صراحة نيوز

الثلاثاء، 8 يونيو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الغذاء والدواء تجيز الاستخدام الطارئ للقاح موديرنا

Posted: 08 Jun 2021 12:12 PM PDT

الغذاء والدواء تجيز الاستخدام الطارئ للقاح موديرنا

صراحة نيوز –  أعلن مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن المؤسسة قامت بإعطاء اجازة طارئة لاستعمال لقاح موديرنا، بعد الانتهاء من دراسة الملفات الفنية المقدمة من قبل الشركة.
وبين الدكتور مهيدات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا)، انه تم تزويد المؤسسة بالملفات من قبل الشركة المصنعة وتم استكمال الدراسة الفنية للقاح ليضاف الى مجموعة اللقاحات التي اجازتها المؤسسة وذلك ضمن الجهود الحكومية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

الديوان الملكي يهنئ الملك بمناسبة عيد الجلوس الثاني والعشرين

Posted: 08 Jun 2021 11:46 AM PDT

الديوان الملكي يهنئ الملك بمناسبة عيد الجلوس الثاني والعشرين

صراحة نيوز – هنأ الديوان الملكي الهاشمي، الثلاثاء، صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين عبر تويتر ضارعين إلى الله عز وجل أن يحفظ جلالته وولي عهده ويحرسهما بعينه التي لا تنام، ويديمهما ذخرا للأردن والأردنيين.

احتفالية ضخمة بمئوية الدولة الخميس في البوليفارد

Posted: 08 Jun 2021 11:34 AM PDT

احتفالية ضخمة بمئوية الدولة الخميس في البوليفارد

صراحة نيوز –   تنطلق بعد غد الخميس فعاليات الاحتفال الوطني الضخم الذي تقيمه شركة العبدلي للاستثمار والتطوير بالتعاون مع أورنج الأردن بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الاردنية في منطقة البوليفارد.
ويتضمن حفل الاطلاق الذي تستمر فعالياته لمدة شهر معرض صور يجسّد أهم المحطات والإنجازات التي حققها الأردن خلال مئة عام الماضية موزعة في أماكن مختلفة في البوليفارد، بالاضافة الى فعاليات وانشطة اخرى تتناسب وحجم المناسبة الكبيرة وتلبي اهتمامات مختلف الاعمار والفئات.

وزير الأشغال يبحث والسفير الياباني تعزيز التعاون في مجال الإنشاءات

Posted: 08 Jun 2021 11:31 AM PDT

وزير الأشغال يبحث والسفير الياباني تعزيز التعاون في مجال الإنشاءات

صراحة نيوز –  بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي في مكتبه اليوم الثلاثاء، مع السفير الياباني لدى المملكة شامازاكي كاورو والوفد المرافق له، سبل تعزيز التعاون بين الاردن واليابان في مجال الإنشاءات والإسكان والمقاولات.
وأكد الكسبي خلال اللقاء الذي حضره امين عام الوزارة بالوكالة وعدد من المدراء المعنيين، استعداد الوزارة لتبادل الخبرات في تلك المجالات وبما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، وزيادة التعاون في مجال صيانة الطرق، وذلك من خلال نقل احدث التقنيات والآليات المستخدمة في اليابان الى الأردن لرفع كفاءة العمل في مجال صيانة وادامة الطرق.
وأشاد الكسبي بعمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مثمنا جهود السفير كاورو والتي تصب في مصلحة البلدين الصديقين.
من جهته، أعرب السفير الياباني عن تطلع بلاده لزيادة آفاق التعاون مستقبلا وبما يخدم مصالح البلدين، مؤكدا توجه الحكومة اليابانية الى دعم تنفيذ بعض الطرق والجسور المؤدية الى معبر جسر الملك حسين لما لهذه الطرق من أهمية حيوية .

القوات المسلحة تنظيم احتفالاً بمناسبة مئوية تأسيس الدولة

Posted: 08 Jun 2021 11:29 AM PDT

القوات المسلحة تنظيم احتفالاً بمناسبة مئوية تأسيس الدولة
CREATOR: gd-jpeg v1.0 (using IJG JPEG v80), quality = 100

صراحة نيوز-   تقيم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية، مساء غدٍ الأربعاء، بميدان الراية في الديوان الملكي الهاشمي، احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية، والذي يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
وسيتولى التلفزيون الأردني وعدد من القنوات الرسمية المحلية بث الاحتفال، كما سيتم بث الاحتفال عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للقوات المسلحة.

دودين: نحذر من تراجع ملحوظ بالتزام سبل الوقاية من الوباء

Posted: 08 Jun 2021 11:26 AM PDT

دودين: نحذر من تراجع ملحوظ بالتزام سبل الوقاية من الوباء

صراحة نيوز –  قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين، إن الفرق التفتيشية من الجهات الرقابية على المنشآت والأفراد، رصدت تراجعاً ملحوظاً خلال الفترة الماضية في مستويات الالتزام بسبل الوقاية من وباء كورونا المستجد.
وأكد دودين في تصريحات لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الثلاثاء، أن “هذه المؤشرات خطيرة ومقلقة، وتنعكس سلباً على الحالة الوبائية في المملكة التي شهدت استقراراً خلال الأسابيع الماضية”، لافتاً إلى أن هذه المؤشرات قد تعيق السير قدما في خطة فتح القطاعات للوصول إلى الصيف الآمن، والتي بدأت الحكومة في تنفيذ أولى مراحلها مطلع الشهر الحالي وتستمر حتى مطلع أيلول المقبل.
وشدد دودين على أن الحكومة ستكثف الجهود الرقابية لمتابعة مدى التزام المنشآت والأفراد بالإجراءات الوقائية من الوباء وتنفيذ أوامر الدفاع الصادرة بهذا الخصوص، مع الاستمرار في تسريع حملات التطعيم لمختلف القطاعات، بهدف الوصول إلى تطعيم أكبر عدد من السكان، وذلك تجنباً لظهور موجة ثالثة من الوباء، لا سمح الله.
وأكد دودين أهمية استمرار اتباع سبل الوقاية خاصة الالتزام بالكمامات والمحافظة على التباعد الجسدي واستخدام المعقمات وتفادي الاكتظاظ والتجمعات، سيما مع تسجيل إصابات من متحورات فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية والتي تمتاز بسرعة انتشارها، محذراً من ان الوباء لم ينتهِ بعد.

فتح تحقيق بمقتل ثلاثيني طعنا بمنطقة الهاشمي الشمالي

Posted: 08 Jun 2021 10:36 AM PDT

فتح تحقيق بمقتل ثلاثيني طعنا بمنطقة الهاشمي الشمالي

صراحة نيوز – فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقا بمقتل شاب ثلاثيني طعنا من قبل أخر بمنطقة الهاشمي الشمالي بعد ان تم القاء القبض على الجاني .

وفي التفصيلات  إن ثلاثينيا أُسعف الى المستشفى مساء اليوم اثر تعرضه للطعن من قبل اخر اثناء وجودهما في منطقة الهاشمي بعد خلاف حصل بينهما وما لبث ان فارق الحياة وتم القاء القبض  القبض على الجاني من قبل الشرطة وبوشر بالتحقيق .

 

الأردن يتسلم المواطنين الدعجة والعنوز المفرج عنهما من إسرائيل

Posted: 08 Jun 2021 10:28 AM PDT

الأردن يتسلم المواطنين الدعجة والعنوز المفرج عنهما من إسرائيل

صراحة نيوز – أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين أن السلطات الأردنية تسلمت اليوم المواطنين الأردنيين مصعب الدعجة وخليفة العنوز.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله الفايز إنه وبعد متابعة حثيثة واتصالات عديدة وجهود مكثفة بذلتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين ومؤسسات الدولة المعنية، قررت السلطات الإسرائيلية إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين الأردنيين وإلغاء إجراءات الاعتقال وإخلاء سبيلهما.
وبين الفايز أن الوزارة والسفارة في تل أبيب تابعتا موضوع المواطنين منذ لحظة اعتقالهما وقامت السفارة بزيارتهما والاطمئنان عليهما، حيث تواصلت الجهود اليومية للإفراج عنهما، موضحا أن الوزارة ومن خلال السفارة في تل ابيب تابعت مع السلطات الإسرائيلية خلال الأيام الماضية ترتيبات الإفراج عن المواطن الأردني عبدالله أبو جابر والذي وصل إلى المملكة اليوم. وشدد الفايز على أن رعاية شؤون المواطنين الأردنيين في الخارج، ومنهم المعتقلون، تشكل أولوية قصوى للوزارة، ويتم تقديم كل ما يمكن من إسناد ودعم لهم.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة  الصمادي

Posted: 08 Jun 2021 09:51 AM PDT

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة  الصمادي

صراحة نيوز  – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، قدم رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي التعازي عشيرة الصمادي بوفاة الحاجة تمام سعيد الصمادي، والدة القاضي أحمد إبراهيم الصمادي.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة المرحومة، تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

تسجيل 8 وفيات و 599 اصابة بكورونا في الاردن

Posted: 08 Jun 2021 07:24 AM PDT

تسجيل 8 وفيات و 599 اصابة بكورونا في الاردن

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة الثلاثاء، عن تسجيل 8 وفيات و599 اصابة كورونا جديدة.

الفايز يرفع تقريرا للملك بمخرجات لقاءاته مع الفعاليات

Posted: 08 Jun 2021 07:07 AM PDT

الفايز يرفع تقريرا للملك بمخرجات لقاءاته مع الفعاليات

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ان مجمل الافكار والنقاشات والقضايا التي تم طرحها خلال حواراته حول التشريعات الناظمة للحياة السياسية، سيصار الى وضعها في تقرير خاص يرفع الى جلالة الملك عبدالله الثاني.

واضاف في مستهل جلسة الاعيان اليوم الثلاثاء، ان اللقاءات التي أجراها مع مختلف الفعاليات والبالغ عددها 22 لقاء، جاءت بمبادرة ذاتية، وليست بديلة عن اي حوار مؤسسي اخر، وهدفت الى التواصل والاستماع إلى هموم المواطنين.

وكان رئيس مجلس الاعيان، أجرى منذ مطلع الشهر الماضي وحتى يوم امس الاثنين، حوارات مع ممثلين عن مختلف القوى السياسية والاجتماعية والنقابية والدواوين والروابط العشائرية، ومختلف مؤسسات المجتمع المدني في كافة محافظات المملكة، حول قوانين الانتخاب والأحزاب والادارة المحلية.

واوضح ان اللقاءات تناولت مختلف الرؤى حول أبرز القضايا على الساحة الوطنية، وعلى رأسها التحديات الاقتصادية والإدارية والاجتماعية وسبل معالجتها، وطبيعة الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المنشودة، التي تمكننا من معالجة مشاكلنا وولوج المئوية الثانية بقوة وثبات.

واشار الى ان اللقاءات اكدت التفاف الجميع حوّل القيادة الهاشمية، وانه لا يوجد أحد فوق سلطة الدولة، وأنه دون الأمن والاستقرار ، لا يوجد تنمية سياسية واقتصادية والاجتماعية ، وان الجميع معني بتعزيز الجبهة الداخلية، والمحافظة على الهوية الوطنية الجامعة، والدفاع عن الوطن ومقدراته ، والتصدي لخطاب الكراهية والفتنة والخطاب الجهوي والإقليمي.

وقال ان الفعاليات الشعبية دعت الى ضرورة اتخاذ خطوات جادة تترجم رؤية جلالة الملك في تعزيز المشاركة السياسية والمسيرة الديمقراطية، وذلك عبر إجراء مراجعة لمختلف التشريعات الناظمة للحياة السياسية، اضافة الى تبني سياسات واجراءات سريعة ومحددة بمدد زمنية، لمعالجة التحديات الاقتصادية، وعلى رأسها مشكلتي الفقر والبطالة، فضلاً عن معالجة الترهل الإداري ورفع مستوى وجودة الخدمات، ومراعاة العدالة الاجتماعية، ومحاربة الفساد الإداري والمالي بأشكاله المختلفة.

وهنأ رئيس مجلس الاعيان، جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني الوفي، بمناسبة عيد الجلوس الملكي الذي يصادف يوم غد الاربعاء، داعيا المولى ان يعيد علينا هذه المناسبة، وجلالته يتمتع بموفور الصحة والعافية، ومتجاوزين مختلف تحدياتنا، متطلعين بثقة وامل نحو المستقبل الزاهر لوطننا، بوعي شعبنا وهمة وحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني.

واشار الى اننا استطعنا بوعي شعبنا الوفي لوطنه وقيادته، وبمنعة اجهزتنا الامنية، من وأد الفتنة التي حاول البعض اشعالها الايام الماضية ،وهذا هو عهد الاردنيين على الدوام ، يرفضون المس بوطنهم او العبث بأمنه واستقراره ، مهما كانت الاسباب والدوافع.

وبين انه خلال الاحداث التي جرت، كان الاردنيون من مختلف مناطقهم ومكوانتهم الاجتماعية ،على قلب رجل واحد خلف قيادهم الهاشمية ، يعبرون عن رفضهم المطلق لمحاولات البعض ، الاستقواء على الوطن والخروج على الدولة ، مجددين الولاء لجلالة الملك عبدالله الثاني ، مؤكدين بان جلالته هو العنوان الاول لأمن واستقرار مملكتنا ، وهو الحافظ للهوية الوطنية الجامعة ، التي حاول ضعاف النفوس العبث بها .

وأكد ان هذا الحمى الاردني الهاشمي ، سيبقى عصيا على الانكسار ، وسيبقى بهمة مليكنا المفدى ، وطنا حرا سيدا، وحصنا منيعا في وجه الاشرار ورموز الفتنة.

بترا

تراجع أسعار النفط وارتفاع الدولار الأمريكي

Posted: 08 Jun 2021 07:00 AM PDT

تراجع أسعار النفط وارتفاع الدولار الأمريكي

صراحة نيوز – تراجعت أسعار النفط مع افتتاح السوق العالمية، اليوم الثلاثاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، وليبتعد الخام الأميركي عن أعلى مستوى في 3 سنوات، وخام برنت عن أعلى مستوى في عامين.
وبحسب وول ستريت جورنال، استمرت عمليات التصحيح وجني الأرباح، بالتزامن مع تنامي المخاوف حول الطلب الصيني، بعد تراجع واردات الخام في أكبر مستورد للنفط في العالم، بالإضافة إلى مخاوف العودة المحتملة للإمدادات الإيرانية، قبيل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
وتراجع الخام الأميركي بنسبة 1.1 بالمئة إلى مستوى 68.49 دولار من مستوى الافتتاح عند 69.25 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 69.28 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 0.9 بالمئة إلى مستوى 70.74 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 71.38 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 72.48 دولار.

من جهة اخرى ارتفع الدولار الأميركي عالميا اليوم الثلاثاء، مقابل سلة من العملات في طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، في ظل نشاط عمليات شراء العملة الأميركية كأفضل استثمار بديل.
وتوقعت وول ستريت جورنال، أن تجبر تزايد الضغوط التضخمية في الولايات المتحدة، صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي على تقليص برنامج شراء السندات في وقت مبكر من العام المقبل.
وارتفع مؤشر الدولار قرابة 0.2 بالمئة إلى مستوى 90.17 نقطة، ومستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 89.98 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 89.95 نقطة.

أورنج تواصل دعم حملة “البر والإحسان” التي ينفّذها “جهد”

Posted: 08 Jun 2021 05:24 AM PDT

أورنج تواصل دعم حملة “البر والإحسان” التي ينفّذها “جهد”

صراحة نيوز – تواصل أورنج الأردن دعم العيادة المتنقلة ضمن حملة البر والإحسان التي ينفذها الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية (جهد)، في ظل الواقع الصحي الذي تشهده المملكة بسبب جائحة كوفيد-19 (كورونا) بهدف التوعية بالإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي العدوى وتقديم الرعاية الصحية للمحتاجين في مختلف محافظات الأردن.

ونفّذت الحملة اثنين من برامجها في العاصمة عمّان بمركز الأميرة بسمة ومنطقة النزهة، ومحافظة عجلون بمركز الأميرة بسمة كفرنجة وجمعية المحافظة على القرآن، حيث تم توزيع مستلزمات الوقاية من فيروس كورونا والعناية الشخصية والمسكنات والفيتامينات على المستهدفين من مختلف الفئات العمرية، كما قامت العيادة المتنقلة بالكشف الطبي والعلاج والمتابعة من خلال كوادر طبية تطوعية.

وتتواجد العيادة المتنقلة في المحطة المخصصة لتقديم مطعوم فيروس كورونا التي أنشأتها مؤسسة أورنج الأردن في قرية أورنج الرقمية بمنطقة العبدلي وسط العاصمة لتواصل بعد ذلك مسيرتها في بقية المحافظات، حيث قامت بوضع خطة لمناطق جيوب الفقر في محافظات المملكة وعمل المسوحات الميدانية اللازمة لها للعمل على تنفيذ الحملات الطبية، بما يضمن الوصول إلى المستحقين وتقديم الدعم لهم.

وأكّدت أورنج الأردن على التزامها بدعم العيادة المتنقلة ضمن حملة البر والإحسان، خاصة في الظروف الصعبة التي ترتبت على أزمة كورونا والأعباء الاقتصادية التي ألقت بظلالها على العديد من العائلات والأفراد في مختلف مناطق المملكة، وذلك في إطار دور الشركة كمزوّد رقمي رائد ومسؤول وسعيها لتعزيز روح التكافل والعطاء.

وأضافت الشركة أنها تعتز بشراكتها مع جهد منذ العام 2001، والتي أثمرت عن نجاحات كثيرة في حياة المستفيدين في قطاعي الصحة والتعليم بشكل خاص، كونهما أساسيان لدعم المحتاجين والتخفيف عنهم وبالتالي تنمية المجتمعات المحلية.

الملك يلتقي شخصيات سياسية ..اسماء

Posted: 08 Jun 2021 04:31 AM PDT

الملك يلتقي شخصيات سياسية ..اسماء
  • الأوراق النقاشية نقطة انطلاق للحوار حول عملية الإصلاح
  • تصدينا لمؤامرة استهدفت اضعاف الدولة الأردنية والقضية الفلسطينية

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن نجاح الأردن هو في جلوس الجميع على طاولة الحوار للعمل من أجل مصلحة الوطن، بغض النظر عن الاختلاف في الاتجاهات. 

ولفت جلالته، خلال لقائه شخصيات سياسية في قصر الحسينية اليوم الثلاثاء، إلى أن الأبواب مفتوحة لجميع الاقتراحات ووجهات النظر المختلفة في عملية الإصلاح، على أساس الاحترام المتبادل والمصارحة والجدية، بهدف مصلحة الأردن. 

كما أكد جلالة الملك أن واجب الجميع العمل على الحفاظ على الثقة بالبرلمان وصورته وسمعته عند الأردنيين.

وشدد جلالته على أهمية ربط تحديث المنظومة السياسية بإصلاح الإدارة العامة وتطوير الاقتصاد، باعتبارها عملية متكاملة، أساسها سيادة القانون.

كما شدد جلالته على ضرورة تحديد الهدف النهائي من عملية الإصلاح السياسي، وبناء الخطة الشمولية للوصول إلى هذا الهدف، مشيرا إلى أن هذه العملية لا ترتبط بقانون واحد دون غيره.

ولفت جلالة الملك إلى أن الأوراق النقاشية نقطة انطلاق للحوار حول عملية الإصلاح. 

كما أكد جلالته أن تحقيق الإصلاحات الاقتصادية المنشودة يتطلب العمل على جذب وتشجيع الاستثمارات للحد من الفقر والبطالة. 

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، شدد جلالة الملك على موقف الأردن الثابت والواضح تجاهها، واستمراره في تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأشقاء الفلسطينيين.

وأشار جلالته إلى أن هناك اتصالات مستمرة مع دول شقيقة، وأوروبية، بالإضافة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، للدفع نحو إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية. 

وردا على مداخلة من أحد الحضور، بين جلالة الملك أن هناك مؤامرة كانت تحاك لإضعاف الدولة الأردنية والقضية الفلسطينية، ولكن تمكنا من التصدي لها.

وجدد جلالته التأكيد على دور الأردن المحوري في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية عليها.

وتناول اللقاء عددا من القضايا المحلية والإقليمية والدولية. 

من جانبهم، أكد الحضور ضرورة التكاتف مع مؤسسات الدولة للمضي قدما في الإصلاح السياسي والاقتصادي والإداري، مثمنين حرص جلالة الملك على مواصلة فتح الأبواب أمام جميع الأفكار التي تصب في مصلحة الوطن، مما سيساهم في إعادة بناء الثقة بعملية الإصلاح.

وشددوا على أن سيادة القانون هي المظلة الأساسية التي تحمي المسيرة الديمقراطية والإصلاح وتضمن العدالة وتكافؤ الفرص، لافتين إلى أهمية تحديد أولويات المرحلة المقبلة وتمتين العمل المؤسسي ومحاربة الفساد الإداري، وتطوير المناهج. 

وركز الحضور في مداخلاتهم على ضرورة وضع خطط جدية لمجابهة مشكلة البطالة ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى التركيز على المشاريع الكبرى، داعيين لتعزيز مشاركة الشباب والمرأة في عملية التطوير والتنمية.

وفي معرض حديثهم عن القضايا الإقليمية والدولية، أثنى الحضور على الدور الأردني المميز في خدمة القضية الفلسطينية، معربين عن تأييدهم للمواقف الأردنية الثابتة ومساندتهم لجهود جلالة الملك في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية.

الأردنيون يحتفلون غدا بعيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين

Posted: 08 Jun 2021 03:20 AM PDT

الأردنيون يحتفلون غدا بعيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين

صراحة نيوز – يجسّد يوم التاسع من حزيران، محطة مضيئة في تاريخ الأردن الحديث، إذ اعتلى جلالة الملك عبدالله الثاني، في مثل هذا اليوم من عام 1999، عرش المملكة الأردنية الهاشمية، لتستمر في عهد جلالته مسيرة بناء الدولة المدنية الحديثة وتعزيز منجزاتها، وإعلاء صروح الوطن وصون مقدّراته.
ويتطلّع الأردنيون في عيد الجلوس الملكي الثاني والعشرين، الذي يُصادف غداً الأربعاء، إلى مواصلة مسيرة العمل والريادة والإنجاز، والإصرار على البقاء نموذجاً للدولة الحضارية التي تستمدّ قوتها من تعاضد أبناء شعبها وثوابته الوطنية والمبادئ والقيم الراسخة التي حملتها رسالة الثورة العربية الكبرى، والتي كان الأردن وما يزال وسيبقى وريثها السياسي وحامل مبادئها، مُتحمّلين مسؤولياتهم تجاه وطنهم والذود عن حماه، وصون منجزاته.
واليوم، إذ تتزامن هذه المناسبة مع مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، يمضي أبناء وبنات الوطن قُدماً في مسيرة الإصلاح الشامل والبناء والتقدم التي انتهجها جلالة الملك عبدالله الثاني.
ورغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الأردن جراء جائحة كورونا، إلا أن المواطن تصدّر جميع الأولويات الوطنية، بالسعي لتأمين اللقاحات والعلاجات اللازمة للحفاظ على صحته وسلامته، وهو ما أكده جلالة الملك منذ بدايات الأزمة.
وكرّس جلالة الملك جهوده خلال العقدين الماضيين نحو ترسيخ مؤسسات الدولة وتحقيق التنمية الشاملة، وإرساء أسس العلاقات المتينة مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، ودعم جهود السلام الدولية، والوقوف إلى جانب الأمتين العربية والإسلامية وخدمة قضاياهما العادلة، مستنداً إلى إرثٍ هاشمي والتفاف شعبي، وتقدير إقليمي وعالمي لمكانة الأردن ودوره الرياديّ في مختلف المجالات.
ومنذ تولّيه عرش المملكة، واصل جلالة الملك، نهج والده جلالة الملك الحسين بن طلال، طيب الله ثراه، الذي نذره لأسرته الأردنية الواحدة وأمته العربية الكبيرة.
وتتمثّل أولويات جلالة الملك، في رفع مستوى معيشة المواطن، والارتقاء بمستوى الخدمات المُقدمة له، مثلما يؤكد جلالته، أهمية تكريس مبدأ الشفافية والمساءلة وسيادة القانون وتحقيق العدالة وتكافؤ الفرص وتعزيز منظومة مكافحة الفساد، ويشدد دوماً على أهمية التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات.
ولأن ثروة الأردن الحقيقية بأبنائه، يقع الشباب الأردني في صُلب اهتمامات جلالة الملك، ويحظون برعايته ومساندته، كما يؤكد جلالته دوماً ضرورة تحفيزهم وتمكينهم.
وعلى صعيد القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، يولي جلالة الملك؛ القائد الأعلى للقوات المسلحة- الجيش العربي والأجهزة الأمنية، جُل اهتمامه، ويحرص على أن تكون هذه المؤسسات في الطليعة إعداداً وتدريباً وتأهيلاً، لتكون قادرة على حماية الوطن ومكتسباته والقيام بمهامها على أكمل وجه، إضافة إلى تحسين أوضاع منتسبيها العاملين والمتقاعدين.
ويكرّس جلالة الملك جهوده الدؤوبة مع الدول الفاعلة للتأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق حل الدولتين، وهي جهود ترافقت مع دعم ملكي متواصل للأشقاء الفلسطينيين على الصعيد السياسي والإنساني.
وتصدّرت الأحداث الأخيرة التي شهدتها القدس وحي الشيخ جراح والعدوان الإسرائيلي على غزة، اهتمامات جلالة الملك، حيث قاد سلسلة من الاتصالات والحراكات الدبلوماسية المكثّفة في سبيل رفع الظلم عن الشعب الفلسطيني، وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته والتحرك بشكل فاعل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وغزة.
ويبذل جلالة الملك جهوداً كبيرة باعتباره وصياً وحامياً وراعياً للمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، للحفاظ على هويتها العربية ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم وتثبيت سكانها، مسلمين ومسيحيين.
كما يُوظّف الأردن بقيادة جلالة الملك، كل طاقاته وإمكاناته للتصدي لمخاطر التطرف والإرهاب، وخاصة من خلال المبادرات التي تهدف إلى تعزيز الحوار بين الأديان. وإلى جانب جلالة الملك عبدالله الثاني، تركّز جلالة الملكة رانيا العبدالله جهودها على الأنشطة والبرامج التي تساهم في دعم وتوفير التعليم النوعي، وتحفيز التميز والريادة والإبداع، بما يساعد على تمكين الأفراد والمجتمعات. كما يتابع جلالتاهما تنفيذ توصيات الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية، والتي تشكّل خارطة طريق لتنمية شاملة للموارد البشرية في المملكة، وتؤطر لعمل مختلف القطاعات المعنية بالتعليم.
وتسعى جلالة الملكة، ضمن المبادرات والمؤسسات التي أطلقتها في مجالات التعليم والتنمية، إلى إحداث التغيير المتوافق مع الأولويات الوطنية والاحتياجات التعليمية من خلال مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، ومنصة “إدراك” التي أطلقت في أيار عام 2014، كأول منصة مجانية باللغة العربية للمساقات الجماعية الإلكترونية مفتوحة المصادر.
وتقديراً للمعلمين، أطلق جلالة الملك وجلالة الملكة، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في عام 2005، جائزة سنوية للمعلم تحت اسم “جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي”، انبثقت عنها أيضا جائزة المدير المتميز، وجائزة المرشد التربويّ المتميز.
وفي عام 2006 أُنشئ صندوق الأمان لمستقبل الأيتام بمبادرة من جلالة الملكة، وترأس جلالتها مجلس أمناء الصندوق الذي يستهدف توجيه الأيتام فوق سن 18 عاماً، ومد يد العون لهم بعد مغادرتهم دور رعاية الأيتام، لتمكينهم من الاعتماد على أنفسهم والمساهمة بالمجتمع.
ولزيادة الوعي الصحي وتمكين المجتمع المحلي بجميع شرائحه من اتباع أنماط حياة وسلوكيات صحية، أسست جلالة الملكة في عام 2005 الجمعية الملكية للتوعية الصحية، كما انشأت جلالتها أول متحف تفاعلي للأطفال في الأردن، بهدف إيجاد بيئة تعليمية تفاعلية تشجع وتعزز التعلم للأطفال حتى عمر 14 عاماً.
وتحرص جلالة الملكة، على التواصل الدائم مع الشباب والسيدات في المجتمعات المحلية من خلال زياراتها إلى المحافظات للاستماع لتجاربهم وتقديم الدعم اللازم وإبراز قصص النجاح فيها.
وفي يوم الجلوس الملكي الثاني والعشرين، يؤكّد الأردن بحكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه العظيم، أنه يسير على درب واضح نحو المستقبل الأفضل، رغم ما يحيط به من أزمات وما يواجهه من تحديات. بترا 

وصول الأسير الأردني ابو جابر بعد ان اكمل محكوميته في سجون الإحتلال

Posted: 08 Jun 2021 02:58 AM PDT

وصول الأسير الأردني ابو جابر بعد ان اكمل محكوميته في سجون الإحتلال

صراحة نيوز – وصل الأردني عبد الله نوح أبو جابر (44 عاماً)، المفرج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد قضائه أكثر من 20 عاماً، إلى الأردن.

واستقبل العشرات من الأردنيين عند جسر الشيخ حسين شمالي الأردن، أبو جابر، الذي عبّر عن شكره للأردن ولجلالة الملك عبدالله الثاني ولوزارة الخارجية وشؤون المغتربين على جهودهم ومتابعتهم لأحواله.

وأكد أبو جابر أن ظروف الاعتقال لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي كانت “صعبة جدا”، مؤكدا صمود الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا إلى الإفراج عن بقية الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

مناقشة رسالتي ماجستير بتخصص الترجمة في جامعة البترا

Posted: 08 Jun 2021 02:42 AM PDT

مناقشة رسالتي ماجستير بتخصص الترجمة في جامعة البترا

صراحة نيوز – ناقش قسم الترجمة في جامعة البترا رسالتي لطلبة القسم حصلت فيها كل من الطالبة إستبرق المهناوي والطالبة ندى طبيري على درجة الماجستير.
وقدمت الطالبة إستبرق المهناوي من قسم اللغة الإنجليزية رسالة بعنوان “ترجمة المصطلحات المسندة إلى اللون في روايات نجيب محفوظ”، أشرف عليها الدكتور عمر عطاري مشرف رئيسي، والأستاذ الدكتور رياض حسين مشرف مشارك، وضمت لجنة المناقشة الدكتور محمود السلمان، والدكتورة علا الدباغ، والدكتور محمود كناكري ممتحناً خارجياً من جامعة اليرموك.
وقدمت الطالبة ندى طبيري رسالة بعنوان “ترجمة قوائم الطعام في المطاعم والفنادق في الأردن”، أشرف عليها الدكتور محمود السلمان مشرف رئيسي، وضمت لجنة المناقشة الدكتور عمر عطاري، والدكتورة علا الدباغ، والدكتور محمود كناكري ممتحناً خارجياً من جامعة اليرموك

ارادة ملكية بترفيع 29 عقيدا إلى رتبة عميد …اسماء

Posted: 08 Jun 2021 02:38 AM PDT

ارادة ملكية بترفيع 29 عقيدا إلى رتبة عميد …اسماء

صراحة نيوز – صدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع الضباط التالية اسماؤهم من رتبة عقيد الى رتبة عميد:

الرتبة الاسم
1. عقيد محمد خير سالم محمد النسور
2. عقيد زيد عبد الحميد عبد العزيز بني خالد
3. عقيد جواد خالد مسلم الكساسبه
4. عقيد ركن فيصل مفلح حمدان السحيم
5. عقيد ركن مشهور نواف ضيف الله ابو فرج
6. عقيد ركن عبد الله مطلب سلمان السبيله
7. عقيد رائد علي توفيق ابو السمن
8. عقيد خالد صالح مرشد المهيرات
9. عقيد ركن اسماعيل احمد الصغير عقيل الروابده
10. عقيد شاهر حمدان غيث المناعسه
11. عقيد فخري احمد عايد القطارنه
12. عقيد عمر مثقال مسلم الكساسبه
13. عقيد ركن فرج محمد ثلجي الزبون
14. عقيد محمدثائر عبد الرحيم محمد المبيضين
15. عقيد نوفل سليمان خلف الفشيكات
16. عقيد خليل مهيدي خلف العبداللات
17. عقيد فلاح خليل سليمان المجالي
18. عقيد اياد عبدالكريم عبدالعزيز الجراح
19. عقيد ركن زيد درويش حامد السواعير
20. عقيد ناصر موسي ناصر ابو سويلم
21. عقيد ركن باسم عيسي يوسف الخرابشه
22. عقيد ماهر ابراهيم ناصر الشبول
23. عقيد نور مصطفي حسين بني يوسف
24. عقيد علي عبدالله سالم المناصير
25. عقيد عمر عبدالله موسي المعايطه
26. عقيد ركن ماهر علي محمد العموش
27. عقيد سفيان فارس عبدالله الربابعه
28. عقيد هزاع داوود محمد الطوره
29. عقيد محمود عبدالله عبدالرحيم العواد

– كما وصدرت الإرادة الملكية السامية بترفيع 116 ضابطاً من رتبة رائد الى مقدم و 329 ضابطاً من رتبة نقيب الى رائد و 338 ضابطاً من رتبة ملازم1 الى نقيب و 1653 ضابطاً من رتبة ملازم2 الى رتبة ملازم1

الخارجية الأردينة تُعلن اسقاط لائحة الاتهام من قبل اسرائيل عن الدعجة العنوز

Posted: 08 Jun 2021 02:26 AM PDT

الخارجية الأردينة تُعلن اسقاط لائحة الاتهام من قبل اسرائيل عن الدعجة العنوز

صراحة نيوز – قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، الثلاثاء، إنه “بعد متابعة حثيثة، واتصالات وجهود مكثفة قامت بها وزارة الخارجية ومؤسسات الدولة المعنية، قررت السلطات الإسرائيلية إسقاط لائحة الاتهام بحق المواطنين مصعب الدعجة، وخليفة العنوز، وإلغاء إجراءات الاعتقال.

وأضافت: “ويتم العمل حاليا على ترتيب إجراءات الإفراج عنهما، وتسليمهما للسلطات الأردنية”.

المحامي خالد محاجنة من هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قال لـ “المملكة” الثلاثاء: “صباح اليوم توجهت النيابة العامة الإسرائيلية/لواء الشمال إلى المحكمة برسالة تطلب إسقاط لائحة الاتهام بحق الأردنيين الدعجة والعنوز، وبناء على ذلك، أصدرت المحكمة قرارا بإلغاء المداولات المتعلقة بملف المعتقلين الأردنيين الاثنين كافة”.

وأضاف محاجنة: “ملف القضية كان به مواد تحقيق كثيرة ناقصة فيما يتعلق بإثبات التهم على المعتقلين”.

ليس بالضرورة أن تكون عميلا لتخدم اعداء الوطن … يكفي أن تكون غبياً

Posted: 08 Jun 2021 01:56 AM PDT

ليس بالضرورة أن تكون عميلا لتخدم اعداء الوطن … يكفي أن تكون غبياً

إ

صراحة نيوز – كتبت إيمان ظاظا

اثارة الفوضى جزءٌ وشكلٌ من الغباء, فالبعض يحترف إثارة الفوضى في المجتمع لأنهم لا يملكون حلاً لمشكلاتهم ولكنهم يبحثون عن الزعامة وسط الفوضى. نحن كأردنيين نولد بفطرة حب وإحترام الوطن والتاريخ شاهد على قصة عِشقنا لوطننا. وما شاهدناه وسمعناه في الأيام القليلة الماضيه جعَلنا نشعرُ بالخوفِ على أُسرتِنا الكبيره, أُسرتنا الواحده الأُردنية. يكفينا أن نَنظُر للعالم من حولنا ولا نكرر تجارب الآخرين ولا نرتكب الأخطاء التي ارتكبوها , فالأعداء يطرقون الأبواب بِشِده لكنهم لا يستطيعون الدخول علينا إلا إذا فتحنا لهم من الداخل . للأسف أصبح الخطأ حق بسبب انتشاره وأصبحت الحقيقة خطأ لأِن لا أحد يَراها . أرجو أن لا نقف في حياد بين الصح والخطأ ويجب أن نكون أكثرَ حِكمه وشجاعه وتوازن ويجب أن نٌشخِص أمراضنا بشجاعة كي لا نموت نتيجة تناول الدواء الخطأ . دعونا نتوقف عن الكلام ونبدأ بالعمل دعونا نؤدي اليمين وأن نٌقسمَ بالله العظيم أن نكون للوطن والقائد مخلصين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال