صراحة نيوز

الجمعة، 31 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

في قصة الإخوان ومآلاتهم والتعديلات الدستورية وطوشة النواب

Posted: 31 Dec 2021 01:54 PM PST

صراحة نيوز – كتب ماجد القرعان

شخصيا لم اثق يوما بحزب اردني من مختلف التوجهات لا بل أنني على قناعة تامة ان التركيبة المجتمعية وتجاربنا السابقة مع الأحزاب والأنانية الفردية التي تُسيطر على أغلب الساسة وانعدام الثقافة الديمقراطية وتعامل الحكومات المتعاقبة مع من يلجون صفوف المعارضة والذي ينتهي باستقطابهم ماديا أو وظيفيا وغيرها من المعطيات والحقائق ان الشعب الأردني ما زال غير مهيّأٍ للانخراط في الأحزاب وما زال ينقصنا الكثير كي نصل هذه المرحلة والتي بتقديري تحتاج عشرات السنوات .

انه قدرنا وسيبقى ما دمنا لا نتعامل بشفافية ويتولى شؤون البلاد نفعيون يأتون بالوراثة وبقوة المال وتبادل المنافع ونفتقر للقدوة ممن يتصفون بالمواطنة الصادقة والأمثلة هنا كثيرة على السقطات التي لا تُعد ولا تحصى ويدفع ثمنها عامة الشعب الذين لا حول ولا قوة لهم وسنبقى ندور في حلقة مفرغة ( مختبرا للتجارب ) وتزداد احولنا سوءا ومعاناة .

وعودة على بدء بخصوص الإخوان أولا ومآلاتهم فكما اسلفت انني شخصيا ضد نهجهم لا بل انني كنت دائم الانتقاد لهم لقناعتي ان لديهم اجندة خاصة لا علاقة لها بمستقبل وتطور الوطن وبالتالي لست مع من يعتقدون انهم وراء معركة البكسات والركلات التي شهدناها قبل ايام تحت القبة وأنها كانت مفتعلة لتعطيل مناقشة التعديلات الدستورية التي اقترحتها اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية لكنني لا اعفيهم من انهم استغلوا وجود اصوات داخل البرلمان ورغبة شعبية واسعة رافضة للتعديلات التي اقترحتها اللجنة ليصبوا الزيت على النار والذي سببه ليس طبيعة مخرجات اللجنة بل ايضا من جهة عدم ثقتهم بتشكيلة اللجنة ذاتها والتي اعترف رئيسها بدوره في اختيار اعضائها .

ومن يعتقدون ان ذاكرة الشعب ذاكرة سمكة فهم مخطئون والشواهد كثيرة على ذلك بدءا من سيرة ومسيرة الشهيد وصفي التل التي ما زالت ترسخ في اذهان من عاصروه وتتمسك بها الأجيال اللاحقة وانتهاء بسيرة حكومة رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية التي تم اقصاؤها بضغط شعبي بعد اقل من 40 يوما على تشكيلها .

أتوقف هنا عند المفردة التي اشعلت المعركة ( الأردنيات ) والتي أكد من التقتهم اللجنة القانونية في مجلس النواب من اصحاب الخبرة والمعرفة بانها لن تُضيف شيئا جديدا على الدستور ثم وكما ظهر بفيديوهات الجلبة منذ بدايتها ومشاهد المعركة ان أربعة نواب من كلتة الرئيس ” كتلة الشعب … كما اعترف احد النواب خلال لقاء ببرنامج نبض البلد ” هم الذين احدثوا الجلبة وبدأوا بمقاطعة رئيس اللجنة القانونية .

وبالعودة لما قاله رئيس اللجنة القانونية حرفيا بخصوص اضافة كلمة ( الأردنيات ) قبل بدء الجلبة نجد ان اضافة هذه المفردة لا يُقدم أي حكم جديد دستوريا

وهنا اقتبس حرفيا مما قاله رئيس اللجنة القانونية في تفسيره لإضافة مفردة ” الأردنيات ” الى الأردنيون حيث قال

” السؤال الذي يجب ان نسأله جميعا هل هذا التعديل الذي جاء في المادة الأولى بإضافة كلمة الأردنيات الى الأردنيين هدفه ابراز مكانة المرأة في المجتمع وأنه يُضيف حكما جديدا الى هذا الدستور وهو سؤال من حق كل واحد ان يسأله ومن حق جميع الزملاء ان يسألوا جميع المختصين ليتم الإجابة عليه .

والجواب بحسب رئيس اللجنة ” ان المصطلح الذي اضيف للعنوان ويقصد مفردة ” الأردنيات ” لا يُعتبر حكما بأي حال من الأحوال وهذا ليس حكما يُرتب أي أثار على نصوص تتعلق بالحقوق والواجبات المنصوص عليها في دستور بلدنا منذ عام 52 والدليل على ذلك ان الأساس والبناء الذي قام عليه دستورنا فيما يتعلق بالمساواة في الحقوق هي المادة الأولى من المادة السادسة والتي قالت ان الأردنيون أمام القانون سواء لا تمييز بينهم … هذا العامود الاساسي الذي قامت عليه كل الحقوق وكل الواجبات واحترام مبدأ سيادة القانون ” انتهى الإقتباس

خلاصة القول ان ما جرى تحت القبة وردود فعل الناس عليه الذين عبروا عنه على منصات التواصل الاجتماعي وفي مئات المقالات والمنشورات والتعليقات حمل رسالة واضحة لا تحتاج لتفسير فاضافة الى انه زاد من شرخ انعدام الثقة الشعبية بالسلطة التشريعية يؤكد على رفض شريحة واسعة للتعديلات التي خرجت بها اللجنة ومن قبلها على تشكيل اللجنة واسلوب عملها … والله من وراء القصد .

مقالتي القادمة صغار الموظفين الذين يديرون شؤون الدولة ؟

فيديو لأبرز محطات وإنجازات شركة زين الأردن خلال العام 2021

Posted: 31 Dec 2021 10:36 AM PST

صراحة نيوز – نشرت شركة زين الاردن على منصاتها أبرز المحطات خلال العام المنصرم 2021

وجددت الوعد بالأفضل.. لأن القادم دائماً أجمل.


 

6 دقائق تلخص أهم الصور والأحداث “الأمن العام 2021”

Posted: 31 Dec 2021 10:10 AM PST

صراحة نيوز – مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية

مشاهد، وصور، ومحطات تجسد العمل والإنجاز… في تجارب ولحظات وأيام مرت، وصار معها الوطن أقوى، في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

#شاهد في 6 دقائق أهم وأبرز ما قام به الأمن العام في العام 2021

#الأردن

#الأمن_العام

#التطوير_والتحديث

صرف كافة مستحقات 2021 للمقاولين

Posted: 31 Dec 2021 09:58 AM PST

صراحة نيوز –  صرفت وزارة الأشغال العامة كامل المستحقات المالية المترتبة عليها للسنة المالية 2021، ولم تقم بترحيل أي التزامات مالية للعام القادم 2022.
وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدتها الإعلامية، إن المستحقات المالية المترتبة عليها تلخصت بفواتير عطاءات الطرق الرئيسية وعطاءات اللامركزية (مجالس المحافظات)، ومطالبات حوالات نقل العهدة والشيكات الصادرة من الوزارات والدوائر الحكومية كافة باسم وزارة الاشغال العامة والتي تعتبر صاحب العمل (الجهة المنفذة) لمستحقيها، بالإضافة إلى الالتزامات المالية المترتبة عليها من فواتير كهرباء ومياه ومحروقات وضمان اجتماعي.
وأضافت، إنها قامت أيضاً بصرف المطالبات المالية الخاصة بالمشاريع الكبرى قيد التنفيذ كافة، مشددة على أنها تسعى لإغلاق قيود الالتزامات والمستحقات المالية المترتبة بهدف إنجاز المشاريع بالسرعة الممكنة لتقديم الخدمة للمواطنين والبدء بمشاريع ذات اولويه، بما يتوافق مع النهج الحكومي المتبع؛ لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
كما وقامت الوزارة وبحسب توجيهات وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي بإعداد مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2022 لأغلاق المشاريع المفتوحة كافة والبدء بتنفيذ عطاءات جديدة حسب الأولويات التي تحددها الوزارة.

رسمياً … الشرق العربي للتأمين تستكمل إجراءات الدمج لشركة العرب للتأمين على الحياة والحوادث

Posted: 31 Dec 2021 09:16 AM PST

صراحة نيوز – عقدت شركة الشرق العربي للتأمين (مجموعة الخليج للتأمين-الأردن) اجتماع الهيئة العامة لمساهميها يوم الجمعة الموافق 31 كانون الأول 2021 عبر وسيلة الاتصال المرئي، وقد حضر الاجتماع ما نسبته 90.037% من مساهمي الشركة ، وتم خلال الاجتماع إقرار الحسابات المستقلة لكل من شركة الشرق العربي للتأمين (الشركة الدامجة) وشركة العرب للتأمين على الحياة والحوادث (الشركة المندمجة) حتى تاريخ الاندماج النهائي في يوم 17/11/2021، كما تم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للشركة من سبعة أعضاء، حيث حصلت مجموعة الخليج للتأمين على أربعة مقاعد وحصل كل من البنك الأردني الكويتي والشركة الاستراتيجية للاستثمارات والسيد ناصر اللوزي على مقعد واحد لكل منهم، كما تم اتخاب السادة إرنست ويونغ- الأردن كمدققي حسابات للشركة.
وتبعاً لهذا الاندماج ستقوم الشركة بتنويع مزيج منتجاتها بحيث تتمكن من الاكتتاب في أنواع جديدة من التأمين في مقدمتها التأمين على الحياة، كما من شأن هذا الاندماج أن يسهم في نموأعمال الشركة وزيادة حصتها السوقية.

عبيدات يكتب …برلمان العار

Posted: 31 Dec 2021 08:39 AM PST

صراحة نيوز – كتب محمدنايف عبيدات

لم أكد انهى مقالي قبل قليل حتى شعرت بالحرج قبل النشر تجاه مجلس النواب قلعة الديمقراطية الحصين لهذا الوطن وما بين عتاب ولوم داخلَ نفسي افقت على صراخ تحت القبة حسبته قادما من الشرفة وقد تسلل احد الغوغائيين لكن الصدمة كانت كبيره بحجم الكلمات البذيئة التي يأبى قلمي كتابتها عندما علمت انها من تحت القبة ومن النواب ممثلي الديمقراطية وقد تعالت اصواتهم بمسبات لا تسمعها الا في الشارع قبل ان ترتفع الايدي لتلوث الديمقراطية النقية التي اقرها الاغريق قبل الفي عام على ايدي جهلة اسعفتهم اموالهم السوداء واشارات الاستفهام بالوصول الى عرش الديمقراطية ليحملوا معهم الى البرلمان إرث من اللصوصية و الزعرنة التي عاشوا عليها.
لا اعلم ماذا اقول هل انعي الأمة ام انعي الوطن ام انعي الديمقراطية وقد وصلت هذه الشرذمة اليها.
اما وقد وصلت الامور الى ما وصلت اليه فإننا بحاجه الى وقفة مع الذات تعيد النظر في هذا المجلس الذي طأطأ راسه كالخروف على عتبة الجزار بالأمس امام ما يسمى باتفاق النوايا وصمت امام ضياع العقبة وأقر كل قوانين الذل والضرائب صمت مطبق، اما عندما يتعلق الامر بالعنجهيات والتبجح امام الكاميرات فإننا نرى ما شهدنا قبل قليل؛ سوقية وهمجية دفعتنا لطرح السؤال من جديد هل فعلاً اخطأ العجارمة بالكلمة التي وصف بها هذا المجلس؟ ام اصاب عندما قدم استقالته؟
وللحديث بقية

عودوا الينا..النداء الثاني

Posted: 31 Dec 2021 08:27 AM PST


صراحة نيوز – بقلم مهنا نافع

ندعو الله أن يكون 2022 عام خير وبركة على الجميع، وأن نشهد فيه عودة أبنائنا إلى المدارس من جديد، وأن يصدح عاليا بأسواقنا أصوات الباعة وضجيج ازدحام المشترين، أما ابني وقرة عيني فسيزف مع عروسه من بين جمع كبير كله سرور وبهجة، هو جمع غاب عنا، إنه جمع الفرح.

في العام الجديد، ندعو الله أن تتحول كورونا إلى قصة تروى في صفحة سهلة الحفظ للدارس في كتب التاريخ، وستكون حكاية تتداولها الأمهات حين الحديث عن الماضي أو نسمعها مرارا من الجدات الجميلات محبات سرد الذكريات، وأما الفلاسفة فسيكتبون عنها بأنها الحدث الذي وحد جميع البشر وجعلهم يدركون أن الأرض التي وهبت بطبيعتها المناسبة لهم، قد تصبح عدوتهم بسبب (عبثهم) وجورهم عليها، ولن تظل آمنة إن هم لم يتوقفوا عن فعل ذلك الآن، ويجب عليهم أن يغيروا جميع الأنماط السيئة التي تهدد الطبيعة ومواردها، لا من أجل إنقاذها فقط ولكن لإنقاذ أبنائهم واحفادهم.

إن هذه الأرض، مهما كانت كبيرة ومتسعة في فهم عقولنا، فهي كالسفينة الصغيرة إن قام عابث بخرقها فحتما ستغرق كلها، وقد علمنا فيروس كورونا أنه ما من أحد آمن مهما أمتلك من قوة ومال إن لم يكن جاره كذلك آمن.

إن الارض لن تعود كما كانت طالما استمر هذا النهج العبثي تجاه طبيعتها، وهي التي كانت توصف في السابق بأنها تعالج نفسها بنفسها، ولكننا نسينا أن هناك دائما نقطة اسمها نقطة اللاعودة، بالتأكيد آمل أن نستيقظ وننتبه فقد نكون قد اقتربنا منها.

العالم الآن في حالة حرب مع هذا الفيروس، وبالطبع حالة الحرب تختلف عن حالة السلام، فلا أحد الآن يمتلك رفاهية الوقت في أي مضمار كان، فعلى الصعيد الاقتصادي تعاني الدول العظمى قبل الصغيرة من صعوبات اقتصادية خطيرة، وانكماشات غير مسبوقة وركود في الأسواق، وكثير منها عرضة للانهيار، فهي أشبه بإحدى نظريات انقراض الديناصور في العصر الجليدي، والتي صورته نهما ولا يكفيه القليل من الغذاء، لذلك انقرض بعد انحسار رقعة الطعام، ربما لو كان يكتفي بالقليل في ذلك العصر لاستطاع النجاة، لنأمل بأن لا يحدث كل ذلك وتنتهي هذه الجائحة وبسرعة.

العديد من المجتمعات التي تعودت على الاستهلاك المجحف للموارد ستكون أول من سيدفع ثمن هذا الجور، وأول خسارة برأس القائمة هي دائما سلة الغذاء.

أما نحن، فطبيعة نمط استهلاكنا لكل ما هو مستورد وترك الخير لدينا من موارد ككنز متروك، خرجت تسميته عن المألوف فكانت (الكنز المهمل) فإن مواردنا ما تزال بخير، فنحن بالأساس لم نحسن أو بالحقيقة لم نستغل إلا اليسير منها، لذلك الأجدر الآن أن نلتفت إليها ونستفيد منها بالعلم والحكمة والاعتدال.

إن الأراضي الصالحة للزراعة هي أول ما يجب حسن استغلاله تحسبا لأي ظرف من ضعف او انقطاع لخطوط الإمداد الغذائي، أو من أي تداعيات إقتصادية للجائحة، والتي قد تؤثر على السلة الغذائية العالمية ككل، فلنكن على دراية بذلك ونعود لذات التربة الحمراء، فهي الملاذ الوحيد لتجاوز أي من تلك التداعيات، وهي الآن اشتاقت لنا ولسواعدنا، فلنحافظ عليها ولنحسن استغلالها ولنوقف أي زحف للمدن نحوها، وهي الآن تنادي : عودوا ابنائي، عودوا إلينا.
مهنا نافع

بالفيديو ..الدفاع المدني يخمد حريق شقة، ويخلي ساكنيها بسرعة استجابة حالت دون وقوع إصابات

Posted: 31 Dec 2021 08:00 AM PST

** إخلاء ١٢ شخصاً عانوا من ضيق التنفس معظمهم من النساء والأطفال

صراحة نيوز – قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إن فرق الدفاع المدني تعاملت مساء اليوم مع حريق وقع في شقة بالطابق الأول لعمارة من أربعة طوابق في ضاحية الأمير حسن في العاصمة.

وبين أن فرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء استجابت بسرعة وبكفاءة عالية للحريق الذي نجم عنه دخان كثيف انتشر في أرجاء العمارة كافة، الأمر الذي استوجب إخلاء ساكني العمارة في كافة الطوابق.

واضاف أنه أُخلي (١٢) شخصاً عانوا من ضيق في التنفس حيث عملت فرق الانقاذ على إخراج الأشخاص بواسطة المعدات المتخصصة.

بدورها عملت فرق الإسعاف على تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصابين الذين نُقلوا لتلقي العلاج ، وحالتهم العامة حسنة، وفُتح تحقيق لمعرفة اسباب الحريق .

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة العليمات

Posted: 31 Dec 2021 07:43 AM PST

صراحة نيوز  – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة العليمات بوفاة سلمان طلب العليمات.
وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة الفقيد،  عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمده بواسع رحمته.

الحاج توفيق للمملكة : 14 جهة مختصة ستراقب تنفيذ أمر الدفاع 35

Posted: 31 Dec 2021 07:25 AM PST

صراحة نيوز  – وصلت نسبة من تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا في القطاع التجاري إلى نحو 95%، بحسب ما صرح به رئيس غرفة تجارة عمّان خليل الحاج توفيق، الجمعة.

وقال الحاج توفيق لـ”المملكة“، إنه “بدءا من غد (السبت) ستراقب نحو 14 جهة معنية على تلقي المطاعيم، حيث سيدخل أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ”، وطالب الحاج توفيق، المواطنين، بـ “عدم مراجعة أي منشأة تجارية في حال عدم تلقي اللقاح حتى لا يعرض صاحب المنشأة للمساءلة”.

“لدينا مشكلة مع بعض المواطنين بتعاملهم مع أصحاب المنشآت بحيث أن البعض يرفض إبراز هويته للتفتيش إذا تلقى المطعوم أم لا” بحسب الحاج توفيق.

ووصف، أمر الدفاع 35 “بالمختلف” عن بقية أوامر الدفاع، حيث إنه لم يستثنِ أي منشأة تجارية أو خدمية، وأضاف: “تحفظاتنا على ما جاء في القرار هو موضوع الإغلاق للمنشأة التي فيها أي موظف لم يتلقَ المطعوم، نحن ضد الإغلاق لأنه كعقوبة الإعدام في هذا الظرف”.

وطالب الحاج توفيق بـ “عدم معاقبة أي منشأة يدخلها مواطن غير متلقٍ للقاح”، وقال، إن “صاحب المنشأة مسؤول عن نفسه وموظفيه”. 

“المنشآت الصغيرة يجب استثناؤها؛ لأنها لا تستطيع تأمين أو توفير موظف يدقق ويفتش على من تلقى المطعوم” وفقا للحاج توفيق.

لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص، وفق أمر الدفاع الجديد، الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفد رصيد إجازاته السنوية يعدّ في إجازة بدون راتب وعلاوات، ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ولا يسمح، كذلك، لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

وتفرض عقوبات على المنشآت المخالفة تتراوح بين الإغلاق المؤقت وغرامات مالية. 

تسجيل 33 وفاة و1845 إصابة جديدة بكورونا في الأردن

Posted: 31 Dec 2021 07:08 AM PST


   صراحة نيوز  – اعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن تسجيل 33 وفاة و1845 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 12653 وفاة و1063405 إصابة.
وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم 4.39 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.
وأشار الموجز إلى أن عدد الحالات النشطة حالياً وصل إلى 31856 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت، اليوم، إلى المستشفيات 116 حالة، وعدد الحالات التي غادرت المستشفيات 117 حالة، فيما بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 895 حالة.
وأظهر الموجز، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 18 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 37 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 22 بالمئة.
وأضاف، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 20 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 41 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 20 بالمئة. وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 9 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 16 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 13 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 1920 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل (14 يوماً) إلى 1018896 حالة.

كما أشار إلى إجراء 42039 فحصاً، ليبلغ العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء 13548219 فحصاً.
وأظهر الموجز أن عدد متلقي الجرعة الأولى من لقاح كورونا وصل إلى 4361329، فيما وصل عدد متلقي الجرعتين إلى 3967796.

“شكرا سيدنا”

Posted: 31 Dec 2021 06:56 AM PST

صراحة نيوز – مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية


في العام 2021 واصل جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، دعمه الملكي الموصول، وزياراته واهتمامه بأبنائه في مديرية الأمن العام.

وبتاريخ 21 حزيران من العام 2021 تكحلت عيون النشامى بملامح قائدهم، في زيارة تاريخية رعى فيها جلالته مراسم تسليم علم مديرية الأمن العام الجديد بعد استكمال عملية الدمج، تزامناً مع مئوية الدولة الأردنية ومرور مئة عام على تأسيس الأمن العام.
ويومها هنأ جلالته نشامى ونشميات الأمن العام وأشاد بجهودهم، وخاطبهم قائلاً:
“لكم مني كل الشكر والتقدير، شاهدت الفرق على الأرض في عملية الدمج، وقدمتم دوراً مهماً لحماية المواطن”.

ونحن اليوم نستذكر هذه الزيارة التاريخية ونقول:
شكراً سيدنا… نتفاءل بوجهك القرشي الهاشمي، وبطلتك البهية..
شكراً سيدنا… لن ننسى كلماتك الدافئة، وابتسامتك المشرقة، وسييقى العام 2021 محطة وفاء تتجدد في كل عام في ظل قيادتك الحكيمة.

سائلين المولى – عز وجل- أن يديم على جلالتكم ثوب الصحة والعافية، وعلى الأردن وأهله الخير والأمن والاستقرار.

مرفق صورة الزيارة، بعدسة الوكيل بلال محمود الدهني من مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية.

مئةعاممنالامن #وتستمرالمسيرة #الأمن_العام #الأردن

رفع اسعار البنزين بنوعيه ١٥ فلس للتر وتثبيت الديزل والكاز والغاز لشهر كانون الثاني

Posted: 31 Dec 2021 04:02 AM PST


صراحة نيوز  – قررت لجنة تسعير المشتقات النفطية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الجمعة رفع سعر بيع البنزين أوكتان 90 بمقدار 15 فلساً ليصبح 850 فلساً للتر، ورفع سعر البنزين أوكتان 95 بمقدار 15 فلساً ليصبح 1085 فلساً للتر.
كما قررت اللجنة وبتوجيه من الحكومة تثبيت سعر الديزل عند 615 فلساً للتر، والاستمرار بتثبيت سعر الكاز عند 615 فلساً للتر، مع الإبقاء على سعر أسطوانة الغاز عند سعر 7 دنانير للأسطوانة.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الشهري الذي عقد اليوم برئاسة رئيسة اللجنة/ أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة أماني العزام لتحديد أسعار بيع المشتقات النفطية محلياً خلال شهر كانون الثاني القادم.
واستعرضت اللجنة الأسعار العالمية للنفط الخام والمشتقات النفطية خلال شهر كانون الأول ومقارنتها بمثيلاتها لشهر تشرين الثاني الماضي والذي انعكس على أسعار المشتقات النفطية المحلية خلال نفس الفترة بنسب متفاوتة.

حداد : ما زال الامل ممكناً وإن كان مكبلاً ببعض الصعاب الاقتصادية والسياسية

Posted: 31 Dec 2021 02:10 AM PST

صراحة نيوز – تمنى الوزير الأسبق مدير عام شركة جت مالك حداد ان يكون القادم افضل علينا جميعاً وأن نتكاتف لجعل وطننا ينعم بالامن والاستقرار والحياة الافضل .

جاء ذلك في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته بمناسبة حلول العام الجديد 2022 .

وتاليا ما كتبه 

اليوم تسدل الستارة عن عام مضى …
قبل اي كلام نعتذر لمن رحلوا عنا وفي داخلهم كانت لا تزال احلام صغيرة كان من الممكن ان تتحقق .
ندعو لهم جميعاً بالرحمة والمغفرة ونقول لهم سامحونا ان أخطأنا او قصرنا معكم فقد احببناكم ولا نزال وسنظل نحبكم ما حيينا .
نتضرع الى الله عز وجل ان يكون القادم افضل علينا جميعاً وأن نتكاتف لجعل وطننا ينعم بالامن والاستقرار والحياة الافضل فما زال الامل ممكناً وإن كان مكبلاً ببعض الصعاب الاقتصادية والسياسية التي سنتجاوزها باذن الله بوعي وصبر شعبنا الطيب وحكمة مليكنا المفدى .
كل عام وانتم بخير

أمر الدفاع (35) يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد السبت

Posted: 31 Dec 2021 02:00 AM PST

صراحة نيوز – يبدأ اعتبارا من يوم غد الأول من شهر كانون الثاني 2022  العمل  بأمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، الذي يتضمّن إجراءات جديدة للتعامل مع تطوّرات الحالة الوبائية، حيز التنفيذ.

وبناء على أمر الدفاع الجديد، لا يسمح لموظف القطاع العام أو العامل في منشآت القطاع الخاص الالتحاق بالعمل إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح الواقي من كورونا، وتحسم الأيام التي لا يسمح له بالدوام أو العمل فيها من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفد رصيد إجازاته السنوية يعدّ في إجازة بدون راتب وعلاوات ولا يستحق خلال تلك الفترة أي راتب أو علاوة أو مكافأة.

ولا يسمح لأي شخص تجاوز 18 عاما من عمره بمراجعة أي من الوزارات أو الدوائر الحكومية أو المؤسسات الرسمية أو المؤسسات العامة أو الدخول لأي من منشآت القطاع الخاص إلا إذا تلقى جرعتي اللقاح، عدا من يقوم بمراجعة المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة.

وتوقع، على الموظف الذي يسمح بدخول أي شخص إلى مؤسسات القطاع العام، عدا المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة، بدون تلقي اللقاح ممن تجاوز أعمارهم 18 عاما، العقوبات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية.

وتغلق منشأة القطاع الخاص التي تسمح لموظف في المنشأة بالالتحاق بالعمل بدون تلقي اللقاح، لمدة أسبوع إذا كانت المخالفة للمرة الأولى ولمدة أسبوعين في حال تكرار المخالفة ويتم إعادة فتح المنشأة التي تمّ إغلاقها في حال تصويب المخالفة.

وتكون عقوبة منشأة القطاع الخاص التي تسمح بدخول أي شخص إليها ممن تجاوز عمره 18 عاما ولم يتلق اللقاح عدا المستشفيات والمراكز الصحية في الحالات الطارئة على النحو الآتي:

أ- تعاقب كل من المولات ومراكز التسوق ومنشآت القطاع المصرفي وشركات الاتصالات ومعارضها والمطاعم والمخابز والمقاهي والفنادق ومكاتب شركات توزيع الكهرباء وشركات المياه والنوادي الليلية والبارات وصالات الديسكو والحمامات التركية والشرقية والأندية الرياضية ومراكز اللياقة البدنية والمسابح بغرامة مقدارها (1000) دينار للمخالفة الأولى و(3000) دينار للمخالفة الثانية و(5000) دينار للمخالفة الثالثة وبالإغلاق لمدة أسبوع في حال تكرار المخالفة بعد ذلك.

ب- تعاقب المنشآت الأخرى غير الواردة في البند (أ) من هذه الفقرة بغرامة مقدارها (100) دينار للمخالفة الأولى و(200) دينار للمخالفة الثانية و(300) دينار للمخالفة الثالثة وبالإغلاق لمدة أسبوع في حال تكرار المخالفة بعد ذلك.

ولا تسري أحكام أمر الدفاع هذا المتعلقة بتلقي جرعتي اللقاح على الأشخاص الذين لم يتلقوا هاتين الجرعتين لأسباب طبية بقرار من وزير الصحة أو من يفوضه، لكن يلتزم هؤلاء الأشخاص بإحضار فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة وإبرازه عند دخول أي من مؤسسات القطاع العام أو منشآت القطاع الخاص المشار إليها في أمر الدفاع هذا.

توقف مراكز التطعيم ضد كورونا يوم غد السبت

Posted: 31 Dec 2021 01:02 AM PST

صراحة نيوز – اعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، عن توقف مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا بإعطاء المطاعيم للمواطنين يوم غد السبت فقط، وذلك بسبب العطلة الرسمية بمناسبة رأس السنة الميلادية.
وذكرت الوزارة في بيان صحفي، أن فرق التطعيم ستستأنف عملية اعطاء المطاعيم في المراكز المعتمدة في اليوم الذي يليه وحسب القوائم التي تنشرها الوزارة، على مواقعها الرسمية بشكل يومي. يذكر أن الوزارة تنشر يومياً عبر موقعها الإلكتروني وصفحاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي قوائم بأسماء المراكز التي يتوافر فيها مطاعيم فيروس كورونا المختلفة ولجميع الجرعات. 

إطلاق النار على فلسطيني بحجة محاولة تنفيذ طعن قرب سلفيت

Posted: 31 Dec 2021 12:59 AM PST

صراحة نيوز – أفادت وسائل اعلام عبرية اليوم الجمعة بأن القوات الإسرائيلية أطلفت النار على فلسطيني بحجة محاوله تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة أرائيل بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيل تلقي بلاغ عن “محاولة تنفيذ عملية طعن” بالقرب من مفرق “غيتي أڤيشار” (قرب سلفيت)، مضيفا أنه “تم تحييد المنفذ”، وأن تفاصيل العملية قيد الفحص.

مانشستر يونايتد يفوز على بيرنلي بنتيجة 3-1 ضمن منافسات “البريميرليغ”

Posted: 31 Dec 2021 12:46 AM PST

صراحة نيوز – حقق مانشستر يونايتد فوزا عريضا على ضيفه بيرنلي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليغ”.

وتناوب على تسجيل ثلاثية أصحاب الأرض كل من الإسكتلندي سكوت مكتوميناي ومدافع بيرنلي بن ميي بالخطأ في مرماه والبرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق 8 و27 و35 على الترتيب، فيما سجل هدف الضيوف اليتيم آرون لينون في الدقيقة الـ38 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة، أنهى فريق “الشياطين الحمر” عام 2021 بفوز ثمين، ورفع رصيده إلى 31 نقطة وصعد إلى المركز السادس، فيما توقف رصيد بيرنلي عند 11 نقطة في المركز الـ18 على جدول ترتيب فرق “البريميرليغ”.

تعرفوا على أول الدول التي تحتفل بالعام الجديد 2022

Posted: 31 Dec 2021 12:40 AM PST

صراحة نيوز – تستعد دول العالم لاستقبال العام الجديد، لتبدأ الاحتفالات بعد ظهر 31 ديسمبر (بتوقيت غريتنتش) وهو اليوم الأخير حسب التقويم الغريغوري (الميلادي)، وتستمر حتى الساعات الأولى من 1 يناير.

وتختلف بداية الاحتفال من دولة لأخرى حسب موقع كل دولة وفقا لخطوط الطول والعرض وخط غرينتش.

ويعد سكان جزير كيريتيماس (“الميلاد”) المرجانية وهي إحدى الجزر التابعة لجمهورية كيريباتي في وسط المحيط الهادئ، أول من يستقبل قدوم العام الجديد.

ثم يأتي دور دولة ساموا التي تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ، ومملكة تونغا وأجزاء من نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، ثم باقي أراضيها.

تليها دولة فيجي الواقعة في المحيط الهادئ أيضا وأجزاء شرقية من روسيا (شبه جزيرة كامتشاتكا)، قبل أن يصل العام الجديد إلى شرق أستراليا، حيث تحتفل به سيدني، أكبر مدن البلاد، ومدينة ميلبورن.

وفي العالم العربي، يصل عيد رأس السنة أولا إلى سلطنة عمان تليها الإمارات، فباقي الدول العربية تباعا حتى يصل آخرها، موريتانيا.

الإفراج بعفو رئاسي عن رئيسة كوريا الجنوبية السابقة

Posted: 31 Dec 2021 12:33 AM PST

صراحة نيوز – أفرج ليل أمس، عن رئيسة كوريا الجنوبية السابقة بارك كون-هيه بموجب العفو الرئاسي الخاص بعد أربع سنوات و9 أشهر من السجن بتهم فساد.

وقرر الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن منح العفو عن الرئيسة السابقة بارك كجزء من عفو خاص بمناسبة العام الجديد.

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إن القرار اتخذ مع الأخذ بعين الاعتبار تدهور حالتها الصحية وكجزء من جهود تعزيز الوحدة الوطنية.

وكانت بارك البالغة من العمر 69 عاما تقضي عقوبة السجن لمدة 22 عاما منذ مارس عام 2017 بعد عزلها من منصبها بسبب تهم فساد واسعة النطاق وفضيحة استغلال النفوذ التي تنطوي على صديقة مقربة منها متهمة بالتلاعب بها.

وتتلقى بارك حاليا العلاج في مركز سامسونغ الطبي بسيئول، ومن المتوقع أن تبقى هناك حتى أوائل فبراير.

ولا يزال مكان إقامتها بعد مغادرة المستشفى غير واضح في الوقت الحالي، حيث تم بيع منزلها الخاص في جنوب سيئول بالمزاد كجزء من مصادرة ممتلكاتها.

ونظم أنصار بارك مسيرات بالقرب من مركز سامسونغ الطبي للاحتفال بالإفراج عنها. ووضعت أكاليل الزهور مع رسائل تتمني لها صحة جيدة في شارع بالقرب من المركز الطبي.

وكالات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال