صراحة نيوز

الخميس، 13 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

الفرجات : منتدى النهضة ينادي الدولة العميقة بالإنتباه للجبهة الداخلية

Posted: 13 May 2021 06:32 AM PDT

الفرجات : منتدى النهضة ينادي الدولة العميقة بالإنتباه للجبهة الداخلية

صراحة نيوز – كتب أ.د. محمد الفرجات

على الرغم من أن منتدى النهضة قام على فكر إقتصادي يهدف لإسناد الدولة الأردنية، 
إلا أن المنتدى كان وما زال ينادي بتوحيد العقل الجمعي للشعب، وبناء جسور الثقة بين مكوني الدولة (الشعب والحكومة)، بهدف تعزيز جبهتنا الداخلية من ناحية، ومن ناحية أخرى تمكين صناعة القرار السياسي وزيادة خياراتنا، خاصة وأن  الإعتماد على الذات -وهو ما ينادي به المنتدى- يجعل قرارنا مستقل، ويعطينا زيادة من المنعة والمكانة إقليميا وعالميا.
كان وما زال المنتدى ينادي بخطاب دولة جاد ينطلق عن أرضية صلبة وقاعدة قوية، ونرى اليوم في أحداث قريبة منا كثيرا، غياب وصمت رئيس الوزراء وزير الدفاع، وتراجع حضورنا على الساحتين الإقليمية والدولية.
يعزى ذلك لعدم التركيز على الجبهة الداخلية منذ سنوات، مقابل الرهان على دافوس ونظريات جاءت مع مغامرين يتقنون البروتوكولات والإتكيت، بينما لا يحسنون صناعة وطن، احدهم اليوم في السجن بتهمة تدبير محاولة إنقلاب، بينما ما زلنا نتاجر بهم ونضعهم في مراكز حساسة كثيرا.
ينادي منتدى النهضة الدولة العميقة وصانع القرار السياسي بالإنتباه للجبهة الداخلية، وبلغة فيزيائية تنشيء إقتصاد حقيقي لا كرتوني.

” الخميس 13 أيار 2021 ” تسجيل 23 وفاة و 418 اصابة بكرونا في الأردن

Posted: 13 May 2021 06:19 AM PDT

” الخميس 13 أيار 2021 ” تسجيل 23 وفاة و 418 اصابة بكرونا في الأردن

صراحة نيوز – سجلت في الاردن اليوم  23 حالة وفاة و 418 اصابة بكرونا بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الحكومة اليوم الخميس 13 أيار 2021

الآلآف يشيعون عدد من قادة القسام الذين ارتقوا جراء غارات الاحتلال على غزة

Posted: 13 May 2021 06:04 AM PDT

الآلآف يشيعون عدد من قادة القسام الذين ارتقوا جراء غارات الاحتلال على غزة

صراح نيوز – شيع الآلآف قبل قليل من المسجد العمري الكبير جثامين عدد من قادة كتائب القسام   بينهم باسم عيسى قائد لــلواء  غزة الذين ارتقوا جراء الغارات التي شنتها قوات الإحتلال على غزة 

هل تستجيب حكومة الخصاونة لطلب اجماع نيابي

Posted: 13 May 2021 05:56 AM PDT

هل تستجيب حكومة الخصاونة لطلب اجماع نيابي

صراحة نيوز – قال النائب خليل عطية إن المذكرة النيابية التي تعبر عن وقوف أعضاء مجلس النواب خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني في نصرته للقضية الفلسطينية والتأكيد على الوصاية الهاشمية على القدس، والمطالبة أيضاً بطرد السفير الصهيوني من المملكة وسحب السفير الأردني من الكيان، تلقى إجماع كافة أعضاء مجلس النواب بلا استثناء، وكل من وصلته نسخة منها بادر بالتوقيع عليها. 

وأضاف عطية إن المذكرة تم إرسالها للنواب على مجموعة خاصة بهم عبر الواتس آب، وبعضهم لم يكن مدرجاً فيها، وحين سمع بها بادر على الفور بالتوقيع عليها، مؤكدا أن جميع أعضاء المجلس يقفون إلى جانب قضية أهلنا في فلسطين المحتلة، ولا يمكن أن يكون موقف النواب إلا مسانداً ومدافعاً عن الحق وأهله المرابطين الصامدين.
وأكد عطية أن ما تم نشره من أسماء كان في بداية تبني المذكرة، وقد بادر جميع أعضاء المجلس للطلب بإدراج أسمائهم على المذكرة، لافتاً إلى أن المذكرة ستسلم إلى الأمانة العامة في مجلس النواب الأحد المقبل ليتم التعامل معها وفق الأطر الدستورية. 
وكان النائب عطية تبنى مذكرة نيابية تطالب الحكومة باتخاذ موقف قوي بقطع العلاقات مع العدو الصهيوني وطرد سفير الصهاينة من عمان وسحب سفيرنا في الكيان  فورا كرد فعل على انتهاكات الصهاينة بحق  المقدسات وسياسات تهجير الفلسطينيين من القدس ومن حي الشيخ حراح.

لأول مرة يُستخم ” القسام تُطلق صاروخ عياش بمدى 250 كيلو متر صوب مطار رامون”

Posted: 13 May 2021 05:39 AM PDT

لأول مرة يُستخم ” القسام تُطلق صاروخ عياش بمدى 250 كيلو متر صوب مطار رامون”

صراحة نيوز – قالت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، إنها قصفت مطارا تستخدمه إسرائيل كبديل عن مطارها المركزي “بن غوريون”، بالإضافة إلى مدن إسرائيلية رئيسية ومنها “تل أبيب”.

وقالت القسام في بيان وصل وكالة الأناضول “بأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250”.

وأضاف إن مدى هذا الصاروخ “أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر؛ نصرة للأقصى وجزء من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزءٍ من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وتابع “ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو ها هي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدفٍ نحدده ونقرره بعون الله”.

وينسب الصاروخ، إلى يحيى عياش، أحد أبرز قادة “القسام”، والذي اغتالته إسرائيل عام 1996.

وطالبت كتائب القسام، شركات الطيران العالمية إلى “وقفٍ فوريٍ لرحلاتها إلى أي مطار في نطاق جغرافيا فلسطين المحتلة”.

وفي ذات السياق، أعلنت كتائب القسام عن توجيه ضربة صاروخية لعدد من المدن والبلدات الإسرائيلية.

وقالت في بيان “آخر” مقتضب إنها وجهت ضربة صاروخية إلى “أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية”.

وفي وقت سابق اليوم، قالت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية إن السلطات حوّلت الرحلات القادمة إلى مطار بن غوريون الدولي، قرب تل أبيب، إلى مطار “متسبيه رامون”، في جنوبي إسرائيل.

وقالت الصحيفة “تم نقل الرحلات القادمة من مطار بن غوريون إلى مطار متسبيه رامون، بسبب الوضع الأمني”.

أما صحيفة هآرتس، فقالت إن عددا من شركات الطيران الدولية، ألغت رحلات لها إلى إسرائيل، بسبب تدهور الوضع الأمني الناتج عن إطلاق صواريخ من غزة.

وقالت صحيفة “هآرتس” الخميس، على موقعها الالكتروني “ألغت شركات طيران كبرى، من أوروبا والولايات المتحدة رحلاتها إلى إسرائيل في ظل تدهور الوضع الأمني”.

وأضافت في هذا الصدد “أعلنت كل من (دلتا) و(يونايتد إيرلاينز) و(لوفتهانزا) والخطوط الجوية النمساوية والخطوط الجوية البريطانية أنه سيتم تعليق رحلاتها”.

وتابعت “قالت لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية إن رحلاتها من فرانكفورت وفيينا وميونيخ لن تمضي قدما يومي الخميس والجمعة، بينما قالت شركتا يونايتد إيرلاينز ودلتا إن الرحلات الجوية ستستأنف يوم السبت”.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة “باب العمود” والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي “الشيخ جراح”، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين إسرائيليين.

الأناضول 

Mass testing is being rolled out in hotspots where the Indian variant is spreadingCredit: Getty

Posted: 13 May 2021 05:18 AM PDT

Mass testing is being rolled out in hotspots where the Indian variant is spreadingCredit: Getty

saraha news

Sounding a note of caution on a trip to Durham, he said: “We want to make sure we take all the prudential, cautious steps now that we could take, so there are meetings going on today to consider exactly what we need to do.

“There is a range of things we could do, we are ruling nothing out.”

The PM refused to close down speculation that local lockdowns could return in virus hotbeds such as Bolton.

But he remained optimistic about being able to ease restrictions next Monday as planned, and for the total end of lockdown next month.

The PM said: “At the moment, I can see nothing that dissuades me from thinking we will be able to go ahead on Monday and indeed on June 21, everywhere, but there may be things we have to do locally and we will not hesitate to do them if that is the advice we get.”

From Monday people will be allowed to meet indoors in groups of six for the first time this year.

And on June 21, dubbed Independence Day, all legal restrictions in England will cease.

Pressed if masks and social distancing would be scrapped at this point, Mr Johnson said more details would be fleshed out soon.

He added: “I think we have to wait a little bit longer to see how the data is looking but I am cautiously optimistic about that and provided this Indian variant doesn’t take off in the way some people fear, I think certainly things could get back much, much closer to normality.”

A meeting of the Government’s committee of top scientists, SAGE, is being held today and will brief ministers on the Indian variant

Israel-Gaza violence: Crisis is Joe Biden’s first major test in the Middle East – but will diplomacy prevent war?

Posted: 13 May 2021 05:11 AM PDT

Israel-Gaza violence: Crisis is Joe Biden’s first major test in the Middle East – but will diplomacy prevent war?

saraha news

With Israeli troops preparing for a possible ground invasion, Israeli air strikes pulverising new targets in the Gaza Strip and Hamas rockets still blasting towards Israeli cities, urgent diplomacy is the only way to prevent all-out war.

US President Joe Biden seems to think there is a greater chance than not that the worst Israeli-Palestinian hostilities in at least seven years will end soon.

COVID-19: Boris Johnson ‘anxious’ about Indian variant and ‘ruling nothing out’ to tackle its spread

Posted: 13 May 2021 05:08 AM PDT

COVID-19: Boris Johnson ‘anxious’ about Indian variant and ‘ruling nothing out’ to tackle its spread

saraha news

The UK is “anxious” about the Indian COVID variant and the government is “ruling nothing out” when it comes to tackling its spread, the prime minister has said.

Boris Johnson said the COVID-19 variant “has been spreading” and the UK wants to “grip it”.

الحنيطي يشارك نشامى كتيبة الأمير هاشم بن الحسين فرحة عيد الفطر السعيد

Posted: 13 May 2021 05:05 AM PDT

الحنيطي يشارك نشامى كتيبة الأمير هاشم بن الحسين فرحة عيد الفطر السعيد

صراحة نيوز – زار رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، اليوم الخميس، كتيبة الأمير هاشم بن الحسين المدفعية/20، إحدى وحدات المنطقة العسكرية الوسطى، وشارك مرتباتها فرحة عيد الفطر السعيد، وكان في استقباله قائد سلاح المدفعية الملكي وقائد مدفعية المنطقة العسكرية الوسطى.
وألقى مفتي القوات المسلحة العميد الدكتور ماجد الدراوشة خطبة العيد أكد فيها أن الجيش العربي المصطفوي بما يمتلكه من عقيدة قتالية حقة قادرة على التعامل مع التحديات كافة، مبيناً أن الجيش العربي قدم خلال معاركه على ثرى فلسطين ما يزيد على نحو الفي شهيد في القدس واللطرون وباب الواد والشيخ جراح في سبيل الدفاع عن الوطن والأمة، وأن عوامل النصر في جيشنا المصطفوي موجودة كما كانت في معركة الكرامة بل أن جيشنا الان أقوى وأشد من ذي قبل.
وأضاف العميد الدكتور الدراوشة بأن الأردن بقيادته الهاشمية وجيشه وشعبه يدافع عن شرف الأمة العربية والإسلامية وقضيتها الأولى (فلسطين) من خلال تمسكه بالثوابت الشرعية والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين، مؤكداً أن مواقف الهاشميين الواضحة والراسخة والثابتة من القضايا العربية والاسلامية هي محط اعتزاز وفخر الأردنيين جميعاً، إذ سعى جلالة الملك عبدالله الثاني إلى توظيف كافة علاقاته وجهوده في خدمة القضية الفلسطينية والوقوف مع الشعب الفلسطيني في مختلف الازمات والتحديات التي تواجهه. والتقى اللواء الركن الحنيطي بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، مرتبات الكتيبة ونقل لهم تحيات ومحبة جلالة القائد الأعلى وتهنئته بمناسبة عيد الفطر السعيد، مشيداً بدورهم في الدفاع عن حدود الوطن وصون مقدراته وبالجهود الكبيرة التي تبذلها مرتبات المنطقة للقيام بالواجبات المسندة لها.
ودعا رئيس هيئة الأركان المشتركة منتسبي القوات المسلحة إلى الوقوف صفاً واحداً في وجه كل مَن تسول له نفسه المساس بأمن الوطن واستقراره، وتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين بكافة أشكالها وفي مختلف الظروف.

العقبة : السيطرة على حريق اندلع بمحاذات خزانات نفط وغاز .. فيديو

Posted: 13 May 2021 04:23 AM PDT

العقبة : السيطرة على حريق اندلع بمحاذات خزانات نفط وغاز .. فيديو

صراحة نيوز – أخمدت كوادر الدفاع المدني، اليوم الخميس، حريقا محدودا بالقرب من منظومة الموانئ الجنوبية وبمحاذاة خزانات النفط دون وقوع خسائر بشرية.

وقال مصدر في الدفاع المدني إن الحريق تمت السيطرة عليه، ومنعت فرق الإطفاء امتداده إلى المنطقة القريبة والتي تكتظ بالمواد الكيماوية والنفطية وموانئ الغاز .

وبين شهود عيان أن الحريق أخمد بالكامل من قبل كوادر الدفاع المدني، وبوقت قياسي دون وقوع خسائر مادية أو بشرية.

ولم يتسن  الحصول على مزيد من المعلومات حول سبب الحريق وفق ما نشرته يومية الغد .

بالفيديو ..ابو عبيدة لـ فلسطينيو 48 ” انتم منا ونحن منكم “

Posted: 13 May 2021 03:46 AM PDT

بالفيديو ..ابو عبيدة لـ فلسطينيو  48 ” انتم منا ونحن منكم “

صراحة نيوز -وجه الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة كلمة إلى أهلنا في الأراضي المحتلة عام 48.

وقال أبو عبيدة في كلمة قصيرة عبر فضائية الأقصى: “يا أهلنا في فلسطين المحتلة عام 48 في القدس المباركة في يافا وعكا وحيفا في اللد والرملة في أم الفحم والنقب وفي كل مكان على شبر فلسطين”.

وأضاف “أنتم منا ونحن منكم اثبتوا في مواقعكم وواجهوا غطرسة المحتل وانتزعوا حقوقكم وستجدونا لكم سيفا ودرعا وها أنتم ترون بيت المحتل كبيت العنكبوت فانهضوا يا أهل البيت المبارك يا حراس فلسطين الأوفياء”.

 

وتابع “كتائب القسام لكم ومنكم وبكم قريبة منكم تحية لكم في كل ميدان تشعلون فيه فتيلاً وتقدحون شرارة على طريق كنس المحتل وكسر كبريائه وكتائب القسام لكم ومنكم وبكم قريبة منكم وإنما النصر صبر ساعة”.

إصابة مستوطن بعملية طعن في اللد ومواجهات بكفر قاسم

Posted: 13 May 2021 03:10 AM PDT

إصابة مستوطن بعملية طعن في اللد ومواجهات بكفر قاسم

صراحة نيوز – أصيب مستوطن، صباح اليوم الخميس، بعملية طعن في مدينة اللد المحتلة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948م.

وقالت صحيفة “إسرائيل اليوم” العبرية إن مستوطنا أصيب بعملية طعن في مدينة اللد المحتلة.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة كفر قاسم داخل الأراضي المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اشتدت عقب اقتحام مجموعة كبيرة من المستوطنين للمدينة، وتحديدا في شارع السلطاني.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال لاحقت الشبان، وسط إطلاق الأعيرة النارية، وقنابل الغاز السام باتجاههم.

وأحرق شبان سيّارات قوات الاحتلال في شارع السلطاني بعد انتهاء صلاة العيد، احتجاجا على اقتحامات قوات الاحتلال للأقصى واعتداءات المستوطنين على المواطنين.

ووفق مصادر محلية، فإن إضرامَ النار، طال 3 سيارات لقوات الاحتلال، مُشيرة إلى تهشيم سيارات أخرى لها.

وشهدت بلدات بالداخل المحتل، من بينها؛ يافا، وحيفا، والناصرة، وكابول، وطمرة، وجسر الزرقاء، وشفاعمرو، والطيبة وكفرقاسم، وأم الفحم، ومجد الكروم، وباقة الغربية، وحورة، وعكا، وغيرها من البلدات، مساء أمس الأربعاء، مواجهات بين متظاهرين وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص الحيّ في بعضٍ منها، كما اعتقلت متظاهرين، وأغلقت شوارعَ أمام حركة المرور.

شاهد بالفيديو .. شرطة الاحتلال تروع سكان الداخل

Posted: 13 May 2021 02:59 AM PDT

شاهد بالفيديو  .. شرطة الاحتلال تروع سكان الداخل

صراحة نيوز – كشفت فيديوهات متداولة اعمال البطش التي تقوم بها شرطة الاحتلال ضد سكان الداخل الفلسطيني حيث تقوم بدخول منازلهم عنوة وترويع النساء والأطفال 

ويرى مراقبون ان ذلك انعكاس لحالة الهستيريا التي اصابتهم في اعقاب ردات الفعل التي شهدتها العديد من المدن الفلسطينية جراء استباحت قوات الاحتلال لباحات المسجد الأقصى ومحاولتها تهجير السكان 

بالفيديو .. الفلسطينيون يقيمون الحواجز في اللد لمنع المستوطنين من المرور

Posted: 13 May 2021 02:47 AM PDT

بالفيديو .. الفلسطينيون يقيمون الحواجز في اللد لمنع المستوطنين من المرور

صراحة نيوز – اقدم سكان مدينة اللد الى اقامة الحواجز المرورية لمنع المستوطنيين من المرور 

ويأتي ذلك ردا على الإجراءات التي تمارسها قوات الإحتلال ضد المواطنيين الفلسطينيين 

بالصور .. الأمن يشارك في صلاة العيد ويهنئ المواطنين

Posted: 13 May 2021 02:37 AM PDT

بالصور .. الأمن يشارك في صلاة العيد ويهنئ المواطنين

صراحة نيوز – واصلت مديرية الأمن العام أداء واجباتها بتوفير الأمن وخدمة المواطنين والتسهيل عليهم، في صبيحة عيد الفطر السعيد.

ونفذت مديرية الأمن العام خطة أمنية مجتمعية ومرورية في محيط المساجد والمصليات، وشارك منتسبوا الأمن المصلين أداء صلاة العيد، وعملوا على تسهيل وصولهم، وتوزيع أدوات السلامة العامة عليهم، وتشجيعهم على استمرار الالتزام بالإجراءات الوقائية.

كما هنأ منتسبوا الأمن العم المواطنين بحلول عيد الفطر السعيد من خلال بطاقات معايدة تم توزيعها على المواطنين، داعين الله أن يحفظ الوطن والأمة، وأن يعيد هذه المناسبة علينا بالخير والبركة، في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

من جانب آخر، واصل الآلاف من العاملين في الميدان من مديريات الشرطة والدرك والدفاع المدني والبادية، وكافة تشكيلات الأمن العام عملها في متابعة كافة القضايا، والوقاية من الجريمة، وتقديم الخدمات الأمنية الإنسانية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وتواجدت كوادر الدفاع المدني وطواقم الإسعاف الراجلة في محيط المساجد والساحات وعززت من قدراتها على الاستجابة لتقديم الخدمات في الحالات الطارئة

كما أدى العاملون في المديريات والإدارات اللوجيستية والعملياتية الداعمة صلاة العيد في مديرية الأمن العام، والدفاع المدني، وقيادة الدرك، وواصلوا عملهم في مساندة العاملين في الميدان لتمكينهم من أداء واجباتهم.

ودعت مديرية الأمن العام جميع المواطنين إلى اتباع الإرشادات الصحية والمرورية خلال أيام عيد الفطر السعيد حفاظاً على سلامتهم، والاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة.

 

 

تنفيذا للتوجيهات الملكية تسيير أولى قوافل المساعدات الطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين

Posted: 13 May 2021 02:34 AM PDT

تنفيذا للتوجيهات الملكية تسيير أولى قوافل المساعدات الطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين

صراحة نيوز – تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، سيرت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية بالتعاون مع الحكومة والقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، اليوم الخميس، أولى قوافل المساعدات الطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين في القدس الشريف ورام الله.

وتحمل الشحنة معدات طبية بقيمة مليون و600 ألف دولار.

وفتحت الهيئة باب استقبال التبرعات من مختلف القطاعات والأفراد من خلال حسابها في البنك الإسلامي الأردني رقم 25061 أو بنك الاتحاد رقم حساب JO05 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 07 وعبر أي فواتيركم.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية الدكتور حسين الشبلي، إنه وتنفيذا للتوجيهات الملكية بإرسال مساعدات طبية عاجلة للأشقاء الفلسطينيين، باشرت الهيئة، وعلى الفور، بتجهيز القافلة لإيصالها وبأسرع وقت ممكن ضمن جسر بري لدعم الأشقاء الفلسطينيين في ظل الظروف الراهنة.

حصيلة العدوان على غزة ” 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 نساء “

Posted: 13 May 2021 02:30 AM PDT

حصيلة العدوان على غزة ” 83 شهيداً بينهم 17 طفلاً و7 نساء “

صراحة نيوز – اعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة الخميس أن عدد الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع الى 83 شهيداً.

وقالت الوزارة في تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أن حصيلة الشهداء بلغت 83 شهيداً من بينهم 17 طفلا و 7 سيدات فيما بلغت الاصابات 487.

 

 

 

وفيات الاردن 13 ايار 2021

Posted: 13 May 2021 02:24 AM PDT

وفيات الاردن 13 ايار 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم الخميس  13 ايار 2021

رمزي ريمون جريس خضر

محمد علي احمد الفريحات

خالد حسن حسين الرحايمه

محمد مفلح المومني

شمسية هزاع البخيت الشلول

زينب حسن الهروش

مصطفى فهمي الجعبري

عبدالله عبدالنبي الربايعه

انس عبدالرحمن الموازره

سلطان خلف العموش

الصحة تدعو الى استثمار استقرار الوضع الوبائي للوصول إلى صيف آمن

Posted: 13 May 2021 02:21 AM PDT

الصحة تدعو الى استثمار استقرار الوضع الوبائي للوصول إلى صيف آمن

صراحة نيوز – دعا مساعد الامين العام للرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة، الدكتور غازي شركس، الى استثمار استقرار الوضع الوبائي والسعي لاستمراره للوصول الى صيف آمن.
واشار الدكتور شركس في حديثه لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، الى انه بالرغم من الاستقرار في الوضع الوبائي حاليا الا انه علينا الاستمرار بالتباعد ولبس الكمامات والامتناع عن المصافحة والتقبيل اثناء الاحتفال بعيد الفطر السعيد وما يرافقه من زيارات وصلة رحم وتجمعات.
ودعا الدكتور شركس المواطنين الذين لم يسجلوا على منصة التطعيم المبادرة الى التسجيل لتلقي المطعوم .

بترا

الملك وولي العهد يؤديان صلاة عيد الفطر بالعقبة

Posted: 13 May 2021 02:18 AM PDT

الملك وولي العهد يؤديان صلاة عيد الفطر بالعقبة

صراحة نيوز –  أدى جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اليوم الخميس، صلاة عيد الفطر في ساحة مسجد الحرس الملكي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال