صراحة نيوز

الجمعة، 16 يوليو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تسجيل 7 وفيات و475 اصابة كورونا جديدة في الأردن

Posted: 16 Jul 2021 06:23 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت في الأردن 7 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا، و475 إصابة جديدة بالوباء، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 760161 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة، الجمعة.

وبذلك يرتفع عدد الوفيات منذ يدء الجائحة  إلى 9879 وفاة 

نحن وردود أفعالنا …!

Posted: 16 Jul 2021 06:16 AM PDT

صراحة نيوز – بقلم م. عبدالرحمن “محمدوليد” بدران

يجلس أحدهم مع عائلته في الصباح لتناول طعام الإفطار لعله يدخل شيئاً من السعادة لقلوبهم، فجأة تنطلق ابنته الصغيرة لتقبيله من فرط حبها له، لكنها تصطدم بكأس الشاي الذي يسقط على ثيابه، تقف الطفلة مرعوبة فينظر لها الأب ويوبخها بشدة، تنفجر هي باكية ويتوتر المشهد، يتوجه الرجل باللوم إلى زوجته كيف لم تنتبه لإبعاد الكأس قبل أن تقع، تغضب الزوجة وتجيبه أنها لم تنتبه لذلك، ثم ينتبهان لوجود الأطفال فيطلبون منهم الخروج إلى غرفتهم، يقوم هو بعدها لارتداء ثيابه قبل الخروج إلى عمله فيفاجئ بأن حافلة المدرسة قد فاتت أولاده، يضطر للتأخر على عمله وإيصال أولاده بنفسه، ويأخذهم وهو متجهم ويطير بهم في الشوارع بسرعة جنونية مما يتسبب له في مخالفة مرورية، وفي الطريق لا يتحدث مع أولاده بكلمة واحده حتى أن أولاده ينزلون من السيارة بدون توديعه كالمعتاد، في المقابل يجد مديره ينتظره للتوقيع على الإنذار بسبب التأخير عن العمل!

بعد كل ذلك يجد الرجل نفسه يعود للوراء قليلاً ليجد أن كل ما جرى من المشاكل كان بسبب نقطة لا تستحق الذكر وهي سقوط الكأس على الثوب والتي أدت لكل مسلسل المشاكل التي تلاها، فيلوم نفسه على ردود أفعاله التي خلقت جواً من السلبية التي أحاطت به وبكل أفراد عائلته في ذلك اليوم، ويكتشف أن الخطأ لم يكن خطأ ابنته الصغيرة التي أرادت إثبات شيئاً من حبها لوالدها، ولا زوجته التي لا تطيق أكثر من قدراتها الطبيعية كأي إنسان طبيعي، ولا رجل المرور الذي يقوم بواجبه أو مديره الذي يطبق قوانين العمل، وإنما كان منه هو الذي لم يتعامل مع الأمر بهدوء وعقلانية ووضعه ضمن حجمه الطبيعي من البداية.

ومن هذا المثال نرى إثباتاً عملياً لقاعدة الخبير النفسي المعروف ستيفن كوفي 10/90، والتي تعني أن 10% من المشاكل التي تواجهنا في حياتنا هي بالفعل خارجة عن إرادتنا، لكن ردود أفعالنا تجاه تلك المشاكل ستشكل 90% مما سيحدث لنا بعدها!

يروى أنه كان لمعاوية بن أبي سفيان مزرعة في المدينة المنورة مجاورة لمزرعة عبدالله بن الزبير رضي الله عنهما، وقد كان الخلاف بينهما قائماً في ذلك الوقت فدخل رجال لمعاوية مزرعة ابن الزبير وعاثوا فيها فساداً، فما كان من ابن الزبير إلا أن كتب كتاباً شديد اللهجة لمعاوية قال فيه: “من عبدالله بن الزبير إلى معاوية ابن هند آكلة الأكباد، أكفف يد عبيدك عن مزرعتي وإلا كان بيني وبينك شأن عظيم”.

وصلت الرسالة إلى معاوية وهو الخليفة بدمشق، فقرأها ثم أعطاها ابنه يزيد يسأله الرأي فيها، فقال له ابنه: ترسل له جيشاً أوله في المدينة وآخره في دمشق يأتونك برأسه!

لكن معاوية التفت لكاتبه وقال له أكتب: “من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله ابن ذات النطاقين وحواري رسول الله صلى الله عليه وسلم “يقصد والدته ووالده”، أما بعد: فإن الدنيا هينة تجاه رضاك، فإذا وصلتك رسالتي هذه فضم أرضي إلى أرضك وعبيدي إلى عبيدك، ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك، والسلام”.

وصلت الرسالة إلى ابن الزبير فبكى، ثم رد عليها: “إلى أمير المؤمنين معاوية بن أبي سفيان بارك الله في أرضك ومالك ولا أعدمك الله الرأي السديد الذي جعلك بهذا المقام”.

فقال معاوية عند وصول الرسالة له: يا بني إذا ابتليت بمثل هذا البلاء فداوه بهذا الدواء، فمن عفا ساد ومن حلم عظم.

ويبقى لكل منا الخيار في السباق بيننا نحن وردود أفعالنا، هل نكون من يسيطر على ردود أفعالنا ونتعامل مع أمور حياتنا بهدوء وضمن إطارها الطبيعي بدون مبالغة، أم نترك أنفسنا رهينة لردود أفعالنا لتسيطر علينا وتملأ حياتنا وحياة من حولنا بالمشاكل التي لا تطاق! 

 

 

وزير السياحة يشارك بإفتتاح الدورة الـ44 للجنة التراث العالمي

Posted: 16 Jul 2021 05:55 AM PDT

صراحة نيوز – وحدة الاعلام والاتصال- شارك وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، اليوم الجمعة، بحضور مدير عام دائرة الآثار العامة بالوكالة المستشار هشام العبادي، في إفتتاح الدورة الـ44 للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو)، التي تعقدها الصين إفتراضيا عبر الإنترنت.

وستناقش الدورة التي حضر إفتتاحها أيضاً رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، ومفوض إدارة شؤون المحمية والسياحة في السلطة الدكتور إسماعيل أبو عامود، ومن هيئة موقع المغطس حسام حجازين، وعدد من مدراء المديريات في دائرة الآثار، عدة أمور تتعلق بمواقع التراث العالمي، ومراجعة 39 ملفاً مرشحاً للإدراج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وفيما يخص الأردن ستناقش الدورة التي تُعقد خلال الفترة ما بين 16 الى 31 من شهر تموز الحالي، تقارير حالة الحفاظ على التراث في عدة مواقع أثرية بالمملكة، مدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، كالبترا، ووادي رم ،المغطس، وأم الرصاص، وملف ترشيح مدينة السلط لإدراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

نصف مليون جرعة فايزر من الولايات المتحدة الأمريكية للأردن

Posted: 16 Jul 2021 05:48 AM PDT

صراحة نيوز – بدأت الولايات المتحدة اليوم الخميس شحن نصف مليون جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا إلى الأردن “ضمن جهودها العالمية لمواجهة الفيروس”، على ما أفاد مسؤولون لوكالة “فرانس برس”.

ديه: أقبال ملحوظ على شراء ملابس العيد

Posted: 16 Jul 2021 05:04 AM PDT

صراحة نيوز – أكد نقيب تجار الألبسة والأقمشة والأحذية منير ديه، وجود إقبال ملحوظ من المواطنين على شراء مستلزمات عيد الأضحى المبارك من الألبسة والأحذية، ظهر واضحا يوم أمس الخميس، متوقعاً زيادة وتيرته خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي تصريح صحفي له قال ديه إن اقبال المواطنين على شراء الملابس والاحذية استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك، زاد تدريجياً، منذ البدء بصرف رواتب موظفي القطاع العام، لكنه لا زال أقل من معدلاته بمواسم سابقة.
وأضاف ديه، أن أسعار الملابس والأحذية في السوق المحلية مستقرة ضمن مستوياتها الاعتيادية لموسم عيد الأضحى والصيف وعودة المدارس، وذلك رغبة من التجار بتصريف مخزونهم من البضائع والحصول على السيولة النقدية اللازمة للوفاء بالالتزامات المطلوبة منهم، إلى جانب وجود منافسة قوية.
وبين، أن نشاط قطاع الألبسة والأحذية بدأ بالتحسن منذ بداية شهر تموز الحالي، بالتزامن مع عودة قطاعات وأنشطة اقتصادية متعددة لممارسة أعمالها وبدء مواسم الأعياد وحفلات الزواج وفتح صالات الأفراح، فيما شهد شهر حزيران ركودا غير مسبوق.
وأشار ديه إلى أن مستوردات المملكة من الألبسة والأحذية بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 90 مليون دينار مقابل 130 مليون دينار خلال أعوام قليلة ماضية، جراء حالة الركود التي تعيشها الأسواق وارتفاع أجور الشحن البحري، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا التي القت بظلال قاتمة على القطاع.
وتأتي غالبية مستوردات الأردن من الألبسة والأحذية من تركيا والصين إلى جانب بعض الدول العربية والأوروبية والآسيوية.
ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغل 56 الف عامل غالبيتهم من الأيدي العاملة الأردنية، 11 الف منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة.
ويوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.

بالفيديو … الحاج توفيق لبرنامج حلوة يا دنيا ” بعض المسؤولين تعلموا علينا “

Posted: 16 Jul 2021 04:18 AM PDT

منذ بداية الأزمة طلبنا تشكيل خلية أزمة .. لا يجوز ترك الأمور لقرار خجول

صراحة نيوز – قال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق من حق المواطن جراء ارتفاع الأسعار الذي طال غالبية السلع لأنه بات يعاني من ضغط الحياة خاصة جراء جائحة كورونا ، البطالة زادت ، الدخل قل ، وتكاليف الحياة ارتفعت .

واضاف خلال استضافته على برنامج حلوة يا دنيا الذي يعرض على قناة رؤيا ردا على سؤال حيال عوامل ارتفاع الاسعار ان المواطن هو الحقلة الأضعف بسبب قرارات وسياسات الحكومة لافتا الى ان لا علاقة للتجار في ذلك لأن من يتحكم في ذلك بلد المنشأ فنحن وللاسف نستورد معظم ما نستهلك وما يجري في العالم نتأثر فيه .

وقال ” للاسف ايضا لا توجد لدينا في الأردن حماية للمستهلك والحكومة هي المعنية أولا من خلال اتخاذها حزمة من الإجراءات باعادة النظر في الرسوم والضرائب التي تفرضها على السلع على سبيل المثال .

وقال هنالك تغيرات كبيرة في العالم ، لدينا مشاكل شحن ، عملات ، جفاف في البرازيل ، نقص في المحاصيل بأمريكيا ، .وهذا الطلب الكبير وخاصة في الصين اربك العالم ونحن جزء من هذا العالم .

وردا على سؤال حيال ارتفاع اسعار الشحن وخاصة من الصين باعتبارها أكبر الدول المصدرة والتي تراجعت صادرتها بصورة كبيرة بسبب جائحة كورونا قال الحاج توفيق ” في ارباك في العالم والصين اربكت الدنيا ” مشددا ان قرارات الحكومة ليست على مستوى الأزمة ونحن منذ بداية أزمة كورونا طلبنا تشكيل خلية أزمة فلا يجوز ترك الأمر لقرار خجول هنا وهناك .

واضاف اننا نواجه أزمة في ظل وضع اقتصادي صعب خاصة ووضعنا الإقتصادي في اسوأ حالاته جراء غياب سياسات حكومية واضحة وقرارات جريئة واستثنائية ” في وضع كورونا بعض المسؤولين تعلموا علينا ” والتجار اليوم باتوا يعانون من شبح الإفلاس والإغلاقات فما بالك المواطن …

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الملك يجتمع بمسؤولين عسكريين أمريكيين

Posted: 16 Jul 2021 04:08 AM PDT

صراحة نيوز –  اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني بقائد القيادة المركزية الأمريكية الفريق أول كينيث ماكينزي، والفريق أول ريتشارد كلارك، قائد قيادة العمليات الخاصة الأمريكية.
وبحث جلالته والمسؤولان الأمريكيان، في اجتماع أمس الخميس، سبل تعزيز التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في المجالين العسكري والأمني.
وتطرق الاجتماع إلى المستجدات في المنطقة، والجهود المبذولة إقليميا ودوليا في الحرب على الإرهاب، ضمن نهج شمولي.

احتجاجات ومواجهات عنيفة في بيروت

Posted: 16 Jul 2021 03:26 AM PDT

صراحة نيوز – ما إن أعلن رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، اعتذاره عن تكليف تشكيل الحكومة، أمس الخميس، حتى عمد محتجون إلى قطع عدد من الطرقات في العاصمة اللبنانية، بيروت، وعدد من المناطق الأخرى.

في بيروت، أقفل محتجون الطريق عند منطقة المدينة الرياضية ووقعت مواجهات بينهم وبين عناصر الجيش اللبناني، ما أدى الى وقوع إصابات في صفوف الجانبين.

واشارت معلومات صحفية عن  وقوع مواجهات عنيفة بين الجيش اللبناني ومحتجين في منطقة المدينة الرياضية وهي تعتبر من المناطق المؤيدة للحريري، بعد أن حاول الجيش فتح الطريق.

كما سمع إطلاق نار كثيف مصدره منطقة طريق الجديدة في بيروت.

وعلى أثر الاعتذار ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ليسجل عشرون ألف ليرة وهو رقم قياسي.

ويتخوف متابعون من تفاقم الفوضى الأمنية في لبنان في ظل الأزمة السياسية والخلاف الحاد القائم بين رئيس الجمهورية والحريري، وما لهذا الخلاف من انعكاس على الوضع الإقتصادي الصعب الذي قد يؤجج من التحركات الإحتجاجية في الشارع.

ارتفاع حصيلة ضحايا فيضانات ألمانيا إلى 81 قتيلا وأكثر من 1300 مفقود

Posted: 16 Jul 2021 02:51 AM PDT

صراحة نيوز – تسببت الفيضانات في ألمانيا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ في دمار كبير، وأودت بحياة 40 شخصًا على الأقل في ألمانيا و6 في بلجيكا.

ولقي رجلا إطفاء مصرعهما في ألمانيا، حسبما ذكرت الشرطة، بينما أُبلغ عن فقدان العشرات بسبب الفيضانات في جنوب وغرب البلاد. كما تم نشر الجيش في بعض المناطق الأكثر تضررًا للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وتسببت هذه العواصف في واحدة من أسوأ الفيضانات التي شهدتها ألمانيا منذ عقود.

على نفس الصعيد، أبلغت بلجيكا أيضًا عن حالات وفاة، بحسب شبكة RTBF المتعاونة مع CNN. كما تضررت هولندا ولوكسمبورغ أيضًا جراء الفيضانات.

انطلاقة ثالثة فروسية الصيف للجواد العربي …السبت

Posted: 16 Jul 2021 02:46 AM PDT

صراحة نيوز – تنطلق صباح غد السبت في الساعة العاشرة صباحا فعاليات ” Tour Summer “للفروسية لعام 2021 الجولة الثالثة والتي سوف تقام على الميدان الخارجي لنادي الجواد العربي ،بأشراف إدارة نادي الجواد العربي ممثلة بشركة القوة للفروسية ووجهت الدعوة لمختلف المراكز في الاردن وباشراف الاتحاد الملكي للفروسية ووفق بروتوكول المحافظة على الصحة العامة والوقاية من فيروس كورونا.

ويشرف على البطولة احمد قريشه الرئيس التنفيذي لادارة القوة للفروسية ،وخضر القصير مدير عام نادي الجواد العربي ،الذي أعلن عن زيادة الجوائز المالية لكل فئة من مطاعم ابو زغلة وحكام دوليين معتمدين من الاتحاد الدولي للفروسية.

علما ان الفئات المعتمدة هي على ارتفاع ،60سم، 80-90سم،100سم ،110-115سم ،120-125سم ،130-135سم،وفتح فئة 140-145 سم كفئة ترحيبية (خارج نظام النقاط التراكمية.)

علما ان البطولة 7 جولات يتم احتساب 5 جولات عند انتهاء الجولة الاخيرة ،ويتم احتساب النقاط وفقا لكل مركز حصل عليه الفارس في كل جولة.

وتحتسب النتيجة للفارس وليس للجواد،ايسمح للفارس المشاركة بأي عدد من الخيول ،ويسمح للجواد المشاركة على فئتين مع نفس الفارس او فارس مختلف ،ويسمح للجواد بالمشاركة مرتين على نفس الفئة مع فارس مختلف ،ويسمح بمشاركة الجواد ثلاث مرات .ع فارس مختلف الفئات 80-90سم وفئة 100سم.

ويتصدر اعلى الفئات الفارس حمزة الكسواني وهمام عليان ،وستفين يعقوب ،وعبد الرحمن قريشه ،وعبد الدائم النعيمات ،ومحمد وليان المومني ،وضمن فئات الواعدات الفارسة ايمان الداغستاني.

فرنسا تعلن عقد مؤتمر دولي في 4 آب استجابة لاحتياجات اللبنانيين

Posted: 16 Jul 2021 02:42 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت فرنسا اليوم الجمعة، عن عقد مؤتمر دولي جديد في 4 آب القادم للاستجابة لاحتياجات الشعب اللبناني بمبادرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمم المتحدة.
وقالت الناطقة باسم الخارجية الفرنسية في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية: “علمت فرنسا بقرار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري باعتذاره عن تشكيل الحكومة اللبنانية، والذي يعود بحسب الخارجية إلى انسداد الأفق الذي مارسته القوى السياسية اللبنانية منذ عدة أشهر، رغم الأزمة الاقتصادية والاجتماعية غير المسبوقة التي يعيشها لبنان”.
وأضافت أن “هناك اليوم حالة طوارئ ضرورية للخروج من هذا التعطيل المنظم وغير المقبول، الذي منع من تشكيل الحكومة اللبنانية، لذلك يجب إعادة إطلاق الاستشارات البرلمانية بشكل سريع من أجل تشكيل حكومة لبنانية”.
واعتبرت أن “هذه الحكومة يجب أن تطلق إصلاحات ضرورية للخروج من هذه الأزمة وأيضا التحضير لانتخابات 2022، التي يجب أن تكون شفافة وتحترم الأجندة الموضوعة لها”.
وختمت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية أنه “من أجل الاستجابة لطلبات اللبنانيين ستعقد قمة دولية لمساعدة الشعب اللبناني يوم 4 آب القادم بناء على طلب الرئيس ماكرون وبمساعدة الأمم المتحدة”.
ودعت فرنسا لبنان لإطلاق مشاورات برلمانية فورا لاختيار رئيس وزراء جديد .

نادي باريس يوافق على شطب 14 مليار دولار من ديون السودان

Posted: 16 Jul 2021 02:39 AM PDT

صراحة نيوز – قال إيمانويل مولان رئيس نادي باريس اليوم الجمعة، إن نادي الدائنين الرسميين وافق على إلغاء 14 مليار دولار مستحقة على السودان، وإعادة هيكلة باقي المبلغ البالغ 23 مليار دولار المستحق للبلد الإفريقي.

وفي حديثه إلى الصحافيين بعد التوصل إلى الاتفاق يوم أمس الخميس، حث مولان الدائنين الآخرين من القطاعين العام والخاص للسودان على إعفاء البلاد من الديون بنفس الشروط.

وكان صندوق النقد الدولي أقر أواخر يونيو الماضي، قرضا بقيمة 2.5 مليار دولار للسودان وأبرم اتفاقا تاريخيا مع البنك الدولي يقضي بتخفيف قدره 50 مليار دولار من ديونه.

جاء الإعلان بعدما وضع صندوق النقد الدولي اللمسات الأخيرة على اتفاق مع 101 بلد مانح يسمح للسودان بتسديد نحو 1.4 مليار دولار من ديونه المتأخرة للمقرض الذي يتّخذ من واشنطن مقرا له، وهو أمر كان يعرقل حصول الخرطوم على مساعدات جديدة.

ويعد دفع الديون المتأخرة خطوة مهمة للغاية تسمح بتخفيف أعباء الديون بموجب المبادرة المعنية بـ”الدول الفقيرة المثقلة بالديون” التي قال مسؤولون إنها ستغطي 50 مليار دولار، أي ما يعادل نحو 90% من الديون الخارجية للسودان.

وسيحصل السودان على مبلغ قدره 1.4 مليار دولار فورا بموجب برنامج صندوق النقد الدولي للإقراض ومدته 39 شهرا.

وفيات الاردن 16 تموز 2021

Posted: 16 Jul 2021 02:30 AM PDT

صراحة نيوز –  وفيات الاردن اليوم الجمعة  16 تموز 2021 

انطون سليم جريس المشيني

إبراهيم يوسف محمد المحيسن

رياض عطاالله سليمان المومني

موسى مسلم الفرارجة

محمود مزين مكحل

سمير يوسف خازر عاشور

خالد محمد احمد القصراوي

هيثم محمد فلاح النوايسه

عبد المجيد قاسم الطعاني

حسنية محمد الحاج مسعود ابودياك

معين رفيق خليل يعقوب حتر

يومية الرأي ” إسلاميو نقابة المهندسين يرفضون تعديل نظام انتخاب النقابة “

Posted: 15 Jul 2021 03:09 PM PDT

صراحة نيوز – عممت قائمة إنجاز في نقابة المهندسين التابعة لتيار الإخوان المسلمين على كافة منتسبي الإخوان  المسلمين والتيارات الإسلامية في النقابة برفض مشاركة الشباب في الإنتخابات ورفض تعديل نظام االنتخاب الخاص بالنقابة.

وبحسب ما نشرته يومية الراي استنادا لتعميم داخلي موجة لكافة مناصري التيار قالت الصحيفة ” انها حصلت على نسخة منه ” رفض التيار الإسلامي تعديل نظام الإنتخاب بالإضافة لعدم السماح لكل التيارات للمشاركة بالإنتخابات وحرمان قطاع الشباب من الترشح لمنصب النقيب والهيئات الإدارية للشعب والفروع .

واضافت يومية الرأي ان التعميم الذي أصدرته القائمة كان عاجل لأعضاء الهيئة  المركزية في نقابة المهندسين الأردنيين ، طلبت فيه من أعضاء قائمتها وقائمة إنجاز التي تمثل المتحالفين معها ضرورة العمل وفق التعميم الصادر بالتصويت بإقرار بعض تعديلات التقاعد وعدم إقرار التعديلات التي توفر فرص عمل للشباب أو صرف رواتب جديدة للمتقاعدين الجدد حيث أصرت على إبقاء رواتب كبار المتقاعدين وكبار السن الذين يعملون بعد تقاعدهم بالقطاع الخاص.

واضافت اليومية ” وحثت قائمة انجاز المحسوبة على الإخوان المسلمين في تعميمها جموع المهندسين من اتباع التيار الإسلامي على رفض التعديلات المقترحة على قانون النقابة، ورّدها جملة وتفصيلا ، وعدم تمرير أي بند من بنودها، وإعادتها إلى المجلس، معتبرة في التعميم أنه ” هو القرار الصائب، الذي نرجو منكم جميعا الالتفاف حوله، والحرص على عدم اختراقه”.

وخاطب التيار في تعميم اتباع التيار بصيغة الأمر مطالبا إياهم التمترس خلف رأي الجماعة وعدم الخروج عليه معتبرا أن التعديلات المقترحة على نظام صندوق التقاعد، لا تحقق المطلوب منها في إنقاذ صندوق التقاعد، وبحسب التعميم “نرى أن لا مانع من تمرير هذه التعديلات المقترحة على نظام الصندوق، باستثناء بند عدم السماح للمتقاعدين من العمل بعد تقاعدهم، ونرى ضرورة رفض هذا البند ورّده وعدم تمريره لإخلاله بشرط التعاقد مع الصندوق.

وقالت اليومية ان ” التعميم كان إنشائيا وحملت لغته صيغة الأمر في كثير من المواضع والفقرات، كما أنه يوحي بأن ما ورد فيه كان ملزما، حيث حمل مصطلحات ” وبعد التشاور والرأي الجماعي،” وكأنه يفرض على منتسبي التيار ما ورد فيه من قرارات على أنها مسلمات، كما حمل التعميم العديد من التناقضات ومنها انتقاده ولو بشكل مبطن لسيطرة المستقلين على النقابة في حين لم يتطرق إلى سيطرة الإسلاميين عليها لما يزيد على ٣٦ سنة.

واضافت ان التعميم  ” طلب من الأعضاء ضرورة الحضور للتصويت مستخدما عبارة ( وفق ماجاء أعلاه )  .

وقالت ” استنادا لموقف الإسلاميين سيُحرم الشباب الذين تكون مدة اشتراكهم في نقابة المهندسين أقل من ١٥ من الترشح للانتخابات وهي بذلك تؤكد على سياستها في إيجاد فئتين في نقابة المهندسين من الهيئة العامة أحدها تترشح وتنتخب والأخرى وهي الأغلبية وتشكل مانسبته٦٨ ٪من الهيئة العامة لا يحق لها ممارسة حق الترشح ولها حق الإنتخاب .

وأضافت ” يشار إلى أن الإسلاميين يطالبون بإصدار قانون انتخاب للنواب والمركزية والبلديات يسمح لجميع الأطياف بالمشاركة وان يكون الإنتخاب والترشح لجميع المواطنيين ويحرصون في نفس الوقت على حصر حق الإنتخاب والترشح لأنتخابات النقابة بمن تجاوزت خدمته النقابية ١٥ سنة.

وختمت بالإشارة الى ان ” مهندسون من المستقلين المتحالفين مع إنجاز أشاروا لعدم عقد اي اجتماع للقائمة أو التشاور ولم يدع اي منهم سواء من اعضاء الشعب الهندسية أو الفروع وإنما تم نشر التعميم على مجموعة الواتس اب الخاصة بقائمة إنجاز من أدمن المجموعات دون معرفة مصدره ” . 

بالفيديو.. ما قالته الناشطة رهام العيسوي في حق فلسطين ودور الهاشمين خلال مؤتمر ” الهاشميون والقدس “

Posted: 15 Jul 2021 01:44 PM PDT

صراحة نيوز – اشادت الناشطة رهام العيسوي بدور الهاشمين في رعاية القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والدور الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني على مختلف الأصعدة حيال القضية الفلسطينية حيث يكرس جلالته جهوده واتصالاته لشرح ابعاد وتداعيات القضية الفلسطينية الى جميع المحافل الدولي بإعتبارها القضية المركزية وقضية الشعب الاردني الأولى مثلما هي بالنسبة للشعب الفلسطين 

جاء ذلك في الكلمة التي القتها اليوم في مؤتمر ” الهاشميون والقدس تاريخ من الرعاية والحماية  ” الذي عُقد اليوم في عمان والذي افتتحه رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات . 

 

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

إمارة أبو ظبي تعلن العزل الجزئي اعتبارا من 19 يوليو

Posted: 15 Jul 2021 12:51 PM PDT

صراحة نيوز – أعلنت لجنة مكافحة جائحة كورونا في أبو ظبي عن عزل جزئي ومتطلبات جديدة لدخول الإمارة بدءا من 19 يوليو من منتصف الليل وحتى الـ5 صباحا، لمنع انتشار متحورات فيروس كورونا.

وقالت اللجنة: “سيبدأ برنامج التعقيم يوميا من الساعة 12 منتصف الليل إلى 5 صباحا.. ستقيد خلال هذه الفترة الحركة المرورية وحركة الجمهور وستتوقف وسائل النقل العام”.

كما أعلنت لجنة تحديث النسب التشغيلية والطاقة الاستيعابية في عدد من الأنشطة في الإمارة ابتداءا من الاثنين 19 يوليو، حيث تم تحديد الطاقة الاستيعابية بنسبة 50% في الشواطئ العامة والحدائق العامة والشواطئ الخاصة وأحواض السباحة والصالات الرياضية والنوادي الرياضية في الفنادق والمنتجعات الصحية في الفنادق وحافلات النقل والعبارات العامة.

وحددت اللجنة أيضا الطاقة الاستيعابية بنسبة 40% في المراكز التجارية و30% في دور السينما، مع اعتماد 3 ركاب كحد أقصى في مركبة الأجرة سعة 5 ركاب و4 ركاب كحد أقصى في مركبة الأجرة سعة 7 ركاب.

وأكدت اللجنة على ضرورة التزام أفراد المجتمع بالإجراءات الوقائية والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي وارتداء الكمامات في الأماكن العامة للحفاظ على مكتسبات الصحة العامة.

لأول مرة ” وادي موسى يتوج بلقب سوبر الطائرة “

Posted: 15 Jul 2021 12:11 PM PDT

صراحة نيوز –

توج فريق وادي موسى ولأول مرة في تاريخه بلقب “كأس السوبر” للكرة الطائرة، وذلك بعد الفوز المثير الذي حققه على فريق شباب الحسين بنتيجة 3-1، في المباراة التي جرت بين الفريقين اليوم الخميس في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، برعاية العميد جهاد قطيشات نائب سمو رئيسة الاتحاد، حيث شهدت المباراة ندية وإثارة ومستويات متقدمة من لاعبي الفريقين، حيث تقدم فريق وادي موسى مع نهاية الشوط الأول بواقع 25-20، فيما ادرك فريق شباب الحسين الفوز في الشوط الثاني بواقع 25-10، وشهد الشوطين المتبقيين سيطرة واضحة لفريق وادي موسى والذي حقق من خلالهما الفوز بواقع 25-18، 26-24.
وتعتبر مباراة “كأس السوبر” باكورة البطولات التي سيقيمها اتحاد الطائرة في العام الحالي، والتي تبدأ اعتبارا من يوم السبت المقبل باقامة بطولة كأس الأردن.
وكانت سمو الأميرة آية بنت الفيصل رئيسة الاتحاد قد وجهت رسالة تقدير إلى أسرة اللعبة لقاء الجهود الكبيرة التي قدمتها لخدمة اللعبة، والتي توجت في انجاح النشاطات التي اقامها الاتحاد في الفترة الماضية رغم الصعوبات التي واجهت الاتحاد والمتعلقة بسبب تداعيات كورونا.

صدور عدد جديد من مجلة أفكار

Posted: 15 Jul 2021 12:04 PM PDT

صراحة نيوز – صَدَرَ العدد 387 من مجلة “أفكار” الشهريّة التي تصدُر عن وزارة الثَّقافة ويرأس تحريرها الدكتور يوسف ربابعة، متضمِّنًا مجموعة من الموضوعات والإبداعات الجديدة التي شارك في كتابتها نخبة من الكُتّاب الأردنيّين والعرب.
واستهلَّ الدكتور جمال الشلبي العدد بمقالة بعنوان “الثقافة عبْر أيّ باب؟!”، وكتب عامر الصمادي في باب دراسات عن الإعلامية الأردنيّة سوسن تفاحة، وقدّم حسين نشوان قراءة في كتاب “من الاستشراق إلى علم الشرق” للبوسني “أسعد دوراكوفيتش”، وكتب الدكتور إيهاب زاهر عن التراث في الرِّواية التاريخيّة “سيد قريش”، وتأمَّلت مها بدار قصص الدكتور أماني سليمان في “سمِّه المفتاح إنْ شئت”، كما قدَّم علي شنينات قراءة في المجموعة القصصية “جاليريا” لناصر الريماوي. وفي الكتابة عن المكان الأردني تأخذنا الدكتورة نعمات الطراونة بجولة في ربوع كهف النبي لوط وجواره. وفي الباب نفسه نقرأ دراسات ومقالات متنوعة وقصائد وقصص لعدد من الكتاب .
وحول أهم الإصدارات والمستجدّات على الساحتين المحليّة والعالميّة كتب محمد سلام جميعان في باب “نوافذ ثقافية”.

الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني غزة تجري عملية جراحية نوعية

Posted: 15 Jul 2021 11:31 AM PDT


  صراحة نيوز  – أجرت الطواقم الطبية في المستشفى الميداني الأردني غزة/67، اليوم الخميس، عملية جراحية نوعية لطفل يعاني من تشوهات في منطقة الكوع.


وقال قائد قوة المستشفى العقيد الركن فواز الدعجة إن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة مستمر وبتوجيهات ملكية بتقديم الخدمات الفضلى وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لمن يطرق أبواب المستشفى من أجل التخفيف على إخواننا وإدخال السعادة والأمل في قلوبهم.

وبين مدير المستشفى الرائد الطبيب هاشم القواسمة أن الطفل كان يعاني من تشوهات في منطقة الكوع وبعد إجراء الفحوصات السريرية والشعاعية اللازمة تبين أنه لابد من إجراء تداخل جراحي لتعديل هذا التشوه الحاصل، وقد تكللت العملية الجراحية بحمد الله بالنجاح. 

وعبر والد الطفل عن عظيم شكره وتقديره لمكرمة جلالة الملك عبدالله الثاني بوجود المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة والخبرات الطبية المتوفرة فيه.

والدة الزميل نادر داود في ذمة الله

Posted: 15 Jul 2021 09:21 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم
((يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي))
صدق الله العظيم

صراحة نيوز  – انتقلت الى رحمة الله تعالى والدة  الزميل  نادر داود

تغمد الله الفقيدة بواسع رحمته واسكنها فسيح جناته انا لله وانا اليه راجعون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال