صراحة نيوز

الجمعة، 6 أغسطس 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز | اخبار – الاردن

شهيد واصابة 37 أخرين في مواجهات مع قوات الإحتلال جنوب نابلس

Posted: 06 Aug 2021 07:10 AM PDT

صراحة نيوز –  استشهد شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، وأُصيب 37 بجروح خلال مواجهات شهدتها بلدة "بيتا" جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة في بيان مقتضب "استشهاد المواطن عماد علي محمد دويكات (38 عاما) وصل بحالة حرجة للغاية، (بعد إصابته) بالرصاص الحي في الصدر، إلى مستشفى رفيديا الحكومي (في نابلس) من بلدة بيتا".

وقال ناشطون على شبكات التواصل إن الشهيد أب لخمسة أطفال، وتداولوا صورا له مع أطفاله.

ووفق بيان لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، أصيب 37 فلسطينيا بجروح، بينهم 4 بالرصاص، خلال مواجهات بلدة "بيتا".

تسجيل 5 وفيات و531 إصابة جديدة بالفيروس في الأردن

Posted: 06 Aug 2021 07:01 AM PDT

صراحة نيوز – سجلت في الأردن 5 وفيات بين المصابين بفيروس كورونا، و531 إصابة جديدة بالوباء؛ ليرتفع إجمالي عدد الإصابات منذ بدء الجائحة 775782 إصابة، وفق موجز إعلامي صادر عن وزارة الصحة الجمعة.

وارتفع عدد الوفيات بين المصابين إلى 10105 وفيات، بعد رصد وفاة 5 مصابين، بحسب الموجز.

مسرحية تراتيل ثورة نساء تفوز بأفضل عرض مسرحي متكامل في ختام مهرجان المسرح الحر

Posted: 06 Aug 2021 06:54 AM PDT

صراحة نيوز – فازت مسرحية “تراتيل ثورة نساء” للمخرجة الشابة ميس الزعبي، بجائزة افضل عرض مسرحي متكامل في ختام فعاليات مهرجان المسرح الحر “المسار الشبابي في دورته الثانية” والتي جاءت تحت عنوان “الأردن.. حكاية مئة عام” ضمن الخطة الوطنية لاحتفالية تأسيس الدولة الأردنية.
وفي ختام الفعاليات التي جاءت برعاية وزير الثقافة نائب رئيس اللجنة العليا لاحتفالية تأسيس الدولة الأردنية علي العايد، مساء أمس الخميس على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي بعمان، أعلن رئيس لجنة التحكيم المخرج المصري خالد جلال عن الفائزين بجوائز هذه الدورة من المهرجان؛ وحصل على ذهبية جائزة الفنان ياسر المصري – المسرح الحر لأفضل ممثل مناصفة كل من الممثل عمر ابو غزالة عن دوره في مسرحية “اجداث” والممثل عمر الضمور عن دوره في مسرحية “بان”.
كما حصل على جائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة مناصفة كل من سلسبيل البرايسة عن دورها في مسرحية “بان” وسنابل ضمرة عن دورها في مسرحية “اجداث”، فيما حصل على جائزة ذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا المخرجة ميس الزعبي عن مسرحية “تراتيل ثورة نساء”، وعن افضل إخراج هاني الخالدي عن مسرحية “أديري” بالإضافة لحصوله على جائزة لجنة التحكيم الخاصة عن افضل أداء جماعي.
وكان، مدير مهرجان شرم الشيخ الشبابي عضو لجنة تحكيم مهرجان المسرح الحر في دورته الحالية المخرج المصري مازن الغرباوي، اعلن في الحفل الذي حضره امين عام الوزارة الأديب هزاع البراري ونقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب وضيوف المهرجان من الفنانين العرب، عن ان العرض الفائز بجائزة افضل عرض متكامل وهو مسرحية “تراتيل ثورة نساء” للمخرجة الشابة ميس الزعبي سيشارك في دورة مهرجان شرم الشيخ المقبلة.
وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور هشام زين الدين من لبنان والفنانة مرام أبو الهيجاء من الأردن والسينوغراف الأردني محمد المراشدة والدكتورة انجي البستاوي من مصر.
وسلم العايد في حفل الختام الذي قدمته رئيسة اللجنة العليا للمهرجان الفنانة أمل الدباس والفنانان يزن ابو سليم وريناد ثلجي، الجوائز على الفائزين والدروع التكريمية على اعضاء لجنة التحكيم وشهادات التقدير والمشاركة على الفرق التي شاركت في المهرجان، كما تم تقديم هدية لأصغر مشارك في العروض الطفل سند الكباريتي في مسرحية “بان”.
وكانت استهلت فعاليات حفل الختام الذي روعيت فيه الاشتراطات الصحية، بعرض غنائي موسيقي من الاغاني الكلاسيكية العربية واغان من موروث بلاد الشام لفرقة “نايا” النسائية والمكونة من 8 فنانات بقيادة الدكتورة رولا جرادات.
وعُرض ضمن المهرجان خارج المسابقة الرسمية مسرحية “متاهة الشام” من فلسطين للمخرجة رنين عودة، و”انتحار معلن” وهو عمل سعودي مصري تونسي مشترك من تأليف الدكتور سامي الجمعان وتمثيل التونسية منى التلمودي ومن إخراج المصري مازن الغرباوي.

رئيس عمان الأهلية والاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية يهنئ المصاطفة والجامعة الاردنية بالحصول على برونزية أولمبياد طوكيو

Posted: 06 Aug 2021 06:27 AM PDT

صراحة نيوز – يتقدم رئيس جامعة عمان الأهلية والاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية الاستاذ الدكتور ساري حمدان بالتهنئة للبطل اللاعب عبدالرحمن المصاطفة طالب كلية الطب في الجامعة الاردنية بعد حصوله على الميدالية البرونزية في الكراتيه لوزن 67 كغم في أولمبياد طوكيو يوم الخميس الموافق 5-8-2021 مثمنا الدعم الذي تقدمه الجامعة الاردنية للاعبي المنتخبات الوطنية.

حيث افتتح المصاطفة مشواره في البطولة بفوزه على اللاعب كالفيس كالنينس (8-3)، ثم تجاوز في المباراة الثانية اللاعب الفرنسي ستيفن دا كوستا (7-4)، واخيرا تجاوز عبدالرحمن اللاعب الفنزويلي اندريس ماديرا (4-1) ليصل بذلك الى نصف النهائي ويضمن ثاني ميدالية اردنية في الأولمبياد، قبل أن يتعرض للخسارة في نصف النهائي من اللاعب التركي ايراي صمدان (0-2) ويكتفي بالميدالية البرونزية.

والجدير بالذكر أن الميدالية التي حققها المصاطفة هي اول ميدالية عربية واردنية في رياضة الكراتيه في الأولمبياد، كما أن حصيلة الأردن في أولمبياد طوكيو أصبح ميداليتين ( فضية وبرونزية) بعد ان حصل لاعب منتخب عمان الاهلية ” لاعب المنتخب الوطني ” صالح الشرباتي على فضية التايكواندو .

إختتام فعاليات بطولة الجامعات الأردنية لكرة الطاولة 2021 في جامعة عمان الأهلية

Posted: 06 Aug 2021 06:23 AM PDT

صراحة نيوز – اختتمت الخميس 5-8-2021 فعاليات بطولة الجامعات الأردنية لكرة الطاولة للطلاب والطالبات فردي وفرق والتي احتضنتها جامعة عمان الأهلية في مجمع الأرينا الرياضي خلال الفترة 4-5/8/2021 بتنظيم الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية وبالتعاون مع الاتحاد الأردني لكرة الطاولة.
كما شارك في البطولة التي افتتحها رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ورئيس جامعة عمان الأهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان 16 جامعة اردنية حكومية وخاصة من الجامعات الأعضاء، حيث شدد خلال افتتاح مباريات البطولة على ضرورة التقيد بالبروتوكول الصحي المعد من قبل أعضاء اللجنة الفنية للاتحاد حفاظاً على سلامة الطلبة والحكام والعاملين في الجامعات الأردنية.
وتمكنت الجامعة الهاشمية من حصد لقب بطولة الفرق للطلاب بعدما تغلبت في المباراة النهائية على جامعة العلوم التطبيقية الخاصة التي جاءت بالمركز الثاني بنتيجة (3-2)، فيما حلت الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة بالمركز الثالث.
وفي بطولة الفردي للطلاب تمكن اللاعب خالد باسم/ جامعة العلوم التطبيقية من الفوز بالمركز الأول، وجاء اللاعب محمد بني سلامة/ الجامعة الهاشمية بالمركز الثاني، فيما حل اللاعبان حسن الحوراني/ الجامعة الأردنية ومالك ماجد/ جامعة العلوم الاسلامية بالمركز الثالث.
وعلى صعيد الطالبات تمكنت الجامعة الأردنية من حصد لقب بطولة الفرق بعد تجاوزها في المباراة النهائية لجامعة العلوم والتكنولوجيا التي حلت ثانيا بنتيجة (3-0)، وحلت جامعة اليرموك وجامعة العلوم التطبيقية في المركز الثالث.
أما بطولة الفردي للطالبات فقد تمكنت اللاعبة يارا وائل/ الجامعة الأردنية من الحصول على المركز الأول، بينما جاءت اللاعبة هبة المجالي/ جامعة العلوم التطبيقية في المركز الثاني، وحلت اللاعبة ندى النجداوي/ جامعة البلقاء التطبيقية واللاعبة ماريا الرشدان/ جامعة العلوم والتكنولوجيا في المركز الثالث.
وفي الحفل الختامي الذي أقيم برعاية رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات الأردنية ورئيس جامعة عمان الاهلية الاستاذ الدكتور ساري حمدان، قام أمين سر الاتحاد الدكتور مصطفى العطيات بتتويج الفرق الفائزة وفق البروتوكول الصحي المعتمد من كافة الاتحادات الرياضية الأردنية مندوبا عن رئيس الاتحاد وبرفقة كلا من الدكتور عزيز الرحامنة / جامعة البلقاء التطبيقية والدكتور حسام الشروف/ جامعة العلوم التطبيقية أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد والسيد طارق الزعبي رئيس الاتحاد الاردني لكرة الطاولة.
حيث تم في بداية الحفل تكريم الجهات الداعمة لأنشطة الاتحاد وبطولة الجامعات الأردنية لكرة الطاولة، حيث تم تقديم الدروع التذكارية لرئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة والقناة الرياضية الأردنية وستوديو الجبيهة، بالإضافة الى الحكم العام للبطولة السيد علاء الدين كناني، ونائب الحكم العام السيد ابراهيم البواليز ولجنة البطولة، وتتويج الفرق الفائزة.

ارتفاع اسعار النفط وتراجع اسعار الذهب عالميا

Posted: 06 Aug 2021 06:21 AM PDT

صراحة نيوز -ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى في أسبوعين بفعل تنامي مخاوف تأثير التوترات بمنطقة الخليج العربي على الإمدادات النفطية من أكبر منطقة منتجة للنفط في العالم .
وبحسب وول ستريت جورنال، ارتفع الخام الأميركي بأكثر من 0.8% إلى مستوى 69.70 دولار، من مستوى الافتتاح عند 69.12 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 68.90 دولار، وصعد خام برنت قرابة 1.1 % إلى مستوى 71.92 دولار للبرميل من مستوى الافتتاح عند 71.18 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 71.08 دولار.

وتراجعت أسعار الذهب في السوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، تحت ضغط ارتفاع الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية بحسب وول ستريت جورنال.
وانخفضت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4% إلى 1,797.1 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,804.57دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1,804.85 دولار.

اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط في منطقة الأغوار الجنوبية

Posted: 06 Aug 2021 06:16 AM PDT

صراحة نيوز – أعلن خبراء أردنيون خلال ورشة علمية ثقافية اقامتها جمعية أدلاء السياح، بالتعاون مع الجامعة الهاشمية وجامعة آل البيت وملتقى المزرعة الثقافي بالأغوار الجنوبية، واتحاد الكتاب والأدباء، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني، عن اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط في منطقة الأغوار الجنوبية في جنوب المملكة.
وأكد رئيس جمعية ادلاء السياح الأردنية محمد حماد، في بيان صحفي للجمعية اليوم الجمعة، استمرار الجمعية في احتضان الفعاليات العلمية والاكتشافات الحديثة التي يقوم بها علماء وخبراء اردنيون وفرق بحثية ميدانية في اطار منهج جديد في الاحتفال بمئوية الدولة الاردنية.
وبين أهمية الاعلان عن الاكتشافات العلمية وخاصة اكتشاف ديار النبي لوط في الاغوار الجنوبية والذي يعتبر من ابرز الاكتشافات في المئوية الثانية للدولة الاردنية، مشيداً بجهود العلماء والخبراء الأردنيين الذين شاركوا بعرض الانجازات التي تم القيام بها عبر عدة عقود من العمل التشاركي الجماعي الهادف بالتعاون مع المجتمعات المحلية في الاغوار الجنوبية.
وأعرب الدكتور فريد الشريدة عن شكره لفريق العمل الذي شارك في اعمال الاكتشافات الميدانية والمسوحات والتنقيبات الاثرية والنشر العلمي في حقول الاثار والجغرافيا والتاريخ والأنثروبولوجيا والسياحة والتوثيق العلمي منذ بدء اعمال التنقيب في المنطقة عام 1965 وليومنا الحاضر.
وقدم مقرر اللجنة العلمية لفريق البحث العلمي الاردني المشارك، الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية، الادلة والبراهين العلمية المادية على اكتشاف ديار لوط، ومنها الادلة الفلكية، والجيولوجية، والجغرافية، ونتائج التنقيبات الاثرية، والمسوحات الميدانية، والطرق التجارية المرتبطة بالمنطقة مثل طريق البخور الدولي، وطريق الايلاف القرشي، والألواح الكتابية المكتشفة في بابل، والواح ايبلا، والألواح الاكادية، والطرق الرومانية اللاحقة، والاعجاز القرآني. وقال، إن المملكة امام اكتشاف عالمي ساهمت به السواعد الاردنية والكفاءات المحلية بشكل واسع، مشيراً إلى أن فريق البحث الاردني اصدر عدة كتب احتفاءً بإعلان الاكتشاف ومنها كتاب بعنوان “اكتشاف ديار النبي لوط في الاغوار الجنوبية 2019” وكتاب مختصر بعنوان “اكتشاف ديار النبي لوط 2021” بالإضافة الى عدد من المقالات العلمية المنشورة في مجلات علمية دولية اوروبية متخصصة.
بدوره، اشار الباحث واستاذ علم الجغرافيا الدكتور عواد النواصرة، إلى الجهود الميدانية التي قام بها فريق العمل، والاصدارات العلمية، والكتب التي ألفها بهذا المجال والتي سهلت من عملية اكتشاف ديار النبي لوط على مر العقود الماضية مثل كتاب سدوم وعامورا وكتاب جغرافية البحر الميت.
وقال، إن احتفالنا اليوم بهذا الانجاز هو ثمرة وطنية لجهود تكللت بالنجاح ليكون هذا الانجاز للأجيال القادمة للبناء عليه وتطويره ونشره عبر وسائل الاعلام المحلية والاقليمية والعالمية .
استاذ علم الأنثروبولوجيا في جامعة ال البيت وعضو فريق الاكتشاف الدكتور محمود عبد العزيز، اكد ان الدراسات الميدانية والمقارنات العلمية، وانماط الاستقرار في المنطقة، قد تم الاحاطة بها من جميع الجوانب في غور الحديثة، والمزرعة، والذراع، وعسال، والنميرة، والصافي، وفيفا، لتؤكد حقيقة هذا الاكتشاف وثبوته بما لا يقبل الشك، وأن الاثباتات الأنثروبولوجية تؤكد نتائج البحث الاثري.
من جهته، قال الدكتور محمد الهويمل استاذ التراث والادب والتاريخ وعضو الفريق البحثي، إن الجهود الجماعية اثمرت في الكشف عن  ديار النبي لوط، لافتا الى أن فريق الدراسة أنتهى حاليا من تنفيذ دراسة توثيق التراث الشفوي في منطقة الدراسة بحيث اكتملت فصول الاكتشاف لديار النبي لوط، باعتبار ان التراث غير الملموس من التقاليد المتوارثة والمتعارف عليها في المنطقة منذ تلك الحادثة التي دمرت تلك القرى والمدن.
خبيرة السياحة وعضو الفريق الدكتورة جمانة الدويكات، اشارت الى الدراسات الميدانية التي قامت بها ضمن فريق العمل وخاصة مجال السياحة الدينية قد اكدت حقيقة الاكتشاف باعتبار المنطقة مجمعا لطرق القوافل في العالم القديم، وما يدلل على ذلك وجود بقايا المقابر الضخمة المنتشرة في النقع، والذراع، وفيفا، ويفوق عددها عشرات الالاف.
وتحدث عضو اتحاد الكتاب الاردنيين الدكتور مهدي العلمي، عن الفوائد الاقتصادية والاجتماعية للاكتشاف واثاره المحتملة على تنمية اقتصاديات منطقة الاغوار الجنوبية، وخلق فرص العمل واحداث التنمية اللازمة، مشيراً الى امثلة مشابهة للنجاح الذي تحقق وقدرة الكوادر الوطنية الاردنية على اكمال المسيرة بشكل ايجابي وتصاعدي يبشر بالخير والنماء.
وقال عضو جمعية ادلاء السياح الدكتور غسان عويس “اصبحنا نمتلك وجهة سياحية عالمية جديدة في الاغوار الجنوبية تستند على اثباتات علميه متينة وقوية وآن الاوان للاستفادة منها  في شتى المجالات.
ودار نقاش وحوار في نهاية الورشة بين فريق الخبراء الاردني والحضور  حول مستقبل الاكتشاف  وترويجه عالميا وانعكاس ايجابياته على المجتمع المحلي في الاغوار الجنوبية.

الكرك : وفاة ستيني دهسا من قبل مجهول والأمن يُحقق

Posted: 06 Aug 2021 06:13 AM PDT

صراحة نيوز – عثرت الأجهزة الأمنية في محافظة الكرك اليوم الجمعة على جثة ستيني توفي دهساً في بلدة القصر الواقعة شمالي المحافظة.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن الشخص كان متوفياً لدى وصول الأجهزة الأمنية إلى الموقع، مؤكداً أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحادثة.

الكنيسة الأرثوذكسية تقيم قداساً إحتفالياً في موقع مار إلياس الأثري

Posted: 06 Aug 2021 04:17 AM PDT

صراحة نيوز – احتفلت الكنيسة الأرثوذكسية صباح اليوم بعيد النبي إيليا التسبيتي الذي عاش وترعرع في بلادنا المقدّسة، حيث أقيم بهذه المناسبة قداسًا احتفالياً في الموقع الأثري حيث مسقط رأسه في منطقة تل مار إلياس في محافظة عجلون شمال المملكة .

ترأس الصلاة قدس الأرشمندريت فينذكتوس كيال الوكيل البطريركي في شمال المملكة بمشاركة لفيف من الآباء الكهنة، وسط إجراءات تراعي التباعد الجسدي ومتطلبات الوقاية والسلامة العامة .

وفي كلمة ألقاها الوكيل البطريركي كيال أشار فيها بأننا نجتمع اليوم في هذا الموقع الأثري تكريماً وتخليداً لهذا المكان الذي شهد بداية حياة هذا النبي الذي أشتهر بغيرته المقدّسة وحياته المليئة بالقداسة والذي لم يتوانى لحظة عن دعوة الناس لعبادة الإله الواحد الحقيقي، حيث نرفع الصلوات من هذا المكان المقدس إلى الله من أجل أن يديم نعمة الأمن والأمان على وطننا الأردن ويحفظ مليكنا جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم وولي عهده الأمين والشعب الأردني الأصيل من كل شر ومكروه ،وأن يمنح السلام لكل العالم.

وفي الختام قدم الشكر لوزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ولمدير الموقع الأثري والأجهزة الأمنية ولجميع القنوات والمحطات الفضائية على الجهود الكبيرة التي بذُِلت لإنجاح هذا الإحتفال، مؤكدا أن الأردن يزخر بالمواقع الأثرية التي لها المكانة الدينية والتاريخية الكبيرة.

تطورات التصعيد والقصف المتبادل بين إسرائيل وحزب الله

Posted: 06 Aug 2021 02:54 AM PDT

صراحة نيوز  – تشهد المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل وبالتحديد مزارع شبعا توترا متصاعدا وتبادلا للقصف بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله” اللبناني.

-اليونيفل : الوضع في المناطق الحدودية بين لبنان وإسرائيل خطير جدا ويدعو لضبط النفس.
-الجيش الاسرائيلي : الجيش يغير على مناطق اطلاق النار داخل لبنان.
-تحليق مكثف لطائرات استطلاع اسرائيلية في اجواء جنوب لبنان.
-سلاح الجو الاسرائيلي يستهدف مواقع اطلاق الصواريخ في جنوب لبنان.
-رئيس الوزراء الإسرائيلي يجري خلال الساعة القريبة مشاورات مع كل من وزير الدفاع بيني غانتس، ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش الفريق أفيف كوخافي، وكبار المؤسسة الأمنية.
-رئيس الوزراء نفتالي بينيت يبحث في المستجدات التي جرت قبل قليل على الحدود الشمالية. 
-تحليق مكثف للطيران الحربي الأسرائيلي على علو منخفض في أجواء حاصبيا والعرقوب بجنوب لبنان.
-حزب الله يعلن استهداف محيط مواقع الجيش الاسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم.
– حزب الله يصدر بيانا يتبنى فيه القصف على شمال اسرائيل ردا على الغارات الجوية الاسرائيلية على الاراضي اللبنانية.
-إعلام إسرائيلي : المدفعية الإسرائيلية تقصف مناطق في جنوب لبنان ردا على إطلاق الصواريخ.
-المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي : إطلاق أكثر من 10 قذائف من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث تم اعتراض معظمها، بينما سقطت بقية القذائف في مناطق مفتوحة في منطقة جبل روس، وحالة اعتيادية كاملة في البلدات المجاورة للحدود اللبنانية.
– بلدية كريات شمونا تفتح الملاجئ.
-الصواريخ استهدفت موقعا اسرائيليا في مزارع شبعا.
-إطلاق عدة صواريخ من منطقة العرقوب بجنوب لبنان باتجاه الاراضي الإسرائيلية.
-الاعلام الاسرائيلي: أكثر من 10 صواريخ أطلقت من منطقة مزارع شبعا بجنوب لبنان نحو الجليل الأعلى.
-تفعيل منظومة القبة الحديدية.
-حدشوت حموت: سكان الجليل الأعلى والجولان تحدثوا عن سماع دوي انفجارات بعد انطلاق صفارات الإنذار.
– تفعيل انذارات في عدة بلدات من الجليل الأعلى وهضبة الجولان. 

روسيا اليوم

الهندي : 60 منشأة فندقية ما زالت مغلقة بسبب كورونا وتوجه لتخفيض اسعار الغرف الفندقية اعتبارا من العام المقبل

Posted: 06 Aug 2021 02:09 AM PDT

صراحة نيوز – قال رئيس جمعية الفنادق الأردنية، عبد الحكيم الهندي بأنه سيتم واعتبارا مع مطلع العام المقبل تخفيض أسعار الغرف الفندقية في الأردن 

ولفت الى إن هذا التخفيض يأتي بعد الاتفاق مع الحكومة على تخفيض التعرفة الكهربائية لقطاع الفنادق.

جاء ذلك خلال استضافته اليوم الجمعة  في برنامج حلوة يا دينا عبر شاشة على فضائية رؤيا .

وعن ارتفاع اسعار الفنادق في الاردن مقارنة بالخارج مثل تركيا ومصر قال الهندي إن قوانين الاستثمار في تركيا ومصر تختلف عن الأردن لذلك تجد الأسعار أقل في هذه الدول، ​لافتا إلى حدوث تجاوزات من بعض الفنادق في الأردن بموضوع الأسعار.

وبين الهندي أن نسب اشغال الفنادق في البحر الميت وصلت الى 75% اليوم الجمعة، فيما تجاوزت 80% في العقبة، مشيرا إلى أن 60 منشأة فندقية في الأردن ما زالت مغلقة بسبب جائحة كورونا.

اسرائيل تعترض 10 صواريخ اطلقت من لبنان

Posted: 06 Aug 2021 01:56 AM PDT

صراحة نيوز – قالت صحيفة "هآرتس" اليوم أن القبة الحديدية اعترضت ما لا يقل عن 10 صواريخ أطلقت من لبنان على إسرائيل اليوم الجمعة ، وسقطت الصواريخ على بلدتي عين قينية ونيفيه عطيف الإسرائيليتين.

دوت صفارات الإنذار حوالي الساعة 11 صباحًا. صباح الجمعة في البلدات شمال إسرائيل ، وتحديدا في الجليل ومرتفعات الجولان.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات ، ويقول الجيش الإسرائيلي إنه فتح تحقيق في الحادثة .

واصدر الجيش الاسرائيلي تعليمات لسكان مرتفعات الجولان والجليل الشمالي بالبقاء داخل الملاجئ.

الجيش يحبط محاوله تسلل وتهريب من سوريا

Posted: 06 Aug 2021 01:51 AM PDT

صراحة نيوز –

وفيات الاردن 6 آب 2021

Posted: 06 Aug 2021 01:38 AM PDT

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الجمعة  6 آب 2021 

– هزاع عبدالكريم الداغر الفاعوري

– هنا نمر شريم الديرباني

– اكرم امين جرار

– محمد ابراهيم ابوشاور

– علياء فوزي الشبلي

– ابراهيم محمد مطلق العمايرة

– سلمان خلف الفشيكات

– طلب جمال شاكر

– عبدالحمن حمدي جرادات

– محمد ظاهر حسام ابوعلي

– خالد عبدالمنعم نبهان ابورمان

– عادل علي الطويسي

– وصفي أحمد بخين القواقزة

أ.د محمود السلمان : مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة

Posted: 05 Aug 2021 06:13 PM PDT

الأستاذ الدكتور محمود السلمان

الأستاذ الدكتور محمود السلمان عضو هيئة التدريس في جامعة الحسين بن طلال – تخصص الكيمياء الفيزيائية

حلقة جديدة من برنامج إضاءات أردنية

التربية تكرم عدداً من الطلبة المبدعين

Posted: 05 Aug 2021 03:53 PM PDT

صراحة نيوز –  كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس ، عدداً من الطلبة المبدعين، ممن حققوا قصص نجاح وتميز في مدارسهم، مهنئاً معلميهم وذويهم وأقرانهم من الطلبة بهذه الإنجازات.
وأعرب الدكتور أبو قديس عن اعتزازه والأسرة التربوية بأبنائه من الطلبة المبدعين الذين يجسدون بإبداعاتهم واقع التميز الذي تشهده العديد من المدارس، مثمنًا جهود الإدارات المدرسية والمعلمين وأولياء الأمور التي ساهمت بتوفير البيئة الداعمة والمحفزة التي مكنت المكرمين من تحقيق هذه الإنجازات.
واستمع الدكتور أبو قديس من الطلبة إلى عرض عن إنجازاتهم وطموحاتهم المستقبلية، ومقترحاتهم لتطوير البيئة الحاضنة للتميز والإبداع في المدارس، مؤكدًا حرص وزارة التربية والتعليم على تجذير ثقافة التميز في العملية التعليمية، سواءً بين الطلبة أو الكوادر التعليمية والإدارية.
وأبدى وزير التربية والتعليم استعداد الوزارة لتقديم الدعم الممكن لتمكين المبدعين من تطوير أفكارهم لتصبح مشاريع ذات جدوى تعود بالفائدة لهم وللوطن، داعياً الطلبة للاستفادة من مبادرات سمو ولي العهد العديدة التي تحتضن الأفكار الإبداعية وترعى المبدعين من الشباب وتقدم الدعم المناسب لتحقيق طموحاتهم، إضافة إلى عرض هذه الإنجازات على صندوق البحث العلمي الذي يعنى بتقديم الدعم لمثل هذه الأفكار.
وشمل التكريم الطلبة؛ أسامة الطرايرة من مدرسة الأمير حسن الثانوية للبنين التابعة لتربية الكرك؛ مخترع جهاز الكلية، وابراهيم أبو حسين من أكاديمية المستوى العالمي التابعة لمديرية التعليم الخاص “أصغر مصمم جرافيكي في العالم والحاصل على ثلاثين شهادة متخصصة”، والطالبتين حمدة العونة من مدرسة نسيبة بنت كعب المازنية وسعيدة بالإسلام من مدرسة زنوبيا الثانوية التابعتين لتربية الأغوار الجنوبية؛ مؤلفتي كتاب “هز نخاع العالم” .
وسلم الدكتور أبو قديس الدروع التذكارية للطلبة المكرمين، بحضور أولياء أمورهم متمنياً لهم المزيد من التفوق والإبداع والتميز.

مصانع الألبان تؤكد التزمها بالأسعار التأشيرية لمنتجاتها

Posted: 05 Aug 2021 03:40 PM PDT

صراحة نيوز –  استجابة لطلب وزارة الصناعة والتجارة والتموين، أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان المهندس فتحي الجغبير التزام شركات ومصانع الألبان المحلية بالأسعار التأشيرية الصادرة عن الوزارة سابقاً وعدم تجاوزها على الرغم من تغير أسعار بعض مدخلات الانتاج لهذه المصانع.
وكان قد تم تحديد أسعار تأشيرية للألبان منذ العام 2019 بناءً على توصيات لجنة متخصصة شكلتها الوزارة لدراسة كلف المواد الأولية والتشغيلية للألبان ومشتقاتها وذلك ما بين 20ر1 25ر1دينار/كغم للمستهلك وبواقع دينار للعبوات وزن (700 – 750 غم)، حيث تم الأخذ بعين الاعتبار تفاوت كلف الإنتاج والمصاريف التشغيلية للمصانع واختلاف حصتها السوقية وكذلك الظروف الاقتصادية الحالية للمواطنين وضمان توفر الألبان بأسعار معقولة.
وشددت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي، على ضرورة المحافظة على استقرار الأسعار والالتزام بالأسعار التأشيرية للألبان والالتزام بأوزان العبوات وكميات الألبان التي بداخلها بما يتلاءم والأسعار التأشيرية، حيث سيتم تشديد الرقابة على الأسعار والأوزان من قبل مراقبي الأسواق ومؤسسة المواصفات والمقاييس.
يشار إلى أن وزارة الصناعة والتجارة والتموين ومن خلال دراسة الأسعار تبين وجود ارتفاع في أسعار منتجات شركة واحدة فقط وتم الطلب منها تخفيض الأسعار والتأكيد على التزام كافة الشركات والمصانع المنتجة للألبان بالأسعار التأشيرية وعدم تجاوزها.

إبراهيم رئيسي يؤدي اليمين الدستورية

Posted: 05 Aug 2021 03:31 PM PDT

صراحة نيوز –  أدى الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، اليمين الدستورية، الخميس، أمام مجلس الشورى الإيراني، لتبدأ بذلك الدورة الثالثة عشرة لرئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأكد رئيسي في القسم الذي تلاه أمام رئيس السلطة القضائية وبحضور عشرات الوفود الأجنبية الرسمية، أنه سيكون حارساً لنظام الجمهورية ودستورها، وفق ما نقلت وكالة إرنا الرسمية.
ودعا رئيسي في كلمته بعد أداء القسم الدستورية إلى “وجوب حل الأزمات الإقليمية من خلال الحوار الإقليمي والوجود الخارجي يضاعف الأزمات.. أمد يدي لجميع الدول وخاصة الدول الجارة”.
ولفت إلى أن العقوبات ضد الشعب الإيراني يجب أن تلغى، وأن بلاده تدعم أي مشروع دبلوماسي لتحقيق هذا الهدف، كما أكد أن بلاده لا تسعى لامتلاك السلاح النووي.

وزير التربية يكرم معلما لتأهله للمرحلة النهائية لجائزة محمد بن زايد

Posted: 05 Aug 2021 03:24 PM PDT

صراحة نيوز –  كرم وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس ،الخميس، المعلم ماجد إسحق عبد المجيد حامد من مدرسة أحمد طوقان المهنية التابعة لتربية لواء ماركا الذي تأهل للمرحلة النهائية لجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، والذي جاء من أفضل 8 معلمين في مشاركته بالجائز التي تنافس عليها 5117 معلما؛ يمثلون ست دول عربية .
وكان المعلم ماجد قد فاز بالمركز الأول بجائزة الملكة رانيا العبدالله عام 2010 عن فئة التعليم المهني ، و بالمركز الثاني لهذا العام 2020/2021 لذات الجائزة ، وذلك من خلال منافسته عن فئة التعليم المهني الفئة الخامسة.
وهنأ الدكتور أبو قديس المعلم ماجد على هذا التميز المتواصل الذي يمثل بحق المعلم الأردني بهمته التي لا تفتر وحرصه الدؤوب على تحقيق أفضل المراكز في المنافسات التي يشارك بها.
ووجه الدكتور أبو قديس الشكر لمدرسة أحمد طوقان بإدارتها ومعلميها ، مهنئا لهم تميز زميلهم ، حيث سلم المعلم درعا تذكاريا، متمنيا له المزيد من التفوق والتميز.

الرمثا يتغلب على شباب العقبة

Posted: 05 Aug 2021 03:18 PM PDT

صراحة نيوز –  تغلب نادي الرمثا على ضيفه شباب العقبة في الأسبوع الأول من مرحلة اياب دوري المحترفين لكرة القدم بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت ،الخميس على ملعب الحسن في محافظة إربد.
واحتاج الرمثا 65 دقيقة من عمر المباراة ليفتتح التسجيل عن طريق اللاعب حسان زحراوي، فيما عزز محمد ابو زريق في الدقيقة 92 بعد تسجيله هدف المباراة الثاني.
ورفع الرمثا رصيده الى 24 نقطة في المركز الثالث متجاوزاً النادي الفيصلي، فيما تجمد رصيد شباب العقبة عند 9 نقاط في المركز العاشر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال