بدوره، استعرض رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس نورس الريماوي، نشاطات وفعاليات لجنة دعم الصناعات الوطنية، مبينا أن اهم تلك النشاطات؛ ملتقى تطوير التدريب خدمة للصناعة الوطنية والبدء بمبادرة مسابقة الابتكار والإبداع ودعم الصناعة الوطنية وعقد العديد من الدورات التدريبية المتخصصة بالصناعات المحلية، إضافة الى التنسيق مع الجمعية العلمية الملكية بخصوص نقل التكنولوجيا الرفيقة بالبيئة احد مبادرات الاستغلال الأمثل للموارد والطاقة النظيفة.

وتحدث نائب رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس يعقوب بني طه، عن أهداف لجنة دعم الصناعات الوطنية والمتمثلة بالعمل على تشجيع شراء المنتجات الوطنية دعما للاقتصاد الوطني، وايلاء الصناعات الوطنية ذات السمعة العالمية الايجابية اهتماما ينعكس ايجابا على تحسين جودة المصانع الوطنية وغيرها من الامو، لافتا إلى أن حملة  تشجيع شراء المنتجات الوطنية تأتي امتدادا ودعما لحملة صنع  في الاردن.

 وتطرق مؤسس حملة صنع في الاردن المهندس موسى الساكت، إلى تحديات وفرص  الصناعة الأردنية وسوق المنتجات الوطنية، مؤكدا أن مثل تلك الحملات يساهم في النهوض بالاقتصاد الوطني وتشغيل العمالة الاردنية وزيادة الاقبال على شراء المنتجات المحلية.

واستعرض عضو لجنة دعم الصناعات الوطنية وعضو مجلس إدارة جمعية منتجي ومصدري الأثاث الأردنية، المهندس يوسف القسوس اتفاقية التفاهم مع نقابة المهندسين الاردنيين.

وفي ردّه على استفسارات الصحفيين حول جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية، أكد عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، أن الجائزة مستمرة وبالتنسيق مع حملة صنع في الاردن، مبينا أن الجائزة لاقت تميزا كبيرا لهذا العام نظرا لإدخال نشاطات صناعية واقتصادية جديدة، وتعديل بعض بنود مواصفات الجائزة.

ولفت إلى أنه سيتم الاعلان عن الصناعة التي حازت على جائزة أفضل منتج من حيث الجودة نهاية العام الحالي، مبينا أن هناك مواصفات خاصة بجودة المنتج ومدى انتشاره انتشاره داخل الوطن.

وحضر المؤتمر الصحفي، عضو مجلس النقابة المهندس سمير الشيخ، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر، وأعضاء لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندسين  إبراهيم المعايطة و ليون الحلتة و مروان حسين.

22 4 - صراحة نيوز - SarahaNews 33 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 44 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 66 2 - صراحة نيوز - SarahaNews 77 1 - صراحة نيوز - SarahaNews 55 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

هل تفتح هيئة النزاهة ملف هذا العطاء

Posted: 18 Jul 2020 03:32 AM PDT

109821702 1247404468924093 5975793344965419424 o - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الأجتماعي وثائق احالة أمانة عمان لعطاء بقيمة نحو مليون دينار بتاريخ 13 / 7 / 2019 .

وجاء في المعلومات ان العطاء كان بقيمة 400 الف دينار وتم اعادة احالته بقيمة مليون دينار .

الملفت ان أمانة عمان التي لديها فريق لرصد كافة الملاحظات التي تتعلق بعمل الأمانة لم ترد على هذه المعلومة حتى الآن فهل تلتفت اليه هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لتقوم بفتح الملف للوقوف على الحقيقة  .

109758940 1247404518924088 986455218244416389 n - صراحة نيوز - SarahaNews
333 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

بدء اختيار المشاريع المؤهلة لجائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية

Posted: 18 Jul 2020 02:41 AM PDT

image 22932436915012031144 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -عقدت لجنة التحكيم أول جلسة تقييم للمشاريع المشاركة في النسخة المحلية الرابعة من جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية (OSVP) عبر الإنترنت بهدف اختيار أفضل المشاريع التي سيعرضها أصحابها أمام اللجنة في الثلاثين من شهر آب القادم وفق معايير محددة للتأهل للمرحلة النهائية، وذلك بعد انتهاء مرحلة التسجيل التي لاقت إقبالاً لافتاً من الرياديين الأردنيين.

وتعدّ جائزة أورانج لمشاريع التنمية المجتمعية OSVP 2020 بنسختيها المحلية والعالمية إحدى أبرز مبادرات أورانج لتعزيز قطاع الريادة المحلي وتكريم المشاريع الشبابية القائمة على تسخير التكنولوجيا في تلبية احتياجات المجتمعات المحلية في مختلف المجالات مثل الصحة والزراعة والتعليم والطاقة والتجارة والصناعة.

وقامت اللجنة باختيار المرشحين بناءً على تقييم المشاريع، ليتم بعد ذلك اختيار 3 مشاريع فائزة للحصول على جوائز مالية قدرها 5 آلاف دينار للمركز الأول، و3 آلاف دينار للمركز الثاني، وألف دينار للمركز الثالث، بالإضافة إلى فرصة المشاركة في النسخة الدولية العاشرة من الجائزة التي تبلغ قيمة جائزتها الأولى 25 ألف يورو، والثانية 15 ألف يورو والثالثة 10 آلاف يورو.

وتتألف لجنة التحكيم من خبراء في مجال الريادة والعمل المجتمعي هم: الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز، ديما بيبي، الرئيس التنفيذي لجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في الأردن “إنتاج”، نضال البيطار، مديرة عام مؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية، المديرة التنفيذية لمنظمة التعليم لأجل التوظيف بالأردن، غدير خفّاش، نائب المديرة التنفيذية للصندوق الأردني الهاشمي، محمد العموش، الشريك المؤسس لـ "سيدات أعمال العالم العربي"، فداء الطاهر، والمستشارة الاقتصادية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، رشا منّاع، بالإضافة إلى مديرة إدارة العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية والاتصال المؤسسي في أورانج الأردن، المهندسة رنا الدبابنة.

وأكّدت الدبابنة أن الجائزة بنسختها المحلية الرابعة تترجم التزام أورانج الأردن، كشركة عالمية تعمل بروح محلية، بالارتقاء بالبيئة الريادية ودعم المشاريع الناشئة التي تصبّ في صالح التقدم المجتمعي، وخاصة تلك التي تستحدث استخدامات فعالة للتقنيات في مختلف المجالات، إلى جانب المسابقة الدولية التي تأتي في إطار اهتمام مجموعة أورانج العالمية بتمكين مفهوم الريادة من أجل التنمية، كما وجهت الشكر لللجنة التحكيمية على دعم هذه المسابقة والمشاركة في اختيار المشاريع الأفضل والتي من شأنها تشجيع الشباب بهدف إحدث التغيير الإيجابي المبني على الابتكار التقني.

يشار إلى أن أورانج الأردن تتبنى تطوير قطاع الريادة وتشجيع المساهمة الشبابية ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، حيث يستمر برنامج أورانج لتسريع نمو الشركات الناشئة "BIG" بموسمه السابع بتزويد الرياديين بالتدريب، والدعم الفني والإعلامي، والإرشاد، والخبرات المهنية المطلوبة لإنجاح مشاريعهم المبتكرة وتوسّعها، بالإضافة إلى مجموعة من المبادرات والمسابقات التي تحفّز الإمكانات الريادية وتدعم نموّها وتعزز روح التنافس.

الأمن يقبض على قاتل ابنته في صافوط

Posted: 17 Jul 2020 11:56 PM PDT

777 2 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام إن بلاغا ورد إلى غرفة عمليات مديرية شرطة محافظة البلقاء، قبل يومين، يفيد بوجود اعتداء على فتاة (اربعينية) من قبل والدها في منطقة عين الباشا /محافظة البلقاء.

واضاف وعلى الفور تم التحرك الى المكان حيث تبين بأن والد الفتاة قام بضربها على منطقة الرأس بواسطة اداة راضة مما ادى الى وفاتها على الفور وتم ضبط الفاعل واحالته للقضاء بعد انهاء التحقيقات معه.

وكان نشطاء تداولوا أمس مقطع فيديو يظهر احل المواطنين وهو يقوم بقتل ابنته في الشارع العام .

وجاء في المعلومات التي لم يتم التأكد من صحتها أن الفتاة  تدعى، أحلام، من منطقة، صافوط التابعة لمحافظة البلقاء، تعرضت للضرب من قبل والدها وأشقائها، مساء الجمعة، ثم خرجت إلى الشارع وهي تنزف، ليلحق بها أباها ويضربها بواسطة "طوبة" ما أدى إلى وفاتها.

وجاء ايضا إن الأب لم يكتف بقتل ابنته، بل أحضر كرسيا، وجلس إلى جوار جثتها ليحتسي الشاي.

وفيات الأردن اليوم 18-7-2020

Posted: 17 Jul 2020 11:52 PM PDT

الوفيات 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – وفيات الأردن اليوم السبت  18-7-2020

– خالد يوسف العلي الملكاوي

– سلمان فلاح المعايطة

– مرغريت مخائيل سعيد شحاتيت

– بلال محمد أحمد يوسف صالح

– ضرار عبدالرؤوف الخواجا

– حسن أحمد الخليف المناصير

– محمد احمد الشلتاوي

– حسين عبدالرزاق النبابتة

– صلاح عودة المسند الدعجة

أميركا: 77638 إصابة جديدة و927 وفاة بفيروس كورونا والصين تُسجل 22 اصابة

Posted: 17 Jul 2020 11:40 PM PDT

234089 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  سجّلت الولايات المتّحدة 77638 إصابة جديدة و927 وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات الــ 24 الماضية، في حصيلة قياسية مرتفعة من الإصابات لليوم الثالث على التوالي.
وحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، الساعة 20,30 (00,30 ت غ السبت)، بلغ إجماليّ الإصابات نحو 3,64 مليون إصابة، فيما حصد الفيروس أرواح 139128 شخصاً منذ بداية أزمة كورونا في كانون الأول الماضي.
ويشار إلى انه على مدار الأيام العشرة الأخيرة تراوح عدد الإصابات الجديدة المسجّلة يومياً ما بين 55 و77 ألف إصابة، وتعادل هذه الأرقام ضعف تلك التي كانت تسجّل في نيسان الماضي في إشارة الى انتشار الوباء بصورة كبيرة في جميع الولايات الأميركية.

وأعلنت الصين، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس ارتفاعا من عشر حالات في اليوم السابق.
وقالت اللجنة الصحية الوطنية في بيان، اليوم السبت، إن من بين الإصابات الجديدة تم تسجيل 16 حالة في مقاطعة شينجيانغ شمال غرب الصين، فيما كانت الحالات الست الأخرى لأشخاص قادمين من الخارج. وأشارت اللجنة الى خروج 1920 حالة من بين جميع الحالات الوافدة، من المستشفيات بعد تعافيها، فيما لا يزال 84 شخصا في المستشفيات بينهم 3 أشخاص في حالة خطيرة.
ولم تسجل حالات وفاة مرتبطة بالمرض بين الحالات الوافدة.
وسجلت الصين 14 حالة إصابة جديدة لأشخاص لم تظهر عليهم أعراض ارتفاعا من خمس حالات قبل يوم.
وذكرت اللجنة إنه بحلول أمس الجمعة بلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي 83644 حالة، وظل عدد حالات الوفاة عند 4634 دون تغيير. 

باحث اردني ” اعدموني اذا لم اثبت ان الأردن بلد بترولي “

Posted: 17 Jul 2020 11:32 PM PDT

2016229147RN970 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء نداء اطلقه باحث يؤكد فيه ان الأردن بلد بترولي غير مستكشف.

وقال الباحث ويدعى  عبد العزيز الجفيرات في نداءه انه على استعداد لإثبات ذلك من خلال المعرفة المتحصلة لديه في السنوات العشر الماضية ليقوم بتحديد جميع الطيات المحدبة المتواجدة في تضاريس المملكة الاردنية الهاشمية والتي يزيد عددها عن 50 طية .

واضاف ان في الأردن ثلاثة طيات دالة على خزانات غاز تكفي استهلاك الأردن لعشرات السنوات .

وختم نداءه بأن اثبات ذلك يتطلب حفر بئر استكشافي بكلفة لا تزيد عن 3 ملايين دينار وطالب في حال لم يثبت الحفر وجود خزان للخامات البترولية ان يتم اعدامه .

EdL74T XkAABl M - صراحة نيوز - SarahaNews

جريمة في صافوط ” قتل ابنته وجلس بجانب جثتها يحتسي الشاي ” ..فيديو

Posted: 17 Jul 2020 11:11 PM PDT

777 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء مقطع فيديو يظهر احل المواطنين وهو يقوم بقتل ابنته في الشارع العام .

وجاء في المعلومات التي لم يتم التأكد من صحتها أن الفتاة  تدعى، أحلام، من منطقة، صافوط التابعة لمحافظة البلقاء، تعرضت للضرب من قبل والدها وأشقائها، مساء الجمعة، ثم خرجت إلى الشارع وهي تنزف، ليلحق بها أباها ويضربها بواسطة “طوبة” ما أدى إلى وفاتها.

وجاء ايضا إن الأب لم يكتف بقتل ابنته، بل أحضر كرسيا، وجلس إلى جوار جثتها ليحتسي الشاي.

شرطة لندن تتعامل مع حادثة طعن في برودجيت

Posted: 17 Jul 2020 10:58 PM PDT

5f12285a4c59b77563799343 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قالت الشرطة في لندن، اليوم الجمعة، إنها تتعامل مع حادث طعن في الحي المالي بوسط العاصمة البريطانية.

وأضافت الشرطة بمدينة لندن في بيان “أنها شخصين تعرضا للطعن في “حادث منفرد” وأن إصابتهما لا تشكل خطرا على حياتهما”.

وأكدت شرطة مدينة لندن أنه لا علاقة لحادث الطعن بالإرهاب.

وحثت الناس على تجنب المنطقة وسط انتشار لسيارات الإسعاف بالموقع.

ولم تذكر شرطة لندن تفاصيل إضافية بخصوص منفذ عملية الطعن.

حفل خليع في مزرعة خاصة

Posted: 17 Jul 2020 02:41 PM PDT

55 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – تداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحفلة راقصة بالبكيني في مزرعة خاصة قالوا انها تقع في محافظة جرش .

واستهجن النشطاء الحفل المختلط الذي ضم عددا كبيرا من الذكور والإناث بحفل خليع مرفوض من قبل المجتمع الأردني المحافظ .

نتحفظ في صراحة نيوز عن بث الفيديو 

300 شخصية تطالب رئيس مجلس النواب عدم الصمت وكظم الغيظ وبكشف القوى الظلامية

Posted: 17 Jul 2020 01:26 PM PDT

pic 122292 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – طالبت نحو 300 شخصية اردنية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بتحمل مسؤوليته الدستورية والتاريخية الوطنية وعدم الصمت وكظم الغيظ، بل الإعلان بوضوح للرأي العام الذي لجأ الية عن حقيقة ما آثر السكوت عنه و حقيقة قضايا الفساد والقائمين عليها .

ودعوا في بيان تلقت ادارة الموقع نسخة منه والذي يأتي ردا على البيان الذي اصدره الطراونة مؤخرا في اعقاب توقيف شقيقه المهندس احمد الطراونة بقرار من مدعي عام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن يكشف من هي “القوى الظلامية” و”المرجعيات المختصة” التي أشار اليها في بيانه .

وأضاف البيان ان الراي العام الذي لجأ اليه يمثل الشعب الأردني الذي سيحاسب آجلا أم عاجلا كل من يستخف به، ولن يكون طرفا لنصرة أي قوى نافذة على أخرى .

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

تابعنا نحن الموقعون أدناه بقلق وسخط شديدين ما يجري في الوطن الأردني وخصوصا في الفترة الأخيرة من تجاذبات وصراعات بعناوين مختلفة لا نرى فيها إلا تعبيرا عن أزمة سياسية واقتصادية عميقة و انعكاسا مباشرا لصراع مراكز قوى نافذة استطاعت عبر سنوات تسخير بعض مفاصل الدولة الأردنية لخدمة أجنداتها ومصالحها الخاصة، جرى تسويق هذا الصراع على الشعب الأردني بعناوين متعددة في مقدمتها مكافحة الفساد والتهرب الضريبي والإصلاح الإداري وحماية المال العام وإعادة الأموال المنهوبة و الهيكلة والنهضة والعقد الاجتماعي والعهد الجديدين وندع لكم إكمال بقية العناوين، رافق ذلك حملة اعتقالات موجهة طالت مختلف الناشطين الوطنيين، واعتداء ممنهج على حرية التعبير وتسخير القوانين الجائرة لتكميم الأفواه وتصفية الحسابات بأثر رجعي ، وفي الوقت الذي تشكل فيه مختلف هذه العناوين مطلبا طالما دعت له مختلف القوى والحراكات والتجمعات الوطنية ،إلا ان حقيقة ما يجري جعل منها عناوين حق يراد بها باطل ، وخصوصا عندما نرصد ان هناك “مطبخا” وعملا ممنهج لنشر “الإشاعات” والفوضى على مدار فترة طويلة طالت مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها وموظفيها عاملين ومتقاعدين عسكريين ومدنيين، شكلت هذه الإشاعات عاملا رئيسيا في تعميق فقدان الثقة بمؤسسات الدولة ومزيد من إضعافها ، ولا نستطيع ان نفهم هذا الفعل إلا تهربا من الاستحقاق الرئيسي في الإصلاح السياسي الجذري الذي يعيد الاعتبار للشعب الأردني بوصفة شريكا رئيسيا فاعلا ومصدرا للسلطات والقرار، ويمثل لنا هذا الإصلاح الحلقة المركزية التي تؤسس فعليا لنهج وبرنامج جديد سياسي واقتصادي واجتماعي في إدارة الدولة ومؤسساتها، وانطلاقة رئيسية لتنفيذ مختلف المطالب الشعبية الوطنية في حماية وتجديد الدولة الأردنية، والدفاع عن مصالح وهوية الشعب الأردني الوطنية والقومية، إضافة إلى مطالب الشعب الأخرى الداعية لاسترداد مقدرات الدولة المنهوبة واجتثاث الفساد ومحاسبة الفاسدين على أساس قاعدة “من أين لك هذا ” ولا “حماية لفاسد “الذي طالما دعت لها بيانات ومواقف القوى الوطنية والسياسية الأردنية وتجاهلتها مختلف قوى السلطات الحاكمة والأجهزة المتنفذة.

لقد تابعنا باهتمام البيان الصادر عن رئيس مجلس النواب الأردني بصفته الدستورية والاعتبارية كممثل للشق النيابي في الدستور الأردني، ( وليس في أي حال من الأحوال بصفته الشخصية) ،والذي رمى فيه الكُرة إلى ملعب” الرأي العام ” الذي طالما تعامل معه …….. هو وغيره من المسؤولين وسعى لتغييبه على قاعدة ” ………… “، هذا البيان الذي كظم فيه رئيس مجلس النواب الأردني الغيظ وآثر فيه الصمت كما يدعي وتناول فيه عناوين وصفها “بالخطيرة” تحدث فيها عن الاعتداء على الدستور والسلطة القضائية واستغلال للقانون في ظل غياب الرقابة القضائية والتشريعية على تطبيق أحكام القانون ، كما تطرق إلى انفراد السلطة التنفيذية و تغولها على السلطة القضائية، وتوظيف أجهزة الدولة من قبل “قوى ظلامية” لاستهداف مبرمج لرئيس مجلس النواب ومؤسسة البرلمان والنسيج المجتمعي الأردني واستغلال السلطة التنفيذية للأجهزة الرقابية لتحقيق مآربها السياسية، ووجه في بيانه رسالة وسؤالا مبهما إلى ما أطلق عليها “مرجعيات مختصة” في الدولة طالبها بعدم السكوت عن قضايا “الفساد الحقيقية ” في وصف جديد يتجاوز كل العناوين المؤسساتية في الدولة الأردنية ، مؤكدا في بيانه أن “العدالة والسياسة ضدان لا يجتمعان.” وهذا وصف لا يستقيم مع أولوية العدالة وحتمية تحقيقها مهما حاول البعض الالتفاف عليها، إلى أخره من العناوين “الخطيرة” وغير المسبوقة الصادرة عن رئيس لمجلس النواب الأردني.

إننا إذ نؤكد احترامنا للقضاء بصفته فيصلا في كل الأحكام ونثمن دوره واستقلاله في محاسبة الفاسدين مهما علت مكانتهم الوظيفية ، إلا إننا لا يمكن ان نتفق مع ما ذكر من عناوين وصفت “بالخطيرة” تتعدى على الدستور ومختلف السلطات ويؤشر لها بعنوان “الخصومة السياسية” ، فاستهداف الدستور ومؤسسات الدولة أو تسخير أجهزتها لخدمة” قوى ظلامية” لا يطلق عليه “خصومة سياسية” تحت أي عنوان أو مقصد كان، بل هو استهداف ممنهج للدولة الأردنية ومؤسساتها وتهديد مباشر لوجودها ،لذلك جوابا من الرأي العام الذي توجه له رئيس مجلس النواب فأننا نرى ان رئيس المجلس يتحمل المسؤولية المباشرة بصفته الاعتبارية والدستورية عن كل ورد في بيانه ونعتبره شريكا في كل ما ذكر ، و نعيد الكُرة إلى ملعبه ونطالبه حماية للشعب و للمصلحة الوطنية المقدسة الذي وضعها نصب عينيه وفق تعبيره ، بتحمل مسؤوليته الدستورية والتاريخية الوطنية وعدم الصمت وكظم الغيظ، بل الإعلان بوضوح للرأي العام الذي لجأ الية عن حقيقة ما آثر السكوت عنه و حقيقة قضايا الفساد والقائمين عليها وتلك “القوى الظلامية” و”المرجعيات المختصة” التي تعدت على الدولة ومؤسساتها ودستورها، ونحمله كامل المسؤولية عن كل ما ذكره

ونؤكد له ان الراي العام الذي لجأ اليه يمثل الشعب الأردني الذي سيحاسب آجلا أم عاجلا كل من يستخف به، ولن يكون طرفا لنصرة أي قوى نافذة على أخرى، ونحذر في الوقت نفسه من استغلال الإعلان عن هذا التوجه للراي العام لعقد التسويات والصفقات على حساب القانون وسيادة القضاء، ونؤكد أن هذه المعارك والصراعات الجانبية لا تمثل قضيتنا المركزية ومطالبنا الثابتة في دعوتنا للإصلاح السياسي الجذري الذي نسعى له.
الموقعون :
هيئات شعبية:
– حراك أبناء قبيلة بني حسن
البيان مفتوح للتوقيع لمن يرغب بإضافة الاسم وإعادة النشر:
1- د. زيد حمزة
2- د.محمد البطاينة
3- م.وصفي الرواشدة
4- د. جهاد المحيسن
5- ا. .سهير سلطي التل
6- الاعلامية بريهان قمق
7- م.صخر الكلوب
8- م.اسلام حمد المغايرة
9- م.محمد السنيد
10- ا.فاروق العبادي
11- ا.سليم المعاني
12- ا. عناد ابوندي
13- ا.زيد حاكم الفايز
14- ا.فارس متروك الشديفات
15- ا.مالك عبيدات
16- ا. فارس الحباشنة
17- د.عمر العسوفي
18- م.سعد العلاوين
19- ا.رأفت القطاونة
20- د.علي الشرعة
21- ا.فواز محمد الفايز
22- م. حميد النعيمات
23- د.صفاء البطاينة
24- م.جيهان الزريقات
25- ا. امل العمري
26- ا. احمد خويلة ابوفارس
27- ا.فؤاد المحاسنة
28- ا.علاء محمد ابوطربوش
29- ا.نذير العناسوة
30- م.خالد ناجي حدادين
31- ا.حازم عكروش
32- م.ايليا حداد
33- ا.محمد احمد الروسان
34- م.نضال حداد
35- د.سامر ممدوح
36- م.خلدون هلسه
37- ا.هيثم هلسة
38- ا.يوسف عكروش
39- م.محمود فواز مقدادي
40- ا.حسن الحموري
41- ا.محمود امين الحياري
42- د.جودت عادل القسوس
43- ا.عقاب عقيل
44- ا.عبدالرحمن الشديفات
45- ا.امجد محمود الحباشنة
46- ا.بشار عبدالمعطي الرواشدة
47- ا.حمزة العبادي
48- ا.رامز البطران
49- جميل الحجاج
50- ا.فراس الخطيب
51- ا.علي البرايسة
52- ا.احمد عارف الصمادي
53- م.محمد العبادي
54- ا.صالح البريم
55- ا.صالح الحمدوني
56- ا.كمال ماجد المجالي
57- ا.حسين سليم الدهام
58- د.فيصل الغويين
59- د.محمد الدهيمات
60- م.ثابت شكري معايعة
61- ا.عيسى حماتي
62- م.يوسف القسوس
63- ا.محمود ابراهيم درويش
64- م.عاطف الداوود
65- د.عبدالوهاب الفريحات
66- ا.مازن الذنيبات
67- ا.فراس العبادي
68- ا.ثائرنايل المجالي
69- ا.محمد الفالح الشديفات
70- ا.سياج خالد عبدالعزيز المجالي
71- م.هاجم الطوالبة
72- م.جواد جابر
73- د.معن علي المقابلة
74- ا.ياسر المعدات
75- ا.وليد جودت السبول
76- ا.فايز السحيمات
77- عبدالناصر الكيلاني
78- ا.طارق العساسفة
79- د.خالد داود
80- ماجد الحباشنة
81- ا.نواف احمد عبيدات
82- ا.خالد تركي المجالي
83- علي زعبي الزعبي
84- نعيم مشعل
85- احمد السعود
86- عدنان عقلة الرماضنة
87- ا.محمد المجالي
88- ا.منذر عارف خدام
89- ا.عبدالله الفقية
90- ياسر العوران
91- علاء الفزاع
92- ا. نضال الكلباني
93- ا.شلاش الخريشة
94- د.صالح طه العجلوني
95- ا.مروان الشريدة
96- ا.جهاد المصري
97- م.خالد عطالله حدادين
98- ا.مخلد المغاريز العبادي
99- ا.ماجد الخزاعلة
100- ا.كمال ابراهيم البدور
101- ا.عزام ملّوح
102- ا.ادوار عويس
103- ا.زيد حمد المحيسن
104- ا.محمودابراهيم الرواشدة
105- ا.محمد حسن السعود
106- ا.ماجد الملاحيم
107- ا.ماهر محمد الدعجة
108- ا.ريما محمد الحجاج
109- م.نوفان الذيب
110- ريما سليمان العبادي
111- ا.حامد السعيدات
112- د.ناجي الوقاد
113- ا.باسل احمد العياصرة
114- ا.محاسن الحمصي
115- ا.يزيد الدبس
116- ابراهيم مسفر السعود
117- عمر ابراهيم الشديفات
118- قيس مدانات
119- منصور الفواز
120- ا. فيصل الخوالدة
121- ا.خالد البطاينة
122- ا.فؤاد صالح رواشدة
123- م.موفق الزيادات
124- م.نضال ملحس
125- ا.عامر الحديدي
126- ا.طه الشخيبي
127- ا.واصف الصايغ
128- ا.طه الشخيبي
129- ا.عبدالعزيز عربيات
130- م.سميح المناصير
131- ا.محمد عبادة الشديفات
132- ا.بدر العمري
133- ا.جعفر صالح عثامنة
134- ا.متعب الناصر
135- ا.سفيان سميري
136- ا.سالم حمد العجامي النعيمات
137- ا.محمد ياسين
138- ا.مازن هلسه
139- ا.معين صيام
140- ا.فيصل الخوالدة
141- ا.خالد القمعان الزبن
142- ا.عصام الروسان
143- ا.ياسر علي الرواشدة
144- ا.طه الدعاسين
145- د.جواد الرواشدة
146- د.محمد الكفاوين
147- ا.محمد الحديدي
148- ا.عبدالله ملكاوي
149- م.نايل البدور
150- ا.عصام عبدالجيل كساسبة
151- م.عماد محمود المومني
152- م.عصام العدوان
153- ا.عمر الدباس
154- د.مصلح عبدالله الصرايرة
155- ا.ربا امين جمعة
156- ا. عيد محمد تاية الحبابسة.
157- ا. ناصر علي الطالب العبادي
158- ا. هيا منير كلداني
159- ا. انس المصري
160- ا. مجلي بوالصه
161- م.عمر إبراهيم سلطان عبيدات
162- م.ضياء الخطاطبه
163- د.ماجد الزيود
164- ا. مراد احمد العبادي
165- ا. محمد عبود
166- ا. حسين الشويات
167- ا. جمال فرحات
168- ا.محمد مجلي
169- عبدالله أبوتايه
170- ا. مصطفى بركات
171- ا.ابراهيم صياحين
172- ا. محمد سلمان عواد الهواديه
173- ا. رامي الخضر
174- د محمد القطاونة
175- ا. عبد الحليم فرح
176- ا. مأمون خلف
177- ا. محمد العقيل
178- ا.الكسندرا قموة
179- ا.ناهض عواد حتر
180- ا. اسامة ابوغانم
181- ا. فتحي سويدات
182- ا.محمد ابوشجاع
183- ا. عازم حماد
184- ا. فارس النعيمات
185- ا. مامون المرابحة
186- ا.اماني الجعافرة
187- ا.حسان المومني
188- ا. أحمد عبدالله الصمادي
189- ا. صلاح الرويضان
190- د أحمد السحيمات
191- ا.معين خلف
192- ا. عيسى الريحاني
193- م عماد خوري
194- موسى إدريس التل
195- نزار احمد العمري
196- دينا قناش
197- عليان عواد الغويري
198- ا.حسن خرابشة
199- هاني جرادات
200- عندليب الحسبان
201- علي الهواملة
202- محمد مقابلة
203- نبيه حماد
204- هاشم عويدي العبادي
205- د.كمال ايوب
206- د.اسماعيل العطيات
207- م.أسامة المجاهد
208- محمد خصاونه
209- خلدون الدغامشة
210- احمد عايد الدحيات
211- باسمه بياري
212- محمد الحناقطه
213- يزن عكور
214- شريفه العتوم
215- أحمد محمد محمود الطوالبه
216- نشات الهزايمة
217- سلطان غصاب عقله الزوري
218- خالد العظامات
219- د.احمد بن حماد
220- وليد مشاقبة
221- محمد مجلي
222- نضال محمد فريجه
223- محمد زايد الشويات
224- نوفل ابو سمرة
225- ابراهيم حمدان العوضات
226- محمد ابن الذيب
227- د.موسى الشرايعه
228- جميلة عمايرة
229-يوسف خوالدة
230- عواد عسود الصخري
231منال العبادي
232-م.نشات القطاونه
233-احمد عبدالرزاق الدباس
234-عمر صبره
235-احمد طبيشات
236-علي محمد الياصجين
237-د. أسامة الدباس
238-احمد انور السعد
239-عناد دابس الذياب الفايز
240-علي عبد السلام الختاتنه
241-عيد علي العمايرة
242-محمد الخصاونة
243-م.ماهر الدرادكة
244-علي عبد السلام الختاتنه
245-د.وفاء المناصير
246-ناصر يوسف رماضنه العبادي
247-عبدالفتاح حسن
248-ا.مي كلالدة
249-سيف الدين علي حسين الغرام
250-اياد الراشد
251-نورالدين الريحاني
252-م.فرج عبابنة
253-محمد الزبن
254-زياد عروق الصمادي
255-د.صلاح محمود المعايطة
256-زياد جبريل الهباهبة
257-د.هاني محمود قدوره
258-محمد خير الشويات
259- ا.سامح جويعد بني فارس
260-م.فارس جميل القسوس
261-خلدون عيسى عواد
262-ا.عبد الكريم بني عيسى
263-ا.هيثم مطر
264-ا.فايز الوريكات
265-ا.احمد العوران
266-ا.خالد المقصقص
267-ا.حمدان الجبور
268-ا.رضى خضر الفران
269-ا.فتحي سويدات
270- ا.عطالله الحباشنة
271-ا.جمال غنيمات
272-ا.فراس الخريسات
273-ا.محمد قاسم عابورة
274-عبدالرحمن ابوتايه
275-د.محمود العساف
276-احمد العقايلة
277- ا.منصور العراعره
278- ا.مروان جميل المومني
279- ا.عزالدين السكران
280- ا.خلدون الزعبي
281- ا.قيس جويعد
282- ا. مراد الخطاب العزايزه
283- ا. احمد علي محمد العدوان
284- ا. بكر العطيات
285-ا.جبريل الزيدانين
286-ا.رياض محمد العزام
287-م.عامر زيادين
288-ا.حامد خليل عوض
289-م.محمود الصرايرة
300-م.فراس الصمادي

التلهوني : الحجز التحفظي يهدف الى الحفاظ على المال العام ولا نتدخل

Posted: 17 Jul 2020 12:50 PM PDT

hqdefault - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أكد وزير العدل الدكتور بسام التلهوني، الجمعة، إن الحكومة لا تتدخل باجراءات الجهات الرقابية، مشيرا إلى أنه لا يمكن للحكومة أن تتدخل بتلك الجهات كون القانون حدد صلاحياتها.

وأضاف التلهوني خلال استضافته عبر برنامج 60 دقيقة الذي يذاع على شاشة التلفزيون الأردني وتقدمه الزميلة عبير الزبن، أن اي موظف في الجهات الرقابية يحمل صفة الضابطة العدلية، وهو ملزم بحكم القانون بمتابعة الاستدلالات والتبليغ عن الجرائم، والا تعرض ذاك الموظف للمساءلة القانونية.

وقال، إن إي تدخل بعمل الجهات الرقابية يعرض كلا الطرفين للمساءلة القانونية، مؤكدا أن الاستقلال الذي منح لتلك الجهات يمنعها من الاستجابة لاي ضغوطات.

وأشار إلى أن الحكومة عمدت على تعزيز استقلالية الجهات الرقابية خلال الفترة الماضية بالنصوص القانونية، مشيرا إلى أن التعديلات على هيئة النزاهة ومكافحة النزاهة التي تتعلق بعدم جواز انهاء خدمات رئيس الهيئة واعضاء الهيئة الا بعد انتهاء المدة القانونية تعتبر مثالا على دعم الحكومة للجهات رقابية.

ولفت إلى إنه يحق للجهات الرقابية ملاحقة إي وزير أو نائب أو عين في حال التعدي على المال العام، مشيرا الى ان الدستور رسم آلية محددة لعملية المحاكمة والملاحقة قانونية.

وقال، إن الحجز التحفظي يهدف إلى منع تهريب أموال الشخص الذي يتم التحقيق معه من وجه العدالة، مؤكدا أن الحجز التحفظي يهدف الى الحفاظ على المال العام.

واضاف، أن الحكومة تشجع في بعض الاحيان على اجراء تسوية بين الحكومة والمتهرب ضريبيا الا اذا كان هناك افعال جرمية لا علاقة لها بالتهرب الضريبي، مشيرا الى ان تعديلات قانون ضريبة الدخل تجيز عقوبة الحبس للمتهرب في حال قيامه بذات الفعل للمرة الثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال