صراحة نيوز

الأربعاء، 5 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

هيونداي الأردن تنعى رئيسها التنفيذي حسن عليان

Posted: 05 May 2021 06:43 AM PDT

هيونداي الأردن تنعى رئيسها التنفيذي حسن عليان

صراحة نيوز –  بمزيد من الحزن والأسى تنعى مؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن ممثلة بكافة العاملين بها، رئيسها التنفيذي رجل الأعمال المغفور له بإذن الله حسن محمد بدوي عليان.

وقد ولد الفقيد في عمان في الخامس من شهر كانون الثاني 1954، وحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة عين شمس في مصر.

وقد أسس الفقيد بمشاركة إخوانه مؤسسة الوحدة للتجارة، الوكيل الحصري لشركة هيونداي موتور العالمية منذ العام 1992.

وقد ساهمت إدارة الفقيد الحصيفة ورؤيته الثاقبة في وصول مؤسسة الوحدة للتجارة وعلامة هيونداي لتسجيل نجاحات سوقية كبيرة، حيث تعتبر علامة هيونداي من أكثر علامات السيارات شعبية وانتشار في المملكة.

وقد تقلد الفقيد عدة مناصب ضمن عمله المهني، حيث شغل منصب رئيس النقابة العامة لوكلاء السيارات وتجار قطع السيارات ولوازمها بين العام 2014 و2018.

وخلال مسيرته المهنية الطويلة، عرف الفقيد بإهتمامه الشخصي بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع المحلي، ودعم الرياضة المحلية، ودعم الصحة والتعليم، حيث نالت مؤسسة الوحدة للتجارة التكريم والتنويه في العام 2019 من شركة هيواندي موتور العالمية، حين منحت مؤسسة الوحدة للتجارة جائزة أفضل برنامج للمسؤولية الاجتماعية على مستوى افريقيا والشرق الأوسط.

بالصور … الملك يجتمع مع الأمين العام لمنظمة حلف الناتو

Posted: 05 May 2021 06:33 AM PDT

بالصور … الملك يجتمع مع الأمين العام لمنظمة حلف الناتو

صراحة نيوز – اجتمع جلالة الملك عبدالله الثاني، في بروكسل اليوم الأربعاء، مع الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ.

وتناول اللقاء علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية بين الأردن وحلف الناتو في المجالات العسكرية والتدريبية والأمنية ومكافحة الإرهاب وسبل تطويرها، إضافة إلى التطورات الإقليمية والدولية.

وفي تصريحات في بداية اللقاء، أشاد جلالة الملك بالعلاقة المتميزة بين الأردن والناتو، مثمنا الدعم السخي الذي يقدمه الحلف للمملكة، في المجال العسكري وفي مواجهة تبعات الجائحة.

وأضاف جلالته “أن علاقتنا الممتدة لأعوام، جمعتنا مع قوات الناتو حول العالم، وهذا لن يتغير، وحين نتطلع لتحديات عام 2021 والأعوام القليلة المقبلة، فإن لدينا تحديات في منطقتنا وفي العالم، وأستطيع التأكيد على أن الأردنيين سيتحملون المسؤولية بالشراكة مع الناتو للتصدي للعديد من هذه التحديات التي تواجهنا”.

وقال جلالته “عندما ننظر إلى المستقبل، أعتقد أن العلاقة بيننا ستمكننا من التغلب على الكثير من التحديات ونحن نعمل لتخطي جائحة كورونا حول العالم”.

واختتم جلالته قائلا “إن المستقبل سيحمل الأفضل لعلاقة الأردن والناتو”.

من جهته، رحب الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ، بجلالة الملك، مضيفا “أنت صديق مقرّب من هذا الحلف، ودعني أبدأ بتهنئتكم بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية”.

وقال “أنتم صديق قديم وصديق عزيز وصديق يتمتع بتقدير كبير من قِبل هذا الحلف”، مضيفا “نقدّر التعاون مع الأردن لعدة أسباب وليس فقط لأن الأردن لطالما كان مصدرا للاستقرار في المنطقة، ونتطلع للاستمرار بتعميق الشراكة بيننا”.

وتابع الأمين العام ستولتنبرغ “الأردن شريك مقرّب ومهم جدا للناتو، وعملنا معا على مدى سنوات طويلة. وخدمت قوّاتنا معا جنبا إلى جنب. لذلك نقدر عاليا المساهمات العديدة التي يقدّمها الأردن للمهمات والعمليات المختلفة للناتو”.

وأضاف “إننا نعتقد أنه في غاية الأهمية أن الأردن وحلفاء الناتو يعملون جنبا إلى جنب ضمن جهود مكافحة الإرهاب العالمي. وقد حققنا تقدما كبيرا في التحالف الدولي للقضاء على داعش، ونرحب بتعزيز التعاون بيننا”.

وقال “كجزء من شراكتنا، نقدم أيضا الدعم للأردن في مجال تعزيز أمن الحدود. وخلال الجائحة، نحاول تقديم الدعم اللازم في مجابهة كورونا. الحلفاء قّرروا تعزيز الدعم عبر تقديم معدات الوقاية الشخصية وبعض أجهزة التنفس لزيادة الدعم المقدم للمملكة”.

وأضاف “أتطلّع قدما لنقاشاتنا، ولأستمع لتقييمكم وتحليلكم للتحديات التي تواجهها المنطقة، لأن رؤيتكم ومعرفتكم بالمنطقة محل تقدير كبير هنا في الناتو”.

وخلال اللقاء، أشاد جلالة الملك بالدور المؤثر الذي يقوم به حلف الناتو في الحفاظ على الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وتم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى مساعي التوصل إلى حلول سياسية للأزمات في المنطقة، والجهود الدولية لمواجهة جائحة كورونا، والحرب على الإرهاب، وفق نهج شمولي.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء، ومستشارة جلالة الملك للسياسات، والسفيرة الأردنية في بلجيكا.

 

 

تراجع اسعار الذهب وارتفاع اسعار النفط عالميا

Posted: 05 May 2021 06:26 AM PDT

تراجع اسعار الذهب وارتفاع اسعار النفط عالميا

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق العالمية، اليوم الأربعاء، لتواصل خسائرها لليوم الثاني، مع استمرار عمليات التصحيح من أعلى مستوى في 10 أسابيع، تحت ضغط ارتفاع الدولار مقابل سلة من العملات العالمية.
وبحسب ول ستريت جورنال، تراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 3ر0 بالمئة إلى 23ر774ر1 دولار من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 79ر778ر1 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 41ر783ر1 دولار. 

 وارتفعت أسعار النفط مع افتتاح السوق العالمية، اليوم الأربعاء، لتوسع مكاسبها لليوم الثالث على التوالي، مسجلة أعلى مستوى في شهرين.
ويأتي الارتفاع بعد انخفاض كبير في المخزونات التجارية بالولايات المتحدة، بحسب بيانات أولية لمعهد البترول الأمريكي، إذ يترقب المتعاملون في وقت لاحق اليوم، البيانات الرسمية ضمن التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية.
وبحسب وول ستريت جورنال، ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 5ر0 بالمئة إلى مستوى 63ر66 دولار، وهو الأعلى منذ 8 آذار الماضي من مستوى الافتتاح عند 28ر66 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 05ر66 دولار، وصعد خام برنت بنسبة 7ر0 بالمئة إلى مستوى 86ر69 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ 15 آذار من مستوى الافتتاح عند 36ر69 دولار، وسجل أدنى مستوى عند 27ر69 دولار.

الاردن : تسجيل 33 حالة وفاة و 1220 اصابة جديدة بكورونا

Posted: 05 May 2021 06:19 AM PDT

الاردن : تسجيل 33 حالة وفاة و 1220 اصابة جديدة بكورونا

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم 33 حالة وفاة و 1220 اصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الوفيات الى 8988 حالة والإصابات 716923 اصابة منذ بدء الجائحة .

تاليا التفصيلات بحسب الموجز الاعلامي الصادر اليوم الأربعاء 5 ايار 2021

زين تساهم في إعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل بالتعاون مع “همتنا”

Posted: 05 May 2021 06:07 AM PDT

زين تساهم في إعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل بالتعاون مع “همتنا”

صراحة نيوز – قامت شركة زين الأردن بتجديد التعاون مع جمعيّة همّتنا الخيريّة، لتستكمل دعم المشاريع التي تقيمها الجمعيّة، حيث ستقوم زين، بموجب الاتفاقيّة التي تمّ إبرامها مؤخراً، بدعم مشروع إعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل، الكائن في راس العين، بما قيمته 100 ألف دينار، بهدف مساندة القطاع الصحي في المملكة.
وقام بتوقيع الإتفاقية كل من الرئيس التنفيذي في شركة زين الأرن فهد الجاسم ورئيسة جمعيّة همّتنا الخيرية الدكتورة فاديا سمارة في المقر الرئيسي لشركة زين الأردن.
وبموجب الاتفاقيّة، ستقوم زين بالتعاون مع “همتنا” بإعادة تأهيل المركز بمساحته الكليّة والتي تبلغ 1700 متر مربع وتحتوي على المرافق الطبيّة والإداريّة والخدميّة اللازمة، لتتم رفع جاهزية المركز بحسب أعلى المعايير العالمية الخاصة بالمراكز الصحيّة، ليتمكن المركز من الاستمرار بتقديم الخدمات الطبيّة في مجال الطب العام وخدمات الأمومة والطفولة ومختبرات الأشعة والفحوص المخبرية واختصاصات طب الأسرة والباطنية والنسائية والأطفال والأسنان.
وعلى هامش توقيع الإتفاقية، قال الرئيس التنفيذي في شركة زين الأردن فهد الجاسم: “فخورون بزيادة أواصر التعاون مع جمعيّة همتنا الخيرية وبشراكتنا خلال الأعوام الماضية، لما يمكننا من تقديم المساندة للمؤسسات والهيئات والمراكز التي تسعى لدعم المجتمع المحلي، حيث قمنا معاً بتأهيل غرفة لمرضى السرطان في مستشفى البشير خلال العام 2019، كما قمنا بإنشاء وتجهيز 18 غرفة في قسم العزل المتخصص في مستشفى الحسين في مدينة الحسين الطبية خلال العام الماضي، واليوم ومن خلال إعادة تأهيل مركز صحي الأميرة بسمة الشامل، سنستمر بالمساهمة في دعم القطاع الصحي لنواكب المستجدات التي يشهدها الأردن وبما يسهم في رفع جاهزية المراكز الطبيّة والنهوض والارتقاء بمستوى الرعاية الصحيّة في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا، التي تطلبت تكاتفاً من مختلف الجهات لتخفيف الضغط على القطاع الطبي.”

ومن جانبها، علّقت رئيسة جمعيّة همّتنا الخيرية الدكتورة فاديا سمارة بقولها: ” نثمن عالياً ونقدّر دعم زين لمشروعنا ولطالما كانت زين الشريك الاستراتيجي لـ”همتنا”، وتوقيع هذه الاتفاقية اليوم يعكس إيمان زين بالأهداف الإنسانية التي تسعى جمعية همتنا لتحقيقها من خلال مشاريعها الهادفة إلى دعم القطاع الصحي الحكومي وترسيخ حق جميع المرضى بتلقي العلاج السليم بعدالة في بيئة أمنة تحفظ كرامتهم وإنسانيتهم “
وتأتي مشاركة زين في المبادرة استكمالاً لدورها في دعم القطاع الصحي في المملكة والتعاون مع مختلف الجهات في سبيل توفير أفضل الخدمات الصحية، حيث تعد شركة زين من أكبر الداعمين لمؤسسة ومركز الحسين للسرطان، كما قامت الشركة في العام 2020 بتوفير 24 سرير لمستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي في محافظة إربد بتكلفة 50 ألف دولار. كما تقوم زين بتقديم الخدمات الطبية في مختلف محافظات المملكة من خلال عيادة زين المجانية المتنقلة، ليصل عدد المستفيدين من الخدمات التي تقدمها العيادة إلى أكثر من 216 ألف شخص منذ إطلاقها في العام 2002، حيث تحتوي العيادة على تجهيزات متكاملة للكشف الطبي السريري، بالإضافة إلى العلاجات الطبية والأدوية الخاصة بالأطفال التي تقدمها زين بالمجان.

جلسة حوارية للاعيان مع ممثلين من محافظة العاصمة

Posted: 05 May 2021 05:32 AM PDT

جلسة حوارية للاعيان مع ممثلين من محافظة العاصمة

صراحة نيوز – التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز اليوم الأربعاء فاعليات حزبية ونقابية واجتماعية تمثل محافظة العاصمة، ضمن سلسلة لقاءات تتعلق بتشريعات الإصلاح السياسي.

وقال الفايز إن اللقاءات تهدف الى تبادل الآراء والاستماع لوجهات النظر المختلفة، تمهيداً لمأسسة حوار شامل يفضي إلى توافقات حول قوانين الإصلاح السياسي، مؤكدا حرص جلالة الملك عبد الله الثاني على تعزيز مسيرة الاصلاح السياسي باعتبارها عملية مستمرة وليست ردة فعل لأحداث محددة.

ولفت إلى أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك تشكل خارطة طريق للمرحلة القادمة، وتحتاج إلى مناقشة لوضع استراتيجية شاملة.

وعرض للتحديات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه الاردن، والتوجيهات الملكية السامية بتعديل قوانين الانتخاب والأحزاب والادارة المحلية. وأكد ضرورة إصلاح الإدارة العامة التي تراجعت كثيراً في الآونة الاخيرة، إلى جانب تكريس انضباطية الموظف العمومي، ورفع كفاءته وانتاجيته. وأشار إلى صعوبة الوضع الاقتصادي في ظل الظروف الراهنة وارتفاع نسب الفقر والبطالة بأرقام مخيفة، داعياً للتركيز على اقامة مشاريع كبرى وتحقيق النمو وإزالة كل معيقات الاستثمار.

وشدد على اهمية “اعلاء الصوت” دفاعا عن الوطن في مواجهة محاولات خارجية لزعزعة الاستقرار وزرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد، لافتاً إلى خطاب الكراهية والفتنة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

من جانبهم أشاد الحضور بخطوة رئيس مجلس الأعيان في تنظيم لقاءات مع مختلف الفاعليات، والاستماع إلى مطالبهم وآرائهم حول الإصلاح السياسي.

وعرضوا لمقترحات حول عملية الإصلاح بما يفضي إلى حالة ديمقراطية تعددية، يتمكن خلالها الشعب من اختيار مجلس نواب من كتل حزبية ووطنية ذات برامج واقعية وصولاً إلى حكومة برلمانية.

وحضر اللقاء ممثلو مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات المهنية والعمالية والقطاعات الاقتصادية والتجارية.

كندا تحتفل بإعادة تأهيل أحد عشر برجاً حدودياً للقوات المسلحة الأردنية

Posted: 05 May 2021 04:57 AM PDT

كندا تحتفل بإعادة تأهيل أحد عشر برجاً حدودياً للقوات المسلحة الأردنية

صراحة نيوز –  – إنضم مسؤولون من الحكومة الكندية ممثَّلين بسعادة السفيرة السيدة دونيكا بوتي، إلى مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن ابراهيم النعيمات من القوات المسلحة الأردنية، ومسؤول من القوات المسلحة الكندية (CAF) العميد الركن مايكل رايت، قائد فرقة العمل المشتركة IMPACT – فرقة العمل المركزية(JTF-I/TF-C) ، لحضور الحفل الختامي لمشروع المنظمة الدولية للهجرة(IOM) تأهيل الأبراج الحدودية، حيث تم افتتاح الأبراج الحدودية الأحد عشر التي تم إعادة تأهيلها حديثاً على طول الحدود السورية. يأتي هذا المشروع استجابة لأولويات القيادة العليا للقوات المسلحة الأردنية، التي تعتبر أن الأبراج وسيلة لضمان أمن الأردن. يدل مشروع التأهيل هذا على التزام كندا المستمر تجاه الأردن والحفاظ على استقراره الدائم في المنطقة.
من خلال المشروع الذي تبلغ تكلفته 9 ملايين دولار تم تحصين وإعادة تأهيل أحد عشر برجاً ذات موقع استراتيجي على طول الطريق الحدودي مع سوريا والذي تم إعادة تأهيله سابقاً. كما حسّنت الأعمال الإنشائية والتي استمرت عاماً كاملاً الظروف المعيشية للأبراج ذات الموقع الاستراتيجي، والتي تقع في بيئة معزولة ومقفرة. إن تعزيز المرافق في هذه الأبراج أثّر بشكل مباشر على الفعالية التشغيلية للقوات المسلحة الأردنية؛ حيث يمكن لحرس الحدود الذين يتمتعون براحة جيدة الانتشار بشكل سريع لتأمين الحدود والمشاركة بفعالية مع المجتمعات المحيطة.
هذه المبادرة هي مجرد واحدة من إستراتيجية الحكومة الكندية الشاملة للشرق الأوسط لمعالجة الأزمات التي تسببها داعش في المنطقة من خلال دعم الجهود الإنسانية والإنمائية وتحقيق الاستقرار والأمن. أعلنت القوات المسلحة الكندية في 30 آذار 2021 عن تمديد عملية IMPACT – المساهمة العسكرية للقوات المسلحة الكندية في التحالف الدولي ضد داعش – حتى 31 آذار 2022. وسيستمر خلال عام التمديد لعملية IMPACT في بناء القدرات العسكرية في العراق والأردن ولبنان للمساعدة في تهيئة الظروف لتحقيق الأمن والاستقرار.
أشارت سعادة السفيرة دونيكا بوتي خلال الحفل “هذا المشروع يعد أكثر من مجرد مشروع إعادة تأهيل؛ إنه متعلق بالشراكة والرؤية. إن تحصين وإعادة تأهيل أحد عشر برجاً حدودياً يعزز سلامة الأردن واستقراره وأمنه على طول الحدود السورية. ولكنه يوفر أيضاً قيمة غير ملموسة يمكن إغفالها في كثير من الأحيان. في وسط بيئة مقفرة وخطيرة في بعض الأحيان، توفر هذه الأبراج الراحة والمأوى للمنهكين. سيتمكن الجنود على الخطوط الأمامية الذين يخدمون ويحمون الأردن من الوصول إلى وسائل الراحة البسيطة ولكن الأساسية في المنازل.”
صرح مسؤول القوات المسلحة الكندية (CAF) العميد الركن مايكل رايت، قائد (JTF-I/TF-C) “أنا فخور بما حققه فريق المساعدة التدريبية الكندي – في الأردن، بالشراكة مع الشؤون العالمية الكندية، في عمليات تحديث الأبراج الحدودية للقوات المسلحة الأردنية. بالإضافة إلى التحسينات في حماية القوات والظروف المعيشية للجنود، لقد عزز هذا المشروع العلاقة التي أقامتها القوات المسلحة الكندية مع نظرائهم الأردنيين، وهو مثال ممتاز على التزام كندا المستمر في المنطقة.”
وصرّح مساعد رئيس هيئة الأركان المشتركة للتخطيط والتنظيم والموارد الدفاعية العميد الركن ابراهيم النعيمات قائلاً: “على الرغم من البعد الجغرافي، فإن لدى كندا والأردن مصلحة مشتركة في رفع مستوى العلاقات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية لتلبية التوقعات المشتركة، والتي تستند إلى المصالح والقيم المشتركة وكذلك التهديدات والتحديات المشتركة.”
وقالت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في عمان تيما كورت: “إن تحسين ظروف العمل والمعيشة لحرس الحدود في أحد عشر موقع حدودي على طول الخط الحدودي الأردني السوري سيساهم في تحسين حماية واستقرار وأمن الحدود في الأردن ككل. يسعدنا أن هذا المشروع قد اكتمل بنجاح على الرغم من جائحة كوفيد-19 ونحن ممتنون للتعاون والشراكة الاستثنائية مع القوات المسلحة الأردنية والسفارة الكندية في الأردن.”

منصة 360Moms تطلق برنامج المكافآت المخصص للأمهات في السعودية

Posted: 05 May 2021 04:51 AM PDT

منصة 360Moms تطلق برنامج المكافآت المخصص للأمهات في السعودية

صراحة نيوز –  أعلنت 360Moms المنصة الأولى للأمهات في العالم العربي عن إطلاقها برنامج المكافآت في المملكة العربية السعودية وبدء الأمهات بالتسجيل به. برنامج مكافآت 360Moms هو بطاقة رقمية توفر للأمهات خصومات وعروض غير محدودة من أرقى العلامات التجارية في المنطقة، بما في ذلك الصالونات ومراكز التجميل والألعاب والمستشفيات والمراكز الصحية والمراكز التعليمية للأطفال. كما تتوفر هذه العروض على مدار العام دون الحاجة إلى انتظار الخصومات الموسمية. للاطلاع على العلامات التجارية يمكن متابعة صفحة البرنامج الخاصة على انستغرام 360Moms Rewards_sa.

تم تطوير برنامج مكافآت 360Moms بناءً على نتائج دراسات واستبيانات وضعت لتلبية احتياجات الأمهات في السعودية. وبالإضافة إلى منح مستخدماتها عروض فورية وتجربة تسوق رائعة، فإنها تكافئ حاملات البطاقة عن طريق تجميع نقاط لكل استخدام يمكن استبدالها بهدايا مجانية لاحقاً. كما سيكون لدى التجار والعلامات التجارية تطبيق خاص بهم لتتبع المبيعات والمستخدمين.

تتميز البطاقة بسهولة استخدامها من قبل الأمهات، فهي بطاقة رقمية متوفرة على تطبيق 360Moms الذي يتيح للأم من خلاله إظهار بطاقتها للبائع والحصول على الخصم أو العرض المخصص له، كما يمكنها استخدام رموز خصم لمواقع وتطبيقات التسوق الإلكتروني المتوفرة ضمن العروض، الأمر الذي يجعل حياتها أسهل ويلبي احتياجاتها بأقل التكاليف.

طريقة طلب البطاقة بسيطة جداً، فهي تتم عبر التطبيق سواء على نظام أبل أو أندرويد ويمكن تحميله من خلال هذا الرابط (http://onelink.to/7c82dx). اشتراك البطاقة سنوي وما يميّزها أن العلامات التجارية تزداد خلال العام وأن العروض لا تقتصر على علامات تجارية محددة.

منذ عام 2016، تتمثل مهمة 360Moms في إثراء اللغة العربية الرقمية من خلال المحتوى الذي يوفر للآباء والأمهات معلومات موثوقة من أفضل الخبراء في المنطقة تمكنهم من اتخاذ أفضل القرارات لأطفالهم. وكانت 360Moms قد انضمت للموسم الثالث من برنامج أورنج الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية قبل أعوام لتعزيز نموّها بالاستفادة من الدعم التسويقي والفني والتقني وفرص التشبيك المقدّمة من أورنج الأردن.

يضم فريق خبراء 360Moms ما يقارب 200 خبير من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك أطباء الأطفال وأطباء التوليد وأطباء النساء وعلماء النفس والمعلمين، لتغطية الموضوعات التي تهم الأمهات بما في ذلك الحمل والرضاعة الطبيعية ونوم الأطفال والصحة الجسدية والنفسية والاحتياجات الخاصة والتعليم.

يتم تقديم المحتوى عن طريق مقالات وفيديوهات عالية الجودة يزيد عددها على 5000، وإن لم تجد الزائرة الحل لمشكلة شخصية محددة يمكنها التواصل مع الخبير الذي تحتاج إليه مباشرة عن طريق الموقع من قسم “اسألي الخبراء”، حيث ستجد الإجابة على ما تريده بغضون 24 ساعة فقط أو عبر قراءة قصص حقيقية وملهمة لأمهات أخريات قمن بمشاركة خبراتهن على الموقع، لأن دعم الأم للأمهات الأخريات هام للغاية.

ومن نجاحات فريق 360Moms وصول عدد زائري الموقع لأكثر من 400,000 ألف زائر شهرياً (32% منهم من المملكة العربية السعودية) ووصول عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي لأكثر من 200,000 متابع.

لمتابعة 360Momsعلى منصات التواصل الاجتماعي:

انستغرام

www.instagram.com/360moms

انستغرام برنامج 360Moms Rewards

www.instagram.com/360momsrewards_sa

سناب شات

https://www.snapchat.com/add/sa_360moms

فيسبوك

www.facebook.com/360moms

 

 

ا القبض على ثلاثة من مفتعلي حوادث الدهس

Posted: 05 May 2021 04:14 AM PDT

ا القبض على ثلاثة من مفتعلي حوادث الدهس

صراحة نيوز –  ألقت مديرية الامن العام القبض على ثلاثة من مفتعلي حوادث الدهس، حيث تمكن فريق تحقيقي من قسم بحث جنائي شمال عمان بعد جمع المعلومات من تحديد هويتهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بافتعال حوادث السير والاحتيال على المواطنين.
وقال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه ورد للبحث الجنائي معلومات وشكاوى حول قيام عدد من الاشخاص بالاحتيال على مواطنين بافتعال حوادث دهس واخذ مبالغ مادية منهم مقابل عدم تقديم شكاوى بتلك الحوادث، موضحا انه جرى توديع القضية للقضاء المختص.
ودعت مديرية الأمن العام الجميع الى عدم دفع اية مبالغ مالية مقابل عدم تقديم الشكوى في حوادث الدهس، والابلاغ الفوري عند الاشتباه بافتعال الحوادث.
كما دعت إدارة البحث الجنائي المواطنين إلى عدم انهاء اي حادث مروري يقع معهم مقابل مبالغ مالية وضرورة السير بالإجراءات القانونية لدى الجهات الرسمية المخولة بمتابعته والتي تملك من الخبرة والقدرة على التحقيق به والوصول الى الحقيقة ، وبما يجنبهم الوقوع ضحية لمثل اولئك المحتالين.

كريشان : حكومة الخصاونة وجدت لمحاربة الفساد

Posted: 05 May 2021 03:34 AM PDT

كريشان : حكومة الخصاونة وجدت لمحاربة الفساد

صراحة نيوز – قال نائب رئيس الوزراء وزير الادارة المحلية توفيق كريشان إن حكومة الدكتور بشر الخصاونة وجدت لمحاربة الفساد أينما كان ولا يتم محاباة أي وزارة أو أي مؤسسة بما يتعلق بالفساد.

وأضاف رداً على النائب علي الطراونة خلال جلسة المجلس الأربعاء، أن عليه في حال امتلاكه معلومات حول قضايا فساد معينة التوجه للنائب العام، وأن يضع الحكومة بالصورة.

وبين أن الحكومة لا يمكن أن تتجاوز أي عملية فساد.

وحول التعيينات أكد كريشان، أنه لا يمكن أن يتم أي تعيين خارج اطار ديوان الخدمة المدنية.

عمون 

وفيات الاردن 5 ايار 2021

Posted: 05 May 2021 03:10 AM PDT

وفيات الاردن 5 ايار 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الاربعاء  5 ايار 2021

حسن محمد بدوي عليان

حسني محمد محمود السعود

إدوارد إبراهيم مسعد

نوال فؤاد فرح خميس

سامي مخائيل الشوارب

ميسون محمد امين عبدالله مساعده

جوليا سليمان مفضي سماوي

مخائيل يوسف يعقوب جعنيني

غازي احمد عبدالهادي ابوخضره

رنيم عصام عارف محسن

محمد خلف عودة الدهامشه

خديجه محمد عوض جرادات

عدنان يوسف نجيب العمور ابوبكر

سيف فخري احمد قاسم القدومي

زكي إبراهيم مصطفى الشناق

عطا عبدالكريم ابوشكيره الرحامنة

نوال عبده الشلودي

نعمان حسن صندوقه

حُسن ( عريفه ) سالم حسن دعدس

الملك يغادر إلى بروكسل في زيارة عمل

Posted: 05 May 2021 03:01 AM PDT

الملك يغادر إلى بروكسل في زيارة عمل

صراحة نيوز – غادر جلالة الملك عبدالله الثاني، أرض الوطن اليوم الأربعاء، في زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، تستمر يوما واحدا.
وأدى سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، اليمين الدستورية، نائبا لجلالة الملك، بحضور هيئة الوزارة.

تنحية عوض الله من مجلس ادارة البنك العربي

Posted: 05 May 2021 02:48 AM PDT

تنحية عوض الله من مجلس ادارة البنك العربي

صراحة نيوز – قرر البنك المركزي الأردني، تنحية باسم إبراهيم عوض الله من عضوية مجلس إدارة البنك العربي اعتبارا من تاريخ 4 / 5 / 2021 حيث كان يشغل منصب نائب رئيس مجلس الإدارة .

وكان قد تم اعتقال عوض الله  والشريف حسن بن زيد مع أخرون لاسباب أمنية 

قسم الكيمياء بجامعة البترا ينظم حملات رمضانية خيرية

Posted: 05 May 2021 02:28 AM PDT

قسم الكيمياء بجامعة البترا ينظم حملات رمضانية خيرية

صراحة نيوز – نظم طلبة الكيمياء في جامعة البترا حملتين خيريتين ضمن فعاليات شهر رمضان استهدفت تقديم طرود غذائية ومعونات مادية إلى الأسر العفيفة التي فقدت معيلها، وأسر ذوي الحاجات الخاصة، والمرضى من كبار السن، والأيتام.
وقال رئيس قسم الكيمياء، الدكتور عبد المنعم الطويق “دأب القسم على تنظيم الحملات الخيرية بشكل دوري، ويبدى طلبة القسم حماسا كبيرا للمشاركة في الفعاليات التي تستهدف خدمة المجتمع”، مشيرًا إلى أن مشاركة الطلبة “تعزز مهارات التواصل لديهم، وقيمة العمل الجماعي، والقدرة على حل المشكلات، وإدارة المهام، كما أنه يُساعد على تعزيز التصالح مع النفس”.
وأشرفت على الحملة عضو هيئة التدريس ليلى قدورة حيث تم تفعيل متطلب “العمل التطوعي وخدمة المجتمع” ضمن خطط التخصصات الأكاديمية في الجامعة كافة، ووجهت قدورة الشكر للطلبة الذين شاركوا بالفعاليتين

رئيس وأعضاء نادي الارينا ينعون المرحوم الدكتور حسني محمد السعود

Posted: 05 May 2021 12:36 AM PDT

رئيس وأعضاء نادي الارينا ينعون المرحوم الدكتور حسني محمد السعود

صراحة نيوز – الدكتور ماهر الحوراني رئيس نادي الارينا 

وأعضاء الهيئة الادارية والهيئة العامة لنادي الارينا

ينعون ببالغ  الحزن والأسى

الفقيد المرحوم الدكتور حسني محمد السعود

عضو هيئة التدريس في جامعة عمان الأهلية سابقاً 

 وعضو الهيئة الادارية لنادي الارينا الرياضي

وشقيق النائب السابق المرحوم الحاج يحيى السعود

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون

“الإستئناف ” ترد طلب التنمية السياسية بحل حزب الشراكة والإنقاذ

Posted: 04 May 2021 04:57 PM PDT

“الإستئناف ” ترد طلب التنمية السياسية بحل حزب الشراكة والإنقاذ

صراحة نيوز – قررت محكمة استئناف عمان، الثلاثاء، رد طلب وزارة الشؤون السياسية ولجنة شؤون الأحزاب بحل حزب الشراكة والإنقاذ.

وقال محامي الحزب محمد المجالي، إن المحكمة قررت إلغاء قرارها السابق بوقف الحزب عن العمل.

من جهته اكد نائب أمين عام حزب الشراكة والانقاذ، سالم الفلاحات، أن محكمة استئناف عمان الموقرة قررت اليوم رد طلب وزارة الشؤون السياسية ولجنة شؤون الأحزاب.

وأعرب الفلاحات عن تقديره واعتزازه بالقضاء الأردني، مشيراً إلى أن الحزب كان واثقا من قرار المحكمة بعد مراجعة واستشارة العديد من المرجعيات والقامات القانونية.

الداخلية تُفعل المنصة البرية في مركزي حدود العمري وجابر

Posted: 04 May 2021 03:15 PM PDT

الداخلية تُفعل المنصة البرية في مركزي حدود العمري وجابر

صراحة نيوز –

بدأت وزارة الداخلية اعتباراً من  اليوم الاثنين ‏الموافق 3/5/2021 بتفعيل المنصة البرية في مركز ‏حدود العمري بواقع (200) شخص يومياً وفي مركز ‏حدود جابر بواقع (150) شخص يومياً وحسب الشروط الصحية المعتمدة وذلك بهدف ‏تسهيل وتبسيط الاجراءات ويمكن التسجيل على ‏الروابط التالية :- ‏

https://visitjordan.gov.jo
https://www.gateway2jordan.gov.jo

شقيق النائب السابق المرحوم يحي السعود الدكتور حسني في ذمة الله

Posted: 04 May 2021 03:01 PM PDT

شقيق النائب السابق المرحوم يحي السعود الدكتور حسني  في ذمة الله

صراحة نيوز – انتقل الى رحمته تعالى الدكتور حسني السعود شقيق النائب السابق المرحوم يحي السعود والذي كان يشغل مدير مركز التخطيط والتطوير وضمان الجودة في جامعة العلوم الإسلامية العالمية .

اسرة صراحة نيوز ممثلة بالصحفي ماجد القرعان يتقدمون من آل الفقيد بأحر معاني التعازي والمواساة ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويُلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان 

انا لله وانا اليه راجعون 

805 آلاف متلق للجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن

Posted: 04 May 2021 01:23 PM PDT

805 آلاف متلق للجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن

صراحة نيوز – قال المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات إن عدد الحاصلين على جرعتي لقاح كورونا بلغ اليوم الثلاثاء 286 الفا و28 شخصا، فيما بلغ عدد الحاصلين على جرعة اولى فقط 805 آلاف و20 شخصا.
وأضاف المركز في بيان له أن عدد المسجلين على منصة لقاح كورونا بلغ 1.726845 مليون شخص. ودعا المركز المواطنين إلى التسجيل على منصة لقاح كورونا.

لودريان يزور لبنان الجمعة في إطار تشديد الضغوط لإنهاء الأزمة السياسية

Posted: 04 May 2021 01:16 PM PDT

لودريان يزور لبنان الجمعة في إطار تشديد الضغوط لإنهاء الأزمة السياسية

صراحة نيوز –   يزور وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان لبنان الجمعة، وفق ما أفادت به مصادر دبلوماسية اليوم الثلاثاء، في وقت تشدد باريس الضغوط لإخراج البلاد من أزمة سياسية تبدو بلا أفق.

ولم يحدد نهائيا بعد جدول الزيارة التي سيلتقي خلالها وزير الخارجية الفرنسي شخصيات لبنانية، وتأتي بعد أيام قليلة من اشارة باريس الى إمكان فرض عقوبات والتقدّم بشكوى قضائية أمام القضاء الفرنسي ضد حاكم مصرف لبنان رياض سلامة.

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال