صراحة نيوز

الاثنين، 6 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

بايدن يتوقع إجراء محادثة مطولة مع بوتين

Posted: 06 Dec 2021 09:48 AM PST

صراحة نيوز – أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يتوقع إجراء “محادثة مطولة” مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن التهديد بغزو أوكرانيا.

ورفض بايدن تحذير بوتين بأن نشر أسلحة أو قوات غربية في أوكرانيا هو خط أحمر بالنسبة لروسيا.

وقال الرئيس الأمريكي في تصريحات للصحافيين، قبل مغادرته البيت الأبيض متوجهاً إلى منتجع كامب ديفيد الرئاسي بولاية ماريلاند الأمريكية: “نحن على دراية بالتحركات الروسية منذ فترة طويلة، وتوقعاتي بأنه ستكون هناك محادثة مطولة مع بوتين”.

وعند سؤاله حول تحذير بوتين بأن نصب أنظمة دفاع صاروخية أو اتخاذ تدابير مضادة في أوكرانيا سيمثل خطاً أحمر للكرملين، قال بايدن إنه لا يحترم الخطوط الحمراء لبوتين.

وتشير وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن تصريحات بايدن تأتي في ختام يوم حافل ذكر فيه مسؤولون بالبيت الأبيض أن الإدارة الأمريكية تدرس فرض عقوبات اقتصادية وتقديم المساعدة الأمنية إلى كييف، وذلك رداً على حشد القوات الروسية علي الحدود مع أوكرانيا. وقد أثار هذا الحشد العسكري الروسي مخاوف الدول الغربية بشأن إمكانية قيام موسكو بغزو أوكرانيا.

وقال مسؤول بارز في إدارة الرئيس بايدن إن أجهزة الاستخبارات الأمريكية توصلت إلى أن روسيا تخطط لشن هجوم على أوكرانيا في أقرب وقت في العام المقبل وذلك بمشاركة 175 ألف جندي روسي.

وقد أعلن الكرملين السبت أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعقد اجتماعاً افتراضياً مع نظيره الأمريكي جو بايدن الثلاثاء المقبل.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف تأكيده موعد انعقاد الاجتماع بين الزعيمين.

وأوضح بيسكوف أن الزعيمين سيناقشان النزاع الأوكراني خلال الاجتماع.

فرسان التغيير تقيم فعاليات شبابية بمناسبة اليوم العالمي للمتطوعين

Posted: 06 Dec 2021 09:43 AM PST

صراحة نيوز – نظم فريق فرسان التغيير، اليوم الاثنين، وهم فريق شبابي وطني، سلسلة فعاليات في مركز الحسين الثقافي، شهدت مشاركة شبابية واسعة من رواد العمل التطوعي، وذلك بالتزامن مع مرور سنة على اطلاق الفريق ضمن احتفال اليوم العالمي للمتطوعين.
وقال أمين عام وزارة الداخلية رائد العدوان الذي رعى الفعاليات، بحضور المستشار الدولي لشؤون العشائر وليد الخضير، ومجموعة من النخب السياسية والشبابية والمجتمع المحلي، إن التطوع يعد أولوية لدى الوزارة، حيث تحرص من خلال برامجها وشراكاتها مع مختلف الجهات إلى تعزيز ثقافة التطوع وتنظيم الجهود التطوعية للأفراد والمؤسسات، مثمنا جهود ومبادرات الشباب المتطوعين التي تجوب جميع محافظات المملكة.
ودعا العدوان الشباب والشابات الذين هم مستقبل الأردن، بأن يأخذوا دورهم بوجودهم على الساحة السياسية ومشاركتهم الفاعلة في مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية، في العمل الحزبي والسياسي.
من جهته، قال رئيس فريق فرسان التغيير عصام المساعيد، “نحمل رسالة عز وافتخار لرأي وصوت الشباب الاردني، استرشادا بالدور التنويري الذي تقوم به الحكومة لدعم ونهضة وطننا، وتجسيد التشارك من ابعاد وقيم، محاولة لتلبية متطلبات وتطلعات مجتمعنا الاردني”.
وطالب المساعيد بالتغيير والاصلاح الذي يعزز قيم الانتماء والولاء للأردن وشعبه، معبرا عن هدف سام ومبدأ راسخ في نهضة الاردن ورفعته، وتمكين الشباب في الدور السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتعزيز القيم والاخلاق وتأهيل وصقل المهارات التي تنضج الوعي لدى الشباب، ليكونوا قادرين على حمل المسؤولية والتغيير الايجابي.
وقال عضو الفريق التطوعي الشبابي المحامي مالك الغويري، “نهجنا التطوع خدمة لهذا الوطن الذي نحن جزء من مئويته، وفخرنا به لا حدود له، ومن أهم اساسيات الفخر بالوطن هو خدمته والعمل لرفعته”.
وأشار الغويري، إلى أن فريق فرسان التغيير قد انجز عددا من الحملات والمبادرات التي وصلت إلى ما يقارب 32 حملة ومبادرة، ابرزها “برنامج حقك تعرف” والذي يعالج المشاكل القانونية الاكثر شيوعا في المجتمع.
وفي ختام الفعاليات جرى تكريم عدد من الشخصيات والشباب المتطوعين والمؤسسات التطوعية، تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في العمل التطوعي وخدمة المجتمع.

تربية القويسمة تكرم مشرفي جائزة الحسن للشباب

Posted: 06 Dec 2021 09:38 AM PST

صراحة نيوز – كرمت مديرية التربية والتعليم في لواء القويسمة اليوم الاثنين، مشرفي جائزة الحسن للشباب المتطوعين.

واشاد مدير المديرية رسمي حدرب خلال حفل التكريم في مدرسة النزهة الثانوية للبنات، بالدور الذي نفذه المشرفون لإعلاء روح العمل التطوعي، وترسيخ مبادئ التعاون والتكامل والتشاركية والمسؤولية الاجتماعية بما يمتلكونه من الخبرات المميزة التي تسهم في إنجاح برامج الجائزة. وأضاف أن الجائزة أسهمت في تنمية المهارات والقدرات الشبابية وتلبية احتياجاتهم الشخصية والمجتمعية. وثمن المعلمون والإداريون المتطوعون بالجائزة هذه اللفتة التي كان لها الاثر الواضح في رفع الروح المعنوية لدى المكرمين، وتحفيزهم على المزيد من العمل والعطاء.

وفي نهاية الحفل الذي حضره رئيس قسم النشاطات التربوية أمجد الجريري ومديرة مدرسة النزهة الثانوية للبنات سوسن فريحات وأعضاء مكتب الجائزة وقسم النشاطات التربوية، كرم مدير المديرية، المعلمين والإداريين المتطوعين بالجائزة.

مناقشة رسالة ماجستير للباحثة خلود الختالين من حقوق جامعة عمان الأهلية

Posted: 06 Dec 2021 09:38 AM PST

صراحة نيوز – نوقشت رسالة ماجستير للباحثة خلود بركات الختالين من كلية الحقوق في جامعة عمان الأهلية، والموسومة بـ : (دور الصلح في انهاء الدعوى الجزائية دراسة مقارنة).
وتتمثل أهمية الرسالة بإبراز أهمية الصلح الجنائي في إنهاء الدعوى الجزائية وللتخفيف عن كاهل القضاء واختصار الوقت والإجراءات بما ينعكس إيجاباً على الارتقاء بمرفق القضاء من خلال انخفاض عدد القضايا المنظورة وتفرغ المحاكم للبحث والاجتهاد بالدعاوى الأخرى ورفد الخزينة بموارد مالية إضافية وتجنيب المشتكى عليه تبعات القيود الجرمية.
وقد تشكلت لجنة المناقشة من أ.د. صالح احمد حجازي / رئيساً ومشرفاً، أ.د. محمد عبد الله الوريكات / عضواً داخلياً، د. حسن عوض سالم الطراونة / عضواً خارجياً، وفي ختام المناقشة أوصت اللجنة بمنح الطالب درجة الماجستير في القانون.

ورشة عمل في عمان الأهلية حول التقنيات الحديثة لعلاج مشاكل البشرة

Posted: 06 Dec 2021 09:36 AM PST

صراحة نيوز – برعاية أ.د. محمد طناني عميد كلية العلوم الطبية المساندة في جامعة عمان الأهلية نظم قسم علم التجميل ورشة عمل بعنوان (استعمال التقنيات الحديثة لإيصال المستحضرات التجميلية الصيدلانية لعلاج مشاكل البشرة)، الاسبوع الماضي بإشراف الدكتورة مها أبو حجلة رئيسة القسم وبحضور عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كليتي العلوم الطبية المساندة والصيدلة.
حيث ألقت الدكتورة الصيدلانية رواء عويس المدير التنفيذي لشركة Soskin في الأردن محاضرة حول التقنيات الحديثة لعلاج مشاكل البشرة .
و تأتي مثل هذه الفعاليات لتأكيد دور القسم في إقامة ورشات عمل لتوعية الطلبة بأحدث المستجدات في الصناعات التجميلية.

التربية: استمرار دوام الصفوف من الثلاثة الاولى ورياض الأطفال حتى نهاية الامتحانات المدرسية

Posted: 06 Dec 2021 09:35 AM PST

صراحة نيوز – أكدت وزارة التربية والتعليم، دوام طلبة الصفوف من الثلاثة الأولى ورياض الأطفال سيستمر حتى نهاية الامتحانات المدرسية.

وعممت الوزارة على مدارس المملكة بأن يكون دوام طلبة هذه الصفوف خلال أيام الامتحانات المدرسية النهائية كالمعتاد وفق البرنامج المدرسي على ان يستغل الدوام في اعطاء المواد الأساسية لتعويض الفاقد.

وقال مدير إدارة الاختبارات والامتحانات في الوزارة الدكتور محمد كنانة إن هذا الإجراء معمول به في المدارس منذ سنوات عديدة وليس بجديد، حيث أن طلاب الصفوف الثلاثة الأولى لا يخضعون للاختبارات النهائية كطلبة الصفوف من الرابع وحتى الثاني عشر كونهم يخضعون إلى 4 فترات تقويمية تعتمد على الورقة والقلم والتقويم الادائي نسبة كل منها 25 بالمئة.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن طلبة الصفوف الثلاثة الأولى ورياض الأطفال سيستمر دوامهم المدرسي حتى آخر يوم في الامتحانات النهائية، مشيراً إلى أن الامتحانات في جميع مدارس المملكة ستبدأ يوم الاربعاء المقبل الثامن من الشهر الحالي وتستمر حتى يوم 23 من الشهر ذاته.

عمان الاهلية تشارك بمناقشات جمعية البحث العلمي حول استخدام تكنولوجيا النانو بمحاصيل العنب

Posted: 06 Dec 2021 09:34 AM PST

صراحة نيوز – شاركت جامعة عمان الاهلية الاثنين 6-12-2021 في اجتماع الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع الذي تخلله مناقشات حول مشروع “فرص عمل واستدامة بيئية باستخدام منتجات تكنولوجيا النانو لمحاصيل العنب في منطقة البحر الأبيض المتوسط” الذي ينفذه الاردن بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي والدول الشريكة ، حيث جاء الاجتماع لمراجعة منجزات المشروع خلال الفترة الماضية ونتائجه والافكار المبتكرة ، والتركيز على الانشطة الرئيسية للمشروع لتمكين ومساعدة رواد الاعمال على تطوير افكار تجارية مبتكرة تتحول الى الشركات الناشئة.
واكد رئيس الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع عميد كلية الزراعة في جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور رضا الخوالدة : أنه تم عرض النشاطات والانجازات التي حققها المشروع منذ اطلاقه في شباط 2020 في الاردن حيث نفذت الجمعية تدريبا على انشاء الاعمال اشتمل على 13 وحدة تدريبية لإنشاء الاعمال و3 مختبرات حية، بالتعاون مع جامعة عمان الاهلية، مشيدا بالتعاون بين الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع والجامعة .
وأضاف، انه تم استضافة العديد من المتحدثين في النظام البيئي لريادة الاعمال، مبينا ان نتائج التدريب المتخصص والمكثف المقدم لرواد الأعمال المحتملين من قبل شركاء المشروع، كبيرة وغير عادية حيث تمت مناقشة العديد من الأفكار من بين 40 فكرة تم تطويرها وتحسينها لتكون قابلة للتطبيق وذات كفاءة.
بدوره، عرض مساعد رئيس جامعة عمان الاهلية للشؤون الخارجية الاستاذ الدكتور انس السعود، لدور وجهود الجامعة في تعزيز قدرة الرياديين والابداعيين في تطوير افكارهم والبرامج التي تدعمها بهذا الخصوص، لافتا الى التعاون مع الجمعية الاردنية للبحث العلمي والريادة والابداع بهذا الجانب.
وتحدث ايضا منسق المشروع جينالجي باشيتا، ومنسق برنامج التعاون عبر الحدود في الاتحاد الاوروبي الدكتور عصمت كرادشة، حول إنجازات المشروع و دعم المشاريع الريادية والهادفة.
وقد قدمت عدة مشاريع لرياديين من الدول الشريكة من ( فرنسا وايطاليا ولبنان وتونس) بالإضافة الى الاردن ليصار الى اختيار 4 مشاريع للفوز بمكافأة مالية.
يذكر ان منسقة المشروع التي تشرف على تنفيذ كل مراحله الدكتورة صباح سعيفان، ويشرف مؤسس ومدير عام شركة منصة “دمج الأكاديميا بالصناعة” خالد خريسات على تنفيذ مراحل التدريب وتصميم المشروعات للرياديين والفرق.

مدعي عام اربد يحقق بوفاة مواطن مصاب بالسرطان بعد تلقيه لقاح كورونا

Posted: 06 Dec 2021 09:25 AM PST

صراحة نيوز  – باشر مدعي عام اربد التحقيق في وفاة الخمسيني علي فلاح الزعبي ولديه سيرة مرض السرطان وأجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وفق شقيقة ايهاب.
وقال شقيق المتوفى أن شقيقه ذهب برفقة زوجته إلى مديرية صحة اربد لإحضار ما يثبت انه مصاب بالسرطان وأنه ومستثنى من تلقي المطعوم ويمكنه مراجعة الدوائر الرسمية
مبين أن المعنيين بالمديرية قدموا له النصحية بأخذ المطعوم وأنه لا يوجد أية مخاطر على حياته في حال تلقيه المطعوم وأنه توجه من فوره إلى أحد مراكز التطعيم وتلقاه
وأنه بعد تلقي المرحوم للمطعوم في المركز تعرض بعد ساعتين لاستفراغ دم طلب على اثرها الدفاع المدني الذي أسعفه مباشرة لمستشفى اليرموك الحكومي وعند وصوله للمستشفى افاد الطبيب انه متوفي.
ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية.
واكد أن شقيقه اضطر إلى تلقي المطعوم بعد رفض جميع المؤسسات إدخاله إلا بتطبيق سند أخضر أو شهادة تلقيه المطعوم،
وبينآ أن المدعي العام استمع لأقواله وسيستمع لزوجة شقيقه كونها كانت برفقته وأنهم بانتظار تقرير الطب الشرعي، ليتقدم بشكوى رسمية لدى الجهات المعنية.

آفاق الاخبارية

مدعي عام اربد يحقق بوفاة مواطن مصاب بالسرطان بعد تلقيه لقاح كورونا

Posted: 06 Dec 2021 09:25 AM PST

صراحة نيوز  – باشر مدعي عام اربد التحقيق في وفاة الخمسيني علي فلاح الزعبي ولديه سيرة مرض السرطان وأجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وفق شقيقة ايهاب.
وقال شقيق المتوفى أن شقيقه ذهب برفقة زوجته إلى مديرية صحة اربد لإحضار ما يثبت انه مصاب بالسرطان وأنه ومستثنى من تلقي المطعوم ويمكنه مراجعة الدوائر الرسمية
مبين أن المعنيين بالمديرية قدموا له النصحية بأخذ المطعوم وأنه لا يوجد أية مخاطر على حياته في حال تلقيه المطعوم وأنه توجه من فوره إلى أحد مراكز التطعيم وتلقاه
وأنه بعد تلقي المرحوم للمطعوم في المركز تعرض بعد ساعتين لاستفراغ دم طلب على اثرها الدفاع المدني الذي أسعفه مباشرة لمستشفى اليرموك الحكومي وعند وصوله للمستشفى افاد الطبيب انه متوفي.
ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية.
واكد أن شقيقه اضطر إلى تلقي المطعوم بعد رفض جميع المؤسسات إدخاله إلا بتطبيق سند أخضر أو شهادة تلقيه المطعوم،
وبينآ أن المدعي العام استمع لأقواله وسيستمع لزوجة شقيقه كونها كانت برفقته وأنهم بانتظار تقرير الطب الشرعي، ليتقدم بشكوى رسمية لدى الجهات المعنية.

آفاق الاخبارية

سياحة اربد تعقد ورشة عمل حول السياحة الميسرة في المنشآت السياحية

Posted: 06 Dec 2021 08:38 AM PST

صراحة نيوز – عقدت مديرية سياحة إربد، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول السياحة الميسرة في المنشآت السياحية (الفنادق، المطاعم)، بمشاركة ممثلين عن المنشآت السياحية بالمحافظة، ومندوبين عن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

بدورها، قالت مديرة سياحة إربد الدكتورة مشاعل خصاونة، إن هذه الورشة تهدف الى العمل على تذليل الصعوبات امام الاشخاص ذوي الإعاقة وفتح المجال لهم للإستفادة من الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية كالفنادق والمطاعم.

واوصى المشاركون بالورشة بضرورة إدماج الاشخاص ذوي الاعاقة مع المجتمع وتقديم الخدمات التي يحتاجونها بالمنشآت السياحية، اضافة الى توفير اشخاص يجيدون لغة الصم في المنشآت، وتوفير قائمة الاسعار باللغات التي تناسب ذوي الاعاقة، والاهتمام بالامور التي تسهل وتيسر حركتهم في الاماكن والمنشآت السياحية.

كما أوصوا بتنمية مهارات مقدمي الخدمة بالمنشآت على مساعدة ذوي الاعاقة البصرية اثناء التنقل، وتهيئة الغرف في الفنادق والمطاعم بما يتناسب مع طبيعة إعاقتهم، وضرورة تعريفهم على موجودات الغرف.

من جهتهم، قدم المشاركون بالورشة الشكر والتقدير لوزارة السياحة والآثار على هذه التشاركية مع المجلس الأعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، وتهيئة الظروف لهم للاستمتاع بزيارة المواقع السياحية والاستفادة من الخدمات المقدمة في المنشآت السياحية، ما يساهم في زيادة اعداد الزوار الى المناطق والمنشآت السياحية المختلفة.

105 شباب وشابات في إربد يستفيدون من مشروع عمّار

Posted: 06 Dec 2021 08:30 AM PST

صراحة نيوز – احتفل مركز “أرض السلام” للتنمية وحقوق الإنسان في إربد، اليوم الاثنين، بتخريج 105 شباب وشابات استفادوا من المرحلة الثالثة لمشروع تدريب وتأهيل الشباب لسوق العمل (عمّار).
وقال محافظ إربد رضوان العتوم، خلال حفل التخرج، إن الاعتماد على الذات يبدأ من التدريب والتأهيل لولوج سوق العمل وامتلاك مهارات إبداعية تسهم في التمكين الاقتصادي للأفراد والأسر والتركيز على المهن التي يحتاجها سوق العمل، مشيدا بالمشروع وانعكاساته الإيجابية على تحسين اقتصاديات المستفيدين وعائلاتهم لاسيما ذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار مدير عام المركز الدكتور عماد الزغول إلى أن المستفيدين من المشروع أصبح عليهم العمل على تعزيز مهاراتهم بإقامة مشاريع منزلية أو خاصة أو الالتحاق بالمنشآت التي تطلب هذا النوع من المهارات، مبينا أن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع التي استهدفت مناطق في محافظة العاصمة وإقليم الجنوب، استفاد منها أكثر من 300 شاب وشابة.
وتدرب المشاركون في المشروع على مهارات ومهن التجميل وصيانة الأجهزة الخلوية وتصميم وتدوير الملابس وإعداد الطعام وسلامة الغذاء.
يشار إلى أن المشروع متخصص في التمكين المهني والاقتصادي للفئات الأكثر احتياجا ويستهدف الفئة العمرية بين 18 إلى 35 عاما ويركز على مناطق جيوب الفقر والأيتام وذوي الإعاقة لخلق فرص غير تقليدية.

اطلاق حملة الأهداف الوطنية لجودة الرعاية الصحية لعام 2021

Posted: 06 Dec 2021 08:28 AM PST

صراحة نيوز – تحت رعاية سمو الأميرة منى الحسين، أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية، اليوم الاثنين، حملة الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية للعام 2021، من خلال حفل أقيم عن بعد عبر تطبيق زوم.
وعبرت سمو الأميرة منى الحسين، في رسالة مكتوبة إلى المشاركين في حفل الإطلاق، عن فخرها بهم والعمل معهم للعام الثالث عشر بشكل مستمر وتعاوني؛ بهدف تحسين جودة الخدمات الصحية، وتفعيل مبادئ سلامة المرضى والعاملين في المؤسسات الصحية الأردنية.
وقالت سموها “نحتفل سوياً بإنجازاتكم ونبدأ رحلة جديدة من التزامكم بتطبيق الأهداف الوطنية للجودة وسلامة الرعاية الصحية”، معربة عن أملها بأن ينعكس كل هذا الجهد الدؤوب على تقديم الخدمة الآمنة والمثلى للمواطنين في الأردن لحبيب.
بدروها، أوضحت أمين عام وزارة الصحة للشؤون الإدارية والفنية، الدكتورة إلهام خريسات، أن الحملة التي يطلقها المجلس مرة كل عامين منذ عام 2009، تهدف إلى دعوة المستشفيات ومراكز الصحة الأولية إلى العمل لتحقيق 3 أهداف، يتم تحديدها بعد جمع وتحليل معلومات ذات العلاقة برعاية وسلامة المرضى، والوقوف على جوانب تنطوي على مشاكل يجدر العمل على معالجتها كأولويات.
وأكدت خريسات، بحسب بيان للمجلس اليوم، أن حملات الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية شكلت علامة فارقه في تحسين جودة الخدمات الصحية، وأسهمت في تحفيز جهود العاملين في مؤسسات القطاع الصحي نحو تطوير الإجراءات والممارسات المختلفة. بدورها، أشارت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية، سلمى الجاعوني، إلى أن الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية تعد بمثابة بوصلة عمل للأولويات التي يجدر التركيز عليها، والتي سيساهم تحقيقها بمعالجة قضايا مهمة وحساسة للقطاع الصحي، وسيعني تطبيقها خدمات أفضل لحماية وسلامة المرضى.
وحددت الحملة للعام 2021 أهدافاً مشتركة للمستشفيات ومراكز الصحة الأولية، هي: ضمان بيئة عمل آمنة لمقدمي الرعاية الصحية، وضمان إمكانية الوصول إلى الخدمات واستمراريتها لجميع المراجعين.
كما حددت الحملة هدفاً خاصاً للمستشفيات يتمثل بالاستخدام الأمثل للمضادات الحيوية، وهدفاً خاصاً بالمراكز الصحية الأولية، هو التأهب للطوارئ والإدارة الفعالة لتفشي أوبئة و/أو جوائح.
وكرم المجلس اليوم، 23 مستشفى و34 مركزا صحيا حصلت على شهادة تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2018. فيما بدأ المجلس باستقبال نماذج الاشتراك بحملة عام 2021 اعتباراً من اليوم وحتى نهاية شهر آذار المقبل.
وستعقد ورشة عمل للتعريف بمتطلبات تحقيق الأهداف خلال الشهر نفسه.
وتبدأ المؤسسات المشاركة بالعمل على تحقيق الأهداف من شهر نيسان المقبل لمدة عام واحد على الأقل، ليتم فيما بعد تقييم نتائج عملها ومنحها شهادة تطبيق الأهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية عند تحقيقها لتلك لأهداف. يذكر أن المجلس يضع الأهداف بالتشاور مع ممثلين عن وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية والمستشفيات الجامعية والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية، بالإضافة إلى المقيّمين والمستشارين المعتمدين لدى المجلس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال