صراحة نيوز

الاثنين، 16 أغسطس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

رئيس الوزراء يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري

Posted: 16 Aug 2021 08:23 AM PDT

صراحة نيوز –  استقبل رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في مكتبه برئاسة الوزراء اليوم الاثنين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
واكد رئيس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين والحرص المشترك على تعزيز التعاون في جميع المجالات.
واتفق رئيس الوزراء ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري على تكثيف الاتصالات واللقاءات بين الوزراء والمسؤولين في البلدين لاستكشاف فرص ومجالات التعاون وتعزيز آليات التعاون المشترك.
ولفت الخصاونة خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي ووزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة ووزير دولة لشؤون المتابعة والتنسيق الحكومي الدكتور نواف التل ووزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة والسفير الاردني في الدوحة زيد اللوزي إلى توفر الارادة السياسية لتطوير التعاون الثنائي بين الاردن وقطر وبما يعود بالفائدة على البلدين والشعبين الشقيقين.
واشار الخصاونة إلى الجهود والاجراءات التي اتخذتها الحكومة لتطوير البيئة الاستثمارية في المملكة وتقديم الحوافز اللازمة لاستقطاب الاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية، مؤكدا ترحيب الحكومة بمزيد من الاستثمارات القطرية في المشروعات الحيوية والكبرى التي يعتزم الاردن تنفيذها في العديد من المجالات.
واعرب رئيس الوزراء عن الامنيات لدولة قطر الشقيقة بالتوفيق والنجاح في استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل واستعداد الاردن لتزويد قطر بأي احتياجات لإنجاح هذا الحدث الدولي الكبير.
من جهته، اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الذي نقل للخصاونة تحيات رئيس مجلس الوزراء القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني الحرص على تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين الشقيقين.
وحضر اللقاء من الجانب القطري، السفير القطري في الاردن الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني ورئيس الاستثمار لإقليم افريقيا واسيا الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني.

الملكة رانيا العبدالله تلتقي فريق عمل تطبيق وجيز

Posted: 16 Aug 2021 08:19 AM PDT

صراحة نيوز – التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله، اليوم الاثنين، فريق عمل وجيز، وهي شركة أردنية ناشئة توفر ملخصات مقروءة ومسموعة لأكثر الكتب مبيعاً من خلال تطبيق الكتروني.
جاء ذلك خلال زيارة لمكاتب الشركة في عمان، حيث التقت فريق الإدارة واستمعت إلى موجز عن عمل التطبيق والخطط المستقبلية، وتبادلت الحديث مع الموظفين خلال جولة في مختلف أقسام الشركة.
وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك محمد زعترة إن التطبيق يسمح للمستخدمين الاستماع إلى المدونات الصوتية الأكثر شيوعاً على أفضل المنصات العالمية، وأن تطبيق الهاتف سجل أكثر من 2ر1 مليون تنزيل، مشيرا إلى أن وجيز يعمل فيها 40 موظفاً أردنياً بوظيفة كاملة وحوالي 500 وظيفة بنظام العمل الجزئي.
وأشار المؤسس المشارك ومدير المحتوى رامي أبو جبارة إلى أن التطبيق يمكن المستخدمين من القراءة أو الاستماع لأهم أفكار الكتب العالمية خلال 15 دقيقة، ويوجد في مكتبة التطبيق ملخصات لأكثر من 3000 كتاب، من خلال اشتراك سنوي أو شهري مدفوع، ويختار محررو وجيز كل يوم ملخصاً واحداً تتم اتاحته مجاناً.
وشارك في تأسيس الشركة محمد زعترة ورامي أبو جبارة عام 2020، وبدأت عام 2014 باسم فيلسوف من خلال صفحة بسيطة على شبكات التواصل الاجتماعي توفر الكتب الورقية للقراء في الأردن.

الملك يستقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري

Posted: 16 Aug 2021 08:15 AM PDT

صراحة نيوز –  استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.
وتناول اللقاء، الذي عقد في قصر الحسينية بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، العلاقات الثنائية وسبل تطوير التعاون في المجالات كافة خصوصا الاقتصادية منها والفرص الاستثمارية المتاحة، إضافة إلى الأزمات التي تشهدها المنطقة، ومساعي التوصل إلى حلول سياسية لها.
وأكد جلالة الملك، خلال اللقاء، مركزية القضية الفلسطينية، وأهمية العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، بما يفضي إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.
وتم التأكيد على مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين الشقيقين حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق مصالحهما ويخدم القضايا العربية.
وحضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومدير مكتب جلالة الملك، والوفد المرافق للمسؤول القطري، والسفير القطري في عمان.

وفد جامعة الطفيلة يزور الجامعة الهاشمية ويطلع على الأنظمة الإلكترونية فيها

Posted: 16 Aug 2021 05:04 AM PDT

صراحة نيوز – زار وفد من جامعة الطفيلة التقنية، الجامعة الهاشمية واطلع على الأنظمة الالكترونية الإدارية والمالية والأكاديمية المُطورة فيها من قبل كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات. وضم الفريق رئيس مجلس مركز تكنولوجيا المعلومات، ومديري مركز تكنولوجيا المعلومات، ودائرة القبول والتسجيل، والمكتبة، ورؤساء شعب دوائر مختلفة.
والتقى الوفد، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأستاذ الدكتور فراس الهناندة، ومدير الشؤون المالية الدكتور أحمد العموش بحضور السيد بكر صالح مدير دائرة البرمجة وتطبيقاتها.
وقال الدكتور الهناندة إن مركز تكنولوجيا المعلومات يساهم في تحديث وتطوير كافة الأنظمة الإلكترونية في الجامعة وكذلك ساهم في تطوير الأنظمة الإلكترونية في عدد من المؤسسات والجامعات. مشيرا إلى مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الهاشمية هو بيت خبرة وطني يسهم في تقديم الخدمات والحلول التكنولوجية المبتكرة وعالية الجودة والآمنة لطلبة الجامعة والعاملين فيها.
وقدم الدكتور العموش عرضا تفصيليا عن الخدمات الإلكترونية التي تتميز بها وحدة الشؤون المالية وخدمات الدفع الإلكتروني الذي يخدم الطلبة والعاملين في الجامعة. وأكد الدكتور العموش على أهمية التطوير المستمر للخدمات المالية لمواكبة التطور التكنولوجي والثورة المعلوماتية في العالم.
واجتمع الوفد مع وحدات ودوائر الجامعة المختلفة للإطلاع على الخطوات العملية التي يتم تنفيذها يوميا من قبل وحدات ودوائر الجامعة. وأبدت جميع الدوائر استعدادها التام للمساهمة في تقديم أي من الخدمات التكنولوجية لجامعة الطفيلة التقنية من باب التشاركية بين جامعات الوطن وتبادل الخبرات والمعرفة.
وقد أبدى الوفد الزائر إعجابه بالتقدم الإداري والتقني المتميز في الجامعة الهاشمية على مستوى مؤسسات التعليم العالي، وأشادوا بالأنظمة الأكاديمية والإدارية في الجامعة وآلية العمل والمتابعة الإلكترونية لجميع المعاملات في الجامعة.

بالصور.. الملك يتابع تمرينا امنيا للدرك

Posted: 16 Aug 2021 04:38 AM PDT

صراحة نيوز – تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تمرينا أمنيا نفذته مديرية الأمن العام، من خلال قيادة قوات الدرك تساندها وحدات شرطية، وكوادر من الدفاع المدني، في مركز الدرك الأردني الإقليمي المتميز لتدريب حفظ النظام ⁧.

عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل في تخصصات درجة الماجستير والدبلوم العالي للفصل الأول من العام الجامعي 2021-2022

Posted: 16 Aug 2021 04:32 AM PDT


صراحة نيوز تعلن جامعة عمان الأهلية عن استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021-2022 في تخصصات درجة الماجستيروالدبلوم العالي المذكورة في الاعلان المرفق .

عمان الأهلية تعلن عن استمرار القبول والتسجيل في تخصصات درجة البكالوريوس للفصل الأول من العام الجامعي 2021-2022

Posted: 16 Aug 2021 04:30 AM PDT

صراحة نيوز – تعلن جامعة عمان عن استمرار القبول والتسجيل في تخصصات درجة البكالوريوس للفصل الأول من العام الجامعي 2021-2022
تبارك جامعة عمان الأهلية للطلبة الناجحين في الثانوية العامة وتعلن عن استمرار القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021-2022 في تخصصات درجة البكالوريوس المذكورة في الاعلان المرفق .

الفايز يلتقي السفير التونسي لدى الأردن

Posted: 16 Aug 2021 04:13 AM PDT

صراحة نيوز  – التقي رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الاعيان السفير التونسي لدى المملكة السيد خالد السهيلي وبحث معه اوجه العلاقات الاخوية الاردنية التونسية وسبل تعزيزها وتطويرها ، واخر الاوضاع الراهنة في المنطقة .

واكد الفايز وقوف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الى جانب الاشقاء في تونس وحرصه على تمكينها من تجاوز كافة التحديات التي تواجهها . 

بدوره اشاد  السفير التونسي لدى المملكة مواقف الأردن الداعمة لتونس مثمنا المساعدات الطبية الاردنية لتمكين تونس من مواجهة جائحة كورونا ، مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع الاردن  بمختلف المجالات .

زين تقيم بطولتها الكروية للإناث في إقليم الوسط

Posted: 16 Aug 2021 04:06 AM PDT

صراحة نيوز – انطلقت صباح يوم الجمعة بطولة زين لكرة القدم الخماسية للإناث في إقليم الوسط على ملاعب نادي فرسان الأردن في العاصمة عمان، وذلك ضمن سلسلة البطولات التي تقيمها الشركة خلال صيف 2021.

وتوِّج فريق ” The beehive” بلقب البطولة، فيما حلّ فريق ” Lion’s” بالمركز الثاني، وذلك في ختام التصفيات التي استمرت على مدار اليوم بإدارة طاقم تحكيمي من الاتحاد الأردني لكرة القدم، وسط تطبيق للبروتوكول الصحي المعتمد بما يضمن سلامة المشارِكات.

صراحة نيوز تُهنيء الزغيبات بتفوق ابنته في التوجيهي

Posted: 16 Aug 2021 01:18 AM PDT

صراحة نيوز – اسرة صراحة نيوز تبارك لرجل الأعمال حمودة الزغيبات بنجاح ابنته في الثانوية العامة بتفوق وحصولها على معدل 95 % في الفرع العلمي متمنين لها دوام التوفيق وبمستقبل مشرق 

أوائل التوجيهي .. اسماء

Posted: 16 Aug 2021 01:14 AM PDT

صراحة نيوز –

أعلن وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، الاثنين، نسب النجاح والأوائل في امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي”، حيث بلغت النسبة العامة 60.8%.

وفي الفرع العلمي، حصل أحمد فايز العجالين على المركز الأول بمعدل 99.75%، فيما حصل فارس بهاء قبج على المركز الثاني بمعدل 99.70%، وصالح القادري في المركز الثاني مكرر بمعدل 99.70%.

وفي الفرع الأدبي، حصلت فرح طارق دحنوس على المركز الأول بمعدل 99.45%، وفاطمة علي فقيسي في المركز الثاني بمعدل 99:25%.

وفي الفرع الشرعي، حصل إلياس محمد الخطيب على المركز الأول بمعدل 97.40%.

وحصل فاروق تحسين قفيشة على المركز الأول على الفرع الصناعي بمعدل 98.5%، فيما حصل عبدالرحمن محمد عبيدات على المركز الأول على الفرع الزراعي بمعدل 94.2%.

وحصلت لين رامي الهواري على المركز الأول على الفرع الفندقي والسياحي بمعدل 95.35%، فيما حصلت لين خالد العوضي على المركز الأول في فرع الاقتصاد المنزلي بمعدل 98,25%.

المملكة

مبارك التوجيهي

Posted: 16 Aug 2021 01:09 AM PDT

صراحة نيوز – يتقدم السيد بلال مصطفى من أبن أبنه الاخت ضياء الدين احمد زكي سليمان بالتهنئة والتبريك بمناسبة النجاح بالثانوية العامة

ملتقى ابناء الكرك الثقافي ينظم حوارا مع الطراونة والرواشدة وزيادين.. صور

Posted: 16 Aug 2021 01:06 AM PDT

صراحة نيوز- نظم ملتقى ابناء الكرك الثقافي في عمان والزرقاء لقاء حواريا مساء امس الاحد مع اعضاء اللجنة الملكية لتحديث المنظمومة السياسية العين مدالله الطراونة والكاتب السياسي رمضان الرواشدة والنائب السابق قيس زيادين.
وعرض الطراونة والرواشدة وزيادين في الحوار الذي اداره الاعلامي محمد الحباشنة لاهم التوصيات الاولية المتعلقة بقانوني الاحزاب والانتخاب واهمها ان التعريف اكد ان الحزب يسعى للوصول الى البرلمان والمشاركة في الحكومات وتشكيلها ورفع منتسبي الحزب عند عقد المؤتمر التاسيسي الى الف ومنع التمويل الحكومي الا للاحزاب التي تفوز بالانتخابات النيابية ومنع اي ارتباط تنظيمي او مالي بجهات اجنبية او خارجية .
واكدوا ان هناك ارادة سياسية بالمضي مع بداية المئوية الثانية للدولة الاردنية بالانفراج السياسي وازالة اي معوقات امام الانتماء الحزبي والنشاط السياسي .واشاروا ان الهدف من الاصلاح هو بناء الهوية الوطنية وليس العودة الى الهويات الفرعية التي التي ظهرت في الانتخابات الماضية بينما كان الاردني في خمسينيات القرن الماضي ينتخب على اسس سياسية وفكرية .واكدوا ان كلفة الاصلاح السياسي اقل بكثير من البقاء في الوضع الحالي خاصة اذا اردنا الاستمرار والبناء لمئوية جديدة ومئويات قادمة.
وعبر بعض الحضور عن مخاوفهم من رفع عدد منتسبي الحزب ومنع التمويل الحكومي لان ذلك يصب في خدمة تيار وحزب معين ويحرم باقي الاحزاب الوطنية وان من الضرورة اعطاء فرصة للاحزاب الوطنية لتحضير نفسها قبل خوض الانتخابات المقبلة على القائمة الحزبية الوطنية.
فيما قال بعضهم ان اشتراط مشاركة 20 بالمائة من النساء من اعضاء مؤسسي الحزب شرط تعجيزي في هذه المرحلة.
وتساءل بعض الحضور عن مدى ترابط مخرجات اللجنة مع اطلاق الحريات العامة وهل هناك ارادة حقيقية عند الحكومات لتطبيق هذه الاصلاحات على ارض الواقع .وطالب بعض المتحديثن بالانتقال الى تطبيق مفهوم دول القانون واستقلال القضاء واستقلال السلطة التشريعية ووسائل الاعلام واحقاق العدالة الاجتماعية والمساواة والحد من تغول الحكومات .
وعن توصيات اللجنة الملكية لقانون الادارة المحلية عبر البعض عن استغرابهم من الاسراع بمناقشته في مجلس النواب قبل ان تنتهي اللجنة الملكية من التوصيات وتبعثها الى الحكومة ثم الى مجلس الامة.
وطالب البعض بتغليظ العقوبات على المال الاسود في الانتخابات النيابية والتدخل بشراء الاصوت فيما اكد اخرون على ضرورة تجديد النخب الاردنية بدلا من النخب الحالية وقالوا انهم لاحظوا ان اللجنة حوربت منذ تشكيلها من قبل شخصيات ونخب متضررة من الاصلاح .
وفي بداية اللقاء اكد رئيس الهيئة الادارة للملتقى الدكتور اسامة العمارين ان تاريخ ابناء الكرك يشهد لهم انهم وقفوا مع القضايا الوطنية الاردنية وبناء الاردن والدفاع عنه وقدموا الاف الشهداء من اجل الاردن وفلسطين .
وكان العميد المتقاعد الاعلامي هاشم المجالي قدم نبذه عن تشكيل اللجنة الملكية ومهامها والسيرة الذاتية للاعضاء الذين حضروا اللقاء .

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال بجنين واصابات واعتقالات بمدن الضفة

Posted: 16 Aug 2021 01:00 AM PDT

صراحة نيوز – استشهد أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأصيب آخر بجروح خطيرة خلال اقتحام مدينة جنين ومخيمها، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الاثنين.
واكدت الوزارة في بيان، ان الاحتلال قام بخطف جثتين من جثامين الشهداء الاربعة، كما وصفت اصابة المواطن بالخطيرة.
وأعلنت حركة فتح وفصائل العمل الوطني في جنين الإضراب الشامل في المدينة ومخيمها حدادا على أرواح الشهداء.
من جهتها، طالبت الرئاسة الفلسطينية، الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني، كي لا تصل الأمور إلى مرحلة لا يمكن السيطرة عليها. وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان، ان استمرار ممارسات الاحتلال وانتهاكاته لحقوق شعبنا واعتداءاته وعمليات القتل اليومية وخرقه لقواعد القانون الدولي، تستدعي قيام المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.
من جهة اخرى، أصيب صباح اليوم، ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال والعشرات بحالات اختناق في بلدة طمون جنوب مدينة طوباس شمال الضفة الغربية. واشارت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الى ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال عقب اقتحامها بلدة طمون، أطلق خلالها الجنود الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاههم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق.
كما اعتقلت قوات الاحتلال اليوم، 11 فلسطينيا خلال اقتحامها وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وبيت لحم ونابلس وطوباس وجنين. واوضح نادي الاسير الفلسطيني، ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت المدن الفلسطينية واعتقلت المواطنين الـ11 بزعم أنهم مطلوبون.
من جانب اخر، اقتلعت قوات الاحتلال عشرات أشجار الزيتون المثمرة في قرية بردلة بالأغوار الشمالية المحتلة وذلك لأغراض توسعية استيطانية في المنطقة المستهدفة من الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين المتطرفين.

طالبة كفيفة تحصل على معدل 99.1٪ في الفرع الأدبي

Posted: 16 Aug 2021 12:53 AM PDT

صراحة نيوز – حلت الطالبة الكفيفة  مايا الجدعان في المرتبة  الخامسة على المملكة في الفرع الأدبي بمعدل 99.1٪

تبارك الرحمن ما شاء الله

ارتفاع قتلى زلزال هايتي إلى1297

Posted: 16 Aug 2021 12:49 AM PDT

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب هايتي السبت الماضي، إلى 1297 قتيلا و5700 مصاب، وفق وكالة الحماية المدنية في هايتي.
وكان زلزال قوته 2ر7 درجة ضرب هايتي على بعد 12 كيلومترا من مدينة سان لوي دو سود التي تبعد 160 كيلومترا عن العاصمة بورت أو برنس، وفق المركز الأمريكي لرصد الزلازل.
وبحسب المركز، أدى الزلزال إلى انهيار كنائس ومحال ومنازل ومبان، وعلق مئات الاشخاص تحت أنقاضها، وعمل السكان على انتشال جرحى عالقين تحت الأنقاض.
من جهته، أعلن رئيس الوزراء أرييل هنري، الطوارئ السبت لمدة شهر في المقاطعات المتضررة من الكارثة، فيما أرسلت وزارة الصحة موظفين وأدوية إلى جنوب غرب شبه الجزيرة.

Turkey evacuates flood victims as death toll hits 62

Posted: 16 Aug 2021 12:45 AM PDT

saraha news

Turkey has sent ships to help evacuate people and vehicles from a northern town on the Black Sea that was hard hit by flooding, as the death toll in the disaster rose on Sunday to at least 62, with many people still missing.

Torrential rains pounded the country's northwestern Black Sea provinces on Wednesday, causing flooding that demolished homes, severed bridges, swept away cars and rendered numerous roads impassable.

The Turkish disaster agency AFAD said 52 people were killed in the province of Kastamonu, nine in Sinop and one in Bartin.

According to a statement by the governor's office in Bartin, 13 bridges were destroyed in the flood, while at least 45 buildings were heavily damaged.

Turkey's Interior Minister Suleyman Soylu said 77 people were still missing in the flooding. Eight remained hospitalised.

"We delivered 20 tonnes of food yesterday and today by helicopter alone," Soylu said on Sunday, adding that officials were trying to meet the needs of victims – from funerals to damage assessment.

Environment and Urbanization Minister Murat Kurum said there were at least 454 severely damaged and ruined buildings in the three provinces, adding that authorities were working on building new structures within the next year.

More than 8,000 workers are conducting relief work in the affected areas, the disaster management agency said, while at least 2,370 people were evacuated to safe areas by helicopters and boats.

Emergency crews across the region kept up the search for the missing amid the many buildings that have partially collapsed.

Drone footage by Reuters news agency showed massive damage in the town of Bozkurt in Kastamonu province. Emergency workers were searching damaged buildings.

Torrents of water tossed dozens of cars and heaps of debris along streets, destroyed buildings and bridges, closed roads and cut off electricity to hundreds of villages.

The Turkish defence ministry sent two ships to evacuate people and vehicles from a town in Sinop.

They also sent military vehicles that can serve as temporary bridges to help get access to areas where bridges were wiped out.

Taliban says Afghanistan war over as president flees: Live

Posted: 16 Aug 2021 12:41 AM PDT

saraha news

The Taliban has declared the war in Afghanistan over after its fighters swept into the capital, Kabul, and President Ashraf Ghani fled the country.

The streets of Kabul were quiet on Monday, but there were scenes of chaos and panic at the international airport as hundreds of Afghans desperate to leave the country flooded the tarmac. The United States and other Western nations were also scrambling to evacuate their diplomats and citizens.

A spokesman for Taliban's political office told Al Jazeera the group did not want to live in isolation and said the type and form of the new government in Afghanistan would be made clear soon.

Mohammad Naeem also called for peaceful international relations.

"Thanks to God, the war is over in the country," he said.

"We have reached what we were seeking, which is the freedom of our country and the independence of our people," he added. "We will not allow anyone to use our lands to target anyone, and we do not want to harm others."

The United Nations Security Council will discuss the situation in Afghanistan later on Monday.

King checks on government measures to reopen education sector

Posted: 16 Aug 2021 12:35 AM PDT

saraha news

 His Majesty King Abdullah checked on measures taken by the government to reopen the education sector and resume in-person learning.

At a meeting on Sunday at Al Husseiniya Palace, attended by His Royal Highness Crown Prince Al Hussein bin Abdullah II, King Abdullah was briefed on the remedial revision programme for students to make up for the closure of schools due to the COVID-19 pandemic.

His Majesty stressed the importance of raising students’ awareness of the remedial period, which started on Sunday, and ensuring their attendance.

The King said back-to-school measures should ensure students receive a full learning experience while maintaining their safety, noting the need to urge all to adhere to safety measures and to get vaccinated against COVID-19.

During the meeting, Prime Minister Bisher Khasawneh and a number of senior officials briefed His Majesty on the government’s measures in preparation for the new scholastic year, as well as progress made in implementing the National Strategy for Human Resources Development.

أبو قديس : تشكيل لجنة لوضع تصورات لإعادة هيكلة الامتحان وتحديثة

Posted: 16 Aug 2021 12:30 AM PDT

صراحة نيوز – بلغت نسبة النجاح في امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي” 60.8%، بحسب ما أعلن وزير التربية والتعليم محمد أبو قديس، الاثنين.

وقال أبو قديس، في مؤتمر صحفي لإعلان نسب النجاح والأوائل على المملكة في الامتحان، إن “الوزارة حرصت على إعداد امتحان الثانوية العامة هذا العام في وقت مبكر في ظل الظروف الحالية”، مبينا أن “نسبة النجاح العامة لجميع طلبة التوجيهي من أعلى نسب السنوات الـ4 الأخيرة”.

وبلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 65،5%، فيما بلغت نسبة النجاح في الفرع الأدبي 50،5%.

وبلغ معدل الأول على المملكة في الفرع العلمي 99,75، والأولى على الفرع الأدبي بلغ معدلها 99.45%.

وأضاف الوزير: “بذلنا ما بوسعنا لتحقيق العدالة بين طلبة امتحان التوجيهي وإنجاح امتحان الثانوية العامة”، موضحا أن “الامتحان يجب أن لا يبقى أسيرا للأطر الحالية وينبغي تطويره”.

أبو قديس، أكد أنه “جرى تشكيل لجنة لوضع تصورات لإعادة هيكلة الامتحان وتحديثه”.

المملكة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال