صراحة نيوز

الاثنين، 13 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

البنك الأهلي الأردني ينضم لتقديم خدمة Daman Pay وبنوك جديدة ستنضم إلى الخدمة خلال الأيام والاسابيع القادمة

Posted: 13 Dec 2021 03:21 AM PST

الضمان الاجتماعي: خدمة جديدة مرتبطة بــ Daman Pay هي الأولى من نوعها سيتم إطلاقها مطلع العام القادم

صراحة نيوز – أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن اعتماد البنك الأهلي الأردني كشريك لها في تقديم خدمة دفع مستحقات الضمان الاجتماعي لعملائه إلكترونياً عبر (DamanPay) التي قامت المؤسسة باستحداثها بالتعاون مع البنوك التجارية، حيث باشر البنك اليوم بتقديم هذه الخدمة من خلال فروعه المنتشرة في المملكة، وسيعمل خلال الاسبوعين القادمين على توفيرها من خلال قنوات خدماته الإلكترونية.
وبينت المؤسسة أن عدد البنوك المعتمدة لتقديم هذه الخدمة أصبح مجموعها ثلاثة بنوك تجارية وهي بنك كابيتال والبنك الإسلامي الأردني والبنك الأهلي الأردني منذ إطلاق المؤسسة لخدمة (DamanPay) في مطلع كانون الأول الجاري، موضحة أنه من المتوقع أن ينضم عدداً من البنوك إلى تقديم الخدمة خلال الأيام والأسابيع القادمة.
وقال مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة أن هذه الخدمة تعتبر قناة جديدة للمدفوعات الإلكترونية وهي مجانية بالكامل ولا يترتب على الدفع من خلالها أيّة رسوم إضافية، كما تهدف إلى تمكين عملاء تلك البنوك من أفراد ومنشآت بسداد المستحقات المترتبة عليهم للضمان الاجتماعي عن طريق القنوات المختلفة التي توفرها البنوك الشريكة وشبكات فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة.
كما أوضح الرحاحلة أن المؤسسة وبالشراكة مع عدد من البنوك الرائدة في المملكة ستقوم بإطلاق خدمة جديدة هي الأولى من نوعها في المملكة والتي ستشكل نقلة نوعية لتسهيل عمليات توريد مستحقات الضمان الاجتماعي ويدون أن يترتب أيّة رسوم إضافية على مستخدميها.
وثمّن الرحاحلة جهود البنك الأهلي الأردني بالمبادرة إلى الانضمام لتقديم تلك الخدمة لعملائه من أفراد ومنشآت وتمكينهم من دفع المستحقات المترتبة عليهم للضمان الاجتماعي بكل سهولة وأمان، معرباً عن اعتزاز المؤسسة بالتعاون مع هذا البنك العريق الريادي الذي يحرص دوماً على تقديم أفضل الخدمات المبتكرة لعملائه وتطوير منتجاته وبرامجه سيما وأن البنك يمتلك قاعدة عريضة من العملاء.

مجلس النواب يُحيل وزير سابق في حكومة الخصاونة لمكافحة الفساد

Posted: 13 Dec 2021 02:59 AM PST

صراحة نيوز – قرر مجلس النواب يقرر تحويل وزير المياه السابق معتصم سعيدان، إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

واعتبر النواب أن الوزير ارتكب تجاوزات في التعيينات على نظام شراء الخدمات.

وجاء تحويل الوزير بناء على مقترح لرئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي الذي طالب بتحويل الوزير خلال مناقشة النائب أحمد القطاونة لسؤاله حول التعيينات العشوائية.

وكان سعيدان قد تقلد حقيبة وزارة المياه في الحكومة الحالية عند تشكيلها بتاريخ 12 / 10 / 2020 وخرج في تعديل لاحق . 

وفيات الاردن 13 كانون أول 2021

Posted: 13 Dec 2021 02:43 AM PST

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الإثنين  13 كانون أول 2021

-إفراج محمد درويش العبدالله
-نسيم (سمير) صالح حدادين
-رمزي محمد علي مامي
-حسن عبدالحميد العزب النسور
-ابراهيم فالح النجار
-ابراهيم احمد الشريفات العدوان
-شلاش عبدالله الدويكات
-احمد علي الرواشدة
-محمود محمد ياسين
-محمد سعيد الفار
نجمة عبدالغني الطيراوي
-محمد زكريا القدسة
-فضة رشيد بطارسة
-خولة محمد عبدالكريم ابو غالية
-محمود علي الحايك
-ياسين عبدالله الزعبي
-اسلام جعفر الفواعير
-حسنة موسى المراعبة
عبدالمالك محمود سعيفان

مالية النواب تحيل عددا من المخالفات لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد

Posted: 13 Dec 2021 02:04 AM PST

صراحة نيوز – شرعت اللجنة المالية النيابية بمناقشة تقرير ديوان المحاسبة لسنة 2018 خلال اجتماع عقدته أمس الأحد، برئاسة النائب المهندس محمد السعودي.
وقال السعودي إن اللجنة قررت التوصية لمجلس النواب بإحالة عدد من المخالفات الواردة في التقرير والمتعلقة بشركات محددة جرى مناقشة مخالفاتها إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.
وبين أن اللجنة ستناقش المخالفات الواردة بتقرير ديوان المحاسبة بحق كل وزارة أو مؤسسة حكومية أو شركة مساهمة خاضعة لمراقبة الديوان، منوها إلى أنه سيجري عقد سلسلة اجتماعات بحضور ممثلين عن كل جهة وبشكل مكثف.
وأشار السعودي إلى أن اللجنة ناقشت، اليوم، المخالفات الواردة بحق شركات البترول الأردنية، وبورصة عمان، ولجنة التصفية لشركة الكهرباء النووية، وشركات الكهرباء الوطنية، والشركة الأردنية السورية للنقل البري، والشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين، والبريد الأردني.
وأكد أن اللجنة لن تتهاون في التعاطي مع أية مخالفة واردة بتقرير الديوان، حيث سيجري التعامل معها بحزم وبشفافية مطلقة، بحيث يجري اتخاذ القرار اللازم سواء بالتوصية للحكومة بالتحويل للقضاء، أو لمجلس النواب بالتحويل المباشر لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد، ليصار بعد ذلك إلى رفع قرارات اللجنة النيابية لمجلس النواب لاتخاذ القرار المناسب.
وحضر الاجتماعات المنفصلة التي ترأس جانبا منها النائب ضرار الحراسيس، أمين عام ديوان المحاسبة الدكتور إبراهيم المجالي وعدد من المسؤولين بالديوان، وممثلون عن الشركات.

الهواري : خاطبنا ديوان الخدمة لتعبئة شواغر مستشفى الطفيلة الجديد

Posted: 13 Dec 2021 01:56 AM PST

صراحة نيوز – أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري بانه تمت مخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتعبئة 404 من الشواغر يحتاجها مستشفى الطفيلة الجديد لافتا الى ان انه يتوقع بدء تشغيل المستشفى خلال الربع الأول من العام المقبل 2022 .

جاء ذلك في رد له على سؤال للنائب اسامة القوابعة .

يأمل سكان المحافظة اعطاء الأولية في التعين لابناء وبنات المحافظة في التخصصات المتوفرة حيث تُعد محافظة الطفيلة من اشد محافظات المملكة في حجم البطالة وقلة فرص العمل .

ولفت الوزير  أنه قد  تم طرح جميع العطاءات الخاصة بالأجهزة الطبية وهي قيد التوريد موضحا بأنه قد تم استلام المبنى من وزارة الأشغال العامة والإسكان في شهر أيلول من العام الجاري،.

وقال أنه وجه للقيام بما هو ممكن لفتح قسم قسطرة قلب في المستشفى، نظرا لحاجة المحافظة لهذه الخدمة الصحية لافتا الى ان قيمة عطاء المستشفى تبلغ 36 مليون دينار، بالإضافة لعطاء التأثيث والتجهيز بقيمة 9 ملايين دينار، بسعة سريرية تبلغ 150 سريرا.

وعزا الهواري سبب تأخر افتتاح المستشفى إلى تداعيات جائحة كورونا والتي أدت إلى تأخير التوريد وتعيين الكوادر.

تأييد واسع لعودة عون الخصاونة الى الدوار الرابع خلفا لبشر لكن بشرط

Posted: 12 Dec 2021 11:19 PM PST

صراحة نيوز – حظي استطلاع تم نشره على منصات السوشيال ميديا باهتمام قطاع واسع من الأردنيين بشأن تقبلهم عودة رئيس الوزراء السابق الدكتور عون الخصاونة ليخلف رئيس الوزراء الحالي بشر الخصاونة .

غالبية المعلقين أيدوا عودته مشيدين بقدرته على ادارة شؤون الدولة واخراجها من الأزمات الإقتصادية والسياسية قال أخرون بأنه لن يقبل

وفيما قال أخرون بأنه لن يقبل اشترط العديد من المعلقين بأن يتم منحه الولاية العامة بدءا من اختياره فريقه الوزاري وعدم التدخل في قرارات حكومته .

وقال احد المعلقين “لا يمكن أن يعود عون الخصاونة إلى رئاسة الوزراء ….استقالته تعني أنه لن يقبل بالعودة مرة أخرى فهو رجل دولة ولن يقبل على نفسه إملاء مهما كان .”

وجاء في تعليق لأخر ” أحبتي في الله الأردن ولادة أمثال دولة وصفي التل وعون الخصاونه والكثير الكثير من أمثالهم ولكن قوى الشد العكسي في بلدنا لاتسمح بولادتهم نقطة على السطر”

 

كما جاء في تعليق احد النشطاء ” لا أعتقد أنه يقبل ، قبل تغيير النهج ، وتعديل الدستور ، وتشخيص شلة الفساد ،والفاسدين ، ومنحه الولايه العامه بالدستور ، وليس منحه ، بعد ذلك ممكن أن يتولى المسؤوليه الرسميه ، هكذا أنا أعرف الرجل وفكره . “

رابط صفحة  اكبر تجمع لشباب و صبايا الاردن

رابط صفحة منصة العشائر الأردنية الحرة

رابط صفحة ابناء الكرك 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بايدن يُعلن ولاية كنتاكي منطقة كارثة كبرى

Posted: 12 Dec 2021 10:47 PM PST

صراحة نيوز – أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن، الأحد، ولاية كنتاكي منطقة كارثة كبرى بعد أن اجتاحت سلسلة من الأعاصير المدمرة الولاية الجمعة مما يمهد الطريق للحصول على مزيد من المساعدات الاتحادية، وذلك حسبما قال مسؤول في الإدارة الأميركية.

وطلب حاكم ولاية كنتاكي آندي بشير رسميا هذا الإعلان، الأحد، بعد أن دمرت الأعاصير مدينة مايفيلد الصغيرة ومصنعا للشموع.

وقال المسؤول في الإدارة إن بايدن تلقى الطلب ووافق عليه مساء الأحد.

وقال بشير إن ما لا يقل عن 80 شخصا لقوا حتفهم في ولايته، مشيرا إلى أن عدد القتلى في النهاية سيتجاوز 100 ولكن يحدوه أمل في حدوث “بعض المعجزات” على الرغم من مرور أكثر من 24 ساعة منذ العثور على أي شخص على قيد الحياة تحت الأنقاض.

وقال بشير إن هذه كانت أكثر الأعاصير تدميرا في تاريخ الولاية وأنه حتى المباني الأكثر ثباتا من الفولاذ والطوب سويت بالأرض.

شهيد برصاص الاحتلال في مدينة نابلس

Posted: 12 Dec 2021 10:43 PM PST

صراحة نيوز – استشهد شاب فلسطيني وأصيب اثنان آخران، ليل الأحد الاثنين، خلال اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني منطقة رأس العين بمدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أحمد جبريل، باستشهاد الشاب جميل محمد الكيال (31 عاما)، جراء إصابته بالرصاص الحي في رأسه، مضيفا أن شابين آخرين أصيبا جراء دهسهما من قبل جيب عسكري للاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمير الحاج من منطقة رأس العين.

” أعلن أمس عن تسجيل 28 اصابة” نقل مصابي فيروس كورونا بمركز جرش للرعاية والتأهيل إلى المستشفيات

Posted: 12 Dec 2021 10:35 PM PST

صراحة نيوز – أكد وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ان حالة المنتفعين في مركز جرش للرعاية والتأهيل الذين سجلت اصابتهم بفيروس كورونا جيدة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، ان المفلح تواجد في مركز جرش للرعاية والتأهيل للإشراف على نقل المصابين إلى المستشفيات.
وبينت الوزارة ان الاستشارات الطبية طلبت نقل المصابين إلى المستشفيات احترازيًا بسبب مناعتهم المنخفضة، وخوفًا من حدوث اي مضاعفات.

وكان أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول أعلن امس تسجيل 28 إصابة كورونا بين نزلاء مركز جرش   للرعاية والتأهيل التابع لوزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضح في تصريح صحفي ، الأحد، أنه تم إجراء الكشف الطبي على النزلاء حيث اكتشف أن الإصابات بحاجة إلى دخول إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وجرى نقلهم بواسطة الدفاع المدني.

ولفت إلى نقل 10 إصابات إلى مستشفى إربد الميداني و18 إصابة إلى مستشفى الجاردنز، بالتعاون والتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات منوها بإن إصابات كورونا المسجلة بين نزلاء المركز عادية، وليست بالمتحور "أوميكرون".

جلسة رقابية لمجلس النواب اليوم لمناقشة ردود الحكومة على 15 سؤالا نيابيا

Posted: 12 Dec 2021 10:28 PM PST

صراحة نيوز – يناقش مجلس النواب في جلسةٍ رقابية، الاثنين، برئاسة عبدالكريم الدغمي، وحضور هيئة الوزارة، ردود الحكومة، على يناقش مجلس النواب في جلسةٍ رقابية، الاثنين، برئاسة عبدالكريم الدغمي، وحضور هيئة الوزارة، ردود الحكومة، على سؤال نيابي.

وبحسب جدول أعمال الجلسة الرقابية، ترد الحكومة على 15 سؤالا موجها من أعضاء مجلس النواب.نيابي.

وبحسب جدول أعمال الجلسة الرقابية، ترد الحكومة على 15 سؤالا موجها من أعضاء مجلس النواب.

القانونية النيابية تستمع لأراء أساتذة مختصين في القانون الدستوري

Posted: 12 Dec 2021 10:15 PM PST

صراحة نيوز – واصلت اللجنة القانونية النيابية، اليوم الأحد، الاستماع لآراء وملاحظات ومقترحات أساتذة القانون الدستوري في عدد من الجامعات الأردنية حول مشروع التعديلات الدستورية لسنة 2021، خلال الاجتماع الذي عقدته برئاسة النائب المحامي عبدالمنعم العودات. 

واستمعت اللجنة، خلال الاجتماع الذي حضر جانبا منه رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، وبحضور وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، ووزيرة الدولة للشؤون القانونية المحامية وفاء بني مصطفى، لبعض الآراء والملاحظات والمقترحات التي قدمها الحضور وتوصياتهم للجنة النيابية سواء فيما يتعلق بالمواد المطروحة للتعديل أو غير المطروحة.

من جانبه، قال العودات إن اللجنة تواصل استماعها لآراء ومقترحات المختصين والجهات ذات العلاقة، حيث ستكون تلك الآراء والملاحظات محط احترام واهتمام اللجنة عند اتخاذ القرار.

وأضاف العودات أن مشروع التعديلات الدستورية هو أساس سُيبنى عليه مشروعا القانونين للانتخاب والأحزاب، وهذه التعديلات جاءت لتؤسس لمرحلة نرسم فيها خارطة الطريق للإصلاح السياسي لكن لم يُفصح عن فحوى الملاحظات التي تقدموا بها حيال مختلف المواد المقترحة لغايات التعديل .

وقدم الحضور جملة من الملاحظات والآراء حول التعديلات الدستورية، متعلقة بإضافة كلمة الأردنيات على المادة السادسة من الدستور، وتخفيض سن المترشح للانتخابات النيابية، وتمكين المرأة، وإسناد الطعن بنتائج الانتخابات لمحكمة التمييز، بالإضافة إلى مواد أخرى

حكايتي في البحرين المدهشة.. صيادة القلوب!

Posted: 12 Dec 2021 10:35 AM PST

هند خليفات

هند خليفات

صراحة نيوز – أن تقضي أسبوعا في جزيرة في قلب الخليج العربي، هانئا وادعا، حاملا صنارة صيد في بيت يطلُ على البحر في مدينة الدُرة جنوب مملكة البحرين فهو من دواعي أن عام 2021 العنيد أنتهى بحظ وافر سعيد ..

مهذب، مثقف؛ واعي ومتزن ولديه ذوق رفيع بالفنون على إختلاف مصادرها هو ما يمكن أن تضع في سيرة شعب البحرين من الانطباعات التي تعيشها وسط تنقلك في شوارع المنامة وفي الأسواق، حيث تتجاور الحداثة والمجمعات الاقتصادية  من أبراج وعلامات تجارية شهيرة كتف بكتف  مع جدران التاريخ والأسواق القديمة،، وهذا هو سر البحرين !

في سوق المحرق حيث تختبر وتتزامن مع معيشة البيت البحريني التراثي والأسواق القديمة وموئل العائلات البحرينية القديمة التي أسست مكانة البحرين، وتستقبل عيونك بكل مكان العلامة  التجارية المحلية التي تسيطر على سوق الحلوى التراثية حيث علامة عائلة “شويطر “،والذي أرسل لهم من الأردن قلقي من هاجس الوزن من جراء لذة الحلوى التراثية البحرينية و”الصوغات” المليئة بالزعفران والهيل والبزورات البحرينية ..

في المنامة حيث يستقبلك المرفئ الاقتصادي بكافة وجهاته ووزارة الصناعة والتجارة البحرينية التي تحقق نقلة ضخمة في استقطاب العلامات التجارية وتسهيلات مرنة للمستثمرين وتركز على بناء العلامات التجارية التي يبنيها الشباب البحريني الذي صدقا أذهلني في جاهزيته وتمكنه من سوق العمل والريادة وطلاقته باللغة الإنجليزية!.. زرت عدة علامات تجارية بحرينية في قطاع الغذاء والترفيه وكلها مصنوعة من القلب للقلب وطبعا كنت أتابع البحرين واتنقل في فعالياتها بين  تغطيات غادة سبت ورائدة سبت ! وطبعا التقيت كيڤن كريج وزوجته الريادية خلود، والذي كان يتنقل بين مجموعات وشركات في البلاد وخارجها محفزا ومرشدا في عالم الأعمال والعلاقات المهنية !

القصة المُلهمة في البحرين هو هذه البحرينية الجميلة منيرة الجاسم، فتاة لا تهوى العدسات ولا نبض “اللايكات” ولا تسارع الترند في المنصات ..

منيرة الجاسم التي التحقت بنا في بيت الدكتورة ليلى الخليفات كي تزيد من جمال رحلتي في البحرين جمالا، تحمل صندوق عدة الصيد مع كل المسميات البحرينية الجميلة التي حفظت بعضا منها، حيث تصيد بهدوء لساعات طوال دون حتى صورة،إلى حين أن وسوست في رأسها واقنعتها أن تشارك مهارتها التي طورتها بحكم اهتمام عائلة زوجها السعودي بعالم الصيد أب عن جد.. هل هناك جمال وتناغم أكثر من تناغم الثقافة البحرينية مع السعودية العظمى؟!

منيرة مكثورة الخيرعلمتني الصيد التقليدي، سنارة و “بّكّرة” وطُعم مكون من جمبري ..منيرة صادت وعلى مدى يومين قرابة ٣٠ سمكة من أنواع مختلفة أذكر منها ” الفيسكر والشعم” وطبعا مجموعة “قرقفان” حجم جامبو وطبعا سمكات صغار أرجعتها  منيرة فورا للبحر وحدثتني طربا عن حملة #رده_بحر !

وماذا صدت أنا؟! أنا التي في حياتها لم تصدْ  تونا معلبة من رف التسوق بدقة ؟! صدت ٤ سمكات بعد تعليمها لي وتوجهيها بكل خطوة، وسأبقى خلف هذه المنيرة المستنيرة حتى تُعمم تجربتها البحرينية في نادي للسيدات لتعليمهن مهارة الصبر قبل الصيد! منيرة  فعلا خطييييرة!

لا يمكن أن تعبر موسيقى البحرين دون أن يرد ذِكر الموسيقى والموزع البحريني المبدع “سيروس جمعة” ،محطة موسيقية مهمة من عمر البحرين التي جمعت كبار نجوم العرب في قلبها الموسيقي الذي في رصيده مئات الأغاني الخليجية التي نرددها وهي جزء من ذكرياتنا، غنينا أو تقريبا “نّشّزنا ” في استديو  سيروس وحفظت تقريبا أغنية “بالعالي ولا أنطفئ نورك” وشكرناه على الاستضافة وتحمله التلوث السمعي .. باختصار لا بُد من البحرين لا بُد من سيروس ولا بُد من الموسيقى !

عن “دينمو ” رحلتي والطاقة البحرينية الأجمل عن “فاطمة بوشلبي”التي هي عبارة عن طاقة عمل متحركة لا تهدأ لا تتوقف لكنها قادرة على إنزال دموعي ضحكا وفرحا من خفة دمها وسرعة بداهتها المذهلة !

طبعا عبرت بالفروسية والتقيت الفارسة البحرينية نورة حمد شيبه وأستمتعت برؤية صورتها الأعز على قلبها حيث سلامها على جلالة الملك حمد بن عيسى سيد البلاد وقائدها نحو مزيد من الجمال ومزيد من الإنجازات التي نلمسها نحن المحبين من كافة أنحاء العالم !

بلاد فيها مليك مثل الملك حمد بن عيسى الذي يرى العالم بقلب الأب وحكمة القائد الفذ وعقل منصوب نحو المستقبل ، وإرث آل خليفة الثري بالتاريخ والأصالة والعراقة والإنسانية، وسنده وامتداده الوثيق ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ..بلاد تنهض وتتقدم نحو مكانتها المستحقة، البحرين التي لا تنافس أحدًا ولا تحاول إثبات شيئا، ومكانتها في السياسة العالمية كما مكانة الشجرة الوارفة التي لا يمكن لأي من يستظل بها إلا أن يتنعم بخير ثمارها أو طيب ثمارها …

في السياحة التي يبدو فيها أن البحرين تعدُ عدتها نحو حجز مكانة متقدمة في سياحة التجارب وسياحة المسارات الثرية بالإرث البحريني العريق التي هي من إنجازات هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة معالي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة.. البصمة واضحة  وتشعر أن السيدة تسابق الريح في إنجاز هذا التحول نحو إبراز مكانة البحرين بين وجهات السياحة العالمية، وتذكروا أني أقول الآن أن البحرين أو “دلمون” سابقا ستكون من أهم وجهات السياحة في الشرق الأوسط خلال بضعة سنوات !

البحرين لؤلؤة حقيقية ودرعها العائلة الخليفية الملكية، ولكل محبي استكشاف جماليات وفرص بلاد جديدة أقول لهم ” خلي عينكم” دوما على البحرين .. في البحرين مكانك بين الرمش والعين.. بلاد طيبة تُشعرك أنك في بيت العائلة.. في البحرين حيث الطاقات الهائلة

وأرفع رأسك فوق الغيم.. أنت هنا في البحرين

هند خليفات

كاتبة عربية وفنانة من الأردن

Hind@alocloud.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال