صراحة نيوز

الأربعاء، 19 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

العدوان على غزة يدخل يومه العاشر

Posted: 19 May 2021 07:46 AM PDT

العدوان على غزة يدخل يومه العاشر

صراحة نيوز – دخل العدوان الإسرائيلي على غزة، الأربعاء، يومه العاشر، على وقع قصف مكثّف شنّته طائرات الاحتلال على جنوب غزة، شمل عشرات الغارات، وذلك بعد ساعات من أنباء متواترة في وسائل إعلام أميركية وعربية وإسرائيلية عن تهدئة وشيكة قد تبدأ صباح يوم الخميس، قوبلت بنفي رسمي من “حماس”، ورسائل نفي أخرى نقلتها صحف عبريّة عن مسؤولين إسرائيليين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أنّه لليوم الثالث على التوالي يتوقف المختبر المركزي عن إجراء فحوصات فيروس كورونا بسبب الاستهداف الإسرائيلي لمبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال المركزية، مشيرة إلى أنّ توقف المختبر المركزي يؤثر على جهودها في مواجهة جائحة كورونا وانتشار الوباء في المجتمع.

واشارت معلومات الى أنّ “سرايا القدس” تقصف موقع “كسوفيم” العسكري بقذائف الهاون الثقيل وتعلن رصدها هبوط الطيران المروحي في الموقع كما وقصفت  عسقلان برشقة صاروخية.
 وقصفت كذلك موقع إسناد “صوفا” بقذائف الهاون وكيبوتس “مغين” برشقةٍ صاروخية وموقع أبو مطيبق العسكري وحشداً للجنود شرق المحافظة الوسطى بقذائف الهاون.
ودكت “سرايا القدس” موقع “مارس” الجديد شرقيّ خان يونس بقذائف الهاون الثقيلة، فيما قصفت موقعي “نير عوز” و “صوفا” بقذائف الهاون من عيار 120 ملم.
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإطلاق صافرات الإنذار في غلاف قطاع غزة.

زواتي : لا صحة لنفاذ بنزين اوكتان 95 من المحطات

Posted: 19 May 2021 05:58 AM PDT

زواتي : لا صحة لنفاذ بنزين اوكتان 95 من المحطات

صراحة نيوز – أكدت وزارة الطاقة والثروة المعدنية أن لدى الوزارة مخزونا من مادة بنزين اوكتان 95 تكفي لمدة شهرين على الاقل.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاربعاء، ردا على تصريح نقيب اصحاب محطات المحروقات، إنه لا نقص في مادة البنزين اوكتان 95.

وأضافت، أنها متوفرة في جميع محطات المحروقات في المملكة.

ويأتي البيان ردا على تصريحات ادلى بها نقيب اصحاب محطات المحروقات نهار سعيدات، وأكد نفاد مخزون مادة البنزين اوكتان 95 من محطات المحروقات في الأردن، دون وجود تزويد.

وأضاف إن مخزون البنزين اوكتان 95 نفد لدى الشركات التي يسمح لها بالاستيراد، موضحا أن مصفاة البترول الأردنية لا تنتجه، بل يستورد جاهزا مطالبا الوزير زواتي بالتوضيح .

 

تراجع أسعار النفط عالميا

Posted: 19 May 2021 05:50 AM PDT

تراجع أسعار النفط عالميا

صراحة نيوز –  تراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية، اليوم الأربعاء، لتبتعد عن أعلى مستوى في شهرين، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح، ومخاوف عودة المعروض الإيراني، وبعدما أظهرت بيانات أولية في الولايات المتحدة ارتفاع مخزونات الخام للمرة الأولى خلال الأيام الثلاثة أسابيع الأخيرة.
وبحسب وول ستريت جورنال، تراجع الخام الأميركي بنسبة 6ر1 بالمئة إلى مستوى 20ر64 دولار من مستوى الافتتاح عند 27ر65 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 33ر65 دولار، وانخفض خام برنت بنسبة 4ر1 بالمئة إلى مستوى 46ر67 دولار للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 41ر68 دولار، وسجل أعلى مستوى 44ر68 دولار للبرميل.

الأمن يُحذر …

Posted: 19 May 2021 04:27 AM PDT

الأمن يُحذر …

صراحة نيوز –  قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه ونظراً لما تشهده المملكة من كتلة هوائية حارة وجافة تدعو مديرية الدفاع المدني إلى ضرورة التقيد بالنصائح والإرشادات التالية لتفادي وقوع حوادث ضربات الشمس والإجهاد الحراري:

عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس تفادياً لخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري.

الإكثار من شرب السوائل وارتداء الملابس الخفيفة والفضفاضة.

عدم ترك المعقمات داخل المركبة خلال ارتفاع درجات الحرارة لاحتوائها على مواد قابلة للاشتعال.

عدم ترك الأطفال وحدهم داخل المركبة أثناء قضاء حوائجكم وعدم السماح لهم باللعب تحت أشعة الشمس لفترات طويلة.

ارتداء أغطية الرأس الواقية والقبعات وأخذ قسط من الراحة وخصوصاً الأشخاص الذين تقتضي طبيعة عملهم البقاء تحت أشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة.

عدم إشعال النار في الأعشاب خاصة في المناطق الحرجية والابتعاد عن أماكن الأعشاب الكثيفة التي تكون مرتعاً للزواحف كالعقارب والأفاعي.

عدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ الموحد (911) إذا دعت الحاجة لذلك.

أمنية تدعم صمود الفلسطينيين وتقدم الف دقيقة مجانية على فلسطين

Posted: 19 May 2021 04:05 AM PDT

أمنية تدعم صمود الفلسطينيين وتقدم الف دقيقة مجانية على فلسطين

صراحة نيوز –  أعلنت شركة أمنية عن تقديمها الف دقيقة اتصال مجانية على شبكة “أوريدو” فلسطين لجميع عملائها من مشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً و250 دقيقة اتصال مجانية لجميع عملائها باستثناء مشتركي الحزم التي تتضمن دقائق مجانية لفلسطين.
وبحسب بيان للشركة، اليوم الأربعاء، سيحظى مشتركو خطوط الاشتراكات المدفوعة مسبقاً والتي تحتوي على حزم دولية مجانية لشبكة “أوريدو” على الف دقيقة مجانية صلاحيتها تنتهي مع صلاحية الخط وتتجدد شهريا، كما سيحظى جميع عملاء الشركة باستثناء مشتركي الباقات التي تتضمن دقائق مجانية لفلسطين على 250 دقيقة اتصال مجانية لشبكة “أوريدو” صالحة لغاية 31/5/2021.
وأعلنت أمنية عن مساهمتها في حملة الدعم الطبي تحت شعار “لنتضامن معاً لمساعدة فلسطين”، وإتاحة الفرصة لجميع عملائها للتبرع عبر برنامج المكافآت الخاص بها “أمنية كوين” من خلال منصة نوى الإلكترونية – احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وذلك لشراء المستلزمات الطبية والعينية (أدوية ومستلزمات طبية) لصالح الأشقاء الفلسطينيين للوقوف إلى جانبهم بظل هذه الأوقات الحرجة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمنية زياد شطارة إن هذه المبادرات تأتي لدعم صمود الأهل في القدس وغزة ومساندتهم، في ظل الظروف الصعبة والقاسية التي يعيشونها حالياً جراء العدوان الغاشم عليهم، معرباً عن تقدير واعتزاز “أمنية” بالتضحيات التي يبذلها الأشقاء في فلسطين الحبيبة للذود عن المقدسات والقضية المركزية للأمة العربية.

مجلس النواب يرد للحكومة مشروع قانون

Posted: 19 May 2021 04:01 AM PDT

مجلس النواب يرد للحكومة مشروع قانون

هل ينجح مجلس النواب الجديد بمواجهة أعباء كبيرة تنتظره؟ | موقع عمان نت

صراحة نيوز – قرر مجلس النواب خلال جلسته الأربعاء، رد مشروع قانون معدل لقانون اعمال الصرافة لسنة 2021.

أورنج تدعم حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا بدعم من مؤسسة أورنج

Posted: 19 May 2021 02:28 AM PDT

أورنج تدعم حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا بدعم من مؤسسة أورنج

 

 

صراحة نيوز – بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة، أنشأت مؤسسة أورنج الأردن محطة مخصصة لتقديم خدمة مطعوم فيروس كورونا من السيارات Drive thru)) بتمويل من مؤسسة أورنج العالمية، ذراع المجموعة للأعمال الخيرية والمسؤولية المجتمعية، وذلك في موقف سيارات قرية أورنج الرقمية بمنطقة العبدلي وسط العاصمة، كما تقدّم المحطة خدماتها للزوار من المارّين المشاة ليتمكّنوا من أخذ اللقاح.

 

وقالت مؤسسة أورنج الأردن في بيان صادر عنها إنها تسعى للمساهمة في جعل الصيف آمناً عبر تمكين زوار المحطة المخصصة للتطعيم من أخذ اللقاح بعد تسجيلهم في المنصة الوطنية لمطعوم كوروناhttps://vaccine.jo  واختيار مركز قرية أورنج الرقمية، حيث تم تخصيص 18 نقطة لتطعيم 2500 شخص باليوم الواحد من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الثالثة عصراً.

 

وتواصل المؤسسة دعم حملات التطعيم الوطنية ضد كورونا في العديد من دول الشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب مساندتها القطاع الصحي بشكل عام، فقد منحت منذ بدء الجائحة 5.5 مليون يورو بما فيها المعدات الطبية منذ نيسان 2020 في إطار استجابتها السريعة ودعمها للجهود الرامية للقضاء على الجائحة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن سلسلة مبادرات تبنتها مؤسسة أورنج الأردن، حيث قدمت جملة من الدعم المادي والعيني للعديد من القطاعات على رأسها القطاع الصحي، وتأتي هذه المبادرة الأخيرة للمساهمة في جهود وزارة الصحة لتعزيز المناعة المجتمعية بأسرع وقت ممكن وتقليل الضغط على المراكز الصحية، لتحقيق السلامة للجميع والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وكانت أورنج الأردن قد سهلت مؤخراً حصول موظفيها على مطعوم كوفيد بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تحت إشراف كادر الشركة الطبي، حفاظاً على سلامتهم ومساندةً للجهود الوطنية المبذولة لمواجهة الجائحة والقضاء عليها بأسرع وقت.

 

هذا وتقدّم الشركة الدعم لزوّار 17 من معارضها في شمال وجنوب المملكة للتسجيل في المنصة الوطنية لمطعوم كورونا مباشرة أثناء تواجدهم في المعارض.

 

 

 

 

 

عاجل .. “سرايا القدس” تقصف مواقع إسرائيلية بقذائف الهاون وبرشقات صاروخية

Posted: 19 May 2021 01:20 AM PDT

عاجل .. “سرايا القدس” تقصف مواقع إسرائيلية بقذائف الهاون وبرشقات صاروخية

صراحة نيوز -أعلنت “سرايا القدس”، اليوم الأربعاء، قصف مواقع، “مارس” الجديد بشرقي خان يونس، وموقعي “نير عوز” و”صوفا”، بقذائف الهاون الثقيلة.

كما أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، عن “قصف مواقع ومغتصبات تجمع أشكول الاستيطاني بعدد من قذائف الهاون والرشقات الصاروخية”.

هذا وأفادت “سرايا القدس” بأنه “تم رصد هبوط مروحيتين للعدو داخل موقع “نير عوز” بعد قصفه من السرايا بقذائف الهاون”.

في الجهة المقابلة، أفادت هيئة البث الإسرائيلي “كان” بأنه “تم رصد 7 قذائف فلسطينية سقطت داخل بلدة في أشكول”، لافتة إلى “وقوع أضرار بالمنازل”.

المصدر: RT

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين استهداف الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة

Posted: 19 May 2021 01:06 AM PDT

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تدين استهداف الاحتلال للصحفيين في قطاع غزة

صراحة نيوز – دانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين استهداف الاحتلال لمنزل المذيع الصحفي في اذاعة الاقصى يوسف أبو حسين في حي الشيخ رضوان، ما أدى لاستشهاده والحاق ضرر كبير بالمنزل.
وشددت النقابة في بيان، اليوم الأربعاء، على تحميل سلطات الاحتلال وقادته كامل المسؤولية عن هذه الجريمة، مؤكدة تكثيف جهودها ومساعيها لملاحقة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين، وقتلهم المتعمد والموثق لهم.
وعاهدت الجسم الصحفي بأن تبقى دماء الشهيد وكل شهداء الصحافة “أمانة في اعناقنا حتى ينال المجرمين قصاصهم من العدالة”.
وحيت النقابة جميع الصحفيين في ميادين العمل ومواقع الصدام والاحتكاك، لاصرارهم على مواصلة القيام بواجباتهم الوطنية والمهنية وكشف جرائم الاحتلال وتقديمها للرأي العام، رغم الاثمان الغالية وسيل الدم الذي يدفعونه كل يوم.
وشددت النقابة على جميع الصحفيين والمؤسسات الصحفية بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة خلال التغطية الميدانية، والالتزام باخلاقيات ميثاق الشرف الصحفي، وتوخي الحذر من مروجي الاشاعات، الهادفة إلى النيل من وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي.

الرئيس السيسى يتصدر ترند تويتر بعد تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة

Posted: 19 May 2021 12:48 AM PDT

الرئيس السيسى يتصدر ترند تويتر بعد تخصيص 500 مليون دولار لإعمار غزة

صراحة نيوز – برز اسم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، ضمن الهاشتاجات الأكثر تداولا بين رواد موقع تويتر، على خلفية إعلانه عن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وأشاد رواد تويتر، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى، الداعم للفلسطينيين، مشيرين إلى دور مصر القيادى فى القضية الفلسطينية، وأن مصر هى الشقيقة الكبرى للدول العربية، فقال أحد المغردين: “الرئيس السيسي الوحيد اللي ما بيتكلمش شغال وبس لا بيطلع في مؤتمرات يقول شعارات ولا يرفع علم فلسطين والناس تهلل وراه، عايز تساعد فلسطين اتعلم”، وقال آخر: “الرئيس عبد الفتاح السيسى من باريس يعلن تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.. تسلم الأيادى ياريس مصر معاك أم الدنيا لكل أشقائها العرب”.

وزارة المالية تنتقل الى مبناها الجديد في الشميساني

Posted: 19 May 2021 12:43 AM PDT

وزارة المالية تنتقل الى مبناها الجديد في الشميساني

صراحة نيوز – قالت وزارة المالية أنها ستنتقل تدريجيا إلى مبناها الجديد في الشميساني (مباني مديرية الدفاع المدني سابقاً).
واضافت الوزارة، اليوم الاربعاء، ان الانتقال يأتي ضمن سياسة الوزارة بالاستغناء عن المباني المستأجرة والتي من ضمنها مبنى الوزارة الحالي، والمبنيان المجاوران الاول المستأجر للموارد البشرية، والثاني المستأجر لمديرية الشؤون القانونية والأموال العامة ومستودعات العبدلي، موضحة ان الهدف هو خفض النفقات المرتفعة المترتبة على استئجار تلك المباني والمقدرة بحوالي 400 ألف دينار سنوياً.

مقتل 3 أشخاص واصابة اثنين أخرين خلال عملية احباط تسلل بالمنطقة الشمالية

Posted: 19 May 2021 12:38 AM PDT

مقتل 3 أشخاص واصابة اثنين أخرين خلال عملية احباط تسلل بالمنطقة الشمالية

صراحة نيوز – صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت، الأربعاء، وعلى إحدى واجهاتها محاولة تهريب أسلحة وكمية كبيرة من المخدرات من خلال تسلل أحد عشر شخصاً من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية في محاولة تعد الأكبر منذ شهور.

وقال المصدر إنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة إثنين وإلقاء القبض عليهم، وتراجع ستة أشخاص إلى داخل العمق السوري.

وبين المصدر، أنه وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط عدد من الأسلحة، و(1,307,665) حبة كبتاجون و(2100) حبة لاريكا، وتحويلها إلى الجهات المختصة، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات.

ونوه المصدر أن القوات المسلحة، أحبطت ومنذ بدء العام الجاري العديد من محاولات التسلل والتهريب على مختلف واجهاتها الحدودية، من خلال توظيفها لكافة العناصر البشرية والتكنولوجية المتطورة والقادرة على ضبط الحدود والسيطرة عليها، مؤكداً أن القوات المسلحة ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى 218 شهيدا بينهم 70 طفلا ونحو 1500 جريح

Posted: 19 May 2021 12:24 AM PDT

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة الى   218 شهيدا  بينهم 70 طفلا ونحو 1500 جريح

صراحة نيوز – ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 218 شهيدا ، بينهم 70 طفلا ونحو 1500 جريح، فيما وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته على خان يونس ورفح وحي الشجاعية ومواقع عدة في قطاع غزة، مستهدفا مواقع ومنازل لقيادات حماس.   

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، استهداف أنفاق ومواقع لإطلاق الصواريخ فيما طالت أحد الضربات مجمعا حكوميا وسط مدينة غزة.

كما شهدت الأطراف الشمالية والشرقية من قطاع غزة قصفا مدفعيا عنيفا.

وأكد الجيش الإسرائيلي إطلاق أكثر من 270 صاروخا من قطاع غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أسفرت عن شهيدين وعشرات الإصابات، بعضها خطيرة .

وأفاد، في بيان له، أن الصواريخ التي استهدفت إسرائيل في هذه الحرب هي الأكثر عددا في تاريخها.

وكانت مصادر إسرائيلية أفادت بمقتل مستوطنين اثنين وجرح آخرين، من جراء قصف صاروخي استهدف مبنى في أشكول بمحيط قطاع غزة .

كما استهدفت الفصائل الفلسطينية أسدود وعسقلان ومستوطنات في محيط غزة بدفعات جديدة من الصواريخ، تصدت القبة الحديدية لبعضها.

سكاي نيوز 

كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة

Posted: 19 May 2021 12:18 AM PDT

كتلة هوائية حارة وجافة تؤثر على المملكة

صراحة نيوز – تتأثر المملكة، اليوم الأربعاء، بكتلة هوائية حارة وجافة مرافقة لامتداد منخفض سطحي حراري، تؤدي إلى ارتفاع الحرارة، وتكون الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، بينما تكون حارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الخميس، ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية لمثل ذات الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر في مناطق البادية وتثير الغبار فيها.
ويوم الجمعة، يتراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة، وتنخفض الحرارة بشكل ملحوظ، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وتثير الغبار في البادية.
ويطرأ يوم السبت انخفاض آخر ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (4-3 ) درجات مئوية، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في معظم المناطق، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر تثير الغبار في مناطق البادية.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 33 – 20 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 30 – 17، وفي مرتفعات الشراة 32 – 18، وفي مناطق البادية 38 – 21، وفي مناطق السهول 33 – 21، وفي الاغوار الشمالية 39 – 23، وفي الأغوار الجنوبية 40 – 29، وفي البحر الميت 41 – 28، وفي خليج العقبة 40 – 28 درجة مئوية.

الساكت: حتى لا نخسرها ونخسر العاملين فيها

Posted: 19 May 2021 12:13 AM PDT

الساكت: حتى لا نخسرها ونخسر العاملين فيها

صراحة نيوز – أكد الناشط الإقتصادي م موسى الساكت على اهمية فتح العديد من القطاعات التي ما زالت مغلقة .

وقال في تغريدة له على حسابه تويتر ” بات بات ضروريا فتحها حتى لا نخسرها ونخسر العاملين فيها بشكل دائم .

واضاف ” لا مبرر بإبقائها مغلقة “

والقطاعات هي مراكز اللياقة البدنية، الأندية الرياضية ونوادي الفروسية وأكاديميات التدريب.. بامكان فتحها ضمن سعة واعداد محددة

 

غزة : استشهاد صحفي في اذاعة الأقصى

Posted: 19 May 2021 12:05 AM PDT

غزة : استشهاد صحفي في اذاعة الأقصى

صراحة نيوز – أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية، باستشهاد صحفي فلسطيني إثر استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بحي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وقالت المصادر إن الصحفي يوسف أبو حسين من إذاعة الأقصى استشهد بعد استهداف منزله من طيران الاستطلاع قرب رمزون الشيخ رضوان.

من جهتها بثت إذاعة “صوت الأقصى” نبأ “استشهاد” المذيع يوسف أبو حسين بعد استهداف منزله من قبل الطيران الإسرائيلي فجر اليوم.

وفيات الاردن 19 ايار 2021

Posted: 19 May 2021 12:01 AM PDT

وفيات الاردن 19 ايار 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الأربعاء  19 ايار 2021 

نجيب عيسى السرو النبر

الهام سعيد حسن دللول

إميل جبر خليل برو

راتب محمود لافي الشطرات

محمد صالح حمد البركات

عبدالله حسني ذيب الشطرات

هاني يوسف عيسى دبابنه

موسى مسلم ابوردن

سعد محمد النعيمي

زينب علي بني عيسى

عبير محمد حسين غيث

أحلام محمد سليمان الشدوح

قاسم مفلح راغب جرادات

ياسين عوده الشياب

آمنه عبدالله هنيه

محمد عبدالله الربابعة

يوسف احمد عيد ابوالغنم

الذكرى السادسة لرحيل وزير المالية الأسبق اللواء الركن فهد جرادات

Posted: 18 May 2021 09:03 PM PDT

الذكرى السادسة لرحيل وزير المالية الأسبق اللواء الركن فهد جرادات

صراحة نيوز – تصادف اليوم الأربعاء الموافق 19 أيار، الذكرى السادسة لرحيل اللواء الركن المتقاعد المرحوم بأذنه الله تعالى فهد محمد الموسى جرادات ( ابو سمير ) وزير المالية الأسبق ، وأول قائد للجيش الشعبي في الأردن .
ففي التاسع عشر من أيار من عام 2015 رحل صاحب الرقم العسكري ( 562) الذي كان له شرف الدفاع عن الأقصى الشريف إلى جانب رفاقه في الجيش العربي الأردني الباسل ، حيث شارك بجميع الحروب التي خاضها جيشنا المصطفوي منذ عام 1967 .
التحق المرحوم جرادات الذي ولد في قرية بشرى في محافظة إربد عام 1930، بالقوات المسلحة الاردنية عام 1948 ، عقب النكسة التي شهدتها المنطقة إلى جانب مجموعة كبيرة من شبان الأردن الذين تملكتهم مشاعر العروبة والقومية العربية ، وكان شاهدا على مفاصل مهمة عاشتها البلاد ، حيث عمل مديرا للعمليات الحربية، ومديرا للتعبئة العامة، ومدير مرتب وسكرتيرا عسكريا، وعضوا عسكريا باللجنة الدائمة في جامعة الدول العربية ، وكان أحد رموز مرحلة وطنية مفصلية ، وضمن تشكيلة الحكومة العسكرية خلال أحداث 1970، وأول من تولى قيادة الجيش الشعبي ، وملحقا عسكريا في ايران، إلى أن أحيل إلى التقاعد برتبة لواء ركن دروع عام 1974 .
حصل المرحوم جرادات على عدة أوسمة رفيعة منها: وسام الاستقلال من الدرجة الأولى والثانية والثالثة ،ووسام الكوكب من الدرجة الثالثة، ووسام العمليات الحربية بفلسطين، وشارة الخدمة المخلصة ،كما شارك في العديد من الدورات الحربية والعسكرية في المعاهد العسكرية البريطانية والأمريكية والباكستانية

القسام تقصف 6 قواعد جوية إسرائيلية

Posted: 18 May 2021 02:49 PM PDT

القسام تقصف 6 قواعد جوية إسرائيلية

صراحة نيوز – أعلنت كتائب القسام توجيه ضرباتٍ صاروخية لـ 6 قواعد جوية إسرائيلية ليل الثلاثاء.

وأوضحت الكتائب في بيانات متتالية، أنها استهدفت قواعد حتسور وحتسريم ونيفاتيم وتل نوف وبلماخيم ورامون.

وأكدت أن قصف القواعد الجوية جاء ردا على الغارات الإسرائيلية جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر عبرية دوي صفارات الإنذار في أسدود وعسقلان ولاخيش وفي جنوب النقب.

وفي وقت سابق الليلة، نفذت كتائب القسام وسرايا القدس وألوية الناصر صلاح الدين عملية مشتركة استهدفت مستوطنة "سديروت" وموقع "زيكيم" برشقات صاروخية. – وكالات

بنك صفوة الإسلامي يعلن أسماء الفائزين بجوائز حساب توفير الأطفال “كنزي” لشهر نيسان 2021

Posted: 18 May 2021 02:29 PM PDT

بنك صفوة الإسلامي يعلن أسماء الفائزين بجوائز حساب توفير الأطفال “كنزي” لشهر نيسان 2021

صراحة نيوز –  أضاف بنك صفوة الإسلامي المزيد من الفائزين للقائمة المتنامية لمن حالفهم الحظ وحصلوا على جوائز حساب توفير الأطفال “كنزي”، وذلك إثر إجراء السحب على جوائز الحساب لشهر نيسان 2021.

وبموجب السحب الأخير، قدم بنك صفوة الإسلامي جوائز نقدية لعشرة فائزين، بواقع 500 دينار أردني لكل منهم، كلفتة تقديرية لهم ولذويهم لاختيارهم البنك كشريك مصرفي دائم، وكأسلوب تحفيزي لغيرهم للتعامل مع البنك، وبالتالي توسيع دائرة الجيل الجديد الواعي مالياً والقادر على إدارة استهلاكه بشكل فعال وسليم، هذا بالإضافة لتقديم المزيد من القيم المضافة مع فرص الفوز التي يقدمها. 

وقد شهد السحب فوز كل من الطفل آدم أمجد الشيخ يوسف، والطفل حسام محمد خلوي المهلوس، والطفل خليل محمد شعيبي، فضلاً عن فوز الطفلة لمى قبس عبيدات، والطفل يحيى إبراهيم روابدة، والطفلة غنى فادي الطوابيني، والطفل آدم عبدالله صلاح، والطفل ملهم سليم أبو قاسم، بالإضافة إلى الطفلة زين غاندي سطاش، والطفلة سدين محمود حامد.

هذا ويخطط بنك صفوة الإسلامي تقديم الجوائز ضمن حساب “كنزي” خلال العام 2021، ليصل إجمالي عدد الفائزين إلى (120) فائزاً، بواقع 10 جوائز شهرياً ترصد لـ (10) أطفال، قيمة كل منها 500 دينار، مع جائزتين كبرتين تقدمان لفائزين اثنين بقيمة 10 آلاف دينار لكل جائزة، وذلك ضمن سحبين يجرى أحدهما في منتصف العام والثاني في نهاية العام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال