صراحة نيوز

الثلاثاء، 25 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

مراسم فعالية عيد استقلال المملكة الـ75 ..مباشر

Posted: 25 May 2021 08:07 AM PDT

مراسم فعالية عيد استقلال المملكة الـ75 ..مباشر

صراحة نيوز – مراسم فعالية عيد استقلال المملكة الـ75 مباشر 

برعاية جلالة الملك عبد الله الثاني وحضور جلالة الملكة رانيا العبد الله وسمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني 

وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك للرئيس الفلسطيني

Posted: 25 May 2021 07:44 AM PDT

وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك للرئيس الفلسطيني

صراحة نيوز –  استقبل رئيس دولة فلسطين الشقيقة محمود عباس اليوم الثلاثاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الذي نقل رسالة من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى فخامته أكدت عمق العلاقات الأخوية بين المملكة ودولة فلسطين الشقيقة، والجهود المشتركة لحشد الدعم الدولي اللازم المستهدف إطلاق مفاوضات جادة لتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، وتثبيت وقف إطلاق النار والعدوان على غزة ووقف الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومواصلة تنسيق الجهود المشتركة والتشاور بين البلدين الشقيقين.
وبعث الرئيس الفلسطيني تحياته إلى جلالة الملك عبدالله الثاني، مؤكداً تثمينه والشعب والقيادة الفلسطينية مواقف المملكة الثابتة في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وتكريس كل الجهود لتلبية جميع حقوقه المشروعة التي تؤكد وحدة الموقف وتكاملية الجهود واستمرار التنسيق والتشاور لتحقيق ذلك.
وأطلع الرئيس محمود عباس الصفدي على التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمباحثات التي تجريها مع الأشقاء العرب والدول الفاعلة بما فيها الولايات المتحدة الأميركية، لوقف العدوان الإسرائيلي والاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية على القدس والمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم بما يشمل الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس. وفي تصريحات صحافية مشتركة مع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، شكر الصفدي نظيره الفلسطيني على تهنئة المملكة بالذكرى 75 للاستقلال، مضيفاً “إن شاء الله قريبا نأتي إلى دولة فلسطين لنهنئ بتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967”. وأكد الصفدي “الرسالة التي تشرفت بنقلها من جلالة الملك عبدالله الثاني لفخامة الرئيس محمود عباس اليوم أكدت الموقف التاريخي المعروف للمملكة في الوقوف إلى جانب أشقائنا بكل ما تستطيعه، وأن تستمر في بذل كل جهد ممكن من أجل إسناد أشقائنا وتلبية جميع حقوقهم المشروعة وخصوصا حقهم في الدولة المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”. وأضاف الصفدي أن “الرسالة أيضاً أكدت وبحثت تنسيق الجهود من أجل التعامل مع المرحلة الحساسة التي نحن بصددها اليوم بعد وقف العدوان على غزة وضمان التقدم إلى الأمام باتجاه إيجاد الأفق السياسي الحقيقي الذي يشكل السبيل الوحيد لضمان عدم تكرار التصعيد الذي شهدناه”.
وزاد “يجب وقف الاعتداءات والانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف الذي يشكل أولوية قصوى ومهمة أسمى للوصي على هذه المقدسات جلالة الملك عبدالله الثاني، وعدم ترحيل أهالي سكان الشيخ جراح وأهالي حي سلوان”. وشدد الصفدي على أن “موضوع ترحيل الفلسطينيين من بيوتهم سيشكل جريمة حرب لا يمكن أن يسمح بها المجتمع الدولي، وسيعيد تفجير الوضع”، مؤكداً على ضرورة مواصلة العمل المشترك مع الجانب الفلسطيني للحؤول دون هذه الإجراءات التي ستعيد تفجير الوضع.
وقال الصفدي إن “العالم كله يتحدث عن هدنة دائمة، والطريق إلى الهدنة الدائمة هو إيجاد الأفق السياسي وحل أساس الصراع المتمثل باستمرار الاحتلال وعدم التوصل إلى حل الدولتين”، مؤكداً ضرورة منع الاحتلال من حرمان الشعب الفلسطيني الشقيق من حقوقه واستمرار الاعتداءات على القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وحي الشيخ جراح وأهاليه. وأكد الصفدي، أن لقاء اليوم “مهم ويأتي في إطار تنسيق المواقف قبيل استقبال وزير الخارجية الأميركي الذي سيكون اليوم في فلسطين وسيكون غداً في عمّان”. وأضاف، أن “مواقف الإدارة الأميركية فيما يتعلق بحل الدولتين، والاستيطان، وترحيل السكان، والخطوات الأحادية التي تقوض فرص تحقيق السلام، كل هذه مواقف إيجابية نتفاعل معها ايجابياً، وسنبحث كيفية الانتقال من الموقف إلى الفعل بحيث نجد إطاراً حقيقياً فاعلاً للعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة تأخذنا باتجاه حل الدولتين”.
وأكد الصفدي، أن التنسيق مستمر مع أشقائنا في دولة فلسطين ومع أشقائنا في جمهورية مصر العربية، ومع كل الاشقاء العرب، مضيفاً أنه وبتوجيه من جلالة الملك عبدالله الثاني سيغادر يوم الخميس إلى البرتغال للقاء وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في اجتماع سيكون موضوعه الأساس هو الموضوع الفلسطيني وكيفية التقدم إلى الأمام. وحول إعادة الإعمار في غزة، قال الصفدي “يجب أن ننسق الجهود ونحن ننسق مع الشرعية الفلسطينية فيما يتعلق بالجهود التي تقوم بها المملكة والتي أمر بها جلالة الملك عبدالله الثاني أيضاً فيما يتعلق بمستشفى ميداني آخر ومساعدات أخرى نعتقد أنها ضرورية”. وأكد الصفدي، أن “الاتصال ما بين جلالة الملك عبدالله الثاني وفخامة الرئيس محمود عباس مستمر، وأنه لا يمكن القفز فوق فلسطين، لا يمكن القفز فوق القضية الفلسطينية، لا يمكن تحقيق السلام الشامل والدائم إلا إذا تم حل القضية الفلسطينية على الأسس التي تقبلها الشعوب، وعلى الأسس التي تلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”. وشدد الصفدي على أن “اللحظة حاسمة جداً، وأن التحرك يجب أن يتم الآن، وأن التصعيد الأخير ذكّر العالم كله بأنه هذه القضية هي القضية الأساس، وهذه القضية هي قضية جوهرية”. وزاد، أن تركيزنا يجب أن يشمل، إضافة إلى وقف العدوان على غزة، وقف الاعتداءات والانتهاكات في القدس المحتلة وفي المقدسات وفي باقي أجزاء الضفة الغربية، بحيث يجب التعامل مع الموضوع بشمولية، والنظر إلى الصراع وفق نظرة شاملة تأخذ بعين الاعتبار أن هذا الصراع هو بالأساس صراع سببه الاحتلال ونهايته تكون بنهاية الاحتلال.
وختم الصفدي أن “المملكة كانت وستبقى السند والأقرب إلى أشقائنا في فلسطين تقوم بكل ما تستطيعه، وبتوجيه جلالة الملك عبدالله الثاني تكرس كل إمكاناتها من أجل حماية حقوق أشقائنا وحماية المقدسات وتثبيت المقدسين على أرضهم وحماية أهلنا في غزة وضمان عدم تكرار العدوان”.
بدوره، أشاد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني بموقف الأردن المعروف الداعم لحقوق الفلسطينيين وإدانة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على الشعب الفلسطيني. وهنأ “جلالة الملك والحكومة والشعب الأردني بيوم الاستقلال متمنين لهم كل الازدهار والتقدم والنجاح”. وأشار المالكي إلى أن لقاء اليوم تطرق إلى أطر التنسيق الأردني- الفلسطيني، لافتا إلى أن الجانب الفلسطيني يفخر بالمستوى العالي من التنسيق ما بين المملكة ودولة فلسطين. وزاد أن الحديث تمحور حول كيفية تثبيت التهدئة في قطاع غزة والقدس الشرقية والضفة الغربية. وأكد المالكي أن “موقف الأردن معروف وهو الموقف الداعم القوي والمساند لفلسطين وحقوقها، وإدانة للعدوان الإسرائيلي الأخير على شعبنا في قطاع غزة”.

إعادة العمل بساعات الدوام الرسمي من الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف مساء

Posted: 25 May 2021 07:40 AM PDT

إعادة العمل بساعات الدوام الرسمي من الثامنة والنصف صباحا وحتى الثالثة والنصف مساء

صراحة نيوز –  قرّر رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة إعادة العمل بساعات الدّوام الرسمي للموظفين العموميين ما بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً وحتّى الساعة الثالثة والنصف مساء، وذلك اعتباراً من صباح يوم الأحد الموافق للثلاثين من شهر أيّار الحالي.

” 25 ايار 2021 ” تسجيل 11 وفاة و 920 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن

Posted: 25 May 2021 07:38 AM PDT

” 25 ايار 2021 ” تسجيل 11 وفاة و 920 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن

صراحة نيوز – سجلت في الأردن اليوم 11 وفاة و 920 إصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الاعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة اليوم الثلاثاء 25 ايار 2021 

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى المعايطة والقضاة

Posted: 25 May 2021 06:23 AM PDT

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى المعايطة والقضاة

صراحة نيوز – نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة المعايطة بوفاة حامد سلامة المعايطة، وإلى عشيرة القضاة بوفاة عبدالرحمن حسن القضاة.

وأعرب العيسوي، في اتصالين هاتفيين مع أسرتي الفقيدين، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدهما بواسع رحمته.

مجلس التعليم العالي يستحدث تخصصات نوعية بعدد من الجامعات

Posted: 25 May 2021 06:14 AM PDT

مجلس التعليم العالي يستحدث تخصصات نوعية بعدد من الجامعات

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الثلاثاء بأن مجلس التعليم العالي قرر في جلسته الأخيرة التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبوقديس الموافقة على استحداث عدد من التخصصات والبرامج الدراسية النوعية والجديدة على مستوى البكالوريوس والماجستير، والتي تلبي حاجة سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، إضافةً إلى عدد من التخصصات المهنية والتطبيقية في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة، وذلك اعتباراً من بداية العام الجامعي القادم 2021-2022 شريطة أن يتم اعتمادها اعتماداً خاصاً من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها قبل بدء التدريس فيها.

وقد توزعت التخصصات الجديدة التي وافق المجلس على استحداثها على ثلاث مجموعات المجموعة الأولى التخصصات الطبية مثل تخصصات المعالجة التنفسية، العناية الحثيثة، تكنولوجيا الأشعة، الصناعات الدوائية التطبيقية، التغذية العلاجية الطبية، والمجموعة الثانية مجموعة التخصصات التكنولوجية أو التكنولوجية المشتركة مع تخصصات أخرى مثل إنترنت الأشياء، علم البيانات والذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي والروبوتات، تصميم وتطوير الألعاب، القوانين السيبرانية، الإعلام الترويجي الرقمي، علم القانون في الجرائم الإلكترونية، تطوير تطبيقات الشبكات والهواتف الخلوية، والمجموعة الثالثة مجموعة الأعمال مثل تخصصات الذكاء الصناعي في الأعمال، التكنولوجيا المالية، التسويق الرقمي.

من جهة أخرى لم يوافق المجلس على طلبات استحداث التخصصات التي قدمتها بعض الجامعات والتي تضمنت تخصصات راكدة أو مشبعة، إضافةً إلى التخصصات القديمة والمستحدثة سابقاً في جامعات أخرى (مكررة).

أما بالنسبة لطلبات استحداث البرامج في درجة الدكتوراة فإن اللجان المختصة المنبثقة عن المجلس ستقوم بإجراء دراسات معمقة على هذه البرامج للنظر في الموافقة على استحداثها ضمن شروط محددة تضمن جودة مخرجات هذه البرامج، كما أجل المجلس البت في طلبات استحداث كليات جديدة لطب الأسنان والتي تقدمت بها عدد من الجامعات وذلك لإجراء مزيد من الدراسة حول حاجة سوق العمل الأردني لخريجي هذه الكليات إضافةً إلى ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

العودات: سنمضي في ظل الراية الهاشمية متحدين يجمعنا الإخلاص في القول والعمل

Posted: 25 May 2021 06:10 AM PDT

العودات: سنمضي في ظل الراية الهاشمية متحدين يجمعنا الإخلاص في القول والعمل

صراحة نيوز – هنأ رئيس مجلس النواب المحامي عبد المنعم العودات الاسرة الاردنية الواحدة بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكدا أننا سنمضي في ظل الراية الهاشمية متحدين يجمعنا الإخلاص في القول والعمل.
وكتب العودات في تغريدة له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): “سيظل علم الأردن يخفق في سماء وطن الأحرار جيلا من بعد جيل، وسنمضي دائما متحدين في ظل الراية الهاشمية، يجمعنا الإيمان بالله والانتماء الصادق للوطن، والإخلاص في القول والعمل، فتحية محبة وولاء إلى سيد البلاد وولي عهده الأمين، والفخر والاعتزاز بشعبنا العظيم وجيشنا المصطفوي”.

الملك: بالصبر والعزيمة…صنع الآباء والأجداد استقلال الأردن الغالي

Posted: 25 May 2021 05:51 AM PDT

الملك: بالصبر والعزيمة…صنع الآباء والأجداد استقلال الأردن الغالي

صراحة نيوز – نشر جلالة الملك عبدالله الثاني تغريدة على (توتير) اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية الخامس والسبعين، قال فيها :
“بالصبر والعزيمة، صنع الآباء والأجداد استقلال الأردن الغالي، وحماه جيشه العربي المصطفوي. سيظل استقلالنا بإذن الله رمزا لعزة ومنعة وطن لم يألُ جهدا في الدفاع عن قضايا أمته العادلة على مدى مئة عام من تاريخه المجيد. حمى الله الأردن وشعبه العزيز”.

رواية دفاتر الورّاق تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية 2021

Posted: 25 May 2021 05:48 AM PDT

رواية دفاتر الورّاق تفوز بالجائزة العالمية للرواية العربية 2021

صراحة نيوز – أعلنت الجائزة العالمية للرواية العربية، اليوم، عن فوز رواية “دفاتر الورّاق” للكاتب الأردني جلال برجس بالدورة الرابعة عشرة من الجائزة للعام 2021.
وتقع أحداث “دفاتر الورّاق” في الأردن وموسكو خلال الفترة بين 1947 – 2019، وتروي الرواية قصة إبراهيم، بائع الكتب والقارئ النهم، الذي يفقد كشكَه ويجد نفسه أسيرَ حياة التشرّد، وبعد إصابته بالفصام، يستدعي إبراهيم أبطالَ الروايات التي كان يحبها ليتخفّى وراء أقنعتهم وهو ينفِّذُ سلسلةً من عمليات السطو والسرقة والقتل، ويحاول الانتحار قبل أن يلتقي بالمرأة التي تغيّر مصيره. الدفاتر هي مجموعة من الدفاتر تتوزع بين إبراهيم وبين شخوص الرواية، وهم متقاطعون مع البطل، وتحكي مضمون هذه الحكاية المؤلمة والمتشظيّة.
واختيرت الرواية من قبل لجنة التحكيم باعتبارها أفضل عمل روائي نُشر بين 1 تموز 2019 و31 أب 2020، وجرى اختيارها من بين ست روايات في القائمة القصيرة لكتّاب من الأردن وتونس والجزائر والعراق والمغرب، حيث كان الكتّاب الذين ترشحوا للقائمة القصيرة، جلال برجس والحبيب السالمي وعبد المجيد سباطة وعبد اللطيف عبدالله وأميرة غنيم ودنيا ميخائيل. وتلقى المرشحون الستة جائزة تبلغ قيمتها عشرة آلاف دولار أميركي.
  وكشف شوقي بزيع، رئيس لجنة التحكيم، عن اسم الرواية الفائزة بالجائزة والصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، خلال فعالية افتراضية، والتي حصل جلال برجس بموجبها على الجائزة النقدية البالغة قيمتها 50 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى تمويل ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية.   وقال برجس، بحسب بيان صادر عن الجائزة: “شكرا للجائزة العالمية للرواية العربية فقد فتحت لي كل هذه الطرق الجميلة إلى القراء لتصل كلمتي التي عملتُ على أن تكون يدًا تزرع البهجة في حقل الإنسانية”.
وقال شوقي بزيع في البيان الذي وزعته الجائزة اليوم، “قد تكون الميزة الأهم للعمل الفائز، فضلاً عن لغته العالية وحبكته المحْكمة والمشوقة، هي قدرته الفائقة على تعرية الواقع الكارثي من أقنعته المختلفة، حيث يقدم المؤلف أشد (البورتريهات) قتامة عن عالم التشرد والفقر وفقدان المعنى واقتلاع الأمل من جذوره، بما يحول الحياة إلى أرخبيل من الكوابيس. وأضاف، إن الرواية ليست تبشيراً باليأس، بل هي طريقة الكاتب للقول بأن الوصول إلى الصخرة العميقة للألم، هو الشرط الإلزامي لاختراع الأحلام، وللنهوض بالأمل فوق أرض أكثر صلابة”.
بدوره، قال ياسر سليمان، رئيس مجلس أمناء الجائزة العالمية للرواية العربية: “تلتقي عوالم البؤس والتشرد في دفاتر الورّاق في ثنائية ينشبك فيها التسجيل والتمثيل، تسجيل ما يدور وتمثيل ما كان، فتختلط الأزمنة والأمكنة، إلّا أنّها تبقى تراوح مكانها في عالم تندمج فيه الحقيقة والخيال، وعلى الرغم من محليّة البؤس والتشرد في الرواية، إلّا أنهما يبقيان لازمة إنسانية ينهل منها الأدب كلما فاض التهميش والتشظي في عوالم الفساد والإقصاء والخواء. وجلال برجس شاعر وروائي أردني من مواليد 1970. يعمل في قطاع هندسة الطيران. وهو الآن رئيس مختبر السرديات الأردني، صدر له مجموعات شعرية وقصصية وكتب في أدب المكان وروايات. حازت مجموعته القصصية “الزلازل” (2012) على جائزة روكس بن زائد العزيزي للإبداع، ونالت روايته “مقصلة الحالم” (2013) جائزة رفقة دودين للإبداع السردي عام 2014، كما فازت روايته “أفاعي النار” (في فئة الرواية غير المنشورة) بجائزة كتارا للرواية العربية 2015، وأصدرتها هيئة الجائزة في العام 2016. وصلت روايته الثالثة، “سيدات الحواسّ الخمس” (2017)، إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية 2019.

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع أسعار النفط عالمياً

Posted: 25 May 2021 05:45 AM PDT

ارتفاع أسعار الذهب وتراجع أسعار النفط عالمياً

صراحة نيوز – ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الثلاثاء لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس، على وشك ملامسة أعلى مستوى في أربعة أشهر، استنادا على الهبوط الواسع في مستويات الدولار الأميركي مقابل سلة من العملات العالمية، بحسب وول ستريت جورنال .
وارتفعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1,887.30 دولار، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,880.01 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,872.64 دولار للأونصة.

وتراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية اليوم الثلاثاء، لتتخلى عن أعلى مستوى في أسبوع والمسجل سابقاً من تعاملات السوق الأسيوية، في وول ستريت بطريقها صوب تكبد أول خسارة في غضون الثلاثة أيام الأخيرة بعد تطور إيجابي في الملف الإيراني يدعم نجاح المحادثات المقررة هذا الأسبوع حول إحياء اتفاق إيران النووي لعام 2015.
وتراجع الخام الأميركي بأكثر من 0.8 بالمئة إلى مستوى 65.45 دولار، من مستوى الافتتاح عند 66.03 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 66.32 دولار، الأعلى منذ 18 أيار الجاري، وانخفض خام برنت بنسبة 0.9 بالمئة إلى مستوى 67.86 دولار، للبرميل من مستوى الافتتاح عند 68.50 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 68.87 دولار، الأعلى في أسبوع .

بالفيديو ..الهواري والهناندة يزوران “محطة أورنج” للتطعيم ضد كورونا

Posted: 25 May 2021 05:23 AM PDT

بالفيديو ..الهواري والهناندة يزوران “محطة أورنج” للتطعيم ضد كورونا

صراحة نيوز –

زار وزيرا الصحة فراس الهواري والاقتصاد الرقمي والريادة أحمد هناندة المحطة المخصصة لتقديم مطعوم فيروس كورونا التي أنشأتها مؤسسة أورنج الأردن بتمويل من مؤسسة أورنج العالمية، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، والمُقامة في قرية أورنج الرقمية بمنطقة العبدلي وسط العاصمة، بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة، بحضور الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني وأمين عام وزارة الصحة د. عادل البلبيسي ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي المالية والاستراتيجية في أورنج الأردن رسلان ديرانية وعدد من المدراء التنفيذيين في الشركة.

 وتوفر المنصة الوطنية لمطعوم كورونا https://vaccine.jo للراغبين بأخذ اللقاح فرصة اختيار مركز قرية أورنج الرقمية، حيث تم تخصيص 19 نقطة لتطعيم 2500 شخص يومياً من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثالثة عصراً، وفق عملية التطعيم المعتمدة التي تتطلب التسجيل على المنصة وثم تلقي الرسالة النصية من وزارة الصحة قبل التوجّه إلى الموقع في الموعد المحدد.

 وأكدت أورنج الأردن مواصلتها مساندة الحكومة في العديد من المشاريع التنموية والاقتصادية، لافتة إلى الدور الهام الذي لعبته الشركة منذ بداية جائحة كورونا على عدة أصعدة، حيث سخرت شبكاتها المتعددة لضمان استمرارية الأعمال والدراسة عن بُعد، كما قدمت دعماً نقدياً وعينياً للحكومة ممثلة بوزارة الصحة، عدا عن توفير خدمات مالية من خلال محفظتها الإلكترونية Orange Money.

وتهدف هذه المبادرة الجديدة التي تبنتها مؤسسة أورنج الأردن إلى مساعدة الحكومة في تحقيق هدف الوصول إلى صيف آمن بتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، ذلك أن محطة التطعيم الجديدة تقدم خدمة التطعيم من السيارات (Drive thru)، كما تقدّم خدماتها للزوار من المارّين المشاة (Walk Thru).

وجاءت هذه المحطة في إطار مبادرة مؤسسة أورنج العالمية التي تواصل دعم حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا في العديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب مساندتها القطاع الصحي بشكل عام.

من جانب آخر، وضمن تعاون أورنج الأردن مع شركة الولاء لخدمات الإعاشة وهي إحدى شركات القوات المسلحة الأردنية، قدمت “الولاء” وجبات غذائية مجانية لطاقم العمل في محطة أورنج لمطعوم فيروس كورونا، وتأتي هذه الخطوة في إطار دور القوات المسلحة في دعم المجتمعات المحلية وتسهيل عمل الجهات الرسمية المسؤولة لإيصال المطعوم لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

بمناسبة ذكرى الاستقلال ” ولي العهد يستذكر قامات وطنية  “

Posted: 25 May 2021 03:19 AM PDT

بمناسبة ذكرى الاستقلال ” ولي العهد يستذكر قامات وطنية  “

صراحة نيوز  – نشر سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، مقطع فيديو، يضم قامات وطنية كان لها تأثيراً كبيراً في مراحل مهمة من تاريخ الدولة الأردنية.

وكتب سموه عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، ” ‎بارك الله بجهود المخلصين.. الذين فدوا الوطن بأرواحهم… وكرّسوا حياتهم لخدمة المواطن… وفي ذكرى الاستقلال نفاخر العالم بأبناء #الأردن… فهذه الأرض حرّة ولّادة أحرار!”

وتالياً أسماء الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو:

1. جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، حفظه الله

2. المغفور له جلالة الملك عبدالله الأول

3. المغفور له جلالة الملك طلال

4. المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال

5. الشريف حسين بن علي رحمه الله

6. كايد عبيدات: أول شهيد أردني يروي بدمه ثرى فلسطين

7. عودة أبو تايه: أحد أبرز الوجوه التي لعبت دورا في الثورة العربية الكبرى، حيث تحالف مع الشريف الحسين بن علي قائد الثورة العربية الكبرى، وخاض معارك كبرى ضد الدولة العثمانية في أواخر عهدها.

8. سعيد باشا المفتي: سياسي من أصول شركسية، ساهم في تأسيس الأردن، وترأس الحكومة عام ١٩٥٠، وكان في طليعة مستقبلي الأمير عبد الله بن الحسين حين وصوله من الحجاز.

9. كليب شريدة: آمن الشيخ كليب بالثورة العربية الكبرى فكراً وأهدافاً وغايات، وهو من السياسيين الذين قاوموا الانتداب البريطاني على الأردن.

10. رشيد طليع: أول رئيس حكومة أردنية تشكلت في عهد إمارة شرق الأردن، ويعتبر من كبار رجالات العرب في عصره.

11. فراس العجلوني: طيار أردني برتبة رائد استشهد في قاعدة المفرق الجوية (قاعدة الملك حسين) أثناء مشاركته في حرب حزيران.

12. اللواء خالد ههجوج المجالي: قاد اللواء المدرع الاربعين (لواء الله)، وشارك في كل حروب العرب ضد إسرائيل، ولقبه الملك الحسين رحمه الله بـ “ثعلب الدروع”.

13. وصفي التل: سياسي ودبلوماسي، استلم رئاسة الوزراء ثلاث مرات في الأردن، واغتيل على أيدي أعضاء من منظمة أيلول الأسود.

14. المشير حابس المجالي: قائد معركتي اللطرون وباب الواد، وتولى قيادة الجيش الأردني عقب أحداث الفدائية في مطلع سبعينات القرن الماضي، وكان أول ضابط عربي يتولى قيادة كتيبة في الجيش العربي الأردني.

15. الفريق الركن مشهور حديثة الجازي: قائد عسكري وصل إلى رتبة فريق ركن وتولى منصب قائد القوات المسلحة الأردنية، وهو قائد معركة الكرامة، التي سجل فيها الأردن الانتصار العربي الأول ضد إسرائيل.

16. صالح العوران: سياسي محنك، تقلد مناصب سياسية منذ تأسيس إمارة شرق الأردن.

17. الشيخ نوح القضاة: أحد أبرز علماء أهل السنة والجماعة في المملكة.

18. خليل السالم: اقتصادي أردني، حمل عدة حقائب وزارية في حكومات وصفي التل وسمير الرفاعي، ومؤسس البنك المركزي الاردني، وأول محافظ له.

19. موفق السلطي: ملازم أول طيار، استشهد في معركة السموع خلال مواجهة مع الطائرات الإسرائيلية في نوفمبر 1966.

20. مثقال الفايز: شخصية سياسية أردنية تاريخية، ساهم في تأسيس الدولة الأردنية الهاشمية.

21. راضي عناب: أول قائد أردني للقوات المسلحة، بعد تعريب قيادة الجيش، وكان مستقبلي الأمير عبدالله في معان.

22. إبراهيم هاشم: تولى رئاسة الوزارة الأردنية خمس مرات،وفي عام 1948 عين حاكماً عسكرياً عاماً للمناطق التي كان الجيش الاردني يدافع عنها في فلسطين، وفي عام 1946 رافق الملك عبدالله الى لندن حيث اشترك في المفاوضات التي ادت الى انهاء الانتداب البريطاني واعلان الاستقلال.

23. حسين باشا الطراونة: يعتبر أحد أركان الحركة الوطنية الأردنية في بداية تأسيسها، بالإضافة الى أنه يعتبر رمزاً من رموز الكرك، وممثلها في المؤتمر الوطني الأول عام 1928 الذي انعقد في مدينة إربد، والذي تأسس فيه أول حزب، ويعتبر هذا الحزب تحديداً النواة الرئيسية لتشكيل الدولة الأردنية.

24. عبدالحليم نمر الحمود: شخصية وطنية ومفكر لعب دورا هاما في الحياة السياسية الأردنية والحزبية، وتقلد عدد من المناصب الوزارية.

25. الشيخ عوده بن انجاد الحويطات: أحد قضاة البادية الاردنية بالمملكة (قضاة القلطة) وهو من مستقبلين الشريف الهاشمي في معان.

ولّادة أحرار".

 

 

هيئة تنشيط السياحة تطلق فيلم ترويجي بمناسبة المئوية وعيد الاستقلال

Posted: 25 May 2021 02:06 AM PDT

هيئة تنشيط السياحة تطلق فيلم ترويجي بمناسبة المئوية وعيد الاستقلال

صراحة نيوز – تحت عنوان “الاردن رحلة في مائة عام “، أطلقت هيئة تنشيط السياحة فيلما ترويجيا ( اليوم ) على جميع قنوات التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة “زوروا الأردن” و “Visit Jordan" تحت عنوان “رحلة في مائة عام” وذلك تزامنا مع مائة عام على تأسيس الدولة و عيد الاستقلال حيث يجمع الفيديو ما بين العدسة ومقتطفات عبر التاريخ تحاكي المواقع السياحية لينتج عنه عمل ابداعي يختلط فيه تاريخ الأردن ومواقعه السياحية باسلوب مميز .

وبالرغم من أن مدة الفيلم لا تتجاوز ال 6 دقائق في نسختيه العربية والانجليزية إلا أنه جاء شموليا ليضم مجموعة من اللقطات الساحرة للمملكة والمناظر الطبيعية الخلابة لعدد من مواقع المملكة الاثرية ذات الطابع السياحي يرافق هذه اللقطات التصويرية مادة ارشيفية عن المملكة .

من جانبه قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات : “جاء العمل على هذا المشروع ضمن جهود هيئة تنشيط السياحة للترويج والتسويق السياحي و تأكيدا على اهمية الحدث وسرد بعض من جزئية تاريخ المملكة من خلال مواقعه السياحية باسلوب مميز ومستوحاة من البيئة الأردنية تضمن تسلسلا في السرد للمائة عام للتأسيس .
واضاف عربيات تضمن فيديو مئوية الدولة الذي انتجته الهيئة جملة من إلانجازات التي رافقت عمليات بناء وتأسيس الدولة وتطور العمل السياحي خلال المائة عام الماضية ، فشهدت القطاعات في الأردن تحت القيادة الهاشمية وعلى مدى مئة عام تطوراً ملحوظا منذ تأسيس إمارة شرق الأردن في عام 1921 وحتى وقتنا الحاضر.

وذكر عربيات ان هذا المنتج سيتم تداوله محليا وخارجيا ضمن وسائل الاعلام وقنوات التواصل الاجتماعي بما يخدم ايصال الرسالة للمجتمع المحلي والعالمي تؤكد على اهمية الحدث .

وبين عربيات ان الجهود الكبيرة التي بذلها جلالة الملك خلال عهده الميمون مكنت الأردن من التطور لتصبح وجهة سياحية لمختلف دول العالم ومنسجمة مع متطلبات الاقتصاد العالمي ومواكبة لمختلف التطورات الاقتصادية فتميز الأردن كوجهة أمنة للسياحة حيث يتمتع بسيادة القانون والإستقرار السياسي ، لافتاً إلى أن جلالة الملك ومنذ توليه سلطاته الدستورية، وهو يسعى الى تحقيق النمو المستدام لجميع القطاعات الاقتصادية بهدف الوصول إلى حياة أفضل لجميع المواطنين، اذ عمل جلالته على إدماج الأردن في السياحة العالمية، وحرص في جميع توجيهاته على بناء شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، وإدخال مختلف أساليب الحداثة والتطور على المستوى الرقمي وتكنولوجيا المعلومات واساليب التطوير .

 الساكت : حصيلة تبرعات حملة من أردن  النشامى الى فلسطين الكرامة ٣.٦ مليون دينار

Posted: 25 May 2021 01:05 AM PDT

 الساكت  : حصيلة تبرعات حملة من أردن  النشامى الى فلسطين الكرامة  ٣.٦ مليون دينار

صراحة نيوز – صراحة نيوز- ‏ كشف رئيس مجلس إدارة إذاعة حياة اف ام المهندس موسى عوني الساكت أن حصيلة تبرعات  حملة من أردن  النشامى الى فلسطين الكرامة بلغت ” ٣.٦ مليون دينار  “

جاء ذلك في تغريدة له على حسابه توتير وجه خلالها الشكر لنقابتي الصيادلة والمهندسين الزراعيين وهيئاتهما العامة حيث كتب

”   3.6 مليون شكرا لنشامى هذا الوطن المعطاء وكل التحية لشركائنا نقابة الصيادلة ونقابة المهندسين الزراعيين وهيئاتها العامة على هذا البذل “

البنك التجاري الاردني “عبدالله يا عقيد القوم راعي الهدلة الهاشمية”

Posted: 25 May 2021 12:29 AM PDT

البنك التجاري الاردني “عبدالله يا عقيد القوم راعي الهدلة الهاشمية”

صراحة نيوز –  احتفل البنك التجاري الاردني بالذكرى الـ 75 لإستقلال المملكة الاردنية الهاشمية الذكرى  العزيزة على قلوب كل الاردنيين من خلال بأن قامت ادارته تزيين واجهة البنك بصورة جلالة الملك عبدالله الثاني “حفظه الله ورعاه”

وكتب على احدى اليافطات ” عبدالله يا عقيد القوم راعي الهدلة الهاشمية ” .

كما زين البنك مقره الرئيسي في منطقة الدوار الثامن بعلم الاردن وصورة سيد البلاد الملك عبدالله باللباس العسكري ، في مبادرة لاقت استحسان المواطنين بهذه المناسبة الوطنية العزيزة .

بالصور .. الدكتور جابر يُجري عملية قلب بمستشفى الكندي

Posted: 25 May 2021 12:11 AM PDT

بالصور .. الدكتور جابر يُجري عملية قلب بمستشفى الكندي

صراحة نيوز – اجرى الدكتور سعد جابر وزير الصحة ومدير الخدمات الطبية الاسبق مستشار اول جراحة القلب والشرايين في مستشفى الكندي عملية قلب مفتوح لاحد المرضى التي تتطلب حالته الصحية اجراء هذه العملية الدقيقة والنوعية له .

وقد فتحت ادارة مستشفى الكندي ابوابها وغرف عملياتها بتجهيزاتها الحديثة ، والتي يتوفر فيها كل الاجهزة والمعدات والادوات الطبية اللازمة لاجراء مثل هذه العمليات النوعية اضافة الى كادر طبي وتمريضي مؤهل تأهيلا على اعلى مستوى يسهم في انجاح العمليات الجراحية وتوفير اجواء مثالية للطبيب الجراح وكذلك للمريض في توفير الرعاية الطبية النوعية بعد اجراء العملية وفترة التشافي التي يحتاجها المريض ، حيث تبرز قيمة مستشفى الكندي في عملية المتابعة والمراقبة الطبية.
وتتوفر في مستشفى الكندي غرف عمليات ومراكز طبية متخصصة بمواصفات طبية عالمية بأحدث المعدات والاجهزة والادوات وطاقم طبي وتمريضي بخبرات طبية واسعة.
وتحظى خدمات القلب والشرايين وجراحاتها بإهتمام كبير من ادارة مستشفى الكندي كما باقي الاختصاصات الطبية التي يفخر المستشفى بتحقيق العديد من النجاحات بها وحصد ثقة المرضى الاردنيين والعرب وغير العرب خلال الفترة القصيرة نسبيا منذ افتتاح المستشفى بفضل النظرة الثاقبة لرئيس هيئة المديرين مستشار الجراحة وجراحة السمنة العالمي الدكتور محمد خريس وكذلك اعضاء هيئة الادارة الذين وضعوا هدفا لتحقيقه يتمثل في احداث نقلة نوعية في الخدمات الطبية في الاردن من خلال فريق طبي متكامل من مختلف الاختصاصات الطبية ذوي الخبرة الواسعة والاسماء البارزة في عالم الطب.
ووضعت ادارة المستشفى رقم هاتف لتقديم الخدمة وطلب الاستشارة الطبية على الرقم :0096264655555

الدكتورة ابو جاموس تكتبويعانق استقلال المملكة الاردنية الهاشمية نصر الاقصى وغزة

Posted: 25 May 2021 12:04 AM PDT

الدكتورة ابو جاموس تكتبويعانق استقلال المملكة الاردنية الهاشمية نصر الاقصى وغزة

صراحة نيوز – بقلم الدكتورة ماجدة عودةالله ابو جاموس

وتمر الايام تترى ، وتمضي ، وكأنما هي في صراع مع زمان يابى الا ان يكون النصر عنوان له والامته ولاهله الطيبين . تمر الايام وكأنما ايار يختال ويرخي الجدائل ليظل الزاهي بين شهور العام ، ليرسم ملاحم بنائية ونضال رجال ابوا ان تدنس  الارض وينتهك العرض ويسلب الامن , في هذا العام ومع مرور خمسة وسبعين عاما من عمر استقلال المملكة الاردنية الهاشمية تابى عمان والقدس واقصاها وشوارعها العتيقة الا ان تزيد هذا اليوم معاني اعمق للنصر والاستقلال والعز والشموخ , تابى الشقيقتان الا ان تضعا ايديهما لتزفا النصر الى الاهل  .
ايار المجد كان وسبيقى درة الوطن ودانة ايامه الماجدة العابقة بمعاني الشموخ والمجسد لقيم النصر والمواجهة من رجال ايقنوا بان الموت هو حياة لاخرين , رجال عرفوا ان الارض هي العرض , هي الام والاخت والابن , هي الاب والشيخ والكهل , فلا شئ يدنس طهر الارض ، ولا لهو الطفولة ولا صلاة كهل ولا فرحة ام .
في ايار الخير ابت عمان والقدس وغزة الصامدة الا ان تكون الحاضرة في دفتر الاوطان ،وفي سفر ايامه الخالدة ، لتروي على مسامع اجيال الحاضر والمستقبل كما كانت الحاضرة في امسها القريب البعيد , اروع قصص البطولة , واسمى قيم النصر ،لرجال ابوا الا ان يكونوا في مواجهة الاعداء مهما كلف الامر ، فتلقوا الرصاص بصدورهم ، ورأوا النصر المبين بقلوبهم قبل اعينهم , وكان النصر حليفهم , في عمان كان يوم الخامس والعشرين من ايار لعام 1946 ، يوم عز وشروق شمس النصر والسيادة والاستقلال , وفي الشهر ذاته و بفارق سنوات كثيرة بعمر الزمان تجاوزت السبعة عقود وزادت خمسة لكنها في اعين شباب مقدسي وغزي هي قليلة، ، كانت القدس وباب والواد والشيخ جراح بارضها وحارتها وذاكرة شيوخها وقصص مجد ها التي لا تزال حاضرة في ذاكرة شبانها كانما هي بضع سنين ، فيها ومن خلالها كانت دروس نصرها المحفز لاجيال حاضرة ابو وابت القدس وحاراتها العتيقة وغزة وحي الشيخ جراح الذي طالما كان اسمه الحاضر دوما في ذكر سير النصر والبطولة الا تحقيق النصر ، وابت الشقيقتان عمان والقدس الا ان تتذوقا سويا لذة النصر.
ففي زهوة وفرحة هذان الحدثان الجليلان استقلال المملكة الاردنية الهاشمية ونصر القدس وغزة، فكانما الايام تألقت ورسمت معنى جديد لها ، ولصباحاتها التي غدت اروع ، ولمساءاتها التي ازدات القا , وكانما استيقضت الارض من سباتها ، وابت الا ان تخرج من رحمها وتسطر من جديد سير انتصارات ، لتظل الارض الولادة عناوين عريضة لمجد وشموخ ونصر شعوب واجهت قوى استشرى ظلمها وعاثت فسادا ,الا ان للشعوب الحرة وقفات بطولة، لا بد وان تنهي معها عبث العابثين , ليهب الشباب والشيوخ والنساء وحتى الاطفال لانتزاع النصر مهما كلف الامر , ولتهدي امهات الاردن وفلسطين كواكب المجد والشهادة وهن يزغردن لمجد الاوطان , وليعلنها على مسامع الدنيا بان من يريد الحياة لا بد ان يكون الدم الطاهر هو الثمن ، ولا بد ان يكون نزف الجراح اللواتي يضمدنها بايديهن  الضريبة ، فهو الوطن البيت الكبير والامن المنشود .
في هذه الايام والق نصرها, للشهداء ننحني نقبل تراب المجد المجبول بنجيع دمائهم الزكية , ولكل ام ثكلى , ولاب فقد فلذة قلبه , ولكل طفل زف الوالد الى جنات الخلد مع الصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا , نقف نحيهم ونشد على قلوبهم واياديهم ، نقف رافعي الرؤوس الى اعلى الاعالي وقلوبنا تنحنى على تراب الاوطان الطاهرة التي ما عرفت يوما طعما للانكسار ، وقداحتض تراب الاردن فلسطين رفات رجالات الفتح الاسلامي وفتية امنوا بربهم وبان للاوطان دين في عروقهم,  اليهم نزجي تحية الفخار ، لكل واحد منهم نصيح بعالي الصوت ، لا عزاء اليوم ، بل هو يوم الفخار والشموخ , هو يوم الانتصار , فالمجد لكل اسم كتب في لوح المجد بدم الشهادة وبطولة الفرسان هي ارضي هي عرضي هي الاعز والاجمل, فروحي ترخص من اجلك يا وطني .

ثلاث قاذفات روسية بعيدة المدى تصل قاعدة حميميم

Posted: 24 May 2021 11:58 PM PDT

ثلاث قاذفات روسية بعيدة المدى تصل قاعدة حميميم

صراحة نيوز – رصد 

أفادت وزارة الدفاع الروسية بوصول ثلاث قاذفات بعيدة المدى من طراز “تو – 22 إم 3” إلى قاعدة حميميم الروسية في سوريا حيث ستتمركز للمرة الأولى.

وقال بيان للخدمة الصحفية بوزارة الدفاع الروسية: “هذه هي المرة الأولى التي تتمركز فيها طائرات من هذا النوع في مطار حميميم. ستكتسب أطقم القاذفات بعيدة المدى مهارات عملية في ممارسة مهام التدريب في مناطق جغرافية جديدة أثناء الرحلات الجوية في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن القاذفات الروسية بعيدة المدى ستعود إلى قواعدها الدائمة في روسيا بعد استكمال المهمات التدريبية للإلمام بالمجال الجوي في منطقة البحر المتوسط”.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم الانتهاء من إعادة بناء المدرج الثاني في القاعدة الجوية مع الاستبدال الكامل للغطاء الخارجي، وتركيب معدات إضاءة واتصالات جديدة. وبفضل زيادة طول المدرج، تم توسيع قدرات المطار لاستقبال وخدمة الطائرات من مختلف الفئات.

وجرى التأكيد على أن جميع أنواع الطائرات الموجودة في سلاح الجو الروسي يمكن الآن أن تطير من قاعدة حميميم الجوية، بما في ذلك الطائرات الثقيلة.

مقتل طيار في تحطم طائرة حربية فرنسية بولاية نيفادا الأمريكية

Posted: 24 May 2021 11:55 PM PDT

مقتل طيار في تحطم طائرة حربية فرنسية بولاية نيفادا الأمريكية

صراحة نيوز – تحطمت طائرة في ولاية نيفادا بعد إقلاعها من قاعدة نيليس الجوية بالقرب من مدينة لاس فيجاس، ما أسفر عن مقتل الطيار، حسب بيان نشر على موقع القاعدة الجوية في الإنترنت.

وقالت القاعدة الجوية الأمريكية على “تويتر” بهذا الشأن: “أقلعت الطائرة التي كان يقودها طيار من شركة متعاقدة بالباطن من قاعدة نيليس الجوية، وتحطمت حوالي الساعة 2.30 مساء (00.30 بتوقيت غرينتش) في 24 مايو خارج الحدود الجنوبية للقاعدة”.

يذكر أن الطائرة كان يقودها طيار تابع للشركة الأمريكية “Draken”، وقد أعرب ممثلو الشركة عن تعازيهم لعائلة المتوفى، الذي لم يتم الكشف عن هويته بعد.

تجدر الإشارة إلى أنه لم يكن هناك أي شخص آخر على متن الطائرة المنكوبة، فيما ذكر البيان أن العديد من خدمات الاستجابة السريعة الفيدرالية والمحلية هرعت إلى مكان الحادث.

وأوضح مجلس سلامة النقل الوطني الأمريكي أن الطائرة المتحطمة كانت مقاتلة من طراز ميراج  “إف – 1″، تصنعها شركة داسو الفرنسية للطيران، مشيرا إلى أن ممثليه وصلوا إلى موقع التحطم، حيث سيجرون تحقيقا في الحادث.

مقتل شخص بعيار ناري خلال مشاجرة بمرج الحمام

Posted: 24 May 2021 11:45 PM PDT

مقتل شخص بعيار ناري خلال مشاجرة بمرج الحمام

صراحة نيوز – قال مصدر أمني، إن مشاجرة وقعت بين شخصين مساء الاثنين، في منطقة مرج الحمام جنوبي العاصمة عمان، نتج عنها وفاة أحدهما.

وفي التفاصيل، بين المصدر أن أحد الشخصين أصيب بعيار ناري وتم إسعافه إلى مستشفى المدينة الطبية، وما لبث أن فارق الحياة، فيما قام مطلق النار بتسليم نفسه والسلاح الناري المستخدم، وبوشرت التحقيقات معه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال