صراحة نيوز

الجمعة، 3 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

المهندس موسى عوني الساكت ينعى عمه ” ابو مالك  “

Posted: 03 Dec 2021 02:34 PM PST

صراحة نيوز   – نعى المهندس موسى عوني الساكت وفاة عمه بهاء موسى الساكت “ابو مالك” الذي انتقل الى الرفيق الأعلى ليلة امس.

صلاة الجنازة غدا بمسجد النبي يوشع بعد صلاة العصر اليوم  والدفن في نفس المقبرة.

تقبل التعازي على المقبرة وعبر منصات التواصل امتثالا لاوامر الدفاع.

أسرة صراحة نيوز  ممثلة برئيس تحريرها الصحفي ماجد القرعان  يتقدمون من ال الفقيد وعموم عشيرته بأحر التعازي ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته


انا لله وانا اليه راجعون

خالد سمارة رئيسًا لنادي الرمثا

Posted: 03 Dec 2021 11:13 AM PST

صراحة نيوز – فاز خالد سمارة برئاسة نادي الرمثا بالتزكية ، في الاجتماع الانتخابي لأعضاء الهيئة العامة الذي جرى مساء اليوم الجمعة، بحسب ما اوردت الصفحة الرسمية للنادي على موقع فيسبوك.

واعلن نادي الرمثا ان عددا من المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة، أعلنوا انسحابهم قبل يوم من موعد الانتخابات.

وكانت لجنة مؤقتة تقود النادي طيلة الشهور الماضية بقيادة المحامي عوني الزعبي قبل أن يتم تحديد موعد لعقد الانتخابات.
وحقق فريق نادي الرمثا لكرة القدم اخيرا إنجازًا تاريخيًا حيث توج بطلاً لدوري المحترفين بعد غياب امتد لنحو 40 عامًا.

اختتام ورشة تدريبية بمستشفى الملك المؤسس تعزز من سرعة تشخيص الحالات الحرجة

Posted: 03 Dec 2021 11:09 AM PST

صراحة نيوز – اختتمت بمستشفى الملك المؤسس عبد الله الجامعي مساء اليوم الجمعة، ورشة تدريبية لأطباء قسم الباطني والطوارئ، هدفت إلى تطوير مهارات استخدام أجهزة الالتراساوند وصولاً إلى سرعة تشخيص الحالات الحرجة والطارئة.

كما هدفت الدورة التي نظمتها الدائرة الطبية في المستشفى، بالتعاون مع عمادة كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا، إلى تقديم محاضرات علمية لتعزيز وتطوير مهارات العمل السريري للكوادر الصحية التي تعمل في أقسام العناية الحثيثة والطوارئ.

وبحسب بيان للمستشفى مساء اليوم، شارك في الدورة التي استمرت يومين بواقع 18 ساعة تدريب عملي يومياً، عدد من أطباء الاختصاص والمقيمين العاملين في المستشفى، وتم تكريم المشاركين بالدورة وتوزيع الشهادات عليهم من قبل الشركات الداعمة بحضور رئيس قسم الباطني الدكتور اشرف عويس ورئيس قسم الطوارئ الدكتورة لقاء الرفيع. وكانت الدورة التدريبية التي شارك فيها مدربون من بعض الدول العربية والاجنبية فرصة ممتازة للتعامل الفوري والامثل مع الحالات الطارئة التي يتعرض المرضى.

وأكدت رئيس قسم الطوارئ الدكتورة لقاء رفيع أهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية التي تسعى إلى تطوير إمكانات العاملين في أقسام المستشفى المختلفة والطوارئ من الناحيتين التقنية والمهنية لتعزيز قدرتهم على تشخيص الحالات الطارئة.

وأبدى المشاركون في الدورة اعجابهم لعقد هذه الدورات التي تعمل على صقل المهارات واتاحة الفرصة لتعزيز مهارات العمل السريري للكوادر الصحية التي تعمل في أقسام العناية الحثيثة والطوارئ ولضمان الرعاية الصحية المثلى والتدخل العاجل وفق المعايير الأخلاقية والإنسانية العلمية.

مباركة بحصول المحامي نادر ابو جريبان على الدكتوراة

Posted: 03 Dec 2021 10:39 AM PST

صراحة نيوز – يتقدم موسى ابراهيم العجارمة وأبنائه
بأسمى ايات الفخر والتهنئه والتبريك من الاخ والنسيب و الصديقسعادة الشيخ فواز سلمان ابو جريبان

بمناسبة حصول نجله المحامي نادر على درجة الدكتوراه امتياز مع مرتبة الشرف من جامعة عين شمس تخصص (القانون الإداري )

الف مبارك خالي الغالي بالتوفيق و النجاح دوما في ظل والديك الكرام

” ملتقى البرلمانيات الأردنيات” يهنىء باليوم العالمي لحقوق الأشخاص ذوي الأعاقة

Posted: 03 Dec 2021 10:35 AM PST

صراحة نيوز – اكد ملتقى البرلمانيات الأردنيات ضرورة دعم الأشخاص ذوي الإعاقة والعمل على ادماجهم في المجتمع، فضلا عن ضرورة إنصافهم في المجالات كافة، وعلى رأسها العمل.

وأعرب في تصريح صحفي أصدره اليوم الجمعة، بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف في الثالث من كانون أول من كل عام، عن امنياته بحياة كريمة لهذه الفئة.

وشدد الملتقى على لسان رئيسته النائب الدكتورة صفاء المومني أهمية الارتقاء بالتشريعات والقوانين المتعلقة بالأشخاص من ذوي الإعاقة والسعي نحو اقرارها بما يخدم مصالحهم ويحقق الرفاه والعيش الكريم لهم .

وقالت المومني إن هذه الفئة استطاعت أن تحقق الكثير من الإنجازات للوطن الامر الذي يتطلب العمل الجماعي حيال هذه الفئة، وضرورة الحفاظ على كرامتهم وصون حقوقهم ، ناهيك عن تمكينهم وتشجيعهم على تحقيق طموحاتهم.

نحو تمكين المرأة في القطاع السياحي

Posted: 03 Dec 2021 10:02 AM PST

صراحة نيوز – بقلم النائب زينب البدول 

تستعد سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستقبال نحو 3 ملايين سائح بحلول نهاية عام 2023، وقد باشرت السلطة بوضع خطة للتعامل مع الأعداد المتزايدة للسياح القاصدين للمثلث الذهبي، وهذا يؤشر إلى بدء تعافي القطاع السياحي وزيادة الفرص المطروحة، ولا شك أن القطاع السياحي كان من أكثر القطاعات تضررا خلال الجائحة، إلا أن تلك الأزمة أسهمت في تطوير إمكانات القطاع واكتسابه تجربة غنية في التعامل مع الأزمات، والتعرف إلى نقاط الضعف، والسعي نحو تنظيم مجمل العملية السياحية بشكل علمي ومهني، وبدء البحث عن فرص الاستدامة.

وفي ذات السياق يراهن أصحاب المنشآت السياحية والفندقية والخدمية في المثلث الذهبي على توفر مزيد من الفرص الاستثمارية مع مرور الزمن، وقد كشفت الإحصائيات عن تزايد ملحوظ في أعداد الزوار والسياح العرب والأجانب والأردنيين، واتخاذهم الأردن وجهة سياحية مشجعة، وهذا الأمر يدفعنا إلى طرح مسألة قديمة جديدة ألا وهي إدماج وتمكين المرأة في القطاع السياحي بمستويات أفضل من السابق.

إن نسب مشاركة المرأة الأردنية في القطاع السياحي ضئيلة للغاية، وتعود أسباب ضعف انخراط المرأة في القطاع السياحي إلى: الثقافة المجتمعية التي ترفض عمل المرأة في ذلك القطاع، وعدم توفر بيئات آمنة وصديقة للنساء في ذلك القطاع، وضعف رؤوس الأموال التي تحوزها فئات النساء في هذا القطاع؛ ما يضعف فرص المنافسة وتأسيس مشاريع استثمارية متوسطة أو صغيرة، وضعف المهارات وقلة الخبرة، وعدم وجود تشريعات كافية تدعم وجود المرأة في غالبية القطاعات ومن ضمنها القطاع السياحي، وضعف التعاون المؤسسي لدى فئات النساء خصوصا في المناطق السياحية التي تقع في الأطراف، وعدم وجود آليات تدعم إدماج المرأة التي تعمل بشكل غير رسمي في القطاعات الرسمية المنظمة.

إن مستقبل السياحة الأردنية يبشر بتزايد فرص الاستثمار، وبالتالي توافر المزيد من فرص العمل، وهذه الفرص تحتاج إلى توزيع عادل يضمن مساحات عادلة للنساء، وهذه العدالة والتي من المفترض أن تتحقق وفق مسار معين يبدأ بالتشريعات وينتهي عند التنفيذ العملي على أرض الواقع؛ بما يقود إلى تمكين المرأة اقتصاديا في القطاع السياحي، ومن المفترض أن تبدأ وزارة السياحة ووزارة العمل والمؤسسات ذات العلاقة وعلى رأسها المؤسسات الاقتصادية الكبرى مثل سلطة منطقة العقبة وسلطة اقليم البترا وهيئة تنشيط السياحة وغيرها؛ بالعمل جديا على إدماج المرأة الأردنية في تلك الخطط والبرامج المقبلة، وأن تحوز المرأة على الفرص الاقتصادية العادلة، وأن يتم تكييف المشاريع السياحية بحيث تؤمن وجود المرأة وتحقق لها شروط العمل الآمن والأجر العادل، وبذلك نكون قد بدأنا بتطبيق التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تمكين المرأة وتحسين مستواها المعيشي والنهوض بواقعها.

 

بالفيديو .. انقلاب سيارة عروس على إشارة وادي صقرة

Posted: 03 Dec 2021 09:55 AM PST

 صراحة نيوز – ادى انقلاب_سيارة_عروس مساء اليوم الجمعة في منطقة وادي صقرة إلى وقوع عدة اصابات .

وهب عدد من المواطنيين الذين شاهدوا الحادث للمساعدة باعادة وضع المركبة بوضعيتها الطبيعية فيما قامت كوادر الدفاع المدني بنقل المصابين الى المستشفى ووصفت حالتهم بالمتوسطة .

الفيديو منقول عن صفحة جرش بين الماضي والحاضر 

 

 

 

احصائية الكوفيد-19 في الأردن ليوم الجمعة 3 كانون أول 2021

Posted: 03 Dec 2021 09:39 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11687 وفاة و968425 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 9.65 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.
وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 59010 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 191 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 158 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1144 حالة.
وأظهر الموجز، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 29 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 38 بالمئة.
وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 27 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 39 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 19 بالمئة.
وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 13 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 17 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 14 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 1855 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 897728 حالة.
كما أشار إلى إجراء 49421 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 12320807 فحصاً.
وأظهر الموجز، أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4150407، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3762367. 

بالصور .. نشامى الأمن يفزعون لسيدة اردنية ويتبرعون بزمرة دم نادر

Posted: 03 Dec 2021 09:02 AM PST

صراحة نيوز – التبرع بالدم من اسمى معاني التواصل التي تجسد دمنا الواحد ووطننا الذي يتكافل به المجتمع في نسيج إنساني يجمع رجل الامن بالمواطن، ويكون في ذلك انقاذ للأرواح ومساعدة للمحتاج والمضطر.

مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية وبالتنسيق مع قيادة أمن إقليم الشمال والدفاع المدني وقوات الدرك لبوا اليوم نداء سيدة كانت بأشد الحاجة لزمرة دم من نوع نادر في مستشفى الأمير راشد بن الحسن العسكري.

ووفر نشامى الامن العام وحدات الدم اللازمة للسيدة الراقدة على سرير الشفاء، متمنين لها الصحة والعافية.

وتأتي هذه اللفتة امتدادا للدور الاجتماعي والانساني الذي تنتهجه المديرية لخدمة المواطن ومساندته اجتماعيا وإنسانيا.

البحث عن السعادة

Posted: 03 Dec 2021 08:57 AM PST

صراحة نيوز – بقلم موسى العدوان

يُروى أن أحد الملوك الثرياء عاش في قصر مترف وفخم. ورغم ثروته الكبيرة ومقدار القوة في مملكته إلاّ أنه كان تعيسا. وهو ما جعله يستدعي حكيما مشهورا ويسأله عن كيفية التخلص من إحباطه، وكيف يمكن أن يقلب كآبته إلى سعادة حقيقية ؟ أجاب الحكيم : هناك دواء واحد لجلالتك، يجب أن تنام ليلة واحدة بقميص رجل سعيد.

انتشر الرسل في جميع أنحاء الأراضي التي يحكمها الملك بحثا عن رجل سعيد. لكن كان لدى كل شخص قابلوه وسألوه إن كان سعيدا سببا للتعاسة. وفي النهاية وجدوا متسوّلا يجلس على الأرض وهو مبتسم، ثم يذهب ليصلّي لربه على جانب الطريق ويعود للتسول.

وعندما سألوه أهو سعيد وليس لديه أحزان ؟ أجابهم بأنه رجل سعيد حقا ويعيش بعيدا عن الأحزان. فأخبروه بقصتهم وأنهم يريدون أن ياخذوا قميصه للملك لينام به ليلة واحدة، وسيقدّم له مبلغا كبيرا جدا من المال ثمنا لقميصة.

 انفجر المتسوّل بالضحك وأجاب : أنا آسف . . لا أستطيع أن أقدم  شيئا للملك . . ليس لدي قميص على جسدي . . ألا تلاحظون ذلك ؟ 

                                  *      *      *

  التعليق : 

السعادة ليست بما تملك من مال وعقارات ومباهج الحياة، بل أن السعادة تكمن في تقوى الله وبما تقدمه من عمل صالح، تفرّج به عن الناس شيئا من معانتهم. 

ابدأ نهارك بابتسامة على الأقل لمن يقابلك، فابتسامتك في وجه الآخرين تمنحهم شعورا بالراحة، وإن كان من تقابله شخص غاضب منك أو يعاديك، فستمنحه ابتسامتك شعور بالندم والتخفيف من غضبه. فالموضوع بيدك أنت . . !

  وقد قال الحطيئة في هذا المجال :

ولست أرى السعادة جمع مال * * 

ولكن التقيّ هو السعيد

 وتقوى الله خيــر الـــزاد ذخـــــرا * *  وعند الله للأتقى مزيــد

الصفدي يؤكد ضرورة إيجاد أفق حقيقي لحل القضية الفلسطينية

Posted: 03 Dec 2021 06:17 AM PST

صراحة نيوز – أكّد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم، ضرورة إيجاد أفق حقيقي لحل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يُجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 لتعيش بأمنٍ وسلامٍ إلى جانب إسرائيل، سبيلاً وحيداً لتحقيق السلام العادل والشامل.

وحذّر الصفدي، في جلسةٍ حواريةٍ خلال أعمال مؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط، من استحالة استمرار الوضع الراهن، حيث يغيب الأفق السياسي وتتفاقم التحديات الاقتصادية التي تواجه الشعب الفلسطيني الشقيق والسلطة الوطنية الفلسطينية. وقال الصفدي، إن الحفاظ على التهدئة التي بذل الأردن جهوداً مكثفة للوصول إليها بالتعاون مع الشركاء والأصدقاء يتطلب ليس فقط عدم تكرار الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي فجّرت الأوضاع العام الحالي، ولكن أيضاً خطوات عملية لإيجاد أفق سياسي يُعيد إطلاق المفاوضات لتحقيق السلام العادل. وشدّد الصفدي على ضرورة إيجاد أفق اقتصادي يساعد الأشقاء الفلسطينيين، مؤكداً على أن الأفق الاقتصادي لا يمكن أن يكون بديلاً عن الحل السياسي على أساس حل الدولتين. كما شدّد الصفدي على ضرورة استمرار توفير الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، مبيناً خطورة استمرار العجز المالي في موازنتها على قدرتها تقديم الخدمات الحيوية للاجئين، بما فيها التعليم لأكثر من 560 ألف طالب. وفي ردٍ على سؤالٍ، قال الصفدي، إن القضية الفلسطينية كانت وستبقى أولوية للمملكة، لافتاً إلى استمرار الجهود الأردنية المستهدفة إطلاق جهود سلمية فاعلة ومنتجة لحل الصراع على أساس حل الدولتين.

وزاد، أن تقويض حل الدولتين سيجعل من حقيقة الدولة الواحدة المآل الوحيد وهذه “حقيقةٌ ستكون بشعة، إذ أنها ستكرس دولة فصل عنصري”.

وقال الصفدي في ردٍ على سؤالٍ، إن أولويات المملكة تشمل أيضاً التوصل لحلٍ سياسيٍ للأزمة السورية، يكون هناك دورٌ عربيٌ جماعيٌ في تحقيقه، يحفظ وحدة سوريا ويعيد لها أمنها ويخلصها من الإرهاب ويهيء ظروف العودة الطوعية والآمنة للاجئين.

وأشار الصفدي إلى الجهود التي تقوم بها المملكة لتحقيق تقدمٍ في جهود التوصل لحلٍ سياسيٍ للأزمة. وحذّر في الأثناء من انعكاسات تراجع الدعم الدولي للاجئين. وشدّد الصفدي أيضاً على ضرورة حماية لبنان الدولة والشعب، لافتاً في ردٍ على سؤالٍ إلى أن حماية لبنان يتطلب جهداً من داخله ومساعدة من خارجه. ولفت الصفدي إلى الجهود التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني لمساعدة لبنان، بما في ذلك تزويده بالكهرباء والغاز. و أكّد الصفدي ضرورة دعم العراق والجهود التي تقوم بها الحكومة العراقية لتكريس الاستقرار والأمن بعد النصر الذي حققه العراق في دحر الإرهاب. وقال الصفدي في ردٍ على سؤالٍ بأنّ الأردن سيظل يعمل من أجل حل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء. وتحدث الصفدي عن تبعات جائحة كورونا على الأردن اقتصادياً، والجهود المبذولة للتخفيف من تبعاتها الاقتصادية. ‎يُذكر، أنّ مؤتمر روما لحوارات البحر الأبيض المتوسط قد انطلق منذ العام 2015 ويُعقد سنوياً لبحث القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لدول حوض البحر الأبيض المتوسط.

وزارة الصحة: تسجيل 26 وفاة و4770 إصابة بفيروس كورونا في المملكة

Posted: 03 Dec 2021 06:13 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، عن تسجيل 26 وفاة و4770 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 11687 وفاة و968425 إصابة.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 9.65 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 59010 حالات، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 191 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 158 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 1144 حالة.

وأظهر الموجز، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 29 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 53 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 38 بالمئة.

وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 27 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 39 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 19 بالمئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 13 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 17 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 14 بالمئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 1855 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 897728 حالة.

كما أشار إلى إجراء 49421 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 12320807 فحصاً.

وأظهر الموجز، أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4150407، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3762367.

الضمان تحذر من جهات خارجية تنتحل صفة موظفيها لتقديم مستحقات أو رديات مقابل مبالغ مالية

Posted: 03 Dec 2021 06:09 AM PST

صراحة نيوز – حذرت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي من جهات خارجية تنتحل صفة موظفي المؤسسة، وذلك بالاتصال الهاتفي بالمؤمن عليهم وإبلاغهم بأن لهم مستحقات أو رديات مالية من المؤسسة.

وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي، أن عملية الانتحال تتم عبر طلب المنتحل من المؤمن عليهم إرسال أرقام حساباتهم البنكية للمؤسسة لتصلهم رسائل SMS من مؤسسة الضمان الاجتماعي تتضمن استقبال رقم الحساب البنكي (IBAN) ليطمئن المؤمن عليه من العملية وبعد ذلك يبادر المنتحل بطلب دفع مبلغ مالي محدد عبر محفظته الإلكترونية لغايات تحويل المستحقات أو الرديات المالية له، ليتفاجأ المؤمن عليه بعدم وصول أي مستحقات مالية له بعد إرساله للمبلغ المالي، وكذلك عدم الرد هاتفياً عليه من قبل المنتحل.

وأكدت المؤسسة في بيانها، بأنها لا تقوم بالتواصل مع مؤمن عليهم ليس لديهم أي معاملات مقدمة لديها ولا تطلب دفع أي مبالغ مالية مقابل تخصيصها منافع تأمينية لهم من خلال المحفظة الإلكترونية، وفي حال كان هناك أي مستحقات مالية للمؤسسة على المؤمن عليه فأنه يتم تسديدها من خلال خدمة الدفع الإلكتروني في حساب المؤسسة وليس في حساب محفظة إلكترونية أو حسابات شخصية لأفراد.

ودعت المؤسسة كافة المؤمن عليهم عند ورودهم أي اتصالات هاتفية من أي جهات تدعي أن لهم مستحقات أو رديات مالية لدى مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى المبادرة بالتواصل عبر مركز اتصالها الموحد (117117) لمعرفة المعلومات الصحيحة، مؤكدةً أن تقديم طلب الاستفادة من منافعها يتم فقط من خلال خدماتها الإلكترونية على موقعها الإلكتروني www.ssc.gov.jo أو من خلال مركز اتصالها على الرقم (117117) للمعاملات غير المتاحة إلكترونياً، أو التواصل معها أيضاً لأي استفسارات ومعلومات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، انستغرام، يوتيوب) أو عبر ايميلها الرسمي webmaster@ssc.gov.jo.

كما ودعت المؤسسة جمهورها إلى التواصل مع فروعها ومديرياتها ومكاتبها ومراكز خدماتها المنتشرة في كافة محافظات وألوية المملكة والتي توفّر كافة الخدمات لهم للاستفسار عن المنافع التأمينية المتحققة لهم وتعريفهم بكيفية تقديم طلباتهم إلكترونياً عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤسسة.

الاميرة بسمة تشيد بقدرة المرأة الأردنية في المراكز القيادية محليا ودوليا

Posted: 03 Dec 2021 05:29 AM PST

صراحة نيوز – قالت سمو الاميرة بسمة بنت طلال، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الامم المتحدة للمرأة، رئيسة اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، إن المرأة الاردنية ما زالت قادرة على الوصول الى المراكز القيادية على المستويين المحلي والدولي، معتبرة أن اختيار هيئة الأمم المتحدة لسيدة أردنية كمديرة تنفيدية للهيئة؛ مصدر فخر واعتزاز.

وبينت، خلال رعايتها مساء أمس حفل الاستقبال، الذي اقامته هيئة الامم المتحدة للمرأة واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، تكريما للمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة الدكتورة سيما بحوث، أن هذا الاختيار له دلالات مهمة ليس للمرأة الأردنية فحسب بل للمرأة العربية ككل، ويمثل اعترافا عالميا بقدرة وكفاءة المرأة العربية في خدمة قضايا نظيرتها في كل دول العالم.

واعتبرت سموها، خلال الحفل الذي حضره الممثل المقيم لهيئة الامم المتحدة للمرأة في الاردن زياد الشيخ، أن الطريق أمام المرأة في كثير من دول العالم، ما زال مليئا بالتحديات التي تحول دون تمكينها، ما يعزز أهمية تظافر كل الجهود الوطنية والدولية لمواجهة هذه التحديات، وصولا إلى مستقبل أكثر ازدهارا للمرأة، واعترافا بحقوقها السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتمكينها وتعزيز دورها.

وأشادت سموها بالشراكة بين اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة، وهيئة الامم المتحدة للمرأة في الأردن، والجهات الرسمية المعنية بقضايا المرأة ومنظمات المجتمع المدني المختلفة، وما حققته هذه الشراكة من نجاحات في مجال تمكين المرأة ومحاربة أشكال العنف ضدها في مختلف المجالات.

من جانبها، قالت الدكتورة بحوث، إن تعيين أردنية كأول عربية لمنصب المديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، لم يكن ليتحقق لولا الإهتمام الكبير الذي حظيت به وما زالت المرأة الأردنية من القيادة الهاشمية الحكيمة، ودعمها المستمر لسياسات تمكينها في جميع المجالات.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها الحكومة والقيادات النسائية ومنظمات المجتمع المدني في المملكة، من أجل تعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، معتبرة أن هذه الجهود تعكس التزاما وطنيا يشكل احد الركائز لبرنامج وطني شامل للنهوض بالمرأة الأردنية. وأكدت التزام هيئة الأمم المتحدة بالعمل ككيان واحد مع أسرة الأمم المتحدة من أجل الإعمال التام لحقوق المرأة، من خلال اصلاح منظومة الامم المتحدة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030، في ظل استمرار تأثر النساء والفتيات بصورة غير متكافئة بالتداعيات الاجتماعية والاقتصادية لجائحة كورونا، وفقدان الكثير منهن للوظائف والفرص التعليمية، وتزايد أعباء الأعمال الرعائية غير مدفوعة الأجر، الى جانب العنف. وأكدت أن رؤية هيئة الامم المتحدة للمرأة ستركز من خلال خطتها الاستراتيجية على تعزيز أصوات جميع النساء، وتوسيع فرصهن من خلال التصدي للأشكال المتعددة والمتداخلة من التمييز. بدورها، لفتت الأمينة العامة للجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة، الدكتورة سلمى النمس، إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية على المستوى الوطني مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ودورها في تعزيز عمل اللجنة لصياغة رؤية وطنية لأجندة المرأة والمساواة والعمل مع الشركاء لتحقيقها.

وأشارت إلى مصادقة الاردن العام الماضي على الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2020-2025، وارتباط الاستراتيجية بالأهداف الوطنية والالتزامات العالمية، بما في ذلك أجندة التنمية المستدامة 2030.
وبينت أنه يجري الآن إدراج مبادرات الاستراتيجية ضمن البرنامج التأشيري التنفيذي الحكومي للأعوام 2022- 2024، عبر 26 فريق عمل قطاعي للبرنامج.

وبينت أن اللجنة الوطنية الأرنية لشؤون المرأة تعمل على إعداد خطتها الاستراتيجية للأعوام الأربعة المقبلة لتتواءم مع الاستراتيجية الوطنية للمرأة في الاردن، وانسجاما مع صلاحياتها ودورها كآلية وطنية للمرأة.
وحضر الحفل المنسق الحكومي لحقوق الإنسان نذير العواملة، وعدد من عضوات مجلس الأمة، والسفراء، وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في الاردن.

السعودية تدعو المجتمع الدولي الى الزام “اسرائيل ” بإنهاء احتلالها لفلسطين

Posted: 03 Dec 2021 05:21 AM PST

صراحة نيوز – شددت السعودية على ضرورة أن يتحلى المجتمع الدولي بمسؤولياته إلزام ‏إسرائيل باحترام قرارات ‏المجتمع الدولي المتعلقة بإنهاء احتلالها للأراضي العربية بفلسطين ‏والجولان ولبنان.‏

وجاء ذلك في كلمة المملكة خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة تقرير اللجنة المعنية في ممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، التي ألقاها نائب مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة ‏المستشار محمد بن عبد العزيز العتيق.‏

وقال العتيق “أكثر من 75 عاما مرت منذ إنشاء الأمم المتحدة عام 1945م وما يقارب من 70 ‏عاما مرت ‏على أقدم قضية عرفتها أروقة الأمم المتحدة وهي قضية فلسطين، وهنا نعيد التأكيد على ‏‏الحقوق المشروعة غير القابلة

للتصرف للشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، واسترداد حقوقه ‏‏المشروعة، بما في ذلك الحق المشروع في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بناء ‏على ‏قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية التي وضعت خارطة الطريق ‏للحل النهائي في ‏إطار حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967م”.

وتابع أنه “لمن المؤسف أن تظل سلطات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك حقوق الشعب ‏الفلسطيني وتمارس ‏أفضع أشكال الجرائم، إلى جانب استخدام القوة المفرطة ضد شعب أعزل، ‏مفيدا أن استمرار بناء ‏المستوطنات الإسرائيلية بالرغم من صدور العديد من القرارات التي تطالب ‏بوقف الاستيطان ‏لهو انتهاك واستهتار واضح بالمجتمع الدولي، مطالبا باسم المملكة العربية ‏السعودية المجتمع ‏الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه توفير الحماية للشعب الفلسطيني، وإعادة ‏حقوقه المسلوبة”. ‏

وجدد العتيق رفض المملكة واستنكارها لخطط وإجراءات ‏إسرائيل التي تستهدف ‏مصادرة منازل الفلسطينيين وفرض السيادة الإسرائيلية عليها، واقتحام ‏ساحات الحرم القدسي ‏الشريف وانتهاك حرمته ومحاولة طمس هويته العربية الإسلامية. ‏

وبين أن “الإجراءات أحادية الجانب ‏التي تنتهجها إسرائيل في الأرض الفلسطينية ‏ستؤدي إلى الإخلال بالأمن والاستقرار في فلسطين بشكل ‏خاص والأمن الإقليمي في الشرق ‏الأوسط بشكل عام، وأن أفضل الطرق لتحقيق الأمن والاستقرار هو ‏باستئناف المفاوضات ‏لإقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشريف”.‏

 

وزير الصحة والسفير الروماني يبحثان اجراءات الحد من انتشار كورونا

Posted: 03 Dec 2021 05:16 AM PST

صراحة نيوز – بحث وزير الصحة الدكتور فراس الهواري خلال لقائه السفير الروماني جورج مايور، اهم التطورات المتعلقة بالوضع الوبائي، والإجراءات الوقاية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا ومخاطره على المواطنين.

وذكرت الوزراء في بيان اليوم الجمعة، أن الوزير والسفير الروماني، أكدا خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة لشؤون الاوبئة الدكتور رائد الشبول، ورئيس نادي خريجي الجامعات الرومانية الدكتور بسام الشلول، على ضرورة التصدي لهذه الجائحة من خلال تكثيف حملات التوعية وتنفيذ بنود البروتوكول الصحي الذي وضعته منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص.

كما بحث الطرفان جملة من المواضيع الطبية المتعلقة بتبادل الخبرات وابتعاث اطباء للتدريب إلى رومانيا.

نهر الأردن تنظم معرض رحلتي للتغيير

Posted: 03 Dec 2021 05:09 AM PST

صراحة نيوز – افتتحت مؤسسة نهر الأردن معرض رحلتي مع التغيير في مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل، ضمن مشروع “هي تقود” الذي تنظمه المؤسسة لمجموعة من السيدات في العاصمة عمان.

وحسب بيان صادر عن المؤسسة اليوم، يضم المعرض مجموعة من الأعمال الفنية من لوحات مرسومة، ومنحوتات من الصلصال، ومعلقات من الخزف، اعدتها 113 فتاة وسيدة التحقن سابقاً في برنامج “قوة الفن” الذي يركز على توظيف الفنون في التعبير عن الذات ونبذ الاساءة والعنف وتعزيز مهارات القيادة لدى المرأة والتوكيد الذاتي وتنظيم المشاعر واليقظة وادارة الضغط النفسي والتوتر.

وقالت مديرة برنامج الوقاية في مؤسسة نهر الأردن شذى الهباهبة، إن المعرض يستمر حتى يوم الأحد المقبل ويستقبل الزوار من الساعة الثانية وحتى الرابعة مساءً في قاعة مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل.

وأضافت، أن برنامج “قوة الفن” يضم العديد من الأنشطة التفاعلية التي يتم فيها استخدام الفنون والرسم كأدوات تساهم في تزويد المستفيدات بمهارات اجتماعية وتطوير قدراتهن على مواجهة المشاكل التحديات والتعبير بحرية وطلاقة عن الذات وتعزيز نقاط القوة لديهن وان هذا المعرض جاء نتاج لهذه الأعمال الفنية.

وأوضحت، أن البرنامج هو شراكة استراتيجية بين عدد من المؤسسات الدولية والوطنية والمجتمع المدني تشترك جميعها في مشروع ” هي تقود “.

وزارة الثقافة تحتفل بنتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الابداعية

Posted: 03 Dec 2021 05:01 AM PST

صراحة نيوز – رعت وزير الثقافة هيفاء النجار الاحتفال بعرض نتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية الذي تشرف عليه الوزارة، مساء امس الخميس في المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن الوزارة اليوم الخميس، فأن مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية الذي استمر ثلاثة أشهر، اشتمل على دورات تدريبية وورشات مخصصة لدعم وتنمية المواهب المحلية من الموهوبين الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي 2020، ضمن البرنامج الوطني لرعاية المواهب وتنميتها وبدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.

وأشار البيان إلى انه تم تدريب 130 موهوبًا من جميع محافظات المملكة في المراكز الثقافية لمحافظات العاصمة، وإربد، والكرك، والطفيلة، ومعان والعقبة في مجالات الكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية (الرسم والخط العربي)، والمسرح والدراما، والعزف والغناء.

وحضر الاحتفال أمين عام الوزارة هزاع البراري، ومدير عام صندوق الحسين للإبداع والتفوق الدكتور علي ياغي وأعضاء اللجان التنفيذية والتوجيهية والفنية للمشروع، والموهوبين المشاركين في البرنامج، ومدربيهم وأسرهم، قالت الوزيرة النجار في كلمتها التي ألقتها خلال الاحتفال؛ “رأيت اليوم روح الأردن في نخبة من أبنائنا الموهوبين الذين يتقدمون بخطوات ثابتة وواثقة في مجالات فنية وإبداعية مختلفة، وهذا يمنحنا العزم على أن نمضي نحو المستقبل بثقة وإيمان”.

ولفتت إلى أن المبدعين هم بوصلة الأردن للمزيد من الإبداع والفعل الثقافي، ليضع الأردن والعالم العربي على خارطة الإبداع العالمي، مؤكدة أن وزارة الثقافة لديها واجب مقدس لرعاية الموهوبين ودعمهم والاستثمار في الإنسان وطاقاته، من خلال برامج وطنية هادفة ومدروسة، تنمي إبداعاتهم وتأخذ بأيديهم.

وقدمت النجار شكرها لصندوق الحسين للإبداع والتفوق على دعمهم السخي لهذا المشروع مجسدين الروح الأردنية العالية في التعاون وتنسيق الجهود، ولضيوف الاحتفال من المملكة العربية السعودية وسوريا، ومن أعضاء اللجان والمدربين وأهالي الموهوبين المشاركين. واشتمل الاحتفال على عروض موسيقية ومسرحية، وقراءات لنصوص أدبية، إضافة لمعرض فن تشكيلي وخط عربي، جاءت جميعها كنتاج للدورات التدريبية التي حصل عليها الموهوبين.

ووزعت في ختام الاحتفال شهادات المشاركة، وتكريم المدربين وأعضاء اللجان العاملة على تنفيذ المشروع.

العقبة: فزعة أهل لترميم منازل الأسر العفيفة تطلق أولى حملاتها

Posted: 03 Dec 2021 04:54 AM PST

صراحة نيوز – انطلقت اليوم الجمعة في مدينة العقبة أولى فعاليات حملة” فزعة أهل”لترميم منازل الأسر العفيفة في الاردن، ضمن “أيلة نصف ماراثون العقبة” الذي أطلقته الجمعية الاردنية للماراثونات بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين .


وقال عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة، إن جزءاً من ريع الماراثون سيرصد لصالح ترميم بيوت الأسر العفيفة في كافة محافظات المملكة، مبيناً أن الماراثون سيقام في محافظة العقبة على ثلاث مراحل؛ نصف ماراثون 21 كم، وماراثون سباقات 10 كم وسباق الاطفال.


وأشار رئيس حملة فزعة أهل المهندس معتز الشوارب إلى أنه سيقام سباق بعنوان السباق الخيري العائلي في العاشر من الشهر الجاري، سيرصد لدعم الحملة، لافتاً إلى أن حملة فزعة أهل تعتبر حملة وطنية لصيانة وترميم منازل الأسر العفيفة في الأردن، والتي اطلقتها النقابة نظراً لوجود مواطنين ممن يمتلكون مساكن متضررة، تفتقر إلى أدنى معايير السلامة والصحة العامة منوها ان النقابة رممت خلال المراحل السابقة من الحملة 78 منزلا، لتحقق طموح البعض من اصحاب الدخل المتدني، ولتكون الجسر الممتد والامل لهذه العائلات.


بدوره، أكد رئيس فرع العقبة لنقابة المهندسين المهندس عامر الحباشنة، أن الفرع سيكون مقر انطلاق الحملة السادسة من فزعة أهل لهذا العام وسيشهد منتصف الشهر الجاري هذه الانطلاقة من العقبة لباقي المحافظات، حيث سيتم فتح باب التبرعات وحملة إعلامية مع المؤسسات والشركات في محافظة العقبة.
يذكر، أن الحملة وللعام الخامس على التوالي تقوم برصد تبرعات المهندسين وأبناء للوطن لصالح ترميم وتأهيل بيوت الأسر الفقيرة والعفيفة، وقد تم ترميم ثلاثة بيوت خلال الحملات السابقة في مدينة العقبة.

وزير العمل: حريصون على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل

Posted: 03 Dec 2021 04:48 AM PST

صراحة نيوز – أكد وزير العمل نايف استيتية، أن الوزارة حريصة على إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل وتعمل على التشبيك بفرص العمل المتاحة لهم.


وقال استيتية اليوم الجمعة بمناسبة اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة الذي يصادف الثالث من كانون الأول من كل عام “ان الوزارة أنشأت قسم متخصص في مديرية التشغيل بالوزارة منذ عام 2015 لتشغيلهم“.


وأوضح، أنه صدر نظام تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة والذي دخل حيز التنفيذ منذ مطلع شهر تموز من العام الجاري استناداً لأحكام المادة 13 من قانون العمل، ليفعل الدور الرقابي للوزارة للتأكد من مدى التزام الشركات بتشغيل النسب القانونية وفقاً لنص المادتين رقم 13 من قانون العمل والمادة 25 من قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لسنة 2017 والتي تُلزم صاحب العمل بتشغيل شخص واحد من ذوي الإعاقة إذا كان عدد العاملين في المنشأة لا يقل عن 25 ولا يزيد على 50 عاملاً، أما إذا زاد عدد العاملين في المنشأة على 50 عاملاً، تخصص نسبة 4 بالمئة من شواغرها للأشخاص ذوي الإعاقة.


وأشار استيتية إلى أن الوزارة على تنسيق دائم مع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتشارك الوزارة مع المجلس في لجنة تكافؤ الفرص، مضيفاً أنه يوجد ضباط ارتباط في كافة مديريات العمل في المملكة لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.


وأضاف، أن الوزارة أصدرت دليل تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة والمنشور على موقع الوزارة الإلكتروني والذي يهدف إلى رفع الوعي للأشخاص ذوي الإعاقة وأصحاب العمل حول قضايا الإعاقة، كما تم إعداد مجموعة من المدربين لتنفيذ العديد من البرامج التدريبية بالتعاون مع الجهات الشريكة من القطاعين العام والخاص والمنظمات المحلية والدولية.


بدوره، أكد مدير التشغيل في وزارة العمل الدكتور عون النهار، أن الوزارة تبذل جهوداً حثيثة للتشبيك بين اصحاب العمل والأشخاص ذوي الإعاقة من خلال أيام وظيفية تنظمها مخصصة لإجراء المقابلات للباحثين عن العمل من الأشخاص ذوي الإعاقة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال