صراحة نيوز

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

العجارمة 421 مركزا إمتحان في جميع محافظات المملكة

Posted: 28 Dec 2021 06:18 AM PST

صراحة نيوز – أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة : 421 مركزا إمتحانيا في جميع محافظات المملكة جاهزة لاستقبال تكميلية التوجيهي بإشتراطات صحية تحقق السلامة العامة للطلبة.
امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة : وزارة الصحة ستزود وزارة التربية بأسماء الطلبة المصابين بفايروس كورونا بهدف تجنب دخولهم الى قاعات الامتحان بشكل يومي.
امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة : لن يسمح للطالب المصاب بتقديم الامتحان وغرف صفية خاصة لمن تظهر علية الأعراض على ان يحضر (PCR) سلبي للإمتحان الذي يليه.
عمان 28 كانون الأول (أمن إف إم ) – أنهت وزارة التربية والتعليم كافة استعداداتها لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان التكميلي لعام 2021 والذي تبدأ أولى جلساته يوم الخميس المقبل 30 كانون الأول الجاري.
وقال امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة في حديث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” إن 421 مركزا إمتحانيا في جميع محافظات المملكة جاهزة لاستقبال تكميلية التوجيهي بإشتراطات صحية تحقق السلامة العامة للطلبة اضافة الى مراكز التصحيح حيث ستبدأ عملية التصحيح مباشرة بعد انتهاء اليوم الثالث من الامتحانات .
وأشار الدكتور العجارمة الى أن جميع مديريات التربية والتعليم انهت الاستعدادات فيما يتعلق بتكليف المراقبين ورؤساء القاعات ومساعديهم والاحتياط
وقال الدكتور العجارمة إن كوادر الوزارة في المركز والميدان عملت خلال الفترة الماضية على تهيئة البيئة الامتحانية الملائمة وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات .
وأوضح العجارمة أن وزارة الصحة ستزود وزارة التربية بأسماء الطلبة المصابين بفايروس كورونا بهدف تجنب دخولهم الى قاعات الامتحان بشكل يومي مشيرا إلى أنه لن يسمح للطالب المصاب بفايروس كورونا من التقدم للامتحان وأن من تظهر عليه أعراض سيقدم الامتحان في غرفة خاصة ويتم الطلب منه احضار فحص ” بي سي ار ” ساري المفعول للإمتحان الذي يليه.
وحول طبيعة اسئلة الامتحان قال الدكتور العجارمة بأنها شبيه بأسئلة الدورة السابقة من حيث الشكل حيث ستكون جميع المباحث اختيار من متعدد باستثناء 3 مباحث سيكون فيها اسئلة مقالية بنسة 20 الى 40 بالمائة وهي اللغة الغربية والانجليزية والرياضيات

حفل لتكريم الفائزين بالدورة 23 لجائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية

Posted: 28 Dec 2021 04:02 AM PST

صراحة نيوز – أقامت اللجنة العليا المشرفة على جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية ظهر اليوم الثلاثاء حفل تكريم للطلبة الفائزين والمشاركين في الدورة 23 للجائزة للعام 2021، والذي أقيم في الجامعة الأردنية تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور نذير عبيدات، ومثّله فيه الدكتور زيد عيادات نائب الرئيس.

وأكد مدير مركز دراسات الشرق الأوسط نائب رئيس اللجنة العليا الدكتور بيان العمري في كلمة له خلال الحفل على ما يشكّله البحث العلمي من عنصر رئيس في النهضة وتقدّم الأمم، مهنئاً الطلبة الفائزين بالجائزة، كما ثمّن جهود المئات من الأساتذة، والطلبة، والإعلاميين، والداعمين في الجائزة على مدى دوراتها الثلاثة والعشرين منذ عام 1998.

وأضاف العمري “نعبّر عن اعتزازنا وفخرنا بهذا المشروع المتميز في عدة نواحٍ، فهو مشروع علميّ وطني بكافة تفاصيله من الفكرة والأهداف إلى التخطيط والإدارة والتنفيذ إلى المجالات والتحكيم والنتائج، فضلاً عن الموازنة المقدّرة له، ولو كانت متواضعة، ما يجعله نموذجاً ملهِماً في مجاله سواء على المستوى المحلي أو العربي أو الدولي”.

وحثّ العمري الطلبة على ضرورة مواصلة دوام الجهد في هذا الطريق لا سيما مع التحديات التي يواجهها الأردن والعالم العربي عموماً في تأصيل البحث العلمي والمنهجية العلمية في التعامل معها، وتقديم الرؤى والأفكار التي تناسبها بطريقة علمية، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي أو الإداري وغيرها، مع ما يتطلبه ذلك من امتلاك أدوات البحث الحديث ومهاراته المتعددة، والتركيز في تخصص أو مجال من مجالات البحث التي يحتاجها وطننا وأمتنا، وتجاوز التحديات والمشاكل التي تواجهه في عملية البحث بالإرادة والتواصل بمساندة ودعم من اللجنة العليا للجائزة والجامعات الأردنية.

فيما ثمّن نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات في كلمة له خلال حفل التكريم مثل هذه المبادرات التي أطلقها مركز دراسات الشرق الأوسط واهتمامها بالبحث العلمي لطلبة الجامعات، كما بارك للطلبة المشاركين في الجائزة، ولما قدّموه من جهود متميزة في مجال البحث العلمي، ودعا إلى زيادة السعي لترسيخ البحث العلمي كقيمة أساسية للعمل الأكاديمي، وما يتحاجه دوماً من صدقية ونزاهة.

وأكد عيادات أن الجامعة الأردنية تولي البحث العلمي أهمية بالغة وتسعى لجعله جزءاً من الثقافة العامة داخل المجتمع الجامعي والمجتمع بشكل عام، مشيراً إلى تكريم إدارة الجامعة قبل أيام لثلة من العلماء تقديراً لجهودهم، ودعمها لأي جهود في هذا المجال، مؤكداً أن البحث العلمي مسؤولية والتزام وعلم وخلق ونزاهة، ما يتطلب الاستثمار في بناء منظومة قيم وأخلاق، وأن البحث العلمي هو الطريق لنهضة الوطن والأمة، مع أهمية النهوض بواقع البحث العلمي في العالم العربي في ظل ما يعيشه من تراجع عربياً.

وتقام هذه الجائزة بتنظيم من مركز دراسات الشرق الأوسط، والجامعة الأردنية، وجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، وجامعة فيلادلفيا، وجامعة الزرقاء، وجامعة اليرموك.

وفي كلمة باسم الطلبة الفائزين بالجائزة أكد الطالب صهيب البدور على ما تحققه الجائزة من خلق روح المنافسة العلمية بين الطلبة الباحثين للرقيّ بأعمالهم البحثية، والسماهمة في النهوض بالبحث العلميّ في الأردن، بالإضافة إلى تحفيز طلاب الجامعات للسعي من أجل تطوير البيئة البحثية والمعرفية، لإثراءِ المجتمع بباحثين جدد، وبحوث علمية إبداعية، يمكن من خلالها المساهمة في حلّ المُشكلاتِ التي تعترض سبيل تحقيق التنمية الشاملة، كما أكد على الواجب الوطني في رعاية مثل هذه البرامج من قِبَل الوزارات والمؤسسات الأردنية الحكومية منها والخاصة، نظراً للحاجة الماسة إلى الدراسات والبحوث العلمية، والمساهمة في حل المشكلات والعقبات على الصعيد الوطني وصولاً إلى تحقيق التنمية الشاملة.

وتضمّن حفل التكريم على عرض فيلم قصير استعرض نشأة الجائزة وأهدافها، ومسيرتها عبر 23 عاماً، فيما كرّم كل من نائب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور زيد عيادات ونائب رئيس اللجنة العليا الدكتور بيان العمري ورئيس المجس العلمي في مركز دراسات الشرق الأوسط الدكتور نظام بركات الطلبة الفائزين بالجوائز، بالإضافة إلى تكريم أعضاء لجنة التحكيم العلمي للجائزة، واللجنة العليا المشرفة عليها والطلبة مقدمي البحوث المشاركين في الجائزة.

وكان قد سجّل في هذه الدورة 182 طالباً من 17 جامعة، ومن مختلف التخصصات العلمية والإنسانية، ‏وجرت المنافسة ضمن جدول زمني محدد انطلق منذ شهر شباط/فبراير 2021 وحتى نهاية شهر ‏أيلول/سبتمبر من العام نفسه، و‏فاز الطالب محمد أحمد عبد العال من طلبة الماجستير لتخصص إدارة الأعمال في جامعة الزيتونة بالمركز الثالث عن بحثه الذي جاء بعنوان “دراسة الواقع الاقتصادي للدول العربية في منطقة الشرق الأوسط ‏وكيفية تعزيز المصالح العربية في ظل تنفيذ مبادرة الحزام والطريق الصينية”، وفاز الطالب صهيب ‏يوسف بدور من طلبة البكالوريوس لتخصص الإعلام من في اليرموك بالمركز الرابع مكرراً عن بحثه الذي جاء بعنوان “دور موقع فيس بوك بتوعية المواطنين بجائحة كورونا: صفحة ‏وزارة الصحة الأردنية أنموذجًا”.

فيما فاز الطالب يحيى ‏عبد الحكيم بني هاني من طلبة البكالوريوس لتخصص علوم الجيولوجيا التطبيقية من الجامعة ‏الأردنية بالمركز الرابع مكرراً عن بحثه بعنوان “طرق تغير النمط الفكري للغربيين تجاه مفهوم الاسلاموفوبيا وأثر ‏تصحيحه على العلاقات الدولية”، في حين تم حجب كل من الجائزة الأولى والثانية لعدم حصول أي من المتنافسين على ‏درجة أي منهما.‏

وخضعت جميع البحوث المتنافسة لمعايير التحكيم العلمي وأسسه، إضافة إلى ‏مقابلات علمية للمؤهلين للفوز، من قبل لجان تحكيم، تشكلت من أساتذة جامعيين أردنيين في ‏مختلف التخصصات ذات العلاقة وممن يشهد لهم بالعلم والخبرة والنزاهة.‏

الأراضي: لا صحة بعقد صفقة بدبي لبيع ١٢٠ الف دونم من اراضي الاغوار

Posted: 28 Dec 2021 03:09 AM PST

صراحة نيوز – اكد الناطق الإعلامي بأسم دائرة الاراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن انه لا صحة لما تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي بخصوص عقد صفقة لبيع 120 الف دونم من اراضي الاغوار وأن ما تم تناوله فى هذا الشأن عارٍ تماماً من الصحة جملة وتفصيلا داعيا المواطنين إلى عدم الالتفات لمثل هذه الاشاعات التي من شأنها تضليل الرأي العام .

وياتي تصريحه بناء على خبر نشره موقع صراحة نيوز أشار فيه إلى منشور لأحد النشطاء قال فيه أن صفقة تم ابرامها بدبي بحضور شخصيات أردنية واماراتية وسعوديه واسرائيلة بينهم وزير الاستثمار الاردني خيري عمرو استهدفت بيع ١٢٠ الف دونم من أراضي الاغوار حيث أكد الموقع على أهمية ان تخرج الجهات الرسمية بتوضيح الأمر.

وأشار الزبن في تصريحه اليوم ان سجلات الدائرة تبين جميع البيوعات التي تمت بالاضافة الى انه لايوجد شخص او جهة يملك مساحة بهذا الكم من الدونمات ضمن مناطق الاغوار والجميع يعلم ذلك من ابناء المنطقة.


وقال ان الدائرة تعول على ثقتها بمستوى وعي المواطنين في التعامل مع مثل هذه الإشاعات وان ضمان حق الحصول على المعلومات بموجب القانون مصان ويستطيع المواطن من خلال وسائل الاتصال والتواصل المعمول بها في دائرة الاراضي والمساحة التأكد من اي معلومة قبل تداولها او تناقلها.

جامعة البترا تناقش تطوير برامج قسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل

Posted: 28 Dec 2021 02:56 AM PST

صراحة نيوز  – نظمت لجنة الجودة بقسم التصميم الداخلي بجامعة البترا ورشة لمناقشة سبل التطوير والتحسين على البرامج والخطط الخاصة بقسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة القسم.
شارك في أعمال الورشة من أرباب العمل المهندسة سوزان أبو جابر والمهندس شاكر خليف المهندس أشرف الجيوسي المهندس فراس مجذوب ومدير شركة البتراء للتعليم المهندس محمد مازن الأنصاري وعدد من الطلبة الخريجين والحاليين وأعضاء الهيئة التدريسية.
قدمت مقررة لجنة الجودة المهندسة منى الانصاري نبذة عن أهداف الجودة ومعاييرها في قسم التصميم الداخلي، مستعرضة أبرز التحديات في ضوء زيادة أعداد الخريجين والتنافسية بين الجامعات وصولا إلى تحقيق المخرجات التعليمية الخاصة بالقسم.
قدم رئيس القسم الدكتور نزار حداد رؤية القسم وأهدافه الجديدة مؤكدًا على أهمية تطوير البرامج والخطط المستقبلية في الأعوام المقبلة. كما استعرضت المهندسة سوزان الزير محاور الورشة الرئيسة وآلية العمل.

وقدم ارباب العمل رؤيتهم لتطوير الخطط والبرامج الدراسية حيث طلبت المهندسة سوزان أبو جابر زيادة الساعات التدريسية لبعض المواد، فيما أكد المهندس شاكر خليف على أهمية تطوير الخطط لتواكب متطلبات السوق المحلي مشيرًا إلى وجود صعوبات تواجه الطلبة عند التوجه لسوق العمل. بينما دعا المهندس فراس مجذوب إلى حث الطالب على الابداع والابتكار.
كما وابدى المهندس أشرف الجيوسي تعاونه لتدريب طلبة قسم التصميم الداخلي  والحرص على تقديم المساعدة في انشاء مختبر المواد والخامات.

وأكد المهندس محمد مازن الأنصاري على ضرورة العمل يدا بيد بين الجامعة وأرباب سوق العمل من أجل تمكين الطلبة من التمتع بالمعارف والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل وإضافة كل ما هو جديد ومميز إلى البرامج التعليمية في قسم التصميم الداخلي بجامعة البترا.
وفتحت الورشة المجال لخريجي القسم وطلبته الحاليين لتقديم وجهة نظرهم حول تطوير برامج القسم.

النائب الفايز يحتج على إدارة الدغمي وتعامل العودات مع النواب

Posted: 28 Dec 2021 02:54 AM PST

صراحة نيوز  – احتج   النائب محمد عناد الفايز على إدارة رئيس المجلس عبد الكريم الدغمي وتعامل رئيس اللجنة القانونية عبد المنعم العودات بانسحابه من جلسة اليوم المخصصة لمناقشة التعديلات الدستورية التي اقرتها اللجنة يوم أمس.

وقال : “أنسحب من الجلسة لآلية ادارة الملف والاستعجال فيه، التعديلات الدستورية تأتينا في آخر الليل، وتناقش في ثاني يوم على مدار ثلاثة أيام، أنا أعترض على رئيس اللجنة القانونية الذي تعامل بعدم احترام مع كلّ زملائه النواب، اضافة إلى ادارة الجلسة”.

وحيال انتقاده لتعامل العودات قال الفايز  إنه تعامل بعدم احترام مع كلّ النواب .

وكان الفايز في بداية مداخلته أشار إلى أن الأردن قام على “عقد اجتماعي واتفاق يقوم على الولاء مقابل الحفاظ على ثلاثة ثوابت (الهوية الوطنية، القيم الاجتماعية، القيم الدينية)، وفي هذه اللحظة هناك خدش ومساس بالهوية الوطنية والقيم الاجتماعية”.

إغلاق منفذ حدود الحقل المقابل لمركز حدود الدرة.. بيان للأمن

Posted: 28 Dec 2021 01:26 AM PST

صراحة نيوز – أعلنت مديرية الأمن العام في بيان لها اليوم عن إغلاق مركز حدود الدرة/العقبة بشكل مؤقت أمام الشاحنات والركاب ولمدة ٤٥ يوما وإلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة في منفذ حقل الحدودي .

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن إدارة الإقامة والحدود عملت على تحويل خط سير الشحن و المسافرين من خلال مركز حدود الدرة/العقبة الى مركز حدود المدورة ومركز حدود العمري لحين الانتهاء من أعمال الصيانة من قبل الجانب السعودي.

ودعت المديرية المسافرين إلى ضرورة الالتزام بالتوجيهات والإرشادات الصادرة عنها والتقيد بقواعد الصحة والسلامة العامة .

مصرع 5 أشخاص في إطلاق نار بدنفر

Posted: 28 Dec 2021 12:14 AM PST

صراحة نيوز  – لقي خمسة أشخاص مصرعهم، بمن فيهم مطلق النار، بعد أن أطلق مسلح النار في مدينة دنفر، عاصمة ولاية كولورادو الأمريكية.

ولقيت امرأتان مصرعهما، وأصيب رجل في إطلاق النار، بالقرب من الجادة الأولى، بحسب رئيس إدارة شرطة دنفر، بول بازن.

وبعد فترة وجيزة، قتل رجل آخر برصاصة بالقرب من تقاطع شارع 12 وشارع ويليامز.

وفي ليكوود المجاورة حيث انتهى الاعتداء، قالت الشرطة إن اثنين آخرين لقيا حتفهما، أحدهما مطلق النار.

وأكدت الشرطة أن إطلاق النار كان تصرفا فرديا ونفذه شخص واحد بمفرده، ورغم ذلك تبحث الشرطة في المنطقة القريبة من الحادث عن مشتبه بهم إضافيين محتملين.

وقال بول بازن: “كان هذا الشخص مسؤولا عن الجريمة العنيفة التي حدثت هذا المساء”.

مجلس النواب يبدأ اليوم مناقشة التعديلات الدستورية

Posted: 27 Dec 2021 10:13 PM PST

صراحة نيوز – يبدأ مجلس النواب الثلاثاء، جلسة صباحية، لمناقشة مشروع تعديل الدستور الأردني لسنة 2021، بعد إقرارها من لجنته القانونية.

وقال رئيس اللجنة القانونية النيابية عبدالمنعم العودات، الأحد، إن مشروع تعديل الدستور خضع لنقاشات مكثفة ومعمقة جرى خلالها أخذ الرأي من الخبراء والمختصين.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، أنه “لا حاجة لما ورد في المادة 3 من مشروع تعديل الدستور التي نصت على أن يكون الملك رئيسا لمجلس الأمن الوطني والسياسة الخارجية”.

ولفت العودات النظر إلى “تغيير مسمى مجلس الأمن الوطني والسياسة الخارجية إلى مجلس الأمن القومي”.

“التعديلات المتعلقة بتعيين الملك لعضوين بمجلس الأمن القومي لم تمنح اختصاصات جديدة للملك، وإنما اختصاصات أصيلة جاء التعديل لتبيان كيفية ممارستها”، وفق اللجنة.

وأقرت اللجنة القانونية النيابية تقليص مدة رئاسة مجلس النواب لسنة واحدة بدلا من سنتين.

كما أقرت إضافة اختصاصات جديدة للهيئة المستقلة للانتخاب للنظر بطلبات تأسيس الأحزاب بدلا من وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية.

وأقرت اللجنة القانونية النيابية التعديل المتعلق باستقالة الحكومة التي يحل بعهدها مجلس النواب قبل الأشهر الـ 4 الأخيرة التي تسبق انتهاء مدة المجلس، بالإضافة لإقرار إعطاء الصلاحية لمجلسي الأعيان أو النواب بموافقة ما لا يقل عن ربع الأعضاء الطعن المباشر في دستورية القوانين والأنظمة النافذة لدى المحكمة الدستورية.

كما أقرت اللجنة التعديل الذي ينص على حق ربع مجلس النواب طلب التصويت على الثقة بالحكومة بدلا من 10 أعضاء.

وأبقت اللجنة على إضافة كلمة “الأردنيات” لعنوان الفصل الثاني من الدستور.

ومن المقرر أن يناقش المجلس، قرار لجنته المشتركة (المالية والاقتصاد والاستثمار)، المتضمن مشروع قانون رخص المهن داخل حدود أمانة عمان الكبرى لسنة 2019.

ضبط شخصين اعتديا على احد موظفي خدمة التوصيل بعمان

Posted: 27 Dec 2021 10:00 PM PST

صراحة نيوز – القت الأجهزة الأمنية القبض على شخصين اعتديا على احد موظفي خدمة التوصيل جنوب العاصمة عمان .
وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام إنه بتاريخ 25 كانون الأول الحالي، تقدم احد موظفي خدمة التوصيل للمركز الامني جنوب العاصمة بشكوى بتعرضه للاعتداء من قبل مجهولين بعد توصيله أحد الطلبات لأولئك الاشخاص رفضوا دفع قيمة الطلب وحالته الصحية حسنة.
وأكد الناطق الإعلامي انه من خلال التحقيقات وجمع المعلومات جرى تحديد هوية اربعة اشخاص اعتدوا على موظف التوصيل وقاموا باطلاق النار على مركبته،حيث جرى ضبط اثنين منهم فيما تم التعميم عن الشخصين الآخرين والبحث جارٍ عنهما.

المهندسون يرفضون تعديلات قانون نقابتهم وسمارة يشيد بكثافة المشاركة

Posted: 27 Dec 2021 09:57 PM PST

صراحة نيوز – صوتت الهيئة العامة لنقابة المهندسين الأردنيين على عدم إقرار التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين الأردنيين، وذلك خلال يوم الاقتراع الذي أقرته النقابة بشأن التصويت على التعديلات.

ووفقا لنتائج الاقتراع على التعديلات المقترحة على قانون النقابة، فقد نالت المادة ١٤ من القانون ثقة ٣٧٩٣ مهندسا ومهندسة فيما صوت ٥١٠٢ مهندسا ومهندسة ضد المادة، كما صوت٤٣٢٦ مهندسا ومهندسة مع المادة ٢١ من القانون، وصوت ٤٥٦١ مهندسا ومهندسة ضد المادة ذاتها.
وحول المادة ٢٢ من القانون، فقد صوت مع المادة ٤٢٧٧ مهندسا ومهندسة، وصوت ٤٦٠٣ مهندسا ومهندسة ضدها، أما المادة ٢٥ فقد صوت ٤١٧٤ مهندسا ومهندسة معها، فيما صوت ٤٦٨٥ مهندسا ومهندسة ضدها.
وصوت ٣٦٨٥ مهندسا ومهندسة مع المادة ٢٩ من القانون، بينما صوت ٥١٧٦ مهندسا ومهندسة ضدها، أما المادة ٣٤ من القانون، فقد صوت ٤٢١٠ مهندسا ومهندسة معها، في حين صوت ٤٦٦٤ ضدها.
وصوت ٤٠٧٢ مهندسا ومهندسة مع المادة ٤٦ من القانون، بينما صوت ضدها ٤٧٨١ مهندسا ومهندسة، كما صوت ٤٠٢٠ مهندسا ومهندسة مع المادة ٤٧ من القانون فيما صوت ٤٨١٣ مهندسا ومهندسة ضدها.
ونالت المادة ٤٩ من القانون تأييد ٤٠١٨ مهندسا ومهندسة فيما صوت ضدها ٤٨٢٢، وحصلت المادة ٥٠ من القانون على تأييد ٣٦٥٤مهندسا ومهندسة فيما صوت ضدها ٥١٩٧ مهندسا ومهندسة.
وصوت مع المادة ٥٣ من القانون ٣٧١٣ مهندسا ومهندسة فيما صوت ضدها ٥١٢١ مهندسا ومهندسة، كما صوت ٤٠٢٤ مهندسا ومهندسة مع المادة ٥٤ فيما صوت ضدها ٤٧٩١ مهندسا ومهندسة، في حين صوت مع المادة ٨٥ من القانون ٣٦٤٣ مهندسا ومهندسة وصوت ضدها ٥٢٠٧ مهندسا ومهندسة.
ونالت المادة ٨٩ من القانون تأييد ٣٧٣٥ مهندسا ومهندسة فيما رفضها ٥١١٤ مهندسا ومهندسة، وصوت مع المادة ٩٥ من القانون ٣٦٤٠ فيما صوت ضدها ٥٢٣٢ مهندسا ومهندسة.
وتوجه نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، بتحية اكبار للهيئة العامة لنقابة المهندسين على مشاركتها الكثيفة بإنجاح اليوم الديمقراطي، واظهارها الصورة الحقيقية للنقابة حيث روح الزمالة والاحترام المتبادل.
ولفت إلى أن الهيئة العامة أثبتت أنها انموذجا لا يمكن أن يفرط بالثوابت النقابية ولن يسمح لكائن من كان أن يخدش صورتها البهية.
وتقدم المهندس سمارة بالشكر لكافة العامين على إنجاح اليوم الديمقراطي من أمانة عامة ولجان الإشراف على صناديق الاقتراع في عمان وفروع النقابة، وكافة الزملاء العاملين في النقابة على ما بذلوه من جهود.
وقدم رئيس اللجنة العليا للاشراف على التصويت على التعديلات المهندس صخر الكلوب، شكره للزملاء في نقابة المهندسين وفروع النقابة وأعضاء اللجنة وكافة العاملين، مقدرا عاليا المشاركة الواسعة من الزملاء المهندسين والمهندسات في ذلك العرس الديمقراطي الذي يؤكد حرص الزملاء على نقابتهم.
وكانت نقابة المهندسين الأردنيين أعلنت صباح أمس الاثنين ٢٧ كانون اول الجاري فتح صناديق الاقتراع على التعديلات المقترحة على قانون نقابة المهندسين والتي تركز على إلغاء الرسوم الإضافية على الزملاء المهندسين والمهندسات، وتخفيض سن الترشح لمنصب النقيب ونائب النقيب ولجان الفرع والهيئات المختلفة، إضافة إلى استحداث امتحان مزاولة المهنة، وغيرها من التعديلات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال