صراحة نيوز

الخميس، 2 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

زيادين يرعى حفل إطلاق البازار السنوي في كنيسة قلب يسوع الاقدس

Posted: 02 Dec 2021 11:17 AM PST

صراحة نيوز – مندوباً عن رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، رعى النائب الثاني للرئيس المهندس هيثم زيادين مساء اليوم الخميس حفل إطلاق البازار السنوي في كنيسة قلب يسوع الاقدس.

وقال زيادين نحن اذ نحتفل بافتتاح البازار الميلادي العشرين، فإننا نؤكد على اهمية زمن المجيء باعتباره زمن نشر المحبة والفرح والعطاء والتهيئة للاحتفال بعيد الميلاد، معرباً عن تهانيه بقرب حلول عيد الميلاد المجيد، ومتمنياً للجميع النجاح والتوفيق في هذا البازار الميلادي.

وأضاف ومن هذا المنطلق يأتي هذا البازار الميلادي لينشر الفرح والمحبة واجواء الميلاد من جهة ودعم اصحاب الحرف والمنتجات ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم من جهة اخرى.

وأشار زيادين الى أن افتتاح البازار يأتي في غمرة احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بالمئوية الاولى للتأسيس والتي تمثل حدثا وطنياً مهما، ومناسبة تحكي قصة وطن بُني بإرادة وعزيمة الهاشميين وهمة ابناء الشعب الأردني بكل مكوناته.

وتابع ان هذه المكونات اجتمعت معاً لتشكل حالة نفتخر بها من النسيج والتلاحم الوطني ، قائلاً ” كنا وما زلنا كمسيحيين جزءاً اساسياً فيه ضاربين اروع الأمثلة على رسالتنا ، رسالة المحبة والعيش المشترك ، ومؤكدين أن الأردن كان وسيبقى وطن المحبة والتسامح والوئام تحت ظل الراية الهاشمية الحكيمة.”

وأعرب زيادين عن شكره وتقديره لكنيسة قلب يسوع الاقدس/ تلاع العلي والراهبات ومجموعة كشافة ومرشدات قلب يسوع الأقدس ، خاصاً بالشكر مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام الاب رفعت بدر، على ما بذلوه من جهود لإنجاح هذا البازار.

وقال مدير المركز الأب رفعـت بدر، إن الأردن وبحكمة جلاله الملك عبد الله الثاني، أصبح مصدّراً لرسائل الوئام العالمية، مشيراً إلى أن الأردن وعلى اتساع رقعته ومكوناته يشكل أسرة واحدة بفضل القيادة الهاشمية والتي لها دور في انجاح هذا التلاحم.

وأشاد بالدور الوطني الكبير الذي يقوم به مجلس النواب رقابياً وتشريعياً، وسعيه المستمر لتعزيز التواصل مع المجتمع والمضي قدماً في مسيرة التنمية الشاملة.

زين راعي الاتصالات الحصري لمعرض الفنون والحِرف اللبناني

Posted: 02 Dec 2021 11:13 AM PST

صراحة نيوز – قدّمت شركة زين الأردن رعايتها الحصرية للمعرض السنوي للفنون والحرف اليدوية اللبناني، والذي أُقيم تحت رعاية سمو الأميرة غيداء طلال، حيث انطلقت فعالياته في العبدلي مول يوم أمس الأربعاء وسيستمر حتى تاريخ 4 كانون الأول.

واشتمل المعرض على تصاميم ومعروضات لأكثر من 50 مصمم أردني ولبناني في مجالات الأزياء والاكسسوارات والحرف اليدوية والحقائب والتُحف وغيرها. 

وتأتي رعاية زين لهذا المعرض -منذ عدّة أعوام- في إطار دعمها المتواصل لقطاع التصميم وريادة الأعمال في المملكة، وحرصها على تقديم الرعاية للعديد من من البازارات والمعارض الفنيّة التي تُقام في المملكة، ومنها: بازار ملتقى الإبداع، وبازار النادي الأرثوذكسي، وبازار "Hands Gifts and Events"، وغيرها. 

افتتاح المنطقة الحرة في حديث لابو عاقولة لبرنامج متابعات / الإذاعة الأردنية

Posted: 02 Dec 2021 10:39 AM PST

صراحة نيوز  – استضافت الإذاعة الأردنية ضمن برنامج متابعات نقيب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة بمناسبة إعادة افتتاح المنطقه الحرة الأردنية السورية

https://fb.watch/9EOYaQ5ncg/

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو السمن والغزاوي

Posted: 02 Dec 2021 09:04 AM PST

صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة أبو السمن بوفاة عامر حمدي أبو السمن، شقيق الوزير الأسبق المهندس ماهر أبو السمن، وإلى عشيرة الغزاوي بوفاة الدكتور ناجح الغزاوي، المدير الأسبق لمستشفيات الأميرة بسمة التعليمي والأميرة بديعة واليرموك.
وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته

العراق: تصدير 300 ألف برميل نفط للأردن خلال الشهر الماضي

Posted: 02 Dec 2021 08:17 AM PST

صراحة نيوز – أعلن العراق، اليوم الخميس، عن تصدير نحو 300 ألف برميل نفط إلى الأردن، خلال شهر تشرين الثاني الماضي، بواردات اقتربت من 20 مليون دولار.
وبحسب شركة تسويق النفط العراقية “سومو” اليوم، فإن مجموع الصادرات النفطية إلى الأردن، خلال الشهر الماضي، بلغت 299 ألفاً و483 برميلا، بواقع نحو 10 آلاف برميل يومياً، فيما بلغت قيمة الواردات نحو 19.6 مليون دولار.
وأشارت الشركة إلى أن معدل سعر النفط الخام المصدر إلى الأردن بلغ 65.441 دولار.
يذكر أن العراق يصدر من النفط الخام إلى الأردن عبر شاحنات حوضية بأسعار تفضيلية، تقل بمقدار 12 إلى 14 دولاراً عن السعر الأصلي.

رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره النرويجي

Posted: 02 Dec 2021 08:14 AM PST

صراحة نيوز – التقى رئيس هيئة الأركان المشتركة، اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية، رئيس قيادة الأركان المشتركة النرويجي الفريق، ينجف أودلو، والوفد المرافق.
وبحث اللواء الركن الحنيطي، مع الوفد الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.
وفي نهاية اللقاء الذي حضره السفير النرويجي في عمان، جرى تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين الجانبين.

احصائية الكوفيد-19 في الأردن ليوم الخميس 2 كانون أول 2021

Posted: 02 Dec 2021 08:09 AM PST

صراحة نيوز – سُجلت في الأردن 28 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و4665 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 963655 إصابة وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الخميس.

وارتفع عدد الوفيات إلى 11661 وفاة منذ بدء الجائحة، بحسب الموجز.

وأجري 51029 فحصا مخبريا، وبنسبة فحوص إيجابية قدرها 9.14%، ووصل العدد الإجمالي لفحوص الكشف عن الفيروس إلى 12271386 فحصا.

وبلغ عدد حالات الشفاء الجديدة 3677 حالة؛ ليصل مجموع حالات الشفاء المتوقعة إلى 894077، فيما بلغ عدد حالات الإصابات النشطة 57917.

وسُجلت 202 حالة إدخال جديدة إلى المستشفيات، فيما خرج منها 136 شخصا، ويرقد في المستشفيات من الحالات المؤكد إصابتها 1139 إصابة.

وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال 28%، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 50%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 31%.

بينما وصلت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط إلى 27%، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38%، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 18%.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12%، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 14%، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10%.

الملك يهاتف ولي عهد أبوظبي مهنئا بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات

Posted: 02 Dec 2021 05:08 AM PST

صراحة نيوز – أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني اتصالا هاتفيا مع أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، هنأه خلاله بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة.
وأعرب جلالة الملك، خلال الاتصال اليوم الخميس، عن تمنياته لدولة الإمارات الشقيقة وشعبها العزيز بالمزيد من التقدم والازدهار.

وأكد جلالته عمق العلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، والحرص على توطيدها في المجالات كافة.

الساكت يكتب: العجلة الاقتصادية التي يتحدثون عنها!

Posted: 02 Dec 2021 05:06 AM PST

صراحة نيوز – بقلم المهندس موسى عوني الساكت 

منذ سنوات طويلة والاقتصاد يعاني من مشاكل وتحديات مُزمنة وتزداد عاماً بعد عام.

تتمثل هذه المشاكل والتحديات في زيادة المديونية بسب عجز الموازنة، تباطؤ في النمو، تراجع في نمو الصادرات، ناهيك عن التضخم بفعل ازدياد أسعار السلع والخدمات والتي تشكل ضغطاً كبيرا على القوة الشرائية للمواطنين دون أن يصاحبها اي تحسن ملموس على الرواتب سواء في القطاع الخاص او العام.

السبب الرئيس وراء هذا التراجع هو غياب المشاريع التنموية التي من شأنها رفع معدلات النمو وتخفيض نسب البطالة، وايضاً غياب حقيقي للحوافز للقطاعات الانتاجية الهامة واخيرا عبء ضريبي كبير يتمثل بضريبة مبيعات تأكل الاخضر واليابس. كما ان خصخصة الشركات الحكومية زاد من حجم المشكلة بسبب انخفاض ايراد الخزينة، وعليه زاد الاقتراض، تحديداً الاقتراض الداخلي.

زيادة الاقتراض الداخلي ادى الى تقلص حجم السيولة المالية المتوفرة في القطاع المالي. ومع انخفاض هذه السيولة ارتفعت أسعار الفائدة وبالتالي ارتفعت تكلفة الإقتراض على القطاع الخاص، وهذا اثر ويؤثر على النمو الاقتصادي بشكل كبير.

دوامة حقيقية يعيشها الاقتصاد، فمهما اجتهدت الحكومات لن تحقق اي نمو ملموس، خصوصا ان الاقتراض لا يحقق الاستدامة المالية بسبب ان جله يذهب لخدمة الدين. فإذا اعتبرنا ان النمو في احسن احواله سيصل إلى 2.7%، فإن النمو السكاني الذي يبلغ بحدود 2.3% سيخفض الى 0.4%، وهذا نمو لا يكاد ان يذكر ولن يستطيع معالجة اي من التحديات المذكورة!

خطورة الدين بشكل عام انه يتم دفعه من خلال “جيوب” الأجيال القادمة وهذا بحد ذاته يهدد مستقبلنا الاقتصادي.

نحن بحاجة الى وصفة مختلفة لادارة الاقتصاد، والى سياسة اقتصادية خارج الصندوق، واشراك خبراء واكاديميين لتقديم النصيحة في بناء الموازنات، والا بقينا في نفس الدوامة؛ عجز، مديونية، نفقات جارية مرتفعة، وبطالة في ازدياد ونمو متدني، تراجع في الاستثمار وشباب بلا عمل.

يجب الانتقال الى مبادرات وبناء رؤية واستراتيجية اقتصادية واضحة بدل العمل وفق ردود افعال، وتنشيط القطاعات الاقتصادية الحل الوحيد والملاذ الامن والمستمر للخزينة .. هذا فقط الذي سوف ينشط “العجلة الاقتصادية” التي يتحدثون عنها!

انهيار جزء من أرضية كراج عمارة سكنية في السلط

Posted: 02 Dec 2021 04:59 AM PST

صراحة نيوز –  انهار جزء من أرضية كراج عمارة سكنية في منطقة بركة العامرية بالسلط، اليوم الخميس، بسبب حفريات مجاورة للعمارة دون وقوع أية إصابات.
وتفقد محافظ البلقاء الدكتور فراس ابو قاعود، موقع الانهيار للتأكد من مدى تأثر العمارة السكنية، موعزا للمعنيين باتخاذ الإجراءات المناسبة حفاظا على سلامة المواطنين.
وحضرت كوادر الدفاع المدني للاطلاع على الأضرار، وتقييم الوضع لضمان سلامة المواطنين القاطنين في العمارة، وعدم تعرضهم للخطر ، ومدى تأثر البناء بالانهيار .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال