صراحة نيوز

الجمعة، 14 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

ماكرون يدعو إلى وقف إطلاق النار والحوار في الشرق الأوسط

Posted: 14 May 2021 05:07 AM PDT

ماكرون يدعو إلى وقف إطلاق النار والحوار في الشرق الأوسط

صراحة نيوز –  دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الجمعة، إلى وقف دوامة العنف في الشرق الأوسط وضرورة الحوار.
وكتب ماكرون على مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة به بأربع لغات (العربية والعبرية والانجليزية والفرنسية): “يجب أن تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط، أناشد بقوة من أجل وقف إطلاق النار والحوار، أنادي للهدوء والسلام”.
وتصاعدت حدة التوتر في قطاع غزة على خلفية الأحداث في المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس الشرقية المحتلة.

المرصد الأورومتوسطي: تسوية مناطق سكنية بالأرض في أعنف موجة قصف ينذر بنوايا إسرائيلية خطيرة في قطاع غزة 

Posted: 14 May 2021 05:03 AM PDT

المرصد الأورومتوسطي: تسوية مناطق سكنية بالأرض في أعنف موجة قصف ينذر بنوايا إسرائيلية خطيرة في قطاع غزة 

صراحة نيوز  – جنيف 

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة عملية التدمير الممنهجة التي نفذتها إسرائيل الليلة الماضية لمناطق سكنية شمالي قطاع غزة، داعيًا إلى تدخل دولي فوري لإلزام إسرائيل بوقف هجومها الذي يتعارض مع قواعد القانون الدولي الإنساني.

وقال المرصد الأورومتوسطي ومقرّه جنيف، إنّ فريقه الميداني وثق شن سلاح الجو الإسرائيلي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة نحو 450 غارة على قطاع غزة، تركّز أغلبها شمالي القطاع في مناطق ذات كثافة سكانية عالية، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين وجرح عشرات آخرين، وتدمير عشرات المنازل والشوارع والمؤسسات المدنية.

ووفق الرصد الميداني، يعد الهجوم الإسرائيلي صباح الجمعة الأعنف في تاريخ الهجمات العسكرية الإسرائيلية على غزة من حيث حجم الكثافة النيرانية بالنسبة إلى الوقت المستغرق في تنفيذها.

وسجّل الفريق الميداني للأورومتوسطي اشتراك سلاح المدفعية الإسرائيلي المتمركز جنوب مدينة عسقلان شمالي قطاع غزة بحملة القصف العنيفة، حيث أطلق مئات القذائف الثقيلة تجاه المناطق السكنية شمالي القطاع، ما أدّى إلى تعاظم حجم الدمار في المناطق المستهدفة ونزوح عشرات الأسر من بيوتها إلى مناطق أكثر أمنًا في مدينة غزة.

وعلِم المرصد الأورومتوسطي أنّ وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” تمتنع حتى الآن عن تقديم المساعدات الإنسانية الأساسية للعائلات التي نزحت من شمالي القطاع إلى مدرستين تابعتين للوكالة بمخيم جباليا، مطالبًا الوكالة بالاضطلاع بدورها الإنساني على نحو فوري وتقديم الخدمات الضرورية للنازحين.

ووفق آخر تحديث لوزارة الصحة في غزة، فق ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في الهجوم العسكري الإسرائيلي المستمر منذ مساء الإثنين 10 مايو/أيّار 2021، إلى 119 فلسطينيًا بينهم 31 طفلًا و19 سيدة، بالإضافة إلى إصابة أكثر من 830 آخرين بجراح مختلفة.

وبيّن المرصد الأورومتوسطي أنّ الجيش الإسرائيلي ينتهك بقصفه العنيف مبدأ التناسب والتمييز، ويستخدم الكثافة النيرانية العالية بهدف الترهيب والانتقام والعقاب الجماعي للمدنيين وليس لضرورات عسكرية.

 ولفت إلى أنّ حملة القصف المروعة ونزوح المدنيين من بيوتهم تذكّر بالنزوح الجماعي الذي اضطر له أكثر من نصف مليون فلسطيني خلال هجوم “الجرف الصامد” عام 2014، والذي خلصت تقارير خبراء حقوق الإنسان، إلى أنه يمثل جريمة حرب.

وخلال حملة التصعيد الحالية، وثق المرصد الأورومتوسطي جرائم مروعة شملت مسح مبان سكنية بالكامل، وتدميرًا واسع النطاق لأحياء كاملة، كما حدث في بيت لاهيا شمالي القطاع. شملت الهجمات قصف بيوت على رؤوس قاطنيها في مخيم البريج وسط القطاع، ومدينة خانيونس جنوبه، ما تسبب بمقتل أسر كاملة من الزوج والزوجة والأطفال.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن إسرائيل تعيد استخدام منهجيتها في تعمد استهداف منازل المدنيين ومسح أحياء سكنية كما حدث في الهجمات العسكرية السابقة، دون أي اعتبار لقواعد القانون الدولي الإنساني، مستغلة بذلك عجز المنظومة الدولية عن محاسبتها عن انتهاكاتها السابقة، وتمتعها برصيد مفتوح من الإفلات من العقاب.

وذكر المرصد الحقوقي أن المادة (25) من لائحة لاهاي المتعلقة بقوانين وأعراف الحرب البرية تحظر “مهاجمة أو قصف المدن والقرى والمساكن والمباني غير المحمية”. كما تنص المادة (53) من اتفاقية جنيف الرابعة على أنه “يحظر على دولة الاحتلال أن تدمر أي ممتلكات خاصة، إلا إذا كانت العمليات الحربية تقتضي حتما هذا التدمير”.

ويعد تدمير الممتلكات على نحو لا تبرره ضرورات حربية وعلى نطاق كبير مخالفة جسمية للاتفاقية بموجب المادة (147) منها، وجريمة حرب بموجب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية (المادة 8 (2) (ب) (2)).

وأكد المرصد أنّ صمت المجتمع الدولي، بما في ذلك الموقف غير الحاسم والسلبي من جانب الاتحاد الأوروبي تجاه تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب في الأراضي المحتلة، ساهم بتصعيد إسرائيل من انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين دون رادع.

وقال إنّ آثار الموقف السلبي للمجتمع الدولي كانت واضحة على نحو جلي في مضي إسرائيل قدمًا في خطتها لتهجير نحو 500 فلسطيني من منازلهم في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية، وفرض قيود على وصول المصلين المسلمين للمسجد الأقصى في شهر رمضان، فضلًا عن الإبقاء على حصار قطاع غزة.

وأكّد أن التصعيد الرسمي الإسرائيلي شجع العناصر اليمينية المتطرفة في إسرائيل على تكثيف هجماتهم العنصرية على الفلسطينيين ومزارعهم وممتلكاتهم في جميع أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية، بينما لم تتخذ الحكومة الإسرائيلية أي إجراء لوضع حد لهذه الهجمات المتزايدة.

ودعا المرصد الأورومتوسطي جميع الأطراف الفاعلة إلى التحرك على نحو حاسم لوقف الهجوم الإسرائيلي العنيف وغير المتناسب على قطاع غزة، وبذل الجهود كافة من أجل وضع حد للعمليات العسكرية التي تحصد في كل ساعة مزيدًا من أرواح المدنيين.

وطالب الأورومتوسطي المحكمة الجنائية الدولية بمراقبة الانتهاكات الإسرائيلية الجارية في قطاع غزة، وضمّها إلى التحقيقات التي قررت أخيرًا إجراءها في الانتهاكات السابقة، والعمل على محاسبة القادة والجنود الإسرائيليين وعدم السماح لهم بالإفلات من العقاب.

الجامعة العربية تتابع تنفيذ القرار العربي بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها

Posted: 14 May 2021 04:58 AM PDT

الجامعة العربية تتابع تنفيذ القرار العربي بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها

صراحة نيوز –  تتابع مكاتب وبعثات جامعة الدول العربية في الخارج تنفيذ التكليفات الواردة في القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري قبل يومين بشأن العدوان الإسرائيلي على القدس وأهلها.
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة، أن مجالس السفراء العرب في العواصم الرئيسية تعمل على التحرك مع حكومات الدول المعتمدة لديها لحشد التأييد للموقف الفلسطيني المؤيد عربياً حول اعتداءات إسرائيل على القدس وأهلها. يشار إلى أن القرار الذي صدر عن المجلس الوزاري الطارئ الذي انعقد يوم 11 من الشهر الجاري، دعا إلى إطلاق تحرك دبلوماسي عربي واسلامي مكثف من أجل حماية مدينة القدس والدفاع عن مقدساتها الإسلامية والمسيحية، ودعم حقوق أهلها السياسية والاجتماعية والاقتصادية والإنسانية، محملاً إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم، ومطالباً بتدخل المحكمة الجنائية الدولية بالتحقيق بهذه الجرائم.

غوتيريش يدعو لوقف فوري للأعمال القتالية في غزة

Posted: 14 May 2021 04:55 AM PDT

غوتيريش يدعو لوقف فوري للأعمال القتالية في غزة

صراحة نيوز –  دعا الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية في قطاع غزة .
وقال غوتيريش اليوم الجمعة في صفحته على “تويتر”: “احتراما لروح عيد الفطر، أدعو إلى وقف فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال القتالية، لقد مات عدد كبير من المدنيين الأبرياء، ولن يؤدي هذا الصراع إلا إلى التطرف في كل المنطقة”.

الأمن والدفاع المدني يقدمون المساعدة للمحتشدين في الشونة الجنوبية نصرة لفلسطين

Posted: 14 May 2021 03:54 AM PDT

الأمن والدفاع المدني يقدمون المساعدة للمحتشدين  في الشونة الجنوبية نصرة لفلسطين

صراحة نيوز – قامت كوادر الدفاع المدني بتقديم خدمات الاسعاف وتوزيع المياه على المشاركين في الوقفة الشعبية لنصرة الشعب الفلسطيني اليوم الجمعة بنطقة الشونة الجنوبية / الكرامة، من خلال عدد كبير من سيارات الاسعاف وكوادر الدفاع المدني، وتم إسعاف عدد من الحالات المرضية بسبب ارتفاع الحرارة.

فيما تواجدت في الموقع كوادر الشرطة والدرك لحفظ الامن والنظام وتقديم الخدمات الامنية والانسانية في المكان

بالفيديو … حشود اردنية من مختلف المحافظات يُقيمون صلاة الجمعة قرب صرح الجندي المجهول

Posted: 14 May 2021 02:48 AM PDT

بالفيديو … حشود اردنية من مختلف المحافظات يُقيمون صلاة الجمعة قرب صرح الجندي المجهول

صراحة نيوز – ادى المئات من المواطنيين الذين قدموا من مختلف محافظات المملكة صلاة الجمعة اليوم قرب نصب الجندي المجهول في منطقة الكرامة .

وكانت مسيرات سيارة انطلقت من مختلف المحافظات باتجاه الحدود الاردنية نصرة لأبناء الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الاحتلال الغاشمة 

بالفيديو والصور .. إغلاق كافة الطرق المؤدية الى جسر الملك حسين ومسيرات

Posted: 14 May 2021 02:06 AM PDT

بالفيديو والصور .. إغلاق كافة الطرق المؤدية الى جسر الملك حسين ومسيرات

صراحة نيوز – اشارت معلومات الى ان السلطات الاردنية اغلقت كافة الطرق المؤدية الى جسر الملك حسين .

وتشهد العديد من المناطق المظاهرات المنددة بالإعتدات المستمرة لقوات الإحتلال التي تشهدها الأراضي الفلسطينية حيث يطالب المتظاهرون بطرد سفير دولة الإحتلال من عمان والإنسحاب من اتفاقية وادي عربة وفتح الجدود 

واحتشد صباح اليوم الجمعة مئات المواطنين في منطقة الأغوار الجنوبية قرب الحدود الأردنية الفلسطينية نصرة للشعب الفلسطيني

وانطلقت مسيرات سيارة من عدد من المحافظات باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية في محاولة للدخول الى الأراضي الفلسطينية 

غزة : نزوح عشرات الأسر هربا من قصف قوات الإحتلال

Posted: 14 May 2021 01:46 AM PDT

غزة : نزوح عشرات الأسر هربا من قصف قوات الإحتلال

صراحة نيوز – اضطرت عشرات الاسر من مناطق شمال قطاع غزة وخاصة بيت حانون والشجاعية شرق غزة للنزوح عن منازلها التي دمرها قصف الاحتلال او في ظل تهديد الاحتلال الاسرائيلي بعملية عسكرية برية.
ولجأت الكثير من هذه الاسر الى عدد من مدارس وكالة غوث وتشغيل الاونروا او الى بيوت اقارب ومعارف .
يأتي ذلك في ظل ارتفاع عدد البيوت التي استهدفها قصف طائرات الاحتلال مما الحق بها دمارا كبيرا .

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى إسرائيل

Posted: 14 May 2021 12:17 AM PDT

الولايات المتحدة تدعو مواطنيها لتجنب السفر إلى إسرائيل

صراحة نيوز – دعت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، المواطنين الأمريكيين إلى “تجنب السفر إلى إسرائيل”؛ بسبب تصاعد المواجهات في الأيام الأخيرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وبعد أن تم في الأسابيع الماضية خفض التحذير من السفر إلى إسرائيل في ضوء تحسن الوضع الوبائي لـ”كورونا” فيها، أُعيد رفع مستوى التحذير من الدرجة الثانية إلى الثالثة، على مقياس من أربع درجات، وفق تحذير نشرته الخارجية الأمريكية.

كما أوصت الولايات المتحدة، وفق التحذير، رعاياها بعدم الذهاب إلى قطاع غزة والضفة الغربية حيث رفعت مستوى التحذير إلى أقصى درجة.

ويأتي التحذير الأمريكية بينما تواصل إسرائيل عدوان وحشي منذ الإثنين على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا و15 سيدة، وإصابة 621 بجروح، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة جراء اعتداءات إسرائيلية، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وردت الفصائل الفلسطينية على العدوان الإسرائيلي على غزة بإطلاق قذائف صاروخية على مدن إسرائيلية وصل مدى بعضها لأول مرة إلى 250 كم؛ ما أدى إلى مقتل 8 إسرائيليين.‎

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين. الأناضول 

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 119 قتيلا و830 مصابا

Posted: 14 May 2021 12:09 AM PDT

ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة إلى 119 قتيلا و830 مصابا

صراحة نيوز -أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، عن ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 119 قتيلا بينهم 31 طفلا و19 سيدة، و830 مصابا.

اجتماع علني لمجلس الأمن الدولي الأحد حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

Posted: 14 May 2021 12:05 AM PDT

اجتماع علني لمجلس الأمن الدولي الأحد حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

صراحة نيوز – يعقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعاً افتراضيّاً علنيّا، من مقر الأمم المتحدة في نيويورك، حول النزاع في الأراضي الفلسطينية بين الفلسطينيين والاسرائيليين، يوم الأحد،بحسب دبلوماسيّون الخميس، ونيويورك تايمز .
ويعقد الاجتماع بطلب من تونس والنروج والصين، والذي كان مقررا ان يعقد اليوم الجمعة، بحضور مبعوث الأمم المتّحدة إلى الشرق الأوسط النروجي تور وينيسلاند، إضافةً إلى ممثّلين عن إسرائيل والفلسطينيّين. وأكد وزير الخارجيّة الأميركي أنتوني بلينكن لوكالات أنباء عالمية في واشنطن، أنّ بلاده “تؤيّد” عقد اجتماع “في بداية الأسبوع المقبل”.
وقال “آمل في أن يمنح هذا بعض الوقت للدبلوماسيّة، من أجل تحقيق نتائج ومعرفة ما إذا كنّا سنصل إلى وقف حقيقي للتصعيد”. ويتطلّب عقد هذه الاجتماعات عبر الفيديو موافقة جميع الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن. وطلبت اجتماع الجمعة 10 من أصل 15 دولة أعضاء في المجلس.

أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة نسبيا في باقي المناطق

Posted: 13 May 2021 11:59 PM PDT

أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة نسبيا في باقي المناطق

صراحة نيوز –  تكون الأجواء اليوم الجمعة، ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، تبقى الأجواء يوم غدٍ السبت، معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
كما يطرأ يوم الأحد المقبل، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في باقي مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
اما يوم الاثنين، فيطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في مناطق البادية، وحارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 30 – 15 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 26 – 12، وفي مرتفعات الشراة 27 – 11، وفي مناطق البادية 35 – 16، وفي مناطق السهول 29 – 15، وفي الاغوار الشمالية 36 – 16، وفي الأغوار الجنوبية 37 – 22، وفي البحر الميت 36 – 20، وفي خليج العقبة 38 – 23 درجة مئوية.

كتائب القسام تطلق رشقات صواريخ صوب مدينة  عسقلان  وقاعدة حتسريم الإسرائيلية و إصابة مستوطن بجروح خطيرة

Posted: 13 May 2021 04:43 PM PDT

كتائب القسام تطلق رشقات صواريخ صوب مدينة  عسقلان  وقاعدة حتسريم الإسرائيلية و إصابة مستوطن بجروح خطيرة

صراحة نيوز-  أطلقت كتائب القسام بعد منتصف الليلة  رشقة من صواريخ “السجيل” تجاه قاعدة حتسريم الجوية الإسرائيلية التي ينطلق منها الطيران لقصف قطاع غزة.

إضافة إلى ذلك، استهدفت الفصائل الفلسطينية بشكل مباشر زورقا حربيا إسرائيليا بصاروخ موجه عند اقترابه من شواطئ بحر شمال قطاع غزة واطلقت أكثر من ١٠٠ صاروخ صوب مدينة عسقلان .

وتسبب القصف الصاروخي الذي تبنته المقاومة الفلسطينية ، بانقطاع الكهرباء عن مناطق من مدينة عسقلان، بعد سقوط الصواريخ فيها فيما أشارت معلومات أخرى بإصابة أحد المستوطنين بجراح خطيرة.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية “كان” إن “أضرارا مباشرة لحقت بمبنى في عسقلان جراء سقوط الصواريخ، فيما انقطع التيار الكهربائي عن المدينة”.

وعلق مراسل صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية بالقول :”عسقلان تتعرض لقصف صاروخي هائل”.

صواريخ على تل أبيب وإصابة مباشرة لمبنى في الرملة

Posted: 13 May 2021 01:59 PM PDT

صواريخ على تل أبيب وإصابة مباشرة لمبنى في الرملة

صراحة نيوز – رصد  سقط صاروخ فلسطيني بشكل مباشر على مبنى في مدينة الرملة الإسرائيلية، بينما عاودت صفارات الإنذار تدوي في مدينة تل أبيب الإسرائيلية ومناطق أخرى، لدى انطلاق دفعة جديدة من الصواريخ البعيدة من غزة التي ارتفع فيها عدد قتلى الغارات الإسرائيلية إلى أكثر من 100.

وقال مراسل سكاي نيوز عربية إن رشقات صاروخية بعيدة المدى انطلقت باتجاه تل أبيب ومنطقة موديعين غربي القدس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عشرات الصواريخ انطلقت من غلاف غزة جنوبا وحتى مطار بن غوريون وتل أبيب شمالا.

ونقل مراسل سكاي نيوز عربية عن مصادر إسرائيلية قولها إن صاروخا سقط بشكل مباشر على مبنى في مدينة الرملة.

وكانت كتائب القسام قد أعلنت أنها أطلقت 90 صاروخا على مدن إسرائيلية في تمام التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

وعلى جانب آخر، أعلنت وزارة الصحة في غزة ليل الخميس ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينين بالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع إلى “103 قتلى من بينهم 27 طفلا و11 سيدة و580 اصابة بجراح مختلفة”.

سكاي نيوز

مصر تنفذ مناورة بحرية مع الولايات المتحدة في البحر الأحمر

Posted: 13 May 2021 01:26 PM PDT

مصر تنفذ مناورة بحرية مع الولايات المتحدة في البحر الأحمر

صراحة نيوز – أعلنت مصر، الخميس، تنفيذ مناورة بحرية مع الولايات المتحدة، في مياه البحر الأحمر، شرقي البلاد.

ووفق بيان للجيش المصري، “نفذت القوات البحرية المصرية والأمريكية، تدريبا بحريا عابرا، بنطاق الأسطول الجنوبي بالبحر الأحمر”.

وأفاد بأن “التدريبات تضمنت تنفيذ سيناريوهات لإجراءات الأمن البحري، وتمرين حماية سفينة تحمل شحنات هامة، إضافة إلى تنفيذ تشكيلات إبحار مختلفة، بهدف تأمين حركة الملاحة الدولية وخطوط المواصلات، ودعم جهود الأمن البحري بالمنطقة”.

ولم يبين الجيش المصري موعد انطلاق المناورة البحرية أو مدتها.

وخلال السنوات الماضية، كثفت مصر إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع عدة دول، أبرزها الولايات المتحدة وفرنسا وروسيا وإيطاليا واليونان.

والولايات المتحدة، تعد أحد أهم مصادر التسليح المصري، بجانب فرنسا وروسيا، عقب تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة في يونيو/ حزيران 2014.

اطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان صوب شمال إسرائيل

Posted: 13 May 2021 12:57 PM PDT

اطلاق 3 صواريخ من جنوب لبنان صوب شمال إسرائيل

صراحة نيوز – قال الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة صواريخ أُطلقت من لبنان صوب شمال إسرائيل، اليوم الخميس، لكنها سقطت في البحر المتوسط دون وقوع أضرار أو سقوط مصابين.

بدورها، ذكرت قناة "كان" العبرية الرسمية أنه تم سماع دوي انفجارات في الجليل الغربي (شمال).

وقال موقع "لبنان 24" نقلا عن مصادر أمنية إن الصواريخ أطلقت من منطقة في جنوب لبنان، (لم يحددها) وسقطت في مستوطنتي "شلومي" و"نهاريا" شمال إسرائيل.

ولم تتبن أي جهة على الفور المسؤولية عن إطلاق الصواريخ، كما لم يصدر بعد أي تعليق رسمي من السلطات اللبنانية فيما توقعت مصادر ان يكون مصدرها احدى الفصائل الفلسطينية جنوب لبنا .

وخاضت إسرائيل حربا في 2006 مع حزب الله الذي يهيمن على جنوب لبنان ويملك صواريخ متطورة. ويسود الهدوء الحدود إلى حد بعيد منذ ذلك الحين.

وأطلقت فصائل فلسطينية صغيرة في لبنان صواريخ على إسرائيل بشكل متقطع في الماضي.

وقالت شاهدة في مدينة حيفا الساحلية إنها سمعت أصوات ثلاثة انفجارات قبل قليل من الأنباء عن إطلاق صواريخ.

ولم يتم إطلاق صفارات الإنذار، وهو ما قال الجيش الإسرائيلي إنه جاء "وفقا للسياسة المتبعة" في إشارة إلى الدفاعات الجوية الإسرائيلية التي تتجاهل الصواريخ المنتظر سقوطها في مناطق غير مأهولة.

ابو عبيدة يُحذر .. أي توغل بري بغزة سيكون فرصة لزيادة قتلى وأسرى العدو

Posted: 13 May 2021 12:50 PM PDT

ابو عبيدة يُحذر .. أي توغل بري بغزة سيكون فرصة لزيادة قتلى وأسرى العدو

صراحة نيوز – حذرت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، الاحتلال الإسرائيلي من التوغل البري في غزة.

وقال الناطق باسم الكتائب، “أبو عبيدة”، في تصريح مكتوب، اليوم الخميس: “في ظل تلويح العدو بحملة برية فإننا نقول: إن أي توغل بري في أي منطقة في قطاع غزة، سيكون بإذن الله فرصة لزيادة غلتنا من قتلى وأسرى العدو وجاهزون لتلقينه دروساً قاسية بعون الله”.

وفي السياق، قالت “كتائب القسام”، في بيان مقتضب، “إنها بدأت بتوجيه ضربةٍ صاروخيةٍ كبيرة لمدينتي اسدود وعسقلان المحتلتين بـ90 صاروخاً، رداً على استمرار العدو باستهداف المنازل المدنية الآمنة وقتل الأطفال والنساء”.

ومنذ الاثنين، استشهد 103 فلسطينيين، بينهم 22 طفلا و8 سيدات، وأصيب 530 بجروح جراء غارات إسرائيلية وحشية متواصلة على غزة، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.
بينما قُتل 7 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من قطاع غزة.

المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات

Posted: 13 May 2021 11:27 AM PDT

المصفاة: حريق محدود ناجم عن تسرّب للغاز في احدى منصات التحميل بالعقبة.. ولا أضرار في الأرواح والمعدات


 صراحة نيوز  – أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن إخماد حريق محدود في منصات تحميل الغاز المسال(LPG) التابعة لها في العقبة حوالي الساعة الواحدة من ظهر الخميس.

وكشفت الشركة في بيان صادر عنها، ان الحريق ناجم عن تسرّب للغاز من أحد الصمامات، لافتة الى انه تم ايقاف التسريب واستخدام معدات الإطفاء المتوفرة لدى المصفاة، في حين تم الاطفاء الكامل بإسناد من الدفاع المدني خلال فترة قصيرة.

وأكدت على انه لم يحدث أية أضرار في الأرواح والمعدات، منوهة الى انه لم يكن هناك أية أعمال تفريغ عند اندلاع الحريق.

وأشارت الى انه سيتم مراجعة تسجيلات كاميرات المراقبة للمزيد من التفاصيل، مشددة على انه سيتم الإعلان عن أي معلومات اضافية قد تظهر من هذه التسجيلات.

بالفيديو .. المقاومه تستولي على دبابات للعدو الصهيوني في غزه

Posted: 13 May 2021 09:33 AM PDT

بالفيديو .. المقاومه تستولي على دبابات للعدو الصهيوني في غزه

صراحة نيوز – تداول نشطاء مقطع فيديو يُظهر قوات المقاومه وهي تستولي على دبابات للعدو الصهيوني في غزه وسط انسحاب للجنود الاسرائيليين

ماذا قال الملك للفلسطيين بمناسبة العيد وكيف ردوا عليه .. فيديو

Posted: 13 May 2021 09:07 AM PDT

ماذا قال الملك للفلسطيين بمناسبة العيد وكيف ردوا عليه .. فيديو

صراحة نيوز – رفع جلالة الملك عبد الله الثاني من معنويات الشعب الفلسطيني المرابط في التغريدة التي اطلقها اليوم بمناسبة عيد الفطر المبارك .
عبارة التهنئة التي كانت من 17 مفردة حملت أكثر من معنى اهمها تأكيد دعمه لصمود الأهل في وجه غطرسة دولة الاحتلال حيث قال ” اللهم تقبّل صيامنا وقيامنا، وأعنّا على حمدك وشكرك، واحفظ أشقاءنا الفلسطينيين وأهلنا في القدس الشريف، واشدد من أزرهم
الفلسطينيون بدورهم وبصورة غير مباشرة عبروا عن تقديرهم لجلالة الملك والشعب الاردني على موقفهم التاريخي من القضية الفلسطينية والمقدسات التي تحظى بالوصاية الهاشمية والذي أظهره فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي وقالوا خلال احدى الوقفات الحاشدة في باحات المسجد الأقصى ” هيك علمنا ابو حسين شعب واحد مش شعبين “

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال