صراحة نيوز

الأحد، 20 يونيو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تجارة عمان تدعو لزيادة الاستثمارات الصينية بالاردن

Posted: 20 Jun 2021 07:03 AM PDT

تجارة عمان تدعو لزيادة الاستثمارات الصينية بالاردن

صراحة نيوز – دعا مجلس ادارة غرفة تجارة عمان، الى زيادة الاستثمارات الصينية بالاردن في ظل توفر الكثير من الفرص بالعديد من القطاعات الاقتصادية.
واكد المجلس كذلك، خلال لقائه مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة، تشن تشوان دونغ، ضرورة تحسين وضع الصادرات الاردنية الى السوق الصينية وتوسيع قاعدة المنتجات، مثلما عليه المستوردات.
يذكر ان صادرات المملكة الى الصين بلغت خلال العام الماضي 2020، نحو 115 مليون دينار تركزت بالاسمدة وخردة نحاس والبسة قطنية، مقابل 923ر1 مليار دينار مستوردات.
واشار اعضاء المجلس خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة، ضرورة تكثيف تبادل زيارات الوفود والبعثات التجارية بعد انحسار أزمة فيروس كورونا كخطوة مهمة لتنشيط مبادلات البلدين التجارية، مشيدين بمستوى العلاقات التي تربط البلدين بمختلف المجالات.

واشار المجلس لأهمية استفادة الاردن من الخبرات الصينية المتميزة بمجال نقل التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الكهربائية وغيرها، وامكانية تقديم منح دراسية للشباب تخص التعليم والتدريب المهني والتقني وتقديم الخبرات الفنية لهم.

وطالب المجلس بتسهيل منح تأشيرات الدخول للصين للتجار للأردنيين وعدم اشتراط ذلك لمن تلقى المطعوم الصيني “سينوفارم”.
وشدد رئيس الغرفة خليل الحاج توفيق على ضرورة تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين تجارة عمان والغرف التجارية والصناعية والهيئات التجارية الصينية المختلفة وأهمها مجلس تطوير التجارة الدولية الصيني.
واشار الى وجود 14 شريكا صينيا مسجلين كأعضاء بالهيئة العامة للغرفة من مختلف القطاعات التجارية، موضحا ان الصين ثالث أكبر شريك تجاري للأردن بعد الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية.

واكد رئيس الغرفة ضرورة وجود معرض دائم للمنتجات الصينية بالمملكة لخدمة التجار والصناعيين من الأردن وفلسطين وسوريا والعراق، مؤكدا استعداد تجارة عمان للتعاون مع الجهات الصينية بهذا الخصوص.
واشار الحاج توفيق الى ضرورة التواصل بين ادراة الغرفة والسفارة، خاصة فيما يتعلق بالتشبيك بين رجال الأعمال والتجار والصناعيين في البلدين بشكل دائم وترويج الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لخدمة المصالح المشتركة.

بدوره، اشار السفير دونغ الى ان المملكة شريك اقتصادي مهم لبلاده، ودولة آمنة ومستقرة في منطقة الشرق الأوسط، ما يجعلها بوابة لدخول المنتجات الصينية لدول الجوار.

وقال ان الحكومة الصينية تعمل على تعزيز العلاقات التجارية مع مختلف دول العالم ومنها الأردن وتقوم بتشجيع الشركات الصينية بالعمل في السوق الأردنية والتعاون مع الشركات الاردنية.

واشار السفير دونغ الى ان بلاده اتبعت سياسة جديدة فيما يتعلق بشرط منح التأشيرات لمتلقي مطعوم “سينوفارم” دون غيره من المطاعيم كنوع من التسهيلات لمن يحصل عليه.

واكد استعداد السفارة لبذل المزيد من الجهود المشتركة مع غرفة تجارة عمان لتطوير وتعزيز العلاقات التجارية ين البلدين وتحقيق المنفعة المتبادلة وتسهيل التعاون المشترك والفعال مع المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة نبيل الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة خطاب البنا وعلاء ديرانية وجمال بدران ومديرها العام هشام الدويك، والملحق في المكتب الاقتصادي والتجاري بالسفارة الصينية جياو زهانغ.

وزير الداخلية يزور مديرية الامن العام .

Posted: 20 Jun 2021 05:22 AM PDT

وزير الداخلية يزور مديرية الامن العام .

صراحة نيوز – زار وزير الداخلية مازن الفراية اليوم مديرية الأمن العام حيث التقى اللواء الركن حسين الحواتمة مدير الأمن العام، حيث تم بحث عدد من الامور المهمة ذات الطابع الأمني .

وأكد وزير الداخلية أن مديرية الأمن العام تضطلع بواجبات أمنية وشرطية متطورة وتقدم خدمات شاملة للمواطنين وبأعلى درجات الانضباطية والحرفية وتوفير الأجواء الآمنة لدعم مسيرة التنمية والاقتصاد كما يوجه جلالة القائد الاعلى لذلك باستمرار .
مشيراً الى النجاحات التي حققتها مديرية الامن العام في كافة المجالات خاصة في ملاحقة الجريمة ومنعها وملاحقة مرتكبيها وانفاذ القانون على الجميع،اضافة الى تحسين مستويات الخدمة التي تتوجت بالرؤى الملكية السامية بدمج مديرية الامن العام
وأشاد الفراية بمستوى التنسيق بين الوزارة ومديرية الامن العام وعلى مدار الساعة والعمل المشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار وفرض هيبة الدولة وتحقيق سيادة القانون وبسط الأمن على مساحات الوطن وتقديم الخدمات الشرطية والأمنية والاجتماعية والإنسانية الفضلى .

من جانبه أكد اللواء الركن حسين الحواتمة أن التوجيهات الملكية السامية هي الدافع والمحفز لنا دوماً للعمل الجاد والدؤوب للقيام بواجباتنا الامنية وتقديم افضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة .

وأكد مدير الامن العام أننا نعمل بكل طاقاتنا وجهودنا وفق استراتيجية أمنية شاملة تشترك بها كافة مكونات المديرية لتطبيق القانون على الجميع دون تحيز او تمييز، لإرساء وترسيخ سيادة حكم القانون والحفاظ على المكتسبات الوطنية ومنع كافة اشكال الجريمة وملاحقتها .

واضاف الحواتمة أننا نعمل وفق نهج تشاركي تكاملي مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة وعلى رأسها وزارة الداخلية لتحقيق الغايات الوطنية العليا المرجوة التي تصب في النهاية لخدمة الوطن والمواطن وتساهم في دفع عجلة التنمية والحفاظ على المقدرات والمكتسبات الوطنية والعمل سوياً لانفاذ القانون ورفع مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للأخوة المواطنين والمقيمين والزائرين للمملكة.

العين الصرايرة يبحث الجهود المبذولة للنهوض بقطاع النقل

Posted: 20 Jun 2021 05:17 AM PDT

العين الصرايرة يبحث الجهود المبذولة للنهوض بقطاع النقل

صراحة نيوز  – التقت اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، اليوم الأحد، وزير النقل وجيه العزايزة، ورئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، ومدير عام شركة المطارات الأردنية المهندس أحمد العزام، ورئيس قسم الإعلام والدراسات الاستراتيجية في جامعة الحسين بن طلال الدكتور حسين عبدالله الدعجة.

وقال العين الصرايرة إن اللقاء يأتي في إطار الجهود المبذولة للنهوض بقطاع النقل بمختلف أشكاله وأنواعه، لا سيما أنه من القطاعات المصنفة بـ "الأكثر تضررًا"، جراء تداعيات جائحة كورونا.

وأكد أن اللجنة تسعى، عبر عقد سلسلة من اللقاءات مع مسؤولي مختلف القطاعات المهمة، للوصول إلى توصيات ناجعة تعالج أبرز تحديات القطاعات وتدفع بالعجلة الاقتصادية إلى الأمام، مشيرًا إلى أهمية إشراك الجامعات الوطنية لاستقطاب العقول المحلية في ريادة الأعمال بمختلف أشكاله.

من جهته، استعرض العزيزة استراتيجية ورؤية الوزارة تجاه معالجة أبرز تحديات قطاع النقل، الذي لا يجوز تناوله بشكل جزئي ولا يمكن أن يكون جاذبًا للاستثمار ما لم يتم اعتباره قطاعًا خدميًا بشكل ضروري وحيوي للمواطنين مثل قطاع الصحة والتعليم.

وقال العزايزة إنه تم تشكيل لجنة توجيهية لقطاع النقل العام، تضم أصحاب القرار في القطاع، وسينبثق عنها لجان فرعية مختصة بمعالجة التحديات الراهنة، للوصول إلى قطاع نقل مريح وآمن ومنتظم.

وذكر الوزير أن هناك دراسة تتعلق بنقل البضائع عبر السكك الحديدة، انبثق عنها توقيع اتفاقية مع إحدى الشركات، مؤكدًا أنه سيتم معالجة أي تشوهات تطال أي نشاط مثل الشاحنات في مراحل تنفيذ الدراسة على أرض الواقع.

وأضاف أن إعادة تشغيل مطار عمّان المدني (مطار ماركا) مرة أخرى يمثل ضرورة استراتيجية، لا سيما أن إعادة تشغيله لا يتطلب مبالغ كبيرة.

من جانبه، تحدث الكابتن مستو عن النقل الجوي، الذي اعتبره محركًا أساسيًا للاقتصاد، إلى جانب الطيران منخفض التكاليف، الذي يأخذ الكثير من الاعتبارات منها سعة الطيارات، والكتلة الحرجة للمرآب والطائرات الحديثة.

بدوره، قال المهندس العزام إن مطار ماركا توقف تشغيله للاستخدامات التجارية في عام 2017، واقتصر استخدامه من قبل الأكاديميات والاستخدامات الأخرى، مبينًا أن الشركة تحتاج إلى 21 مليون دينار لتحديث المطار، الذي يحتاج إلى عام ونصف العام في حال توفر المبلغ، ليكون رديفًا لمطار الملكة علياء الدولي.

كما عرض الدكتور الدعجة دراسة جدوى أولية لشركة طيران ركاب وشحن منخفض التكاليف، مؤكدا أن الطيران منخفض التكاليف يشهد ارتفاعًا بوتيرة سريعة، ويُشكّل بيئة خصبة للاستثمار وبيئة جاذبة للمسافرين، حيث تشهد الشركات العاملة طلبا متزايدًا، إلى جانب نمو الطبقة الوسطى العالمية.

من ناحيتهم، أكد الأعيان ضرورة تهيئة بنية تحتية جاذبة للقطاع مع أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في تنفيذ المشاريع الخاصة بنهوض مختلف مجالات قطاع النقل، بهدف توفير خدمات ذات مستوى وجودة عالية.

هيئة الاتصالات تدعو المشتركين للاطلاع على شروط العقود

Posted: 20 Jun 2021 05:07 AM PDT

هيئة الاتصالات تدعو المشتركين للاطلاع على شروط العقود

صراحة نيوز –  دعت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، مشتركي خدمات الاتصالات “الخلوي والثابت والانترنت” الراغبين بالاشتراك بهذه الخدمات لأول مرة الاطلاع على تفاصيل عقد الاشتراك.
كما دعت الهيئة في إعلان نشرته على صفحتها بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد، الشركات إلى إطلاع المشتركين على جميع تفاصيل أحكام وشروط عقد الاشتراك المتضمنة تفاصيل الأسعار وأية رسوم وأجور أو ضرائب وملاحق وفترة الالتزام قبل توقيع العقد أو تجديده، والحصول على نسخة من العقد وشروط الاستفادة من العروض.
وبينت الهيئة اهمية الاحتفاظ بنسخة من العقد لحين انتهاء فترة الالتزام بالخدمة “خاصة إذا كان الاشتراك بالخدمة مرتبطا بمزايا وأسعار وتقنيات لأجهزة معينة كالسرعات العالية للإنترنت”، وتثبيت جميع مزايا العرض المقدمة شفويا في عقد الاشتراك “كمنح أشهر مجانية للاشتراك وغيره” قبل توقيع العقد أو تجديده.

المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي جنوب السودان غدا

Posted: 20 Jun 2021 05:05 AM PDT

المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي جنوب السودان غدا

صراحة نيوز –  يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم الساعة الثامنة من مساء غد الاثنين، منتخب جنوب السودان على ستاد خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة في لقاء تأهيلي لدور المجموعات من كأس العرب “فيفا 2021”.
ويسعى المنتخب الوطني بقيادة مدربه الجديد عدنان حمد، لتحقيق الفوز لكي يتأهل إلى دور المجموعات. ومن المقرر السماح بحضور 30 بالمئة من الجماهير للمباراة بقرار من اللجنة المنظمة والاتحاد الدولي فيفا، مع اتخاذ الإجراءات الصحية والتدابير الوقائية من جائحة كورونا.
وكانت الفحوصات التي أجريت للاعبي جنوب السودان كشفت عن إصابة 8 لاعبين بفيروس كورونا ما يعني امتناعهم عن مباراة الغد. ويتأهل الفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان مباشرة إلى دور المجموعات من بطولة كأس العرب بنسختها الاستثنائية للعام الحالي ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب المغرب والسعودية، والفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر، حيث تقام البطولة بتنظيم مباشر من الاتحاد الدولي “فيفا” في تشرين الثاني المقبل.

توزيع 166 كرسيا متحركا لمصابي الشلل الدماغي

Posted: 20 Jun 2021 05:01 AM PDT

توزيع 166 كرسيا متحركا لمصابي الشلل الدماغي

صراحة نيوز –  وزع نادي انرويل عمان فيلادلفيا بالتعاون مع جمعية “أنا إنسان” لحقوق المعاقين اليوم الأحد، 166 كرسيا متحركا على اشخاص مصابين بالشلل الدماغي.
وأكدت رئيسة الجمعية آسيا ياغي، في بيان صحافي، أن متطوعين من أستراليا لخدمة المجتمع المحلي، تبرعوا بالكراسي لذوي الإعاقة في جميع محافظات المملكة. وقالت عضو النادي هالا نصورة، إن النادي واحد من النوادي النسائية العالمية العريقة التي تهدف إلى تقوية اواصر الصداقة وتعزيز المثل العليا والعمل على مبدأ مثالية الخدمة والمساعدة.
وبينت عضو النادي منى صويص أن النادي بدأ في عام 2019 هذه المبادرة التي تمثل قصة نجاح بعد أن جمع التبرعات لتغطية أجور الشحن للكراسي المتحركة ليستفيد منها أطفال ذوو إعاقة.
وثمنت صويص لجميع الجهات الحكومية والأهلية مساعدتها على إيصال الكراسي للمستفيدين رغم الصعوبات بسبب جائحة كورونا. يذكر أن جمعية “أنا إنسان” لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن، هي جمعية أهلية غير حكومية طوعية غير ربحية، يبلغ عدد أعضائها من ذوي الإعاقة حوالي 51 بالمئة، تقدم خدماتها لنحو 4500 عضو.

مطالبات بمنع مسيرات استفزازية للمستوطنين الإسرائيليين في الضفة غدا

Posted: 20 Jun 2021 04:56 AM PDT

مطالبات بمنع مسيرات استفزازية للمستوطنين الإسرائيليين في الضفة غدا

صراحة نيوز –  طالبات جهات فلسطينية بمنع مسيرات استفزازية ينوي المستوطنون المتطرفون الإسرائيليون تنظيمها غدا الاثنين في الضفة الغربية.
ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية الدعوات التي أطلقتها ما تسمى مجالس المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، لتنظيم مسيرات استفزازية حاشدة للمستوطنين المتطرفين في مناطق متفرقة من الضفة يوم غد تحت عنوان “محاربة التوسع والبناء غير القانوني الفلسطيني” في المناطق المصنفة (ج).
واوضحت الوزارة في بيان اليوم الأحد، أن الدعوة للمسيرات عملية تحريض واسعة النطاق وامتداد لحرب الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة على الوجود الفلسطيني في تلك المناطق التي تشكل الغالبية العظمى من مساحة الضفة الغربية المحتلة. واضافت، أن هذه الدعوات اتفاقيات وتفاهمات بين اعضاء الائتلاف الحكومي الإسرائيلي الجديد، خاصة ما يتعلق بتشكيل لجنة حكومية رسمية تحت شعار “مراقبة البناء الفلسطيني غير القانوني” في المناطق المصنفة (ج)، بهدف تقويض أية فرصة لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وذات سيادة بعاصمتها القدس الشرقية.
وحملت الوزارة حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذه الاعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين. من جهتها، دعت القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي، حكومة الاحتلال ورئيسها نفتالي بينت إلى منع المسيرة المقرر اقامتها غدا في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

صلح عمان: 9 ساعات في الاستماع لأحد شهود قضية مستشفى السلط

Posted: 20 Jun 2021 04:49 AM PDT

صلح عمان: 9 ساعات في الاستماع لأحد شهود قضية مستشفى السلط

صراحة نيوز –  أمضت محكمة صلح جزاء عمان 9 ساعات كاملة في الاستماع لأحد شهود النيابة العامة في قضية نفاد مادة الاوكسجين من مستشفى الحسين الحكومي بمدينة السلط والتي أودت بحياة 8 مواطنين منتصف شهر آذار الماضي.
واستمعت المحكمة في جلستها رقم 23، والتي عقدتها يوم الخميس الماضي، لشهادة وزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات، واستمرت من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، ووجهت المحكمة عدة أسئلة له، بالإضافة إلى مناقشة من قبل وكلاء الدفاع ومداخلات المدعي العام.
وعقدت المحكمة، اليوم الأحد، جلستها العلنية رقم 24 في القضية، برئاسة القاضي الدكتور عدي الفريحات، واستمعت فيها للشاهد رقم 41 في القضية، وهو طبيب عام متخصص بالإسعاف والطوارئ، ويعمل مناوبا إداريا في المستشفى، وأفاد انه لم يكن على رأس عمله يوم الحادثة أو اليوم الذي سبقها.
ورفعت المحكمة جلستها إلى يوم الخميس المقبل، وقررت استدعاء شاهدي نيابة عامة جدد في القضية.
ومن المتوقع أن تستمع إلى 49 شاهدا في القضية، بالإضافة إلى 9 خبراء ليصبح مجموع شهود النيابة العامة 66 شاهدا.

(بترا – بركات الزيود)

الحاج توفيق: تجارة عمان لديها تحفظات على “ضريبة المبيعات” المعدل

Posted: 20 Jun 2021 03:22 AM PDT

الحاج توفيق: تجارة عمان لديها تحفظات على “ضريبة المبيعات” المعدل

صراحة نيوز -اكد رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق ان الغرفة لديها تحفظات وملاحظات على مشروع قانون معدل لقانون الضريبة العامة على المبيعات لسنة 2021، سيتم صياغتها ورفعها للجهات المعنية.

واشار الحاج توفيق في تصريح صحفي اليوم الاحد، الى ان الغرفة تلقت كذلك ملاحظات وتحفظات تتعلق بمشروع القانون جاءت من منتسبيها واعضاء الهيئة العامة لديها وبعض رؤوساء النقابات.

وبين ان الغرفة ستدعو خلال الايام المقبلة الى حوار خبراء بالضريبة حول مشروع القانون، ليتم لاحقا صياغة مقترحاتها وملاحظاتها وتحفظاتها على مشروع القانون ورفعها الى وزارة المالية ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات ومناقشتها معهم.

أول ظهور للمدعو ” عوض الله ” منذ اعتقاله في شهر نيسان المنصرم

Posted: 20 Jun 2021 02:52 AM PDT

أول ظهور للمدعو  ” عوض الله ” منذ اعتقاله في شهر نيسان المنصرم

صراحة نيوز – اشارت معلومات الى ان أول جلسة ستعقدها محكمة أمن الدولة للنظر بقضية فتنة نيسان والمتهم الرئيسي فيها رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم عوض الله ستكون يوم غد الإثنين .

 ويتولى الدفاع عن عوض الله هيئة دفاع برئاسة رئيس محكمة أمن الدولة السابق المحامي محمد عفيف فيما اشارت معلومات لم يتم تأكيدها بأن محاميا من الولايات المتحدة الأمريكية سيصل الى الأردن للانظمام لهيئة الدفاع .

 

ثقافة الكرك تطلق مجموعة من البرامج للأطفال

Posted: 20 Jun 2021 02:19 AM PDT

ثقافة الكرك تطلق مجموعة من البرامج للأطفال

صراحة نيوز – اطلقت مديرية ثقافة الكرك اليوم الأحد، مجموعة من البرامج الثقافية التوعوية والتعليمية للأطفال في مختلف المجالات بهدف مساعدتهم على تجاوز تداعيات الحجر المنزلي جراء جائحة كورونا.
وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، إن البرامج تشمل دورات الرسم وعروضا مسرحية وأفلام خيال علمي وقراءة القصص للتخفيف من آثار الجائحة على نفسية الأطفال.
واعربت عن أملها بأن تسهم هذه البرامج في رسم البسمة على وجوه الأطفال واخراجهم من الضغوطات التي سببتها جائحة كورونا. بترا 

وصول أولى الرحلات السياحية من موسكو إلى مطار العقبة الدولي

Posted: 20 Jun 2021 02:14 AM PDT

وصول أولى الرحلات السياحية من موسكو إلى مطار العقبة الدولي

صراحة نيوز – وصلت أولى الرحلات السياحية من موسكو، إلى مطار الملك حسين الدولي في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، اليوم الأحد، تقل 168 سائحا ضمن برنامج يستمر حتى نهاية العام الحالي.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة المطارات؛ مدير مطار الملك حسين الدولي، رمزي عرفات، في تصريح صحافي، إن هذه الرحلات ثمرة للجهود التي تبذلها المملكة لعودة السياحة العالمية مجددا بعد إعلان المثلث السياحي الذهبي منطقة آمنة من فيروس كورونا وفقا لإجراءات حثيثة نفذتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وأضاف أن الأردن بذل جهودا كبيرة للتخفيف من الآثار السلبية للجائحة على مختلف القطاعات، ولاسيما قطاع السياحة الذي يعد شريانا رئيسا لاقتصاد كثير من الدول، والذي كان أكثر القطاعات تضرراً من الجائحة من حيث الحجم والاتساع وانخفاض عدد السياح، ما دعا إلى اتخاذ إجراءات احترازية لضمان عودة الحركة السياحية وتشغيل المطار كسابق عهده قبل الأزمة.
ونوه إلى أن إدارة المطار طبقت إجراءات السلامة كاملة أثناء وصول هذه الرحلة الجوية التابعة لشركة (نوردوند) بالتعاون مع شركة (ترافكو الأردن) للسياحة، وجاهزية المطار العالية للتعامل مع الرحلات المتوقعة لاحقا من هذا العام.

وفيات الاردن 20 حزيران 2021

Posted: 20 Jun 2021 01:58 AM PDT

وفيات الاردن 20 حزيران 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأحد  20 حزيران 2021 

عبدالعظيم فياض مصطفى الخياط

رنده محمود يوسف سيف

غازي ضيف الله عبدالله مكاحله

نافز رشيد الحجاوي

نعيمة عبدالفتاح البطران

محمد يوسف ابراهيم شديد

نبيل احمد محمد رمان

خضرا حسن عبدالرحمن العمايرة

رامي احمد رضا السمامعه

زياد محمود محمد جبر

عبدالله احمد عبدالعزيز المرعي

هل يتم اقالة الوزير الذي سمح لأبنه بالتفحيط والتشحيط بسيارة الحكومة

Posted: 20 Jun 2021 01:29 AM PDT

هل يتم اقالة الوزير الذي سمح لأبنه بالتفحيط والتشحيط بسيارة الحكومة

صراحة نيوز – ضجت منصات التواصل الاجتماعي بانتقادات وتعليقات حيال قيام نجل احد الوزارء بقيادة مركبة أبيه التي تحمل نكرة حمراء بالتشحيط والتفحيط بعد منتصف الليل وبرفقته كلبه المدلل قبل يومين .

ودعا النشطاء رئيس الحكومة الى فتح تحقيق بالحادث وكشف اسم الوزير والعمل على اقالته ان ثبت سماحه لنجله بقيادة السيارة الحكومية كاجراء عقابي .

وكان رئيس الحكومة قد  أجبر وزيرا العدل بسام التهلوني والداخلية سمير المبيضين على تقديم استقالتهما لمخالفتهما أوامر الدفاع حين لبيا دعوة عشاء في احد المطاعم والتي حضرها تسعة اشخاص وكذلك بالنسبة لوزير الصحة السابق الدكتور نذير عبيدات على خلفية حادثة مستشفى السلط 

وجاء في المعلومات التي نشرها موقع وطنا نيوز واكد انه تم تصوير نجل الوزير وهو يقوم بالتفحيط والتشحيط بالسيارة الحكومية على أعين المواطنين مشيرا في الخبر الى وقوع مشاجرة على خلفية ذلك بين نجل الوزير وبعض المواطنيين .

لاعبو منتخب عمان الأهلية للتايكواندو وضمن المنتخب الوطني الاردني يحصدون 3 ميداليات ملونة في البطولة الآسيوية

Posted: 20 Jun 2021 01:07 AM PDT

لاعبو منتخب عمان الأهلية للتايكواندو وضمن المنتخب الوطني الاردني يحصدون 3 ميداليات ملونة في البطولة الآسيوية

حصد لاعبو منتخب جامعة عمان الأهلية للتايكواندو وضمن المنتخب الوطني الاردني 3 ميداليات ملونة في ختام مشاركتهم في النسخة الرابعة والعشرون من بطولة آسيا والمصنفة ضمن فئة (4 نجوم)، والتي اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت.
وقد افتتح اللاعب صالح الشرباتي (المتأهل الى أولمبياد طوكيو) مشواره في البطولة الآسيوية لوزن تحت 80 كغم بالفوز على اللاعب الفلبيني صامويل توماس بنتيجة 29-11، ثم تخطى اللاعب الكوري الجنوبي بارك في الدور نصف النهائي بنتيجة 20-4، بينما تمكن في المباراة النهائية من تجاوز لاعب الصين تايبيه ليو وي تينغ بنتيجة 12-3، ليحقق بذلك ذهبية البطولة الآسيوية والتي تعد الأولى له بعدما اكتفى بفضية النسخة الماضية عام 2018.
وتمكن اللاعب زيد الحلواني من الفوز بالميدالية الفضية لفئة وزن تخت 63 كغم بعد تغلبه في النزال الأول على اللاعب العراقي حسين اليداني بنتيجة 27-8، وتجاوز اللاعب الافغانستاني زين حكمت الله في الدور نصف النهائي بنتيجة 28-15، قبل أن يخسر النزال النهائي أمام اللاعب الأوزبكي بولاتوف بنتيجة 27-29.
بينما تمكن اللاعب زيد مصطفى من حصد الميدالية البرونزية لمنافسات وزن تحت 68 كغم.
والجدير بالذكر أن المنتخب الوطني تمكن من حصد 4 ميداليات في البطولة الآسيوية (2 ذهب – 1 فضة – 1 برونز)، كان من نصيب لاعبي منتخب جامعة عمان الأهلية ثلاثة منها، فيما ذهبت الميدالية الرابعة من نصيب اللاعبة جوليانا الصادق لفئة وزن تحت 67 كغم.

أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء

Posted: 20 Jun 2021 01:01 AM PDT

أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الثلاثاء

صراحة نيوز – يطرأ اليوم الأحد، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يومي الإثنين والثلاثاء، صيفية معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة ، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وترتفع درجات الحرارة قليلا يوم الأربعاء، لتصبح الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 – 17 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 25 – 13، وفي مرتفعات الشراة 26 – 12، وفي مناطق البادية 36 – 17، وفي مناطق السهول 30 – 17، وفي الاغوار الشمالية 37 – 21، وفي الأغوار الجنوبية 38 – 25، وفي البحر الميت 37 – 23، وفي خليج العقبة 38 – 24 درجة مئوية.

الأمن: ابلغوا عن الرشوة

Posted: 19 Jun 2021 03:34 PM PDT

الأمن: ابلغوا عن الرشوة

صراحة نيوز  – دعت مديرية الأمن العام السبت، للابلاغ عن الرشوة وذلك عبر الاتصال على الأرقام الساخنة لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

وقالت المديرية في ادراج عبر فيسبوك “الرشوة عدو للنزاهة ، والإبلاغ عنها سبيل للقضاء عليها”.

وأضافت “للإبلاغ عن حالة رشوة تواصل مع هيئة النزاهة ومكافحة الفساد عبر الخط الساخن: ٠٧٩٩٣٣٣٧٦٩ / ٠٧٧٠٤٥٢٨٥٥، واتساب: ٠٧٩٧٠٢٢٢٣٦

الكرفس وأهم فوائده وأضراره وطرق تحضيره عصيراً

Posted: 19 Jun 2021 02:57 PM PDT

الكرفس وأهم فوائده وأضراره وطرق تحضيره عصيراً

صراحة نيوز – يعد الكرفس من الخضروات والنباتات الورقية التي تنتمي إلى الفصيلة الخيمية ويتميز بأنه تؤكل سيقانه وأوراقه نيئة أو مطبوخه ويعتبر عنصر أساسي في السلطات ويتشابه كثيراً مع شكل البقدونس ويمكن أن يكون بديلاً له ولكن يختلفان في الخواص والطعم.

ومع ذلك يمكن تناوله كوجبة يومية خفيفة حيث أنه غني بالفيتامينات وبالتالي أحياناً يتم تجفيفه واستخدامه كعلاج أو استخلاص الزيت منه وتسويقه ويدخل الزيت في بعض الصناعات الدوائية حيث يعبى في كبسولات.

استخدامات الكرفس.

يساهم في علاج إلتهاب المفاصل الحاد والنقرس ويعمل بمثابة مسكن طبيعي لآلام العظام.


ومع ذلك يقي من التشنجات العضلية والعصبية ويساعد في علاجها.


يحمي من الإلتهابات الجلدية ويساعد في تخفيف آلام التهيج الجلدي ويقلل من الحكة الشديدة.


يعزز من وظائف الجهاز المناعي وخاصة في مكافحة نزلات البرد والإنفلوانزا ويخفف من الرشح والسعال.


يعزز من وظائف المثانة والغدد الجلدية ويعمل بمثابة مدر طبيعي للبول ويزيد من التعرق حيث يمنع إحتباس المياه في الجسم.


فوائد الكرفس.

فوائد الكرفس للتخسيس.

يساعد شرب عصير الكرفس قبل الوجبات الغذائية على فقدان الشهية قليلاً.


وبالتالي يزيد من فرص الشعور بالشبع ومع ذلك فهو غني أيضاً بالألياف الغذائية.


وهكذا يزيد من حاجة الجسم للسوائل لزيادة الدورة الدموية وإرتفاع مستوى حرق الدهون.


فوائد الكرفس المغلي.

يحتوي على كمية كبيرة من مركبات الأبيجينين الذي يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض السرطان.


ومع ذلك يقلل من نسبة البروتينات المعقدة التي تصيب بعسر الهضم وإلتهابات الأنسجة.


يعزز من وظائف الجهاز المناعي ويزيد من كرات الدم البيضاء ويجعله قادراً على مكافحة الأمراض والأجسام الغريبة.


الكرفس والانتصاب.

يقوم بتوسيع الأوعية الدموية والشرايين وخاصة في الأطراف وبالتالي يزيد من تدفق الدم للقضيب.


ومع ذلك يساعد على تقوية الإنتصاب لدي الرجال وهكذا في المرأة يزيد من تدفق الدم للبظر.


وبالتالي يزيد من الرغبة الجنسية لديها ويرفع معدل الخصوبة عند الجنسين.


طريقة عمل عصير الكرفس.

توجد عدة طرق لصناعة عصير الكرفس ولكن تلك الطرق هي الأشهر والأكثر شيوعاً :-

الطريقة الأولى.

وضع الكرفس مع التفاح والخيار والليمون الأخضر في الخلاط الكهربي.


إضافة الماء وعسل النحل للخليط ثم نخلط المكونات جيداً.


وبالتالي يكون العصير جاهزاً ومن الممكن إضافة المشروبات الغازية معه على حسب الرغبة.


الطريقة الثانية.

وضع الكرفس مع الشمر والليمون الأخضر والنعناع في الخلاط الكهربي.


إضافة الماء وعسل النحل للخليط ثم نخلط المكونات جيداً ويصبح العصير جاهزاً الآن.


الطريقة الثالثة.

خلط الكرفس مع التفاح والليمون الأخضر والرمان في الخلاط الكهربي.


إضافة الماء وعسل النحل ثم الخلط جيداً ويصبح العصير جاهزاً.


الطريقة الرابعة.

وضع الكرفس مع أوراق السبانخ وقطع الكمثرى في الخلاط الكهربي.


إضافة الماء وعسل النحل ثم نقوم بخلط المكونات جبداً لمدة لا تقل عن ثلاثة دقائق ويكون العصير جاهزاً.


الطريقة الخامسة.

إضافته مع الليمون الأخضر والزنجبيل للخلاط الكهربي.


ثم نضف الماء وعسل النحل أو السكر حسب الرغبة ونخلط المكونات جيداً ويصبح العصير جاهزاً الآن.

أضرار الكرفس.

ممنوع منعاً باتاً تناول الكرفس من قبل النساء الحوامل حيث أنه قد يتسبب في تشوهات للجنين.


ومع ذلك يضعف من بطانة الرحم ويحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي قد تحتاجها الحامل وبالتالي يضعف طاقتها.


يسبب المشاكل الصحية لدي مرضى إنخفاض ضغط الدم فهو غالباً يقوم بضبط ضغط الدم المرتفع.


وبالتالي قد يتسبب في الإغماءات لدي مرضى الضغط المنخفض.


في حالة الإفراط في تناوله يسبب إلتهابات الجلد والإحمرار الشديد والحكة ومع ذلك إلتهاب الكليتين.









مصر : توفي بسكته قلبية وهو يرقص بعرس شقيقه

Posted: 19 Jun 2021 01:46 PM PDT

مصر : توفي بسكته قلبية وهو يرقص بعرس شقيقه

صراحة نيوز – سادت حالة من الحزن بين أهالى مدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، اليوم، أثناء تشييع جنازة أحد شباب المدينة والذى توفى أثناء الرقص فى حنة شقيقه وتحول الفرح إلى سرادق عزاء.

وكان المئات من اهالى المدينة شاركوا فى تشييع جنازة، محمد محمود رشاد عبدالوهاب، 27 سنة والذي أصيب بسكتة قلبية، اثناء التعبير عن فرحته بالرقص على الأغاني فى حنة شقيقة وتوفى فور وصوله المستشفى.

وانهار العريس وجميع افراد الاسرة بعد الاعلان عن الوفاة بينما سقطت والدتهما مغشيا عليها غير مصدقة للخبر

وقامت أسرة العريس بإلغاء الفرح وحولت الخيمة والسرادق لسرادق عزاء لشقيق العريس وأطفأت الأنوار الملونة ليحل محل الفرح الخزن والبكاء.

وأكد شهود عيان، أن العريس كان يستعد للفرح والدخله وأقامت اسرته سرادق كبير على مساحة فدان بحى الحمزاوى بمدينة المنزلة وملأت الصوان بالانوار الملونة وسماعات ال “دي جي” ووقف شقيق العريس ويدعى محمد محمود رشاد عبدالوهاب ليرقص في الفرح، وفجأة سقط على الأرض مغشيًا عليه، ولم ينتبه الأهالي بما حدث، والجميع منشغل في الغناء والرقص، حتى التف حوله الشباب محاولين إفاقته إلا أنه لم يستجيب فأسرعوا به إلى مستشفى المنزلة العام وهناك كانت الصدمة كبيرة حيث أكد الأطباء أن شقيق العريس توفي بسكتة قلبية، وتحولت الفرحة إلى صدمة وبكاء.

صوان الفرح تحول إلى سرادق عزاء في المنزلة
وأشار الأهالي، إلى أن الصوان الذي أقامه العريس للفرح، وكان مقرر له الليلة تحول إلى سرادق لاستقبال التعازي في شقيقه، وتم تأجيل الفرح وسط حالة من الحزن الشديد بين أهالي المنزلة جميعا لما حدث.

بالفيديو … إصابات في مواجهات مع قوات الإحتلال إثر اقتحامها عرسا في دير الأسد

Posted: 19 Jun 2021 01:32 PM PDT

بالفيديو … إصابات في مواجهات مع قوات الإحتلال إثر اقتحامها عرسا في دير الأسد

صراحة نيوز – أصيب شخصان في مواجهات اندلعت مع عناصر الشرطة الإسرائيلية في بلدة دير الأسد في منطقة الشاغور بالجليل، السبت، عقب اقتحام قوات تابعة للشرطة لحفل زفاف أقيم في البلدة.

وذكرت مصادر طبية، أن إحدى الإصابات حرجة، وهي لشاب في الثلاثينيات من عمره، نقل إلى إثرها إلى مستشفى نهاريا لتلقي العلاج، أما المصاب الثاني فهو شرطي (26 عاما)، زعمت الشرطة أن حجرا ألقي على رأسه، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات تابعة لوحدة حرس الحدود التابعة للشرطة الإسرائيلية اقتحمت حفل زفاف في دير الأسد بمزاعم إطلاق الرصاص الحي خلال الحفل.

وأضاف الشهود، أن “مواجهات اندلعت مع عناصر الشرطة، أصيب خلالها شخصان بالرصاص الحي”، كما أضرمت النار في مركبتين تابعتين لقوات الشرطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال