صراحة نيوز

الأربعاء، 12 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

القسام تنعى مجموعة من قياداتها بينهم قائد لواء غزة

Posted: 12 May 2021 07:07 AM PDT

القسام تنعى مجموعة من قياداتها بينهم قائد لواء غزة

صراحة نيوز – أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الأربعاء، عن استشهاد مجموعة من قياداتها، بينهم القائد البارز باسم عيسى مسؤول لواء غزة.

وأصدرت الكتائب بيانا نعت فيه القادة الشهداء وجاء فيه:

بكل آيات الفخر والثبات والتحدي تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وأمتنا في كل مكان استشهاد القائد القسامي المجاهد/ باسم عيسى “أبو عماد” قائد لواء غزة في كتائب القسام، وثلة من إخوانه القادة والمجاهدين الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة.

وإننا إذ نزف القائد الفذ أبا عماد وإخوانه المجاهدين، فإننا نؤكد على أن هؤلاء الأبطال الذين ارتقوا في معركة سيف القدس للدفاع عن مسرى الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم، إنما نالوا شرف الشهادة في أعظم المواطن وأطهر المعارك، ومن خلفهم آلاف من القادة والجند يواصلون المسير ويحملون الراية ويذيقون العدو الويلات.

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد
كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين
الأربعاء 30 رمضان 1442 هـ
الموافق 12/05/2021م

الاربعاء 12 أيار 2021 ” تسجيل 29 وفاة و483 اصابة بكورونا في الاردن “

Posted: 12 May 2021 06:45 AM PDT

الاربعاء 12 أيار 2021

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الصحة الأربعاء، عن تسجيل 29 حالة وفاة، و483 اصابة كورونا جديدة في الأردن.

وفي التفصيلات سُجِّلت (483) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (722,336) حالة.

• سُجّلت (29) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (9180) حالة.

• بلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (3.1%)، مقارنة مع (4.33%) يوم أمس.

• تمّ إجراء (15,604) فحوصات مخبريّة، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (6,893,261) فحصاً.

• بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم (1552) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (708,854) حالة.

• يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (4302) حالة.

• يبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (78) حالة، فيما غادرت (123) حالة.

• يبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (784) حالة.

القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:

إقليم الشمال
نسبة إشغال أسرّة العزل: 16%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 24%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 21%

إقليم الوسط
نسبة إشغال أسرّة العزل: 15%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 32%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 15%

إقليم الجنوب
نسبة إشغال أسرّة العزل: 7%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 11%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 10%

• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:

– 214 في محافظة العاصمة عمّان.

– 77 في محافظة الزرقاء.

– 60 في محافظة إربد، منها 24 في الرمثا.

– 21 في محافظة عجلون.

– 20 في محافظة المفرق.

– 18 في محافظة البلقاء.

– 17 في محافظة معان، منها 5 في البترا.

– 16 في محافظة الكرك.

– 13 في محافظة الطفيلة.

– 12 في محافظة مأدبا.

– 8 في محافظة جرش.

– 7 في محافظة العقبة.

زين تقدّم 200 دقيقة اتصال مجانية على فلسطين لمشتركيها

Posted: 12 May 2021 06:29 AM PDT

زين تقدّم 200 دقيقة اتصال مجانية على فلسطين لمشتركيها

صراحة نيوز – في بادرة تضامنية مع الأشقاء في فلسطين الحبيبة؛ أعلنت شركة زين الأردن اليوم عن تقديم 200 دقيقة اتصال مجانية على شبكة جوال فلسطين لجميع مشتركيها الأفراد بخطوط الهاتف المدفوعة مسبقاً والمدفوعة لاحقاً (الفواتير).

وجاءت هذه الخطوة من جانب زين لدعم صمود الأشقاء في فلسطين والبقاء على تواصل معهم في إطار الوقفة الأردنية مع الأهل في فلسطين الحبيبة، وتعبيراً عن تضامن الأردنيين مع الأشقاء خلال الظروف التي يعيشونها جراء الاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال، حيث كانت رسالة الشركة بأن الاتصال لا يجب أن يكون عائقاً أمام نصرة الأشقاء والاطمئنان عليهم وتقوية عزائمهم والتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بصمودهم وبطولاتهم.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي أن الدقائق المجانية ستضاف تلقائياً على خطوط المشتركين.

بالفيديو … اعتصام حاشد قرب السفارة الاسرائيلية

Posted: 12 May 2021 06:09 AM PDT

بالفيديو … اعتصام حاشد قرب السفارة الاسرائيلية

صراحة نيوز –  نفذ المئات من الأردنيين اليوم الأربعاء  وقفة احتجاجية بالقرب من سفارة الاحتلال في عمان   دعما للفلسطينيين في القدس، وغزة.

ورفض المحتجون انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي في المسجد الاقصى وحي الشيخ جراح، والعدوان على غزة.

وطالبت الهتافات بطرد السفير الاسرائيلي من العاصمة عمان.

ورفع المحتجون أعلام الأردن وفلسطين تضامنا مع الفلسطينيين.

وأشادوا بالرشقات الصاروخية التي اطلقتها فصائل المقاومة من غزة على الاحتلال.

تراجع أسعار الذهب عالمياً

Posted: 12 May 2021 05:51 AM PDT

تراجع أسعار الذهب عالمياً

صراحة نيوز – تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الأربعاء، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر، وتحت ضغط انتعاش مستويات الدولار الأميركي، قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة ، بحسب وول ستريت جورنال .
وتراجعت أسعار معدن الذهب بنسبة 0.6% إلى 1826 دولارا، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1837.12 دولار، وسجلت أعلى مستوى عند 1837.65 دولار.

ارتفاع اسعار النفط عالميا

Posted: 12 May 2021 05:35 AM PDT

ارتفاع اسعار النفط عالميا

صراحة نيوز – صعدت اسعار النفط اليوم الاربعاء بدعم توقعات اوبك تعافي الطلب العالمي على النفط ,بينما ذكرت وكالة الطاقة الدولية ان وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي والطلب على النفط ستتجاوز إنتاج كبار المنتجين.
وأعلنت (أوبك) عن بقاء توقعاتها لتعاف قوي في الطلب العالمي على النفط لهذا العام بمعدل 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 بما يعادل 6.6 بالمئة، وهي ذات تقديراتها قبل شهر.
وجاءت تقديرات اوبك مدعومة بنمو في الصين والولايات المتحدة رغم تفاقم أزمة فيروس كورونا في الهند، في نظرة مستقبلية تعزز خطط المجموعة لتقليص تخفيضات الإنتاج تدريجيا.
وقالت المنظمة في تقريرها الشهري: إن “الهند تواجه تحديات خطيرة متعلقة بكورونا، ومن ثم ستتعرض لتأثير سلبي في الربع الثاني، لكن من المتوقع أن يستمر تحسن الزخم مجددا في النصف الثاني من 2021”.
واشارت بدورها وكالة الطاقة الدولية اليوم الأربعاء، إن التقدم على صعيد التطعيم بلقاحات كوفيد-19 عالمياً يعني أن وتيرة التعافي الاقتصادي العالمي والطلب على النفط ستتجاوز إنتاج كبار المنتجين.
وقالت: “النمو المتوقع للمعروض خلال ما تبقى من العام الجاري لا يقترب بأي حال من الأحوال من الاتساق مع توقعاتنا لطلب أقوى بكثير بعد الربع الثاني”، في إشارة إلى زيادة الضخ من دول أوبك+.
وذكرت الوكالة، بأن توقعات الطلب على النفط تكتنفها حالة من الضبابية ولحين السيطرة على الجائحة، ومن المرجح أن يستمر تقلب السوق بسبب أزمة فيروس كورونا في الهند.
وارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 29 سنتا بما يعادل 0.44 بالمئة إلى 65.57 دولار للبرميل بعد أن ربحت 36 سنتا يوم الثلاثاء.
كما زادت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا أو 0.45 بالمئة إلى 68.86 دولار للبرميل، وذلك بعد ارتفاع 23 سنتا يوم الثلاثاء.

بالفيديو .. ابو حمور يتوقع ارتفاع مديونية المملكة العام الحالي بـ 2.5 مليار دينار

Posted: 12 May 2021 05:13 AM PDT

بالفيديو .. ابو حمور يتوقع ارتفاع مديونية المملكة العام الحالي بـ 2.5  مليار دينار

صراحة نيوز – توقع وزير المالية الأسبق الدكتور محمد ابو حمور ان ترتفع مديونية المملكة الاردنية الهاشمية هذا العام بنحو 2.5 مليار دينار عن مستواها في نهاية العام المنصرم 2020 

جاء ذلك في مداخلة له على قناة المملكة منوها الى خطورة ذلك والذي سيرفع نسبة الدين العام الى الناتج المحلي لتقفز عن نسبة  110 % .

مقتل جندي إسرائيلي بصاروخ فلسطيني.. واستمرار القصف على غزة

Posted: 12 May 2021 04:34 AM PDT

مقتل جندي إسرائيلي بصاروخ فلسطيني.. واستمرار القصف على غزة

صراحة نيوز –

 

قتل جندي إسرائيلي في استهداف عربة عسكرية على حدود قطاع غزة مع إسرائيل بصاروخ فلسطيني، في وقت استمر القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من القطاع، أدى آخرها إلى مقتل 4 فلسطينيين.

وأعلنت حركة حماس مسؤوليتها عن استهدف الجيب العسكري الإسرائيلي بصاروخ مضاد للدروع في شمال قطاع غزة، إذ أسفر الهجوم أيضا عن إصابة 3 جنود آخرين بجروح خطيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقتلت غارة إسرائيلية على غزة 4 فلسطينيين، وتسببت في جرح 6 آخرين، حيث استهدفت الغارة سيارة في حي الصبرة ليرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع منذ الاثنين وحتى الأربعاء إلى 43 شخصا.

ومن بين القتلى 13 طفلا و3 نساء، في حين بلغ عدد الإصابات في صفوف المدنيين نحو 300 شخص، وقد سقطوا جميعا في قصف إسرائيلي استهدف عشرات المواقع والمباني السكنية.

وشن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة خلال الساعات القليلة الأخيرة، كانت أحدها في محيط مدارس تابعة للأونروا في حي تل الهوا في غزة.

من جهته قال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إن تل أبيب لا تنوي تعليق عمليتها العسكرية الجديدة في قطاع غزة حاليا، وإن هذه الحملة ستستمر طالما كان ذلك ضروريا.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن غانتس اليوم الأربعاء، خلال زيارة وصل بها إلى مدينة عسقلان التي كانت بين المناطق التي تعرضت للقصف الصاروخي من غزة خلال الجولة الحالية من التصعيد: “إسرائيل لا تخطط لأي هدنة، وليس هناك حاليا موعد لنهاية العملية”.

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أنه لا يمكن الحديث عن أي هدنة ما لم يتم التوصل إلى الهدوء التام.

إفتتاح مقر “البداد كابيتال الأردن” بحجم استثمارات يبلغ 100 مليون دولار

Posted: 12 May 2021 04:22 AM PDT

إفتتاح مقر

صراحة نيوز –  أعلنت مجموعة البداد كابيتال عن افتتاح مقر “البداد كابيتال الأردن” المتخصصة في قطاعات الانشاءات ضمن خططا مدروسة لتوسعة انشطتها في السوق الأردني وتطوير استثماراتها في المنطقة .

ويأتي افتتاح مقر “البداد كابيتال” الأردن بهدف إستدامة خطط التطوير الإنتاجية وتوسيع الأسواق وتوفير معظم احتياجات السوق الأردني في قطاع الانشاءات بأحدث الطرق وأفضل مستويات الجودة عبر مشروع استثماري ضخم على مساحة 3 مليون قدم مربع ليشكل مجمع للصناعات الوطنية يجمع كافة الحلول الصناعية ضمن شعار “العالم تحت سقف واحد”، ما يعكس أساس فلسفة الأخوين د. فطين البداد وزايد البداد في عالم المال والاستثمار، ليضعا خططاً جادة ومدروسة لتوسعة أنشطتهما في السوق الأردني من خلال البداد كابيتال الشركة العربية التي تتخذ من دولة الإمارات العربية مقرا لها والممتدة خبرتها لأكثر من 50 عاما كواحدة من أفضل الشركات المنتجة لصناعات المواد الإنشائية والبنى التحتية في العالم، والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتسعى البداد كابيتال الأردن لتطوير استثماراتهما لمستويات عالمية منافسة لتغذي السوق الأردني الى جانب كل من سوريا ولبنان وفلسطين والعراق خلال 3 سنوات بقيمة استثمارات تبلغ 100 مليون دولار وستوفر العديد من فرص العمل في هذه الدول فيما ستعمل بشكل متوازي مع منطقة شمال افريقيا حيث ستكون جمهورية مصر العربية مقرا للبداد كابيتال مصر بحجم استثمارات اخر يبلغ 100 مليون دولار للعمل في السوق المصري والتوسع في اسواق شمال افريقيا لتضم كل من السودان وليبيا وتونس والمغرب والجزائر والصومال .

وفي هذا السياق، قال الدكتور فطين البداد مؤسس وشريك البداد كابيتال ورئيس مجلس الإدارة إن الأردن يعتبر بيئة استثمارية جاذبة لعدة اسباب ابرزها البيئة السياسية المستقرة الى جانب الحوافز والاعفاءات التي تشجع على الاستثمار بالاضافة الى وجود الموارد والكفاءات البشرية والمؤهلة للمنافسة في مناخ استثماري جذاب ضمن موقع استيراتيجي وسطي وفريد من نوعه للأردن.

وأضاف “نسعى لأن تسجل البداد كابيتال الأردن واحدة من أفضل المنتوجات لصناعات المواد الإنشائية والبنى التحتية في العالم، والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مشيرا الى الرؤية الملكية لجلالة الملك عبدالله الثاني والتي جعلت من الاردن بيئة استثمارية جاذبة لكبرى الشركات العالمية مما ساهم في تعزيز برامج الإصلاح الإقتصادي وتهيئة البنى التحتية المشجعة للمستثمرين وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة تعمل على توفير فرص العمل المناسبة للأردنيين.

من جهته، أكد زايد البداد مؤسس وشريك والرئيس التنفيذي للبداد كابيتال أن البداد كابيتال أصبحت ﺗﻌﺮف اﻟﻴﻮم ﺑﻮﺻﻔﻬﺎ واﺣﺪة ﻣﻦ أﻓﻀﻞ اﻟﻤﻨﺘﺠﻴﻦ ﻟﺼﻨﺎﻋﺎت اﻟﻤﻮاد اﻹﻧﺸﺎﺋﻴﺔ واﻟﺒﻨية اﻟﺘﺤﺘﻴﺔ في اﻟﻌﺎﻟﻢ، وأضاف:”ﺗﻨﺘﺸﺮﻓﺮوﻋﻨﺎ في 27دوﻟﺔ في ﻣﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮق اﻷوﺳﻂ وﺷﻤﺎل إﻓﺮﻳﻘﻴﺎ، واﻟﻮﻻﻳﺎت اﻟﻤﺘﺤﺪة اﻷﻣﺮﻳكية، وأﺳﺘﺮاﻟﻴﺎ وﻧﻴﻮزﻳﻼﻧﺪا، وﻋﺪد ﻣﻦ اﻟﺪول اﻵﺳﻴﻮﻳﺔ، ونسعى خلال اﻟﻌﺎم اﻟﻤﻘﺒﻞ ﻟﻠﺘﻮﺳﻊ في أﺳﻮاق ﺷﺮق آﺳﻴﺎ، ﺗﺰاﻣﻨﺎً ﻣﻊ ﺗﻄﻮﻳﺮ ﻣﻨﺘﺠﺎﺗﻨﺎ وﻓﻖ أﻓﻀﻞ وأﺣﺪث اﻷﺳﺎﻟﻴﺐ اﻟﻤﺘﺒﻌﺔﻋﺎﻟﻤﻴﺎ تنفذها دوائر التطوير في المجموعة على مستوى القارات وهي الحبل السري الذي يربط النجاح بالابداع حيث تملك المجموعة اسطولا من الخبراء والعاملين وتضم 4500 موظف منهم 350 مهندسا وفنيا أردنيا في حين دخلت الشركة موسوعة جينيس وصنفت كأكبر شركة على المستوى العالمي في صناعة البيوت الجاهزة والقاعات المتنقلة بالاضافة الى التخصصات الاخرى في مجال الصناعات الانشائية .

وأعلنت “البداد كابيتال الأردن” عن تعيين فارس أبو حسان مديرا عاما سيتولى وضع الخطط والبرامج التشغيلية للسوق الأردني والدول المجاورة لها في كل من سوريا ولبنان وفلسطين والعراق والذي بدوره أكد أن السوق الأردني يعتبر من أهم الأسواق العربية وأضاف:” ستعمل البداد كابيتال الأردن تحت مظلتها سبع قطاعات إنشائية رئيسية” هي: “البداد للإنشاءات الطبية والبداد للانشاءات الرياضية والبداد للفعاليات والبداد للمباني الجاهزة والبداد تكنولوجي والبداد للانشاءات النفطية والبداد للحج والعمره والبداد للمعارض والبداد للانشاءات العسكرية .حيث ستعمل هذه القطاعات بدعم من البداد كابيتال القطاع الصناعي والبداد الهندسية التي يتوزع إنتاجها بين مصنعين أساسيين، هما مصنع الحديد ومصنع الألمنيوم والزجاج والبداد للمقاولات و”ريفلكشين إيفنت العالمية” و”تسكين” لإدارة المرافق مما يسهم بشكل مباشر في تعزيز فرص العمل وتطوير المشاريع الانشائية خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وستعمل القطاعات الانشائية الرئيسية على تغطية معظم احتياجات السوق الأردني الى جانب أسواق لبنان وسوريا وفلسطين والعراق في مجال الصناعات والمواد الإنشائية والبنى التحتية التي ستكون الأفضل على مستوى العالم بأحدث الطرق وأفضل مستويات الجودة والحلول السريعة بتكاليف اقل ودقة في العمل.

نبذة عن مجموعة البداد

شهدت مجموعة البداد انطلاقتها الأولى في العام 1971، وكان أول فرع لها في أبو ظبي، أسسه المغفور له الحاج حسين البداد، رحمه الله.
وسرعان ما بدأ الابناء د. فطين وزايد البداد، في تأسيس مجموعتهما الاقتصادية الكبرى منذ العام 1991، فشرعا بضم مجموعة من الصناعات والاستثمارات، بهدف بناء كيان اقتصادي يحتذى به.

وتجمع مجموعة البداد كافة الحلول الصناعية ضمن شعار "العالم تحت سقف واحد"، ما يعكس أساس فلسفة الأخوين البداد في عالم المال والاستثمار، ليضعا خططاً جادة ومدروسة لتوسعة أنشطتهما في السوق، وتطوير استثماراتهما ويصلا لمستويات منافسة عالمية.

ومع تطلع الأخوين د. فطين وزايد البداد، لتكون " البداد" مجموعة اقتصادية استثمارية تمتلك دفة الريادة والتميز في كافة الأنشطة التي تنطوي تحت نطاق اسمها، انطلقت "البداد كابيتال" في العام 2003، لتكون أول مجموعة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من حيث توفير الحلول الخارجية العصرية والمباني المتنقلة والمؤقتة ووحدات الإغاثة. فضلا عن دورها الفاعل في مجال الاستثمارات والتطوير العقاري والمقاولات، وقطاع تجارة البيع بالتجزئة، وتصميم وتنفيذ وادارة المهرجانات والفعاليات.

وعبر إستدامة خطط التطوير الإنتاجية وتوسيع أسواقها وتوفير معظم إحتياجاتها بأحدث الطرق وأفضل مستويات الجودة؛ حقق الأخوان د. فطين وزايد البداد في منتصف العام 2016 قفزة نوعية في أعمال مجموعة البداد عبر توسعة ضخمة لمصانعها في مجمع الصناعات الوطنية في جبل علي بدبي لتصبح المساحة الكلية مليون ونصف المليون قدم مربع، ما عزز من كفاءة عملياتها التخزينية ونماها بنسبة 300%. ورسخ اسمها كواحدة من أفضل المنتجين لصناعات المواد الإنشائية والبنى التحتية في العالم، والأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بمسيرة حافلة بالإنجازات والنجاحات التي توجتها بتحطيم الأرقام القياسية العالمية ودخول موسوعة غينيس.

واليوم، تضم " البداد" تحت مظلتها سبع شركات رئيسية، هي: "البداد العالمية"، "البداد الهندسية" التي يتوزع إنتاجها بين مصنعين أساسيين، هما مصنع الحديد ومصنع الألمنيوم والزجاج، و"البداد للمباني الجاهزة" و"البداد تكنولوجي" و"البداد للمقاولات" و"والبداد Experience للفعاليات" و"تسكين" لإدارة المرافق.

بوتين وأردوغان يحثان كافة الأطراف على خفض التوتر

Posted: 12 May 2021 04:09 AM PDT

بوتين وأردوغان  يحثان كافة الأطراف على خفض التوتر

صراحة نيوز – أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان بحثا هاتفيا التصعيد القائم بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وحثا جميع أطراف النزاع على العودة للحوار.

الجنائية الدولية تعرب عن قلقها من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

Posted: 12 May 2021 04:02 AM PDT

الجنائية الدولية تعرب عن قلقها من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين

صراحة نيوز – أعربت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، عن قلقها من تصاعد العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرة إلى احتمال وقوع جرائم حرب.
وقالت فاتو بنسودا اليوم الأربعاء في تغريدة على تويتر نقلتها شبكة يورونيوز الأوروبية، “ألاحظ بقلق بالغ تصاعد العنف في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وكذلك في غزة وحولها واحتمال ارتكاب جرائم بموجب نظام روما” المؤسس للمحكمة.
وسبق وأن أعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية في آذار الماضي، أنها فتحت تحقيقاً رسمياً في جرائم مفترضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في خطوة تعارضها إسرائيل بشدة، لكنها لاقت تأييداً من قبل الفلسطينيين الذين طالبوا بتحقيق “سريع”.

أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا

Posted: 12 May 2021 03:49 AM PDT

أجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في بقية المناطق اليوم وغدًا

صراحة نيوز – تنخفض درجات الحرارة اليوم الأربعاء، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في بقية مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الخميس، انخفاض طفيف آخر على الحرارة، مع بقاء الأجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في بقية مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم المتوسطة في شرق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتبقى الأجواء الجمعة، ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في بقية مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
يطرأ السبت، ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء ربيعية معتدلة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً إلى حارة في بقية مناطق المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم بين 30 – 16 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 26 – 15، وفي مرتفعات الشراة 27 – 13، وفي مناطق البادية 34 – 16، وفي مناطق السهول 29 – 16، وفي الاغوار الشمالية 35 – 17، وفي الأغوار الجنوبية 37 – 22، وفي البحر الميت 37 – 23، وفي خليج العقبة 37 – 23 درجة مئوية.

وفيات الاردن 12 أيار 2021

Posted: 12 May 2021 03:46 AM PDT

وفيات الاردن 12 أيار 2021

صراحة نيوز – وفيات الاردن الأربعاء  12 أيار 2021 

عبدالرحمن (محمد امين) زيد الكيلاني

نادر ميلاد ميخائيل نقولا العمش

زكريا شعبان ذيب حماد

آمنة حسن التعمري

مفيد أحمد سعيد حمدان

عبدالاله ايمن محمد الحميد المناصير

عطاف ضيف الله قبلان ابوجاموس

عائشة مصطفى حسين الشطناوي

ابراهيم قاسم الجيزاوي

عطيه محمد حسان السطري

عيسى عوض حمدان القرعان

عيسى ذياب عيسى العرجه

ابراهيم احمد حسن المصري

شاهر قبلان القبلان

عبد عياد المحارب الحلاحله

محمود محمد سليمان حسان

صفيه احمد خليل الحسنات

عمان الاهلية تهنىء بعيد الفطرالسعيد

Posted: 12 May 2021 03:41 AM PDT

عمان الاهلية تهنىء بعيد الفطرالسعيد

صراحة نيوز – أسرة جامعة عمان الأهلية ممثلة برئيس وأعضاء مجلس الامناء ورئيس وأعضاء هيئة المديرين ورئيس الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة يتقدمون بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد بأسمى ايات التهاني والتبريكات من قيادتنا الهاشمية وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ومن الشعب الاردني ومن امتنا العربية والامة الاسلامية ، داعين الله عز وجل ان يعيد هذه الذكرى المباركة عليهم جميعا بالخير والبركات، وكل عام والوطن وقائد الوطن بألف خير.

بالفيديو ..هروب جماعي من المستوطنات الاسرائيلية

Posted: 11 May 2021 02:52 PM PDT

بالفيديو ..هروب جماعي من المستوطنات الاسرائيلية

صراحة نيوز – وثق نشطاء حالات الهرب والفزع لدى المستوطنين والمتطرفين اليهود في القدس المحتلة بعد وصول صواريخ المقاومة من غزة إلى القدس المحتلة.

ووثقت لقطات هروب المستوطنين الذين كانوا يستعدون لمسيرة الأعلام.

كما وثقت وسائل إعلام عبرية حالة الفزع والهروب لمئات المستوطنين الذين كانوا يستعدون لما يسمى مسيرة الأعلام، وحالة الفرار الجماعي لهم من المكان الذي كانوا يتجمعون فيه قرب المسجد الأقصى.

وأطلقت المقاومة رشقات كثيفة من الصواريخ صوب مستوطنات بيت شيمش، وتجمعات للاحتلال في القدس، إضافة إلى مستوطنات غلاف غزة، منها سديروت وشاعر هنيغف، ومدينة عسقلان المحتلة. بحسب الإعلام العبري.

فعاليات شعبية وحزبية تندد بالصمت الدولي على ما يجري في الأراضي الفلسطينية

Posted: 11 May 2021 02:28 PM PDT

فعاليات شعبية وحزبية تندد بالصمت الدولي على ما يجري في الأراضي الفلسطينية

صراحة نيوز – نددت فاعليات شعبية وحزبية ورسمية في بيانات منفصلة اليوم الثلاثاء بالاعتداءات الاسرائيلية على القدس والأقصى، والعدوان الذي يتعرض له قطاع غزة، مؤكدين أن هذا السلوك اجرامي وغير اخلاقي ومناف لكل الاعراف والقوانين الدولية.
فقد نظمت فاعليات شعبية في عمان وقفة احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح، أمام مسجد الكالوتي.
واكد المشاركون في الوقفة ضرورة التصدي لمحاولات الاحتلال الصهيوني بتهويد القدس والأقصى، مؤكدين ضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم، منددين بممارسات التهويد والتهجير والانتهاكات الاسرائيلية بحق أهالي حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية المعروفة، ورددوا هتافات تحيي صمود الفلسطينيين والمقدسيين في وجه قوات الاحتلال والمستوطنين الرامية الى تهويد القدس وممارسة سياسات التهجير القسري والتطهير العرقي في مخالفة سافرة لكل المعاهدات والاتفاقات الدولية، مشيرين الى ان القضية الفلسطينية ما تزال القضية المركزية في المنطقة التي توحد الشعوب والجماهير العربية.
ونددوا بالهجوم الاسرائيلي على الابرياء والامنين في قطاع غزة، معتبرين أن مؤشرات تفاقم الاوضاع في فلسطيين وصمت المجتمع الدولي تنذر بمسائل كارثية على الجميع ولا تحمد عقباها.
وناشدت نقابة تجار ومنتجي الأثاث المجتمع الدولي والقوى المحبة للسلام مساندة الشعب الفلسطيني في المحنة التي يتعرض لها من قبل جيش الاحتلال سيما في هذا الشهر الفضيل.
ودعت النقابة أبناء الأمة وجميع الأحرار والشرفاء في العالم، إلى الوقوف مع الشعب الفلسطيني في تصديه البطولي والملحمي لهجمة التطهير العرقي الشرسة التي يمارسها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس، مطالبة بتقديم الدعم والعون للمرابطين في فلسطين، ومدينة القدس خاصة.
وطالب حزب الطبيعة الاردني دول وشعوب العالم الحر بالوقوف الى جانب الحق الفلسطيني مثلما طالب الدول العربية بوقف كل اشكال التطبيع مع الاحتلال العنصري الغاشم على أرض فلسطين. وثمن الحزب موقف الحكومة الاردنية في تحركاتها العربية والدولية والتي كرست كل امكانياتها لحماية المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها والتصدي لكل اعتداءات الاحتلال اللاشرعية وتمسكها بمبدأ حل الدولتين والقدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة.
وفي عجلون نظمت فاعليات شعبية وشبابية في مدينة عنجرة وقفة احتجاجية غاضبة نصرة للأقصى والقدس الشريف والمقدسيين واستنكارا للهمجية والغطرسة الصهيونية.
واستنكر المشاركون بالوقفة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال بحق المقدسيين وحي الشيخ جراح، داعين المجتمع الدولي والأمة العربية بالضغط على قوات الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف الجرائم والاعتداءات اليومية تجاه الفلسطينيين في القدس وحي الشيخ جراح والمسجد الأقصى.
وندد المحتجون بالارهاب الصهيوني تجاه الأهل في القدس وغزة وفلسطين بعامة في ظل صمت عربي مطبق تجاه ما يحدث للأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين مسرى الرسول.
وفي الكرك نظم الملتقى الوطني للأحزاب والنقابات المهنية والفعاليات الشعبية، وسط ضاحية المرج وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني ونصرة للمرابطين بالمسجد الأقصى.
وأكد المشاركون دعمهم ووقوفهم إلى جانب الأهل في فلسطين بمواجهتهم لقوات الاحتلال الصهيوني الغاشمة وإجراءاته الاستيطانية، لافتين إلي أن الأردن وفلسطين في صف واحد لمواجهة الاعتداءات الصهيونية على المسجد الأقصى والأماكن المقدسة.
وأكد المشاركون أهمية التلاحم بين جميع مكونات الشعب وضرورة تحرك كافة المجتمعات والدول العربية والعالمية والمنظمات الدولية لحماية الشعب الفلسطيني الأعزل.
وفي اربد نفذت فعاليات شبابية وقفة تضامنية مع اهالي حي الشيخ جراح في القدس الشريف نددوا خلالها بالاعتداءات الاسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليهود على أصحاب الأرض.
وعبر المشاركون في الوقفة التي جرت اليوم عند اشارة محافظة اربد عن وقوفهم خلف المرابطين في حي الشيخ جراح والقدس والمنافحين عن حقوقهم وارضهم ومقدساتهم ضد تهويد المدينة المقدسة.
واستنكروا ما وصفوه بالصمت الدولي تجاه ما يحدث في حي الشيخ جراح من انتزاع الحق من اصحابه وسلبهم ممتلكاتهم ومنازلهم والاعتداء عليهم تحت نظر المجتمع الدولي.
وحيوا الصمود البطولي للمرابطين في حي الشيخ جراح والقدس، مؤكدين ان الحق لا بد ان ينتصر على الباطل مهما بلغ مداه.
وطالبوا الدول العربية والاسلامية بدعم الجهود الكبيرة التي يبذلها الاردن لوقف العدوان على حي الشيخ جراح، مؤكدين ان الاردن سيبقى كما هو دائما ارض الحشد والرباط والعمق لكفاح ونضال الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه حتى اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وفي الزرقاء نظمت الفاعليات الحزبية والشعبية اليوم بعد صلاة العصر في مخيم حطين في لواء الرصيفة مسيرة للتنديد بالممارسات الاسرائيلية الوحشية ضد المقدسيين وحي الشيخ جراح والعدوان في غزة وفلسطين عموماً، مطالبين المجتمع الدولي بوقف الاعتداءات الاسرائيلية السافرة على الفلسطينيين.
وهتف المشاركون في المسيرة، التي جالت في شوارع المخيم، بضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم العربية، منددين بممارسات التهويد والتهجير القسري والانتهاكات الصهيونية بحق أهالينا في حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق والمعاهدات الدولية المعروفة.
ودعوا الى ضرورة وقف العدوان الاسرائيلي على غزة وكافة مدن وقرى فلسطين المحتلة، مؤكدين ان القضية الفلسطينية ما تزال قضية العرب المركزية، وأن العنجهية والوحشية الاسرائيلية تقوض فرص السلام العادل والشامل في المنطق.
ودعوا الى توحيد الصف الفلسطيني وبناء استراتيجية وطنية لمواجهة الغطرسة والهمجية الاسرائيلية ودعم صمود أهالي فلسطين المحتلة.
 بترا 

بيان لشباب عشيرة العبيدات ” نعلن اننا مشروع شهادة على أرض فلسطين وفي ساحات المسجد الأقصى”

Posted: 11 May 2021 01:34 PM PDT

بيان لشباب عشيرة العبيدات ” نعلن اننا مشروع شهادة على أرض فلسطين وفي ساحات المسجد الأقصى”

صراحة نيوز – أصدرت عشيرة العبيدات في لواء بني كنانه وفي مختلف مناطق المملكة بيانا , حول موقفها مما يحدث ويجري على الساحة الفلسطينية من حرب هوي ووجود  تاليا نصه  :-

في هذه الأيام العصيبة التي يتعرض لها أشقائنا في فلسطين المحتلة ، وفي أواخر شهر الرحمة والغفران
وأننا نعتصر ألما لما جرى ويجري في القدس الشريف ولأبناء القدس وفي باحات المسجد الأقصى على أيدي المحتل المغتصب ، ولأننا نفتخر بأننا حفدة الشهداء على أرض الطهارة فلسطين وكان لنا شرف الشهادة الأولى وأول شهيد على أرض فلسطين كايد المفلح العبيدات ومقولته الخالده : ((الموت حق من حقوق الله، فالحق أن نموت من أجل الله والوطن، وأشرف أشكال الموت أن نموت على تراب فلسطين)) واستشهد مع إخوته ومن لحقهم من الشهداء ممن كانو يدافعون عن ثرى فلسطين الطاهرة.

وفي هذا اليوم نضع أنفسنا ونعلن بأننا يدا واحدة نضرب بها بقوة الإيمان مع إخوتنا في القدس الشريف لنعلن للعالم اجمع باننا مشروع شهادة على أرض فلسطين وفي ساحات المسجد الأقصى ، وسنكون كما يعرفنا القاصي والداني أطفالنا ونسائنا شبابنا وشيباننا أرواحنا فداءا لفلسطين والمسجد الأقصى ، من هنا نصدر بياننا هذا بإجماعنا على رفضنا القاطع لما يتعرض له أبنائنا في القدس متمترسين مع قواتنا المسلحة الباسلة جنودا وحملة السلاح لنكون رصاصة بقلب العدو المغتصب ، يا أبناءنا في فلسطين المحتلة الأبطال الأشاوس ارهبو عدو الله وعدو الإسلام حتى ننال النصر أو الشهادة فنحن معكم بكل جوارحنا وقلوبنا واذا اقتضت الحاجة سنسير اليكم على أقدامنا وعلى اكتافنا أسلحتنا واكفاننا.

واننا بهذا البيان نطالب بإلغاء معاهدة العار مع العدو الصهيوني وطرد سفيرهم المغتصب من اراضينا الطاهرة الى غير رجعة.

عاشت فلسطين حرة أبية من النهر الى البحر

صدر في اربد اليوم الاربعاء 11/5/2021

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى من باب الأسباط

Posted: 11 May 2021 01:25 PM PDT

قوات الاحتلال تقتحم المسجد الاقصى من باب الأسباط

صراحة نيوز – نقلت واسئل اعلام ان قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى من باب الأسباط وباب السلسلة وتحاصر المعتكفين وسط إطلاق كثيف للرصاص المطاطي وقنابل الصوت

إغلاق مطار بن غوريون أمام حركة الطيران بعد تعرضه لرشقة صاروخية

Posted: 11 May 2021 01:09 PM PDT

إغلاق مطار بن غوريون أمام حركة الطيران بعد تعرضه لرشقة صاروخية

صراحة نيوز – أغلقت إسرائيل مطار “بن غوريون” في وجه الطائرات القادمة والمغادرة، بعد تعرض المطار لرشقة صاروخية.
وأشارت وسائل اعلام اسرائيلية انه سمعت صافرات الإنذار في المطار ومحيطه، بعد قليل من تعرض تل أبيب لرشقات صاروخية.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام أنها قصفت تل ابيب بـ 130 صاروخا ردا على قصف برج سكني.

بترا 

الملك يتلقى اتصالات هاتفية من قادة دول شقيقة

Posted: 11 May 2021 01:05 PM PDT

الملك يتلقى اتصالات هاتفية من قادة دول شقيقة

صراحة نيوز –  تلقى جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الثلاثاء، اتصالات هاتفية من قادة دول شقيقة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر.
فقد تلقى جلالته اتصالات من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، وسمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال