صراحة نيوز

الجمعة، 23 يوليو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تراجع اسعار الذهب عالميا

Posted: 23 Jul 2021 08:38 AM PDT

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأمريكية العالمية , اليوم الجمعة ,قرب أدنى مستوى في أسبوع المسجل في وقت سابق من تعاملات الأمس ،على وشك تكبد أول خسارة أسبوعية في غضون الخمسة أسابيع الأخيرة ، بفعل تباطؤ مستويات الطلب على المعدن الثمين بحسب وول ستريت جورنال.
وتراجعت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.3% إلى 1,801.34 دولار ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,807.21 دولار ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,810.37 دولار.

النائب المساعيد يُعقب على رسالة الرفاعي لأعضاء لجنة تحديث المنظومة السياسية مطالبا بإقالة الخضرا

Posted: 23 Jul 2021 08:26 AM PDT

صراحة نيوز – إنتقد النائب ذياب المساعيد رسالة رئيس لجنة الإصلاح سمير الرفاعي التي وجهها لأعضاء اللجنة بعدم الخوض بالقضايا الخلافية عقب تصريحات إحدى أعضاء اللجنة .

وقال المساعيد لقد فاجأتنا إحدى أعضاء لجنة الاصلاح بتهنئة ومباركة غريبة بعيد الأضحى المبارك، وهي تضع إحدى شعائر ديننا الحنيف موضع مضاد للإنسانية والرأفة والرحمة، وإن هذه الشعيرة تخل بالتوازن البيئي، وتقدم إسلام خارج العصر الذي تريد.

وإنتقد رسالة رئيس لجنة الاصلاح سمير الرفاعي التي وجهها لأعضاء اللجنة بعدم الخوض بالقضايا الخلافية،مشيًرا إلى إن كان الأولى التوجيه بإقالة هذه السيده من لجنة الإصلاح التي نأمل منها الكثير.

وتساءل النائب المساعيد: هل قضية الأضحية في ديننا الإسلامي قضية خلافية،وإن كان هذا فكر بعض الأعضاء تجاه اهم ( ثابت رئيس ) يميز هويتنا ومجتمعنا وهو ديننا العظيم، فكيف سيكون الفكر تجاه قضايا خلافية حقيقة.

وختم المساعيد أتوقع إن ما قالته السيده الخضرا إجابة كافية عن كثير من تخوفاتنا وهواجسنا من فكر لا نثق فيه قد يقودنا لمجهول يخالف ثوابتنا وما تربينا عليه.

ارتفاع أسعار النفط عالميا لليوم الثالث على التوالي

Posted: 23 Jul 2021 08:03 AM PDT

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار النفط مع افتتاح السوق الأمريكية العالمية , اليوم الجمعة, لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، استنادا على تعافي الطلب العالمي ، والذي سوف يطغى على تأثير قرار تحالف أوبك بلس زيادة الإنتاج بداية من آب/أغسطس المقبل , بحسب وول ستريت جورنال .
وارتفع الخام الأمريكي بنسبة 0.5% إلى مستوي 72.08 دولار ، من مستوى الافتتاح عند 71.72 دولار ، و سجل أدنى مستوي عند 71.50 دولار ،وصعد خام برنت بنسبة 0.7% إلى مستوي 73.94 دولار للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 73.52 دولار ، وسجل أدنى مستوي عند 73.34 دولار .

تسجيل 4وفيات و331إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن

Posted: 23 Jul 2021 08:00 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة ، عن تسجيل 4 وفيات و331 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9933 وفاة و763437 اصابة.
وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 7489حالة ، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 54 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 45حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 498حالة.
وبين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 6 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 17بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 11 بالمئة.
وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 26 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 8بالمئة.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 8بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 7 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 5بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 406حالات شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 746015حالة.
وأشار الموجز إلى إجراء 15172فحصاً، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 8307905 فحوص لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم وصلت إلى نحو 2.18 بالمئة.

مياهنا تسيطر على تغير طفيف بنوعية المياه باحد احياء طبربور

Posted: 23 Jul 2021 07:58 AM PDT

صراحة نيوز –  سيطرت شركة مياه الأردن، “مياهنا”، على تغير طفيف في نوعية مياه الشرب في حي عين رباط بطبربور في العاصمة عمان.
وأوضحت الشركة في بيان صحافي اليوم الجمعة، أن اتصالاً هاتفياً من أحد المواطنين أفاد بتغير نوعية المياه في منزله، وعلى الفور توجهت فرق الشركة الفنية، ونفذت مسحا شاملا لمنطقة الشكوى، وتم عزل المنطقة احترازياً، مؤكدة تزويد المواطنين في منطقة الشكوى بالمياه بواسطة صهاريج الشركة.
وقالت شركة مياهنا إن الفرق الفنية اتخذت الاجراءات التصويبية اللازمة، وانها ستقوم بإعادة المياه إلى المنطقة بعد التأكد من مطابقتها للمواصفة الفنية، بالتنسيق الكامل مع المختبرات المركزية في سلطة المياه ووزارة الصحة ومختبرات الشركة.

المحامي العرجا: ردي سيكون قاسيا على منشور الخضراء..انتظر موقف اللجنة

Posted: 23 Jul 2021 07:44 AM PDT

صراحة نيوز  – وجه الدكتور زياد العرجا  غضبه حول تصريحات وفاء الخضراء  وقال اذا لم يتم الرد تالله سيكون الرد قاسيا ليس عليها وحدها بل على اللجنة كاملة وعلى رئيسها وبالطرق القانونية والدستورية.

واضاف  المحامي الدكتور زياد العرجا في تعقيب على ما حمله منشورها من إساءة للدين الإسلامي أنني قبل وقت قصير كان لي نقد حول تشكيل لجنة الاصلاح ورئيسها وها نحن نرى افكار دخيله على ديننا وعاداتنا ودستورنا ونسيت الكاتبة  زليخة ومن قبلها الخضراء قوله تعالى في سورة الكوثر الآية الثانية “فصلي لربك وانحر” صدق الله العظيم،  ونسيت من تريد الاصلاح الدستوري بأن دستور مملكتنا الاردنية الهاشمية الحبيبة في المادة الثانية (ان دين الدولة الاسلام) .

وقال كمحامي سأنتظر رد رئيس اللجنة على الجرم الذي ارتكبته عضوته التي رشحها لهذا المنصب، واذا لم يتم الرد تالله سيكون الرد قاسيا ليس عليها وحدها بل على اللجنة كاملة وعلى رئيسها وبالطرق القانونية والدستورية وامام جلالة الملك حفظه الله .

شكوى قضائية ضد الخضرا عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

Posted: 23 Jul 2021 02:30 AM PDT

صراحة نيوز – اشارت معلومات صحفية الى  ان مركز سيادة القانون وحقوق الانسان باشراف المحامي الدكتور سعد علي البشير والمحامي رائد محمد الفاعوري يدرس حاليا تحريك شكوى قضائية ضد الدكتوره وفاء الخضراء، عضو لجنة تحديث المنظومة السياسية، بسبب منشور نسب لها وما تضمنه من مخالفه واضحه وصريحه لقانون العقوبات الاردني الذي نص في الماده ( ٢٧٨ ) على :
يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة اشهر او بغرامه لا تزيد على عشرين دينارا كل من :
١- نشر شيا مطبوعا او مخطوطا او صوره او رسما من شانه ان يودي الى اهانة الشعور الديني لاشخاص اخرين او الى اهانة معتقدهم الديني او يودي الى اهانة الشعور او المعتقد الديني لذلك الشخص الاخر.
وبالتناوب فان ما نسب للدكتوره وفاء قد اساء للمجتمع الاسلامي بشكل عام وللمجتمع الاردني بشكل خاص مع مراعاة نصوص الدستور في المحافظة على حرية ممارسة الشعائر الدينية، ومضمون ما نسب للدكتورة وفاء هو  اهانة للمشاعر والمعتقد الديني للاخرين، وفق ما رأى مركز سيادة القانون.

الحباشنة : عضو في لجنة الحوار يدافع عن المثلية الجنسية ويساند “عبدة الشيطان”

Posted: 23 Jul 2021 01:38 AM PDT

صراحة نيوز – طلب الكاتب الصحفي فارس الحباشنة من المواطنيين عدم الغضب كثيرا من عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتورة وفاء الخضراء على منشورها الذي اثار غضب الشارع حين اعتبرت ان الدين الإسلامي بريء من شعيرة الأضحى .

واضاف في ادراج له على صفحة الفيسبوك خاصته ” ولكن يمكنكم ان تزعلوا و تغضبوا اكثر من عضو في لجنة الحوار يروج و يدافع عن المثلية الجنسية ، و يدعم و يساند جماعة “عبدة الشيطان” ، و يسير نشاطاتهم و أعمالهم و فعالياتهم “

وقال ” و لا تنسوا تيارا مدنيا جل نضالاته جر الاْردن للتوقيع على اتفاقية سيدوا ، و تعديل قوانين الأحوال المدنية و الاسرة و المدونة الشخصية “

نص المنشور

يا اخوان .. لا  تزعلوا و تغضبوا  كثيرا من كلام المدام “وفاء الخضراء “عن الاضاحي و شعائر الاسلام .

ولكن يمكنكم ان تزعلوا و تغضبوا  اكثر من عضو في لجنة الحوار يروج  و يدافع عن المثلية الجنسية ، و يدعم و يساند جماعة “عبدة الشيطان” ، و يسير نشاطاتهم و أعمالهم و فعالياتهم .

و لا تنسوا تيارا مدنيا جل نضالاته جر الاْردن للتوقيع على اتفاقية سيدوا ، و تعديل قوانين الأحوال المدنية و الاسرة و المدونة الشخصية .

و مناضلو هئيات ومؤسسات الخراب والفساد المدني . و وزعيمهم عمر الرزاز لو امتد وجوده في الدوار الرابع ،ولولا أزمة كورونا كان قد مضى في شرعنة المثلية و اتفاقية سيدوا .

مناضلو “ليبرالية الدولة المدنية”  ،  و عصاميو الولاء 

للسفارة الامريكية ، ومن يشتغلون ليلا و نهارا على تفكيك  المجتمع ومؤسسات الدولة  ، والمضي في مشروع إصلاح على إيقاع التعري و التفاخذ .

معقول ، هذا الإصلاح السياسي المطلوب اردنيا ! الكذبة كبيرة .. وما عاد الاردنيون قادرون على تحمل مزيد من الاكاذيب والخدع تحت غطاء الإصلاح و التغيير و الحرية و الديمقراطية ، والحياة الفضلى .

لا تغضبوا مهما سمعتم من شتائم و ازدراء وتهكم  للدين و الهوية و الجيش و العشيرة ، و التاريخ الأردني .

عمر الرزاز أسس لحزب كبير في الاْردن غير مرخص اسمه  “ان حي اوز ” ينبش في المجتمع و يهتك بالأعراض ،  ويشرعن الشذوذ و الانفلات الاخلاقي، ويحمل مشروعا بديلا  في الدولة .

احنا في نظرهم مختلفين ورجعيين ،و تقليدين ، و نفكر  خارج التاريخ و أدوات العصر الحديث ، وقيم وتعليمات وأوامر السفارة الامريكية ،و جماعة التمويل الأجنبي .

عهر  سياسي ممنهج ، و مسير تحت حصانة رسمية ، و يتوفر  له “غطاء علوي “يحمي و يدعم هذا التيار السافل و مشروعه وافكاره  الخبيثة .

أنا لا اسأل هنا عن الخضراء ولا غيرها ، ولكن أوجه سؤالي في عارض ماكينة تحركها “قوى غيبية وخلفية ” أفسدت السياسة والإعلام و الرأي العام ، و زورت الانتخابات وأنتجت نوابا اميين ، و كرست في السياسة الاردنية توريث وتدوير و بيع وشراء المناصب والكراسي .

صرنا نسأل النائب والعين والوزير ، كم كلفك الكرسي من المال ، وذلك عوضا عن سيرته السياسية ومؤهلاته العلمية والعمل العام و مشروعه السياسي !

بعرف انهم ينظرون إلينا كعبء و مصدر ازعاج مناويء لمشروعهم التآمري والانتهازي .. وأننا مختلفون و خارجون من التاريخ ، و نسير في ركب الماضي و الرجعية .

نعم ، أنا رجعي و “سلفي وطني “أردني ، وأرجوكم اتركونا في حالنا .. ولن نسمح بتمرير وساخات وقذورات افكارهم الخبيثة والسوداء .

أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الاثنين

Posted: 23 Jul 2021 01:09 AM PDT

صراحة نيوز – تكون الأجواء اليوم الجمعة، صيفية معتدلة الحرارة في المناطق الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الضباب في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية. وبحسب التقرير، تبقى الأجواء يوم غدٍ السبت، صيفية معتدلة الحرارة في المناطق الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة خاصة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الاحد، وتكون الأجواء صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتبقى الأجواء الاثنين، صيفية عادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 – 20 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 27 – 16، وفي مرتفعات الشراة 27 – 15، وفي مناطق البادية 37 – 20، وفي مناطق السهول 30 – 20، وفي الاغوار الشمالية 38 – 25، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 27، وفي البحر الميت 39 – 26، وفي خليج العقبة 39 – 27 درجة مئوية. 

وفيات الاردن 23 تموز 2021

Posted: 23 Jul 2021 12:43 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  23 تموز 2021 

– كريم (اكرم) خليل موسى مشربش

– جميلة عطا السليحات

– كامل أحمد زهدي عبده

– محمد خالد العظم

– حسن أحمد ابوشاويش

– ابراهيم يوسف الحمد الذيابات

– وديع مسعود العارضة

– سليمان ناصر عبدالقادر ملكاوي

– محمد حسن مفضي ابو رمان

– خير حسين شحادة المنسي

– روحية رباح محمد تمام

– محمود نمر الشلالفة

– مطر عنيفيش الدهيثم

نشطاء يطالبون الرفاعي بتحمل مسؤولياته الأدبية والوطنية وتوضيح موقف اللجنة من منشور الخضرا

Posted: 22 Jul 2021 04:54 PM PDT

صراحة نيوز – يرى مراقبون ان عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية الدكتورة وفاء الخضرا لم توفق لتخفيف حدة الغضب الشعبي ازاء منشور لها انتقدت فيه فيه شعيرة الأضحى واعتبرت ان الدين الإسلامي بريء من هذا الطقس الذي ما زال يتنامى ودفع النشطاء والمعلقون والعشرات من قادة المجتمع والسياسيين والصحفيين الى المطالبة باقالتها من عضوية اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية ومن عضوية مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان وكذلك بتقديمها للمحاكمة .

الخضرا وفي أول رد لها على الغضب الشعبي حيال المنشور الذي وصفوه بخطاب الكراهية ادعت في رسالة بعثتها لأحد الأشخاص عبر تطبيق الواتس أب بأنه تم اختراق حسابها الفيسبوك وبعد اشتداد الغضب الشعبي والمطالبة باقالتها من اللجنة الملكية ومحاكمتها صرحت لبعض وسائل الاعلام المحلية ان " ما نُقل على لسانها ” وتقصد المنشور الذي كتبته وتم تداوله بأنه قد أُخرج عن سياقه وعن معناه المقصود من قبل البعض ” والذي فسره كثيرون بأن الشعب لا يجيد القراءة والفهم .

صورة رسالة الواتس أب

وفي ذات السياق اجتاح وسم #اقالة_وفاء_الخضرا قائمة الأكثر تداولا في الأردن فيما صعد وسم #شو_بصير_يا_سمير إلى المرتبة الثانية في اشارة الى اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية بوجه عام ورئيسها رئيس الوزراء الأسبق سمير الرفاعي الذي طالبوه بتحمل مسؤولياته الأخلاقية والوطنية لتحظى مخرجات اللجنة بثقة الشعب حيث ما زالت ضعيفة جراء تصرفات ومواقف بعض اعضاء اللجنة .

كما طالب المنتقدون بان تحدد اللجنة موقفها من تجاوز زميلتهم على الدين الاسلامي واقالتها من عضوية اللجنة معربين عن تخوفهم من مخرجات اللجنة بوجود اعضاء يحملون أفكارا تتناقض والقيم المجتمعية وتهدف الى غرس مفاهيم جديدة علمانية ولبرالية غير مرحب بها .

ونقلت بعض وسائل الاعلام المحلية ان رئيس اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية سمير الرفاعي رسالة إلى أعضاء اللجنة تحدّث فيها عن ثوابت عمل اللجنة وميثاق الشرف الذي جرى التوافق عليه.

وقال في الرسالة التي تأتي في اعقاب منشور الدكتور الخضرا أنه ” يشهد خروقات من خلال ما يقوم به بعض الأعضاء لدى تعبيرهم عن آرائهم وتواصلهم مع الرأي العام ” لكنه لم يشير صراحة الى موقفه الشخصي كرئيس للجنة أو موقف اعضاء اللجنة مما كتبته الخضرا .

واضاف الرفاعي في رسالته أن “كلّ صوت نشاز من شأنه العمل ضدّ هدف اللجنة فلا مكان له فيها وأن من يخالف القانون فإن القنوات الرسمية كفيلة بالتعاطي مع مخالفته” وهو ما اعتبره مراقبون نقدا لمنشور الخضرا غير .

وشدد الرفاعي في الرسالة إلى أهمية تجنّب الاساءة إلى الثوابت الوطنية ونواميس المجتمع والمعتقدات والعادات والتقاليد والقيم، وتجنّب المناطق الرمادية .

تصادم طائرتين بمطار دبي دون إصابات

Posted: 22 Jul 2021 04:50 PM PDT

صراحة نيوز – أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات وقوع حادث اصطدام بسيط لطائرتين إحداهما تابعة لشركة فلاي دبي والأخرى لشركة طيران الخليج على ممر بمطار دبي الدولي.
واضافت الهيئة في بيان صحفي ان الحادث الذي وقع صباح اليوم الخميس، أدى إلى وقوع أضرار طفيفة في ذيل إحدى الطائرتين وجناح الأخرى دون وقوع إصابات بشرية، موضحة ان فريقا منها توجه إلى موقع الحادث لإجراء التحقيق اللازم.

تسجيل 7 وفيات و400 إصابة كورونا جديدة في الاردن

Posted: 22 Jul 2021 03:43 PM PDT

صراحة نيوز –

 أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن تسجيل 7 وفيات و 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 9929 وفاة 763106 إصابة.

وأشار الموجز الإعلامي الصادر عن وزارة الصحة إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 7626حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 71 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 49 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 496 حالة.

وبين الموجز، أن نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الشمال بلغت 6 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة 19بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 13 بالمئة.

وأضاف، أن نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 26 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 9 بالمئة.

وبلغت نسبة إشغال أسرة العزل في إقليم الجنوب 10 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 8 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 4 بالمئة.

وأشار الموجز إلى تسجيل 468 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 745551 حالة.

وأشار الموجز إلى إجراء 16955 فحصاً، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 8292733 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابية لهذا اليوم وصلت إلى نحو 2.36 بالمئة.

ما كتبه النائب السابق ابو رمان تعقيبا على منشور الدكتورة الخضرا

Posted: 22 Jul 2021 03:11 PM PDT

صراحة نيوز – كتب النائب السابق معتز أبو ﺭﻣﺎﻥ على صفحته منشورا يرد فيه على عضو اللجنة الملكية الاصلاح تاليا نصه 

والعياذ بالله ان تكوني من المُصلحين! 

يبدوا ان بعض اعضاء لجنة الاصلاح كانوا بحاجة الى غربلة افكارهم و معتقداتهم و توجهاتهم واجندتهم قبل اختيارهم،، حتى لا يستغلوا هذه المنصة الملكية ليبثوا علينا سموم ممزوجة باصلاح ليبرالي و علماني مستحدث على مجتمع يعزز قيمة الدينية وعاداته وتقاليده ويرفض المساس بها ..

احدهم بالأمس من اعضاء لجنة الاصلاح يزيف واقعة الكرامة التي تجسد حدثا مشرفاً في جبين الوطن و ينكر العمل البطولي لقيادة دفة المعركة و ما قدمة الجيش الاردني الباسل في تلك المعركة الذي دحر مقولة ان جيش الاحتلال لا يقهر..

واليوم تتطالعنا من ذات اللجنة من تُنظر علينا في شعائر الدين الحنيف ،لتهرف بما لا تعرف وتشكك في المعتقدات الدينية السمحه و تتجاهل ان الاضاحي هي بهجة العيد للفقير و فيها التقرب لله الذي أحل الحلال و حرم الحرام ..

هل تعلمين و اشك ان تدركي ان علمتي ان الرسول الكريم صلوات الله وسلامه عليه يسمى إبن الذبيحين ( اباه عبدالله و جده اسماعيل ابن ابراهيم عليه الصلاة و السلام)الذين تم افتدائهم برحمة من الله ..

الأُضْحِيَّة سميت بذلك لانها تبدأ مع الضحى ، و هي من سمات العيد لمًا فيها من صلة الرحم و البذل للفقير و التوسعة على الاهل و النفس والتودد للجار و القريب ،وفيها تحدُّثٌ بنعمة الله تعالى على العبد.

وهي  إحياءٌ لسنة سيدنا إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام ، وفيها نقاء و تقوى القلوب لقوله عز و جل :

“وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ (32)”

يريدون ان يسوقوا علينا مفاهيم غربية تحت غطاء التقدم و التحرر ، و ينسبون لانفسهم انهم يريدون بذلك “دولة القانون و المواطنه” ! و هو مطلب حق ولكنهم يريدون به باطل ..

انت تمتلك حريتك الشخصية على ان لا تسيء الى شعائر الدين لآنها لا تناسب تأويلك الشخصي ، و لست حرا عندما تستغل منصة الاصلاح في منصب قد فُرضت علينا به كمنبر اعلامي لاجندتك الخاصه…

كان التوجيه الملكي واضح المعالم و محدد الغايات ، فلماذا تنحرفون عن البوصله !؟ وانا هنا لا اعمم فهنالك قامات تُحترم ولها اضاءات مُشرفة و تعمل بجد و باخلاص ..

خذوا العبر من موقف جلالة الملك عبدالله الثاني الذي تمسك بلاءاته الثلاث رغم الضغوطات الدولية المُهيمنه و قوى الظلام و تعرض للمحن و الفتن و لكن ثبت على موقفه ، فنصره الله 

ختاماً،،لا تستوردوا علينا افكارا خارجيه ، “#اصلحوا_ما_فسد_و_لا_تفسدوا_ما_صلح “عندها ستتطبقون رسالة التكليف السامي… 

حمى الله الوطن و قيادته الهاشمية المُظفره 🇯🇴

اخوكم

#معتز_أبو_رمان

الملك يعرب خلال لقائه بيلوسي عن تفاؤله بإطلاق مسار جديد يعيد الأمل والثقة لشعوب المنطقة

Posted: 22 Jul 2021 11:21 AM PDT

صراحة نيوز  – اعرب جلالة الملك عبدالله الثاني عن تفاؤله بإطلاق مسار جديد يعيد الأمل والثقة لشعوب المنطقة وصولا إلى مستقبل من التنمية والازدهار، قائلاً “يبدو أن هناك روحاً جديدة من التعاون والتنسيق بين العديد من أصدقائي في المنطقة، لذا فإنني أتيت هنا إلى واشنطن لأرى كيف لنا أن نحوّل عام 2021 إلى عام إيجابي”.
وأكد جلالته خلال لقائه رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي في مبنى الكونغرس الأمريكي، اليوم الخميس، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أن المملكة الأردنية الهاشمية على وفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص تحديات المنطقة والقضايا المتعلقة بها.


وثمن جلالة الملك حفاوة الاستقبال من قبل الرئيسة بيلوسي ومن زملائها في الكونغرس الأمريكي، مبيناً أنه قد انقضى وقت طويل منذ الزيارة الأخيرة إلى واشنطن بسبب ما فرضته جائحة كورونا.
وقال جلالته “تسعدنا هذه العودة إلى هنا، لأنه ما تعلمناه من العام الماضي مع الجائحة هو أننا لم نعد نتحدث مع بعضنا بنفس اللغة المألوفة التي يتعين علينا استخدامها، وها نحن هنا في واشنطن للبناء على علاقتنا الأخوية مع هذا البلد”.
ووجه جلالة الملك الشكر إلى الولايات المتحدة على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا التي منحتها إلى الأردن أخيراً، مشيراً إلى أن هذا الأمر يساعد المملكة في جهودها لمواجهة الجائحة.
وأشاد جلالته في ختام حديثه بدعم الولايات المتحدة الأمريكية المستمر إلى الأردن من إدارة وكونغرس وشعب، معرباً عن يقينه بأن هنالك عملاً جاداً سيقوم به البلدان مجدداً.
من جهتها، أعربت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي عن سعادتها بوجود جلالة الملك مجدداً في مبنى الكونغرس، برفقته جلالة الملكة رانيا العبدالله وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
واستذكرت بيلوسي الزيارة الأخيرة التي قامت بها على رأس وفد إلى المملكة قبيل جائحة “كورونا”، مشيرة إلى ان الحوار مع جلالة الملك تمحور حول أمن المنطقة واستقرارها، والسلام في الشرق الأوسط، وأمور مرتبطة بالنمو الاقتصادي، والمنعة.
وعبرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي عن الامتنان الذي تكنه لجلالة الملك وللأردن لاستقبال عدد كبير من اللاجئين السوريين.
وأشادت بيلوسي بمستوى العلاقات الأردنية الأمريكية قائلة “الولايات المتحدة ممتنة لهذه العلاقة، وشخصياً أشعر بالفخر لأنني عملت مع الملك الحسين، رحمه الله، والملك عبدالله الثاني، وأعرف أنه يضيف كما كبيراً من المعرفة، والذكاء، والتفكير الاستراتيجي، والقيم للنقاشات التي تدور بيننا، نحن نتعلم منه الكثير دائماً، ونحن سعيدون جدا أنه معنا اليوم في الكابيتول”.
وفي لقاء جلالته مع قيادات مجلس النواب، تم تسليط الضوء على علاقات الصداقة التاريخية التي تربط الأردن مع الولايات المتحدة، وسبل البناء عليها، إضافة إلى البرامج التي ينفذها الأردن للتخفيف من تداعيات جائحة “كورونا” الاقتصادية.
 كما تم بحث مجمل القضايا الإقليمية، حيث أكد جلالة الملك ضرورة إعادة تحريك عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين على أساس حل الدولتين، وبما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة والقابلة للحياة، على خطوط الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وتناول اللقاء المستجدات في العراق، حيث أكد جلالته ضرورة دعم الجهود العراقية في تعزيز الأمن والاستقرار.
وفي الحديث عن سوريا، أشار جلالة الملك إلى أهمية تكثيف الجهود الدولية للتوصل إلى حل سياسي يحفظ وحدة سوريا أرضا وشعبا ويضمن العودة الآمنة للاجئين، مؤكدا ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه اللاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، وسفيرة المملكة في واشنطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال