صراحة نيوز

السبت، 11 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

الروابدة عن الهوية الجامعة .. لم اشاهد هوية تحمل أوصافا وعن ملف الإصلاح الجو العام محتقن ومحبط

Posted: 11 Dec 2021 02:28 PM PST

صراحة نيوز – أكد رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، أن "هناك تغييرا للنظام السياسي الأردني، والحكومة مغيبة عن كل ما يجري في البلد".

وأضاف الروابدة خلال لقاء حواري في مركز مسارات الأردنية للتنمية والتطوير، أداره النائب عمر عياصرة، بحضور نخبة من السياسيين، "لا تصدقوا أن هناك حياة حزبية في الأردن، حاولنا في التسعينات الانتقال للأحزاب البرامجية كبديل عن العقائدية لكن المواطن لا يريدها"،  لافتا إلى أن الإخوان المسلمين ليسوا حزبا.

وفيما يتعلق بالهوية الوطنية الجامعة، أبدى الروابدة استغرابه من التسمية بالقول، "لم أشاهد بحياتي هوية تحمل أوصافا، والعقد الاجتماعي الجديد انتهى بترجمته إلى الدستور".

وحول ملف الإصلاح، قال، إنه "لا يتم بالطريقة التي يتم طرحه بها، وسط جو عام محتقن ومحبط، لا أتكلم عن محتوى الإصلاحات، فهناك أساليب ونماذج له اشترعها العالم، ولكن الجو العام محتقن ومحبط ، فالمواطن يعيش على مبدأ الإشاعة اليومية".

وخلال اللقاء، أكد الروابدة، "من الأفضل أن تكون ابن عشيرة صغيرة لا كبيرة حتى تنجح، والعشائرية عندنا أكلت نفسها، وتم اتلاف القيادات، فيما لفت من ناحية أخرى إلى أن "المال السياسي والقرار الإداري يدخلان في صنع النواب".

كما تحدث الروابدة عن أن "الأردن كان ملزما ومرغما بالذهاب إلى اتفاقية وادي عربة لتعترف إسرائيل بنا لا لنعترف نحن بها، كنا يوماً طريق العرب لإسرائيل، والآن يفقزون إليها عنا".

وأكد كذلك أن "حل القضية الفلسطينية سيكون على حساب الأردن، وذلك تم بترسيخ الوطن عام 1949 من خلال منح الجنسية ووحدة الضفتين عام 1950".

“حماس” تكشف تفاصيل وسبب حادث الانفجار في مخيم “البرج الشمالي” في لبنان

Posted: 11 Dec 2021 02:13 PM PST

صراحة نيوز – كشفت حركة حماس تفاصيل وأسباب وقوع الانفجار الضخم الذي هز مخيم “البرج الشمالي” للفلسطينيين في مدينة صور الساحلية بجنوب لبنان، والذي أسفر عن وقوع ضحايا، أمس الجمعة.

وجاء في بيان حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن الحادث الذي حصل في مخيم البرج الشمالي بجنوب لبنان، وبعد الوقوف على ملابسات الحادث، والاستماع لشهود العيان، ومن كانوا يوجدون بالقرب من الحادث، تبين أنه ناتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى الكورونا، وكمية من المنظفات والمطهّرات والمواد الأولية المخصّصة لمكافحة وباء كورونا، والتي كانت مخصصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية، وقد ألحقت النيران الضرر ببعض الممتلكات، وكانت الخسائر محدودة.

وأعربت حركة حماس عن استنكارها لحملة التضليل الإعلامي، ونشر الأخبار الكاذبة التي رافقت الحادث، وتؤكد “أن ما جرى نشره من أخبار عن أسباب الحادث، ومقتل عشرات القتلى، ما هو إلا أخبار مفبركة لا أساس لها من الصحة، كما نؤكد أنه لا صلة للحركة بأي بيان صدر عن الحادث”.

وأعربت الحركة في البيان عن حزنها للحادث وتضامنها مع أهل المخيم، وجاء في البيان “نحيّي حالة الوعي والمسؤولية التي أظهرها المجتمع الفلسطيني في لبنان بتضامنه وتلاحمه.. وتحيي حركة حماس كذلك صمود وشهامة أهلنا في مخيم البرج الشمالي، وتكبر فيهم حس المسؤولية، وحسن التصرف في التعامل مع الحدث، هذا المخيم الصامد الذي قاوم الاحتلال الإسرائيلي، ومتمسك بحق العودة إلى فلسطين”.

كما شكرت حركة حماس جميع المؤسسات الصحية والإسعاف والدفاع المدني التي سارعت إلى التعامل مع الحريق، وقدّرت عاليا الجهود الطيبة التي بذلها المجتمع اللبناني المجاور، والتسهيلات التي قدموها للتعامل مع الحدث، بحسب ما ذكره البيان.

روسيا اليوم 

مقتل مسلح بمواجهة مع شرطة لندن قرب قصر كنسينغتون

Posted: 11 Dec 2021 02:09 PM PST

صراحة نيوز – قُتل مسلح بطلق ناري في مواجهة مع الشرطة، السبت، في لندن، في حادث غير إرهابي، وفق ما ذكرت شرطة العاصمة البريطانية.

وقالت الشرطة إنها أُبلغت قرابة الساعة 15:00 (بالتوقيت المحلي وغرينتش)، أن رجلاً يحمل مسدساً شوهد وهو يدخل أحد المصارف ومكاتب المراهنة في شارع غرب لندن، قبل أن يستقل سيارة مغادرا المكان.

وأضافت الشرطة: “في الساعة 15:19 أوقفت عناصر مسلحة سيارة عند تقاطع شارعي كينسينغتون وبالاس غيت”، قرب قصر كنسينغتون، حيث يقيم الأمير وليام وعائلته.

وتابعت في بيان: “اُطلقت عيارات نارية وأصيب رجل بجروح”. وأُعلنت وفاة الرجل بعيد الساعة 16:00، رغم تدخل رجال الإنقاذ على الفور.

وأوضحت الشرطة أن الحادث “لا يحمل صفة الإرهاب”. وتم إبلاغ قسم المعايير المهنية في شرطة لندن بالحادثة.

وأشارت الشرطة مساء السبت إلى أن هوية الضحية لم تحدد بعد.

القبض على قاتل فتاة الأشرفية

Posted: 11 Dec 2021 11:56 AM PST

صراحة نيوز – القت الأجهزة الأمنية القبض على قاتل شابة من جنسية عربية فجر أمس في منطقة الأشرفية بعمان .

وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام، ان بلاغا ورد فجر يوم امس، بتعرض فتاة من جنسية عربية للطعن من قبل مجهول وأثناء وجودها بمنطقة الاشرفية وما لبثت ان فارقت الحياة متأثرة بإصابتها.

وأضاف انه ومن خلال التحقيقات في القضية وجمع المعلومات حُددت هوية القاتل الذي تبين انه توارى عن الانظار منذ ارتكابه للجريمة.

وأكد انه تم مساء اليوم تحديد مكان وجوده وأُلقي القبض عليه وبوشر التحقيق معه تمهيداً لإحالته للقضاء.

ولي العهد: ما قصروا النشامى

Posted: 11 Dec 2021 11:49 AM PST

صراحة نيوز –  أشاد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، بأداء المنتخب الوطني لكرة القدم.

وقال سموه عبر انستغرام “ما قصروا النشامى.. مباراة عظيمة وأداء مشرف”.

العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية في المفرق

Posted: 11 Dec 2021 11:36 AM PST

صراحة نيوز – افتتح رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، اليوم السبت، مشاريع مبادرات ملكية تنموية وتطويرية في محافظة المفرق، تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقاءاته التواصلية مع وجهاء وبنات وأبناء المحافظة.
وبهذا الصدد، افتتح العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير الشباب “محمد سلامة” النابلسي، مبنى نادي منشية بني حسن، حيث أزاح الستارة عن اللوحة الجدارية للنادي، وجال في مختلف مرافق النادي، والتي روعي في تنفيذها تلبية متطلبات القطاع الشبابي في المنطقة.
ويتكون الموقع الجديد للنادي من طابقين، أشرف على تنفيذه وزارة الأشغال العامة والإسكان، حيث يشمل الطابق الأول من المبنى على قاعة رياضية، وأخرى للاجتماعات ومكاتب إدارية، فيما يتكون الطابق الثاني من 6 غرف، وبمساحة إجمالية 551 مترا مربعا. وفي جامعة آل البيت، أزاح العيسوي، بحضور رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور، الستارة عن اللوحة الجدارية لمسبح القيروان، والذي جرى إعادة تأهيله، ضمن إطار المبادرات الملكية، إذ يعد مسبحاً نصف أولمبي مغلقا ومدفئا بدرجة حرارة 30 مئوية، كما يتضمن المشروع مكاتب إدارية ومبنى خدمات، إلى جانب مواقف خارجية للسيارات، تتسع لنحو 30 سيارة.
ويأتي إنشاء هذا المسبح الذي يقام على مساحة 1200 متر مربع، للمساهمة في الارتقاء بالحركة الشبابية في المحافظة، كونه يعد متنفساً للشباب ويتيح الفرصة أمامهم للسباحة في بيئة تصقل مهاراتهم ومواهبهم في هذه اللعبة.
كما تفقد العيسوي مرافق كليتي العلوم الإدارية والهندسة في الجامعة اللتين جرى تأثيثهما، في إطار المبادرات الملكية، بأحدث المستلزمات التعليمية ومختلف الأدوات المساندة، وفقاً لأعلى المواصفات الفنية والهندسية المعتمدة. وفي منطقة الباعج، افتتح العيسوي ملعباً خماسياً لنادي “الباعج” الرياضي الذي جرى تنفيذه في سياق المبادرات الملكية، بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط، وبإشراف وزارة الشباب.
وتستهدف هذه المشاريع، النهوض بالحركة الشبابية والرياضية في المحافظة، وتمكين الشباب من ممارسة الألعاب الرياضية في بيئة صحية تعزز من قدراتهم ومواهبهم، حيث توفر الملاعب الفرصة أمام الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية، لا سيما لعبة كرة القدم، واستثمارها في التدريبات وإقامة المباريات الرياضية.
وتجسد هذه المشاريع رؤى وتوجيهات جلالة الملك، الراعية والداعمة لقطاع الشباب، إذ يوجّه جلالته باستمرار بتقديم مختلف أشكال الدعم لهم والاستفادة من طاقاتهم وإبداعاتهم، والنهوض بالعمل الشبابي عبر تنمية قدراتهم ومهاراتهم، لتمكينهم من الإبداع والابتكار والإنتاج، حيث جرى إنشاء من خلال المبادرات الملكية، العديد من المراكز الشبابية والملاعب الرياضية، خصوصاً في المناطق النائية، فضلاً عن العمل على تحسين واقع الأندية الرياضية التي تشكل حاضنة لنشاطات الشباب ومواهبهم.
وفي منطقة الجبيهة بالعاصمة عمان، سلّم العيسوي مسكناً جديداً لإحدى الأسر، والذي أمر جلالة الملك بتوفير المسكن الملائم لها، في إطار المبادرات الملكية التي يجري تنفيذها في مختلف المملكة.
وأكد العيسوي، في تصريحات صحفية لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن المبادرات الملكية تستهدف إحداث نقلة نوعية في المناطق والمجتمعات المحلية المستهدفة وتوفير البيئة الملائمة والحاضنة لطاقات الشباب ومواهبهم وإبداعاتهم.
وقال إن المواطن يلمس على أرض الواقع الآثار الإيجابية لمشاريع وبرامج المبادرات الملكية التي يأمر جلالة الملك عبدالله الثاني بإطلاقها في جميع مناطق المملكة، وتشمل قطاعات حيوية ومتعددة، ومن ضمنها القطاعات الخدمية والشبابية والتعليمية والرعاية الاجتماعية.
وأوضح العيسوي أن جميع مشاريع المبادرات الملكية التي أمر جلالة الملك بها في محافظة المفرق جرى تنفيذها بالكامل، مشيراً إلى أنه يجري متابعة مدى استفادة المواطنين منها ودراسة آثارها الإيجابية عليهم، من خلال التعاون القائم بين إدارة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية في الديوان الملكي الهاشمي، والجهات الحكومية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني.
وأعرب شباب وطلبة مستفيدون من هذه المبادرات الملكية من جامعة آل البيت، عن بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه المشاريع الملكية الكريمة، والتي تعكس اهتمام جلالة الملك وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين، ولا سيما الشباب منهم، فضلاً عن تثمينهم الاستمرار والمضي قدماً في تنفيذ المبادرات الملكية بالرغم من الظروف التي يمر بها المجتمع الإنساني بسبب جائحة كورونا.
وتسعى المبادرات الملكية التي تعد مكملة لبرامج وخطط الحكومة، وتنفذ بالتنسيق مع الجهات الرسمية المعنية ومؤسسات المجتمع المدني، إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة، حيث تراعي الأولويات التنموية وتلبي احتياجات المجتمعات المحلية والفئات المستهدفة لتمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي.
وجرى خلال افتتاح المشاريع التي حضرها محافظ العاصمة ياسر العدوان ومحافظ المفرق سلمان النجادا، مراعاة قواعد السلامة العامة التي تتطلبها جائحة كورونا.

بترا 

وفاة واصابتان بحادث تصادم مع جمل ما قبل جمرك العقبة

Posted: 11 Dec 2021 11:29 AM PST

صراحة نيوز – توفي شخص واصيب اثنان اثر اصطدام مركبة بجمل على الطريق الصحراوي /ما قبل الجمرك باتجاه العقبة، وفق إدارة الدوريات الخارجية.

وقالت الدوريات الخارجية إنه تم نقل المصابين إلى المستشفى لإجراء اللازم.

نجل شقيق النائب نضال الحياري في ذمة الله

Posted: 11 Dec 2021 10:24 AM PST

بسم الله الرحمن الرحيم

(( وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ ))

صراحة نيوز  – انتقل الى رحمة الله تعالى الشباب محمد سمير الحياري عن عمر يناهز 43 عاماً، والفقيد هو نجل شقيق النائب نضال الحياري.

وسيتم تشييع جثمانه من بعد صلاة العصر السبت، من مسجد النبي يوشع الى مقبرة يوشع.

ونظراً للظروف الوبائية الحالية تقبل التعازي على المقبرة ومن خلال الهاتف ووسائل التواصل الإجتماعي..

وانا لله وانا اليه راجعون

رحمه الله وجعل مأواه الجنة

والده سمير الحياري ٠٧٩٦٠٥٩٤٢٠

سامي الحياري ٠٧٩٦١٩٩٥٥٠

هشام الحياري ٠٧٩٥١٧٧٧٧٤

الأردن يودع بطولة كأس العرب بعد مباراته المثيرة مع مصر

Posted: 11 Dec 2021 10:07 AM PST

صراحة نيوز – ودع منتخبنا الوطني (النشامى) بطولة كأس العرب 2021 بعد خسارته أمام منتخب مصر بهدف مقابل ثلاثة أهداف في مباراة مثيرة احتضنها استاد الجنوب المونديالي بالدوحة مساء اليوم السبت.
وافتتح منتخب النشامى التسجيل بهدف اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة 13 من المباراة.
وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، أحرز اللاعب المصري مروان حمدي هدف بلاده الأول، لينتهي الشوط الأول من المباراة بالتعادل بين المنتخبين بهدف لهدف.
وانتهت المباراة بالتعادل، ما تتطلب تمديدها لشوطين إضافيين. ففي الدقيقة التاسعة من الشوط الأول الإضافي، سجل اللاعب المصري أحمد رفعت الهدف الثاني لبلاده. وسجل الهدف الثالث لمصر اللاعب مروان داود في الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني الإضافي.
ولعب منتخب النشامى مباراة، اليوم، في ظل غياب عدد من لاعبيه الأساسيين إما بسبب الإصابة بفيروس كورونا، أو لإصابات ملاعب وهم: بهاء فيصل ويزن العرب، وأحمد ثائر، وأنس العوضات ومهند خير الله.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عبيدات والزبن والحميمات والحياري

Posted: 11 Dec 2021 09:54 AM PST


صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة عبيدات بوفاة الوزير والعين الأسبق قسيم عبيدات، وإلى عشيرة الزبن بوفاة هيا عضوب الزبن، وإلى عشيرة الحميمات بوفاة سعد الحسين الحميمات، وإلى عشيرة الحياري بوفاة محمد سمير الحياري.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

مأدبة غداء على شرف التلهوني بمنزل د . عمر الخطاطبة .. صور

Posted: 11 Dec 2021 09:01 AM PST

صراحة نيوز – اقام الدكتور عمر الخطايبة مساء اليوم السبت مأدبة غذاء على شرف بسام التلهوني وزير العدل الأسبق بحضور الرئيس الاسبق لهيئة الاركان المشتركة الباشا محمود فريحات و عدد من أصحاب المعالي و الوزراء و العطوفة الاسبقين من و عدد من أبناء و شيوخ العشائر في محافظة اربد “لواء الكورة” .

” الأسوأ في تاريخ الولاية”.. إعصار مروّع في كنتاكي الأمريكية

Posted: 11 Dec 2021 07:59 AM PST


صراحة نيوز  – وكالات

لقي 50 شخصا على الأقل حتفهم في كنتاكي بعدما اجتاح إعصار الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، حسبما أعلن الحاكم آندي بيشير في مؤتمر صحافي في ساعة مبكرة السبت (11 كانون الأول/ديسمبر 2021).

ولحقت أضرار بالكثير من مقاطعات الولاية من جراء الإعصار والرياح المرافقة له والتي تجاوزت سرعتها 300 كيلومتر، وفق الحاكم.

وقال: “أخشى أن يكون قد قتل أكثر من 50 شخصا في كنتاكي.. ربما قرابة ما بين 70 و100، الأمر مروّع”.

 وأوضح أن سقفا انهار في مصنع للشموع “متسببا بخسائر بشرية كبيرة” في مدينة مايفيلد. ووصف الإعصار بأنه “الأشد في تاريخ كنتاكي” مؤكدا بأنه “قبل منتصف الليل أَعلنتُ حالة طوارئ”.

وجاء الإعصار فيما عاثت عواصف خرابا في ولايات أميركية عدة. وقبل كارثة الإعصار، اجتاحت عاصفة مستودعا لشركة أمازون في ولاية إيلينوي الأمريكية الجمعة، وفق مسؤولين.

وذكرت وسائل إعلام محلية إن قرابة مئة موظف علقوا في الداخل. وتسعى السلطات لإنقاذ الموظفين في المنشأة التي دُمر ثلثها. وكان الموظفون يعملون دواما ليليا لتسليم طلبيات قبل أعياد الميلاد

مباشر .. لقاء الأردن ومصر في كأس العرب

Posted: 11 Dec 2021 07:36 AM PST

صراحة نيوز  – يتقدم منتخبنا الوطني في المباراة الجارية هذه الأثناء ضمن مباريات الدور الثاني من بطولة كأس العرب على نظيره المصري بهدف مقابل لا شيء سجّله النجم يزن النعيمات.

وانطلقت في تمام الساعة الخامسة مساء، مباراة المنتخب الوطني والمنتخب المصري في ربع نهائي كأس العرب، والتي يحتضنها ملعب الجنوب في الوكرة.

انتخاب مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة

Posted: 11 Dec 2021 06:54 AM PST

صراحة نيوز –  انتخبت الهيئة العامة لاتحاد الكرة الطائرة، اليوم السبت، أعضاء مجلس إدارتها للدورة الأولمبية المقبلة، والتي تنتهي عقب دورة الألعاب الأولمبية المقبلة (باريس 2024)، وذلك خلال الاجتماع الانتخابي الذي عقد، اليوم، بمقر الاتحاد وبحضور مندوبي اللجنة الأولمبية الأردنية.

وضم مجلس إدارة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة عن فئة المعينين، سمو الأميرة آية بنت فيصل والعميد جهاد قطيشات وأنس قبيلات ومحمد العموش وفرح البدارنة.

وفاز عن فئة اللاعبين المعتزلين، ميسون السمامعة وإسماعيل محمود سلمان بالتزكية، كما فاز عن فئة أندية الدرجة الممتازة: نادي شباب الحسين ويمثله باسم شنك ونادي شباب العودة ويمثله محمد مجدولاي وعن فئة أندية الدرجة الأولى: نادي عابل ويمثله ركان الرواشدة وعن فئة أندية السيدات فاز نادي النصر ويمثله يونس العبداللات.

وعقب إجراء العملية الانتخابية، عقد مجلس إدارة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة اجتماعه الأول لتوزيع المناصب، حيث اختيرت سمو الأميرة آية بنت فيصل في منصب الرئيس والعميد جهاد قطيشات نائباً للرئيس وأنس قبيلات أميناً للسر وباسم الشنك أميناً للصندوق.

البلبيسي: المصابون بمتحور أوميكرون داخل المملكة سيحجرون مؤسسيا على حساب الحكومة “بترا”

Posted: 11 Dec 2021 06:49 AM PST

صراحة نيوز – قال مستشار رئاسة الوزراء للشؤون الصحة وملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي إن الحالات التي يجري اكتشافها داخل المملكة، بمتحور أوميكرون الجديد من فيروس كورونا سيطبق عليهم الحجر المؤسسي على حساب الحكومة.

وأضاف في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السبت، إن الحجر المؤسسي سيطبق على الأردنيين القادمين من 7 دول إفريقية، شهدت انتشارا للمتحور “اوميكرون”، وعلى حسابهم الخاص، بغض النظر عن نتيجة الفحص في مطار الملكة علياء الدولي.

وأوضح البلبيسي أن القرارات الحكومية تحظر دخول غير الأردنيين القادمين من 7 دول، هي جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، مامبيا، اسواتيني، بتسوانا، مشيرا إلى أنه في حال رغبة غير الأردنيين من تلك الدول بزيارة المملكة، فيشترط عليهم التواجد في دول أخرى لمدة 14 يومًا، وإحضار فحص “بي سي آر” سلبي النتيجة، ويجري إعادة الفحص في المطار.

وقال إنه سيجري الإعلان عن الحالات المؤكدة بالإصابة بمتحور “أوميكرون” فقط، ولن يجري الاعلان عن أية حالة اشتباه بالمتحور لحين تأكيدها، مشيرا إلى فحص 36 من المخالطين، ومخالطين المخالطين للإصابة داخل الأردن، مؤكدا أن جميع النتائج كانت سلبية.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت الخميس الماضي، عن تسجيل أول إصابتين بمتحور “أوميكرون” في المملكة، حيث تعود الإصابة الأولى لمواطن قادم من جنوب إفريقيا جرى حجره مباشرة في أحد فنادق عمان، والثانية لمواطن لا يوجد له تاريخ سفر إلى خارج المملكة مؤخراً، وجرى حجره في أحد فنادق عمان أيضاً.

وزارة الصحة: تسجيل 24 وفاة و2708 إصابات بفيروس كورونا في المملكة

Posted: 11 Dec 2021 06:42 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، عن تسجيل 24 وفاة و2708 إصابات جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11941 وفاة و1006136 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 43ر9 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 66843 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 207 حالات، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 119 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1256 حالة.

وأظهر الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 32 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 49 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 35 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 30 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 46 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 24 بالمئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 11 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 بالمئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 4012 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 927352 حالة.

وبين إجراء 28728 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 12696572 فحصاً.

وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4220599 شخصا، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3813116 شخصا.

منتخب الناشئين الاماراتي لكرة القدم يصل تل ابيب لمواجهة المنتخب “الاسرائيلي “

Posted: 11 Dec 2021 06:31 AM PST

صراحة نيوز – وصل فريق شباب الإمارات اليوم الجمعة إلى مطار "بن غوريون" واستقبل بحرارة من قبل الرئيس "المدير العام لاتحاد الكرة الأسرائيلي" يوسي شرعبي الذي هنأ رؤساء الوفد والفريق المحترف واللاعبين على وصولهم التاريخي إلى "إسرائيل" ومنح جميع المشاركين هدية متواضعة من اتحاد الكرة وذلك لمواجهة المنتخب الاماراتي المنتخب الاسرائيلي لكرة القدم في تل ابيب

ويشارك منتخب الإمارات ابتداء من الأحد في البطولة الشتوية التي تحمل اسم الرئيس السابق للاتحاد غافري ليفي، فيما سيواجه الضيوف من الإمارات العربية المتحدة منتخبي "الشباب الإسرائيلي" (بقيادة أوفير حاييم) وألمانيا وروسيا، في البطولة التي ستقام في ملعب نتانيا

وقال "مدير عام اتحاد كرة القدم الإسرائيلية" "يوسي شرعبي: هذه لحظة تاريخية مثيرة، لحظة يصبح فيها الحلم حقيقة، يوم الأحد، عندما يكون الفريقان على أرض الملعب، سترفع أعلام البلدين بكل فخر وسيسمع النشيد الوطني

للدولتين، وسيكون له صدى رسالة مهمة حول الحاضر والمستقبل الواعد للاعبي كرة القدم الشباب والعلاقات الحميمة بين "إسرائيل" والإمارات العربية المتحدة".

"أنا مقتنع بأن اليوم الذي سيكون فيه فريقنا الذي سيمثلنا، رجالاً ونساءً مؤهل للمشاركة في البطولات التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة وان يتعزز التعاون بننا على نطاق واسع ".

مخطط اسرائيلي لإقامة مستوطنتين جديدتين في الجولان المحتل

Posted: 11 Dec 2021 06:18 AM PST

الجولان السوري المحتل

الجولان السوري المحتل

صراحة نيوز – ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت بصدد تقديم مخطط اسرائيلي لبناء مستوطنتين جديدتين في الجولان السوري المحتل، بهدف زيادة عدد المستوطنين في المنطقة حتى العام 2025.

ويندرج مخطط بينيت تحت إطار خطة شاملة تعمل عليها سلطات الاحتلال تحت مسمى “تشجيع نمو ديموغرافي ثابت” في هضبة الجولان المحتلة، ستطرح قريبا على حكومة الاحتلال من أجل المصادقة عليها.

ويشمل هذا المخطط بناء 12 ألف وحدة استيطانية على الأقل في المستوطنتين الجديدتين بالإضافة الى آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في مستوطنة “كتسرين” الحالية، وبناء مشاريع زراعية ومناطق تشغيل وتنفيذ أعمال بناء واسعة وتطوير مشاريع متعلقة بالطاقة الشمسية.

ووفق الصحيفة، فإن الهدف الأساسي لهذا المخطط هو زيادة عدد المستوطنين في الجولان المحتل، وترسيخ الوجود اليهودي فيها، اذ يبلغ عددهم اليوم نحو 22 الفا، موزعين على 32 مستوطنة صغيرة، ويهدف المخطط الجديد زيادة عددهم بنسبة 50 حتى العام 2025.

جدير بالذكر ان عدد أهالي الجولان السوري المحتل بلغ نحو 21 الف نسمة يقطنون في القرى السورية الأربعة التي بقيت بعد احتلال الهضبة (مجدل شمس، بقعاثا، عين قنيا ومسعدة)، ويواجهون مخططات إسرائيلية متتالية للسيطرة على أراضيهم وفرض الهوية الإسرائيلية عليهم.

مركز زين “ZainEsportsJO” يقيم أول بطولة للعبة (Rainbow Six Siege) في المملكة

Posted: 11 Dec 2021 05:47 AM PST

صراحة نيوز  – انطلاقاً من سعيها للارتقاء بقطاع الألعاب الإلكترونية في المملكة، ولمواكبة التطور المتسارع الذي يشهده هذا القطاع؛ أقامت شركة زين من خلال مركزها للرياضات الإلكترونية "ZainEsportsJo" وبالتعاون مع متحف الدبابات الملكي؛ أول بطولة للعبة "Rainbow Six Siege" الإلكترونية في المملكة، بمشاركة مجموعة من لاعبي ومحترفي الألعاب الإلكترونية الأردنيين.
وتم الإعلان عن التسجيل للمشاركة في هذه البطولة عبر صفحات مركز زين للرياضات الإلكترونية "ZainEsportsJo" على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تصفية الفرق المتقدّمة للمشاركة خلال بطولة أُجريت عبر الإنترنت في 3 و 4 كانون الأول، حيث تأهلت أفضل 4 فرق منهم للبطولة النهائية، بحيث ضم كل فريق 5 لاعبين. 
 وأُقيمت منافسات البطولة النهائية يوم أمس الجمعة في متحف الدبابات الملكي وسط أجواء حماسية تتلاءم مع هذه اللعبة الشهيرة، وبُثت البطولة مباشرةً على صفحة المركز على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وشارك بالتعليق على البطولة أثناء بثها كل من معتصم عوض وعبد الشيشنكسي.
وتضمّنت البطولة 4 جولات لتحديد الفِرق الفائزة، حيث حاز فريق (Elite5) على المركز الأول وحصل على جائزة نقدية بقيمة 500 دينار أردني، وحاز فريق (Cwa) على المركز الثاني وحصل على جائزة نقدية بقيمة 300 دينار أردني، فيما حلّ فريق (RK) بالمركز الثالث وحصل على جائزة نقدية بقيمة 200 دينار أردني.

المجمع الإنجيلي يحتفل بإضاءة شجرة العيد في المعمدانية

Posted: 11 Dec 2021 05:40 AM PST


 


صراحة نيوز  –   أقام المجمع الإنجيلي الاردني الجمعة حفل إضاءة شجرة عيد الميلاد وافتتاح البازار الميلادي وذلك في ساحة وقاعة المدرسة المعمدانية في ضاحية الرابية في عمان.
وقال القس ديفيد الريحاني رئيس المجمع أن موسم الميلاد المجيد يُذكرننا جميعًا بأن أعظم هدية يمكن أن نقدمها لبعضنا البعض هي هدية أنفسنا. “بالنسبة لنا عيد الميلاد يمثل ذروة كل التاريخ، اللحظة التي كان فيها إله كل الخليقة، إله من إله ونور من نور – متواضعًا ليصبح طفلاً في مذود. إن عيد الميلاد هو وقت السعادة والبهجة، وسلام وحسن النية والبشارة”. وقدم مجموعة تراتيل كورال من المدرسة بقيادة المرنم سامر بطارسة.
وتمييز احتفال اضاءة الشجرة – وهو الأول منذ تأسيس المجمع عام 2006-  بالاهتمام الخاص بالأطفال ذوي الإعاقة حيث تم ترجمة كلمات الاحتفال بلغة الإشارة كما وقام الطفل حنا بطارسة وهو من طلاب المدرسة المعمدانية ذوي الإعاقة بإضاءة شجرة الميلاد كما وكان ملفتا حضور متنوع من رجال الدين يمثلوا طوائف متعددة لوحظ منهم مفتي الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين سماحة الشيخ عايد الجبور والقس فائق حداد ممثل الكنيسة الأسقفية في الأردن إضافة للرؤساء الكنائس الانجيلية.


وشكر الريحاني الجهات الرسمية والخاصة قائلاً: نقدم الشكر الى صاحب السمو الملكي سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد على تواصله مع المجمع الإنجيلي الاردني من خلال المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وطلبهم تقرير مجمع الكنائس الإنجيلية في الأردن بخصوص وضع الأشخاص ذوي الإعاقة كما نقدم الشكر الى عطوفة الدكتور مهند العزة الأمين العام للمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. وحضر الاحتفال رؤساء دين من عدة طوائف وشخصيات اعتبارية.


ورحب رئيس المجمع الإنجيلي بمديرة المركز تدريب الصم الثقافي غريس بطارسة ومدرسة الأليانس في منطقة اليادودة لتكون مدرسة كاملة الاندماج وقد زارها رئيس الوزراء والعديد من الوزراء. ونسرين حواتمة والاخت سلام قموه من خدمة “سندك” ليتمكن الأطفال من مواكبة جيلهم في تقديم علاج للمهارات المعرفية المتدنية عند نسبة كبيرة من الأطفال ممن تعرّضوا للتعنيف أو مِمن تقوم دور الرعاية شاكرة باحتضانها الأيتام. ومؤسسة قلبي لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة “الدون سندرم” ومشاركة الشاب البطل عيسى حتر وفريق نادي بيت الحكمة لخدمة كبار السن، نورهان فاخوري قومة خدمة السجون الأردنية التي تحتفل بمرور 25 عام على تأسيسها منذ عام 1996 وسهيل زريقات من خدمة السامري الصالح الذي قدمت لنا وتقدم كل عام هدايا العيد وجلب الفرحة ورسالة محبة الله الى قلوب الأطفال. وقدم الريحاني الشكر الخاص لإدارة المدرسة المعمدانية الداعمين والقائمين في تقديم جميع الترتيبات لهذه المناسبة السعيدة القس نبيه عباسي ومديرة المدرسة الاخت يارا قسوس والاخ عامر منصور والمهندس يزن دعيبس.


واختتم الريحاني كلمته بتمنيات "الى اهلنا وبلدنا الاردن الغالي علينا جميعا عيد مجيد مبارك بمزيد من التقدم والازدهار تحت رعاية مليكنا عبد الله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين الحسين حفظهم الله ورعاهم سندا لنا جميعا وكل عام وأنتم بخير”
وقد شارك في الترحيب بالحضور رؤساء الكنائس الانجيلية القس وليد مدانات- الناصري، القس بشار النعمات- الاتحاد، القس نبيه العباسي- المعمدانية والقس نبيل قاقيش -الانجيلية الحرة إضافة الى القس ديفيد الريحاني رئيس كنيسة جماعة الله.
ودعى القس نبيه عباسي نائب رئيس المجمع الانجيلي وعضو الطائفة المعمدانية الحضور للمشاركة في افتتاح بازار الميلاد الخيري في قاعة الرياضة التابعة للمدرسة المعمدانية.  كما وتم توزيع هدايا خيرية للأطفال
تأسس المجمع الإنجيلي الأردني عام 2006 ويشمل طائفة الكنيسة المعمدانية الأردنية، كنيسة جماعات الله الاردنية، الكنيسة الإنجيلية الحرة، طائفة كنيسة الناصري الإنجيلية، كنيسة الاتحاد المسيحي. وتخدم مؤسسات تابعة للكنائس الإنجيلية المجتمع المحلي في مجالات عديدة منها التعليم والصحة واللاجئين وخدمة السجون وكبار السن والأيتام ويقدر عدد الأردنيين التابعين للكنائس الانجيلية حوالي عشرة آلاف شخص يقومون بالعبادة في 70 كنيسة إنجيلية منتشرة في أنحاء المملكة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال