صراحة نيوز

الاثنين، 13 ديسمبر 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

وزير الداخلية يرأس اجتماعا في محافظة العاصمة    

Posted: 13 Dec 2021 10:02 AM PST

 


  صراحة نيوز – ترأس وزير الداخلية مازن الفرايه، في مبنى محافظة العاصمة اليوم الاثنين، اجتماعا للمجلس الأمني والحكام الاداريين التابعين للمحافظة.
        وناقش الاجتماع ، أبرز الاجراءات الامنية والادارية التي اتخذتها محافظة العاصمة والأجهزة الامنية ، استعدادا لاحتفالات اعياد الميلاد وراس السنة،  وذلك ضمن التدابير والاجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في ظل أوامر الدفاع ، إضافة إلى عرض مشروع التطوير الاداري الذي شرعت به المحافظة للنهوض بمستوى الخدمات التي تقدمها على الصعد التنموية والأمنية والادارية.
        وقال وزير الداخلية في بداية الاجتماع إن الوزارة ماضية قدما في عملية التطوير التي تنتهجها في مختلف مجالات عملها الامني والتنموي والاداري والتقني ، لافتا الى ان الوزارة أنهت أخيرا  عملية التحول الالكتروني للخدمات التي تقدمها والبالغ عدده 51 خدمة ، وستستمر في مواكبة كل ما هو متطور وحديث لخدمة الوطن والمواطن وتيسير السبل التي تكفل اختصار الوقت والجهد على مراجعيها.
       واضاف الوزير الفرايه ، ان الحكومة تعمل جاهدة في جميع برامجها وسياساتها على ترجمة توجيهات جلالة الملك ومنها المتعلقة بالدور التنموي ومعالجة التحديات التي يواجهها المواطنون في شتى المجالات لتحقيق التنمية المستدامة ، وذلك من خلال وضع البرامج والخطط والمبادرات اللازمة لتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.

       وشدد على ضرورة الالتزام بتنفيذ أوامر الدفاع واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين ، وذلك الحد من مستوى انتشار عدوى ‏الاصابة بفايروس كورونا خدمة لاعتبارات الصحة والسلامة ‏العامة ، مشيرا الى أن أجهزة الدولة وبتوجيهات ومتابعة حثيثة من سمو ولي العهد ورئيس الوزراء، تعمل على مدار الساعة للحد من تداعيات الجائحة على مختلف القطاعات من خلال رفع مستوى الوعي باهمية اتباع الاجراءات الاحترازية والوقائية وشروط ومتطلبات السلامة العامة وزيادة الاقبال على تلقي المطعوم باعتباره السبيل الرئيس لتجاوز آثار الجائحة.  
        وجدد الوزير الفرايه التأكيد على ضرورة الاستمرار في التنسيق المشترك بين الحكام الاداريين والمجلس الامني لان ذلك يعني نجاح منظومة العمل بكاملها ويؤدي حتما الى اتخاذ قرارات راشدة وعادلة تحقق المصلحة العامة.
       ونوه الوزير الى ضرورة الاستمرار في تطبيق بنود وثيقة الجلوة العشائرية وإعادة الاشخاص المجليين الى مناطق سكناهم بعد اتخاذ التدابير اللازمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة.  
      وقال محافظ العاصمة ان المحافظة والاجهزة الامنية،  تبذل جهودا مستمرة وعلى مدار الساعة لتعزيز وتطبيق وثيقة الجلوة العشائرية ، والتـي لقيت ترحابا واستحسانا من رحم العشائر الاردنية ذاتها ، مشيرا الى ان مجمل القضايا العشائرية العالقة في محافظة العاصمة يبلغ (  130 )  قضية ،  تم خلال الفترة الماضية ارجاع ارجاع ( 118)   اسرة الى منازلهم وبعدد اجمالي بلغ ( 699 ) فردا .
وتوقع العدوان وخلال الفترة القريبة القادمة ان يتم اعادة ( 514 ) فردا ، كما وبلغ عدد القضايا العشائرية الجديدة التـي تم تطبيق بنود الوثيقة بعد اعتمادها ( 6) قضايا.
وفي اطار آخر ، قال المحافظ انه وفي اطار استعدادات وخطط المحافظة لمتابعة التدابير الوقائية المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا ، وخاصة ونحن مقبلون على احتفالات اعياد الميلاد وراس السنة ، فقد تم اعداد خطة عمل تشمل تغطية جميع النشاطات والفعاليات الاحتفالية من خلال فرق التفتيش العاملة لدينا المتمثلة في ( الضابطة العدلية في محافظة العاصمة والدوائر والمؤسسات الرقابية ، والمتطوعين من برنامج حافز ) من خلال ( 50 )  فريق عمل خصص لهذه الغاية .
وقدم الحكام الاداريون  خلال الاجتماع ، شرحا عن واقع العمل اليومي في مناطق اختصاصهم وأبرز المهام والواجبات التي ينفذونها.
واشاروا الى ان مشروع التطوير الاداري الذي تنفذه المحافظة حاليا ياتي في اطار تحديث الادارة وبناء قدرات الحكام الاداريين من خلال ادخال اصلاحات هيكلية وشاملة في منظومة عملهم ، وتقييم الاداء ، والتدريب المستمر، وتعزيز علاقة الوحدات الادارية مع المتعاملين لرفع العبء عن المواطنين في تعاملهم اليومي مع الوحدات الادارية، ونقل المعرفة واتاحة المجال امام الحكام الاداريين الجدد لممارسة الصلاحيات والمهام وايجاد قيادات لديها القدرة على المساهمة في عملية اتخاذ القرارات.  
      وبينوا ان انه يجري كذلك تنفيذ برنامجي تحسين علاقة الوحدات الادارية على مستوى الفاعلية والتواصل مع المواطنين ، وتحليل واقع الموارد البشرية في المحافظة والهادف الى النهوض بالمهام والاختصاصات المسندة للوحدات الادارية .  
      من جانبهم اكد اعضاء المجلس الامني  ، ان اداراتهم جاهزة دائما لخدمة الوطن والمواطن وتواصل عملها في مختلف الاوقات والظروف ، مشيدين بتعاون المواطنين معهم الذين يعتبرون جزءا اساسيا لتحقيق المعادلة الامنية بكافة ابعادها.

عوض الملاحمة ” حَفيدي الفَارِسْ .. فَارِسْ “

Posted: 13 Dec 2021 09:55 AM PST

صراحة نيوز – شجون عوض ضيف الله الملاحمه
حَفيدي .. إمتدادي .. يا فارس
هل تأبى الا ان تكون فارساً .. يا فارس
أتدري ما معنى إسمك يا فارس ؟
هل ستتوافر فيك قِيمُ .. ونُبلُ
وخِصال الفارس .. يا فارس ؟
كُلُّ جِينات أهلِكَ وذريتِهم .. يا فارس
لم يُعْهَدْ فيهم .. رجلٌ .. للحرام دايس
أتمنى ان تكون لِنُبلِ القِيم حارِس
أتمنى أن تَعشَق الخيل
وتكون لها يا حفيدي .. سَايس
في زمنٍ قَلَّ فيه الفُرسان .. يا فارس
أسعدتني بقدومكَ .. يا حفيدي
آملاً أن تكون سندي .. وعضيدي
أبهجتني .. فسُرِرتُ .. وشَكرتُ
والى الباري .. رفعت يداي وتوجهت
فحمدتُ الله .. واليه تضرعت
يا مُجزل العطايا .. وعالِم الخفايا
يا جواد .. يا كريم .. يا رب العالمين
أن تجعل فارس قُرّة عيون والديه
وأن تحفظه .. من كل شيطان لعين
وان تَهدِه للصواب .. وأن تُجنِّبه
إستمراء الحرام .. ومصاحبة الفاسدين
وأن يتركز فيه جِينُنا .. جُينُ الصالحين
فَمِنْ جَدِّ جَدِّهِ .. نُعرَف باننا أُناس
شُرفاء .. أتقياء .. أنقياء .. ودودين
نَعزِفُ عن الحرام .. عُزوف المُتقين
والحمّدُ لله .. أنه لا يُقبِل علينا
وهذه نِعمةٌ كُبرى .. نَتفاخرُ بها
ونَكنِزُها .. ونَدَّخِرُها .. الى يومِ الدِّين
يومٌ .. لا يَنفعُ فيه .. مالٌ ولا بَنون
الحمدُ لكَ .. والشُكرُ لكَ .. يا رب العالمين
١٦٠

العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرتي النعيمات والشطناوي

Posted: 13 Dec 2021 09:48 AM PST

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة النعيمات بوفاة اللواء الركن المتقاعد صبحي جدعان النعيمات، وإلى عشيرة شطناوي بوفاة فتحي أمين شطناوي.

وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

بريطانيا: تسجيل أوّل وفاة بمتحور “أوميكرون”

Posted: 13 Dec 2021 09:26 AM PST

صراحة نيوز – أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الاثنين، وفاة شخص على الأقل بـ”أوميكرون” المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد.

وقال جونسون: “للأسف، تأكدت وفاة مريض على الأقل بالمتحورة أوميكرون” بعدما حذر الأحد من موجة إصابات بها.

وبذلك تكون المملكة المتحدة، أول دولة تعلن وفاة مصاب بهذه المتحورة، وقد فرضت قيودا أخرى لتجنب اكتظاظ مستشفياتها، مثل استئناف العمل عن بعد، اعتبارا من اليوم.

وتضررت بريطانيا البالغ عدد سكانها 66 مليون نسمة، بشدة من الوباء، مسجلة أكثر من 146 ألف وفاة وحوالي 50 الف اصابة يومية.

وكانت الحكومة البريطانية، قد رفعت مساء أمس الأحد، مستوى التهديد الرسمي لفيروس كورونا، محذرة من أن سرعة انتشار المتحورة “أوميكرون” دفعت البلاد إلى مستوى محفوف بالمخاطر.

الملك يرعى احتفال “عشرينية” صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية

Posted: 13 Dec 2021 09:26 AM PST

صراحة نيوز – رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، احتفال صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بمناسبة مرور 20 عاماً على تأسيسه.

وتضمن الاحتفال، الذي أقيم في مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت تحت شعار “رؤية ملك”، عرضاً مرئياً سلط الضوء على رحلة الصندوق منذ تأسيسه في العام 2001، وأبرز برامجه ومشاريعه ومبادراته.

وجال جلالة الملك بين مجموعات شبابية استفادت من برامج الصندوق، والتي عرضت أبرز إنجازاتها ومشاريعها ومشاركاتها خلال السنوات الماضية، مستمعاً جلالته إلى أفكار الشباب ومقترحاتهم.

ومن بين البرامج التي ينفذها الصندوق، مشروع الزمالة البرلمانية ومشروع التربية الإعلامية، بهدف تمكين الشباب في العمل البرلماني، وتعزيز دورهم في زيادة الوعي والتصدي للإشاعة.

وخلال حديث جلالة الملك مع الشباب، أكد أن المرحلة المقبلة مهمة في مسيرة التحديث والتطوير السياسي من خلال إقرار منظومة من التشريعات.

وقال جلالته مخاطبا الشباب أنتم سلاحنا، ودوركم مهم وصوتكم سيساعد كثيرا في عملية التحديث وتغيير الثقافة تجاه الإصلاح السياسي.

وبين جلالة الملك أهمية التكاملية في مسارات التحديث السياسي والاقتصادي والإداري، موضحا أن تحسين الوضع الاقتصادي وتقوية الطبقة الوسطى سيسرعان الإصلاح السياسي، الذي يمضي الأردن به بقوة، ويتطلب نجاحه دورا بارزا للشباب والمرأة.

وأوضح جلالته أن الهدف هو تحقيق نقلة نوعية في الحياة السياسية، ومنح دور أكبر للشباب والمرأة في عملية صنع القرار، ما يتطلب مشاركتهم الفاعلة في العمل الحزبي البرامجي، الذي نتطلع أن يكون ممثلا لليمين والوسط واليسار.

واستعرض رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية المهندس ناصر اللوزي استراتيجية الصندوق التي تقوم على تحقيق توزيع عادل للمكتسبات بين المحافظات، والاهتمام بقطاع الشباب وتفعيل دورهم وتمكينهم من المساهمة في مسيرة البناء والتنمية.

ووفق اللوزي، فإن الصندوق يتولى مهام عديدة في سبيل تحقيق أهدافه أبرزها: تأسيس المشاريع الإنتاجية التنموية وتطويرها في المحافظات، وتقديم وسائل الدعم والمشورة الفنية، وتأسيس الشركات والمساهمة فيها.

كما يسهم الصندوق في عملية التدريب والتأهيل المهني، ومساعدة الطلبة المتفوقين في جميع المراحل التعليمية، ودعم الأنشطة العلمية، والمجتمعات المحلية بما يؤدي إلى تطويرها وتحسين ظروفها المعيشية.

بدوره، قال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن إن جوهر عمل الصندوق يرتكز على الاستثمار بالمورد البشري الأردني، ويعمل ضمن محور “البرامج والمبادرات” لزيادة الإنتاجية وتنمية طاقات الإبداع والابتكار، ومحور “تأسيس المشاريع التنموية”، للإسهام في الحد من الفقر والبطالة.

وحضر الاحتفال رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان.

خمس طرق مؤكدة للتخلص من الدهون الحشوية

Posted: 13 Dec 2021 09:12 AM PST

صراحة نيوز – تعرف الدهون الحشوية بأنها تلك الدهون التي تحيط بالأعضاء الداخلية في تجويف البطن مثل المعدة والكبد والأمعاء، ويمكن أن تسبب العديد من المشاكل الطبية كالسكري وأمراض القلب وأمراض الكلى المزمنة وكذلك عدد من أنواع السرطان. ويوصي الخبراء باتباع خمسة طرق مؤكدة للتخلص من تلك الدهون الخطيرة.

1.إنقاص الوزن

أسهل طريقة لتقليل الدهون الحشوية هي إنقاص الوزن. يقول سكوت بوتش طبيب متخصص في طب السمنة في كليفلاند كلينيك: “يمكن لفقدان الوزن وحده أن يقلل بشكل فعال من الدهون الحشوية”، مشيرا إلى أنه “بفقدان 10% من وزنك، قد تفقد ما يصل إلى 30% من دهون جسمك”.

2. اتباع نظام غذائي صحي

النظام الغذائي المليء بالمشروبات الغازية أو المشروبات الغازية المحتوية على الفركتوز لا يزيد فقط من تناول السعرات الحرارية، ولكنه يؤثر أيضا على كيفية نمو دهون البطن.

لذلك عليك التخلص من المشروبات المحلاة بالسكر والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة، وركز نظامك الغذائي على الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والألياف والمكسرات والحبوب الكاملة.

3. التمارين الرياضية

اتباع نظام غذائي وحده لن يقلل من دهون البطن. التحرك أكثر أمر بالغ الأهمية.

ويقول كيري ستيوارت إد، مدير علم وظائف الأعضاء الإكلينيكي والبحثي في ​​جونز هوبكنز ميديسن: “يبدو أن التمرينات تعمل على التخلص من دهون البطن على وجه الخصوص لأنها تقلل مستويات الأنسولين المنتشرة في الجسم – والتي من شأنها أن تشير إلى الجسم للتشبث بالدهون- وتتسبب في استخدام الكبد للأحماض الدهنية”.

ويضيف أن النشاط البدني المعتدل جنبا إلى جنب مع تمارين القوة يعملان بشكل أفضل لحرق دهون البطن.

4. النوم الجيد

وجد الباحثون في جامعة ويك فورست أن الذين ينامون خمس ساعات أو أقل كل ليلة يزيدون 2.5 مرة من دهون البطن مقارنة بالأشخاص الذين حصلوا على قسط كافٍ من النوم.

يقول الخبراء، بما في ذلك مؤسسة النوم الوطنية، إنه يجب أن تهدف إلى النوم من سبع إلى تسع ساعات في الليلة. سيؤدي ذلك إلى خفض دهون البطن وتقليل خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والخرف، وفقا لسبوتينك.

5. الابتعاد عن التوتر

يؤدي التوتر المفرط إلى إنتاج الجسم المزيد من هرمون الإجهاد الكورتيزول، الذي يخبر الجسم بالاحتفاظ بالدهون حول البطن للتغلب على التوتر.

ماذا يحدث لجسم الإنسان عند تناول لحم البقر يوميا؟

Posted: 13 Dec 2021 09:04 AM PST

صراحة نيوز – يعد لحم البقر مفيداً لجسم الإنسان لاحتوائه على نسبة عالية من الحديد، لذلك هو ضروري لمن يعاني من نقص الهيموغلوبين وفقر الدم.

وأعلنت الدكتورة إيرينا ريل، خبيرة التغذية الروسية، أن لحم البقر يساعد على إنتاج هرمون التستوستيرون المفيد لمرضى السكري.

وكشفت الخبيرة ما الذي يحدث في جسم الإنسان في حالة تناول لحم البقر بانتظام.

وتقول، “لحم البقر وخاصة لحم العجل، يحتوي على نسبة عالية من الحديد، لذلك هو ضروري لمن يعاني من نقص الهيموغلوبين وفقر الدم. ويحتوي لحم البقر أيضا على بروتينات نوعية وأحماض أمينية، ضرورية لإنتاج الكولاجين، الضروري للجلد والمفاصل والأوعية والشعر”.

وتضيف، “يساعد لحم البقر على إنتاج هرمون التستوستيرون، الضروري والمهم لصحة الرجال وحيويتهم. وأن البروتين النوعي في لحم البقر، يساعد على نمو الكتلة العضلية. كما أن احتواءه على نسبة عالية من البروتين وقلة الدهون فيه وعدم وجود الكربوهيدرات، يفيد أولئك الذين يرغبون في تخفيض وزنهم”.

وتستطرد الخبيرة، “لحم البقر مفيد في النظام الغذائي لمرضى السكري. لأنه مصدر لفيتامينات مجموعة B (الضرورية لعمل الجهاز العصبي والمناعة). كما يحتوي على مادة التورين والزنك التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة”، وفقا لما نقله موقع روسيا اليوم.

خمسة اطعمة تضعف الذاكرة والتركيز … تعرف عليها

Posted: 13 Dec 2021 07:56 AM PST

خمسة اطعمة تضعف الذاكرة والتركيز

خمسة اطعمة تضعف الذاكرة والتركيزلم يفت الاوان بعد لتبدأ بتناول الطعام بطريقة تمنحك افصل فرصة ممكنة لدرء الخرف مع تقدمك في العمر والتأكد من أنك تشعر بالتركيز والنشاط كل يوم.

أوما نايدو طبيبة نفسية في مجال التغذية، وعضو هيئة التدريس في كلية الطب بجامعة هارفارد ومؤلفة كتاب ” This Is Your Brain on Food”، قامت بدراسة كيف يمكن لبكتيريا الأمعاء لدينا أن تحفز عمليات التمثيل الغذائي والتهاب الدماغ الذي يؤثر على الذاكرة.

أضافت نايدو أن الدراسات الحالية تشير إلى أننا قد نكون قادرين على تقليل احتمالية الإصابة بالخرف، عن طريق تجنب الأطعمة التي يمكن أن تعرض بكتيريا الأمعاء للخطر وتضعف ذاكرتنا وتركيزنا.

فيما يلي الأطعمة التي يُفضل تجنبها أو تقليلها، لتعزيز صحة الدماغ:

  • السكريات المضافة
    السكريات المضافةيستخدم الدماغ الطاقة على شكل جلوكوز، وهو شكل من أشكال السكر لتغذية الأنشطة الخلوية.

ومع ذلك، يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي عالي السكر إلى زيادة الجلوكوز في الدماغ، وهو ما ربطته الدراسات بضعف الذاكرة.

استهلاك الأطعمة المصنعة غير الصحية مثل الصودا، والتي غالبًا ما تكون محملة بالسكريات المكررة والمضافة، يتسبب في غمر الدماغ بالكثير من الجلوكوز.

على الرغم من أن كل جسم له احتياجات مختلفة، إلا أن جمعية القلب الأميركية توصي بألا تستهلك النساء أكثر من 25 غرامًا من السكر المضاف يوميًا، ويبقى الرجال أقل من 36 غرامًا من السكر المضاف يوميًا.

  • الأطعمة المقلية
    الأطعمة المقليةعندما يتعلق الأمر بصحة الدماغ، فمن المفيد تقليل كمية الأطعمة المقلية التي تتناولها.

وجدت إحدى الدراسات التي شملت 18080 شخصًا أن اتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المقلية كان مرتبطًا بانخفاض الدرجات في التعلم والذاكرة.

السبب المحتمل أن هذه الملذات تسبب الالتهاب الذي يمكن أن يتلف الأوعية الدموية التي تغذي الدماغ بالدم.

نظرت دراسة أخرى في 715 شخصًا، قاست مستويات الاكتئاب لديهم والمرونة العقلية، ووثقت مستوى استهلاكهم للأغذية المقلية، الباحثون وجدوا أن أولئك الذين تناولوا المزيد من الأطعمة المقلية كانوا أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب في حياتهم.

إذا كنت تتناول أطعمة مقلية يوميًا، فانتقل إلى الأسبوعية، وإذا كانت عادة أسبوعية، فحاول الاستمتاع بها مرة واحدة فقط في الشهر.

  • الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدم
    الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر في الدملأطعمة عالية الكربوهيدرات على سبيل المثال، الخبز والمعكرونة وأي شيء آخر مصنوع من الدقيق المكرر لا طعم لها حلو، لكن لا يزال جسمك يعالجها بنفس الطريقة التي يتعامل بها مع السكر.

هذا يعني أنه يمكنهم أيضًا زيادة خطر الإصابة بالاكتئاب، لكن هذا لا يعني التخلص من الكربوهيدرات من نظامك الغذائي تمامًا، لكن جودة الكربوهيدرات التي تتناولها مهمة أيضًا.

  • الكحول
    الكحولقد يتجه البعض إلى شرب الخمر في عطلات نهاية الأسبوع كوسيلة لتخفيف التوتر، في حين أن الشرب قد يجعلك ترتاح بشكل مؤقت، لكن في صباح اليوم التالي، سيكون الشخص متوترًا مع ضباب الدماغ.
  • النترات
     اطعمة تضعف الذاكرة والتركيزتستخدم كمواد حافظة ولتعزيز اللون في شرائح اللحم البقري واللحوم المعالجة.

تشير إحدى الدراسات الحديثة إلى أن النترات يمكن أن تغير بكتيريا الأمعاء بطريقة تقلب الموازين نحو الاضطراب ثنائي القطب.

منح اميركية لدعم الموازنة والاقتصاد الاردني بقيمة 597 مليون دولار

Posted: 13 Dec 2021 07:31 AM PST

صراحة نيوز – وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة، ومديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية في عمان شيري كارلين اليوم الاثنين، على اتفاقيتين تم بموجبهما تقديم منح ومساعدات تنموية  للأردن بقيمة 597 مليون دولار أميركي وذلك كجزء من برنامج المساعدات الاقتصادية الأميركية للحكومة الأردنية للعام 2021  والبالغة 2ر1 مليار دولار.
وبحسب بيان صحفي للوزارة، اليوم الاثنين، اوضح وزير التخطيط أنه بموجب الاتفاقية الاولى ستقوم الحكومة الاميركية بتحويل الدفعة الثانية من منحة الدعم النقدي المباشر للخزينة وقيمتها 245 مليون دولار وهي الدفعة الأخيرة من منحة الدعم النقدي المباشر السنوية إلى الأردن والبالغة 845 مليون دولار اميركي 2021. واكد الشريدة، أهمية منحة الدعم النقدي للمساهمة في تمويل مشاريع تنموية ذات أولوية ضمن قطاعات المالية العامة والمياه والتعليم والصحة والأشغال العامة والإسكان والطاقة والثروة المعدنية والإدارة المحلية والسياحة والآثار والشباب، ودعم التعافي الاقتصادي الأردني، ما سيُساهم في تخفيض عجز الموازنة العام ودعم خطط الحكومة لبدء التعافي الاقتصادي. واشار الى ان الاتفاقية الثانية وهي اتفاقية المساعدات التنموية، تحدد كيفية إنفاق الوكالة الاميركية للتنمية الدولية، بالشراكة مع الحكومة الأردنية والقطاع الخاص، منح بقيمة 352 مليون دولار، ستوجه للمساعدة في تحفيز تعافي الاقتصاد الأردني ودعم قطاعات التنمية الاقتصادية والصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية. واعرب عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية للولايات المتحدة الأميركية، حكومةً وشعباً، على الدعم المتواصل والمتزايد المُقدم للمملكة الأردنية الهاشمية، الذي يعكس المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقة بين الجانبين. واضاف ان الاتفاقيتين اللتين وقعهما البلدان تعكسان الشراكة الاستراتيجية التي تحكم العلاقات الاردنية- الأميركية العميقة، وتقدير الولايات المتحدة للجهود التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني، في تمكين وتوطيد أواصر التعاون مع الولايات المتحدة الاميركية، حيث كان لهذا الدعم أثر واضح في مسيرة الأردن التنموية في مختلف القطاعات الحيوية.
واوضح الوزير ان الحكومة الأردنية تتطلع للمزيد من التعاون بين البلدين الصديقين، مشيرا الى ان حكومتي البلدين يعملان حاليا على ابرام مذكرة تفاهم جديدة بشأن المساعدات الخارجية للفترة المقبلة ابتداء من عام 2023، لدعم تنفيذ الخطط والبرامج الإصلاحية الاقتصادية والتنموية الوطنية بما فيها برنامج أولويات عمل الحكومة الاقتصادي الجديد للأعوام 2021 – 2023 . من جهتها، قالت مديرة بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، ان اتفاقيات المساعدات التنموية ومنح الدعم النقدي، تدعم الاستقرار الاقتصادي في الأردن، كما أنها تساعد الحكومة الأردنية على تنفيذ الإصلاحات التي تعزز النمو الاقتصادي، وستظل الولايات المتحدة ملتزمة بدعم الأردن حكومةً وشعباً من خلال تعزيز الاستقرار والازدهار على المدى الطويل في المملكة.

رئيس مجلس النواب يلتقي معتصمي شركة لافارج

Posted: 13 Dec 2021 07:26 AM PST

صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس النواب، المحامي عبد الكريم الدغمي، عددا من ممثلي العاملين في شركة مصانع الاسمنت الأردنية (لافارج) الذين نفذوا اعتصاماً اليوم أمام المجلس للمطالبة بحقوق عمالية.
ودعا الدغمي بحضور وزير العمل نايف استيتية، إلى إيجاد حلول جذرية وفورية لمطالب المعتصمين والعمل على تحقيق المحق منها، قائلاً: إن هؤلاء ابناؤنا ونحن معنيون بأن ينالوا حقوقهم”.
بدوره، قال وزير العمل بحسب بيان لمجلس النواب اليوم الاثنين، إن الوزارة باشرت بإجراء مفاوضات مع الشركة بهذا الشأن، حيث قدمت الشركة مجموعة من الحلول، موضحاً انه سيتم وضع رئيس مجلس النواب ولجنة العمل النيابية والمعتصمين بصورتها ليتم التوصل الى اتفاقات مرضية لكلا الطرفين.
من جهته، أكد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب حسين الحراسيس، أن أبواب اللجنة مفتوحة للجميع ولن تدخر أي جهد يضمن إعطاء الحقوق الى أصحابها، وإنصاف العمال الذي يتقدموا للجنة بشكاوى تخص مطالبهم.

الأميرة غيداء طلال توقع اتفاقيتين مع جمعية الهلال الأحمر القطري

Posted: 13 Dec 2021 07:19 AM PST

صراحة نيوز – وقعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، اليوم الاثنين، اتفاقيتين مع الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر القطري، السفير علي بن حسن الحمادي، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين لدعم جهود مؤسسة الحسين للسرطان، من خلال تغطية علاج مرضى السرطان من اللاجئين السوريين والمرضى غير المقتدرين الذين يحتضنهم المركز.
وحضر التوقيع، سفير دولة قطر لدى الأردن الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، وأمين عام الهلال الأحمر الأردني سليم خير، ومدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور، ومدير عام مؤسسة الحسين للسرطان نسرين قطامش.
وشكرت سمو الأميرة غيداء طلال دولة قطر الشقيقة، معربة عن تقديرها لجمعية الهلال الأحمر القطري لإيمانهم برسالة المؤسسة والمركز، ولمواقفهم الإنسانية في دعم مرضى السرطان الذين لا توجد أية جهة تغطي تكاليف علاجهم ومنحهم فرصة حقيقية للعلاج والشفاء.
وقال سفير دولة قطر لدى الأردن، بدوره، إن هذا التعاون بين الهلال الاحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان واجب انساني على الجميع، مؤكدا موقف قطر الثابت دائماً في دعم القضايا الإنسانية في مختلف أنحاء العالم وتقديم مختلف أشكال الدعم اللازم، وتعزيز جهود شقيقتها المملكة الأردنية الهاشمية في هذه الأعمال الإنسانية، خصوصا أن الأردن دائما ما يحتضن عددا كبيرا من اللاجئين على أراضيه مما يتوجب الوقوف معهم دائماً.
وقال السفير الحمادي، من جهته، إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار توطيد أواصر الصداقة والتعاون التي تجمع بين دولة قطر والمملكة، وانطلاقاً من الدور الرائد للهلال الأحمر القطري ومؤسسة الحسين للسرطان لتلبية احتياجات الفئات الضعيفة في المجتمع، مشيرا إلى  تطابق رؤية الجانبين حول التكاتف سوياً لدعم علاج مرضى السرطان من خلال مشاريع ومكاتب وبعثات الهلال الأحمر القطري، وتحويل مرضى السرطان الذين يجري تشخيصهم إلى مركز الحسين للسرطان في الأردن، وتعزيز الجهود المشتركة فيما يخص حشد الموارد والدعم في دولة قطر للمساهمة في علاج هؤلاء المرضى.
وتخلل الزيارة جولة في مركز الحسين للسّرطان للتعرف على أحدث التقنيات الطبية التي يعتمدها المركز في تقديم العلاج الشمولي لمرضى السرطان من جميع أنحاء العالم العربي.

اللواء الحواتمة يكرم فريق التحقيق الذي كشف قضية السلب المسلح على بنك في الوحدات عام 2018.

Posted: 13 Dec 2021 06:08 AM PST

* الحواتمة : فرق التحقيق قدمت خدمات جليلة للعدالة بالكشف عن العديد من القضايا، وستوسع عملها خلال الفترة المقبلة .

صراحة نيوز – كرم مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة فريق تحقيق البحث الجنائي، الذي عمل على متابعة القضايا المجهولة والكشف عنها، وكان آخرها قضية السلب المسلح الذي وقع على فرع احد البنوك في العام 2018م.

وأكد اللواء الركن الحواتمة أن ما قام به فريق التحقيق من جهود استثنائية ومتابعة لأدق المعلومات والتفاصيل، والإصرار على الوصول إلى الحقيقة في قضايا مضى عليها سنوات طويلة، ما هو إلا دليل على الحرفية العالية لرجال الأمن العام في كافة الوحدات والتشكيلات.

وشكر اللواء الركن الحواتمة أعضاء فريق التحقيق على جهودهم في إظهار الحقيقة، لافتاً أن فريق التحقيق في القضايا التي مر عليها سنوات دون الكشف عن ملابساتها، قدم خدمات جليلة للعدالة التي تسمو فوق كل الغايات والأهداف، وتعكس رسالة الأمن العام النبيلة في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحفظ الأرواح والأعراض والأموال.

ودعا مدير الأمن العام لجان التحقيق كافة في القضايا المجهولة لمتابعة عملها والتوسع في فتح ملفات التحقيق في القضايا الجنائية كافة، واعتبارها قضايا مفتوحة حتى الوصول إلى الحقيقة التي تكفل إنفاذ سيادة القانون، وملاحقة الجريمة والتصدي لها.

وأشار اللواء الركن الحواتمة الى أن هذا التكريم عن الجهود الاستثنائية التي يبذلها رجال الأمن العام، يمثل نهجاً مستمراً لمديرية الأمن العام التي تقدر منتسبيها المتميزين، ليكونوا قدوة لزملائهم كافة ولتبقى المديرية على الدوام كعهدها على الإخلاص للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة.

اللواء الحواتمة يكرم فريق التحقيق الذي كشف قضية السلب المسلح على بنك في الوحدات عام 2018.

Posted: 13 Dec 2021 06:08 AM PST

* الحواتمة : فرق التحقيق قدمت خدمات جليلة للعدالة بالكشف عن العديد من القضايا، وستوسع عملها خلال الفترة المقبلة .

صراحة نيوز – كرم مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة فريق تحقيق البحث الجنائي، الذي عمل على متابعة القضايا المجهولة والكشف عنها، وكان آخرها قضية السلب المسلح الذي وقع على فرع احد البنوك في العام 2018م.

وأكد اللواء الركن الحواتمة أن ما قام به فريق التحقيق من جهود استثنائية ومتابعة لأدق المعلومات والتفاصيل، والإصرار على الوصول إلى الحقيقة في قضايا مضى عليها سنوات طويلة، ما هو إلا دليل على الحرفية العالية لرجال الأمن العام في كافة الوحدات والتشكيلات.

وشكر اللواء الركن الحواتمة أعضاء فريق التحقيق على جهودهم في إظهار الحقيقة، لافتاً أن فريق التحقيق في القضايا التي مر عليها سنوات دون الكشف عن ملابساتها، قدم خدمات جليلة للعدالة التي تسمو فوق كل الغايات والأهداف، وتعكس رسالة الأمن العام النبيلة في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحفظ الأرواح والأعراض والأموال.

ودعا مدير الأمن العام لجان التحقيق كافة في القضايا المجهولة لمتابعة عملها والتوسع في فتح ملفات التحقيق في القضايا الجنائية كافة، واعتبارها قضايا مفتوحة حتى الوصول إلى الحقيقة التي تكفل إنفاذ سيادة القانون، وملاحقة الجريمة والتصدي لها.

وأشار اللواء الركن الحواتمة الى أن هذا التكريم عن الجهود الاستثنائية التي يبذلها رجال الأمن العام، يمثل نهجاً مستمراً لمديرية الأمن العام التي تقدر منتسبيها المتميزين، ليكونوا قدوة لزملائهم كافة ولتبقى المديرية على الدوام كعهدها على الإخلاص للوطن والقيادة الهاشمية الحكيمة.

منتسبو دورة الدفاع 19 يطلعون على آليات العمل في مصانع ” البوتاس العربية”

Posted: 13 Dec 2021 05:58 AM PST


* د . النسور: الاستثمار الصناعي يلعب دوراً مهماً في النهوض بالاقتصاد الكلي وتحقيق التنمية المستدامة في البلاد


* د. النسور : تسعى الشركة لزيادة كميات الإنتاج وتوسيع حصتها السوقية


* د. الطراونة : ” البوتاس العربية” قصة نجاح وطنية تستحق أن تعمم بفضل الفكر الاستباقي لإداراتها


صراحة نيوز  – ألقى الرئيس التنفيذي لشركة البوتاس العربية، الدكتور معن النسور، أمس الأحد وأمام مجموعة من الدارسين في دورة كلية الدفاع الوطني 19 ومنتسبي برنامج الماجستير “استراتيجيات في مواجهة التطرف والإرهاب”، محاضرة بعنوان ” الاستثمار الصناعي وأثره على الاقتصاد الكلي للبلاد: شركة البوتاس العربية أنموذجاً”، وذلك بحضور آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة الذي حضر إلى جانب أعضاء هيئة التوجيه في الكلية.
وأكد الدكتور النسور في المحاضرة التي عقدت في مصنع “البوتاس العربية” في غور الصافي أهمية الاستثمار الصناعي ودوره في تخفيض نسب البطالة وتعزيز القيمة المضافة للصناعات الوطنية وبالتالي تحفيز النمو الاقتصادي والنهوض بالاقتصاد الكلي في البلاد، مستعرضاً مساهمات الاستثمار الصناعي في الناتج المحلي الإجمالي ودوره في توجيه الموارد المالية والتقنية في سبيل إيجاد قدرة إنتاجية جديدة أو تطوير قدرة إنتاجية قائمة والذي يساعد بدوره على إنتاج مجموعة كبيرة من السلع تُلبي احتياجات السوق المحلي وتدعم الميزان التجاري للدول المُصنعة إضافة إلى دور هذه الصادرات في تعزيز احتياطيات الدولة من العملات الأجنبية.
وسلط الدكتور النسور الضوء على الجوانب المتعلقة بتوفر فرص العمل وتقليل نسب البطالة من خلال بناء سلاسل التزويد المختلفة التي من شأنها خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تؤدي إلى تحقيق نمو في الاقتصاد الكلي، مشيراً إلى أبرز التحديات التي تواجه الاستثمارات الصناعية، مقترحاً عدداً من الحلول لتحسين البيئة الاستثمارية المرتبطة بهذا الاستثمار.
وبين الدكتور النسور، أن شركة البوتاس العربية تعد أنموذجاً للاستثمارات الصناعية الناجحة في المملكة بفضل من حققته على مدار السنوات الماضية من نتائج مالية متميزة، وقدرتها على رفد خزينة الدولة بالعملات الأجنبية وما تورده من رسوم وضرائب مختلفة إلى جانب مساهمة مبيعاتها بنسبة (10%) من إجمالي الصادرات الوطنية.
وأوضح الدكتور النسور أن ” البوتاس العربية” طبقت خطة عمل مبنية على احتياجات وتحليل التوقعات المستقبلية لأنماط الاستهلاك المختلفة للأسمدة، حيث تمكنت الشركة وبفضل هذه الخطة من تطوير منتجاتها وبالتالي زيادة صادراتها لأسواق غير تقليدية لم تكن موجودة في السابق، مبيناً أن الشركة تعمل على تحقيق أهدافها على كافة الأصعدة التشغيلية كزيادة كميات الإنتاج، وزيادة حصتها السوقية، والتوسع في صناعات الأسمدة المشتقة ذات القيمة المضافة العالية بالاعتماد على البحث والتطوير الذاتي.
وأشار الدكتور النسور، إلى أن الشركة عملت منذ العام 2019 على تطوير وبناء نموذج عملياتي ومالي قادر على التكيف مع تغيرات وتقلبات السوق ومواجهة التحديات التي قد تنشأ وبشكل يضمن تحقيق أرباحٍ نوعية متسقة مستمرة في ظل الظروف المختلفة، لافتاً إلى أثر هذا النموذج على أرباح الشركة والنمو المضطرد في الهوامش الربحية على سوق رأس المال الأردني والزيادة في سعر سهم الشركة والقيمة السوقية في سوق عمان المالي.
وذكر الدكتور النسور أن النمو في أي قطاع اقتصادي يعتمد على وجود قواعد حوكمة تضمن تنفيذ أعمال الشركات العاملة فيه ضمن ضوابط محددة تخدم جميع أصحاب المصالح في هذه الشركات، مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة مواكبة التطورات المتعلقة بالممارسات المرتبطة بالاستدامة والأخذ بعين الاعتبار العوامل والمعايير البيئية والاجتماعية المطبقة والمتعارف عليها.
واستعرض الدكتور النسور خطط “البوتاس العربية” للنهوض برأس المال البشري وتحقيق النقلة النوعية في تدريب وتطوير القوى العاملة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال والتي تتمثل بتفعيل دور الفئة الشبابية وإيجاد بيئة العمل الملائمة لها والتي من شأنها جذب المهارات وضمها لكوادر الشركة .
وفيما يتعلق بخطط الشركة المستقبلية والتي تعتمد على التوسعات الأفقية والعمودية لصناعة الأسمدة في المملكة، أوضح الدكتور النسور أنها ترتكز على زيادة كميات البوتاس المنتجة والتركيز على استخدام الكميات الإضافية لإنتاج أصناف مختلفة من مادة البوتاس تمكن الشركة من الدخول إلى أسواق جديدة إضافة إلى استخدام كميات الإنتاج الإضافية للنهوض بصناعات الأسمدة من خلال الاستثمار في الصناعات المشتقة والتي من شأنها تعظيم القيمة المضافة لصناعة الأسمدة وما لذلك من انعكاسات إيجابية على الاقتصاد الكلي للبلاد.
وأضاف الدكتور النسور أن الخطط الشمولية لـ “البوتاس العربية” تأخذ بعين الاعتبار صناعات التعدين والأسمدة الأردنية، حيث ترى الشركة بوجود فرص كبيرة أمام صناعة الأسمدة الأردنية لتحقيق قفزة نوعية في سلّم القيمة المضافة وذلك من خلال إضافة عنصر النتروجين – المفقود أردنياً – عن طريق إنتاج مادة الأمونيا وذلك بهدف جعل المملكة من بين عدد محدود جداً من الدول التي تنتج العناصر الغذائية السمادية الثلاثة مجتمعة وبكميات تجارية ضمن حدود أراضيها، موضحاً أن استغلال العناصر الثلاثة وإنتاج الأسمدة المتخصصة والكيماويات ذات العوائد الاقتصادية المجزية سيسهم في زيادة النمو الاقتصادي لأحد أهم القطاعات التي تعزز الأمن الغذائي وتساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن موارد متوفرة محلياً.
وفيما يتعلق بتطورات آليات العمل مستقبلاً في الثورة التكنولوجية التي يشهدها العالم، أوضح الدكتور النسور أن ” البوتاس العربية” تعمل على تطوير العمليات الصناعية في الشركة من خلال تطبيق خطط التحول الرقمي وتطبيق آليات الذكاء الاصطناعي، لافتاً إلى أن الشركة تعمل على تطوير وتعزيز دور البحث والابتكار والتطوير بهدف تعزيز قدرات الشركة لتطوير المنتجات وإيجاد الحلول الفنية.
وتضمنت المحاضرة أمثلة عن النمو المتحقق من خلال دراسة منظومة العمل التي تعمل من خلالها الشركة والمرتبطة بإنتاج مادة البوتاس وسلاسل التزويد المختلفة المرتبطة بها والنهوض بالصناعات والقطاعات الخدمية المرتبطة بتزويد مادة البوتاس وتصديرها.
من جانبه، أكد آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية العميد الركن الدكتور عوض الطراونة، أهمية هذه المحاضرة القيّمة لربطها بين النظريات الاقتصادية وترجمتها على أرض الواقع من الناحية العملية والتطبيقية، وذلك بما يخص المحور الاقتصادي كمؤثر رئيسي في الأمن الوطني، مشيداً بالنجاح الذي حققته شركة البوتاس العربية والمبني على خطط استراتيجية متكاملة طويلة الأمد.
وقال الدكتور الطراونة:” نلاحظ التقدم الواضح في تحقيق أهداف الشركة التي أساسها عمل روح الفريق ووجود المؤشرات الاقتصادية والموارد البشرية المؤهلة وتوفر استراتيجية لإدارة المخاطر، وهذا ما ظهر جلياً خلال جائحة كورونا التي تميزت فيها البوتاس العربية وحققت أعلى الأرباح”.
وأضاف الدكتور الطراونة:” توضح زيارة وفد كلية الدفاع لمصانع شركة البوتاس العربية، مدى الالتقاء بين الفكر السياسي من لدن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني مع الفكر الاقتصادي في الإدارة السليمة التي توجت بمخرجات رفدت الاقتصاد الوطني وكل ذلك عكس الحس الوطني وروح المسؤولية لدى القائمين على هذه المؤسسة الرائدة بالمعنى الريادي الحقيقي لهذا المفهوم حيث انتقلت هذه الشركة من التميز الى الميزة التنافسية الدولية في تسويق المنتجات بسبب الفكر الاستباقي للقائمين على هذه المؤسسة”.
ودعا الدكتور الطراونة إلى تعميم قصة نجاح شركة البوتاس العربية على جميع مؤسسات الدولة الاقتصادية الأخرى بفضل الرؤية الثابتة في استغلال الموارد المتاحة والتوظيف السليم للموارد المختلفة وعلى كافة الأصعدة وبما يسهم في تحقيق الأهداف الوطنية، وينعكس بالتالي إيجابا على منظومة الأمن الوطني الشمولي.
وفي نهاية المحاضرة جال المشاركون في مصانع ومواقع الشركة للوقوف على واقع الاستثمارات الصناعية وآليات العمل فيها.

إطلاق الموسم التاسع من برنامج أورنج الريادي “BIG” بالشراكة مع “إنتاج”

Posted: 13 Dec 2021 05:02 AM PST

  صراحة نيوز –  اعلنت أورنج الأردن عن توقيعها شراكة مع جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات الأردنية “إنتاج” ليتم إطلاق الموسم التاسع من برنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية “BIG” في إطار مبادرة “TechAID” التي أطلقتها جمعية إنتاج والتي ستقوم من خلالها لجنة التحكيم المتخصصة بدراسة وتقييم المشاريع الريادية المتقدمة للانضمام إلى البرنامج، وثم اختيار ستة منها للالتحاق بالموسم الجديد.

 

وتأتي هذه الخطوة في إطار الشراكة الاستراتيجية التي تجمع أورنج الأردن و”إنتاج” للارتقاء بمنظومة الريادة في المملكة ودعم المشاريع الأردنية الطموحة وتزويدها بالتوجيه والإرشاد وإتاحة فرص التشبيك والاستثمار والتمويل، فضلاً عن الدراسات التي يواصل الطرفان إجراءها من أجل تحديد مجالات التطوير ومواجهة التحديات التي قد تحدّ من دور الشباب الريادي.

 

وتهدف المبادرة الوطنية “TechAID” التي أطلقتها جمعية “إنتاج” ومجلس الشركات الناشئة “StartupsJo” بالشراكة مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، لتعزيز دور الإبداع والابتكار المعتمد على التكنولوجيا في حل التحديات وتنمية الشركات وتوسيع الفرص الحالية وخلق فرص جديدة وتطوير المهارات الرقمية لضمان الاستخدام الأمثل للحلول التكنولوجية في جميع الظروف والأوقات وخاصة في الأزمات مثل جائحة كورونا.

 

وأكدت أورنج الأردن أن شراكتها مع “إنتاج” في إطار مبادرة “TechAID” تعكس مدى حرصها على تطوير هذا القطاع وتوسيع أشكال دعم الشباب الريادي وخاصة أصحاب المشاريع القائمة على التكنولوجيا التي أثبتت مدى جدواها، وخاصة في ظل جائحة كورونا، بما يتماشى مع دور الشركة في تسريع التحوّل الرقمي.

 

وتواصل الشركة التزامها بالارتقاء بالمنظومة الريادية ودعم الشباب بما يعزز مساهمتهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، من خلال برنامج “BIG” الذي ساهم في نجاح أكثر من 44 شركة ومبادراتها الأخرى، وذلك في إطار استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تولي اهتماماً كبيراً لتطوير قطاع الريادة كونه أحد روافد الاقتصاد الوطني.

 

يشار إلى أن برنامج “BIG” بدأ في استقبال طلبات المشاركة في الموسم التاسع اعتباراً من الثاني من كانون الأول وحتى السادس عشر من كانون الأول الجاري، ليواصل علامته الفارقة في مسيرة الشركات الناشئة المنضمة من خلال تقديم الدعم بمختلف أشكاله، التقني والفني والإعلامي وفرص التشبيك ومشورة خبراء القطاع، بالإضافة إلى فرص المشاركة في أهم المؤتمرات العالمية في ريادة الأعمال والتكنولوجيا مثل VIVA Tech في فرنسا وغيرها في المنطقة والعالم.

 

 

 

 

طالب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إياد عودهيظفر ببرونزية بطولة غرب آسيا للمبارزة

Posted: 13 Dec 2021 04:44 AM PST

     صراحة نيوز –   ظفر الطالب إياد عوده من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  بالميدالية البرونزية في سلاح “الايبيه” في بطولة غرب آسيا للمبارزة، التي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية، بمشاركة كل من:  الأردن، الإمارات، قطر، الكويت، لبنان، سورية، فلسطين، اليمن، والعراق.
        وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بهذا الفوز مؤكداً أن الجامعة حرصت، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، على دعم كل مشاركات طلبتها في بطولات محلية ودولية وتوفير كل ما يلزم لنشاطاتهم.
       ويذكر أن الجامعة ظفرت قبل أسابيع بكأس بطولة الجامعات الأردنية للمبارزة، والتي نظّمتها الجامعة ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية، بالتعاون مع رابطة اللاعبين الدوليين، والاتحاد الأردني للمبارزة، وبتنسيق من مؤسسة قعوار لإقامة الفعاليات والبطولات الرياضية.

طالب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إياد عودهيظفر ببرونزية بطولة غرب آسيا للمبارزة

Posted: 13 Dec 2021 04:44 AM PST

     صراحة نيوز –   ظفر الطالب إياد عوده من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  بالميدالية البرونزية في سلاح “الايبيه” في بطولة غرب آسيا للمبارزة، التي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية، بمشاركة كل من:  الأردن، الإمارات، قطر، الكويت، لبنان، سورية، فلسطين، اليمن، والعراق.
        وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بهذا الفوز مؤكداً أن الجامعة حرصت، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، على دعم كل مشاركات طلبتها في بطولات محلية ودولية وتوفير كل ما يلزم لنشاطاتهم.
       ويذكر أن الجامعة ظفرت قبل أسابيع بكأس بطولة الجامعات الأردنية للمبارزة، والتي نظّمتها الجامعة ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية، بالتعاون مع رابطة اللاعبين الدوليين، والاتحاد الأردني للمبارزة، وبتنسيق من مؤسسة قعوار لإقامة الفعاليات والبطولات الرياضية.

 

طالب جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إياد عودهيظفر ببرونزية بطولة غرب آسيا للمبارزة

Posted: 13 Dec 2021 04:44 AM PST

     صراحة نيوز –   ظفر الطالب إياد عوده من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  بالميدالية البرونزية في سلاح “الايبيه” في بطولة غرب آسيا للمبارزة، التي أقيمت في مدينة السليمانية العراقية، بمشاركة كل من:  الأردن، الإمارات، قطر، الكويت، لبنان، سورية، فلسطين، اليمن، والعراق.
        وأشاد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي بهذا الفوز مؤكداً أن الجامعة حرصت، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، على دعم كل مشاركات طلبتها في بطولات محلية ودولية وتوفير كل ما يلزم لنشاطاتهم.
       ويذكر أن الجامعة ظفرت قبل أسابيع بكأس بطولة الجامعات الأردنية للمبارزة، والتي نظّمتها الجامعة ضمن احتفالاتها بمئوية الدولة الأردنية، بالتعاون مع رابطة اللاعبين الدوليين، والاتحاد الأردني للمبارزة، وبتنسيق من مؤسسة قعوار لإقامة الفعاليات والبطولات الرياضية.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال