صراحة نيوز

الثلاثاء، 22 يونيو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

بالفيديو .. ولي العهد يلتقي بعدد من وجهاء لواء البتراء في منزل الشيخ عطاالله السعيدات

Posted: 22 Jun 2021 10:50 AM PDT

بالفيديو .. ولي العهد يلتقي بعدد من وجهاء لواء البتراء في منزل الشيخ عطاالله السعيدات

صراحة نيوز -التقى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليوم الثلاثاء، عدداً من وجهاء لواء البتراء في منزل القاضي العشائري الشيخ عطا الله رجا السعيدات في بلدة الطيبة.

وقال سمو ولي العهد إن لواء البتراء سيصبح منطقة خضراء قريباً، كجزء رئيس من المثلث الذهبي.

ويُعرف عن الشيخ عطا الله، مواقفه الوطنية الثابتة والراسخة، وإصلاح ذات البين، وفعل الخير، حيث كان له بصمات إيجابية في حل العديد من النزاعات والخلافات في المجتمع.

الروابدة لكلاب مقدم برنامج هذا المساء في التلفزيون الاردني ”  كفى رشق اتهامات على الأردن “

Posted: 22 Jun 2021 10:38 AM PDT

الروابدة لكلاب مقدم برنامج هذا المساء في التلفزيون الاردني ”  كفى رشق اتهامات على الأردن “

صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة لمقدم برنامج هذا المساء في التلفزيون الاردني عمر كلاب ” كفى رشق اتهامات على الأردن  وانت   تفرك يدك من أجل البحث عن الجرح ”

جاء ذلك خلال القاء الروابدة محاضرة اليوم الثلاثاء  بعنوان ( الأردن وفلسطين ) في مركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة الأردنية ردا على مداخلة للأخير استفزت الروابدة .

وقال لا تحاسبوا الأردن الذي وقع اتفاقية وادي عربة لاستعادة ثلاث حقوق  بل عليكم محاسبة من وقع اتفاقيات أخرى.

وطلب الروابدة بعدم المزاودة على دور الأردن .

وقال  هناك دول قامت بتوقيع اتفاقية أوسلو وكامب ديفيد   والأردن قدم دوره البطولي والعروبي على أكمل وجه ولا مجال للاتهامات الزائفة .

وأضاف موجها حديثه للمذكور ” لطالما أنت بهذا الفكر  من الآن فصاعداً فلن يجمعني أي حوار او حديث معك ” 

وقال الروابدة في محاضرته  إن الأردن هو أوثق الأقطار العربية ارتباطا بفلسطين، فهو الأقرب لها من حيث التاريخ والحدود والعلاقات والمصالح والتداخل السكاني علاوة على روابط العروبة والدين، وإنّ أرض الأردن هو ميدان الهوية الوطنية الأردنية للأعراق والأديان والأصول والأفكار.

وأضاف  بحضور رئيس الجامعة الدكتور عبد الكريم القضاة ومدير المركز الدكتور زيد عيادات ونخبة من المسؤولين والسياسيين، أنه كان للأردن والأردنيين الدور الأبرز في القضية الفلسطينية منذ بداياتها، وشاركوا في كل معاركها، وتحملوا الجزء الأكبر من عبئها وتبعاتها عن طيب خاطر باعتبار ذلك واجبا قوميا ودينيا.

وأشار الروابدة إلى أن الأردنيين ليسوا إقليميين ولا يمكن أن يصبحوا كذلك، بسبب النشأة العروبية لدولتهم، فقد ضحوا لفترة طويلة بخصوصيتهم الوطنية لصالح هويتهم القومية، منوها بأن “الدولة الفلسطينية قائمة بعرفنا واعترافنا وهي صاحبة الحق في اختيار نظامها وبرنامجها، ويجب أن يكون تعاملنا الرسمي مع الجهة التي تتولى السلطة فيها بغض النظر عن توجهاتها السياسية، وأنّ علينا في الوقت الذي نرفض فيه التدخل في شؤوننا أن نرفض وبالقوة نفسها كل محاولة للتدخل في شؤون الدولة الفلسطينية”.

وأوضح أن الوحدة الأردنية الفلسطينية قدر ومصير، وهي متحققة حاليا إنسانيا وإجتماعيا ومصالح، أمّا تحققها سياسيا فيجب أن يجري البحث بمعطياتها عند قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على أرضها وشعبها باسترجاع الحق من إسرائيل واعتراف العالم بذلك، فتكون الوحدة بين دولتين وبإرادتهما المشتركة ويتم التفاوض على صيغة الوحدة وشكلها وسلطاتها من قبل حكومتي البلدين وفق الأسس الدستورية فيهما، وإجراء استفتاء شعبي في البلدين لبناء قناعة عند الجميع تضمن لها الاستمرارية بعيدا عن ادعاءات الضم والهيمنة.

وبيّن الروابدة أن الدور الأردني في القضية رغم فك الارتباط الإداري والقانوني مع الضفة الغربية، ما زال على زخمه ويتزايد مع الزمن دون حدود، مشيرا إلى أن الدور الذي يؤديه جلالة الملك في هذا المجال يخترق كل المحافل والميادين.

ولي العهد يتفقد عيادة لقاح كورونا في مركز صحي البتراء الشامل

Posted: 22 Jun 2021 09:27 AM PDT

ولي العهد يتفقد عيادة لقاح كورونا في مركز صحي البتراء الشامل

صراحة نيوز – تفقد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الثلاثاء، عيادة لقاح كورونا في مركز صحي البتراء الشامل في محافظة معان.
وأكد سمو ولي العهد، في الزيارة التفقدية، أهمية الإقبال على تلقي المطاعيم، لتسريع عملية فتح القطاع السياحي.

تسجيل 12 وفاة و504 إصابات بفيروس كورونا في الاردن

Posted: 22 Jun 2021 08:21 AM PDT

تسجيل 12 وفاة و504 إصابات بفيروس كورونا في الاردن

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 12 وفاة و504 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 9683 والإصابات 747504.

تفاصيل الجلسة الثانية لمحاكمة عوض الله وشريكه في قضية الفتنة

Posted: 22 Jun 2021 08:04 AM PDT

تفاصيل الجلسة الثانية لمحاكمة عوض الله وشريكه في قضية الفتنة

صراحة نيوز – قرَّرت محكمة أمن الدَّولة إجراء محاكمة المتهمين في قضية زعزعة استقرار الأردن أو ما يعرف بـ”الفتنة”، بصورة سرية نظراً لظروف الدَّعوى المعروضة وحيثياتها والبينات التي سيتم طرحها أثناء المحاكمة أمام المحكمة وتعلقها بأمن وأسرار الدَّولة والنظام العام.
وجاء قرار المحكمة عملًا بأحكام المادتين (171، 2/213) من قانون أصول المحاكمة الجزائية رقم 9 لسنة 1961 وتعديلاته، والمادة 8 من قانون محكمة أمن الدَّولة رقم 17 لسنة 1959 وتعديلاته، بحيث يجوز للمحكمة إجراء المحاكمة بصورة سرية دون الإخلال بقواعد وإجراءات المحاكمة الأصولية وضمانات المحاكمة العادلة وحقوق الدفاع.
واستمعت محكمة أمن الدولة في جلسة اليوم  لشاهد النيابة الاخير.

وناقشت هيئة الدفاع عن المتهمين الشاهد.

وبعد ذلك طلبت النيابة ابراز كامل ملف القضية التحقيقية بكافة مشتملاته، وقررت المحكمة ابراز الملف.

ثم قامت المحكمة بافهام المتهمين المادة 232 من قانون اصول المحاكمات الجزائية فيما اذا كانا يرغبان بتقديم افادة دفاعية خطية.

والتمست هيئة الدفاع امهال المتهمين حتى يتمكنان من تقديم الافادة الخطية في الجلسة المقبلة يوم الاحد القادم الساعة الواحدة ظهرا.

من جهته أكد المحامي محمد العفيف الموكل عن المتهم باسم عوض الله في قضية الفتنة، عقب انتهاء الجلسة  أن هيئة الدفاع ستقوم بطلب أي شاهد إذا كان في ذلك مصلحة لموكله “وقد نطلب خبراء من أي دولة سواء داخل الأردن او خارجه للتأكد من الاتصالات ومشروعية تفريغها”.

وقال العفيف، إن المحكمة هي صاحبة القرار باجابة الطلب او رفضه، مشيرا إلى أن عدد الشهود الذين ستتطلبهم هيئة الدفاع بين 5 الى 10 اشخاص.

وأضاف أن في الجلسة المقبلة للقضية والتي حددت يوم الأحد القادم، ستقدم هيئة الدفاع الافادة الخطية، فيما ستطلب الشهود في الجلسة التي تليها.

وبين أن الحالة الصحية لموكله عوض الله جيدة وطبيعية، فيما لم يسمح لذوي المتهمين بحضور الجلسة كونها سرية.

كما كشف أن شاهدي النيابة الذين يحملان جنسية سودانية هما يعملان في منزل باسم عوض الله.

الملكية الأردنية تجتاز تدقيق “أيوزا” (IOSA) لمعايير السلامة للمرة العاشرة على التوالي

Posted: 22 Jun 2021 07:57 AM PDT

الملكية الأردنية تجتاز تدقيق

صراحة نيوز – جدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” لشركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية شهادة السلامة الجوية الدولية ” IOSA”، للمرة العاشرة على التوالي منذ أول حصول للشركة على شهادة ” أيوزا” في عام 2004.

نائب رئيس مجلس الإدارة /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي قال أنه تم تجديد حيازة هذه الشهادة دون ملاحظات على الإطلاق Zero finding، الأمر الذي يعكس كفاءة العمليات التشغيلية في الشركة، والتزامها بتحقيق أعلى مستويات السلامة الجوية، وتطويرعملياتها التي تتميز بأفضل معايير الدقة والحرفية، واتباع الإجراءات المحلية والدولية الكفيلة بتحقيق درجة عالية من السلامة الجوية والأرضية والحفاظ على عضويتها في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

وأشار المجالي ان تجديد الشهادة التي تستمر فعاليتها حتى عام 2022 يُعدُ إنجازاً يُسجّل للملكية الأردنية، بالحفاظ على هذه الشهادة العالمية، واستمرار حيازتها دون أي مخالفات وتطابق جميع الإجراءات التي تنفذها الشركة على هذا الصعيد مع المعايير العالمية المعتمدة من قبل أياتا .

وقد أجرى فريق مختص من المدققين من شركةAudit Qualiالمعتمدة من قبل “الأياتا” عملية التدقيق التي شملت قائمة من المتطلبات الصادرة عن أياتا طالت جميع دوائر الملكية الأردنية العملياتية والخدماتية وغيرها.

وشملت عملية التدقيق العديد من الجوانب التشغيلية ودوائر وأقسام الملكية الأردنية التالية: العمليات الجوية، الهندسة والصيانة، الخدمات الجوية، السلامة العامة، إدارة الجودة، التدريب الفني، الترحيل الجوي، العمليات الأرضية، عمليات الشحن الجوي، عمليات الأمن ودائرة الموارد البشرية.
يُشار إلى أن الملكية الأردنية من أوائل شركات الطيران في المنطقة التي حصلت على شهادة السلامة الجوية بجهود ذاتية من الإدارة والموظفين، ووفقاً للاتحاد الدولي للنقل الجوي هناك 437 شركة طيران حاصلة على هذه الشهادة حتى اليوم.

أورنج الأردن وهواوي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز المهارات الرقمية

Posted: 22 Jun 2021 07:51 AM PDT

أورنج الأردن وهواوي توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز المهارات الرقمية

صراحة نيوز – وقعت أورنج الأردن وشركة هواوي الأردن مذكرة تفاهم لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المملكة. ووقع مذكرة التفاهم الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الأردن، تيري ماريني، والرئيس التنفيذي لمكتب ممثل هواوي في الأردن، إيثان وانغ.

وبموجب مذكرة التفاهم، ستقوم أورنج الأردن بتدريب طلاب برامجها الرقمية بأحدث الدورات التقنية من هواوي، بما في ذلك الـ 5G والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والأمن السيبراني والشبكات. ستوفر هواوي خبراء في المحتوى ذي الصلة لتدريب 200 مشارك كحد أقصى لكل دفعة عن بُعد ومنح المتدربين شهادة HCIX.

تم تصميم دورات هواوي ICT لتقديم دورات تدريبية وشهادات متوافقة مع معايير الصناعة تلبي متطلبات سوق العمل. ستزود الدورات الطلاب بأحدث المعارف والمهارات العملية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مما يزيد فرص التوظيف ويساعدهم في بدء حياتهم المهنية.

أكّد الرئيس التنفيذي لشركة أورنج الأردن، تيري ماريني: “نحن فخورون بشراكتنا مع شركة هواوي الرائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية، حيث نتشارك في رؤية الشمول والتمكين الرقمي. سيساعد هذا التعاون في تعزيز نطاق البرامج الرقمية المستدامة التي ننفذها في إطار إستراتيجيتنا الاجتماعية للشركات لإعداد المزيد من الأشخاص في جميع أنحاء المملكة لسوق العمل أو بدء أعمالهم التجارية الخاصة”.

وأضاف ماريني: “يعمل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كركيزة ومحرك للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. لذلك، كمزوّد رقمي رائد ومسؤول، نواصل رفع مستوى المهارات الرقمية للشباب من خلال تقديم دورات مجانية متكاملة مصممة بدقة بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للاقتصاد الرقمي”.

وقال رئيس مجموعة أعمال هواوي كارير لشبكات الاتصالات في الشرق الأوسط، آن جيان، إنه تم إطلاق برنامج التدريب والاعتماد HCIX لدعم المواهب المحلية وتعريفهم بالمزيد حول أحدث التقنيات، وتدريب الأجيال القادمة على الاستعداد للتطوير الوظيفي في المستقبل، فضلاً عن تقديم المزيد من المساهمة لتسريع إنشاء النظام الإيكولوجي المحلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف آن جيان: “تتشرف هواوي اليوم بتوقيع HCIX MOU 2021 مع أورنج، ونحن نهدف إلى توفير التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمرشحين الموهوبين من خلال أورنج وسنواصل دعم تنمية مواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المستقبل في مختلف المجالات”.

 

توقعات بضخ 20 مليار دولار في الاقتصاد القطري من مونديال 2022

Posted: 22 Jun 2021 06:31 AM PDT

توقعات بضخ 20 مليار دولار في الاقتصاد القطري من مونديال 2022

صراحة نيوز –  توقعت اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطري، أن يسهم حدث مونديال كأس العالم 2022 ، بضخ 20 مليار دولار بشكل أساسي في الاقتصاد القطري.
وقال أمين عام اللجنة حسن الذوادي، خلال مداخلة له اليوم الثلاثاء على هامش منتدى قطر الاقتصادي، الذي يعقد بالتعاون مع شبكة بلومبيرغ الاميركية، إن هذا المبلغ يعادل نحو 11بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي لدولة قطر.
وأشار إلى أن هناك توقعات بانعكاسات إيجابية أخرى، لكنها لن تظهر بشكل واضح إلا في نهاية عام 2022 ، موضحا أن قطاعي البناء والسياحة هما أكثر القطاعات المستفيدة من استضافة قطر للمونديال.
ومنذ فوزها باستضافة مونديال كأس العالم عام 2010، شرعت قطر في تنفيذ مشاريع بنية تحتية ضخمة، مثل مطار الدوحة الدولي الجديد ومشروع مترو يربط مختلف مناطق العاصمة، وطرق سريعة ومشاريع أنفاق وجسور، فضلا عن بناء ملاعب مطورة لاستضافة مباريات المونديال.
وتقدر القيمة الإجمالية لاستثمارات تلك المشاريع بأكثر من 200 مليار دولار.
وشدد الذوادي على أن بطولة كأس العالم 2022، ستكون بمثابة محرك لدفع وتسريع الكثير من المبادرات التي التزمت بها الحكومة القطرية وخططت لها بالفعل، سواء كان ذلك من حيث التنمية الحضرية أو التنويع الاقتصادي.

أدلاء السياح تنظم فعالية حول مسار الإيلاف القرشي

Posted: 22 Jun 2021 05:46 AM PDT

أدلاء السياح تنظم فعالية حول مسار الإيلاف القرشي

صراحة نيوز –  اقامت جمعية ادلاء السياح الاردنية، فعالية علمية ثقافية احتفاء بمئوية الدولة الاردنية، حول مسار “طريق الايلاف القرشي في الاردن” والعمل على تطويره.
وبحسب بيان صحفي للجمعية اليوم الثلاثاء، أكد رئيس الجمعية محمد حماد، أهمية طرح نشاطات وبرامج ومشاريع جديدة تناقش تطلعات الجمعية لاستشراف المئوية الثانية، والتركيز على الثمار الاقتصادية المتوقعة من تطوير مسار “طريق الايلاف القرشي” الذي سلكه أهل قريش وعلى رأسهم هاشم بن عبد مناف.
من جهته، بين الأب سامر عازر، من الكنيسة اللوثرية، أهمية مثل هذه المسارات التاريخية التي تعبر أرض الاردن المباركة، ودورها الحضاري والوئامي المجتمعي كونها دروب تجارة ومحبة وسلام، لافتا الى أن هذه المسارات بقيت آثارها شاهدة على رسالة الاجداد الذين عمروا الارض وساروا في دروبها منذ فجر التاريخ وصولا لعصرنا الحاضر. وعرض أستاذ علم الآثار بالجامعة الهاشمية وعضو الجمعية الدكتور محمد وهيب، نتائج البحث العلمي التي توصل اليها في دراسات توثيق طريق الايلاف القرشي في المملكة، خاصة اكتشاف محطات طريق الايلاف في غرندل وبير مذكور وطلاح وغور الصافي والزارة ووادي شعيب وخربة السوق واليزيدية، وصولا لجرش ومنها الى دمشق.
وأشار الدكتور وهيب، الى مسار الايلاف القرشي عبر المرتفعات من معان الى ام الرصاص وعمان والزرقاء، بالاضافة الى مسار البادية عبر الجفر والبقيعاوية، وشجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، في الصفاوي، ثم الى الحدود السورية وبصرى ودمشق.
واضاف ان مخرجات الدراسة واصداراتها للقطاع السياحي والأدلاء وهيئة تنشيط السياحة كالكتيبات والمطويات والخريطة ستكون جاهزة مع نهاية العام الحالي، بالإضافة الى تثبيت مسارات طريق الايلاف للمساهمة بشكل مباشر في تشجيع السياحة الخليجية والبينية الى الاردن.

الصين تطور نسخة جديدة لحواجز رملية من القش لمكافحة التصحر

Posted: 22 Jun 2021 05:41 AM PDT

الصين تطور نسخة جديدة لحواجز رملية من القش لمكافحة التصحر

صراحة نيوز –  يعمل عمال مكافحة التصحر في منطقة جينشاهاي الواقعة في شمال غربي الصين، على وضع”نسخة جديدة” من حواجز الرمال المصنوعة من قش القمح في الصحراء لمكافحة التصحر.
وذكر مسؤول مزرعة غابات محلية في مدينة تشونغوي في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، انه بالمقارنة مع الحواجز القديمة، تتمكن الحواجز الجديدة التي تأخذ شكل “حبل شبكي” من تثبيت الرمال خلال أربعة أسابيع فقط، إضافة إلى زيادة ملموسة بحجم العمل.
يذكر ان مدينة تشونغوي الواقعة جنوب شرقي صحراء تنغر، رابع أكبر صحراء في الصين، وهي واحدة من أكثر المناطق تضررا بالتصحر في البلاد. ومنذ أكثر من 60 عاما، تم إنشاء حواجز الرمال المصنوعة من قش القمح، بما يضمن العمل السلس لسكة حديد باوتو-لانتشو، أول خط سكة حديد صحراوي في الصين.
وأصبحت حواجز الرمال من قش القمح أول خطة صينية لمكافحة التصحر يتم تصديرها إلى العالم، حيث لا تزال هذه الخطة رخيصة ومريحة وصديقة للبيئة وتلعب دورا رائدا في مكافحة التصحر في أجزاء كثيرة من البلاد.
ويطلق على التصحر اسم “سرطان كوكب الأرض” إذ يعد مشكلة إيكولوجية عالمية، وتعد الصين من أكثر الدول تضررا بالتصحر في العالم، ما يدفعها لإيلاء أهمية كبيرة لمنع التصحر ومكافحته.
وأظهرت بيانات رسمية أن إجمالي مساحة الأراضي المتصحرة في الصين بلغت 2.6 مليون كيلومتر مربع، حتى نهاية عام 2014، ما يمثل 27.20 بالمئة من مساحة البلاد، في حين بلغت مساحة الأراضي شديدة التصحر 1.7 مليون كيلومتر مربع، ما يمثل 17.93 بالمئة من مساحة البلاد.

إمارة دبي تنشئ هيئة رقمية جديدة

Posted: 22 Jun 2021 05:20 AM PDT

إمارة دبي تنشئ هيئة رقمية جديدة

صراحة نيوز –  انشأت إمارة دبي هيئة رقمية تضم عددا من الدوائر والمؤسسات والمراكز الحكومية الملحقة بها بهدف تأسيس حكومة اقتصادية ذكية.

وقال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الهيئة التي ستكون برئاسة حمد المنصوري، ستلحق بها حكومة ودائرة دبي الذكية، ومؤسسة بيانات دبي، ومركز دبي للإحصاء، ومركز دبي للأمن الإلكتروني.

واضاف أن دبي بدأت رحلتها الرقمية قبل 20 عاما وبحجم اقتصادي رقمي بلغ حوالي 100 مليار درهم “27 مليار دولار”، مطالبا جميع دوائر دبي بالانضمام إلى الفريق الرقمي.

البريد الأردني يطرح اصدارا جديدا للطوابع التذكارية

Posted: 22 Jun 2021 05:16 AM PDT

البريد الأردني يطرح اصدارا جديدا للطوابع التذكارية

صراحة نيوز –  طرح البريد الأردني، اصدارا جديدا من الطوابع التذكارية، سيكون جاهزا للبيع أمام الجمهور اعتبارا من صباح يوم غد الأربعاء.
وقال الناطق الإعلامي باسم البريد زهير العزة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الاصدارين يمثلان (المحميات الأردنية) و(الشهيد).
ووفقا للعزة، يتكون اصدار “المحميات الأردنية 2020″، من ثماني فئات، بقيمة 35 قرشا لكل فئة (ميني شيت )، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للإصدار دينارين و80 قرشا، بالإضافة إلى مغلف اليوم الأول للإصدار بقيمة ثلاثة دنانير و30 قرشا مع مجموعة الطوابع.
ويتكون اصدار “الشهيد 2021″، من فئتين، قيمة كل فئة دينار واحد، والقيمة الإجمالية تبلغ دينارين، بالإضافة الى مغلف اليوم الاول بقيمة دينارين و50 قرشا مع الطوابع، و”بوست كارد” يتكون من تصميمين اثنين للطوابع، بقيمة ربع دينار، والقيمة الإجمالية للمجموعة الواحدة نصف دينار بدون طوابع، وديناران ونصف مع وجود الطوابع.
واشار العزة إلى أنه يمكن الحصول على هذه الطوابع والمواد المتعلقة بها من قسم الطوابع في مبنى البريد الكائن في المقابلين بجانب مبنى الإذاعة والتلفزيون، بالإضافة إلى مديرية بريد العاصمة من خلال مكاتب بريد جبل عمان واللويبدة ووسط البلد، ومكة مول والعبدلي، وفي محافظة إربد من خلال مكتب بريد إربد المركزي.

اربد: انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الإقليمي الاوروبي للتنمية والحماية

Posted: 22 Jun 2021 05:13 AM PDT

اربد: انطلاق المرحلة الثانية من البرنامج الإقليمي الاوروبي للتنمية والحماية

صراحة نيوز –  انطلقت في مديرية شباب محافظة إربد، اليوم الثلاثاء، فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج الإقليمي الاوروبي للتنمية والحماية والتماسك الاجتماعي، الذي تنفذه وزارة الشباب بتمويل من البرنامج الاقليمي، ويستمر 4 أيام.
وقال مدير شباب إربد الدكتور محمد جرادات في تصريح صحفي، ان هذا البرنامج التدريبي يهدف الى تحسين وزيادة المساحات الامنة للاجئين وافراد المجتمعات المستضيفة في الأردن، من خلال تنفيذ مبادرات تعمل على تعزيز ودمج جميع الفئات المستضعفة في المجتمع ومنع انتهاكات حقوق الانسان.
وبين أن البرنامج التدريبي سينفذ تحت إشراف 32 مشرفا في 8 مراكز شبابية من المراكز المنتشرة في المحافظة، مشيرا الى ان البرنامج يشتمل على عدة مواضيع أهمها التعريف بالمشروع وأهدافه، ومفهوم العنف المبني على النوع الاجتماعي وحماية الطفل، والخروج بتوصيات تعمل على حماية الأطفال والحد من ظاهرة العنف في المجتمع.

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة الحاخام المتطرف غليك

Posted: 22 Jun 2021 05:10 AM PDT

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بقيادة الحاخام المتطرف غليك

صراحة نيوز –  اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود بقيادة الحاخام المتطرف يهودا غليك، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك – الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.
وقال شهود عيان لمراسل وكالة الانباء الاردنية(بترا) في رام الله، ان الاقتحامات نفذت بحراسة وحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.
وأوضحوا ان الاقتحامات تمت عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، حيث نفذ المتطرفون جولات مشبوهة استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين وحراس المسجد الاقصى المبارك.

البخيت يحترف في نادي أم صلال القطري

Posted: 22 Jun 2021 04:46 AM PDT

البخيت يحترف في نادي أم صلال القطري

صراحة نيوز –  أعلن نادي أم صلال القطري، تعاقده مع لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين البخيت، الذي سبق وأن خاض العديد من تجارب الاحتراف في عدة أندية خليجية.
وأكد الموقع الرسمي للنادي القطري، اتمام صفقة التعاون مع البخيت الذي لعب في الموسم الماضي مع فريقي الظفرة والإمارات الإماراتيين.
واوضح رئيس جهاز الكرة في نادي أم صلالة، الشيخ عبد العزيز بن سعود عبد الرحمن آل ثاني، ان التعاقد مع المدرب البرازيلي يرجيو فابريس سيكون لموسم واحد، خلفاً للمغربي عزيز بن عسكر، إلى جانب التعاقد مع اللاعب الأردني ياسين البخيت.
ويتواجد البخيت حاليا مع المنتخب الوطني الذي يغادر قطر مساء اليوم الثلاثاء، عائدا إلى عمان.

آثار المفرق توفر 400 فرصة عمل مؤقتة

Posted: 22 Jun 2021 04:43 AM PDT

آثار المفرق توفر 400 فرصة عمل مؤقتة

صراحة نيوز –  قال مدير آثار محافظة المفرق عماد عبيدات، إنه تم توفير 400 فرصة عمل مؤقتة، ضمت المشاريع المؤقتة لتأهيل وصيانة وترميم المواقع الأثرية.
واوضح لوكالة الأنباء الاردنية(بترا) اليوم الثلاثاء، أن هذه المشاريع توفر فرص عمل لأبناء المحافظة المتعطلين والباحثين عن عمل، لافتا الى أن العمل يتضمن إجراء أعمال الصيانة والترميم واعمال النظافة وازالة الاعشاب الجافة في العديد من المواقع السياحية والأثرية.
واضاف، انه تم شمول المواقع الاثرية في رحاب والفدين وام الجمال والشبيكة، ضمن اعمال المشاريع المؤقتة، مبينا ان هذه المشاريع تأتي ضمن الجهود التي تبذلها دائرة الاثار العامة ووزارة السياحة والجهات المعنية للحد من الاثار السلبية لجائحة كورونا.
واشار عبيدات، الى ان العدد المقبول ضمن هذه المشاريع قابل للزيادة مستقبلا وضمن الفترة المحددة لتلك المشاريع.

افتتاح مؤتمر الملك المؤسس بجامعة الحسين

Posted: 22 Jun 2021 04:39 AM PDT

افتتاح مؤتمر الملك المؤسس بجامعة الحسين

صراحة نيوز – افتتح وزير الثقافة علي العايد اليوم الثلاثاء، بجامعة الحسين بن طلال، المؤتمر الدولي بعنوان “الملك المؤسس الشخصية والقيادة والتاريخ” الذي تعقده الجامعة بمشاركة أكاديميين وباحثين أردنيين وعرب.
وحضر افتتاح المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين، رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة ورئيس مجلس أمنائها الدكتور محمد الذنيبات. ويأتي انعقاد المؤتمر تزامناً مع احتفالات المملكة بمئوية تأسيسها وتنفيذا لما ورد في الخطة الوطنية لهذه المناسبة، ويتناول المؤتمر شخصية الملك عبدالله الأول المؤسس وتاريخه وفكره وإنجازاته.
ويشمل المؤتمر عدة محاور أبرزها؛ الجوانب التاريخية في شخصية الملك المؤسس، ودوره التاريخي بالثورة العربية الكبرى، ومراحل تأسيس الدولة وإنجازات الملك المؤسس، كما يتناول الجوانب السياسية في عهده، من بناء الدولة ومؤسساتها مروراً بالثقافة السياسية وحقوق الانسان، ويتطرق المؤتمر إلى الحياة الأدبية للملك المؤسس ومؤلفاته وإنتاجه الأدبي إلى جانب الأرشيف والوثائق الخاصه به.
وقال الوزير العايد خلال الافتتاح، “إننا نتحدث عن ملك أسس وجذّر لبناءات ما تزال قائمة فيناً، قيمية وإنسانية وأدبية وثقافية وعلمية تلقون الضوء عليها في هذا المؤتمر”، مؤكداً أن الملك عبد الله المؤسس، هو أحد أهم أركان ثورة العرب الكبرى وسرها الذي بقي حاضراً فينا، وانتقل لأحفاده وسيبقى، سر النهضة العربية التي نحمل جميعنا قيمها ومبادئها.
من جهته، استذكر رئيس الوزراء الأسبق طاهر المصري خلال كلمة له في المؤتمر، مناقب الملك الشهيد في التأسيس لبناء الدولة وتطويرها وفي الدفاع عن قضايا الوطن والأمة، وجهوده الرائدة في استقلال الأردن، مبيناً دور معان وأهلها الذين استقبلوا الملك المؤسس وبايعوه لاستكمال مشروع الثورة العربية بتحرير الأوطان من نير الاستعمار.
وبين المصري، دور الجيش العربي في الدفاع عن الوطن وتنظيم المجتمعات المحلية فترة التأسيس، مؤكداً أن الأردن بقيادة الهاشميين دولة حديثة تأسست على قيم القانون والعدالة والسلام والتفاهم.
من جانبه، عرض رئيس الجامعة الدكتور الخرابشة، الدور السياسي الهام الذي قام به الملك المؤسس في تأسيس الدولة وتطوير ابنيتها الادارية والتشريعية وفي تحقيق الاستقلال الوطني الذي مكن الاردنيين من الاستمرار في مسيرة البناء.
وفي اختتام الجلسة الافتتاحية التي حضرها الباحثون المشاركون وممثلون عن المؤسسات الرسمية في محافظة معان، كرمت لجنة المؤتمر الهيئات الداعمة لجامعة الحسين بن طلال عبر مسيرتها.

نجوم المنتخبات الوطنية يسابقون الزمن لضمان حضور متميز في الأولمبياد

Posted: 22 Jun 2021 04:29 AM PDT

نجوم المنتخبات الوطنية يسابقون الزمن لضمان حضور متميز في الأولمبياد

صراحة نيوز –  دخل نجوم المنتخبات الوطنية المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020، في سباق مع الزمن، لرفع درجة الجاهزية الفنية والبدنية، أملا في تحقيق نتائج لافتة في هذا الحدث الرياضي العالمي.
وكثف اللاعبون المتأهلون من تدريباتهم اليومية، وسط معنويات مرتفعة، استعدادا لمنافسات طوكيو التي تشهد مشاركة نخبة نجوم الرياضة في العالم، ما يجعل المنافسات صعبة وقوية.
ودخل عدد من اللاعبين في معسكرات محلية مكثفة، فيما لجأ البعض إلى معسكرات خارجية، للوصول إلى أعلى مراتب الجاهزية قبل انطلاق منافسات الأولمبياد الذي يفتتح رسمياً يوم 23 الشهر المقبل.
وتضم قائمة اللاعبين الأردنيين المتأهلين إلى الأولمبياد حتى الآن؛ حسين عشيش وزياد عشيش وعبادة الكسبة ومحمد الوادي وعدي الهنداوي (ملاكمة)، صالح الشرباتي وجوليانا الصادق (تايكواندو)، عبدالرحمن المصاطفة (كاراتيه)، وابراهيم بشارات (فروسية)، واسماء ابو جامع (رماية).
كما تضم قائمة المتأهلين لاعبي الباراولمبيك وهم: عمر قرادة ومعتز الجندي وعبدالكريم خطاب ومحمد طربش وجميل الشبلي وثروت حجاج واسماء عيسى (رفع اثقال)، أحمد هندي (العاب قوى)، وختام ابو عوض (كرة طاولة).
وقالت الأمين العام للجنة الباراولمبية مها البرغوثي في تصريح لـ(بترا) اليوم الثلاثاء، إن اللجنة حريصة على توفير كافة متطلبات اللاعبين، بحثاً عن تحقيق نتائج جيدة في طوكيو.
وقالت إن اللاعبين كثفوا تدريباتهم بشكل لافت، كما أن اللجنة الباراولمبية وخلال جائحة كورونا، لم توقف التدريبات، ولجأت إلى إرسال أدوات التدريب إلى منازل اللاعبين، لضمان استمرار تمارينهم التي كانت تجري بإشراف مدربين متميزين تابعوا تلك التدريبات عن بُعد.
ولفتت البرغوثي إلى ارتفاع وتيرة التمارين اليومية، للوصول إلى الجاهزية التي تؤهل أبطالنا للمنافسة على الميداليات في هذه التظاهرة الرياضية العالمية الكبيرة.
أما منتخب الملاكمة، فقد فضل التوجه لإقامة معسكر تدريبي في الولايات الأميركية المتحدة، بمشاركة الخماسي المتأهل إلى الأولمبياد، حيث تتواصل التدريبات المكثفة حالياً هناك أملاً في تحقيق الأهداف المطلوبة.
بدوره، أكد المدير الفني لمنتخبات التايكواندو فارس العساف، أن اللاعبين جوليانا الصادق وصالح الشرباتي، وصلا لمرحلة جيدة من الجاهزية، خلال مشاركتهما قبل عدة أيام في بطولتي آسيا وبيروت، لافتاً إلى التوجه لإقامة معسكر خارجي قبيل انطلاق الاولمبياد.
وأضاف: “نحن نسابق الزمن، من خلال رفع وتيرة التدريبات التي تصل إلى أكثر من تدريب يومياً”، مؤكداً ثقته باللاعبين لتحقيق إنجازات جديدة للتايكواندو الأردنية.

الملكية لشؤون القدس تصدر تقارير خاصة عن سلوان والشيخ جراح ولفتا

Posted: 22 Jun 2021 04:15 AM PDT

الملكية لشؤون القدس تصدر تقارير خاصة عن سلوان والشيخ جراح ولفتا

صراحة نيوز –  اعلنت اللجنة الملكية لشؤون القدس عن اصدار تقارير خاصة عن سلوان والشيخ جراح وقرية لفتا المهجرة.
واكدت اللجنة في بيان اليوم الثلاثاء، ان اصدار التقارير الخاصة عن تلك المناطق، يهدف الى وضع العالم الحر ومنظماته الشرعية أمام مسؤوليتهم الأخلاقية وواجبهم القانوني والانساني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.
وتضمنت التقارير، التعريف بالهوية التاريخية العربية الفلسطينية لهذه المدن والقرى والاحياء المقدسية، وبيان مراحل واجراءات الاستيطان الاسرائيلي فيها، والاجراءات الاستيطانية الجارية في المحاكم العنصرية والتي تهدد بتهجير وتشريد الاف المواطنين، بموجب قراراتها الظالمة غير القانونية، واحلال المستوطنين مكانهم لتغيير واقع المدينة العربية الديموغرافي.
واوضحت اللجنة خلال رصدها لواقع واخبار مدينة القدس والممارسات الهمجية الاسرائيلية ضد أهلنا العزل فيها، الموقف الاردني بقيادته الهاشمية صاحبة الوصاية التاريخية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس.
واكدت اللجنة، مسؤولية الاعلام العربي والاسلامي والدولي بمختلف أشكاله، داعية الى التركيز على ما يجري في مدينة القدس، لتصل الرواية العربية الصحيحة للاحداث، وتفنيد الرواية الاعلامية الصهيونية الكاذبة المزيفة، سعياً للضغط العالمي على اسرائيل والزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية والعمل على تحقيق حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

التنمية : ضبط متسول يمتلك مؤسسة و5 سيارات وراتب ضمان

Posted: 22 Jun 2021 04:10 AM PDT

التنمية : ضبط متسول يمتلك مؤسسة و5 سيارات وراتب ضمان

صراحة نيوز –  ضبطت وحدة مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية، خلال الشهر الحالي، شخصا يمارس أعمال التسول في عمان الغربية، بالقرب من اشارات خلدا، حيث يقوم باستعطاف المواطنين بدافع الفقر والعوز .
وقالت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، انها ضبطت المتسول وفق الأصول، وبحوزته مبلغ مالي قدرة 30 دينارا، وبعد اجراء دراسة لحالته الاجتماعية، تبين انه أعزب من مواليد 1982، يمتلك سيارة نوع هونداي نقل مشترك خصوصي موديل 1999، فيما تمتلك أسرته مؤسسة فردية قائمة برأس مالي بلغ 1000 دينار(مركز تدريب لياقة بدنية للسيدات )، بالاضافة الى خمس سيارات نوع فورد موديل 2016، ونوع هونداي موديل 2000، ونوع تويوتا شحن عموي موديل 1990، واسوزو شحن 2001، بالاضافة الى راتب ضمان اجتماعي للأسرة قدره 425 دينارا. وأشارت الوزارة الى انها احالت المتسول الى المركز الامني، منوهه الى انها مستمرة في نشر قصص ضبط المتسولين، بهدف وضع المواطنين في صور واشكال التسول.
وأكدت على ضرورة عدم تعاطي المواطنين وتعاطفهم مع المتسولين، للقضاء على هذه الافة من المجتمع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال