صراحة نيوز

الجمعة، 21 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

هنية : المقاومة اسقطت صفقة القرن ومشاريع التوطين والتطبيع وثقافة الهزيمة والتعايش مع الاحتلال.. فيديو .

Posted: 21 May 2021 07:09 AM PDT

هنية : المقاومة اسقطت  صفقة القرن  ومشاريع التوطين والتطبيع وثقافة الهزيمة والتعايش مع الاحتلال.. فيديو .

صراحة نيوز –

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن غزة انتصرت للقدس والمسجد الأقصى، وأكد أن هذه المعركة سيكون لها ما بعدها، موجها شكره لدول عربية وإسلامية وللأمم المتحدة.

وأضاف هنية -في كلمة له بمناسبة اتفاق وقف إطلاق نار متزامن بين المقاومة وإسرائيل- أن المقاومة الفلسطينية وجهت ضربة مؤلمة وموجعة ستترك آثارها المؤلمة على الكيان الإسرائيلي وعلى شعبه ومستقبله.

وأكد أن القدس معركة لها ما بعدها، فالقدس محور الصراع وبداية المعركة كانت في رحاب المسجد الأقصى، وأن الدماء التي سالت في هذه المعركة وفي المعارك التي سبقتها هي مقاومة على طريق القدس.

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس إن معركة “سيف القدس” طوت مراحل كثيرة، وفتحت الباب أمام مراحل جديدة وقفزة نوعية على طريق الصراع.

وأضاف أن كل صناع القرار داخل العدو والمتابعين في المنطقة وخارجها سيقرؤون ما حققته المقاومة، مضيفا أن هذا نصر مركب على المستوى الوطني الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وعلى مستوى المجتمع الدولي.

وأشار هنية إلى أن المقاومة أسقطت صفقة القرن (خطة السلام الأميركية للشرق الأوسط) ومشاريع التوطين والتطبيع مع الاحتلال، وثقافة الهزيمة والتعايش مع الاحتلال.

وشدد على أن المقاومة اليوم اشتد عودها، وهي تعرف طريقها ولديها إرادة حديدية وإيمان عميق بحتمية النصر، مؤكدا أن المقاومة لها قضية وطنية وهي تحرير فلسطين والأسرى، والعودة.

ووجه هنية تحيته للفصائل الفلسطينية المقاومة وقادتها وخاصة كتائب عز الدين القسام (الجناح العسكري لحماس) وفي مقدمتهم يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة، ومحمد الضيف القائد العام لكتائب القسام.

كما وجه تحية لقطاع غزة وأهلها، وقال إن غزة حملت “سيف القدس” عن جدارة، ولقنت العدو درسا لن ينساه، وضربت به ضربات موجعة على الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار رئيس المكتب السياسي لحماس إلى أن غزة دفعت من فاتورة الدم والبيوت والمنازل في سبيل القدس والأقصى، وترسيخ معادلة المقاومة.

وأضاف هنية أنه، في ضوء القراءة الأولية للوقائع، مطلوب منا، المرحلة القادمة، أن نمضي على مسارات إستراتيجية متعددة.

ودعا إلى المزيد من التلاحم والترابط وبناء إستراتيجية متكاملة “من أجل أن نعيد توازننا من جديد كأمة” مطالبا بـ “تعزيز العلاقة مع محيطنا العربي والإسلامي” بعد أن وقفت الأمة بأطيافها وطوائفها خلف القدس.

وتوجه هنية بالشكر لمصر التي واكبت هذه المعركة يوما بيوم ومارست دورها التاريخي من أجل كبح جماح هذا العدوان، كما شكر قطر على تحركاتها الدبلوماسية والسياسية، والأمم المتحدة على دورها في التواصل مع كل من القاهرة والدوحة.

كما شكر إيران على دورها في الدعم المالي والسلاح، وكذلك كل الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم.

الهنانده يُطمئن بخصوص خدمات الاتصالات

Posted: 21 May 2021 06:38 AM PDT

الهنانده يُطمئن بخصوص خدمات الاتصالات

صراحة نيوز -أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة اليوم بان وضع خدمات الاتصالات بشكل عام في المملكة مطمئن حتى الساعة، وان خدمات الاتصالات الخلوية والانترنت المتنقل تسير بشكل جيد مع تشغيل شركات الاتصالات الرئيسية الخلوية للمولدات والبطاريات الاحتياطية لادامة خدمات هذه الابراج.

وقال الهناندة ان الحكومة تعمل بتنسيق كامل مع الجهات المعنية والشركات الان لادامة الخدمات الرئيسية، وان مشكلة انقطاع الكهرباء قد تحل خلال فترة قصيرة من الان.

وقال الهناندة بان خدمات الانترنت الثابت المنزلي والفايبر تاثرت وتوقفت في العديد من المناطق كون اجهزتها في المنازل ومواقع المشتركين تعتمد على الكهرباء التي تصل المنزل او مواقع المشتركين ولذك فقد تاثرت، اما خدمات الخلوي والانترنت المتنقل فهي تسير على ما يرام.

واشار الى ان شركات الاتصالات فعلت خطط الطوارىء وشغلت المولدات والبطاريات الاحتياطية التي تزود ابراج ومحطات الخلوي بالكهرباء وهي تستمر في الخدمة من 4 الى 8 ساعات، حيث يعاد شحنها مرة اخرى لادامة الخدمة وهو الامر الذي لن يحمل تاثيرات سلبية على الخدمة في حال استمرار انقطاع الكهرباء من المزود الرئيسي.

وقال ان الجهات المعنية في قطاع الطاقة تعمل على قدم وساق ونتائج العمل ستظهر قريبا خلال ساعات قليلة باعادة الخدمة الى ما كانت عليه ومعالجة الخلل.

ويستخدم الخلوي اليوم في الاردن 7 ملايين مستخدم، فيما يزيد عدد اشتراكات الانترنت بكل تقنياتها اليوم عن 8 ملايين اشتراك.

الخصاونة يترأس اجتماعا بوزارة الداخلية لبحث انقطاع الكهرباء عن المملكة

Posted: 21 May 2021 06:24 AM PDT

الخصاونة يترأس اجتماعا بوزارة الداخلية لبحث انقطاع الكهرباء عن المملكة

صراحة نيوز – عقد رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اجتماعاً طارئاً في وزارة الداخليّة للوقوف على تداعيات انقطاع التيّار الكهربائي عن غالبيّة مناطق المملكة الجمعة.

وشدّد الخصاونة على ضرورة تكثيف الجهود والعمل بشكل حثيث لإعادة التيّار الكهربائي بالسرعة القصوى، والوقوف على مسبّبات هذه الحادثة وضمان عدم تكرارها.

ووجّه الخصاونة الجهات المعنيّة جميعها للتنسيق والعمل بشكل عاجل لضمان استمرار عمل المرافق الحيويّة، خصوصاً المستشفيات، مشدّداً على ضرورة التأكّد من استمرار عمل أجهزتها خصوصاً في ظلّ الوضع الوبائي الحالي.

من جهته، قدّم وزير الداخليّة مازن الفرّاية إيجازاً أكّد من خلاله الإيعاز إلى المحافظين والحكّام الإداريين في جميع مناطق المملكة من أجل متابعة أوضاع المستشفيات والمرافق الحيويّة، وضمان ديمومة عملها.

كما أكّد الفرّاية وضع جهاز الدّفاع المدني في حالة الاستعداد القصوى للتعامل مع أيّ حالات تستدعي التدخّل الفوري بسبب انقطاع الكهرباء، مؤكّداً أنّ جميع الأجهزة تعمل بشكل مكثّف لضمان ديمومة عمل جميع المرافق الحسّاسة.

ولفت إلى أنّ المطارات جميعها تعمل على المولّدات، ولم تتعرّض لأيّ مشكلة بسبب انقطاع التيّار الكهربائي.

كما قدّم وزير الصحّة الدكتور فراس الهوّاري إيجازاً أكّد من خلاله أنّ الأوضاع في جميع مستشفيات المملكة تحت السيطرة، سيما في المسشفيات الميدانيّة المخصّصة لعلاج مرضى كورونا.

ونوّه إلى قيام وزارة الصحّة في السابق بتزويد جميع المستشفيات بمولّدات كهربائيّة تعمل فوراً حال انقطاع التيار الكهربائي لأيّ سبب، لافتاً إلى تأمين مولّدات إضافيّة من أجل زيادة الاحتياط.

وأشار إلى أنّ وزارة الصحّة قامت بتقديم إرشادات للأشخاص مرضى كورونا الذين يستخدمون أجهزة التنفس الاصطناعي في المنازل، وفي حال تعطّلها الاتصال بالدفاع المدني أو التوجّه إلى أقرب مستشفى.

وبشأن تخزين المطاعيم، أكّد وزير الصحّة أنّه لا مخاوف على سلامتها، موضّحاً أنّه تمّ تشغيل مولّدات كهرباء إضافيّة لإبقائها مخزّنة ضمن درجات الحرارة المطلوبة.

العاملون في أونروا في الأردن يدعون إلى برامج تضامن تحت عنوان “أغيثوا غزة”

Posted: 21 May 2021 06:21 AM PDT

العاملون في أونروا في الأردن يدعون إلى برامج تضامن تحت عنوان “أغيثوا غزة”

صراحة نيوز – ينظم اتحاد العاملين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، الأربعاء، برامج تضامن مع سكان قطاع غزة المحاصر، في ظل تعرضهإلى عدوان إسرائيلي منذ 10 أيام متتالية، والتي خلفت مئات الشهداء بينهم أطفال ونساء، وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير عدد من المباني فيه.

وأوضح الاتحاد، في بيان، برامج التضامن هي:

1-التجمع الحاشد لموظفي إقليم الأردن الأحد الموافق 23 أيار/ مايو2021 الساعة 11 صباحاً، أمام المكتب الإقليمي (الفيلد)، والذي سيتخلله الخطات والقصائد والأهازيج الفلسطينية وصلاة الغائب وصور للحرب على القطاع.

2- حملة تبرع في الدم، حيث تبدأ الجولة الأولى الأحد الموافق 30 أيار/ مايو2021 ابتداء من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 1 ظهرا في قاعة مسرح كلية تدريب عمّان،وسيتم التسجيل المناطق ومكتب الإقليم وذلك لأن الطاقة المسموح بها للتبرع تتراوح ما بين 120 إلى 150 حسب شروط بنك الدم.

3- التبرعات النقدية، حيث بادر اتحاد الأردن لإعلان عن تنظيم حملة للتبرع النقدي من الموظفين وقد تبنى المؤتمر العام هذه المبادرة وتم الاتفاق على اقتطاع مبلغ (10 دنانير) من كل موظف في مناطق العمليات كافة على أمل أن يجمع ما لايقل عن ربع مليون دينار .

كما سيتم استقبال التبرعات النقدية من الموظفين والإيداع في الحساب البنكي للوكالة أو حساب الاتحاد (بعد التنسيق مع إدارة الوكالة والدائر المالية).

إضافة إلى تنظيم حملة تبرع خاصة بطلبة أونروا في المدارس والكليات والجامعة مطلع العام الدراسي المقبل (بالتنسيق مع برنامج التعليم) حالة التعليم الوجاهي لتخصيص هذا التبرع ثمناً للقرطاسية والملابس، لطلبة المدارس وكليات أونروا في قطاع غزة والقدس المحتلة.

4- سيتم طباعة جدول الدروس الأسبوعي على بطاقة لكل طالب عليها صورة للمسجد الأقصى ومكتب أونروا في حي الشيخ جراح، حال عودة التعليم الوجاهي، لتدل على عراقة وقدسية المكان ودور أونروا التاريخي وعملها القدس وعلى الوصاية الهاشمية على مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم.

البابا فرنسيس يرحب بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين واسرائيل

Posted: 21 May 2021 06:17 AM PDT

البابا فرنسيس يرحب بوقف إطلاق النار بين الفلسطينيين واسرائيل

صراحة نيوز – رحب البابا فرنسيس اليوم الجمعة، بسريان وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفلسطينيين في قطاع غزة.
وقال البابا، مخاطبا سفراء جدد بمناسبة تقديم أوراق اعتمادهم لدى الكرسي الرسولي، “أشَكر الله على التوصل إلى وقف إطلاق النار، راجيا السير على دروب الحوار والسلام”، حسبما نقلت عنه إذاعة الفاتيكان .
ووجه البابا الدعوة إلى “جميع رعاة ومؤمني الكنيسة الكاثوليكية إلى الاتحاد مع المشاركين في الصلاة من أجل السلام التي ستنظَّم عشية العنصرة في كنيسة القديس اسطفانوس في القدس”، داعيا إلى أن “تتضرع الجماعات كافة إلى الروح القدس كي يجد الفلسطينيون والإسرائيليون درب الحوار والمغفرة، ولكي يكونوا بناة صبورين للسلام والعدالة “.

بالفيديو … مصلون يحتجون على خطيب الجمعة في المسجد الأقصى

Posted: 21 May 2021 06:07 AM PDT

بالفيديو … مصلون يحتجون على خطيب الجمعة في المسجد الأقصى

صراحة نيوز – اقدم مصلون في المسجد الأقصى المبارك اليوم الى طرد مفتي السلطة الفلسطينية “محمد حسين” من على منبر المسجد الأقصى المبارك .

وبحسب المعلومات التي جرى تداولها على منصات التواصل الإجتماعي  ان ذلك جاء احتجاجا على عدم تطرقه في خطبة الجمعة للحديث  عن تضحيات الشعب الفلسطيني وتصدي المقاومة لقوات الإحتلال دفاعا عن غزة .

 

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إعادة التيار الكهربائي للمملكة

Posted: 21 May 2021 05:54 AM PDT

رئيس الوزراء يتابع إجراءات إعادة التيار الكهربائي للمملكة

صراحة نيوز –  تابع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة اليوم الجمعة، إجراءات إعادة التيار الكهربائي إثر العطل الشامل للكهرباء في المملكة.
وزار الرئيس ترافقه وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، مركز المراقبة والتحكم التابع لشركة الكهرباء الوطنية في منطقة المقابلين، موعزا بإعادة التيار بأسرع وقت ممكن لجميع انحاء المملكة.
وأعلنت شركة الكهرباء الوطنية عن البدء التدريجي لإعادة التيار الكهربائي وكانت البداية في منطقة العقبة.
وكانت المملكة قد شهدت انقطاعا كهربائيا شاملا نتيجة خلل على شبكة الربط المصري ويجري العمل حاليا على إعادة التيار الكهربائي لبقية المناطق.

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتدي على المصلين

Posted: 21 May 2021 05:23 AM PDT

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى وتعتدي على المصلين

صراحة نيوز –  اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين.

واقتحمت قوات الاحتلال الأقصى، وقمعت المصلين داخل باحاته، وأطلقت قنابل الصوت والرصاص المطاطي صوب المصلين في صحن قبة الصخرة، وقرب بابي الأسباط والسلسلة.

عودة الكهرباء للعقبة والبدء التدريجي لعودتها على مناطق المملكة

Posted: 21 May 2021 05:18 AM PDT

عودة الكهرباء للعقبة والبدء التدريجي لعودتها على مناطق المملكة

صراحة نيوز- أعلنت شركة الكهرباء الوطنية اليوم الجمعة عن البدء التدريجي لاعادة التيار الكهربائي وكانت البداية في منطقة العقبة.
وكانت المملكة قد شهدت انقطاعا كهربائيا شاملا نتيجة خلل على شبكة الربط المصري، ويجري العمل حاليا على إعادة التيار الكهربائي لبقية المناطق.

الأمن: كميات احتياطية من الاوكسجين واليات تحت تصرف المستشفيات

Posted: 21 May 2021 05:15 AM PDT

الأمن: كميات احتياطية من الاوكسجين واليات تحت تصرف المستشفيات

صراحة نيوز –  أكدت مديرية الأمن العام رفع جاهزية كافة أنظمة الاستجابة لديها، والتي لم تتأثر نظراً لوجود خطط احتياطية للتزويد بالكهرباء لمثل هذه الأنظمة.

وبينت أن مديرية العمليات والسيطرة تعمل بفعالية، وأن رقم الطوارئ الموحد ٩١١ يستقبل كافة مكالمات الطوارئ بشكل اعتيادي.

وأضافت أن المديريات والإدارات المعنية عززت من دورياتها الثابتة والمتحركة لتوفير الأمن لكافة المحال والشركات والمحال والبنوك.

وأوضحت أنه تم العمل على تزويد عدد من المستشفيات بإسطوانات الأكسجين الاحتياطية، حيث كثفت آليات الإنقاذ والإسعاف من تواجدها وفعاليتها لخدمة المواطنين.

من جانب آخر بينت المديرية أن إدارة السير كثفت من الانتشار الميداني للعاملين فيها، لتنظيم العملية المروية والحفاظ على انسيابيتها خاصة في مناطق الإشارات المرورية.

الرئاسة الفلسطينية ترحب بخطوة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

Posted: 21 May 2021 05:07 AM PDT

الرئاسة الفلسطينية ترحب بخطوة إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

صراحة نيوز –  رحبت الرئاسة الفلسطينية بإيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة. وأشادت الرئاسة الفلسطينية في بيان صدر عنها، اليوم الجمعة، بالجهود التي بذلتها الاردن ومصر وقطر والإدارة الأميركية والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة لتحقيق ذلك.
وحيت الرئاسة الفلسطينية، صمود وتضحيات شعب فلسطين في قطاع غزة، وتحدي المقدسيين للإجراءات الإسرائيلية والحراك الشعبي السلمي في الضفة، والذي جاء متزامنا من جهود عربية وأميركية، واتصالات فلسطينية على مدار الساعة، بما في ذلك التحرك تجاه مجلس الأمن والجمعية العامة ومجلس حقوق الانسان.
وأشارت الرئاسة الفلسطينية إلى انه ومنذ اللحظة الأولى لبدء العدوان الإسرائيلي، على القدس وقطاع غزة والضفة الغربية، ومع أول اتصال بين الرئيس محمود عباس، والرئيس الأميركي جو بايدن، كان الهدف هو الوقف الفوري للعدوان في غزة والضفة، وإنهاء الإجراءات الإسرائيلية في القدس، والتي كانت هي الشرارة لما جرى.
وشددت الرئاسة الفلسطينية على انه قد حان الوقت للإدارة الأميركية والمجتمع الدولي لاتخاذ خطوات عملية وجدية، لوقف هذه الجرائم الإسرائيلية المستمرة على شعبنا، والتي أدت إلى هذا التصعيد الخطير الذي خلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى والمشردين وتدمير الممتلكات، ومحاولات المستوطنين المتطرفين المس بحياة المواطنين في الضفة والاعتداء على حرمة الأماكن المقدسة واقتحامها، سواء في المسجد الأقصى او كنيسة القيامة. وقالت الرئاسة الفلسطينية، إن الرئيس محمود عباس يطالب بإيجاد أفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية، تحت مظلة اللجنة الرباعية الدولية، وفق قرارات الشرعية الدولية من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، وأضافت، لقد أثبتت الأحداث الجارية ان القضية الفلسطينية، هي مفتاح السلام والأمن، وأن لذلك طريق واحد وواضح، بأن القدس هي مركز الصراع وطريق السلم والحرب.

انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر سبب انقطاع التيار في المملكة

Posted: 21 May 2021 05:01 AM PDT

انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر سبب انقطاع التيار في المملكة

صراحة نيوز –   أكد مصدر حكومي ان انقطاع خط الربط الكهربائي مع مصر، تسبب بانقطاع للتيار الكهربائي في معظم مناطق المملكة .
واشار المصدر الى أن هناك جهودا تبذل حاليا لإعادة النظام تدريجيا، مبينا الى أن الكهرباء ستعود لجميع المناطق التي قطع عنها التيار خلال الساعات القادمة وبشكل تدريجي.

بترا

عَزَّام الأحمَقْ .. عَفواً الأحمَدْ

Posted: 21 May 2021 04:58 AM PDT

عَزَّام الأحمَقْ .. عَفواً الأحمَدْ

صراحة نيوز – بقلم عوض ضيف الله الملاحمه

إحتراف نُكران الجميل ، ليس بجديد ، في هذا الزمان الصدء ، الذي سُمح فيه للأفاقين الانتهازيين العملاء ، الذين يحترفون الخيانة لاوطانهم بتصدر المشهد ، وتحمل مسؤوليات جِسام هم ليسوا اهلاً لها . وعليه لن يصعب عليهم نكران أفضال ومواقف الغير .

العتب ليس عليه ، ولا على سلطته العميلة ، التي تُسلِّم المناضلين الشرفاء الى العدو الغاصب لأرضهم . العتب على الشرفاء من المواطنين الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني الذين لم يُسقِطوهم . اذا كانت هذه السلطة العميلة قد قادت عملية تصفية واستشهاد المناضل البطل الشهيد / عمر ابو ليلي ، وشهدت بذلك امرأة فلسطينية مُسنة حيث قالت نصاً (( هان يمه فجروا البيت هذا وقتلوا عمر ، ومعهم ثلاثة يمه من الشرطة الفلسطينية .. الله يگسِر السُلطه يمه )) .

تزاملت مع / عزام الأحمق ، عفواً الأحمد ، في جامعة بغداد ، في النصف الاول من سبعينات القرن الماضي ، ولقرب مقري الاتحاد العام لطلبة الاردن ، والاتحاد العام لطلبة فلسطين ، ومع انه كان عضواً في الاتحاد العام لطلبة فلسطين ، الا ان اغلب تواجده كان في الاتحاد العام لطلبة الاردن . وكنت لا احترمه مطلقاً ، ولم أُلقي عليه السلام . ومنذ عام ١٩٧٥ ، لم التقيه مطلقاً الا قبل بضعة اعوام ، في جلسة حوارية ، في الجمعية الاردنية للعلوم والثقافة ، هو والمرحوم الدكتور / صائب عريقات ، حيث كشفت زيف مواقف السلطة التي ينتمي اليها ، وبعد انتهاء الجلسة ، أتى لي مُتلطفاً ، باننا زملاء ، واسمعته ما يجب ان يسمعه ، وركزت اهتمامي على المرحوم الدكتور / صائب عريقات ، الذي سألني : ألا تعرف باننا اقارب ، وقال انه ينحدر من قبيلة الشرف والعز والرجولة قبيلة الحويطات ، قلت له انني اعلم ذلك جيداً يا دكتور .

اجد انه من الضرورة التوضيح بان الاردن والاردنيين لا يدعمون القضية الفلسطينية طمعاً في مكسبٍ ما ، او شُكرٍ من جهة ما ، نحن دعمنا ، وندعم ، وسندعم قضيتنا المركزية لاسباب عديدة منها : اننا عروبيون ، قوميون ، نناصر كل القضايا العربية بالمطلق ، لدرجة انه لم ، ولن يغيب عن بال اي اردني حرّ : {{ لواء الاسكندرون السوري المُغتصب من المستعمر العثماني ، ولا عربستان المغتصبة من الفرس المجوس ، ولا سبته ومليلة المغربية المسلوبة من الاسبان ، ولا الجزر الاماراتية الثلاثه ( طُنب الصغرى ، وطنب الكبرى ، وابو موسى ) ، المحتلة من الفرس المجوس }} .

كيف له ان يُنكر مواقف الاردن والاردنيين !؟ كيف استطاع ان ينسى معاناتنا ، والضغوط التي فرضها علينا الرئيس الأهوج ، صاحب صفقة القرن !؟ كيف طاوعه قلبه ان يتجاهل الضيق الذي عانى من الاردن لاربع سنوات عِجاف !؟ كيف استطاع ان يتغاضى عن ما واجهه الاردن من تهديد خطير يطال وجوده !؟ لكن كيف نأمل ممن خان قضيته وباعها الوفاء ، وهل يُرتجى وفاء من خائن !؟

من يخون قضيته الأعدل في تاريخ البشرية ، يخطء من يتوسم فيه خيراً او وفاءاً . فالخطأ خطأ الدولة الاردنية ، وبعض الاردنيين الذين يكرمونه ، وهل من الصِحة اكرام الوضيع !؟ هناك مثل شعبي أردني يقول : (( گُثر التهلي .. بيجيب الضيف المْشِمْ )) ، شِموا يا أجهزتنا المختصة ، التي تُكرم المشِم واللئيم . إذا سُمح له بعد اليوم ان تطأ رجله الملوثة تراب الاردن الطهور ، نكون نحن أحمق منه . واختم بثلاثة ابيات متفرقة ، كل واحدٍ له مدلوله :-
البيت الأول :-
لا تبكِ يوماً على من باعك / إتركه يبكي دهراً على ضياعك .
والبيت الثاني :-
إحفظ مشيبك من عيبٍ يدنسهُ / إن البياض قليل الحِملِ للدنسِ
والبيت الثالث :-
احفظ لسانك من لغطٍ ومن غلطٍ / كل البلاء بهذا العضو مرصود .

خلل فني على شبكة الربط المصري تسبب بانقطاع الكهرباء في المملكة

Posted: 21 May 2021 04:57 AM PDT

خلل فني على شبكة الربط المصري تسبب بانقطاع الكهرباء في المملكة

صراحة نيوز –  أعلنت شركة الكهرباء الوطنية اليوم الجمعة، عن انقطاع كهربائي شامل في المملكة نتيجة خلل فني على شبكة الربط المصري بفعل اصلاحات على الشبكة لدى الجانب المصري.
وقالت انه يجري الان العمل على اعادة التيار.

اول مواجهات في الاقصى بعد سريان وقف إطلاق النار

Posted: 21 May 2021 04:56 AM PDT

اول  مواجهات في الاقصى بعد سريان وقف إطلاق النار

صراحة نيوز – نقلت سكاي نيوز عربية عن وقوع مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين اليوم الجمعة في باحات المسجد الأقصى مع قوات الاحتلال تعد أول مواجهات بد سريان قرار وقف اطلاق النار الذي بدأ الساعة الثانية من صباح اليوم

رقباء السير ينتشرون على الاشارات الضوئية لتنظيم المرور

Posted: 21 May 2021 04:54 AM PDT

رقباء السير ينتشرون على الاشارات الضوئية لتنظيم المرور

صراحة نيوز –   نشرت مديرية الامن العام الجمعة، رقباء سير على كافة الاشارات المرورية الرئيسية في الأردن.

ويأتي نشر رقباء السير لتنظيم الحركة المرورية بعد انقطاع التيار الكهربائي عن كافة مناطق المملكة.

ودعت مديرية الأمن العام السائقين الى التعاون مع رقباء السير والالتزام بتعليماتهم.

هل لمشروع توليد الكهرباء من الصخر الزيتي ” مشروع العطارات ” علاقة بتعطل التوربينات الرئيسية

Posted: 21 May 2021 03:58 AM PDT

هل لمشروع توليد الكهرباء من الصخر الزيتي ” مشروع العطارات ” علاقة بتعطل التوربينات الرئيسية

صراحة نيوز- توقع متابعون أن يكون لعملية توليد الكهرباء من الصخر الزيتي الذي بداته شركة العطارات قبل ايام علاقة مباشرة في العطل الذي ادى الى انقطاع التيار الكهربائي عن كافة مناطق المملكة.

الملفت أن وزارة الطاقة والثروة المعدنية ما زالت تلتزم الصمت وكذلك شركة الكهرباء الوطنية فيما ضحت منصات التواصل الاجتماعي بتوجيه الاستفسارات والنقد على عدم التوضيح

من جهته اوضح المهندس حسن عبدالله مدير عام شركة الكهرباء الاردنية سبب انقطاع الكهرباء عن عدة مناطق مختلفة في المملكة

وقال المهندس عبدالله انه لا يوجد عطل رئيسي لدى شركة الكهرباء الاردنية وان العطل سببه من الشركة الام شركة الكهرباء الوطنية وتحفظ على ذكر الاسباب الرئيسية للانقطاع

وبين مصدر ان سبب العطل تحميل الكهرباء على الشبكة من محطة العطارات بشكل تجريبي ادى الى اختلاف التردد الكهربائي في الشبكة و الذي يؤدي الى إيقاف اتوماتيكي لجميع محطات توليد الكهرباء العاملة وستعود الكهرباء للعمل في وقت قصير

انقطاع الكهرباء عن مناطق في عمان والزرقاء

Posted: 21 May 2021 03:28 AM PDT

انقطاع الكهرباء عن مناطق في عمان والزرقاء

صراحة نيوز- أكد مواطنون من مناطق مختلفة في عمان العاصمة ومدينة الزرقاء بحدوث انقطاع في التيار الكهربائي بعد ظهر اليوم.

وبينوا أن الانقطاع شمل العديد من المناطق ولم يتسنى معرفة الاسباب حتى الآن

الآلاف يحتشدون في أغوار الأردن نصرة لفلسطين ..فيديو

Posted: 21 May 2021 03:06 AM PDT

الآلاف يحتشدون في أغوار الأردن نصرة لفلسطين  ..فيديو

صراحة نيوز – توافد آلآف المواطنين الاردنيين من مختلف المحافظات الى المنطقة الحدودية الاردنية الفلسطينية  للتعبيير عن تضامنهم مع ابناء الشعب الفلسطيني في مواجهة قوات الإحتلال 

وكانت فعاليات شعبية وحزبية دعت لتنظيم بمسيرة حاشدة إلى الحدود الأردنية الفلسطينية ووقفة تضامنية دعما صمود الأشقاء الفلسطينيين وانتصار المقاومة على العدو الصهيوني .
وعلت الهتافات المطالبة بطرد سفير الاحتلال من المملكة  وسحب السفير الأردني من تل أبيب وإلغاء اتفاقية الغاز ووادي عربة مع الاحتلال مؤكدين  على الموقف الأردني الثابت قيادة وشعبا تجاه القضية الفلسطينية .

و تواجدت الأجهزة الأمنية بشكل كثيف في لواء الغور الشمالي منذ الصباح الباكر، وقامت بتشكيل نقاط غلق على مداخل ومخارج المناطق الواصلة للحدود الفلسطينية كمعبر وادي الأردن ومنطقة الباقورة المستعادة، وشددت الأجهزة على عمليات التفتيش، والتنظيم في المنطقة.

قناة رؤيا 

كما شهدت وسط العاصمة الاردنية عمان مسيرة حاشدة دعما ونصرة لفلسطين وفق ما بثته قناة المملكة 

تركيا تعلن تعرض قواعدها العسكرية لهجوم بطائرات مسيرة

Posted: 21 May 2021 02:28 AM PDT

تركيا تعلن تعرض قواعدها العسكرية لهجوم بطائرات مسيرة

صراحة نيوز – أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الجمعة، أن طائرات مسيرة مجهولة هاجمت قاعدتين عسكريتين شرقي البلاد، دون وقوع إصابات أو أضرار.

وقالت الوزارة في بيان إن “هجوما استهدف القاعدة العسكرية التركية باتمان الواقعة في جيرناك، والتي تحتوي على طائرات مسيرة، وقيادة الفرقة المشاة 23 دون وقوع أي إصابات في الأرواح والممتلكات”.

ويعد هذا الهجوم ليس الأول من نوعه، إذ أعلن وزير الداخلية التركية، في وقت سابق، عن محاولة الهجوم على قاعدة تركية في ديار بكر، لكن القوات العسكرية استطاعت إسقاط الطائرات المسيرة على الفور.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال