صراحة نيوز

الاثنين، 10 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

المجلس القضائي يرفع عدد القضاة والمدَّعين العامين للتحقيق بالفساد

Posted: 10 May 2021 07:52 AM PDT

المجلس القضائي يرفع عدد القضاة والمدَّعين العامين للتحقيق بالفساد

صراحة نيوز –  أعلن المجلس القضائي، عن إضافة هيئة قضائية جديدة إلى عدد الهيئات القضائية المتخصصة بالنَّظر في قضايا الفساد لتصبح ثلاث هيئات، ورفد النِّيابة العامة بثلاثة مدَّعين عامين جُدد بالإضافة إلى خمسة موجودين مسبقًا ليصبح عددهم الاجمالي 8 مدَّعين.
وقال مصدر قضائي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، مساء اليوم الاثنين، إنَّ هذه الإضافة جاءت ضمن سياسة المجلس من أجل تعزيز التخصص القضائي في شتى أنواع القضايا ومن ضمنها قضايا الفساد.
وأشار إلى أنَّ عدد القضايا الجنائية المنظورة أمام جميع محاكم البداية هو 69 قضية، منها 51 قضية منظورة لدى محكمة بداية عمان، أما عدد القضايا التحقيقية الموجودة لدى الادعاء العام فهي 25 قضية تحقيقية.
وأكد أنَّ ذلك يأتي في ضوء الدور الكبير للقضاء في مكافحة الفساد والحد من ارتكاب تلك الجرائم والعمل على تعقب وملاحقة المتورطين فيها من خلال الإجراءات المتخذة بدءا من مرحلة التحقيق مرورا بالإجراءات الاحتياطية إذا اقتضى الأمر ذلك.
ومن هذه الإجراءات، بحسب المصدر، منع سفر المشتكى عليهم والحجز على أموالهم وممتلكاتهم وإجراء الخبرات الفنية التي تتطلبها مقتضيات التحقيق، وانتهاء بالأحكام الجزائية الرادعة التي تصدرها المحاكم بمقتضى أحكام القانون بحق من يثبت إدانته في تلك القضايا والحكم كذلك بالغرامات الجزائية ومصادرة المتحصلات الجرمية الناتجة عن ارتكاب تلك الجرائم، والتي من شأنها أن تُحقِّق سياسة الردع الخاص والعام مع ضمان أسس المحاكمة العادلة ومراعاة حق الدفاع في تقديم البينات الدفاعية بحيث تنحصر أحكام الإدانة بما يثبت أمام المحكمة بأدلة جازمة. ونوه إلى أنَّ هذه الإضافة الجديدة من شأنها أن تزيد فعالية الإجراءات القضائية المتخذة سواء على صعيد التحقيق أو المحاكمة وانعكاسه ايجاباً على الوقت المستغرق بالنظر بتلك الدعاوى وجودة الأحكام القضائية الصادرة فيها.

الطوالبة يوجه رسالة جريئة لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ..فيديو

Posted: 10 May 2021 07:46 AM PDT

الطوالبة يوجه رسالة جريئة لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ..فيديو

صراحة نيوز – وجه الأعلامي المخضرم نجم الدين الطوالبة رسالة بالفيديو الى رئيس مجلس الأعيان الحالي فيصل الفايز ضمنها بعض الذكريات التي جمعته بالفايز حين كان رئيس وزراء عام 2005 .

مناسبة الرسالة كما أوضح الطوالبة تأتي في اعقاب رفض نواب وأعيان دعوة الفايز لبدء حوار حول قانون الانتخابات

وقال الطوالبة في الرسالة المتلفزة ” وصدقني يا دولة ابا غيث انني لست عاتبا لأن العتب على قدر المحبة ولأن المحبة التي لم تُسقى منذ ستة عشر عاما قد جفت حروفها .

وأضاف ان رفض النواب دعوتك يعني ان رفضهم يساوي نقطة لكي يبدأ سطر جديد وأن رفض الدعوة من قبل بعض الأعيان يعني ان هناك نقطتين لكي يبدأ حوار من نوع آخر .

وقال  ان مسألة البدء بمناقشة قانون الانتخاب الجديد يجب ان تبدأ من مؤسسات المجتمع المدني وليس من رئيس مجلس الأعيان الذي يأتي الى موقعه بالتعيين

وأضاف كان الأولى ان تترك هذه المهمة لمجلس جاء بالإنتخاب كمجلس النواب الذي لا حسرة عليه او من قبل نقابات واحزاب وجميعات منتخبة وتيارات سياسية

This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

الخلايلة: اعتداء الاحتلال على الأقصى يستدعي غضب الأمة الإسلامية

Posted: 10 May 2021 07:41 AM PDT

الخلايلة: اعتداء الاحتلال على الأقصى يستدعي غضب الأمة الإسلامية

صراحة نيوز –  أكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة أن اعتداءات سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمصلين الآمنين فيه، تستدعي غضب الأمة الإسلامية، وتوحدها لحماية القبلة الأولى ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم ومعراجه للسماوات العلا.
وقال الخلايلة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن العالم الإسلامي أمام استحقاق الدفاع عن الحق الديني والتاريخي للمسلمين في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والتصدي لمخططات الاحتلال تجاهه، ودعم صمود المقدسيين، والدور الأردني المتمثل بشرف الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف وإسناد هذا الدور في المدينة المقدسة.
وأضاف أن الوزارة تابعت بقلق شديد ممارسات السلطة القائمة بالاحتلال في اقتحام وانتهاك حرمة المسجد الأقصى المبارك، حتى بات أشبه ما يكون بثكنة عسكرية وساحة للعنف.
ولفت إلى أن ما تسعى إليه سلطة الاحتلال من محاولات تغيير الوضع التاريخي القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف هو اعتداء على حق المسلمين في هذه البقعة المباركة بنص القرآن الكريم، مؤكداً أن قوى الاحتلال لن تستطيع تغيير الوضع القائم، لن سنن الله تعالى في ذلك عبر الازمان تؤكد أن الاحتلال إلى زوال.
وأوضح وزير الأوقاف أن المسجد الأقصى المبارك عند المسلمين حق مقدس لهم، فهو مسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأحد اقدس ثلاثة مساجد للمسلمين، وأن قدسية معراج الرسول صلى الله عليه وسلم لا يقل قدسية عن مسراه، وحمايته فريضة.

رئيس هيئة الأركان يزور الخدمات الطبية

Posted: 10 May 2021 07:39 AM PDT

رئيس هيئة الأركان يزور الخدمات الطبية

صراحة نيوز –  أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، خلال زيارته اليوم الاثنين، مديرية الخدمات الطبية الملكية بتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، ليلمس متلقو الخدمة تقدماً في الرعاية الصحية.
واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى ايجاز من مدير عام الخدمات الطبية الملكية، عن مهام وواجبات المديرية والإجراءات المتخذة لمواجهة جائحة كورونا، مؤكداً استمرارها بحملة تطعيم منتسبي القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.
وأطلع الحنيطي، بحضور عدد من ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، على واقع الخدمة العلاجية المقدمة للمواطنين والإجراءات الطبية المتبعة، موجهاً بتكثيف الجهود في المرحلة المقبلة والعمل بروح الفريق والسعي نحو التغيير، بما يتناسب مع سمعة الخدمات الطبية الملكية المحلية والإقليمية، والتي تعد مرجعاً لجميع القطاعات الصحية في المنطقة بفضل الخبرات التي اكتسبتها والكفاءات التي تمتلكها.
وأشاد بالجهود الكبيرة التي تبذلها الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والدور الذي تقوم به خلال الجائحة ومساندة القطاع الصحي الأردني، مؤكداً استمرار القوات المسلحة بدعم الخدمات الطبية الملكية لأداء مهامها على أكمل وجه.

ارتفاع معدل التضخم في الثلث الأول من العام 35ر0 بالمئة

Posted: 10 May 2021 07:37 AM PDT

ارتفاع معدل التضخم في الثلث الأول من العام 35ر0 بالمئة

صراحة نيوز –  ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك ” التضخم” في الثلث الأول من عام 2021 بنسبة 35ر0 بالمئة، ليبلغ 91ر101 مقابل 55ر101 للفترة المماثلة من عام 2020.
وأشارت دائرة الاحصاءات العامة في تقريرها الشهري، اليوم الاثنين، إلى ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان من العام الحالي بنسبة 25ر1 بالمئة، ليصل إلى 31ر102 مقابل 05ر101 للشهر ذاته من العام الماضي.
أما على المستوى الشهري، ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك لشهر نيسان من هذا العام بنسبة 10ر0 بالمئة، ليبلغ 31ر102 مقابل 21ر102 لشهر آذار من العام 2021.
أما فيما يتعلق بالرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك لشهر نيسان من العام الحالي، والذي يقاس باستبعاد السلع الأكثر تذبذباً بأسعارها لمجموعة الغذاء والوقود والإنارة والنقل، بلغ 93ر68 مقابل 35ر68 خلال الشهر ذاته من العام الماضي مسجلاً ارتفاعاً نسبته 85ر0 بالمئة. وعلى المستوى التراكمي، بلغ الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلك للثلث الأول من هذا العام 02ر69 مقابل 27ر68 مقارنة مع الفترة المماثلة من العام الماضي، مسجلاً ارتفاعاً نسبته 10ر1 بالمئة.

اشتية يحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية ما يتعرض له المصلون في الأقصى

Posted: 10 May 2021 07:36 AM PDT

اشتية يحمل الحكومة الاسرائيلية مسؤولية ما يتعرض له المصلون في الأقصى

صراحة نيوز –  حمل رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة إزاء ما يتعرض له المصلون في المسجد الأقصى المبارك.
وحذر في مستهل جلسة الحكومة اليوم الاثنين في مدينة رام الله، والتي خصصت لنقاش تطورات الأوضاع في القدس، ومحاولات إخلاء أهالي الشيخ جراح أصحاب الأرض الأصليين من بيوتهم المهددين بالتهجير من منازلهم. ودعا رئيس الوزراء المجتمع الدولي للتدخل الفوري لوقف تلك الانتهاكات المروعة وتوفير الحماية للمواطنين في الأراضي الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس التي تتعرض للتطهير العرقي.
وقال إن الحكومة الفلسطينية في حالة انعقاد دائمة لمتابعة أوضاع أهلنا في مدينة القدس ودعم صمودهم، مشيرا إلى أنّ القدسَ تعيدُ اليوم وهجَ القضية أمامَ من يحاولون عبثاً طمسَ هويتِها، وتغييرَ معالمِها.
واضاف، انه جرى صباح اليوم إغلاق البوابات على المصلين في المسجد الأقصى، وندين اقتحام قوات الاحتلال للمسجد الأقصى وإصابة العشرات من المصلين بجروح تمهيدا لاقتحام غلاة اليمين المتطرف لباحاته.
وفي السياق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، شوارع البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة أمام المواطنين المقدسيين، ومنعتهم من الدخول عبرها، تمهيدا لمسيرات المستوطنين المتطرفين الاستفزازية. وبدأ آلاف المستوطنين، مسيراتهم الاستفزازية التي انطلقت قرب باب العامود وشارعي صلاح الدين والواد، والحي الإسلامي في الطريق إلى حائط البراق بالقدس القديمة. واندلعت مواجهات عنيفة قرب باب العامود، خلال تصدي المواطنين لمسيرة المستوطنين، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المواطنين الفلسطينيين.
وستنطلق مسيرة كبيرة حاشدة للمستوطنين بذكرى ما يسمونه توحيد القدس.
إلى ذلك، ارتفع عدد اصابات جراء اعتداءات الاحتلال على الأقصى والقدس إلى 305 بينها إصابات خطيرة بالوجه والعيون.
واكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان أن الاحتلال منع الطواقم الطبية التابعة للهلال من دخول المسجد الأقصى. وفي السياق، دعت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس المسيحية في فلسطين، اليوم، الآباء والكهنة لقرع الأجراس الساعة التاسعة مساء في جميع الكنائس المسيحية في فلسطين، تضامنا مع المرابطين في القدس والمصلين في المسجد الأقصى ونصرة لفلسطين وشعبها. وأشارت اللجنة في تعميم إلى أن هذه الدعوة تأتي نظرا للأوضاع الراهنة في القدس واستمرار الهجمة الشرسة للاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، والتي سبقها الاعتداء على المسيحيين المحتفلين بسبت النور ومنع المصلين من الوصول إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة.

لجنة فلسطين النيابية تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

Posted: 10 May 2021 07:34 AM PDT

لجنة فلسطين النيابية تبحث الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

صراحة نيوز –    بحثت لجنة فلسطين في مجلس النواب، خلال اجتماع اليوم الاثنين برئاسة النائب محمد الظهراوي، الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف والمرابطين في القدس.
ودعا الظهراوي إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف. وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف عدوانها على الشعب الفلسطيني المرابط، واحترام القرارات والمواثيق الدولية ذات الصلة.
ودان الظهراوي الممارسات العنصرية الإسرائيلية تجاه المقدسيين لإخراجهم قسراً من منازلهم وأرضهم في حي الشيخ جراح، محذرا من المس بهوية القدس والمسجد الأقصى ومحاولة تقسيمه مكانيا وزمانيا، داعيا إلى حشد الطاقات والتوحد خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني صاحب الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف بدعم صمود الفلسطينيين حتى إنهاء الاحتلال ونيل الفلسطينيين حقوقهم المشروعة.

التربية تعلن برنامج الاختبارات النهائية لطلبة الثانوية

Posted: 10 May 2021 07:23 AM PDT

التربية تعلن برنامج الاختبارات النهائية لطلبة الثانوية

صراحة نيوز –   أعلنت وزارة التربية والتعليم، برنامج الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة الثانوية العامة للعام الدِّراسي الحالي 2020-2021.

وأوضحت الوزارة في بيان، اليوم الاثنين، أن الامتحانات ستنعقد على منصة درسك في الفترة من 23 أيار الحالي إلى 6 حزيران المقبل، لطلبة المدارس الحكومية والثقافة العسكرية والمدارس التَّابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدَّسات الإسلامية.

وأضافت في بيانها، أن زمن الجلسة الاختباريَّة ساعة واحدة، وسيكون الاختبار متاحا من الساعة 9 صباحا ولغاية 7 مساء.

هيئة الطاقة: ندرس جميع الخيارات المتاحة لتوزيع الغاز المنزلي

Posted: 10 May 2021 07:20 AM PDT

هيئة الطاقة: ندرس جميع الخيارات المتاحة لتوزيع الغاز المنزلي

صراحة نيوز –  ذكرت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، اليوم الاثنين، أنها تدرس جميع الخيارات المتاحة لتوزيع اسطوانات الغاز المنزلي، وبما يسهل تقديم الخدمة لجميع أطياف المجتمع.
وقالت الهيئة أن خيار الانتقال إلى استخدام التطبيقات الذكية في حال اعتماده سيكون تدريجيا بالتوازي مع الخيارات الأخرى المتاحة وبما يتناسب مع احتياجات المواطنين ويسهل على وكالات الغاز تقديم الخدمة بصورة فاعلة.
واشادت الهيئة في بيان صحفي، اليوم، بتجاوب المواطنين وتفاعلهم مع مختلف المقترحات التي جرى عرضها، مؤكدة أهمية هذا التفاعل للخروج بأنسب الحلول لمتلقي الخدمة بصفتهم الفئة المستهدفة، مشيرة إلى أنها ستراعي مصلحة جميع الاطراف المعنية بهذا المجال.
وكان استطلاع أجرته الهيئة على موقعها الإلكتروني بمشاركة نحو 10 آلاف مواطن، كشف ان حوالي 80 بالمئة منهم فضلوا ان يكون الطلب بواسطة الهاتف أو عن طريق التطبيقات الذكية.

إعادة تشكيل لجنة التدريب في نقابة الصحفيين

Posted: 10 May 2021 07:18 AM PDT

إعادة تشكيل لجنة التدريب في نقابة الصحفيين

صراحة نيوز –  قرر مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين، إعادة تشكيل لجنة التدريب في النقابة برئاسة الزميل زياد رباعي وعضوية أنس المجالي وريم الرواشدة وبلال العبويني وساهر قداره.
وقال القائم بمهام النقيب الزميل ينال البرماوي خلال ترؤسه اجتماعا خصص لذلك إن إعادة تشكيل اللجنة بهدف تفعيلها بما ينعكس ايجاباً على الهيئة العامة، داعيا لتفعيل عمل اللجان لتقوم بدورها تجاه المهنة ومنتسبيها.

وزير الاوقاف يفوض مدراء الأوقاف لإقامة مصليات العيد

Posted: 10 May 2021 07:01 AM PDT

وزير الاوقاف يفوض مدراء الأوقاف لإقامة مصليات العيد

صراحة نيوز –  قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة تفويض مديري مديريات الأوقاف في المملكة لاقامة مصليات العيد في الساحات العامة وتأمينها بالخطباء الأكفياء حسب ما تقتضيه الحاجة، اضافة للمصليات التي أعلن عنها سابقا.
وأعلنت وزارة الأوقاف عن إضافة عدد من المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة العيد في كل من ساحات مسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله الأول طيب الله ثراه في العبدلي، وساحات المسجد الحسيني في منطقة وسط البلد، وساحة مسجد أبو درويش في الأشرفية، وساحة مسجد الجامعة الاردنية.
وكانت الوزارة نشرت أمس الاحد، أسماء جميع المصليات التي ستقام فيها صلاة العيد في المملكة، والبالغ عددها 1084 مصلى، اضافة للمصليات الرئيسية التي حددتها في العاصمة عمان.

الصفدي يلتقي وزير الخارجية الاميركي وعددا من المسؤولين

Posted: 10 May 2021 06:58 AM PDT

الصفدي يلتقي وزير الخارجية الاميركي وعددا من المسؤولين

صراحة نيوز –   يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لبحث الأوضاع في المنطقة، وخصوصا التصعيد الذي تشهده مدينة القدس والتحركات المستهدفة حماية القدس ومقدساتها وأهلها والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها، إضافة إلى بحث سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في المجالات كافة، والمستجدات الإقليمية والدولية.

كما سيلتقي الصفدي خلال زيارة رسمية بدأها اليوم إلى الولايات المتحدة مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وعدداً من كبار مسؤولي الإدارة الأميركية، بالإضافة إلى عدد من أعضاء الكونجرس الأميركي وخبراء مراكز الفكر والبحث في واشنطن.

وزير الخارجية بالوكالة يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي

Posted: 10 May 2021 06:57 AM PDT

وزير الخارجية بالوكالة يلتقي سفراء الاتحاد الاوروبي

صراحة نيوز –  التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين بالوكالة؛ وزير الثقافة علي العايد اليوم الاثنين، في مقر الوزارة، سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين في المملكة، لوضعهم في صورة التطورات الأخيرة في القدس.
وقال العايد خلال اللقاء إن ما قامت به الشرطة والقوات الخاصة الإسرائيلية في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف هذا اليوم جريمة واعتداء غاشم وانتهاك صارخ غير مقبول ومدان. وأشار إلى أن إسرائيل واصلت انتهاكاتها ضد المسجد الأقصى المبارك وضد المقدسيين في مخالفة للقانون الدولي والوضع التاريخي والقانوني القائم والتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية.
وأوضح أن المملكة وانطلاقاً من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس تُكرس كل إمكانياتها لحماية المقدسات وهويتها الدينية والوضع التاريخي والقانوني القائم فيها والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية اللاشرعية.
وأشار إلى أن المملكة تواصل تحركاتها واتصالاتها مع المجتمع الدولي لبلورة تحرك دولي فاعل لحماية القدس ومقدساتها وسكانها ضد الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية واللاإنسانية وتداعياتها الخطرة على الأمن والاستقرار في المنطقة وخارجها. وشدد العايد على اهمية مواقف دول الاتحاد الأوروبي في الضغط على إسرائيل لوقف انتهاكاتها واعتداءاتها على المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والمقدسيين خصوصاً في حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية المحتلة. وعرض العايد امام السفراء لجهود المملكة بالتنسيق مع الأشقاء في دولة فلسطين لدعم واسناد المقدسيين في حي الشيخ جراح للحفاظ على حقهم الشرعي في منازلهم التي يملكونها، والذي يعد المساس به مخالفة للقانون الدولي والقانوني الدولي الإنساني.

وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 439 موقوفاً ادارياً

Posted: 10 May 2021 06:28 AM PDT

وزير الداخلية يوعز بالافراج عن 439 موقوفاً ادارياً

صراحة نيوز –   ‏أوعز وزير الداخلية مازن الفراية للمحافظين ‏والحكام الاداريين، اليوم الاثنين، بالافراج عن 439 موقوفاً ‏اداريا،ً بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، والاكتفاء بالمدة التي قضوها في مراكز ‏الاصلاح والتأهيل.
وياتي قرار الإفراج بعد ان تمت دراسة ‏ملفاتهم اصولياً والتأكد من ان الافراج عنهم لا ‏يشكل خطراً على حياتهم ولا على الأمن والنظام ‏العام ولا يشكل تهديداً للسلم المجتمعي، وذلك لمنحهم الفرصة لاعادة الانخراط في ‏المجتمع .‏

جامعة عمان الأهلية تختتم حملاتها الخيرية في شهر رمضان المبارك

Posted: 10 May 2021 06:07 AM PDT

جامعة عمان الأهلية تختتم حملاتها الخيرية في شهر رمضان المبارك


صراحة نيوز – اختتمت جامعة عمان الاهلية حملاتها الخيرية خلال شهر رمضان المبارك لدعم ومساندة الأسر العفيفة في محافظة بالبلقاء، والتي أقامتها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع اللجنة العليا للنشاطات وخدمة المجتمع خلال الفترة 18-4 ولغاية 6-5-2021.
حيث تم من خلال الحملة الأولى التي أقيمت خلال الفترة 18-4 الى 2-5-2021 توزيع الطرود الغذائية على ما يزيد عن 600 أسرة عفيفة بالتعاون مع عدة مؤسسات وجمعيات خيرية داخل المحافظة، حيث أقيمت هذه الحملة بالتعاون مع نادي السلط الرياضي والثقافي وجمعية جبيل بن ثابت الخيرية وجمعية زي الخيرية.
أما الحملة الثانية فقد تم تخصيصها لكسوة الأطفال الأيتام بمناسبة عيد الفطر السعيد والتي أقيمت خلال الفترة من 3 – 5 الى 6-5-2021 وبلغ عدد المستفيدين منها ما يقارب 400 طفل يتيم، حيث أقيمت الحملة على مدار أربعة أيام بالتعاون مع مركز جابر العثرات/ بيت السلط، وجمعية جبيل بن ثابت الخيرية ومبرة الملك عبدالله الثاني بن الحسين للأيتام ونادي يرموك البقعة.
وقد أعرب الدكتور مصطفى العطيات عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة العليا للنشاطات وخدمة المجتمع عن شكره لإدارة الجامعة ممثلة برئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ساري حمدان على جهودهم المبذولة ودعمهم المتواصل لخدمة المجتمع المحلي.

دودين: دعم الصحف الورقية بشكل مستدام أولوية حكومية

Posted: 10 May 2021 06:00 AM PDT

دودين: دعم الصحف الورقية بشكل مستدام أولوية حكومية

صراحة نيوز  –  أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين أهمية تطوير أدوات دعم الصحف الورقية، وزيادة حجم إيراداتها الماليّة بما يضمن استدامة عمل هذه الصحف التي تشكل عنصراً أساسياً في المشهد الإعلامي الوطني.
وبيّن دودين، خلال ترؤسه اجتماعاً في مكتبه بدار رئاسة الوزراء اليوم الاثنين لمناقشة تطوير أدوات دعم الصحف الورقية، أهمية العمل بشكل تشاركي لإيجاد حلول شاملة بدلاً من الحلول المرحليّة والجزئيّة، تضمن زيادة مستدامة في العائد المالي للصحف من خلال تطوير آليّات الإعلانات الحكومية والقضائية وآليات تحصيل قيمتها. وأشار دودين خلال الاجتماع الذي حضره ممثلون عن إدارات الصحف اليومية الرئيسية ونقابة الصحفيين ووزارتي المالية والعدل ومؤسستي المشتريات الحكومية وشركة الاستثمارات الحكومية، إلى أن من بين الحلول على المدى المتوسط، دعم المحتوى الإعلامي المتخصص قطاعياً من خلال صندوق لدعم المحتوى الإعلامي، يُنشأ بالشراكة بين القطاعين العام والخاص وقطاع المجتمع المدني، ويطور موارد مالية مستدامة تدعم الارتقاء بنوعية المحتوى الإعلامي عبر التدريب والتطوير.
ولفت وزير الدولة لشؤون الإعلام إلى أن الحكومة مستمرة في التواصل مع مختلف الأطراف ذات العلاقة لوضع أفضل الحلول لدعم استدامة وسائل الإعلام، ضمن رؤيتها لتمكين وتطوير قطاع الإعلام.
من جهتهم، تناول الحضور واقع سوق الإعلان وتحديات عمليات التسويق والتحصيل الإعلاني، والإجراءات الممكن تنفيذها لزيادة العائد المالي للصحف من خلال الإعلانات الحكومية والقضائية بشكل مستدام وتجويد عمليّات التحصيل.

تجارة عمان توجه رسالة تضامن الى غرفة تجارة القدس

Posted: 10 May 2021 05:31 AM PDT

تجارة عمان توجه رسالة تضامن الى غرفة تجارة القدس

صراحة نيوز – وجّه رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق رسالة تضامن الى غرفة تجارة القدس أكدوا فيها وقوف  اعضاء غرفة تجارة عمان مع تجار القدس في التصدي الى عمليات التهويد والتضييق على اعمالهم من قبل المحتل .

وقالوا إن الألم يعتصرنا ونحن نشاهد إعتداءات المغتصبين والمستوطنين المُدججين بالأسلحة وهم يعتدون على الاهل بمدينة القدس المحتلة وأهلنا الاشاوس في الشيخ جراح، الذين يدافعون عن وجودهم، وعن أرضهم بقلوب يملؤها الايمان بأن نصر الله آت، وأن هذه الغمة ستزول، وسيزول معها كل المغتصبين، فالأرض لنا ونحن من سيرثها بإذن الله.

وأضافوا نشدُّ على أيادي تُجار وصُنّاع القدس الصامدين في وجه كل مخططات دولة الاحتلال، من خلال التضييق على أعمالهم وأرزاقهم وعرقلة تجارتهم لدفعهم إلى هجرتها لتسريع عمليات التهويد وتنفيذ مخططات الصهاينة بتفريغ المدينة من أهلها.

نص الرسالة

خطة نظافة شاملة للعقبة خلال عطلة العيد

Posted: 10 May 2021 05:14 AM PDT

خطة نظافة شاملة للعقبة خلال عطلة العيد

صراحة نيوز – رياض القطامين 

كشف مدير عام ائتلاف شركة اورباسير و العالميه لإدارة المنشآت ديجو بيرناردز المناط بها نظافة مدينة العقبة ضمن اتفاقية مبرمة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة أن الشركة اعدت خطة محكمة للحفاظ على مستوى نظافة العقبة خلال عطلة عيد الفطر المبارك تتلائم مع الاعداد الكبيرة المتوقعة من الزوار والسياح خلال العيد.

وأضاف ديجو ان شركة اورباسير تحرص على نظافة العقبة باعتبار أن خدمات النظافة هي أحد عوامل الجذب السياحي ومرآة تعكس وجه المدينة الأجمل وحضارتها العريقه.

وأضاف أن الخطة تنطوي على زيادة عدد العمال وزيادة عدد الآليات وزيادة عدد ساعات العمل الإضافي بما يضمن تغطية خدمات نظافة المدينة على مدار ٢٤ ساعة.

وأوضح أن الشركة رفعت زهاء ٢٠ ألف طن من النفايات خلال الشهور إلاربعة الماضية من العام الحالي .

وقال أن الامور اتضحت تماما لإدارة الشركة بعد إلغاء الحكومة حظر الجمعة وتقليص الحظر الجزئي اعتبارا من اول ايام العيد مما سهل على الشركة تنفيذ أعمالها وتطبيق خططها.

وبين أن الشركة ستنفذ حملة توعوية خلال أيام العيد عبر توزيع منشورات و أكياس بلاستيكيه صغيره تحمل رسائل تثقيفية وتذكيرية على مداخل المدينة و داخلها للابقاء على نظافة المدينة بأعلى مستوياته و سيتم توزيع الشوكولاته لتهنئه المواطنين بالعيد نظرا لتوقع اعداد زوار كبيرة من مختلف محافظات المملكة.

وطالب ديجو اصحاب المحلات التجارية بضرورة التعاون فيما يخص النفايات والعبوات الفارغة التي تنتج عن تفريغ البضائع ليسهل على كوادر الشركة رفعها.

وأشاد ديجو يتعاون سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة كشريك رئيس ومراقب له حضور دائم على أداء الشركة الامر الذي يمنح الشركة دفعة قوية من العزيمة والعمل المستمر لتقديم خدمات نظافة يليق بمستوى وخصوصية العقبة كمدينة ساحلية وحيدة في المملكة.

من جهتها قالت مديرة العلاقات العامة في الشركة حنين الجارحي ان الشركة نفذت عدة مبادرات مجتمعية لخدمة أبناء المجتمع المحلي شملت طرود الخير للعائلات المستحقة بالتعاون مع مركز الأميرة بسمه ومبادرات أخرى في يوم الام والمرأة ومبادرات انشاء اجمل حديقة مدرسية بالتعاون التربية والتعليم ومبادرات بيئية بالتنسيق مع لجان الاحياء السكنية في المدينة ومبادرات خاصة لدعم اللاجئين السوريين بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر.
كما انه تم عمل مبادره بالتعاون مع سلطه منطقه العقبه و هي توزيع اكياس قماش بدلا من الاكياس البلاستيكيه في مخابز العقبه للمحافظه على صحه المواطنين و التقليل من كميه البلاستيك في العقبه و ستستمر هذه المبادره بعد رمضان .

أورنج الأردن تدعم حملة “زكاتكم حياتي” لمرضى مركز الحسين للسرطان

Posted: 10 May 2021 05:08 AM PDT

أورنج الأردن تدعم حملة “زكاتكم حياتي” لمرضى مركز الحسين للسرطان

صراحة نيوز – دعمت أورنج الأردن المبادرة السنوية لمؤسسة الحسين للسرطان “زكاتكم حياتي” للعام السادس على التوالي من أجل التبرع لصالح مرضى السرطان غير المقتدرين في مركز الحسين للسرطان، وذلك في إطار مبادرات أورنج الرمضانية التي تعكس مدى التزامها بمساندة الأشخاص والعائلات الأكثر حاجة للدعم وتبنيها لقيم التكافل التي تميز الشهر الفضيل.

وتستقبل الشركة مكالمات المواطنين لحملة “زكاتكم حياتي” من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساءً خلال أيام الدوام الرسمي، ومن الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً يومي الجمعة والسبت، طيلة شهر رمضان وعطلة عيد الفطر، فضلاً عن إرسالها رسائل قصيرة مجانية على مدار العام لمشتركي أورنج للتوعية بالحملة لتستكمل بذلك دعمها المتواصل لحملات مؤسسة الحسين للسرطان.

هذا وتتيح أورنج لمستخدمي Orange Money من كافة الشبكات التبرع مباشرة لدعم علاج مرضى مركز الحسين للسرطان ضمن حملة “زكاتكم حياتي” وبرامج التبرع والصدقة الجارية ونقل المرضى، وذلك ضمن حملة الشركة الرمضانية “حركة صغيرة بركتها كبيرة” التي تسهل التبرّع بأمان وسرعة وتشجع التكاتف عبر تبرع محفظة Orange Money بنفس المبلغ.

وأكدت أورنج الأردن أن دعمها لمبادرة مؤسسة الحسين للسرطان يهدف إلى مساندة مرضى السرطان في رحلتهم للتعافي وتسخير حلولها الرقمية في سبيل العمل المجتمعي الذي يلمس حياة المستفيدين، في إطار مسؤوليتها الاجتماعية ودورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.

وبيّنت الشركة أهمية شراكاتها الفاعلة مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات العمل المدني وحملاتها الرمضانية السنوية التي تعمل من خلالها على تعزيز روح العطاء والمشاركة، خاصة في ظل الأعباء المادية المترتبة على أزمة كورونا.

 

بنك صفوة الإسلامي يجدد الشراكة مع تكية أم علي ويشارك في المبادرات الخيرية 

Posted: 10 May 2021 02:29 AM PDT

بنك صفوة الإسلامي يجدد الشراكة مع تكية أم علي ويشارك في المبادرات الخيرية 

صراحة نيوز  –  أعلن بنك صفوة الإسلامي مؤخراً عن تجديد اتفاقية الدعم الاستراتيجية مع تكية أم علي، بهدف دعم برامج الدعم الغذائي المستدام التي تقدمها تكية أم علي، مشاركة منه في تحقيق الأمن الغذائي؛ حيث سيقوم البنك بموجب الاتفاقية بتأمين الطرود الغذائية لعدد من أسر تكية أم علي على مدار العام، بالإضافة لتوزيع الطرود الغذائية ووجبات الإفطار الساخنة على الأسر المحتاجة خلال شهر رمضان 2021.

وقد جاءت هذه التبرعات التي تم توزيعها بمشاركة واسعة من موظفي البنك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية، والتي تعتبر بمثابة معونة غذائية في إطار برامج البنك للمسؤولية المؤسسية المجتمعية، والتي ينفذها إما منفرداً أو بالشراكة مع قائمة من شبكة من الشركاء لمواجهة التحديات المختلفة في المجتمع، وتخفيف الأعباء الملقاة على كاهل أبنائه المعوزين.

وفي تعليق لها حول هذا الشأن، صرحت رئيس الاتصال المؤسسي والتسويق للبنك، يعاد الدغمي: “نسعد بتنفيذ مبادراتنا الرمضانية التي نهدف من خلالها لتعزيز نطاق التكافل والمساعدة في معالجة واحدة من أهم القضايا الملحة، والمتمثلة في الجوع. هذا ونفخر بتعاوننا المثمر الممتد مع تكية أم علي، والذي نعمل سويةً من خلاله على توحيد جهودنا لمكافحة الجوع في المملكة، والبناء على النتائج الإيجابية التي حققناها سويةً خلال الأعوام الماضية في خدمة أبناء المجتمع بالتركيز على الأقل حظاً منهم، آملين أن تتسع دائرة المستفيدين من دعمنا مع الاتفاقية المجددة.”

ومن جهته، أشاد مدير عام التكية، سامر بلقر، بجهود بنك صفوة الإسلامي في دعم المجتمع المحلي وقال: “نشكر بنك صفوة الإسلامي على دعمه لبرامج تكية أم علي لهذا العام وخلال الأعوام السابقة وإن استمرار هذه الشراكة ما هو إلا دليل على إيمان البنك المطلق برؤية تكية أم علي المتمثلة في الوصول لأردنٍ خالٍ من الجوع، والتزامهم الكامل بدعم التنمية الاجتماعية.”

ومما يجدر ذكره بأن شراكة بنك صفوة الإسلامي مع تكية أم علي والتي تقارب في عمرها العقد من جهة، وشراكته مع قائمة طويلة من منظمات المجتمع المدني، تأتي بالتماشي مع استراتيجية البنك للمسؤولية المؤسسية المجتمعية التي يجسد من خلالها قيم المواطنة والعطاء الذي يحرص على تغطية القطاعات والأطياف المجتمعية والقضايا المجتمعية المختلفة، لمواصلة تحسين الفرص المتاحة أمام الجميع لغد أفضل.

تكية أم علي هي مؤسسة غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 2003 وتهدف إلى مكافحة الفقر الغذائي في الأردن وتعمل حالياً على توفير الدعم الغذائي الشهري لأسر تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة، حيث تقوم بإيصال الطرود الغذائية شهرياً وعلى مدار العام لهذه الأسر، ويحتوي كل طرد غذائي على مواد غذائية تفي باحتياجات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال