صراحة نيوز

الجمعة، 17 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

وفيات الاردن 17 كانون أول 2021

Posted: 17 Dec 2021 02:00 AM PST

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة 17 كانون أول 2021

محمد خليل الكسواني

فراس جبرائل خليل مشربش

تهاني عودة عيسى الشوارب

سمير حسين الحمادنه

محمد عبدالله الرشدان الكلوب

بديع طايع عبد عساف الحصان

يسري إبراهيم بركات

فواز نمر ابوعلي

ياسين كامل ياسين القاضي

محمود محمد عيسى حمد

عبدالرحمن علي الخريسات

رامي سليمان السرحان

غسان سلامه الرحال

عمر محمد الشطناوي

عبدالله عيسى هادي

اسمهان محمد الكسواني

وليد صالح الشيخ

احمد سعيد عبيد

سناء صالح النجار

احمد حمدان الخوالدة

19 قتيلا على الأقل بحريق مبنى في أوساكا اليابانية

Posted: 17 Dec 2021 01:58 AM PST

صراحة نيوز – أفادت وسائل إعلام يابانية بأن حوالي 19 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم جراء حريق كبير اندلع اليوم الجمعة داخل مبنى مكاتب في مدينة أوساكا جنوب غربي البلاد.
ونقلت وكالة “كيودو” عن مصادر مشاركة في التحقيق بالحادث المأساوي تأكيدها ارتفاع حصيلة قتلى الحريق إلى 19 قتيلا على الأقل.
واندلع الحريق في الطابق الرابع من المبنى المؤلف من ثمانية طوابق، ويوجد في هذا الطابق مشفى مخصص للطب النفسي.
وأكدت إدارة الإطفاء إجلاء 27 شخصا، منهم 10 نساء، جميعهم لا يظهرون أي علامات على الحياة مع توقف القلب والتنفس.
وأكدت تقارير صحفية يابانية أن الحريق كان على الأرجح بفعل فاعل، في حين أفادت مصادر “كيودو” بأن رجلا في الستينيات من عمره يشتبه بإضرامه النار بواسطة سائل جاء به إلى المبنى.

مجموعة السبع: أوميكرون أكبر خطر صحّي راهن في العالم

Posted: 17 Dec 2021 01:47 AM PST

صراحة نيوز – حذّر وزراء الصحّة في دول مجموعة السبع من أنّ متحور أوميكرون هو أكبر خطر راهن على الصحّة العامّة في العالم.
وقال وزراء صحة كلّ من بريطانيا والولايات المتّحدة وفرنسا وكندا وألمانيا وإيطاليا واليابان في بيان صدر في أعقاب آخر اجتماع يعقدونه في ظلّ الرئاسة البريطانية للمجموعة، إنّهم “قلقون للغاية إزاء ازدياد أعداد الإصابات” بالمتحور الجديد.
وأضاف البيان، إنّ التصدّي لهذا التهديد يتطلّب تعاوناً وثيقاً أكثر من أي وقت مضى وكذلك مراقبة البيانات وتبادلها، مجددين التزامهم بمكافحة الجائحة الحالية وبناء الدفاعات من أجل المستقبل.

فيضانات مدمرة تجتاح أربيل.. صور

Posted: 17 Dec 2021 01:16 AM PST

صراحة نيوز – لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم رضيع، من جراء فيضانات وسيول اجتاحت مدينة أربيل، عاصمة كردستان العراق، إثر سقوط أمطار غزيرة، الليلة الماضية، على ما أفاد مراسلنا.

وكانت أكثر المناطق المتضررة في أربيل: دارتو ومام زاوا وقوشتبة وروشنبيران وغيرها من مناطق، إذ اجتاحتها السيول الجارفة، مما أدى إلى مصرع 8 أشخاص على الأقل بينهم طفل يبلغ 10 أشهر فقط، بحسب أرقام حكومية في كردستان العراق.


وذكر مراسلنا أن المياه الجارفة سحبت الطفل الذي لم يعثر على جثته حتى الآن.

وخلفت الفيضانات أضرارا مادية كبيرة في منازل المواطنين وفي المرافق العامة.

وقال رئيس حكومة إقليم كردستان العراق، مسرور البارزاني، في بيان: “بأسف بالغ توفي عدد من المواطنين نتيجة السيول والفيضانات التي تشكلت بفعل الأمطار الغزيرة وضربت عددا من القرى والمناطق في مدينة أربيل وتسببت بخسائر مادية كبيرة”.

وأكد البارزاني أنه وجّه الجهات المعنية بإتخاذ اجراءات سريعة لمساعدة المتضررين من الفيضانات وفعل ما يلزم لتأمين احتياجاتهم.

انخفاض طفيف على درجات الحرارة

Posted: 17 Dec 2021 12:58 AM PST

صراحة نيوز – يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة اليوم الجمعة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول احياناً إلى غائمة، وتهطل زخات من المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة قد تمتد لفترة محدودة إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تكون الأجواء يوم غدٍ السبت، باردة وغائمة جزئياً مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

ويوم الأحد يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتظهر بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتتأثر المملكة يوم الاثنين بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، وتسود أجواء باردة، وغائمة جزئياً تتحول احياناً إلى غائمة مع هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

ويتوقع أن تكون الهطولات مصحوبة بالرعد وزخات من البرد احياناً، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ ساعة في بعض المناطق وتكون مثيرة للغبار في العديد من المناطق خاصة في جنوب وشرق المملكة ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 13 – 6 درجات مئوية، غرب عمان 11 – 4، المرتفعات الشمالية 11 – 5، مرتفعات الشراه 12 – 4، مناطق البادية 16 – 6، مناطق السهول 13 – 7، الاغوار الشمالية 20 – 13، الأغوار الجنوبية 21 – 15، البحر الميت 21 – 14، وفي خليج العقبة 20 – 10 درجة مئوية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال