صراحة نيوز

السبت، 8 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

وزارة الداخلية: 25 قتيلا و52 جريحا في انفجار قرب مدرسة في أفغانستان

Posted: 08 May 2021 08:28 AM PDT

وزارة الداخلية: 25 قتيلا و52 جريحا في انفجار قرب مدرسة في أفغانستان

صراحة نيوز –    أدى انفجار في العاصمة الأفغانية السبت إلى مقتل 25 شخصا وإصابة 52 آخرين بينهم طلبة، وفق ما أفادت وزارة الداخلية.

قال المتحدث باسم الوزارة طارق عريان للصحافيين “للأسف، تم إجلاء 25 شهيدا و52 جريحا من المكان إلى المستشفيات”.

ووقع الانفجار في منطقة داشت برشي في غرب كابول بينما كان السكان يتسوقون استعدادا لعيد الفطر الأسبوع المقبل.

نقابة المهندسين تثمن صمود أهل القدس وتطالب بالضغط على الاحتلال

Posted: 08 May 2021 08:24 AM PDT

نقابة المهندسين تثمن صمود أهل القدس وتطالب بالضغط على الاحتلال

صراحة نيوز –  ثمنت نقابة المهندسين صمود أهل القدس بعد ليلة دامية اقتحمت فيها قوات الاحتلال باحات المسجد الاقصى أثناء تأدية المصلين صلاة التراويح، وتصعيد حملتها القمعية وتهجير سكان حي الشيخ جراح.
ووجهت النقابة تحية إجلال وإكبار إلى المجاهدين والمرابطين دفاعا عن الأقصى والمقدسات وشرف الأمة وكرامتها.
ودعت النقابة في بيان، اليوم السبت، النقابات الهندسية العربية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن الأرض والهوية والتاريخ والإنسان ويواجه جرائم الاحتلال المتكررة.
وطالبت الحكومة بممارسة مختلف أشكال الضغط على سلطات الاحتلال لوقف جرائمها اليومية بحق الشعب الفلسطيني، وخاصة ما يتعرض له المقدسيون الصامدون في مدينتهم وقراهم أمام محاولات التهجير والابعاد عن فلسطين.
كما طالبت الدول العربية والإسلامية والمنظمات الدولية بالوقوف إلى جانب الحقوق الفلسطينية، وحق سكان الشيخ جراح بالاحتفاظ بمنازلهم التي أثبتت الوثائق الأردنية أنها تعود لهم من خلال عقود تأجير.

الوزيرة العلي تُقرر استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد

Posted: 08 May 2021 08:23 AM PDT

الوزيرة العلي تُقرر استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد

صراحة نيوز – قررت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي استثناء حظر استيراد عدد من البضائع من سورية لمدة ثلاثة أشهر.
وتشمل البضائع السكاكر والشوكولاتة والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية ومراوح الطاولة والأرض والجدران والنوافذ والسقوف ضمن كميات محددة.
وكانت أبرز السلع السورية التي شملها قرار الحظر عام 2018 تشمل القهوة والشاي وأصنافا متعددة من الخضار والفواكه والمياه الغازية والمعدنية والزيوت النباتية والحيوانية والدواجن واللحوم والأسماك.

الاطباء تناشد الأمتين العربية والإسلامية لوقف العدوان الآثم على القدس

Posted: 08 May 2021 08:21 AM PDT

الاطباء تناشد الأمتين العربية والإسلامية لوقف العدوان الآثم على القدس

صراحة نيوز –  ناشدت نقابة الأطباء الأمتين العربية والإسلامية التحرك السريع لوقف العدوان الآثم على المقدسات الإسلامية والمسيحية والشعب الفلسطيني الاعزل.
وطالبت النقابة في بيان، اليوم السبت، بموقف عربي وإسلامي لردع هذه الاعتداءات المتكررة على المقدسات، وان تستنهض الأمة قوتها وتتجه الانظار كلها للمسجد الاقصى المهدد بالتهويد والتدمير كخطوة اولى لبناء الهيكل المزعوم.
ودعت النقابة الشعوب العربية للتحرك واظهار حالة الغضب حيال ما يجري في القدس، خاصة أن هذه الاعتداءات الآثمة اخذت طابعا جديدا من حيث السيطرة الزمانية والمكانية على المسجد الاقصى المبارك واحياء القدس الشريف التي يأتي توقيتها بالتزامن مع اقدس ليالي الشهر المبارك.

منتدى الوسطية يشجب الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

Posted: 08 May 2021 08:20 AM PDT

منتدى الوسطية يشجب الاعتداءات الإسرائيلية على القدس

صراحة نيوز –  عبر المنتدى العالمي للوسطية عن قلقه الكبير من تطور الأحداث الأخيرة المتسارعة في القدس الشريف وباحات المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح، وما تمارسه اسرائيل ضد الشعب العربي الفلسطيني في الاراضي المحتلة بمنعهم من إقامة العبادات في شهر رمضان المبارك.
وقال المنتدى في بيان اليوم السبت، إن قوات الاحتلال تقوم يوميا باعتداءات سافرة على المسجد الأقصى المبارك والمصلين الآمنين باستخدام القنابل الصوتية والرصاص المطاطي القاتل في عملية انتهاك صريح لدور العبادة وترويع ممنهج للمصلين ضاربين بعرض الحائط الشرائع السماوية والمواثيق الدولية التي تراعي حماية دور العبادة وحق المصلين الإنساني في ممارسة شعائرهم بحرية وامان. وشجب المنتدى هذه الجرائم المستمرة بحق الأقصى والمصلين، داعيا المنظمات الدولية والحقوقية والإنسانية للتحرك العاجل لوقف انتهاك إسرائيل الصارخ للقوانين الدولية والإنسانية، واستهتارها بالقيم التي دعت إليها الأعراف الدينية والمواثيق الإنسانية الدولية.
واستنكر الانتهاكات للأماكن الدينية الإسلامية والمسيحية، باعتبارها استفزازا لمشاعر أكثر من مليار مسلم، داعيا الدول العربية والإسلامية للضغط على الهيئات الدولية والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لمنع هذه الجرائم التي لا تقل عن جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني.

الطفيلة تستعد لاستقبال العيد

Posted: 08 May 2021 08:17 AM PDT

الطفيلة تستعد لاستقبال العيد

صراحة نيوز –   اتخذت الأجهزة الرسمية المعنية في محافظة الطفيلة، الاستعدادات اللازمة لاستقبال عطلة عيد الفطر المبارك، من خلال تحديد برامج العمل والمناوبات لديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وقال محافظ الطفيلة الدكتور خالد الجبور، اليوم السبت، إن الأجهزة الرسمية وضعت خطة إدارية وأمنية لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وأقامت غرفة عمليات للتنسيق مع الجهات الأمنية والإدارية في مختلف الدوائر والمديريات الخدمية والأمنية في الطفيلة.
وبين، أنه جرى التنسيق والتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظة لتوفير الخدمات الأساسية، والمواد التموينية وإدامة عمل المخابز والرقابة الصحية على القطاعات المسموح لها بالعمل في ضوء جائحة كورونا خلال عطلة العيد.

النائبان العجارمة والفريحات يرفضان دعوة فيصل الفايز للحوار

Posted: 08 May 2021 08:11 AM PDT

النائبان العجارمة والفريحات يرفضان دعوة فيصل الفايز للحوار

صراحة نيوز اكد النائبان ينال الفريحات واسامة العجارمة رفضهما قبول الدعوة التي وجهها رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الى اعضا مجلس النواب للتحاور بشأن الإصلاح السياسي 

وبحسب ما نُقل عنهما ان اعضاء مجلس النواب الذي يُمثل الركن الاساسي لمجلس الأمة ولنظام الحكم وفقا للدستور ولا يُعقل ان يقوم المعين بدعوة المنتخبين للحوار حول الاصلاح السياسي الذي يؤكد على اهميته جلالة الملك في لقاءاته وتوجيهاته وكذلك في اوراقه النقاشية ا .

يشار الى ان الفايز بدأ سلسلة من اللقاءات مع مختلف القوى الحزبية والعشائرية والمجتمعية واتبعها دعوة النواب بحسب مناطقهم حيث يؤكد في كل لقاء انه الهدف الوصول الى ما يخدم الاصلاح السياسي المنشود  .

المصدر عمون

 

وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة العليا للعمل التطوعي

Posted: 08 May 2021 08:00 AM PDT

وزير الشباب يترأس اجتماع اللجنة العليا للعمل التطوعي

صراحة نيوز –  ناقشت اللجنة العليا للعمل التطوعي خلال اجتماع اليوم السبت برئاسة وزير الشباب محمد النابلسي، تعزيز وغرس مفهوم العمل التطوعي لدى الشباب والمجتمع بعامة، وإيجاد آلية منظمة لتوثيق واحتساب ساعات العمل التطوعي من خلال البيئة المشجعة والمحفزة للتطوع.
واللجنة التي شكلت بموجب قرار رئيس الوزراء، تضم في عضويتها المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد والأمناء العامين لوزارات العمل والثقافة والتنمية الاجتماعية والشباب ومدير الدفاع المدني والمدير التنفيذي لصندوق الملك عبدالله ورواد في العمل التطوعي.
وأكد وزير الشباب أهمية تأطير العمل التطوعي وتنسيق جهود المبادرات الشبابية ورواد العمل التطوعي من أفراد ومؤسسات وتذليل أية عقبات تواجه هذا العمل، مشدداً على ضرورة إيجاد برامج تدريبية تؤهل وتمكن الشباب المتطوع ضمن بيئة تحفيزية منظمة تضمن تحقيق أهداف التطوع المرجوة.
ودعا اعضاء اللجنة خلال الاجتماع للبدء بإعداد دراسة حول جميع الجمعيات والمؤسسات والمنظمات التي تقوم بأعمال تطوعية لمأسسة وتنظيم العمل التطوعي في الأردن، تمهيداً لإطلاق جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي.
وتهدف اللجنة إلى صياغة أهم مرتكزات العمل التطوعي الآمن المنظم، والتعاون لإيجاد بيئة تطوعية مشجعة وآمنة ومحفزة تجسيداً لمبدأ التشاركية بين جميع الجهات من القطاعين العام والخاص، وتسليط الضوء على الأعمال الشبابية التطوعية الهادفة، وبناء مهارات الشباب وتنمية روح المواطنة الفاعلة من خلال تمكينهم وتدريبهم على الانخراط بالأعمال التطوعية لتنفيذ نشاطات لخدمة المجتمع المحلي.
وعلى هامش الاجتماع، وقعت وزارة الشباب ونوى للتنمية المستدامة – إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد- مذكرة تفاهم وتعاون مشترك في مجالي العمل الشبابي والتطوعي.
ونصت الاتفاقية التي وقعها وزير الشباب محمد النابلسي والمدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد الدكتورة تمام منكو، على إعداد مجموعة من البرامج والأنشطة تهدف إلى تعزيز ثقافة التطوع لدى الشباب، وتوثيق الجهود الشبابية التطوعية في محافظات المملكة كافة.
كما تهدف إلى إثراء المعرفة حول الأعمال والفرص التطوعية التي تقدمها منصة “نَحْنُ” “المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب”، بالإضافة إلى العمل على استحداث جائزة وطنية للتطوع على مستوى المملكة، واستحداث ميثاق للعمل التطوعي.

استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد

Posted: 08 May 2021 07:38 AM PDT

استثناء بضائع سورية من حظر الاستيراد

صراحة نيوز –  قررت وزيرة الصناعة والتجارة مها علي استثناء حظر استيراد عدد من البضائع من سورية لمدة ثلاثة أشهر.
وتشمل البضائع السكاكر والشوكولاتة والويفر والأحذية من الجلد الطبيعي وألبسة الأطفال والألبسة الداخلية ومراوح الطاولة والأرض والجدران والنوافذ والسقوف ضمن كميات محددة.
وكانت أبرز السلع السورية التي شملها قرار الحظر عام 2018 تشمل القهوة والشاي وأصنافا متعددة من الخضار والفواكه والمياه الغازية والمعدنية والزيوت النباتية والحيوانية والدواجن واللحوم والأسماك.

الشواربة يفتتح مشروع شارعي الشريف ناصر والكندي

Posted: 08 May 2021 07:25 AM PDT

الشواربة يفتتح مشروع شارعي الشريف ناصر والكندي

صراحة نيوز –  افتتح رئيس لجنة أمانة عمان الدكتور يوسف الشواربة، اليوم السبت، مشروع شارعي الشريف ناصر بن جميل والكندي، ضمن حزم مشروع الباص السريع.
وقال الدكتور الشواربة إن هذا المشروع هو احد المراحل المهمة من أعمال البنية التحتية لمشروع “الباص السريع” ورفع كفاءة الطرق ومن الحلول المرورية داخل العاصمة عمان.
وشملت عناصر المشروع تنفيذ أطول نفق مروري بطول 1040 مترا بشارع الشريف ناصر بن جميل “إشارات الرابية” والذي يربط السير القادم من دوار المدينة الرياضية باتجاه وادي صقرة مع مسار للباص السريع أعلى النفق.
يشار إلى أن الموقع محاط بأحياء ذات نشاط عمراني وتنظيم تجاري وسكني في الشميساني والرابية. كما شملت عناصر المشروع تنفيذ جسر “الكومودور” بطول 360 مترا بمسربين واتجاه واحد لخدمة السير القادم من إشارات “الديز أن” باتجاه دوار المدينة الرياضية.
وفي شارع الكندي، جرى تنفيذ مسار للباص السريع من شارع الأميرة بسمة باتجاه إشارات وادي صقرة مع أعمال توسيعات على جانبي الطريق وأرصفة وإنارة وشبكات تصريف مياه أمطار.

 

السبت 8 أيار 2021 ” تسجيل 29 وفاة و 601 اصابة بكورونا

Posted: 08 May 2021 07:17 AM PDT

السبت 8 أيار 2021 ” تسجيل 29  وفاة و 601 اصابة بكورونا

صراحة نيوز – سجلت اليوم في الاردن 29 حالة وفاة و 601 اصابة جديدة بفيروس كورونا بحسب ما جاء في الموجز الإعلامي الصادر اليوم السبت 8 ايار 2021

الفايز يدين الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية

Posted: 08 May 2021 07:13 AM PDT

الفايز يدين الاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية

صراحة نيوز –  دان رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الممارسات البربرية والهمجية الإسرائيلية، بحق الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
واكد في بيان أصدره اليوم السبت، ضرورة أن تتحرك كافة القوى والشعوب الحرة في العالم لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية ودفع حكوماتها إلى اتخاذ مواقف حاسمة وجدية لوقف إرهاب الدولة، الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وقال الفايز إن صمت المجتمع الدولي وسكوته على الممارسات الهمجية والعنصرية الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس هي وصمة عار على جبين الإنسانية، ويجب عدم السكوت عليها.
وطالب المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤولياته الأخلاقية والقانونية لوقف اعتداءات قطعان المستوطنين وإرهاب الدولة، الذي تمارسه الحكومة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة بحق الشعب الفلسطيني في القدس وحي الشيخ جراح وبحق المقدسات الإسلامية والمسيحية هذه المقدسات، التي تعد إرثًا إنسانيًا وتاريخيًا وحضاريًا ودينيًا، وواجب العالم أجمع حمياتها ووقف الاعتداءات عليها.
ودعا القوى والشعوب الحرة في العالم إلى التحرك لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية ووقف الإرهاب الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
ومضى الفايز قائلًا: “إننا في المجلس نؤكد دعمنا المطلق لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني دفاعا عن عروبة القدس وصمود أهلها، وتصدي جلالته الحازم لجميع الإجراءات والقرارات الإسرائيلية التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الإسلامي، ولتصديه للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغير الوضع القانوني والتاريخي في القدس”.
كما دعا الفايز إلى أن يكون هناك موقف عربي فاعل لدعم الشعب الفلسطيني في تصديه للغطرسة الإسرائيلية ودعم ومساندة الجهود الكبيرة التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على الصعد كافة نصرة للقدس والشعب الفلسطيني.
وأكد أن على العالم الإدراك بأن استمرار إسرائيل بهذا النهج العدواني تجاه الشعب الفلسطيني، سيقود المنطقة والعالم لمزيد من الفوضى والتطرف وعدم الاستقرار، وأن لا حل للقضية الفلسطينية إلا من خلال الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية وبما يمكن الشعب الفلسطيني من حقه في إقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

التربية: 6516 معلما تلقوا الجرعة الاولى لمطعوم كورونا وتواصل حملة التطعيم يوم غد

Posted: 08 May 2021 07:06 AM PDT

التربية: 6516 معلما تلقوا الجرعة الاولى لمطعوم كورونا وتواصل حملة التطعيم يوم غد

صراحة نيوز –   أكدت وزارة التربية والتعليم استمرار حملتها الوطنية التي أطلقتها بالتعاون مع وزارة الصحة وخلية ادارة الأزمة، لتطعيم المعلمين ضد فيروس كورونا استعدادا لعودة آمنة للمدارس للعام الدراسي المقبل.
وقالت أمين عام الوزارة للشؤون المالية والإدارية الدكتورة نجوى قبيلات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، ان 6516 معلما في العاصمة ولواء الرمثا تلقوا الجرعة الاولى من المطعوم، منذ انطلاق الحملة الثلاثاء الماضي.
وبينت أن حملة التطعيم ستتواصل يوم غد الأحد في العاصمة عمان في مراكز التطعيم المعلنة بواقع 300 معلم في كل مركز، و تشمل الاسماء التي تبدأ بالاحرف (ز)، (س)، (ش)، (ض)، (ط)، فيما سيتم الإعلان في وقت لاحق عن المشمولين بالتطعيم ليوم بعد غد الإثنين.
ودعت المعلمين الذين تبدأ أسماؤهم بالاحرف المحددة لمراجعة مراكز التطعيم المخصصة لكل مديرية للحصول على المطعوم، وهي مدرسة الملك عبد الله للتميز- المقابلين/ لواء القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة/ قصبة عمَّان، ومدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات/ لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور/ لواء ماركا.
وبينت أن حملة التطعيم ستتواصل بعد عطلة عيد الفطر السعيد في العاصمة عمان، فيما توقعت أن تنطلق في بقية محافظات المملكة في السابع عشر من الشهر الحالي في المراكز التي حددتها مديريات التربية والتعليم لهذه الغاية.
وقالت الدكتورة قبيلات ان الوزارة تعلن بشكل يومي عن مستجدات الحملة وتطورها وصولا إلى تحقيق أهدافها على أكمل وجه.

الكرك  : العيسوي يُسلّم 19 مسكناً لأُسر عفيفة

Posted: 08 May 2021 05:48 AM PDT

الكرك  : العيسوي يُسلّم 19 مسكناً لأُسر عفيفة

صراحة نيوز  – تسلّمت 19 أسرة عفيفة في مناطق زحّوم وعيّ والأغوار الجنوبية بمحافظة الكرك، اليوم السبت، مساكنها الجديدة ضمن المبادرة الملكية لإسكان الأسر العفيفة التي جاء إنشاؤها تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقاءاته التواصليّة مع أبناء ووجهاء المحافظة.

وتستهدف هذه المبادرة الملكيّة التي أطلقت بتوجيهات ملكية عام 2005، وشملت جميع محافظات المملكة، توفير الحياة الكريمة والمستقرة للأسر التي تُعد الأكثر عوزاً واستحقاقاً، ويجري اختيارها وفقا لأسس تراعي تحقيق العدالة والشفافية التي تعتمدها وزارة التنمية الاجتماعية، وتُصمّم المساكن وفقاً لأعلى المواصفات الهندسية والفنية.

وسلّم رئيس الديوان الملكي الهاشمي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك، يوسف حسن العيسوي، بحضور وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، ووزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، ومحافظ الكرك الدكتور بلال النسور، مفاتيح المساكن الجديدة وشهادات الانتفاع للأسر المستفيدة، والتي جرى تأثيثها وتزويدها بمختلف الأجهزة الكهربائية اللازمة.

كما سلّم العيسوي، مواطناً يعاني ظروفاً صحية صعبة نتيجة إعاقته الحركية، مسكنه الجديد في منطقة عي، حيث جاء إنشاء المسكن له بتوجيهات ملكية، وصُمّم وفقاً لأعلى المواصفات الفنية والهندسية التي تُراعي ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة.

وقال العيسوي، خلال توزيع المساكن على الأسر العفيفة، إن تسليم هذه المساكن للأسر المستفيدة في محافظة الكرك يأتي بتوجيهات مباشرة من جلالة الملك الذي أمر ببنائها، كما يوجّه جلالته باستمرار بضرورة التواصل مع المواطنين في مختلف مناطق، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية وتوفير الحياة الكريمة للجميع.

وأكد أن الأسر العفيفة هي في قلب ووجدان جلالة الملك، كما هي جميع الأسر الأردنية في مختلف مناطق المملكة. وقال "أصرّ جلالته على أن تقضي هذه الأسر العفيفة عيد الفطر المبارك في مساكنها الجديدة، وأن جلالته يأمل بأن تجد هذه الأسر جميع أسباب الراحة والسكينة والعيش الكريم في هذه المساكن".

وأشار العيسوي إلى حرص جلالة الملك في جميع لقاءاته التواصلية وزياراته الميدانية لمختلف مناطق المملكة، على تفقد أحوال المواطنين والاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم.

وقال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، من جهته، إن دور الوزارة يكمن في الإشراف على هذه المشاريع وتنفيذها، وفقا لأعلى المواصفات الهندسية والفنية، مع مراعاة ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة وحاجاتهم.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح، بدوره، إن الأسر المستفيدة من هذه المبادرة الملكية، يجري اختيارها وفقا لدراسات ميدانية، وبحسب أسس ومعايير تعتمدها الوزارة.

وأعربت أسر مستفيدة من المبادرة، عن بالغ شكرها وتقديرها لجلالة الملك على هذه المبادرة التي تعكس اهتمام جلالته وحرصه الكبير على توفير سبل الحياة الكريمة للمواطنين.

وجرى خلال تسليم المساكن، الالتزام الكامل بقواعد السلامة العامة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة بسبب جائحة كورونا.

وتسعى المبادرات الملكية التي تُعد مكملة لبرامج وخطط الحكومة، إلى تمكين المواطن وتعزيز دوره في مسيرة التنمية المستدامة من خلال تنفيذ مبادرات ومشاريع وفق أولويات تنموية محددة، تلبي احتياجات المجتمعات المحلية، والفئات المستهدفة، وتمكينها وتحفيز طاقاتها لتحسين واقعها الاجتماعي والاقتصادي.

طريقة مبتكرة للحصول على خلاصة اوراق شجرة الزيتون ” عنوان رسالة ماجستير في جامعة البترا ”  

Posted: 08 May 2021 02:58 AM PDT

طريقة مبتكرة للحصول على خلاصة اوراق شجرة الزيتون ” عنوان رسالة ماجستير في جامعة البترا ”  

 
 

صراحة نيوز – نوقشت رسالة ماجستير بواسطة تقنية الاتصال المرئي للطالبة سارة فاضل بعنوان ” استخدام السائل الأيوني لإذابة مستخلص أوراق الزيتون” .
حيث اشرف على الطالبة كلا من ا.د. مياس الريماوي و د. فيصل العكايلة وتشكلت لجنة المناقشة من د. احمد الجابري (ممتحن خارجي) من جامعة العلوم التطبيقية  و د. ماجد فضة (ممتحن داخلي) من  جامعة البترا.
 
وشملت الدراسة انواعا مختلفة من السوائل الايونية وقدرتها على استخلاص المواد الفعالة من اوراق شجرة الزيتون تم عمل دراسات اختبار محتويات المستخلص بواسطة جهاز الكروماتوجرافيا السائلة عالية الضغط. تم وصف التركيب الكيميائي للمستخلص من خلال التحليل الطيفي الكمي وتم دراسة الثبات الكيميائي للمواد الفعالة في المستخلص بعد اختيار المادة المرجعية الاولوروبين كمؤشر على الثبات. وتم الاستخلاص باستخدام السائل المرجعي للايثانول والمستخدم بالعادة لاستخلاص اوراق الزيتون ومقارنة النتائج مع السائل الايوني حيث اظهر السائل الايوني نتائج استخلاص افضل وثباتية اعلى. وتم دراسة صفات اللزوجة والحرارة على درجات حرارة مختلفة وقدرة السائل الايوني على الاستخلاص باستخدام دراسات جهاز الريولوجي. علما بان جميع الدراسات تمت في مركز الدراسات الدوائية التابع لكلية الصيدلة بالجامعة.
 
 وقد قام اشاد الممتحنان الداخلي والخارجي باهمية النتائج التي توصلت لها الطالبة وبان هذه الطريقة قد تعتبر الخطوة الاولية لانتاج مستحضرات صيدلانية مناسبة للاستخدام.
ومن جهة اخرى اعرب المشرفان على الرسالة بان عمل الطالبة هو نتاج لسلسلة عمل بحثي مستمر يخص مشروع “الاستفادة من شجرة الزيتون المباركة” والتي تتوفر بكميات كبيرة في الاردن وتشكل مورد اقتصادي غير مستغل بالشكل الامثل حيث تم عمل دراسات كثيرة من قبل الباحثين وطلاب الماجستير واظهرت النتائج انه يمكن الاستفادة من اوراق شجرة الزيتون  كمواد فعالة مفيدة للصناعة الدوائية وصناعة الاغذية وصناعة مواد التجميل والادوية البيطرية

بعد انتشار الفيديوهات .. أمانة عمان ” تعتزم ” اعادة هيكلة كوادر ضبط البسطات

Posted: 08 May 2021 02:46 AM PDT

بعد انتشار الفيديوهات .. أمانة عمان ” تعتزم ” اعادة هيكلة كوادر ضبط البسطات

صراحة نيوز -قال نائب مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة في أمانة عمان الكبرى المهندس حسام النجداوي ان الإمانة تعتزم  إجراء تعديلات وصفها بالسريعة وتشتمل إعادة هيكلة لكوادر دائرة ضبط البيع العشوائي لديهابحسب ما نشرته يومية الغد .

واضاف انها ستقوم بتنفيذ خطط مستقبلية لغايات مكافحة البيع العشوائي في الشوارع بطريقة لائقة.

وكان نشطاء انتقدوا على مدار الأيام الماضية تعامل كوادر الأمانة مع اصحاب البسطات المخالفة وكيفية مصادرة ما يتاجرون به وخاصة الخضروات التي كانوا يرمونها داخل مركبات مخصصة لنقل النفايات .

واستهجن نشطاء  تصريحات للامانة قالت ان جميع المصادرات تسجل بمحضر ضبط ويوزع الصالح منها للجمعيات الخيرية متسائلين هل يُعقل ان يقبل القائمون على الجميعات استلامها بعد ان تلوثت بارضيات سيارات نقل النفايات 

وفيات الاردن 8 أيار 2021

Posted: 08 May 2021 02:17 AM PDT

وفيات الاردن 8 أيار 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن اليوم السبت  8 أيار 2021 

– سميحة علي القضاة

– سلوى قربك توق

– فاطمه سالم عقله العايد الدعجه

– عبدالعزيز احمد تيم

– مصطفى عبداللطيف الدميسي

– عبدالحميد محمد سلامه نشوان

– وائل محمد عبدالحليم خرفان

– يوسف قطيش الهبارنه

– نصر سليمان موسى جديع

– مصلح موسى جوده الطيراوي

– حمدان سلمان ابودلاخ البلوي

– عبدالفتاح محمد محمود الغوانمه

– كامل حسن الراعي

– حسن ارشيد العليان الشديفات

– فاطمه عامر العمري

بمزايا إضافية عبر Orange Money ” أورنج الأردن تطلق حملة العروض الرمضانية “

Posted: 08 May 2021 01:56 AM PDT

بمزايا إضافية عبر Orange Money ” أورنج الأردن تطلق حملة العروض الرمضانية “

صراحة نيوز – أطلقت أورنج الأردن كعادتها في كل عام حملة جديدة بمناسبة شهر رمضان المبارك بعنوان “حركة صغيرة بركتها كبيرة”، لتقدّم لزبائنها أفضل المزايا والخصومات والمسابقات، وخاصة لدى استخدام المحفظة الإلكترونية Orange Money. 

يمكن للمستخدمين خلال شهر رمضان إصدار بطاقة Orange Money Visa الخاصة بهم من معارض أورنج مجاناً بدلاً من دفع 5 دنانير، والاطلاع بسهولة على مختلف العروض الرمضانية عبر تطبيق محفظةOrange Money  والتبرع لعدد من المؤسسات الخيرية من خلالها، حيث ستقوم Orange Money بالتبرع بنفس المبلغ.

هذا وخصصت أورنج الأردن مظلة متكاملة للمحتوى الديني، استشعاراً لأجواء شهر رمضان الكريم، والجوائز القيّمة سواءً النقدية أو الأجهزة والبطاقات الإلكترونية ضمن مظلة Orange Money مثل مسابقة فوانيس داخل تطبيقMy Orange  وخدمتي إيماني ودندنة، بالإضافة إلى منحها الزبائن 10 جيجا مجاناً عند شحن ودفع فواتير أورنج من خلال محفظة Orange Money.

وتتيح أورنج الأردن فرصة الحصول على قسائم شرائية من كارفور وبطاقة Orange Money Visa مجاناً عند شراء أجهزة خلوية أو إحدى باقات حلول الحياة الذكية عبر المتجر الإلكتروني.

وعند شراء أي من هواتف Samsung Galaxy من معارض أورنج أو المتجر الإلكتروني، تقدّم أورنج جهاز Samsung Smart Tag الجديد مجاناً والذي يساعد في العثور على الأغراض لدى ضياعها. 

وتشمل حملة أورنج الرمضانية برنامج الولاء “تِكرم”، حيث يمكن لمستخدميه استبدال نقاطهم ببطاقات إلكترونية من متجر تكرم الإلكتروني والدخول على سحب على جائزة نقدية مودعة في محفظة Orange Money الخاصة بهم، بالإضافة لخصومات مميزة وحصرية خاصة بالشهر الفضيل تصل إلى 50% من عدة مطاعم ومحلات في مختلف المحافظات مع Orange Deals.

وتقدّم أورنج خصومات على الخطوط الخلوية والأجهزة والإكسسوارات بمعارض أورنج عند الشراء باستخدام خاصية رمز الاستجابة السريع QR من محفظة Orange Money، كما تتيح لمشتركي الخطوط الخلوية الحاليين خيار شراء “حزمة نت رمضان” 10 جيجا بدينار فقط من خلال محفظة Orange Money. 

وأكّدت أورنج الأردن أن هذه الحملة تجسّد رغبة الشركة والتزامها بتقديم المزايا الإضافية لمشتركيها لإبقائهم على اتصال بكل ما يهمهم، بما يتناسب مع الأجواء الرمضانية التي تضفي البهجة على قلوبهم وتعزز تواصلهم مع بعضهم البعض، فالمزوّد الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة يشارك الأردنيين في كل المناسبات ويسخر الحلول الرقمية والعروض الأفضل لزيادة استفادتهم منها وتمكينهم من التمتع بكافة اللحظات المميزة.

شرطة الاحتلال : إصابة 6 من عناصرنا في مواجهات المسجد الأقصى..فيديو

Posted: 07 May 2021 05:01 PM PDT

شرطة الاحتلال : إصابة 6 من عناصرنا في مواجهات المسجد الأقصى..فيديو

صراحة نيوز – أعلنت الشرطة الإسرائيلية إصابة 6 من عناصرها خلال مواجهات مع الفلسطينيين في محيط المسجد الأقصى، اندلعت إثر استخدام القوة المفرطة ضد المصلين.

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين (فيديو)

Posted: 07 May 2021 04:07 PM PDT

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين (فيديو)

صراحة نيوز – اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع تجاه المصلين، ما أدى إلى إصابة 13 مواطنا تركزت إصاباتهم في الرأس والعيون، واعتقال آخرين.

وأفاد مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد، وأغلق بابي العامود والسلسلة وطريق الواد في القدس القديمة، ومنع الأهالي من الدخول إلى المسجد الأقصى، لإقامة صلاة العشاء والتراويح.

وهاجمت قوات الاحتلال، المصلين قبل أذان العشاء ومنعتهم من أداء صلاة العشاء والتراويح.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال المتواجدة قرب باب الاسباط، منعت دخول سيارات الاسعاف الى داخل المسجد، كذلك وصول الطواقم الطبية لإخراج المصابين.

ويشهد حي «الشيخ جراح» وسط القدس منذ عدة أيام توترا كبيرا، ومواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، عقب تهديد الأخيرة عددا من العائلات المقدسية بإخلاء منازلها لصالح جمعيات استيطانية.

وأجّلت المحكمة الإسرائيلية العليا، يوم الأحد الماضي، إصدار قرارها بهذا الشأن، وأمهلت الطرفين 4 أيام (حتى اليوم الخميس)، للتوصل إلى اتفاق بينهما، قبل أن تصدر قرارها النهائي.

من جانبها طالبت الأمم المتحدة، أمس الخميس، إسرائيل بـ «التزام أقصى درجات ضبط النفس» في حي الشيخ جراح، بمدينة القدس.

وأصدر المنسق الأممي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، بيانا بشأن تصاعد التوترات والعنف في الضفة الغربية، بما في ذلك شرق القدس، وفقا لما نقله الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال