صراحة نيوز

الاثنين، 19 يوليو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

تسجيل 14 وفاة و803 إصابات جديدة بالفيروس في الأردن

Posted: 19 Jul 2021 07:21 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت في الأردن 14 وفاة بين المصابين بفيروس كورونا، و803 إصابات جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة إلى 762028 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة، الاثنين.

الهدايات يشدد على ضرورة الالتزام بأوامر الدفاع خلال العيد

Posted: 19 Jul 2021 06:54 AM PDT

صراحة نيوز – دعا محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا، المواطنين إلى الالتزام بأوامر الدفاع خلال فترة عيد الأضحى المبارك، لمواجهة وباء كورونا وخصوصا مع ظهور سلالات جديدة للفيروس.
وقال المحافظ الحجايا لـ(بترا)، اليوم الاثنين، إن عيد الأضحى المبارك فرصة للالتقاء بالأهل، ولكن يجب أن يكون هناك التزام بالتباعد ولبس الكمامة وتجنب الالتماس المباشر بين الأشخاص.
وأكد أن فرق التفتيش على المنشآت العامة، ستكون عاملة طوال فترة عطلة عيد الأضحى، لضمان عدم وجود مخالفات لأوامر الدفاع.
وأشار إلى أنه بدأ العمل على صيانة طريق الماسورة الواصل بين قضاء العارضة ولواء دير علا، محذراً سالكي الطريق من السرعة، كون الطريق منحدر بشكل قوي، ويشكل خطورة على غير الملتزمين بالسرعة المقررة.
وشدد على ضرورة الالتزام الكامل من بائعي الأضاحي بالأماكن المخصصة لهم بعيداً عن الأحياء السكنية، وضرورة المحافظة على نظافة مكان الحظائر، مؤكداً أن البلديات ستقوم بعملها بخصوص النظافة كالمعتاد.

الصين : انهيار سدين بفعل الأمطار الغزيرة ..فيديو

Posted: 19 Jul 2021 06:32 AM PDT

صراحة نيوز – أكدت وزارة الموارد المائية الصينية اليوم الاثنين أن سدين في منطقة منغوليا الداخلية بشمال غرب البلاد انهارا نتيجة أمطار غزيرة.

وذكرت وزارة الموارد المائية أن طاقة تخزين المياه لدى السدين اللذين انهارا بمدينة هولونبوير مساء أمس الأحد، كانت تبلغ 46 مليون متر مكعب إجمالا.

وأضافت الوزارة أنه تم إجلاء السكان الذين يعيشون أمامهما، ولم ترد أنباء عن إصابات بشرية.

وقالت حكومة مدينة هولونبوير في حسابها على موقع “وي تشات” إن 16660 شخصا تضرروا، وغمرت المياه حوالي 54 ألف فدان من الأراضي الزراعية، ودمرت أيضا جسور وبنية تحتية أخرى.

 

 

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الدباس والخصاونة

Posted: 19 Jul 2021 06:22 AM PDT

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة الدباس بوفاة الوزير الأسبق هاشم أحمد الدباس والحاجة شهية الدباس شقيقة اللواء المتقاعد خالد أبو خلف الدباس، وإلى عشيرة الخصاونة بوفاة الحاجة عائشة سليم الخصاونة شقيقة سماحة الشيخ الدكتور عبدالكريم الخصاونة، مفتي عام المملكة.

وأعرب العيسوي، في اتصالات هاتفية مع أسر المرحومين ، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته.

فيديو … والي بغداد في قبضة الأمن العراقي

Posted: 19 Jul 2021 06:13 AM PDT

صراحة نيوز – أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، اليوم الاثنين، “الإطاحة” بوالي بغداد في تنظيم “داعش” بعد ملاحقة في ثلاث محافظات.

وذكرت في بيان صحفي: “بتوفيق من الله وبهمة رجال جهاز الأمن الوطني، واستكمالا لعهدنا في القضاء على بقايا عصابات داعش وبعملية نوعية استندت على معلومات استباقية تمكن جهاز الأمن الوطني من الاطاحة بما يعرف (والي بغـداد) بعد مراقبة وملاحقة شملت ثلاث محافظات عراقية”.

وأضافت: “يعد الإرهابي الملقى القبض عليه أحد أبرز قادة داعش وشغل مناصب عدة، أهمها مايسمى أميرا عاما لولايات (الشامية – الرقة – البادية – صلاح الدين – بغداد) حيث اعترف بقيادته العديد من العمليات الإرهابية ضد المدنيين والقوات الأمنية”.

وأشارت الخلية إلى أن “الإرهابي كان يخطط لشن هجمات في العاصمة بغداد، لكن يقظة وعزيمة رجالكم في جهاز الأمن الوطني أفشلت تلك المخططات قبل وقوعها”.

وتابعت: “يجدد جهاز الأمن الوطني عهده إلى الشعب العراقي بالاستمرار في ملاحقة وتعقب جرذان داعش وخلاياه النائمة بكل عزيمة وإصرار حتى الوصول الى عراق آمن ومستقر، ومن الله التوفيق”.

 

 

 

اسدال الستارة على الخلاف السعودي الإماراتي

Posted: 19 Jul 2021 06:01 AM PDT

صراحة نيوز -استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

ووفق وكالة “واس” السعودية، فإن بن زايد وصل إلى الرياض اليوم الاثنين، وكان في استقباله لدى وصوله مطار الملك خالد الدولي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

كما كان في استقباله الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

ويعد اللقاء بين بن سلمان وبن زايد الأول من نوعه منذ نشوب الخلاف النفطي بين الإمارات والسعودية ضمن مجموعة “أوبك+”.

وكانت دول تحالف “أوبك+” توصلت أمس الأحد إلى اتفاق جديد بشأن زيادة تقليص تخفيضات إنتاج النفط، بعد تسوية الخلاف النادر بين السعودية والإمارات.

ويقضي الاتفاق الذي أبرم خلال الاجتماع الذي عقده “أوبك+” اليوم الأحد بتمديد القرارات الخاصة بشأن الحد من إنتاج النفط حتى أواخر 2022.

وينص الاتفاق المبرم، حسب بيان صدر عن “أوبك”، على زيادة مستوى الإنتاج المشترك بـ400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس القادم، حتى انقضاء تخفيضات الإنتاج البالغة 5.8 مليون برميل يوميا.

واعتبر مراقبون ان الزيارة انهت  الخلاف السعودي الأماراتي الذي طفا على السطح خلال الايام القليلة الماضية بشأن تمديد اتفاق خفض الإنتاج من النفط.

اعتداءات شبه يومية على خطوط المياه في البادية الشمالية الشرقية

Posted: 19 Jul 2021 04:15 AM PDT

صراحة نيوز – قال مدير مياه البادية الشمالية الشرقية، المهندس مروان تركي، إن اعتداءات شبه يومية تطال خطوط المياه الناقلة، ولا سيما الخط المغذي لمحطة الزعتري والمناطق الغربية، الأمر الذي يعيق خطط المديرية الهادفة لتقليل نسبة الفاقد من المياه، ويتسبب كذلك بهدر كميات كبيرة من المياه.
وأوضح أن هذه التصرفات غير المسؤولة تنعكس سلباً على المواطنين بالدرجة الأولى وعلى خطط الإدارة لتحسين الوضع المائي في مناطق الاختصاص، لافتا إلى أن الإدارة تتكبد مصاريف إضافية لغايات إصلاح الأضرار الناجمة عن تلك الاعتداءات على خطوط المياه النافلة إلى جانب هدر كميات كبيرة من المياه والإخلال بنظام الدور المعمول به في عملية تزويد مضخة الزعتري والمشتركين بالمياه حسب الدور المعمول به لغايات التزويد بالمياه. ودعا تركي المواطنين للتعاون من إدارة مياه البادية الشمالية الشرقية بالتبليغ عن أي اعتداءات تطال خطوط المياه الناقلة والعمل على منعها لضمان وصول المياه للمشتركين دون معيقات.

فريق عمان يحسم لقب دوري الناشئات لكرة القدم

Posted: 19 Jul 2021 04:09 AM PDT

صراحة نيوز – حسم فريق نادي عمان لقب دوري الناشئات تحت سن 17 لكرة القدم لموسم 2021، وذلك بعد فوزه على فريق الأرثوذكسي بنتيجة 5-0 في اختتام منافسات الجولة السادسة وقبل الأخيرة من الدور الثاني من البطولة.
ورفع فريق عمان رصيده إلى 18 نقطة في صدارة الترتيب، ضامنا التتويج بلقب الدوري بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في البطولة.
كما ضمن فريق الحسين إربد المركز الثاني برصيد 15 نقطة بعد فوزه على فريق عمان اف سي بنتيجة 4-0.
وضمن مباريات نفس الجولة التي جرت امس الأحد على ملعب البولو بمدينة الحسين، فاز الأهلي على الراية 4-0، والنصر على القادسية بذات النتيجة.
ومع نهاية الجولة رفع عمان رصيده الى 18 نقطة بالمركز الأول، ثم الحسين 15، النصر 12، عمان اف سي والأهلي 9، القادسية والأرثوذكسي 4، والراية دون نقاط.
وتقام منافسات البطولة، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة.

القمة الأمريكية الأردنية مساء اليوم

Posted: 19 Jul 2021 01:32 AM PDT

صراحة نيوز – يستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن ، اليوم الإثنين ، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ، في أول لقاء من ثلاثة اجتماعات مباشرة للرئيس الأمريكي مع قادة من الشرق الأوسط ، متوقع قريبًا.

وسيكون الاجتماع أول لقاء بين العاهل الأردني والرئيس الأمريكي في المكتب البيضاوي منذ تولى بايدن منصبه في يناير كانون الثاني.

كما سيحضر الملك عبد الله الثاني إفطار عمل مع نائبة الرئيس كمال هاريس في مقر إقامته يوم الثلاثاء ، يليه لقاء مع وزير الخارجية أنطوني بلينكين في وزارة الخارجية.

الملك عبد الله الثاني هو أول زعيم عربي يزور البيت الأبيض منذ وصول بايدن إلى السلطة ، يليه رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، الذي سيتناوب على زيارة واشنطن في 26 يوليو.

أعرب مسؤول كبير في إدارة بايدن عن أمله في أن تشمل المفاوضات بين الرئيس الأمريكي والعاهل الأردني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في ضوء وصول نفتالي بينيت إلى السلطة مؤخرًا خلفًا لبنيامين نتنياهو.

وقال مسؤول كبير في بايدن "لدينا إيمان كبير بقيادة الملك ، وأعتقد أن الزيارة في الأيام المقبلة ستعيد تأكيد هذا الإيمان".

وأضاف المسؤول أن القضايا الأخرى التي من المرجح أن تناقش في المفاوضات تشمل مستقبل اتفاقيات إبراهيم التي تم إبرامها في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، واتفاقيات إقامة العلاقات بين إسرائيل وأربع دول عربية ، والمفاوضات مع إيران بشأن برنامجها النووي ، واتفاقية السلام. الأزمة الإنسانية في سوريا.

الكتلة الحارة تبلغ ذروتها اليوم والأرصاد تُحذر

Posted: 19 Jul 2021 01:10 AM PDT

صراحة نيوز –  يبلغ تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة ذروته على المملكة اليوم الاثنين، مع ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية العالية، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية وخصوصا في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة، ومن ترك الأطفال في المركبات المغلقة، وتنصح بتناول السوائل بشكل متكرر، وارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة واستخدام واقيات الرأس.
وبحسب التقرير، يتراجع يوم غدٍ الثلاثاء، تدريجياً تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة، وتنخفض درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلاتها العامة لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة والعالية خصوصا في جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وينحسر الأربعاء، تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة، ويطرأ انخفاض قليل آخر على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.
ويطرأ الخميس، انخفاض اخر طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً الى حارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 39 – 24 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 36 – 22، وفي مرتفعات الشراة 35 – 21، وفي مناطق البادية 43 – 23، وفي مناطق السهول 38 – 24، وفي الاغوار الشمالية 43 – 27، وفي الأغوار الجنوبية 45 – 30، وفي البحر الميت 44 – 28، وفي خليج العقبة 44 – 30 درجة مئوية. 

وفيات الاردن 19 تموز 2021

Posted: 19 Jul 2021 12:58 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاثنين  19 تموز 2021 

هاشم احمد الدباس

مها توفيق صالح عبد الجليل

كيتي حنا موسى زنانيري

عدنان طعمه احمد المومني

عوني عثمان خليل ابو نصار

صبرية حسن البيروتي

احمد ضيف الله المخيمر الدعجة

جبريل احمد سالم الصمادي

محمد رضوان الشرع الحتاملة

محمد أمين سليم طمليه

سيدنا وخطابه السياسي المعتدل

Posted: 18 Jul 2021 02:43 PM PDT

صراحة نيوز – بقلم أ.د.محمد ماجد الدَّخيّل

يُمثّل خطاب جلالة الملك السياسي ثقافة الاعتدال والوسطية والتعايش السلمي ، الذي يدعو العالم إلى تكاتف الجهود على كلمةٍ سواء ، وهو لسان حال الشعوب العربية التي تتطلع إلى الرفاه والوئام والتعاون ونشر ثقافة العدل والتسامح والإنصاف أمام منصات عالمية مثل البيت الأبيض وساكنيه من جهة ، وبرلمان الاتحاد الأوروبي والروسي من جهة أخرى .

فإنَّ خطاب جلالته المتنوع التوجهات والذي يصب في مصلحة الوطن والأمة العربية والإسلامية ، وبالتحديد القضية الفلسطينية التي تعد قضيةً مركزية للسياسة الأردنية ، وهي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي الذي دام أكثر من سبعين سنة ،والهاشميون – وعلى رأسهم جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه-يصدح بصوت الحق والحقيقة في كل المحافل الدولية والعالمية ،ينشد من خلال خطاباته العدل والإنصاف للحق العربي على طاولة الحوار البنّاء الذي يعيد
الحق لأصحابه .

إنّ لقاء جلالته والرئيس الأمريكي جو بايدن ، يعد هو اللقاء الرسمي الأول مع أول زعيم عربي مسلم ، وهو جلالته ، وهذا يدل على مكانة جلالته عالمياً ؛ولأنه يُمثّل الصوت السياسي المعتدل تارةً ، ولأنه يحمل رسائل سياسية عربية إلى الإدارة الأمريكية ،مضمونها حل المشاكل المزمنة لها بالتعاون مع الأُسرة الأمريكية والأسرة الأُممية تارةًأخرى .

ومن وضوح الأمر ، أن جلالته يتحدث باسم العرب وقضاياهم ومشاكلهم وتحدياتهم ،فهو الأقدر على هذه المهمة ، وترتبطه علاقات صداقة مع جهات التأثير وقادة الرأي الأمريكي الذي يُشكّل الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكية .

كما أن جلالته سيعرض للشأن المحلي الأردني ، وما يُعاينه من أزمات اقتصادية وسياسية نتيجة مواقف الأردن الثابتة إبّان حكم الإدارة الأمريكية السابقة ، فجلالته رفض متواليات صفقة القرن رفضاً تامّاً متمسكاً بحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً وشاملاً يضمن عودة الحق لأصحابه ،فدفع الأردن نتيجة هذا الموقف الصلب أشياءً كثيرة ، ولولا مواقف جلالته لما استطاع الفلسطينون وحدهم الصمود أمام النوايا الأمريكية السابقة ،فكان لجلالته الدور الأكبر في الحيلولة من تحقيق مآرب تلك النوايا من خلال اتصالاته وتنقلاته ولقاءاته مع دول العالم المعتدل .

إنُ الخطاب السياسي الأردني بعد لقاء جلالته وجو بايدن وصاعداً سيتخطى ما كان سابقاً ، وأعتقد أن ستتغير نظرة الأمريكان لقضايا الوطن والأمة نحو الإيجاب ،ونحو تحقيق من يطلبه الأردن من جهة ، والعرب من جهة أخرى ؛لتصب في مصالح الوطن وأمته ، بفضل حنكة الاستراتيجية الأردنية ورعايتها للمصالح الوطنية والعربية ، وبفضل رؤى جلالته الثاقبة واستثمار علاقاته مع العالم ،لا سيما ، الولايات المتحدة الأمريكية ،ممثلةً بإدارتها الجديدة .

بالفيديو.. روبوت ذكي لتعقيم المسجد الحرام وتوزيع ماء زمزم

Posted: 18 Jul 2021 01:40 PM PDT

 

صراحة نيوز – سخرت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، خلال حج هذا العام، العديد من الوسائل الحديثة لخدمة الزائرين، تحقيقا لرؤية التحولات الرقمية والمبادرات المستقبلية.

ودعمت إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، التابعة للإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية، منظومة التعقيم في المسجد الحرام، بتوفير روبوتات لتعقيم مساحات أوسع وتغطية جنبات المسجد الحرام.

 

 

 

وتعمل المنظومة بنظام تحكم آلي مبرمج على خريطة مسبقة، وعلى 6 مستويات، مما “يحسن سلامة الجو الصحي البيئي وتحليل متطلبات التعقيم بذكاء، وفقا لسيناريوهات الاستخدام، ومسار التعقيم، والمدة المخططة بشكل مستقل لتغطية كاملة للفضاء البيئي”.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة، نايف الجحدلي، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية، أن الروبوتات حصلت على براءة اختراع “SLAM”، وعلى شهادات عالمية منها شهادة اعتماد الجودة الأوروبية “CE”.

وأضاف أن الروبوت “يمتلك خاصية الشحن بالبطارية، ويعمل من 5 إلى 8 ساعات، من دون تدخل بشري، مما يجعل الأشخاص يشعرون بسهولة التعامل معه”.

ويسع الجهاز (23.8) لتر، لحماية المعتمرين والمصلين من فايروس كورونا والقضاء على الأوبئة كافة، ويستهلك لترين كل ساعة للقضاء على ‏البكتيريا في مساحة (600) متر مربع كل مرة.

ويبلغ حجم جزيئات الضباب الجاف المستخدم في عملية التعقيم من 5 إلى 15 مايكرومتر، بزاوية كشف أمامية تصل إلى (192.64) درجة، ويتجاوز مدى كشف العوائق الأمامية 10 أمتار، ويحمل كاميرا تحتوي على رادار عالي الجودة لرسم الخرائط.

وبيّن الجحدلي أنه تم دعم إدارة سقيا زمزم بالروبوت الذي يعمل على توزيع عبوات ماء زمزم دون تدخل بشري، “‏حرصا من إدارة سقيا زمزم على توزيع عبوات ماء وتطبيق الإجراءات الاحترازية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي لخدمة بيت الله”.

كما نوه إلى أنه بإمكان الروبوت توزيع 30 عبوة في الجولة الواحدة، حيث تستغرق الجولة الواحدة أقل من 10 دقائق، ‏ويعمل لمدة 8 ساعات متواصلة.

 

الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز تدخل في غيبوبة وحالتها خطرة

Posted: 18 Jul 2021 01:29 PM PDT

صراحة نيوز – بسبب خطأ طبي، دخلت الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز في غيبوبة منذ أكثر من 14 ساعة، وسط مخاوف كبيرة على صحتها من قبل جمهورها.

وكشف الفنان المصري تامر مجدي، عن دخول الفنانة المصرية ياسمين في غيبوبة، بعد ما وصفه بخطأ طبي، نتج خلال عملية جراحية أجرتها الفنانة السبت.

وخضعت ياسمين عبد العزيز مؤخرا لعمليتين بإحدى المستشفيات، خرجت منهما للعناية المركزة، لاستكمال العلاج.

وكتب مجدي عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك: “ياسمين دخلت في غيبوبة تامة بقالها 14 ساعة بسبب خطأ طبي أثناء إجرائها عملية.. أرجوكم أرجوكم ادعو لها.. الدعاء بيغير الأقدار.. ألطف بيها يارب”.

ومن ناحيته، وصف الممثل المصري أحمد حلمي، حالة ياسمين الصحية بالصعبة، في منشور له عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يسأل الجمهور الدعاء لها، بينما وصف شقيقها وائل عبد العزيز في منشور آخر له الحالة بالـ”خطرة”.

زلزال بقوة 7ر5 درجة يضرب مدينة خشت الإيرانية

Posted: 18 Jul 2021 11:04 AM PDT

صراحة نيوز – ضرب زلزال بقوة 7ر5 درجة على مقياس ريختر اليوم الاحد، المناطق المحيطة بمدينة خشت بمحافظة فارس جنوبي ايران.
وبحسب وكالة (إرنا) الإيرانية للأنباء، حددت مؤسسة الجيوفيزياء الوطنية عمق الزلزال بنحو 11 كيلو مترا عن سطح الارض، في حين لم ترد أي تقارير حول الأضرار الناجمة عن الزلزال.

شركة الاسواق الحرة تهنىء جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

Posted: 18 Jul 2021 10:29 AM PDT

صراحة نيوز – شركة الاسواق الحرة الاردنية ممثلة برئيس مجلس الادارة الدكتور عزالدين كناكرية والرئيس التفيذي المهندس هيثم المجالي وجميع العاملين فيها، يتقدمون بأسمى آيات التهنئة والتبريك من قيادتنا الهاشمية وعلى رأسها

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين ابن عبدالله الثاني المعظم

ومن الشعب الاردني ومن أمتنا العربية والأمة الاسلامية، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

داعين الله عز وجل أن يعيد هذه الذكرى المباركة عليهم جميعا بالخير والبركات

حمى الله الاردن وطنا عزيزا منيعا

بالفيديو.. غرق مستشفى في ألمانيا بسبب الفيضانات

Posted: 18 Jul 2021 10:16 AM PDT

صراحة نيوز – عرضت فضائية «العربية»، مساء الأحد، مقطع فيديو يرصد غرق مستشفى في مدينة ارفتشتات الألمانية؛ بسبب الفيضانات التي تشهدها ألمانيا منذ عدة أيام.

وتتعرض عدد كبير من الدول الأوروبية خلال الأيام الحالية لعواصف رعدية وفيضانات، أدت إلى مقتل عشرات الأشخاص، وتسببت في العديد من الخسائر البشرية والمادية، وعرقلت حركة القطارات والنقل البحري والنهري في العديد من الدول.

Princess Dana Firas discusses cultural heritage cooperation with German ambassador

Posted: 18 Jul 2021 09:31 AM PDT

saraha news

Her Royal Highness Princess Dana Firas, Petra National Trust (PNT) President and UNESCO Goodwill Ambassador for Cultural Heritage, met with German Ambassador to Jordan, Bernhard Kampmann, to discuss potential collaboration between the Petra National Trust and the embassy.

The meeting, held on Wednesday 14 July at PNT headquarters (The Cultural Hub- Bayt Yaish) and attended by PNT Executive Director, Abdullah Abu Rumman, also covered the importance of education and awareness in the field of cultural heritage.

اربد : توقيف ٣٠ شخصا من الجنسين اقاموا حفلا مشبوها في احد الكافيهات

Posted: 18 Jul 2021 08:58 AM PDT

صراحة نيوز – اوقفت الاجهزة الامنية حوالي ٣٠ شابا وشابة من جماعة الالحاد والتحرر المطلق للجنسين لاقامتهم حفلا مشبوها في احد الكافيهات المعروفة والواقعة في شارع الشهيد وصفي التل في مدينة اربد وذلك وفق مصدر امني .

واضاف المصدر ان من بين الموقوفين عددا من الشباب دون السن القانوني الذي تضمن اقامة طقوس غريبة لا تمت للديانات السماوية والعادات التقاليد الاردنية بصلة .

تسجيل 9 وفيات و 675 إصابة جديدة بفيروس كورونا في

Posted: 18 Jul 2021 08:56 AM PDT

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 9 وفيات و 675 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 9896 وفاة و761225 إصابة.
وأشار الموجز الإعلامي، الصادر عن وزارة الصحة، إلى أن عدد الحالات النشطة حاليّا وصل إلى 8033 حالة، بينما بلغ عدد الحالات التي أدخلت اليوم إلى المستشفيات 68 حالة، كما بلغ عدد الحالات التي غادرت المستشفيات 61 حالة، في حين بلغ العدد الإجمالي للحالات المؤكدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات 504 حالات.
وبين الموجز أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 7 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 20 بالمئة، وبلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 بالمئة.
وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 15 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 21 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي 7 بالمئة.
وبلغت نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الجنوب 8 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 9 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 7 بالمئة.
وأشار الموجز إلى تسجيل 584 حالة شفاء، ليصل العدد الإجمالي لحالات الشفاء المتوقعة بعد انتهاء فترة العزل 14 يوماً إلى 743296حالة.
ولفت إلى إجراء 17348 فحصاً، ليصبح العدد الإجمالي للفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 8228212 فحصاً، لافتاً إلى أن نسبة الفحوصات الإيجابيّة لهذا اليوم وصلت إلى نحو 3.89 بالمئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال