صراحة نيوز

الأحد، 16 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار لدعم الاستجابة العاجلة في غزة

Posted: 16 May 2021 08:28 AM PDT

الهلال الأحمر القطري يخصص مليون دولار لدعم الاستجابة العاجلة في غزة

صراحة نيوز –  أعلن الهلال الأحمر القطري عن تخصيص مليون دولار من صندوق الكوارث للاستجابة العاجلة في فلسطين لتوفير الاحتياجات الأساسية، من خلال تقديم الدعم في مجالات توفير أدوية ومواد طبية وسيارات إسعاف وتوفير تجهيزات طبية للمستشفيات ومواد الوقاية من انتشار وباء كورونا، ومواد غذائية وغير غذائية وتصليح المنازل المتضررة بشكل جزئي.
وقال الهلال الأحمر القطري، في بيان اليوم الأحد، إن فريقا ميدانيا تابعا له في قطاع غزة، قام بزيارة ميدانية إلى المناطق والمستشفيات المتضررة لتقييم الأضرار والاحتياجات الإنسانية العاجلة حيث تم تقييم مجمع الشفاء الطبي والذي يعتبر المستشفى الأكبر في القطاع للاطمئنان على سلامة الجرحى والوقوف على أبرز الاحتياجات الصحية التي تحتاجها مستشفيات غزة.

طائرات الاحتلال تواصل قصف المنازل في قطاع غزة

Posted: 16 May 2021 08:26 AM PDT

طائرات الاحتلال تواصل قصف المنازل في قطاع غزة

صراحة نيوز –  قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، منزلاً في بيت حانون شمال قطاع غزة.
وقالت مصادر فلسطينية، إن طائرات الاحتلال قصفت بعدد من الصواريخ منزلاً في بيت حانون مما أسفر عن تدميره.
كما قصفت منزلًا في وسط خان يونس جنوبي قطاع غزة ومنزلاً آخر وسط رفح جنوب القطاع.
كما قصفت طائرات الاحتلال موقعًا للمقاومة جنوبي مدينة غزة وشنت غارة على أرض في منطقة “الزنة” ببلدة بني سهيلا شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

إحالات موظفين إلى التقاعد والإستيداع

Posted: 16 May 2021 08:23 AM PDT

إحالات موظفين إلى التقاعد والإستيداع

صراحة نيوز –   قرر مجلس الوزراء إحالة عدد من الموظفين في الوزارات والدوائر الحكومية إلى التقاعد والإستيداع.

وتاليا الأسماء:

الاتحاد الدولي يدعو مجلس الأمن لحماية الصحفيين من الهجمات

Posted: 16 May 2021 08:11 AM PDT

الاتحاد الدولي يدعو مجلس الأمن لحماية الصحفيين من الهجمات

صراحة نيوز –   دعا الاتحاد الدولي للصحفیین مجلس الأمن الدولي الذي یعقد اجتماعا طارئا الیوم الاحد إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الاستھداف المتعمد والمنھجي للصحفیین في غزة.
وتأتي ھذه الدعوة بعد تدمیر مبنى یضم مكاتب وسائل الإعلام في غزة بما فیھا وكالة أسوشیتید برس الامریكیة وقناة الجزیرة بقصف إسرائیلي أمس.
ودان الاتحاد الدولي للصحفیین في بیان الھجوم الاسرائیلي “بشدة” كما ندد بتعرض أكثر من 30 صحفیا للاعتداء والاعتقال إضافة إلى حظر خدمات (الانترنت).
وقال السكرتیر العام للاتحاد الدولي للصحفیین أنتوني بیلانجر إن "إسرائیل تنتھك التزاماتھا الدولیة ولاتتورع عن استھداف العاملین في المجال الصحفي.
وطالب بتوقف “ھذا الاستھداف الشائن لوسائل الإعلام” موضحا ان الدول مطالبة بمقتضى القرار الدولي رقم 1738 على وجه التحدید بحمایة الصحفیین.
ویمثل الاتحاد الدولي للصحفیین الذي انشئ في عام 1926 ومقره بروكسل أكثر من 600 الف صحفي في 146 دولة.

غوتيريش يحذّر من خطر أزمة إقليمية “لا يمكن احتواؤها” في الشرق الأوسط

Posted: 16 May 2021 08:08 AM PDT

غوتيريش يحذّر من خطر أزمة إقليمية “لا يمكن احتواؤها” في الشرق الأوسط

صراحة نيوز – حض الأمين العام للأمم المتحدة  اليوم الأحد على وقف فوري لأعمال العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، منبها مجلس الأمن الى أن القتال يمكن أن يفضي إلى أزمة إقليمية “لا يمكن احتواؤها”.

وقال أنطونيو غوتيريش في مستهل اجتماع للمجلس عبر تقنية الفيديو يشارك فيه العديد من الوزراء، “المجزرة تواصلت اليوم. دوامة إهراق الدماء والرعب والتدمير يجب ان تتوقف فورا”.

وافاد دبلوماسيون انه يتم التفاوض في موازاة ذلك على بيان للمجلس، لكن تأييد الولايات المتحدة لا يزال غير مؤكد صباح الاحد، علما أنها ترفض اصدار أي بيان منذ اسبوع.

واضاف غوتيريش “يجب أن تتوقف المواجهات فورا. يجب ان يتوقف اطلاق الصواريخ وقذائف الهاون من جهة والقصف الجوي والمدفعي من جهة أخرى”.

واعتبر ان “المواجهات تهدد بدفع الاسرائيليين والفلسطينيين الى دوامة عنف لها تداعيات مدمرة على الشعبين وعلى المنطقة برمتها”، لافتا الى أن التصعيد “يمكن أن يؤدي الى أزمة أمنية وإنسانية لا يمكن احتواؤها والى مزيد من تشجيع التطرف، ليس في الأراضي الفلسطينية المحتلة وإسرائيل فحسب، بل في المنطقة بكاملها”.

” الاردن 16 ايار 2021 ” تسجيل 16 وفاة و809 إصابات بفيروس كورونا

Posted: 16 May 2021 07:58 AM PDT

” الاردن 16 ايار 2021 ” تسجيل 16 وفاة و809 إصابات بفيروس كورونا

صراحة نيوز – سجلت اليوم في الأردن  16 وفاة و809 إصابات جديدة بفيروس كورونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة

جرحى فلسطينيون يصلون الى مصر لتلقي العلاج

Posted: 16 May 2021 07:56 AM PDT

جرحى فلسطينيون يصلون الى مصر لتلقي العلاج

صراحة نيوز – عبر جرحى فلسطينيون اليوم الأحد معبر رفح من قطاع غزة الى مصر حيث سيتلقون العلاج إثر اصابتهم في الغارات الاسرائيلية على القطاع، بحسب ما قال مسؤولون في المعبر ومصادر طبية.

ووصلت الى مصر ثلاث قوافل تضم 263 فلسطينيا من بينهم جرحى الغارات الاسرائيلية وطلاب ومرضى، وفق المصادر نفسها.

وتفرض اسرائيل حصارا بحريا وبريا على غزة منذ أن سيطرت حركة حماس الاسلامية على القطاع في العام 2007.

ومعبر رفح هو نقطة الاتصال الوحيدة التي لا تسيطر عليها اسرائيل بين العالم الخارجي وقطاع غزة، وهو شريط ساحلي ضيق يقطنه نحو مليوني فلسطيني نصفهم يعيشون تحت خط الفقر.

وفتحت مصر معبر رفح في شباط/فبراير الماضي، ولكنه يظل خاضعا لرقابة أمنية مشددة ويغلق في الأجازات الرسمية.

وقال الهلال الأحمر المصري في سيناء على صفحته على فيسبوك الأحد إن فرق طوارئ طبية أرسلت الى الجانب المصري من معبر رفح للمساعدة في نقل الجرحى الى المستشفيات المصرية.

واسفرت الغارات الاسرائيلية عن مقتل 40 فلسطينيا منذ فجر الأحد في غزة، في يوم هو الأكثر دموية في القطاع منذ بدء الغارات الاسرائيلية قبل نحو أسبوع.

(فرانس 24)

 

بالفيديو .. إصابة 7 إسرائيليين اثنان منهم بحالة خطيرة في عملية دهس استشهد منفذها

Posted: 16 May 2021 07:49 AM PDT

بالفيديو .. إصابة 7 إسرائيليين اثنان منهم بحالة خطيرة في عملية دهس استشهد منفذها

صراحة نيوز – أصيب 7 عناصر من شرطة الاحتلال اليوم الأحد، إثر عملية دهس نفذها شاب فلسطيني على حاجز عسكري في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وقالت قناة "كان" العبرية الرسمية إن اثنين من المصابين الإسرائيليين بحالة خطرة، مشيرة إلى أن الاحتلال أطلق النار على منفذ العملية قبل أن يرتقي شهيدا.

العودات يدعو لوحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال

Posted: 16 May 2021 07:44 AM PDT

العودات يدعو لوحدة الصف الفلسطيني في مواجهة الاحتلال

صراحة نيوز –  أكد رئيس مجلس النواب، المحامي عبد المنعم العودات، أهمية وحدة الصف الفلسطيني وإعادة صياغة مواقف جميع القوى الفلسطينية، من أجل تدعيم صمود الشعب الفلسطيني بمواجهة الاحتلال وذلك بناءً على المعطيات التي فرضت نفسها على مجمل الأحداث في الأيام الأخيرة.
وأضاف العودات، في مقابلة مع تلفزيون فلسطين، نوجه أصدق مشاعر التضامن الأخوي لأهلنا في فلسطين، وأحيي صمودهم ونضالهم في وجه الاحتلال والقمع الإسرائيلي، وأنا على يقين أن هذا الاحتلال البغيض سينتهي، وأن الشعب الفلسطيني الشقيق سيقيم دولته المستقلة على أرضه وأن القدس ستكون عاصمة الدولة الفلسطينية بإذن الله.
وتابع العودات: تعرفون الأردن وسلطاته التشريعية والتنفيذية والقضائية لا تتعامل مع القضية الفلسطينية على أنها ضمن السياسة الخارجية للدولة، وإنما هي جزء لا يتجزأ من وحدة الهدف والمصير المشترك، ولستُ بحاجة إلى شرح مسألة راسخة في ضمير ووجدان الأردنيين والفلسطينيين على حد سواء، لافتاً إلى أن مجلس النواب بطبيعة الحال يعبر عن إرادة الشعب الأردني الذي رأيتم كيف يتضامن في جميع مدن وقرى وبوادي ومخيمات المملكة، مع توأمه الفلسطيني، ولا شك أن الفعاليات التي أقيمت على الحدود المشتركة، وحملات التبرع من خلال الهيئة الخيرية الهاشمية والإمدادات العاجلة للمستشفيات الميدانية هي نوع من التعبير الدائم عن طبيعة العلاقة التي تجمع وستجمع بيننا دائما بإذن الله.
وأكد العودات أن هناك موقفاً واضحاً لمجلس النواب يتمسك به في كل المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية، وغيرها من التجمعات البرلمانية على مستوى المجموعات والقارات، يقوم على أن إسرائيل يجب أن تغادر جميع الأراضي التي احتلتها عام 1967 وفق القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، وأن عليها احترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ذات العلاقة بمسؤوليات الدولة القائمة بالاحتلال، والتي يتوجب عليها كذلك عدم اتخاذ إجراءات من جانب واحد فيما يخص مصير تلك الأراضي. وقال إن الفكرة التي ننطلق منها تقوم أيضا على تحميل المجتمع الدولي المسؤولية على تغاضيه عن تحدي إسرائيل لإرادته، وكل ما ترتكبه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني، وما تمارسه من تهديد لأمن واستقرار المنطقة كلها.
وشدد على أننا وإخواننا في دولة فلسطين على توافق تام حول كيفية التحرك تجاه المجموعات البرلمانية، وندفع في اتجاه تحميل المجالس البرلمانية واجباتها لتشجيع الحكومات على اتخاذ مواقف حازمة للضغط على الجانب الإسرائيلي المعتدي، وفرض الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني بقوة القانون الدولي، لافتاً إلى أن المجلس قام بتكثيف هذه الجهود منذ بداية أحداث المسجد الأقصى المبارك ومحيط الحرم القدسي الشريف، وحي الشيخ جراح، وحذر من أن الممارسات الهمجية للمستوطنين والمنظمات اليهودية وسلطات الاحتلال ستواجه حتما من الشعب الفلسطيني، ويمكن أن تتطور إلى الحالة التي نشهدها اليوم، وإلى أبعد من ذلك إذا استمرت هذه الممارسات، وعلى إسرائيل أن تدرك أنها مهما بلغت من قوة فسوف تخرج من الأراضي الفلسطينية في نهاية المطاف.
وحول التحرك في الاتحاد البرلماني العربي، قال العودات: نتابع من خلال لجنة خاصة – في حالة انعقاد دائم – كل التطورات وتوجد لدينا قناعة بضرورة التحرك بصورة مختلفة عن الماضي، وأنا قلت في الاجتماع الطارئ إنه ليس المطلوب إصدار بيانات التنديد بالعدوان الإسرائيلي، وبيانات التعاطف مع الشعب الفلسطيني، ولكن المطلوب هو استخلاص موقف حاسم يفصل بين سنوات طويلة من التسويف والمماطلة والتزوير، وبين مرحلة جديدة من صراع يفتعله الكيان الصهيوني، ويتحدى بطبيعته الشيطانية والعدوانية والاستيطانية الأمتين العربية والإسلامية، بما يستوجب تفعيل كل عناصر الردع الصارم لهذا الكيان.
وحول الموقف الأردني، قال العودات: بالنسبة لدور الأردن في مجريات الوضع الراهن أريد أن أوضح بعض الحقائق الهامة التي أرجو أن تكون راسخة في وعي الشعبين الفلسطيني والأردني بشكل خاص، فجلالة الملك عبدالله الثاني رفض صفقة القرن جملة وتفصيلا، ووقف في وجه الإدارة الأميركية السابقة حين اتخذ تراب قرار ضم القدس، ونقل السفارة الأميركية إليها، وربما يكون الوحيد الذي قال لهم إن هذا النوع من التعامل مع القضية الفلسطينية هو خطأ تاريخي وقانوني، سيدفع المتطرفين اليهود إلى الاعتقاد بأن بإمكانهم الاستيلاء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، وأن هذه الحماقة ستعزز لدى المنظمات اليهودية فكرة إقامة الهيكل المزعوم، وأن ذلك سيدفع الجميع إلى صراع من نوع جديد.
وتابع العودات إن التركيز الآن في وسائل الإعلام على موضوع الاتصالات مع ما يسمونه طرفي النزاع من أجل التهدئة، وتعرفون أن جلالة الملك أرسل قبل عدة أيام وزير الخارجية السيد أيمن الصفدي للتباحث مع الإدارة الأميركية على أمل أن يتطور موقفها في اتجاه حل الدولتين الذي يمنح الشعب الفلسطيني دولته بعاصمتها القدس، وليس حصر الجهود في تسوية وضع يمكن أن يتجدد بين حين وحين آخر.
وختم العودات بالقول إن البرلمان والحكومة وجميع القوى الوطنية والحزبية والنقابية والشبابية الأردنية في حالة انسجام تام مع المواقف والجهود التي يبذلها جلالة الملك لصالح الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ارتفاع حصيلة عدد الشهداء في غزة إلى 188

Posted: 16 May 2021 07:38 AM PDT

ارتفاع حصيلة عدد الشهداء في غزة إلى 188

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة عن ارتفاع حصيلة عدد الشهداء الذين قضوا جراء العدوان الإسرائيلي إلى 188 شهيداً.
وقالت الوزارة في تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إن عدد الشهداء ارتفع إلى 188 شهيداً من بينهم 55 طفلاً و33 سيدة و1230 إصابة بجروح مختلفة، وما زال العدد مرشحاً للزيادة.
وأشارت إلى أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تزال تقوم بأعمال البحث تحت الركام في مدينة غزة.

المركزي يوافق على تعيين البطيخي مديرا عام للبنك الأردني الكويتي

Posted: 16 May 2021 07:36 AM PDT

المركزي يوافق على تعيين البطيخي مديرا عام للبنك الأردني الكويتي

صراحة نيوز – تنفيذا للحاكمية الرشيدة ، وافق البنك المركزي الأردني على قرار مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي، تعيين هيثم سميح البطيخي مديرا عاما للبنك، اعتبارا من اليوم الأحد.

وجاء قرار البنك المركزي، التزاما بقواعد الحاكمية الرشيدة بعد اخلاء رئيس الوزراء الاسبق عبد الكريم الكباريتي موقع رئيس مجلس ادارة البنك، واختيار ناصر اللوزي رئيسا للمجلس، وذلك لوجود صلة قربى بين الكباريتي والبطيخي.

وكانت الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي قررت خلال اجتماع الهيئة العامة الذي عُقد بتاريخ 4 / 5 / 2021 تسمية معالي ناصر اللوزي رئيسا لمجلس الإدارة خلفا لدولة عبد الكريم الكباريتي .

 

الصندوق الأردني للريادة يستثمر بشركة ترتيب 150 ألف دولار

Posted: 16 May 2021 07:28 AM PDT

الصندوق الأردني للريادة يستثمر بشركة ترتيب 150 ألف دولار

صراحة نيوز –  استثمر الصندوق الأردني للريادة، مبلغ 150 ألف دولار بصورة مباشرة في شركة ترتيب التي تتخذ من الأردن والسعودية مقرين لها.
وقال الصندوق في بيان صحفي اليوم الأحد، إن هذا الاستثمار الذي جرى ضخه في شهر كانون الثاني 2021، يأتي جزءا من استراتيجية الصندوق المتمثلة بدعم 150 إلى 200 مشروع ناشئ مبتكر من خلال الاستثمار المباشر وغير المباشر (الصناديق الاستثمارية)، وتدريب ورفع كفاءات 825 رائد أعمال ومؤسسة صغيرة ومتوسطة لتأهيلهم للاستثمار.
وتوظف ترتيب التكنولوجيا لتوفير منصة متخصصة في تفصيل وحياكة الثياب العربية التقليدية من خلال ربط العملاء بالخياطين، ما يسهم في تنشيط أداء هذا السوق والتأثير إيجابًا على جميع الأطراف العاملة فيه، حيث تقدم المنصة للعملاء إمكانية الاختيار من بين الأقمشة أو الموديلات الجاهزة، أو الاستمتاع بتجربة تفصيل الثوب بأدق تفاصيله بما يلائم أذواقهم بكل سهولة، إلى جانب توفيرها طرق قياس سهلة ومريحة لضمان راحتهم ورضاهم.
الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم،، أكد أنه منذ انطلاق أعمال الصندوق في عام 2017، جرى التركيز على الشركات الناشئة المبتكرة والواعدة التي تستغل فرص التكنولوجيا في دعم الأسواق المحلية المختلفة.
الشريك المؤسس لشركة “ترتيب”، سلطان بسيوني، بين أن الشركة حرصت على التفاعل مع الصندوق الأردني للريادة ، موضحا أن فريق الصندوق تجاوب بشكل كبير مع الشركات الناشئة والتحديات التي تواجهها وكيفية المساعدة من خلال تقديم النصائح والارشادات.
وأضاف أن استثمار الصندوق الأردني للريادة في “ترتيب” جاء اهتماما من الصندوق بدعم الشركات التقنية الأردنية ودفعها لتحقيق نجاحات داخل الأردن وخارجه، ولاستدامة تطوير الموظفين والمنتجات في المملكة وخارجها.
يذكر أن الصندوق الأردني للريادة مسجل كشركة مساهمة أردنية خاصة بهدف دعم بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الأردن والارتقاء بها، من خلال تسهيل إنشاء صناديق استثمار جديدة تخدم البيئة الريادية المحلية، والقيام باستثمارات مباشرة في الشركات الناشئة المحلية المبتكرة، والموجهة نحو التصدير، والقابلة للتطوير، إلى جانب تنفيذ المبادرات التي تعمل على تحسين قدرات رواد الأعمال الأردنيين وفِرَق الشركات الناشئة من خلال التدريب وبناء القدرات وبرامج الاحتضان وتسريع الأعمال المستهدفة.

استشهاد فلسطيني في نابلس متأثرا بجروح أصيب بها

Posted: 16 May 2021 07:25 AM PDT

استشهاد فلسطيني في نابلس متأثرا بجروح أصيب بها

صراحة نيوز –  استشهد مواطن فلسطيني اليوم الأحد، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها، خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال الاسرائيلي يوم الجمعة الماضية، في بلدة يتما جنوب مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان إن الشاب طارق صنوبر وصل لمستشفى رفيديا الحكومي مصابا بجروح حرجة في البطن، وأجريت له عدة عمليات، قبل أن يعلن عن استشهاده اليوم متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الاحتلال الإسرائيلي.
من جهة أخرى، اعتدى مستوطنون متطرفون يهود بالحجارة اليوم على مركبات المواطنين الفلسطينيين قرب مدخلي مدينة بيت جالا وقرية الولجة، شمال غربي مدينة بيت لحم. وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان بأن عددا من المستوطنين المتطرفين أغلقوا المدخل الغربي لمدينة بيت جالا ومدخل قرية الولجة الرئيسي، قبل أن يرشقوا مركبات المواطنين المارة بالحجارة، ما أدى لإلحاق الضرر بعدد كبير منها.

مباشر .. مسيرة حاشدة وسط البلد نصرة لفلسطين

Posted: 16 May 2021 07:23 AM PDT

مباشر .. مسيرة حاشدة وسط البلد نصرة لفلسطين

صراحة نيوز – انطلقت من وسط العاصمة عمان مسيرة حاشدة نصرة للقدس وغزة 

وزير الخارجية الفلسطيني يدعو لتشكيل جبهة دولية تتصدى لجرائم الاحتلال

Posted: 16 May 2021 07:23 AM PDT

وزير الخارجية الفلسطيني يدعو لتشكيل جبهة دولية تتصدى لجرائم الاحتلال

صراحة نيوز –  دعا وزير الخارجية الفلسطينية، رياض المالكي، وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى تشكيل جبهة دولية للتصدي بقوة للجرائم والتصعيد الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك التحرك على صعيد مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة، ومجلس حقوق الإنسان، والمحاكم الدولية.
وأكد المالكي في كلمة ألقاها اليوم الأحد، أمام الاجتماع الطارئ مفتوح العضوية للجنة التنفيذية على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أهمية تشكيل هذه الجبهة لتحميل الاحتلال المسؤولية، ولمساءلته ومحاسبته، وفرض عقوبات اقتصادية وسياسية، ومواجهة أي طرف يساند أو يدعم هذه الخطوات العدائية، بما فيها المطالبة بتنفيذ الالتزامات، وقرارات الامم المتحدة، وآخرها قرار مجلس الامن 2334، وحماية الشعب الفلسطيني من بطش الاحتلال وأدواته، وحظر الشركات العاملة مع المستعمرات. وقال المالكي: نحن منفتحون في العمل معكم ومع المجتمع الدولي من أجل دعم صمود أبناء شعبنا، وتفعيل القرارات الأممية، وقرارات منظمة التعاون، والتحرك المشترك لتفعيل لجنة القدس ودعوتها الفورية للانعقاد، لنصرة القدس وحمايته من هذه الهجمة المسعورة.

معهد الإعلام يعلن عن 45 منحة جزئية لدراسة الماجستير

Posted: 16 May 2021 07:21 AM PDT

معهد الإعلام يعلن عن 45 منحة جزئية لدراسة الماجستير

صراحة نيوز –  أعلن معهد الإعلام الأردني عن 45 منحة جزئية هذا العام للراغبين بدراسة الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث.
وقال المعهد، في بيان صحافي اليوم الأحد، إنه يشترط في الحصول على المنحة الجزئية أن يحقق الطالب شروط القبول المعتمدة من قبل المعهد، وهي اجتياز امتحان القبول، ثم المقابلة الشخصية التي تحدد كفاءة الطالب للالتحاق بالبرنامج ضمن نخبة من طلبة متميزين.
ويعتمد المعهد في تدريسه برامج أكاديمية وتطبيقية، وتدريسا مكثفا على الصعيدين النظري والتطبيقي باللغة العربية.
ويقدم شهادة الماجستير، بالتعاون مع الجامعة الأردنية لعام واحد فقط ضمن المسار الشامل.
وقال عميد المعهد بالإنابة، الدكتور عبد الحكيم الحسباني، إن دراسة الماجستير في المعهد كفيلة أن تكسب الطالب خبرة عملية ومهنية تؤهله للعمل في كبرى المؤسسات الإعلامية، من خلال إدماج طلبته في تكنولوجيا الاتصال والتطبيقات الرقمية الحديثة، على أيدي نخبة من الصحافيين المحترفين والأساتذة الجامعيين العرب والأجانب في الصحافة الرقمية التي باتت ثورة الإعلام المعاصر.
واشار إلى أن المعهد يتيح لطلبته الانخراط في التدريب الصحفي المهني الميداني إلى جانب الدراسة النظرية، ضمن اتفاقيات تعاون يعقدها مع كبرى المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، ومجموعة من المتخصصين في قطاع الصحافة والأكاديميين في الأردن. وبين أن المعهد، وبرغم الظروف الوبائية التي فرضت نفسها على العالم، استطاع أن يواكب سير العملية التعليمية لمساق برنامج الماجستير في الصحافة والإعلام الحديث مع طلبته إلكترونيا.

الصفدي يشارك في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية

Posted: 16 May 2021 07:19 AM PDT

الصفدي يشارك في الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية

صراحة نيوز –  أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي أن القضية الفلسطينية كانت وستبقى القضية المركزية الأولى، والقدس ومقدساتها خط أحمر، ولا سلام شاملًا ولا أمن ولا استقرار من دون تحرر القدس المحتلة؛ عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967.
وقال الصفدي في كلمة القاها اليوم الأحد خلال الاجتماع الاستثنائي الافتراضي لمنظمة التعاون الإسلامي على مستوى وزراء الخارجية، والذي دعت إليه المملكة العربية السعودية الشقيقة، “ستبقى حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة والحفاظ على هويتها العربية الإسلامية والمسيحية المهمة الأسمى التي يكرس الوصي عليها، جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين كل إمكانات الأردن لها”.
واضاف، “ستظل المملكة تقف بكل إمكاناتها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين لرفع الظلم عنهم وتلبية جميع حقوقهم المشروعة في الحياة الحرة الكريمة وفي الدولة المستقلة ذات السيادة على ترابهم الوطني. وأكد الصفدي أن “المملكة ستتخذ، كما هو دأبها، كل الخطوات اللازمة لإسناد الأشقاء، وحماية المقدسات، وحماية حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق، وحق المنطقة في السلام العادل والشامل الذي يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي يشكل خياراً استراتيجياً سبيله الوحيد حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.
وقال إن “اجتماعنا الطارئ اليوم رسالة بأن العالم الإسلامي يقف متحداً ضد الاعتداءات والممارسات الإسرائيلية اللاشرعية واللاأخلاقية واللاإنسانية في القدس المحتلة ومقدساتها وفي بقية الأراضي الفلسطينية المحتلة، وضد العدوان على غزة”.
وتابع الصفدي ان “إسرائيل تدفع المنطقة برمتها نحو المزيد من التوتر والصراع، وتهدد كل فرص تحقيق السلام العادل والشامل”. وزاد “وقف التصعيد يتطلب وقف كل الممارسات الإسرائيلية اللاشرعية والاستفزازية التي فجرته، والوقف الفوري للعدوان على غزة”.
وشدد الصفدي على أن “محاولات تغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في القدس ومقدساتها خرق فاضح للقانون الدولي ودفع بالمنطقة نحو المزيد من التوتر والصراع”. وزاد أن “تهجير سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم سيكون جريمة حرب لا يجوز أن يسمح المجتمع الدولي بارتكابها”.
وختم الصفدي “يتحقق الأمن والسلام بانتهاء الاحتلال وتلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وإطلاق جهد دولي حقيقي يوجد الأفق السياسي المطلوب للتوصل إلى السلام العادل وفق حل الدولتين الذي ينهي الاحتلال؛ أولوية يجب أن يتحرك المجتمع الدولي فورا لتلبيتها”.

طائرتا مساعدات مغربية للشعب الفلسطيني تصلان إلى عمان

Posted: 16 May 2021 07:15 AM PDT

طائرتا مساعدات مغربية للشعب الفلسطيني تصلان إلى عمان

صراحة نيوز –  وصلت إلى عمان، اليوم الأحد، طائرتان مغربيتان محملتان بالمساعدات المخصصة للشعب الفلسطيني.
وكان في استقبالهما في المطار السفير المغربي في عمان خالد الناصري وأمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين العبادي والسكرتير الأول في السفارة الفلسطينية في عمان بسام الحجاوي.
وتكفلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بإيصال المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، فيما وصلت طائرتان مغربيتان إلى الأراضي المصرية تحملان أيضاً مساعدات للشعب الفلسطيني.
وأعرب السفير الفلسطيني في عمان عطالله خيري عن شكره وتقديره للمملكة المغربية وجميع الدول العربية الشقيقة والدول الصديقة التي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، الذي يواجه العدوان العسكري الإسرائيلي.

الصليب الأحمر يدعو مجلس الأمن لوقف العنف في الأراضي الفلسطينية

Posted: 16 May 2021 07:11 AM PDT

الصليب الأحمر يدعو مجلس الأمن لوقف العنف في الأراضي الفلسطينية

صراحة نيوز –  دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي، اليوم الأحد، أعضاء مجلس الأمن لممارسة أقصى قدر من النفوذ من اجل وقف اعمال العنف في الأراضي الفلسطينية.
وبحسب نيويورك تايمز، وصفت اللجنة الأحداث الجارية في الضفة الغربية وقطاع غزة بالنزاع “غير المسبوق في شدته وخطورته”.
وكتبت اللجنة الدولية في بيان نشر قبل ساعات من اجتماع افتراضي لمجلس الأمن لبحث هذه المواجهات أن “سكان غزة وإسرائيل يواجهون أشد دوامة من الأعمال العدائية منذ سنوات”. ودعت جميع الأطراف إلى “وضع حد لتصعيد “العنف” وضمان وصول أفضل إلى المتضررين في قطاع غزة”.
وقال المدير العام للجنة الدولية للصليب الأحمر روبرت مارديني إن “شدة هذا النزاع أمر لم نشهده من قبل مع غارات جوية متواصلة على غزة المكتظة بالسكان، وصواريخ أصابت مدنا كبيرة في إسرائيل ما يؤدي إلى موت أطفال من الجانبين”.
وأكد البيان أن القصف المتواصل يمنع وصول المنظمة وغيرها من المنظمات الإنسانية الأخرى من تقديم المساعدة إلى غزة، مشيرا إلى أن اللجنة تتواصل مع الطرفين للدعوة إلى الالتزام بقواعد القانون الإنساني الدولي.

التربية: بدء حملة التطعيم للمعلمين ضد كورونا في المحافظات غداً

Posted: 16 May 2021 07:08 AM PDT

التربية: بدء حملة التطعيم للمعلمين ضد كورونا في المحافظات غداً

صراحة نيوز –  تبدأ يوم غد حملة التطعيم ضد فيروس كورونا للمعلمين في محافظات المملكة، وذلك في إطار الحملة الوطنية لتطعيم المعلمين التي أطلقتها في الرابع من الشهر الحالي وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وخلية إدارة الازمة استعداداً للعودة الآمنة للمدارس للعام الدراسي المقبل 2022/2021.
وقالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون المالية والادارية الدكتور نجوى قبيلات، إن مديريات التربية والتعليم في المحافظات استكملت الاستعدادات اللازمة لبدء حملة التطعيم للمعلمين، والتي ستتم في مراكز مجهزة بمعدل مدرستين أو ثلاث مدارس في محافظات الوسط والشمال، ومراكز وزارة الصحة المعتمدة للتطعيم في محافظات الجنوب، ووفق برامج معدة ستعلن عنه مديريات التربية على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبينت الدكتورة قبيلات لـ(بترا) اليوم الاحد، أن الوزارة تستهدف تطعيم 15 ألف معلم كل يوم من المعلمين في المحافظات المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم، داعية المعلمين ضرورة مراجعة المراكز المخصصة لتلقي المطعوم في الأوقات المحددة لهم، باستثناء الحوامل والمرضعات.
وأوضحت الدكتورة قبيلات، أن حملة التطعيم لمعلمي القطاع الخاص في المملكة، ستنطلق يوم الاربعاء المقبل في مدارس كينغستون الدولية في محافظة العاصمة، ومدرسة دار العلوم الخاصة في محافظة إربد، فيما تتواصل لتشمل معلمي القطاع في بقية المحافظات اعتبارا من الثلاثين من الشهر الحالي من خلال مراكز خاصة للتطعيم وبواقع مركز واحد لكل محافظة، ووفق برنامج سيتم الاعلان عنه في وقت لاحق.
يذكر أن حملة التطعيم تواصلت اليوم في محافظة العاصمة ومركز التطعيم في لواء الرمثا، حيث بلغ عدد متلقي الجرعة الاولى من المطعوم من المعلمين منذ انطلاق الحملة نحو 11400 معلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال