صراحة نيوز

الخميس، 24 يونيو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

ولي العهد يطلع على مشغولات يدوية لأبناء وبنات العقبة في واحة آيلة

Posted: 24 Jun 2021 07:47 AM PDT

ولي العهد يطلع على مشغولات يدوية لأبناء وبنات العقبة في واحة آيلة

صراحة نيوز – اطلع سمو ولي العهد، في واحة آيلة – العقبة اليوم الخميس، مشغولات يدوية لأبناء وبنات المجتمع المحلي.

وحرص سموه على تبادل الحديث مع الحضور الذين عبروا عن تقديرهم لهذه اللفتة، التي تميزت بالعفوية، وشجعت أعمالهم.

وتوظف شركة واحة آيلة للتطوير حوالي ٣٠٠ موظف وموظفة بشكل مباشر؛ تبلغ حصة أبناء العقبة أكثر من ٦٤٪؜ من هذه الوظائف.

كما يوظف مشغلو الفنادق والمجمعات التجارية ومزودو الخدمات داخل واحة آيلة حوالي ٥٢٠ موظفا وموظفة إضافيين ليتجاوز عدد العاملين ضمن واحة آيلة أكثر من ٨٠٠ .

وبلغ حجم الاستثمار في شركة واحة آيلة مع نهاية العام ٢٠٢٠ حوالي مليار دولار توزعت على أعمال البنية التحتية والبحيرات الاصطناعية وملعب الغولف العالمي والفنادق والشقق الفندقية والمرافق التجارية.

 

 

المفلح يتفقد مديريات تنمية ومكاتب صندوق المعونة في معان

Posted: 24 Jun 2021 07:41 AM PDT

المفلح يتفقد مديريات تنمية ومكاتب صندوق المعونة في معان

صراحة نيوز – تفقد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، اليوم الخميس، مديريات التنمية ومكاتب صندوق المعونة الوطنية في محافظة معان.
واطلع المفلح، خلال الزيارة، التي شملت ألوية قصبة معان، والحسينية، والشوبك، والبترا، وقضاء ايل‏، على واقع إجراءات سير العمل، بما يسهل تقديم الخدمات للمواطنين.
وبينت الوزارة، في بيان صحفي، أن الزيارة تأتي في إطار سلسلة زيارات غير مبرمجة لجميع مديريات الوزارة، ومراكز التأهيل، في مختلف مناطق المملكة؛ للوقوف على سير العمل فيها، والاطلاع على الخدمات المقدمة للمنتفعين.

كريشان: مستحقات البلديات 300 مليون والعجز 70 مليون دينار

Posted: 24 Jun 2021 07:39 AM PDT

كريشان: مستحقات البلديات 300 مليون والعجز 70 مليون دينار

صراحة نيوز – قال نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، إن الديون المستحقة للبلديات على مستوى المملكة تبلغ حوالي 300 مليون دينار مقابل عجز لا يتجاوز 70 مليوناً، ما يستدعي تفعيل نظام تحصيل عوائد البلديات.
واضاف كريشان خلال زيارته اليوم الخميس، بلدية المزار الشمالي الجديدة ولقائه رئيس وأعضاء لجنتها بحضور أمين عام الوزارة المهندس حسين مهيدات والنائب سالم العمري، أن البلديات مطالبة اكثر من اي وقت ايلاء الجوانب التنموية والاستثمارية جل اهتمامها لتطوير ايراداتها وخلق فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي.
واكد ضعف الرقابة الداخلية في البلديات وهو ما أدى إلى تقاعس في العمل والإنجاز وهدر الجهد والوقت والمال، مشيرا إلى أن أنظمة الرقابة الداخلية في البلديات سيطالها التغيير لتصبح مسؤولة عن رقابة بلديات اخرى وليس نفس البلدية فقط.
وحول موعد انتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات، اوضح كريشان انه سيصار إلى الطلب من الهيئة المستقلة للانتخاب تحديدها في حال إقرار قانون البلديات واللامركزية المنظور أمام مجلس النواب.
وبين كريشان أن مشروع القانون الذي دفعت به الحكومة إلى مجلس الأمة راعى إزالة الثغرات في العمل التشاركي التي ظهرت خلال الفترة الماضية بين البلديات ومجالس المحافظات، لافتا إلى أن 40 بالمئة من موازنة مجلس المحافظة يجب ان يذهب لإقامة مشاريع تنموية واستثمارية قادرة على خلق فرص العمل والتشغيل.
وقال الوزير إنه سيصار إلى معالجة الثغرات في حدود التنظيم داخل البلديات بشكل يراعي الحفاظ على الرقعة الزراعية وعدم تغيير صفات الاستعمال بدون وجه حق، منوها إلى أن الوزارة بصدد وضع خارطة تنظيم جديدة تراعي هذه الابعاد.
وأعلن كريشان أن الوزارة وجهت البلديات باعتماد ترخيص الكروكي للأبنية التي لا تتجاوز مساحتها 150 متر مربع وما فوق ذلك يجب ان يخضع لمخططات هندسية بناء على قانون نقابة المهندسين والمكاتب الهندسية.
وشدد على تثبيت جميع عمال الوطن في البلديات الذين يثبت انهم يعملون بمسمياتهم الوظيفية ويقومون بالأعمال الموكولة اليهم، موعزا للجان البلديات الاهتمام بالنظافة والبيئة كأولوية بالعمل.
ونوه إلى أن مشروع قانون البلديات الجديد لن يعفي اي شركة او مؤسسة خدمية تستخدم شوارع وممتلكات البلدية من عدم دفع بدلات لهذه الاستعمالات بما فيها شركات الكهرباء إلى جانب معالجة العديد من المشاكل التي تعاني منها البلديات بالتنسيق مع الوزارات المعنية.
واوعز كريشان بالتنسيق مع مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة إربد للسماح لبلدية المزار الشمالي باستخدام محطة الطيبة التحويلية ريثما يصار لاحقا إلى إنشاء محطة تحويلية في اللواء للتخفيف عليها من أعباء تحويل النفايات إلى مكب الاكيدر، مؤكدا تلبية مطلب رئيس لجنة البلدية بتزويد البلدية بعدد من الآليات لرفع مستوى خدماتها.
كما أكد الوزير دعم اي مشروع استثماري تتقدم به البلدية مستقبلا بالشراكة مع القطاع الخاص يحقق عوائد استثمارية مستدامة ويوفر فرص عمل، منوها إلى أن الوزارة ستعمل مع الوزارات المعنية بحل اشكالية إعادة تشغيل متنزه الشمالي كمشروع استثماري.
وعرض رئيس لجنة البلدية متصرف لواء المزار الشمالي جهاد المحاسيس، لواقع البلدية واحتياجاتها، مشيرا إلى أن ثلث مساحة البلدية اراض حرجية وهو ما يستدعي معاملة خاصة في استعمال اراضي الدولة لأغراض التنمية والمنفعة العامة.
واشار المحاسيس إلى أن موازنة البلدية المقدرة للعام الحالي تبلغ 5 ملايين دينار في حين يتخطى العجز حاجز 5ر2 مليون دينار، لافتا إلى أن حوالي 52 بالمئة من الموازنة هي رواتب للموظفين.
وطالب بدعم توجهات البلدية نحو إقامة منطقة حرفية ومحطة تحويلية وتوسيع حدود التنظيم وإنشاء مسلخ وتوفير عدد من الآليات للبلدية.
وكان وزير الإدارة المحلية رعى حفل تخريج 30 فتاة انهين متطلبات دورة تدريبية على مهارات الخياطة وصناعة الألبسة بالشراكة ما بين مجلس محلي زوبيا وجمعية زوبيا الخيرية وشركة التاج الذهبي، ليصار إلى توفير فرص عمل لهن في مصنع صمد للألبسة الجاهزة.
وقال رئيس اللجنة المحلية في زوبيا منير الحوارني، إنه سيتم استهداف الإناث ما بين 18 الى 24 عاما وتأهيلهن للعمل بمشاريع ريادية في القطاع الخاص في إطار توجهات المجلس لزيادة فرص العمل للمرأة وتمكينها اقتصاديا.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة

Posted: 24 Jun 2021 06:36 AM PDT

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدماني والعون والمشاقبة

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الدماني بوفاة مجدي مسيب الدماني، وإلى عشيرة العون بوفاة عرسان العون، وإلى عشيرة المشاقبة بوفاة يسرى جبر المشاقبة.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

ولي العهد يزور مشروع سرايا العقبة أحد أكبر الاستثمارات السياحية في المدينة

Posted: 24 Jun 2021 06:19 AM PDT

ولي العهد يزور مشروع سرايا العقبة أحد أكبر الاستثمارات السياحية في المدينة

صراحة نيوز –

زار سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الخميس، مشروع سرايا العقبة، الذي يعد من أكبر الاستثمارات السياحية في المدينة، بقيمة 5ر1 مليار دينار.

وجال سموه في المشروع، الذي يوفر 600 فرصة عمل، منها 60 بالمئة من المجتمع المحلي، ويضم مرافق سكنية وترفيهية وتجارية، على مساحة 634 ألف متر مربع.

ولفت سموه إلى أهمية إقامة المشاريع الاستثمارية التي من شأنها دفع عجلة التنمية وتطوير الاقتصاد، مشيدا بدور مشروع سرايا العقبة في توظيف المئات من أبناء المنطقة وبناتها.

واستمع سموه إلى شرح من المدير التنفيذي لشركة “إيجل هيلز” – الأردن للاستثمار والتطوير العقاري عبدالله فريحات، عن خطة مشروع سرايا الهادفة إلى توسيع إقامة المنشآت السياحية والترفيهية.

وحسب فريحات، ستقوم “سرايا العقبة” بافتتاح مدينة ألعاب مائية تعد الأولى من نوعها في العقبة والأكبر على مستوى المملكة في شهر تموز القادم، إذ ستوفر 123 فرصة عمل ، بعد تلقيهم دورات تدريبية متخصصة.

وأشار إلى أنه ومن منطلق المسؤولية المجتمعية، قدمت “إيجل هيلز” – الأردن 100 منحة دراسية جامعية للمجتمع المحلي، وعملت على توظيف العديد منهم.

ورافق سموه رئيس الوزراء، ورئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

كشرة وحزم الأمير حسين أمس تنبيء بدخول عهد دولة الإنتاج 

Posted: 24 Jun 2021 06:08 AM PDT

كشرة وحزم الأمير حسين أمس تنبيء بدخول عهد دولة الإنتاج 
صراحة نيوز – كتب أ.د. محمد الفرجات
نظر جلالة الملك بثقة وحزم بعزم على يمينه في جلسة إفتتاح أعمال لجنة تحديث المنظومة السياسية، كان سمو ولي عهده الأمير حسين جالسا يستمع لتوجيهات القائد للجنة، وفجأة أصبحت التوجيهات للأمير: “وبدخولنا المئوية الثانية نتجه للتنمية الإقتصادية التي يحب أن تنعكس خيرا على الجميع، وسيساعدني إبني حسين في ذلك”، يهز الأمير ببدلته العسكرية رأسه مستجيبا للأمر الملكي.
مع تبعات الوباء كورونا فمنذ أشهر تأتينا أخبار عالمية عن إرتفاع أسعار وكلف السلع والإنتاج والنقل، ودول العالم تتخوف من نقص الغذاء، وجميع الدول تتجه لإستنهاض مكامن وفرص الإنتاج محليا صناعيا وزراعيا وإبتكاريا.
أمس الأول زار سمو الأمير ديوان الشيخ والقاضي العشائري إبن سعيد في الطيبة الجنوبية التي تطل على البترا، وجالس وإستمع لشيوخ اللياثنة أحفاد الأنباط، هذه المملكة التي نحتت عاصمتها في الصخور القاسية، وتعايشت مع الشح المائي، وعندما سادت طريق القوافل نافست الإمبراطويات العظمى آنذاك، وببركة الأنباط العرب الأقحاح بتجارتهم وحجهم البيت العتيق بالفطرة قبل الإسلام، عدنوا وصنعوا وزرعوا وتاجروا بنجاح، وقدموا منتج فكري فيزيائي نافع، فأصبحت مملكتهم الممتدة دولة إنتاج تاريخية. 
بالأمس يجلس سمو ولي العهد مع مجلس مفوضي العقبة في إجتماع مغلق، ويبدو بأنه غير راضي عن تباطؤ مشروع الأردنيين الإقتصادي الأول، والذي بات بحاجة لتحديث الرؤية وتعزيز الفرص التنموية إعماريا وسياحيا وصناعيا وتكنولوجيا وتجاريا وفكريا ولوجستيا، لتصبح العقبة وكما أريد لها ملكيا؛ عاصمة الأردن الإقتصادية ومحركه التنموي الرافد للخزينة، وليس محافظة تتكدس فيها الأجيال بين البطالة والفقر، بينما يجب أن تكون نموذج عالمي في التنمية. 
الصناعات الأردنية والزراعة والإنتاج الفكري، وقطاعات التجارة والسياحة والأعمال والتطوير والتنمية والخدمات والإبتكار والجامعات، وإدارة مؤسسات الدولة، كلها باتت بحاجة للتوجيه والدعم والمتابعة والتقييم والتقويم، أمام دولة تعاني خطر الشح المائي وإرتفاع كلف الطاقة التقليدية، والبطالة والفقر فيها يسودان المشهد. 
جلالة الملك يسلم الملف التنموي لولي عهده، ويتابع ويراقب عن كثب، وكلنا نحن الشعب الأردني مع الملك وولي عهده لتحقيق دولة الإنتاج، التي كنا وما زلنا في منتدى النهضة ندعو لها ونبث فكرها في كل محافظات المملكة عبر كل الوسائل المتاحة، ضمن إطار المشروع النهضوي الملكي. 
أشكر كثيرا مكتب سمو ولي العهد الذي يوازي بإدارة مكتب الأمير بين تحفيز الشباب والإبتكار ومشاريع المستقبل والثورة الصناعية الرابعة، وتحفيز الإنتاج في مصانعنا وزراعاتنا، سعيا للإكتفاء الذاتي والإعتماد على الذات، وتحقيق الرؤية بالنهضة الملكية المنشودة بتحقيق دولة الإنتاج.
الأمل يحدونا جميعا، وكشرة سمو ولي العهد وحزمه ترفعان المعنويات.

الدكتور عوجان يرد على من انكر دور الهاشميين في معركة الكرامة

Posted: 24 Jun 2021 05:57 AM PDT

الدكتور عوجان يرد على من انكر دور الهاشميين في معركة الكرامة
صراحة نيوز – بقلم د بركات عوجان
اليس الذي يتعدى جهاراً نهاراً على الثوابت الاردنية هو ايضاً متهم بالفتنة … عندما يخرج احدهم و يدوس الثوابت الاردنية الوطنية الثلاث ويتجاوز حاقدًا على الثوابت الوطنية فهو بالتأكيد يقوم بدور اصحاب الافك ، اما الثابت الاول الذي انكره فهو القيادة الهاشمية ودورها في معركة الكرامة الباسلة ( الاردنية بامتياز) فلقد انكر دور الحسين الباني الذي لم يبرح ارواحنا ولا ضمائرنا يومًا منذ ان ارتقى للرفيق الاعلى ، انكر عليه قراره الجريء ، اما الثابت الثاني الذي تجاوزه حاسدًا حاقدًا لئيمًا وهو القوات المسلحة (الجيش العربي) وتستطيع ان تضع الف خط تحت العربي ، هذا الجيش الذي بذل الغالي والرخيص لوجه الله فقط ولم يضع في حساباته ابدًا ما يجنيه من دولارات مشبوهة كما غيره والكاتب خير من يعلم ذلك ويعرف من يترزقون بموافقهم
اما الثابت الثالث فهو سعيه لتقويض اركان الوحدة الوطنية المتماسكة ، ومن يثيرها فهو عدونا الى يوم الدين… فكيف لمثل هذه التجاوزات ان تمر بدون حساب ونحن نشتم رائحة الفتنة من ذاك الشخص المبرمج خارجيًا … واختصر القول ان بعض اعلاميينا يكتبون من الاردن وليس عن الاردن بل من خارج اسوار الوطن على طريقة الريموت.

أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة منددة بوفاة المعارض نزار بنات

Posted: 24 Jun 2021 05:41 AM PDT

أمن السلطة الفلسطينية يقمع مسيرة منددة بوفاة المعارض نزار بنات

صراحة نيوز – نقلت وسائل اعلام محلية قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية قمعت اليوم الخميس، مسيرة نظمها نشطاء، في مدينة رام الله (وسط الضفة الغربية)، منددة بوفاة المعارض نزار بنات.

وذكر شهود عيان، أن قوات أمن السلطة، قمعت مسيرة انطلقت من ميدان “المنارة” وسط المدينة، باتجاه مقر الرئاسة الفلسطينية، تنديدا بوفاة الناشط بنات.

وأوضح الشهود، أن قوات الأمن، أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، واعتدت بالضرب على عشرات المتظاهرين، أسفر عن وقوع العديد من الإصابات وبحالات اختناق.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الناشط بنات، وأطلقوا هتافات تتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بالمسؤولية عن اغتياله.

وكان محافظ الخليل جبرين البكري، أعلن، صباح اليوم الخميس، عن وفاة الناشط والمعارض الفلسطيني نزار بنات، بعد اعتقاله من قبل قوة أمنية تابعة للسلطة الفلسطينية.

من جانبها، أكدت عائلة الناشط نزار بنات، بأن ما حدث مع نزار “عملية اغتيال مع سبق الإصرار والترصد، عقب اقتحام مكان سكنه، والاعتداء عليه بالضرب المبرح بالهراوات على رأسه أثناء نومه ورشّه بغاز الفلفل فور استيقاظه”.

وطالبت العائلة “بتشكيل لجنة تحقيق تضم عناصر من جهات حقوقية ومن طرف العائلة، لإثبات اغتيال السلطة للناشط بنات”.

يشار إلى أن نزار بنات، ناشط ومعارض “مستقل”، للسلطة الفلسطينية، من بلدة دورا بمحافظة الخليل، وعُرف بانتقاداته اللاذعة للسلطة الفلسطينية، واعتقل من قبل الأجهزة الأمنية الفلسطينية عدة مرات.

الاصلاح السياسي مسيرة وليس نقطة وصول

Posted: 24 Jun 2021 05:31 AM PDT

الاصلاح السياسي مسيرة وليس نقطة وصول

صراحة نيوز – بقلم المحامي الدكتور زيـاد العرجا
فعلى اعتاب المئوية الثانية لتأسيس المملكة الاردنية الهاشمية أراد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله الدخول لها بخطى ثابتة نحو الاصلاح السياسي، تترجمت هذه الارادة بتشكيل لجنة ملكية للإصلاح السياسي مشكلة من 92 عضواً، وبرئاسة رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي، وتتمحور الفكرة بدمج كافة التيارات والاحزاب والعقليات الاصلاحية كما هو مأمول، وذلك للوصول الى أفكار ناجعة لتهيئة الحياة التشريعية والسياسية وشكل الدولة في المستقبل، وبما يتواكب مع متطلبات النهوض بمسؤوليات الدولة الحديثة.
لكن السؤال الذي يحتاج لإجابة ما هو المختلف في هذه اللجنة عن سابقاتها؟ وما هي المستحدثات لهذه المرحلة ؟ وهل هي اللجنة الاخيرة او الاولى ؟ فالإجابة يجب أن تكون بأن الاصلاح السياسي مسيرة وليست نقطة وصول، اذ يجب ان تكون هناك دوماً لجان تواكب التطورات الداخلية والخارجية للإصلاح سواء السياسي او الاداري أو الاقتصادي وما تتطلبه مقتضيات هذه المرحلة، رغم تسطير جلالة الملك عبد الله الثاني لأوراقه النقاشية إلا أنه ودون وجود شخوص يرغبون بالإصلاح الحقيقي ويملكون الولاية العامة والارضية الثابتة للإصلاح والخطط الاستراتيجية للإصلاح البعيد المدى وعدم ترحيل الازمات، فأنه وهذه الحالة لم ولن يتم الاصلاح نهائياً لأن الاصلاح حينها سيكون محفوفاً بالخطر والفشل .
وعن الفشل الحديث يطول وسيتم التطرق له في مقالات لاحقة أن شاء الله ، لكي نستفيد من أخطائنا السابقة بعدم تكرارها في المستقبل أن اردنا اصلاح حقيقي ،وعليه سأقوم بطرح بعض النقط لنقد بناء نابع من المسؤولة الوطنية والمواطنة الايجابية والداعمة للإصلاح وسيتم استعراضها على نقاط :
أولاً : عدم وجود ذكر للإصلاح الاقتصادي في توصيات تشكيل هذه اللجنة، حيث أن هذه المرحلة
المهمة من حياة الدولة الاردنية تحتاج لتوصيات حقيقية للوصول الى اقتصاد أمن، فنحن لم
نتعافى بعد من الوباء الذي دمر أقتصادنا.
ثانياً : عدم وجود أفكار حزبية فاعلة قادرة تملك الإرادة الحقيقية للإصلاح السياسي في تشكيلة
اللجنة الملكية والقلة المتواجدة لا تغني عن وجود قيادات حزبية فاعلة ايضاً يجب ان تمثل
في اللجنة الملكية.
ثالثاً : عدم وجود أرضية ثابته لدعم الإصلاح السياسي وهذا ثابت من خلال ما هو ظاهر من
العجز السياسي السابق والحالي، رغم وجود لجان إصلاحية سابقة ولنفس الغاية الحالية التي
اريد بها تشكيل اللجنة الملكية الحالية.
رابعاً : لا زالت السياسة المتبعة في أختيار لجان الإصلاح هي ذاتها والقائمة على سياسة جوائز
الترضية، وهذا ثابت في إختيار أعضاء هذه اللجنة.
خامساً : وجود أعداد كبيرة من الاعضاء حتماً سيعيق العمل واللقاءات رغم انبثاق لجان فرعية
ستة عنها إلا أنهم بالمعظم غير مختصين بها، كما أكرر لا يوجد أي مستشارين
اقتصاديين أو سياسيين، وتهميش دور مجلس نقابة المحاميين الاردنيين والنقابات الاخرى
الفاعلة، يضعف من قدرة اللجنة للوصول إلى أفكار حقيقية للإصلاح.
سادساً : عدم وجود أي ذكر للإصلاح الإداري.
سابعاً : عدم تمكين أصحاب الفكر والرأي من خلال إدماجهم بعملية الإصلاح من خلال الاستفتاء
واللقاءات والحوارات على مستوى المحافظات والأقاليم والجامعات ومراكز الابحاث
ووضع مخرجات لهذه اللقاءات تتبلور بأفكار تطرح على طاولة اللجنة الملكية.
ثامناً : ضرورة اشراك كبار ضباط القوات المسلحة والاجهزة الامنية المتقاعدين في الرأي
للاستفادة من خبراتهم العملية والعلمية المجبولة بجدهم وحرصهم على الوطن.
تاسعاً : خلو البرنامج الاصلاحي من الزيارات واللقاءات مع ما تم ذكرهم اعلاه.
عاشراً : عدم رغبة بعض المسؤولين في مواقع القيادة وصنع القرار من سماع هموم وأفكار
المواطنين من خلال ابوابهم المغلقة والتي تخالف سياسة جلالة الملك بوجوب ان تكون
الابواب مفتوحة أمام المواطنين والتواصل معهم بالزيارات الميدانية ايضاً للوقوف على
حاجات المواطن.
الحادي عشر : التحفظات على اختيار رئيس اللجنة والذي من شأنه أن يقلل من حظوظ نجاح
اللجنة وعلينا الرجوع بالذاكرة لعام 2011 ودور دولة سمير الرفاعي والرضا
الشعبي الذي يكاد أن يكون معدوماً عن حكومته حينها.
والحديث يطول لكن أسأل الله الخير لهذا الوطن ولأهله الطيبين بقيادته الهاشمية الحكيمة منتظرين مخرجات قابلة للتطبيق من هذه اللجنة للوصول الى بيئة تشريعية وسياسية حديثة مهنئهم بثقة جلالة الملك عبد الله الثاني أبن الحسين المفدى حفظه الله ورعاه وأدام ملكه
اخوكــم الدكتور المحامــي زيـاد العرجا
مستشار سياسي & مستشار اقتصادي

الدكتوراة في تخصص المعلومات الرقمية لـ نوزت أبو العسل

Posted: 24 Jun 2021 05:27 AM PDT

الدكتوراة في تخصص المعلومات الرقمية لـ نوزت أبو العسل

صراحة نيوز – بحمد الله وفضله نالت نوزت أبو العسل درجة الدكتوراه في علوم الإعلام والاتصال في تخصص العلاقات العامة الرقمية بدرجة مُشرّف جداً(امتياز) من في معهد علوم الصحافة والأخبار في الجمهورية التونسية بعد مناقشة رسالتها أطروحتها “العلاقات العامة الرقمية (الوظائف و الاستراتيجيات الاتصالية والأنشطة) ودورها في تحسين الصورة الذهنية للوزارات الأردنية”. وفقك الله لكل خير لخدمة الوطن تحت ظل الراية الهاشمية بقيادة سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين

Posted: 24 Jun 2021 05:21 AM PDT

ضبط اعتداءات على خط ناقل مياه الزارة ماعين

صراحة نيوز – ضبطت سلطة المياه التابعة لوزارة المياه والري وشركة مياه الأردن “مياهنا”، عدة اعتداءات على احد المناهل “هواية رئيسة” الخط الناقل الرئيس لمحطة الزارة ماعين.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إن الاعتداءات تمثلت بسحب 5 خطوط بقطر 5 إنشات من الخط الرئيس الناقل لسحب كميات كبيرة من المياه بطريقة مخالفة واستخدامها بشكل غير مشروع لتزويد مزارع وتعبئة صهاريج مخالفة.
وبينت الوزارة أن الكوادر التفتيشية نفذت حملة لإزالة الاعتداءات المخالفة على الخط الناقل لمحطة الزارة ماعين بمرافقة أمنيّة، وجرى ضبط الاعتداءات وإزالتها وإعداد الضبوطات الخاصة بالوقائع لتحويلها غلى الجهات المختصة لإجراء المقتضى القانوني.
وثمنت الوزارة جهود مديرية الأمن العام في إسناد حملتها لضبط الاعتداءات في جميع مناطق المملكة.

وفاة ناشط فلسطيني اثناء اعتقاله من قبل الأمن

Posted: 24 Jun 2021 04:59 AM PDT

وفاة ناشط فلسطيني اثناء اعتقاله من قبل الأمن


صراحة نيوز – رصد
توفي الناشط الحقوقي المعارض للسلطة الفلسطينية، نزار بنات، خلال اعتقاله من قبل قوات الأمن الفلسطينية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.


وفي بيان مقتضب، أوضحت محافظة الخليل أن صحة بنات تدهورت عندما توجهت القوات الفلسطينية لاعتقاله، مشيرة إلى أنه نقل إلى مستشفى حيث أعلنت وفاته فيما بعد.
وكان نزار بنات من أشد منتقدي السلطة الفلسطينية، ودعا الدول الغربية إلى قطع المساعدات عنها بسبب “تزايد استبدادها وانتهاكاتها لحقوق الإنسان”، على حد وصفه، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشييتد برس”.
من جانبها، أكدت عائلة بنات: “أن قوة أمنية داهمت منزله الساعة 3:30 صباحاً، وتعرض للضرب المبرح من حوالي 20 عسكرياً، وتم اعتقاله حياً وهو يصيح”، وفق ما نقلت وكالة “معا” الفلسطينية.

بنك صفوة الإسلامي يعلن الفائزين بجوائز حساب توفير الأطفال “كنزي” لشهر أيار 2021

Posted: 24 Jun 2021 04:45 AM PDT

بنك صفوة الإسلامي يعلن الفائزين بجوائز حساب توفير الأطفال “كنزي” لشهر أيار 2021

 صراحة نيوز – إثر السحب على جوائز حساب توفير الأطفال “كنزي” لشهر أيار 2021، كشف بنك صفوة الإسلامي أسماء الفائزين العشرة، والذين حظي كل منهم بمبلغ 500 دينار أردني، أضيفت لرصيده.

وبموجب نتائج السحب، انضمت الطفلة يارا عطيوي، والطفلة دارين الخوالده، والطفلة ساره الأخرس، والطفلة لين عبيدالله، والطفلة يارا الخطيب، فضلاً عن الطفل نبيل علي، والطفل أحمد أبو عناب، والطفل كريم الأغواني، والطفل عمر الشنطي، والطفل ورد الكردي لقوائم الفائزين.

هذا وسيواصل بنك صفوة الإسلامي إجراء السحوبات وتقديم الجوائز ضمن حساب “كنزي” حتى نهاية العام؛ إذ رصد 120 جائزة قيمة كل منها 500 دينار، وذلك بواقع 10 جوائز شهرياً لـ10 فائزين، بالإضافة لجائزتين كبرتين تقدمان لفائزين اثنين بقيمة 10 آلاف دينار لكل جائزة، وذلك ضمن سحبين يجرى أحدهما في منتصف العام والثاني في نهاية العام.

-انتهى-

بالفيديو.. ولي العهد يتفقد مركز تطعيم في العقبة

Posted: 24 Jun 2021 04:33 AM PDT

بالفيديو.. ولي العهد يتفقد مركز تطعيم في العقبة

صراحة نيوز – تفقد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مركزاً لإعطاء لقاحات كورونا في مديرية صحة العقبة.
وكان سموه قد زار عدداً من المراكز التي تقدم لقاحات كورونا، في العاصمة عمان، ومحافظة الكرك ولواء البتراء.

كيف رد ابو جنيب الفايز على عضو اللجنة الملكية الذي سعى لتزوير تاريخ المملكة

Posted: 24 Jun 2021 04:23 AM PDT

كيف رد ابو جنيب الفايز على عضو اللجنة الملكية الذي سعى لتزوير تاريخ المملكة

صراحة نيوز – بقلم غازي ابوجنيب الفايز

لا ادري كيف لكاتب مرتزق وقح ان يحاول بكل صلافة تزوير تاريخ لا زال عدد كبير ممن صنعوه وعاصروه على قيد الحياة ..
وفي نفس الوقت اصدم من حجم الجرأه التي تحلى فيها عضو اللجنة الملكية للإصلاح وهو يحاول مصادرة حق الجيش العربي الباسل في نصر عز نظيره سطره الجيش العربي الباسل في معركة الكرامة …
ولا ادري ما هي حجم الوقاحة التي صدرت من الكاتب وهو بالأمس ينعم بوجوده بلجنة ملكية شكلت بقرار من جلالة الملك وبإرادة ملكية سامية وهو يلغي وجود الملك العظيم الراحل الحسين طيب الله ثراه في قيادته لهذه المعركة ..
ان شهداء الجيش العربي الباسل الذين وقفوا بكل عزة وكرامة امام المد الصهيوني الذي كان يحلم بالسيطرة على جبال السلط لا زالت دمائهم الزكية حاضرة ولا زالت جبال عيرا ويرقى تشهد على هروب ياسر عرفات من ارض المعركة بعد ان صفى الصهاينة جل محاربيه في اول ساعة هجوم .. ولازال الأشخاص الذين اصطحبوه الى جبل الحسين احياء يرون لنا كيف كان يتابع بطولات الجيش العربي عبر اذاعة ال بي بي سي
انا اعرف شهداء الجيش العربي بالاسم الذين فدوا تراب الاردن بارواحهم لكني لا ادري ان كنت تعلم اسم واحد من ابطال المقاومة الفلسطينية الذي استشهدوا بعد ان حاصرهم العدو في الكرامة وهرب قائدهم الى جبال العز والكرامة ..
انا اعرف الشهيد محمد هويمل الزبن كما يعرف اسمه كل الاردنيين ويعرفون كذلك الملازم الأول خضر شكري أبو درويش ولن ينسوا صوته وهو يبلغ زملاؤه بأن قوات العدو حاصرته ويناديهم على جهاز اللاسلكي ” الهدف مكاني، إرمي إرمي انتهى، أشهد أن لا إله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله ” وانقطع صوته باستشهاده وانتقاله للرفيق الأعلى، ويعرفون زملاؤه الشهداء الآخرين كالملازم عيسى سليمان عبد الرحيم والمرشح راتب محمد سعد البطاينة والمرشح عارف محمود الشخشير والمرشح سالم محمد سالم الخصاونة والمرشح عبد الله شعبان عبد الغني شعاينه والرقيب أحمد شحادة ومحمد عبد الرزاق الشروع والرقيب محمد محمود أحمد الفريوان والعريف أحمد خليل محمد والعريف جبر محمود جابر دار جابر والعريف عبد الحميد كامل ياسين والعريف سلطان محمود محمد الكوفحي والعريف محمد نايف محمد بني أحمد والعريف تميم أحمد حسن الريماوي والعريف عبد الرحمن خليل جبريل أبو عريف وخالد فوزي عبد الفتاح أبو بكر والعريف سلهوم ماطر عيسى الخضير والعريف اسماعيل خليل اسماعيل المراعين والعريف ناصر محمد مطلق الخوالدة والعريف بلقاوي عطا الله فلاح الحراوين والعريف موسى فيصل الرواحنة والجندي أول سميح صالح سلمان الحدادين وعلي عطيه دار الشيخ ومحمد علي عواد البوريني ومسلم قاسم مطير المطارنة ومحمد فليح الخوالدة ومحمد سالم عبد الله الرقاد ومحمود خليل أسعد زين الدين ومحمد عبد الله سالم ونايل صبح سليمان السردية وحسن عبد ربّه حسن وكريم عليان حمدان الزيود وعبد المجيد فهد بني أحمد وزهير حماد حامد العياصرة وعمر أحمد قاسم الكساسبة وأحمد فريد طويرش علي وعبد الله سليمان مسلم الطورة ومحمد فريد موسى الطوالبة وحامد محمد اللصاصمة ومحمد ذياب محمود مطر وعلي هلال بخيتان الشرفات وحسين طالب حسين سكرية و طالب شحادة سالم الفقهاء وصلاح أحمد سليمان القوابية وعارف محمد سالم البصيرات وأحمد محسن فالح البطاينة وسرحان محمد حسن النمارنة وبركات محمد علي الزعبي ومحمد شفيق عبد الله دار أحمد وعارف محمد حمدان الغنيمات وعبد الله فالح محمود القضاة وسليمان علي خليل الحسنات..
نعم نحن نعرف ابطالنا جيدًا لكن لا ادري هل بعرف الكاتب عضو اللجنة الملكية للإصلاح اسم واحد من ابطال المقاومة الذي استشهدوا على ثرى الاردن … !؟ هل يعرف اسم غير الهارب ياسر عرفات الذي يريد ان يصنع منه بطل لمعركة الكرامة الخالدة ..!؟
لا ادري هل حاول الكاتب وهو يزور التاريخ قراءة ما قاله اعدائنا عن حرب الكرامة وبطولات الجيش العربي الاردني ..!؟ هل قرء ما جاء على صفحات صحيفة نيوزويك الأمريكية بعد معركة الكرامة التي قالت : “لقد قاوم الجيش الأردني المعتدين بضراوة وتصميم وإن نتائج المعركة جعلت الملك حسين بطل العالم العربي”.
هل مر عليه حديث حاييم بارليف رئيس الاركان الإسرائيلي الذي قال ان إسرائيل فقدت في هجومها الأخير على الأردن آليات عسكرية تعادل ثلاثة أضعاف ما فقدته في حرب حزيران، أليست قواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي هو من أعاد للأمة العربية كرامتها بمعركة الكرامة بعد أقل من عام من هزيمة معركة الخامس من حزيران عام ١٩٦٧، اوليست هي وليس غيرها الجيوش ألتي مَسَحَت مقولة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر من القاموس؟ أصحى أيها الغائب عن ساحات الكرامة، واحذر ان تزوّر التاريخ فالتاريخ لا يرحم.
من العيب على كاتب مثلك بالأمس تشرف بثقة ملكية سامية ان يقول مثل هذا الكلام وان يحاول الغاء بطولات الجيش العربي الباسل ويشوه التاريخ بهذه الصورة البشعة
لا ادري كيف لكاتب بحجم عريب الرنتاوي ان يحاول بكل صلافة تزوير تاريخ لا زال عدد كبير ممن صنعوه وعاصروه على قيد الحياة ..
وفي نفس الوقت اصدم من حجم الجرأه التي تحلى فيها عضو اللجنة الملكية للإصلاح وهو يحاول مصادرة حق الجيش العربي الباسل في نصر عزّ نظيره سطره الجيش العربي الباسل في معركة الكرامة …
ولا ادري ما هي حجم الوقاحة التي صدرت من الكاتب وهو بالأمس ينعم بوجوده بلجنة ملكية شكلت بقرار من جلالة الملك وبإرادة ملكية سامية وهو يلغي وجود الملك العظيم الراحل الحسين طيب الله ثراه في قيادته لهذه المعركة ..
ان شهداء الجيش العربي الباسل الذين وقفوا بكل عزة وكرامة امام المد الصهيوني الذي كان يحلم بالسيطرة على جبال السلط لا زالت دمائهم الزكية حاضرة ولا زالت جبال عيرا ويرقى تشهد على هروب ياسر عرفات من ارض المعركة بعد ان صفى الصهاينة جل محاربيه في اول ساعة هجوم .. ولازال الأشخاص الذين اصطحبوه الى جبل الحسين احياء يرون لنا كيف كان يتابع بطولات الجيش العربي عبر اذاعة ال بي بي سي
انا اعرف شهداء الجيش العربي بالاسم الذين فدوا تراب الاردن بارواحهم لكني لا ادري ان كنت تعلم اسم واحد من ابطال المقاومة الفلسطينية الذي استشهدوا بعد ان حاصرهم العدو في الكرامة وهرب قائدهم الى جبال العز والكرامة ..
انا اعرف الشهيد محمد هويمل الزبن كما يعرف اسمه كل الاردنيين ويعرفون كذلك الملازم الأول خضر شكري أبو درويش ولن ينسوا صوته وهو يبلغ زملاؤه بأن قوات العدو حاصرته ويناديهم على جهاز اللاسلكي ” الهدف مكاني، إرمي إرمي انتهى، أشهد أن لا إله الا الله وأشهد أن محمد رسول الله ” ويعرفون زملاؤه الشهداء الآخرين كالملازم عيسى سليمان عبد الرحيم والمرشح راتب محمد سعد البطاينة والمرشح عارف محمود الشخشير والمرشح سالم محمد سالم الخصاونة والمرشح عبد الله شعبان عبد الغني شعاينه والرقيب أحمد شحادة ومحمد عبد الرزاق الشروع والرقيب محمد محمود أحمد الفريوان والعريف أحمد خليل محمد والعريف جبر محمود جابر دار جابر والعريف عبد الحميد كامل ياسين والعريف سلطان محمود محمد الكوفحي والعريف محمد نايف محمد بني أحمد والعريف تميم أحمد حسن الريماوي والعريف عبد الرحمن خليل جبريل أبو عريف وخالد فوزي عبد الفتاح أبو بكر والعريف سلهوم ماطر عيسى الخضير والعريف اسماعيل خليل اسماعيل المراعين والعريف ناصر محمد مطلق الخوالدة والعريف بلقاوي عطا الله فلاح الحراوين والعريف موسى فيصل الرواحنة والجندي أول سميح صالح سلمان الحدادين وعلي عطيه دار الشيخ ومحمد علي عواد البوريني ومسلم قاسم مطير المطارنة ومحمد فليح الخوالدة ومحمد سالم عبد الله الرقاد ومحمود خليل أسعد زين الدين ومحمد عبد الله سالم ونايل صبح سليمان السردية وحسن عبد ربّه حسن وكريم عليان حمدان الزيود وعبد المجيد فهد بني أحمد وزهير حماد حامد العياصرة وعمر أحمد قاسم الكساسبة وأحمد فريد طويرش علي وعبد الله سليمان مسلم الطورة ومحمد فريد موسى الطوالبة وحامد محمد اللصاصمة ومحمد ذياب محمود مطر وعلي هلال بخيتان الشرفات وحسين طالب حسين سكرية و طالب شحادة سالم الفقهاء وصلاح أحمد سليمان القوابية وعارف محمد سالم البصيرات وأحمد محسن فالح البطاينة وسرحان محمد حسن النمارنة وبركات محمد علي الزعبي ومحمد شفيق عبد الله دار أحمد وعارف محمد حمدان الغنيمات وعبد الله فالح محمود القضاة وسليمان علي خليل الحسنات..
نعم نحن نعرف ابطالنا جيدًا لكن لا ادري هل بعرف الكاتب عضو اللجنة الملكية للإصلاح اسم واحد من ابطال المقاومة الذي استشهدوا على ثرى الاردن … !؟ هل يعرف اسم غير الهارب ياسر عرفات الذي يريد ان يصنع منه بطل لمعركة الكرامة الخالدة ..!؟
لا ادري هل حاول الكاتب وهو يزور التاريخ قراءة ما قاله اعدائنا عن حرب الكرامة وبطولات الجيش العربي الاردني ..!؟ هل قرء ما جاء على صفحات صحيفة نيوزويك الأمريكية بعد معركة الكرامة التي قالت : “لقد قاوم الجيش الأردني المعتدين بضراوة وتصميم وإن نتائج المعركة جعلت الملك حسين بطل العالم العربي”.
هل مر عليه حديث حاييم بارليف رئيس الاركان الإسرائيلي الذي قال ان إسرائيل فقدت في هجومها الأخير على الأردن آليات عسكرية تعادل ثلاثة أضعاف ما فقدته في حرب حزيران، أليست قواتنا المسلحة الأردنية الجيش العربي هو من أعاد للأمة العربية كرامتها بمعركة الكرامة بعد أقل من عام من هزيمة معركة الخامس من حزيران عام ١٩٦٧، اوليست هي وليس غيرها الجيوش ألتي مَسَحَت مقولة الجيش الإسرائيلي الذي لا يقهر من القاموس؟ أصحى أيها الغائب عن ساحات الكرامة، واحذر ان تزوّر التاريخ فالتاريخ لا يرحم.
من العيب على كاتب مثلك بالأمس تشرف بثقة ملكية سامية ان يقول مثل هذا الكلام وان يحاول الغاء بطولات الجيش العربي الباسل ويشوه التاريخ بهذه الصورة البشعة.

صفعات متتالية

Posted: 24 Jun 2021 04:11 AM PDT

صفعات متتالية

صراحة نيوز – بقلم احمد حسن الزعبي 

لا يخفى على أحد أنه ومنذ تشكيل لجنة تحديث المنظومة السياسية ،والصفعات الإصلاحية تتوالي على أعضاء لجنة التحديث وتسقط حججهم بالمشاركة وتضعف موقفهم الشعبي الضعيف أصلاً ،ولسان حال المشهد يقول :أنتم قبلتم أن تكونوا  جزءاً من حوارات شكلية هامشية حول إصلاحات "ثانوية" معدّة مسبقة ، إياكم أن تغادروا المربّع الذي حشرتم به..وإياكم أن ترفعوا رؤوسكم نحو إصلاحات حقيقية أو تطالبوننا بمبادرات حسن النوايا…

منذ الأسبوع الأول من تشكيل لجنة التحديث ، خرجت قوائم التعيينات الطازجة من دفعة الأكاديمية واحتلت حقوق المنتظرين على دكّة الإحتياط في ديوان الخدمة المدنية ونسفت المادة 6 من الدستور "ان جميع الأردنيين متساوون أمام القانون في الحقوق والواجبات"…وتوارى معظم أعضاء اللجنة بالصمت ولم يقدروا على  التعليق بكلمة واحدة بينما رفضها البعض على استحياء..والطرف الثالث قال نحن مكلفون فقط "بتقديم مقترحات حول قانون الانتخاب وقانون الأحزاب" ولا يعنينا غيره ،  وكأن الإصلاح يجزأ أو يأخذ بالقطعة..وهل هناك أهم من المساواة في الحقوق الواجبات.

المهم ، لم تبرد الصفعة الأولى حتى تناولوا الثانية ،عندما عجزوا عن طرح قضية نقابة المعلمين على طاولة الحوار  كواحدة من أوراق تبريد الشارع وكسب ثقة الناس المفقودة  أصلاً باللجنة رئيساً وأعضاء ،وكالعادة قام الأعضاء الوازنون بمحاولات تغطية أنفسهم بورقة توت صغيرة جداً  ليجدوا لأنفسهم  مبرّراً في الاستمرار  بهذه اللجنة وأعادوا نفس الأسطوانة المخجلة "عملنا محصور بانتخاب وأحزاب"..

المعلم الناشط رامز البطران ،أدخلنا بمنوعات الصحف وطرائف العالم ، عندما أجبر عقل الدولة على أن يسجّلنا  سابقة دولية  تتلخّص بمنع رياضة المشي، من خلال  احتجاز حريّة مواطن فرد لأنه قرر السير على الأقدام من مدينته الى العاصمة تضامناً مع قضيته العادلة.."سجنة رامز" كانت أفصح وأبلغ  صفعة يتلقّاها أعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية جميعاً بلا استثناء ،  لأنهم أثبتوا عجزهم بالدفاع عن حربة مواطن أردني بسيط لم يخالف القانون ولم يرتكب جرماً وإنما قرر المسير كتعبير راق وسلمي..والغريب أنهم ما زالوا يجلسون على الطاولة يتكلّمون عن الإصلاح والحريات العامة وتشجيع الشباب على الحياة السياسية…

أما الصفعة الأخيرة وليست النهائية  ، فهي ما نشر  أمس حول  نية وحدة الجرائم الاليكترونية تسيير دوريات اليكترونية  لمراقبة منشورات المستخدمين وضبط المخالفين وتحويلهم للمحكمة ، في ابتداع جديد ،وعبقرية فذّة في التضييق على الحريات ،والتخلّف الإعلامي ، لا يكفي أكثر من 13 قانون يحدّ من حريات التعبير عن الرأي في الأردن ، بين قانون عقوبات وقانون مطبوعات وقانون جرائم اليكترونية..يريدون أن يسيّروا دوريات راجلة تفتّش "اللايك" وتراقب"الشير" وتصادر المنشور..أي تقهقر وتخلف قد وصلنا اليه؟..

واضح ان أعضاء اللجنة لا يجرؤون على طرح هذه القضايا كعربون إصلاحات ،وربطها باستمرارهم بالحوار ومصير اللجنة ، هم فقط يريدون أن "يجلسوا" أين ومتى وكيف غير مهم ..والمكسب المعنوي الكبير هو سيل  التهاني من زوجاتهم وأزواجهم بالثقة الغالية.."والله جوزي عضو بلجنة التحديث"..

التفاهم غير المشروط 

Posted: 24 Jun 2021 03:24 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم ناديا الصمادي

يجب أن نكون على ما يرام مع أنفسنا لتحقيق النجاح الحقيقي. 

بلغة الشارع: يجب أن نتحلى بالهدوء مع أنفسنا لننجح بصدق. مع ذلك ، فإن الواقع ينزل إلى الفهم غير المشروط حقًا ، وليس القبول غير المشروط أو نهج “سأتبع أي شيء” تجاه كل شيء. في الحقيقة ، أستطيع أن أقول إن القبول غير المشروط بدون العمود الفقري ليس حبًا أو تسامحًا ، إنه نوع خبيث من الكسل. الفهم غير المشروط هو النقيض تمامًا للقبول غير المشروط من حيث أنك تسعى جاهدة لتشكيل الظروف والحقائق إلى ما تريد حقًا أن تكون عليه بدلاً من مجرد “قبولها كما هي” بطريقة كسولة مدمرة.

لذلك ، عندما أفكر في النجاح الحقيقي ، فإن الأمر يتعلق بفهم غير مشروط لما يجب القيام به لتحقيق ذلك ثم القيام بما هو مطلوب ومطلوب ، بما هو مطلوب أولاً لتحقيق النجاح.

من الناحية الواقعية أيضًا ، يجب أن نفهم تمامًا ما نريده قبل أن نقبل بشكل كامل وواعي الهدف الذي حددناه لأنفسنا في الواقع. لذلك ، إذا كان الناس كائنات موجهة نحو الهدف أو غائية ، فهذه هي الطريقة الطبيعية والناجحة.

لذلك ، سأقول هذا وآمل ألا يساء فهمه: الهدف العظيم من الحياة والواقع هو التحسن في التواجد فيها بنشاط. هذا هو في رأيي ، كل ما هو مفيد أو ضار هو نوع من الإضافات فيه وهو نوع من العرضي. لأنه بدون هذا الوعي ، ما هو الهدف؟ خاصة إذا كان هذا الوعي غير ناجح أو واقعي. هناك الكثير الذي أحصل عليه والكثير الذي لا أحصل عليه. هذا الفهم الأساسي للحياة والواقع هو دائمًا الجوهر ، ولكن ليس النهاية. في الواقع ، حيثما توجد طاقة ، يوجد نمو وتغيير ، وصولاً إلى تحول اليرقة إلى الفراشة كمثال.

لذا ، أنهي بهذه الطريقة: عندما تفهم ، فأنت تفهم. عندما لا تفعل ، يكون هناك ارتباك. لذا ، فإن الفهم غير المشروط يعمل بنشاط على إيجاد إجابات لأسئلتك ، وليس بالضبط قبولًا كثيرًا من حيث أنك تجيب على أسئلة لماذا بشكل نشط ، بدلاً من مجرد فارغة “ماذا في ذلك؟” اكتب مقاربات للإجابة على الأسئلة وتحديد الواقع لنفسك. لذا ، أكرر أخيرًا: الهدف العظيم من الحياة والواقع هو التحسن في التواجد فيه بنشاط ، وليس بشكل سلبي ، ويجب أن نجد إجاباتنا ، ولا نتوقعها دائمًا على طبق جاهز .

ناديا مصطفى الصمادي

الاردن ينوي شراء 120 الف طن قمح

Posted: 24 Jun 2021 01:03 AM PDT

الاردن ينوي شراء 120 الف طن قمح

صراحة نيوز –

طرحت وزارة الصناعة والتجارة عبر موقعها الالكتروني، عطاء لشراء 120 الف طن من مادة القمح، ضمن سياستها في المحافظة على المخزون الاستراتيجي من المادة.

ودعت الوزارة في بيان اصدرته الخميس، الراغبين في المشاركة بالعطاء، الى الحصول على نسخة منه مقابل 650 دينارا غير مستردة، مشيرة الى ان اخر موعد لشراء العطاء هو يوم 6 تموز المقبل.

وتعتمد الوزارة في عمليات الشراء على طرح عطاءات دورية لضمان مخزون كاف لفترات زمنية آمنة.

وفيات الاردن 24 حزيران 2021

Posted: 24 Jun 2021 12:52 AM PDT

وفيات الاردن 24 حزيران 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الخميس  24 حزيران 2021

(محمد ياسر) عبدالرؤوف هاشم

رفعة عبيدالله السالم غنيمات

موسى جميل السواعير

زياد كمال سعيد الكرزون

إبراهيم ضيف الله أبويحيى

ايمان ناصر عطالله المومني

مريم محمود ابوعودة

خالد محمود سليمان القبلان

احمد سلامة مسلم البيايضة

احمد محمد نوري المومني

رئيس جامعة البترا يكرم المستشار الثقافي العراقي

Posted: 23 Jun 2021 11:59 PM PDT

رئيس جامعة البترا يكرم المستشار الثقافي العراقي

صراحة نيوز – كرم رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا المستشار الثقافي العراقي في الأردن الدكتور وسيم التميمي خلال زيارته إلى جامعة البترا ولقائه بطلبة الجالية العراقية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية بالجامعة.
وقدم المولا نبذة تعريفية عن الجامعة والاعتمادات الدولية التي حصلت عليها الجامعة في أثناء مسيرتها التعليمية مشيرًا إلى تحقيق الطلبة العراقيين نتائج دراسية مميزة في التحصيل الدراسي، مشيدًا بالسمعة الطيبة التي يتمتع بها طلبة الجالية العراقية في جامعة البترا، وبنشاط الملحقية الثقافية العراقية في الأردن وحرصها على متابعة شؤون طلبتها في الجامعات الأردنية.
وقال التميمي إن “جامعة البترا غنية عن التعريف في مسيرتها الأكاديمية وتأتي في مصاف الجامعات المتميزة دوليًا وإقليميا، وهذا يعكس قوة التخطيط الاستراتيجي الذي وضعته قيادة الجامعة ممثلة برئاسة الجامعة ومجلس أمنائها”، مضيفًا “تحتضن الجامعة جالية عراقية تضم أساتذة وطلبة يقدرون بتسعمائة طالب وهو يمثل إضافة للجامعة ومسيرتها والتنوع الثقافي والطلابي فيها”.
وأكد التميمي حرص الملحقية الثقافية العراقية على متابعة شؤون طلبتها في الجامعات الأردنية كافة، قائلا إن “الملحقية تمثل الطالب وهي حلقة الوصل بين الطالب والجامعة”، وأضاف مخاطبًا الطلبة أنتم تمثلون العراق وتعتبرون سفراء لبلدكم في هذا البلد الشقيق وأدعوكم إلى أن تكونوا على قدر المسؤولية في تمثيل الثقافة العراقية الأصيلة داعيًا الله أن يحفظ الأردن ملكا وشعبًا”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال