صراحة نيوز

الخميس، 20 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

المركزية تتيح لعملائها تقسيط فواتير خدمات الصيانة وقطع الغيار بفائدة 0%

Posted: 20 May 2021 08:57 AM PDT

المركزية تتيح لعملائها تقسيط فواتير خدمات الصيانة وقطع الغيار بفائدة 0%

صراحة نيوز – تواصل “المركزية” تقديم العروض المميزة لعملائها، حيث أطلقت مؤخرًا حملة جديدة تتيح أمامهم الفرصة لتقسيط فواتير خدمات الصيانة وقطع الغيار لمختلف طرازات تويوتا ولكزس على مدى 12 شهرًا وبفائدة 0% (تطبّق الشروط والأحكام)، وذلك بالتعاون مع البنوك التالية: البنك العربي، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، بنك الاتحاد، بنك الأردن، البنك الأردني الكويتي، كابيتال بنك، بنك القاهرة عمّان، والبنك الاستثماري.
ترحب “المركزية” بالجميع للاستفادة من هذه الحملة في فروعها لقطع الغيار والصيانة في كلّ من البيادر وصويلح وماركا.
-انتهى-

عن “الشركة المركزية للتجارة والسيارات”:
تعدّ “المركزية” الوكيل الحصري لسيارات “تويوتا” و”لكزس” و”بايك” وشاحنات “هينو” ودراجات ياماها في الأردن. ومنذ العام 1999، برهنت على مكانتها كشركة رائدة في مبيعات السيارات، وخدمات ما بعد البيع، وقطع الغيار، ولديها خمسة وكلاء منتشرين في المملكة. وتهدف “المركزية” إلى أن تكون شريكاً مدى الحياة للأردنيين، وخاصة الشباب، الذين ينعكس نموهم ونجاحهم إيجابياً على الشركة. وبالتالي، فإن بناء برنامج المسؤولية الاجتماعية المؤسسية والنهج الاستراتيجي الذي يقوم على المجتمع هو ما يجعل “المركزية” أكثر من مجرد وكيل، بل شركة فعاّلة تعمل من أجل تحسين المجتمع.

الإمارات تسمح للأجانب بتملك الشركات بشكل كامل

Posted: 20 May 2021 08:49 AM PDT

الإمارات تسمح للأجانب بتملك الشركات بشكل كامل

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الاقتصاد الإماراتية، أن قانون الشركات الجديد الذي يسري مطلع الشهر المقبل يتيح للمستثمرين ورواد الأعمال تأسيس الشركات وتملكها بشكل كامل في الأنشطة الاقتصادية.
وقال وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن التعديلات على قانون الشركات التجارية خطوة جديدة تعكس الأهمية التي توليها حكومة الإمارات لدعم الاقتصاد بمختلف قطاعاته وتعزيز جهوزيتها للمستقبل.
وكانت الإمارات أعلنت العام الماضي توجهها لفتح 13 قطاعا ونشاطا اقتصاديا لتملك الأجانب بنسبة 100 بالمئة دون اشتراط وكيل او شريك محلي.

كندا تعلن إمكانية تخزين لقاح فايزر في درجة حرارة الثلاجة لمدة شهر

Posted: 20 May 2021 08:45 AM PDT

كندا تعلن إمكانية تخزين لقاح فايزر في درجة حرارة الثلاجة لمدة شهر

صراحة نيوز –  أعلنت وزارة الصحة الكندية، إمكانية تخزين لقاح فايزر في درجة حرارة الثلاجة النموذجية لأسابيع أطول ما كان يعتقد سابقا مما قد يكون له آثار كبيرة على طرح اللقاحات في جميع أنحاء البلاد وحول العالم.
وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنها قامت بتقديم طلب لشركة فايزر للسماح بتخزين اللقاح في درجة حرارة تتراوح بين 2 و8 درجة مئوية لمدة تصل إلى شهر وذلك أعلى من الأيام الخمسة المعتمدة سابقاً.
وأكدت مديرة شؤون الشركات في شركة فايزر كندا كريستينا أنتونيو لشبكة (سي بي سي) الإخبارية، أن هذه الموافقة تتيح قدراً أكبر من المرونة في تخزين وتوزيع اللقاح مع الحفاظ على قدرة كندا على تقديم كميات كبيرة للقاح على أساس ثابت.

صندوق الثروة النرويجي يستبعد شركتين لدعمهما المستوطنات الإسرائيلية

Posted: 20 May 2021 08:41 AM PDT

صندوق الثروة النرويجي يستبعد شركتين لدعمهما المستوطنات الإسرائيلية

صراحة نيوز –   أسقط صندوق الثروة السيادية النرويجي التعامل مع شركات بسبب أنشطتها المتعلقة بالمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية ودعمها لها.
وحسب ما نقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء عن بيان للصندوق اليوم الخميس، فقد استبعد الصندوق الذي تبلغ قيمته 1.3 تريليون دولار شركة “شابير” للهندسة والصناعة المحدودة، وشركة” ميفن ريال استات ” من التعامل معه، وذلك بسبب دعمهما المؤكد للمستوطنات الإسرائيلية.
وأوضحت الوكالة نقلاً عن مسؤولين في الصندوق، أنه تم استبعاد الشركات بناء على نصيحة من مجلس الأخلاقيات لمساهمة هذه الشركات في الانتهاكات المنهجية لحقوق الأفراد في المواقف أو الحروب أو النزاعات وما ينتج عن تلك الانتهاكات من مخاطر غير مقبولة. وقال مجلس الأخلاق في بيان منفصل “إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية قد أقيمت في انتهاك للقانون الدولي، وإن وجودها وتوسعها المستمر يتسببان في إلحاق ضرر كبير بالسكان الفلسطينيين في المنطقة”.
يشار إلى أن صندوق الثروة السيادية النرويجي هو أكبر صندوق ثروة في العالم، حيث يمتلك نحو 1.5 بالمئة من الأسهم المدرجة على مستوى العالم، وتتم إدارته وفقًا لمجموعة واسعة من الإرشادات الأخلاقية ويستثني بعض الشركات من عالمه الاستثماري بناءً على نصيحة المجلس.

الملك في اتصال هاتفي مع نائبة الرئيس الأمريكي يدعو لحماية الفلسطينيين

Posted: 20 May 2021 08:33 AM PDT

الملك في اتصال هاتفي مع نائبة الرئيس الأمريكي يدعو لحماية الفلسطينيين

صراحة نيوز – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة مواصلة بذل كل الجهود إقليميا ودوليا لوقف التصعيد الإسرائيلي الخطير في القدس الشرقية وإنهاء العدوان على غزة.
 
وشدد جلالته، خلال اتصال هاتفي تلقاه من نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، اليوم الخميس، على ضرورة بلورة موقف دولي فاعل لتوفير الحماية للفلسطينيين وإنهاء محاولات التهجير غير القانونية لأهالي حي الشيخ جراح من منازلهم، ووقف الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية الاستفزازية في القدس الشرقية والمسجد الأقصى المبارك، التي قادت إلى التصعيد الدائر، وتدفع بالمنطقة إلى مزيد من التوتر.
 
كما أكد جلالة الملك ضرورة تكثيف المساعي والعمل معا من أجل دفع عملية السلام إلى الأمام.
 
وأشار جلالته إلى تحذيراته من استمرار الإجراءات الإسرائيلية الأحادية الجانب، خصوصا في القدس، ومن خطورة المساس بالوضع التاريخي والقانوني القائم بالمدينة ومقدساتها.
 
وجدد جلالة الملك التأكيد على أن الأردن يواصل بذل كل الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات.
 
وتناول الاتصال علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين وسبل تعزيزها، حيث أعرب جلالته عن تقديره للولايات المتحدة على دعمها المتواصل للأردن.
 
بدورها، أشادت نائبة الرئيس الأمريكي بجهود الأردن في دعم الاستقرار في المنطقة، مؤكدة لجلالة الملك دعم الولايات المتحدة المتواصل للمملكة في مختلف المجالات، خصوصا التنموية.

الأشغال تباشر أعمال إنشاء جسر جديد بالقرب من ميناء النفط في العقبة

Posted: 20 May 2021 08:33 AM PDT

الأشغال تباشر أعمال إنشاء جسر جديد بالقرب من ميناء النفط في العقبة

صراحة نيوز –   باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، أمس الأربعاء، العمل على إنشاء جسر خرساني للمركبات بالقرب من ميناء النفط في محافظة العقبة بدلاً من الجسر الخرساني القديم.
وقال وزير الأشغال العامة والإسكان خلال زيارته للموقع، اليوم الخميس، إن أعمال الصيانة للجسر القائم لن تساهم في حل المشكلة بشكل جذري ولفترة زمنية طويلة بسبب عمره الافتراضي وتعرضه للأحمال المحورية العالية ما تطلب إنشاء جسر جديد محاذي للجسر القائم وبالسرعة الممكنة وذلك لأهمية الموقع الحيوية والاقتصادية.
وقرر الكسبي إغلاق الجسر أمام حركة المركبات وتحويل حركة المرور إلى طريق محاذٍ وحتى الانتهاء من إجراءات الصيانة للجسر القديم واتخاذ الإجراءات الفنية المناسبة لنقل الخدمات والأنابيب أسفل الجسر والتي تتعارض مع تنفيذ الجسر الجديد وذلك بالتنسيق مع إدارة السير المركزية والمعنيين من محافظة العقبة، وذلك للحفاض على السلامة العامة لسالكي الجسر. وشدد على أهمية التواصل مع أصحاب الخدمات والأنابيب الموجودة أسفل الجسر لتأمين الحمايات اللازمة لها، حتى الانتهاء من تنفيذ كافة الاعمال في الموقع.
وبين أن طول الجسر الجديد حوالي 80 متراً وبعرض 20.8 متر، وسيتم ربطه بالطريق الجديد بطول 300 متر، إضافة إلى انشاء الجدران الاستنادية على جانبي الطريق وإعادة انشاء الطريق والأرصفة الجزر الوسطية وانظمة تصريف مياه الأمطار وعناصر السلامة المرورية، وترحيل مرافق الخدمات.
وأوعز الكسبي للمعنيين بالوزارة العمل لإزالة كافة الخدمات والعوائق التي تعترض سير العمل في المشروع وسرعة تنفيذ أعمال الجسر الجديد بالسرعة القصوى وبأعلى المعايير الهندسية وتزويد الوزارة بشكل دوري بتقرير مفصل حول سير العمل في المشروع والعوائق التي تعترض سير العمل والعمل على حلها بشكل فوري، والتنسيق اللازم مع الجهات ذات العلاقة لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.

مدربا الفيصلي والسلط يؤكدان جاهزية فريقهما للكأس الآسيوية

Posted: 20 May 2021 08:21 AM PDT

مدربا الفيصلي والسلط يؤكدان جاهزية فريقهما للكأس الآسيوية

صراحة نيوز – – أكد مدربا فريقي الفيصلي والسلط، جاهزية فريقهما للقاء فريقي الأمعري الفلسطيني والمحرق البحريني يوم غد الجمعة، في افتتاح منافسات مجموعتيهما ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
ويستضيف ممثلا الكرة الأردنية الفيصلي والسلط، منافسات مجموعتيهما بالبطولة الآسيوية، حيث يستهل الفيصلي مبارياته يوم غد بلقاء الأمعري، فيما يلتقي السلط فريق المحرق. وجدد المدربان خلال مؤتمرين صحفيين منفصلين عقدا اليوم الخميس في عمان، تطلعهما إلى التأهل إلى الدور الثاني من البطولة. وأشار مدرب الفيصلي السوري حسام السيد إلى أن فريقه استعد للبطولة من خلال خوض 5 مباريات بدوري المحترفين. وبين السيد أن فريق الفيصلي يملك ثقافة البطولات، وهو يسعى للمنافسة بقوة على لقب البطولة الآسيوية.
أما قائد فريق الفيصلي سالم عجالين، فأكد جاهزية اللاعبين لمباراة يوم غد أمام الأمعري الفلسطيني.
بدوره، أكد مدرب السلط جمال أبو عابد أن فريقه يسعى للتأهل في أول مشاركة له ببطولة كأس الاتحاد الآسيوية.
وبين المدرب أن لاعبيه جاهزون للبطولة الآسيوية، وهو ما أكده أيضاً قائد الفريق معتز ياسين الذي جدد رغبة الفريق بالمنافسة في هذه البطولة والتأهل عن المجموعة.
يشار إلى أن الفيصلي يلعب في المجموعة الثالثة، فيما يلعب السلط في المجموعة الثانية.

وزير التربية يناقش باجتماع استعدادات التوجيهي والعام الدراسي

Posted: 20 May 2021 08:12 AM PDT

وزير التربية يناقش باجتماع استعدادات التوجيهي والعام الدراسي

صراحة نيوز –  أكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد أبو قديس أن استعدادات الوزارة لعقد امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) واستقبال العام الدرسي الجديد تتطلب أعلى مستويات الاهتمام من الكوادر التربوية في المركز والميدان، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تقتضي التواجد المستمر في الميدان ومتابعة العمل أولا بأول في تجهيز المدارس وتلمس احتياجاتها.
جاء ذلك خلال لقاء ابو قديس اليوم الخميس في مركز الوزارة مديري التربية والتعليم لإقليم الوسط، بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات، مؤكدا ضرورة التعاون التام مع فرق المتابعة الزائرة للمدارس من كوادر وحدتي المساءلة والرقابة، والإشراف التربوي، ومديري الإدارات، التي تقدم المشورة الفنية والمساندة للعاملين في الميدان، على أن تؤخذ جميع الملاحظات التي ترصدها هذه الفرق بأعلى مستويات الجدية والاهتمام.
ودعا أبو قديس إلى توعية الطلبة وأولياء أمورهم، بضرورة إيلاء خطة سد الفاقد التعليمي التي ستنفذها الوزارة في الفترة من 15 آب وحتى 15 أيلول، مبينا أن هذه الخطة غاية في الأهمية لما تشتمل عليه من جسر للفجوة المعرفية والتعليمية التي أحدثتها فترة التعليم عن بعد التي فرضتها جائحة كورونا.
وبين أن الوزارة ستنفذ برنامجا تدريبيا للمعلمين الذي سينفذون خطة سد الفاقد التعليمي والتي خصصت للمباحث الدراسية الأساسية؛ الرياضيات والعلوم واللغتين العربية والإنجليزية، بمفاهيمها الأساسية.
وأكد ضرورة استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالعام الدراسي الجديد، خاصة فيما يتعلق بتنقلات المعلمين، وتوزيع الزوائد من الموارد البشرية والمادية في الميدان التربوي واستثمارها بالشكل الأمثل، وصيانة الأبنية المدرسية وتوفير الأثاث والمقاعد والكتب المدرسية، لضمان استقرار العام الدراسي بأسرع وقت. وأشاد بالوعي الكبير الذي أظهره المعلمون من خلال إقبالهم الكبير على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، معربا عن أمله بالبقاء على هذا المستوى من الإقبال وصولا إلى تطعيم جميع المعلمين العاملين في القطاعين الحكومي والخاص لنبدأ عاما دراسيا آمنا وصحيا في المدارس. وبين أبو قديس أن هذا اللقاء يأتي في سياق نهج الوزارة للعمل ضمن مصفوفة وجداول زمنية، وتشمل تقييما مستمرا للعمل، حيث سيتم عقد اجتماع لاحق لمديري التربية والتعليم لإقليم الجنوب لمتابعة هذا الأمر وتذليل التحديات وتعزيز الإيجابيات، داعيا مديري التربية والتعليم لإعداد خطة عمل لاستعدادات مديرياتهم تتضمن الاحتياجات وفرص التحسين.
وقدم الأمينان العامان؛ كلا حسب اختصاصه، جملة من التوجيهات التي من شأنها تعزيز آليات التنسيق والتعاون بين الميدان والإدارات في المركز، مؤكدين أن لكل إدارة من الإدارات خطة زمنية لتنفيذ مهامها، الأمر الذي يستدعي الاستجابة السريعة من الميدان في التعامل مع هذه الخطة، سيما فيما يتعلق باستلام المقاعد اللوازم والأثاث والكتب المدرسية.
وعرض مديرو التربية والتعليم لواقع الاستعدادات في مديرياتهم، مبينين أن العمل يجري وفق الخطة التي أعدتها الوزارة، المتضمنة تلبية مصفوفة الاحتياجات التي تقدمت بها كل مديرية بعد أن رصدتها من واقع كل مدرسة من المدارس التابعة لها.
وأكدوا أنه ورغم وجود العديد من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على المدارس، إلا أن الكوادر تعمل بكل طاقاتها وبعزيمة وإصرار على تحقيق أعلى مستويات الجاهزية سواء فيما يتعلق بالاستعداد لعقد امتحان التوجيهي أو لاستقبال العام الدراسي الجديد.

عبد المنعم العودات والحقيقة الدامغة

Posted: 20 May 2021 08:06 AM PDT

عبد المنعم العودات والحقيقة الدامغة

صراحة نيوز – بقلم د. مفلح الجراح

ليس هناك ما هو أسوأ من دوران الاحداث بخيرها وشرها من حولك؛ وانت تقف مكتوف الايدي تتوارى خلف مصدات واهية لا تسمن ولا تغني من جوع، ولا تتفوه بكلمة واحدة أو تبدي رأيك في موقف يجري امامك؛ وقتها سيمحوك الزمن ولن يذكرك التاريخ .

عبر عن رأيك دون خوف أو وجل، لا سيما ان يكون هذا الرأي نابع من المبادئ والاخلاق التي تؤمن بها، وليس مدفوعا بصفقةٍ أو مصلحة شخصية تُغمض العين عن الحقيقة الواضحة وضوح الشمس لتحقق بتلك الغمامة السوداء مصالحك الذاتية.

تناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي رفض سعادة مجلس النواب الكويتي عن حضور اجتماع يتواجد به سعادة رئيس مجلس النواب الأردني الأستاذ عبد المنعم العودات؛ وبعد مراجعتي لكافة اخبار وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بسعادة رئيس مجلس الامة الكويتي لم أر أو اقرأ ما يفيد ذلك، ناهيك على ما أكده البيان الرسمي الصادر من مجلس النواب الأردني، والذي نفى به ما يشاع بحق رئيسه جملة وتفصيلا . 

إذاً السؤال الذي يطرح نفسه لماذا كل هذه الاشاعات المغرضة؟ وخصوصاً اننا كشعب أردني نُنَادى من قبل الغير بالنشامى، ويصفوننا بالأصالة والكرم والشجاعة؛ ولماذا نجلد غيرنا بكلمات واراء لا تستند الى الحقيقة بشيء؟؛ واخرها ما أصاب رئيس مجلس النواب الأردني من اتهامات لا صحة لها على الاطلاق!! 

اقولها لوجه الله وللتاريخ ما رأيت في حياتي السياسية أنزه واعف واصدق من الأستاذ عبد المنعم العودات كرئيس لمجلس النواب في إدارة المجلس، ومواجهة الازمات، وسن القوانين، والقيام بالدور التشريعي الموكول للمجلس، وعلى الصعيد الشخصي فما سمعنا عن الرجل الا كل خير؛ فأخلاقه دمثه، وحضوره دافئ، وادبه جم، وعلمه رصين، واسلوبه راقي، وحديثه صادق، فماذا نريد منه أكثر من ذلك؟

وهل نجاح العودات وتألقه ألًب الاخر الحاقد ضده؟؛ فأَلَف عليه الحكايات والاوهام التي تتطاير مع اول هبة ريح، وتتكسر مع اول موجه قادمة من بحر الحقيقة الهادر، وهنا لابد للحقيقة ان تدمغ الباطل، فلا يطلُ مرة أخرى صوب من هم معروفين بتاريخهم النظيف، وادائهم الرائع كشخص الرئيس عبد المنعم العودات. 

صُلح عمَّان تستمع لشهادة ممرضتين في حادثة مستشفى السلط

Posted: 20 May 2021 08:04 AM PDT

صُلح عمَّان تستمع لشهادة ممرضتين في حادثة مستشفى السلط

صراحة نيوز –  استمعت محكمة صُلح جزاء عمَّان لشاهدتين جديدتين قدَّمتهما النِّيابة العامة في قضية نفاد الاوكسجين من مستشفى الحُسين الحكومي بمدينة السَّلط، ليرتفع عدد الشهود المُستَمع إليهم حتى الآن إلى 26 شاهدًا.
وقالت الشَّاهدتان اللتان تعملان بقسم العناية المتوسطة لمصابي فيروس كورونا بالمستشفى، خلال الجلسة العلنية 15 في القضية اليوم الخميس، برئاسة القاضي عُدي الفريحات، إنه “لا مشاكل تُذكر حدثت خلال عملهما قبل يوم من الحادثة وحتى تسليم المناوبة لكادر آخر صباح يوم الحادثة في 13 آذار الماضي”.
وأيدتا شهادتيهما اللتين أدليتا بهما أمام المدَّعي العام في وقت سابق، وأكدتا أنَّ “عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في القسم الذي تعملان به بلغ وقت الحادثة 24 مريضًا، ويشرف عليهم ثلاث ممرضات”.
ووجهت المحكمة ووكلاء الدِّفاع عن المتهمين والمدَّعي العام عدَّة أسئلة واستيضاحات، وقرَّرت المحكمة استكمال بقية شهود النيابة العامة ورفع الجلسة إلى يوم الأحد المقبل.
وكانت المحكمة استمعت إلى 24 شاهدًا خلال 14 جلسة سابقة، بدأت في نيسان الماضي وبمعدل جلستين اسبوعيًا، ومن المتوقع أن يبلغ عدد شهود النيابة العامة الكلي 49، ثم ستبدأ المحكمة بالاستماع إلى بينات وكلاء الدِّفاع وشهودهم في القضية.
ونفد الاوكسجين من مستشفى الحُسين الحكومي بمدينة السَّلط صباح يوم 13 من شهر آذار الماضي، وتسبب ذلك بوفاة سبعة مواطنين، وتمَّ توجيه الاتهام بالتَّسبب بالوفاة مكرر سبع مرات لـ 13 شخصًا بينهم مسؤولون في وزارة الصِّحة والمستشفى.

(بترا)

الفايز يدعو لحشد موقف عربي ودولي فاعل لدعم الشعب الفلسطيني

Posted: 20 May 2021 07:59 AM PDT

الفايز يدعو لحشد موقف عربي ودولي فاعل لدعم الشعب الفلسطيني

صراحة نيوز –  أكد رئيس المجلس فيصل الفايز، “ضرورة أن يكون هناك موقف عربي ودولي فاعل، لدعم الشعب الفلسطيني ومساندة الجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الاصعدة، نصرة للقدس والقضية الفلسطينية”، مشيرا الى أنه “لا يجوز أن نكتفي بالبيانات الخجولة أمام استمرار هذه الارهاب الإسرائيلي الفاضح”.
وشدد الفايز خلال ترؤسه جلسة مجلس الأعيان، اليوم الخميس، بحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، وهيئة الوزارة، على “أن حق شعبنا في فلسطين حق مقدس، لن نتنازل عنه مهما طال الزمن، ومهما استمرت الاعمال البربرية الإسرائيلية”.
وقال، “إننا في مجلس الأعيان نحيي نضال شعبنا الفلسطيني في القدس، وفي الشيخ جراح وغزة، وفي كل فلسطين لدفاعه وتصديه بصدره العاري عن المسجد الأقصى المبارك، وعن قدسنا ومقدساتنا الاسلامية والمسيحية، وقيامه بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين من تدنيسها”.
وأشار إلى أن “سكوت المجتمع الدولي، عن هذه الممارسات الهمجية والعنصرية الإسرائيلية، والتدمير والقتل الممنهج الذي يمارسه بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا، وعلى بيوت شعبنا في حي الشيخ جراح، وقيامه بقتل الأبرياء والنساء في غزة، هو وصمة عار في جبين الإنسانية، وجرائم حرب يجب عدم السكوت عليها”.
وأوضح أنه “في الوقت الذي ندين هذه الممارسات البربرية والهمجية الإسرائيلية، نؤكد ضرورة أن تتحرك كافة القوى والشعوب الحرة في العالم لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية وايقاف إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”.
وأكد “أننا في المجلس نؤكد دعمنا المطلق، لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، دفاعا عن عروبة القدس وصمود أهلها، وتصدي جلالته الحازم، لكافة الاجراءات والقرارات الإسرائيلية، التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الاسلامي، وتصديه للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس”.
ودعا الفايز في كلمته أعضاء المجلس إلى قراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.
بدوره، اطلع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة مجلس الأعيان على الجهود والاتصالات السياسية والدبلوماسية، التي يبذلها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني للدفاع عن الحقوق الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.
وقال رئيس الوزراء، “إننا وإزاء هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم فإننا نقف مع الكل الفلسطيني والدفاع عن الحقوق الفلسطينية ووقف اراقة الدماء الزكية الفلسطينية وإعادة الامور إلى نصابها وتحميل من قام بهذه الجرائم المسؤولية وبكل الوسائل المتاحة التي نزنها بمعيار وميزان دقيق كي نضمن ان لا يتسرب من هو مسؤول عنها من الوقوف أمام مسؤولياته الأدبية والسياسية والتاريخية”.
وأكد رئيس الوزراء أهمية العودة إلى افق سياسي يعيد ويكرس الحق الفلسطيني على الارض الفلسطينية ويعلي شأن الحق الفلسطيني، ويحمي مصالح الأردن .
وأعاد الخصاونة التأكيد على ما تحدث به خلال جلسة مجلس النواب الأخيرة بأنه لا يعتقد بأن كائنا من كان يستطيع ان يقول بأن هناك جهة قدمت للقضية الفلسطينية وللوجع والحق الفلسطيني كما قدمت المملكة الأردنية الهاشمية تاريخيا، قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات وافرادا، “وهذا شرف للمملكة الأردنية الهاشمية من منطلق التمازج التاريخي الذي يتغلغل في مسامات كل أردني وكل فلسطيني”.
وشدد رئيس الوزراء على أن الموقف الأردني تجاه القضية والشعب الفلسطيني ثابت وراسخ لكل مكونات الدولة الأردنية بدءا من المظلة التي نستظل بها جميعا وهي القيادة الهاشمية ومرورا بالحكومة وجميع مؤسسات الدولة.
ولفت إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين استعرض الأداء السياسي العام لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية الذي نفخر بأننا نهضنا وننهض به خلال هذه المرحلة بقدر كبير من البوصلة التي تحركها اعتبارات المصلحة العليا للمملكة الأردنية الهاشمية المتضمنة اولا وأخيرا تحصين الموقف الأردني والمملكة باعتباره الهدف المركزي الذي يجب أن يبقى نصب اعيننا لنكون على مستوى القسم الدستوري الذي اديناه كحكومة أمام جلالة الملك وليبقى الأردن قادرا على أن يكون الظهير والسند لأشقائنا في فلسطين ولنيل الحقوق الفلسطينية وتجسيدها، وأولها حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على خطوط الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد أن تحصين المملكة يمكنها من البقاء قادرة على إحداث الفرق من خلال التصدي لكل الاجراءات الإسرائيلية الاحادية وغير القانونية الرامية إلى تغيير الوضع التاريخي القائم في القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف والتي نتصدى لها ببسالة على مستوى قيادتنا وبكل الوسائل الممكنة على مستوى الاداء الدبلوماسي الأردني العام.
وشدد رئيس الوزراء على أن الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس هاشمية تاريخية يتولاها جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم رغم انف من لا يرضى ومن لا يقبل ومن يحاول ان يتحدى هذه الوصاية كائنا من يكون “ونحن نتولاها بوسائلنا الممكنة وبإسناد وظهير نتمنى ان نجده دوما من محيطنا العربي والاسلامي لأن هذه المسؤولية واجب نتصدى له بالنيابة عن اشقائنا العرب واخوتنا المسلمين والمسيحيين في أنحاء المعمورة”.
واكد رئيس الوزراء ثقته بأنه لا يوجد أداء دبلوماسي يقترب من الأداء الدبلوماسي الذي تولته حكومة المملكة الأردنية الهاشمية خلال العدوان الإسرائيلي، لافتا إلى أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ومنذ اليوم الأول مشتبك بهذه المساعي وقام بزيارة إلى الولايات المتحدة الاميركية ثم نسق اجتماعا لوزراء الخارجية العرب على مستوى الوزراء بالتنسيق مع الأشقاء في دولة فلسطين، وقدنا جهدا للتأسيس لاجتماعات عقدتها منظمة التعاون الاسلامي، واليوم وزير الخارجية وشؤون المغتربين موجود في نيويورك لحضور جلسة في منظمة الامم المتحدة حول هذه القضية مستهدفة التهدئة، علاوة وقبل هذا وذاك الاتصالات التي أجراها وتلقاها جلالة الملك عبدالله الثاني من قادة دوليين وإقليميين وعرب والتواصل المستمر مع القيادة الفلسطينية والأشقاء الفلسطينيين”.
وقال الخصاونة، “نحيي بإجلال قوافل الشهداء الذين ارتقوا خلال العدوان الإسرائيلي المستمر الذي يمثل جريمة نكراء على أهلنا في قطاع غزة وعموم الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
من جهتهم تحدث كل من الأعيان رئيس لجنة فلسطين نايف القاضي، ورئيس لجنة الطاقة والثروة المعدنية صالح ارشيدات، ورئيسة لجنة المرأة هيفاء النجار، ورئيس لجنة الحريات وحقوق المواطنين محمود أبو جمعة، والعين عودة قواس، عما تشهده الساحة الفلسطينية من ممارسات وانتهاكات إسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.
ووجهوا تحية إجلال للشعب الفلسطيني على تضحياته حفاظًا على الوطن ودفاعًا عن كرامة الأمة العربية والإسلامية، مثمنين جهود جلالة الملك عبدالله الثاني المستمرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني الشقيق.
وأكدوا في مداخلاتهم ثبات الموقف الأردني تجاه إنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، عبر حل الدولتين وفقًا للقرارات الشرعة الدولية، التي تضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967، وأهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في الحفاظ على عروبة المدينة القديمة وقدسيتها.

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى المجالي

Posted: 20 May 2021 07:55 AM PDT

العيسوي ينقل تعازي الملك إلى المجالي

صراحة نيوز –  نقل رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي تعازي جلالة الملك عبدالله الثاني إلى عشيرة المجالي بوفاة والدة متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور طايل المجالي.

وأعرب العيسوي، في اتصال هاتفي مع أسرة المرحومة، عن تعازي ومواساة جلالة الملك، سائلا الله أن يتغمدها بواسع رحمته.

منحة من كوريا الجنوبية بقيمة 1.5 مليون دولار لدعم برنامج الأغذية العالمي

Posted: 20 May 2021 07:55 AM PDT

منحة من كوريا الجنوبية بقيمة 1.5 مليون دولار لدعم برنامج الأغذية العالمي

صراحة نيوز –  أعلن برنامج الأغذية العالمي عن تلقيه منحة مالية بقيمة 1.5 مليون دولار أميركي من كوريا الجنوبية لدعم تقديم المساعدات الغذائية للسوريين.
وأفاد البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان، اليوم الخميس، أن هذه المنحة تأتي كدفعة ثانية من الجمهورية الكورية من حزمة تبلغ 3.8 مليون دولار أميركي تلقاها البرنامج في كانون الأول 2020، لتقديم المساعدات للسوريين داخل بلادهم، وفي الأردن ولبنان وتركيا.
وبحسب البيان، ستدعم هذه المنحة، برنامج الأغذية العالمي في الأردن بتقديم المساعدة الشهرية لأكثر من نصف مليون شخص من الفئات الأشد ضعفاً من اللاجئين السوريين ولاجئين من جنسيات أخرى في الأردن.
وقال نائب المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جوردون كريج “جاءت هذه الأموال المقدمة من الحكومة الكورية في أكثر توقيت مناسب حيث دفعت جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) والانكماش الاقتصادي الذي تبعها بمئات الآلاف من اللاجئين السوريين في المنطقة نحو المزيد من العوز واليأس وعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم الخاصة وأصبحوا أكثر اعتمادًا على مساعدات برنامج الأغذية العالمي”.
وأضاف: “لقد أصبحت الحياة عبارة عن صراعٍ يومي يعيشه أكثر من 5 ملايين لاجئ سوري، لديهم موارد مالية قليلة أو معدومة”.

دوري المحترفات لكرة القدم لموسم 2021 ينطلق غداً

Posted: 20 May 2021 07:53 AM PDT

دوري المحترفات لكرة القدم لموسم 2021 ينطلق غداً

صراحة نيوز –  تنطلق يوم غد الجمعة، على ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب، منافسات الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات لكرة القدم لموسم 2021.
ويلتقي عند الخامسة مساء الأرثوذكسي مع الأهلي، فيما تشهد الساعة السابعة والنصف مساء مواجهة الاستقلال مع القادسية.
وحسب التعليمات، تقام مباريات البطولة بنظام الدوري المجزأ من 3 مراحل ذهاب وإياب، ومرحلة ذهبية، بحيث يفوز باللقب الفريق الحاصل على المركز الأول في ترتيب الفرق النهائي.
يذكر أن النسخة الأولى للبطولة أقيمت عام  2004، وفاز بلقبها فريق شباب الأردن الذي يعتبر الأكثر حصولا على اللقب ب 9 مرات، فيما توّج عمان بلقب النسخة الأخيرة 2020.
وتقام منافسات البطولة دون جماهير، وسط تطبيق بروتوكول صحي مشدد حفاظاً على السلامة العامة.

مواطن يُوجه انذارا عدليا للخصاونة ومجلس الوزارء لعدم طرد سفير اسرائيل

Posted: 20 May 2021 07:49 AM PDT

مواطن يُوجه انذارا عدليا للخصاونة ومجلس الوزارء لعدم طرد سفير اسرائيل

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-12-13 14:29:16Z | |

صراحة نيوز – وجه مواطن أردني إنذارا عدليا لرئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ومجلس الوزراء، مطالبا باتخاذ كافة الاجراءات القانونية والتصعيدية لحماية القدس وابناء الشعب الفلسطيني من الجرائم المرتكبة بحقهم، من خلال ملاحقة مرتكبي الجرائم وقوات الاحتلال الاسرائيلي امام المحاكم الدولية ومحاكمتهم كمجرمي حرب ومرتكبي فضائع بحق الانسانية وجرائم الابادة، وابادة الجنس البشري في القدس وفلسطين.

وطالب المواطن محمد علي الجمل، من خلال وكيله المحامي عامر العجارمة، في الانذار الصادر عن محكمة صلح ناعور، بالغاء معاهدة السلام “وادي عربة” واتخاذ موقف رسمي يتناغم مع غضب الشارع الاردني بقطع العلاقات مع الاحتلال الاسرائيلي وسحب السفير الأردني من تل ابيب، وطرد السفير الاسرائيلي من الأردن.

وأكد الانذار العدلي على ضرورة الغاء اتفاقية الغاز المسروق من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

ودعا الى أن تضع المملكة الأردنية الهاشمية قضية الوصاية على المقدسات كقضية سيادية وأن يتم ردع الاحتلال الاسرائيلي على أي خرق لها.

وأشار الانذار العدلي الى أن المنذر يحتفظ بحقه باتخاذ كافة الاجراءات التصعيدية الشعبية والاجراءات القانونية والقضائية للحفاظ على حقوقه او حقوق الأردن ومواطنيه.

 

غزة : فريق طبي أردني يجري عمليات معقدة لمصابة جراء العدوان

Posted: 20 May 2021 07:42 AM PDT

غزة : فريق طبي أردني يجري عمليات معقدة لمصابة جراء العدوان

صراحة نيوز – أجرى فريق طبي أردني من الجراحين في المستشفى الميداني الأردني غزة/66 اليوم الخميس، بمستشفى الشفاء الطبي، عملية جراحية كبرى معقدة لفتاة من قطاع غزة، نتيجة تعرضها لإصابات بالغة في أجزاء متعددة من جسمها جراء القصف الاسرائيلي، تسبب لها بكسر مزاح بالفقرة العنقية السابعة ضاغط على النخاع الشوكي أدى إلى ضعف جزئي في حركة الأطراف الأربعة ووضعها على جهاز تنفسي.
وأوضح قائد المستشفى العقيد الركن فارس الحنيطي أن المستشفى الميداني يقدم كافة الرعاية الصحية والطبية لمراجعي ونزلاء المستشفى في إطار التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى مساندة الشعب الفلسطيني، وانطلاقاً من الدور الإنساني الذي تمارسه قواتنا المسلحة الأردنية ممثلة بالخدمات الطبية الملكية، وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية لدعم ومساندة أشقائنا في قطاع غزة. وقال استشاري جراحة دماغ وأعصاب وعامود فقري المقدم الطبيب القروم: "قبل أن يتم تحويل المريضة إلى خارج القطاع لتلقي العلاج عرضت الحالة على الفريق الطبي الأردني الموجود في المستشفى، والذي أبدى استعداده لإجرائها، بالرغم من أن مثل هذه العمليات تحتاج إلى جهد طبي وجراحي عالٍ نظراً لموقع الكسر القريب من شرايين الدماغ الرئيسية والنخاع الشوكي، حيث تم استبداله بفقرة صناعية وتثبيتها باستخدام صفائح معدنية وبراغي طبية.
وفي سياق متصل، أجرى الفريق الطبي الأردني في المستشفى الميداني الأردني غزة/ 66 عملية تثبيت كسر متفتت لعظم العضد الأيمن لمواطن من قطاع غزة يبلغ من العمر 46 عاماً، تعرض لإصابة شديدة في البطن نتج عنها تمزق في الأحشاء الداخلية جراء القصف الإسرائيلي. وكانت القوات المسلحة قد سيرت بناءً على توجيهات ملكية سامية على مدار الأسابيع الماضية ومنذ بدء القصف على قطاع غزة وبالتنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية مساعدات ومستشفى عسكري ميداني، وقافلة محملة بالمهام والمعدات الطبية والأدوية اللازمة لمساندة الجهود الطبية في الضفة الغربية وقطاع غزة للتخفيف من الأعباء على المؤسسات والكوادر الصحية هناك.

الفايز يصف الانتهاكات الإسرائيلية بـ”جرائم حرب”

Posted: 20 May 2021 07:40 AM PDT

الفايز  يصف الانتهاكات الإسرائيلية بـ”جرائم حرب”

صراحة نيوز –  قال رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز الخميس، إن المجلس يحيي نضال الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة، وفي الشيخ جراح وغزه، وفي كل فلسطين لدفاعهم وتصديهم، عن المسجد الأقصى المبارك، وعن القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية، وقيامهم بمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي من تدنيسهم.

وأضاف الفايز خلال كلمته الافتتاحية، أن سكوت المجتمع الدولي، عن هذه الممارسات الهمجية والعنصرية الإسرائيلية، والتدمير والقتل الممنهج الذي يمارسه بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات، وعلى البيوت في حي الشيخ جراح، وقيامه بقتل الأبراء والنساء في غزة، هو وصمة عار في جبين الإنسانية، وجرائم حرب يجب عدم السكوت عليها.

“في الوقت الذي ندين هذه الممارسات البربرية والهمجية الإسرائيلية، فإننا نؤكد على ضرورة أن تتحرك كافة القوى والشعوب الحرة في العالم لفضح هذه الممارسات الإسرائيلية ولوقف إرهاب الدولة الذي تمارسه إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”، بحسب الفايز.

وأكد دعم المجلس المطلق، لكافة الجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني، دفاعا عن عروبة القدس وصمود أهلها، وتصدي جلالته الحازم، لكافة الإجراءات والقرارات الإسرائيلية، التي تستهدف طمس هويتها وطابعها العربي الإسلامي، ولتصديه للمخططات الإسرائيلية الرامية إلى تغير الوضع القانوني والتاريخي في القدس.

“نؤكد على ضرورة أن يكون هناك موقفا عربيا ودوليا فاعلا، لدعم الشعب الفلسطيني ومساندة الجهود الكبيرة، التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الأصعدة، نصرة للقدس والقضية الفلسطينية، فلا يجوز أن نكتفي بالبيانات الخجولة أمام استمرار هذه الإرهاب الإسرائيلي الفاضح”، وفق الفايز.

وأوضح أن حق الشعب في فلسطين حق مقدس، لن نتنازل عنه مهما طال الزمن، ومهما استمرت الأعمال البربرية الإسرائيلية.

نقابة الصحفيين تشكل لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي

Posted: 20 May 2021 07:39 AM PDT

نقابة الصحفيين تشكل لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي

صراحة نيوز – قرر مجلس نقابة الصحفيين، اليوم الخميس، تشكيل لجنة جائزة الحسين للإبداع الصحفي من الزملاء التالية أسماؤهم: الدكتور محمد العمري وأحمد شاكر ويحيى محمود ومحمود جبر وعطالله الحنيطي وليما نبيل وسهير بشناق.

” الخميس 20 ايار 2021 ” تسجيل 14 وفاة و937 إصابة بفيروس كورونا في الاردن

Posted: 20 May 2021 07:39 AM PDT

” الخميس 20 ايار 2021 ” تسجيل 14 وفاة و937 إصابة بفيروس كورونا في الاردن

صراحة نيوز – سجل اليوم 14 وفاة و 937 إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الخميس، حسب موجز إعلامي حول فيروس كورونا
صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة.

الإصابات والشفاء والفحوصات:
• سُجِّلت (937) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (728,549) حالة.
• سُجّلت (14) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (9328) حالة.
• بلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (3.56%)، مقارنة مع (3.61%) يوم أمس.
• تمّ إجراء (26,307) فحوصات مخبريّة، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (7,060,976) فحصاً.
• بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم (702) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (708,602) حالة.
• يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (10,619) حالة.
• يبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (83) حالة، فيما غادرت (80) حالة.
• يبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (630) حالة.
القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:
إقليم الشمال
نسبة إشغال أسرّة العزل: 13%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 29%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 20%
إقليم الوسط
نسبة إشغال أسرّة العزل: 14%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 23%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 8%
إقليم الجنوب
نسبة إشغال أسرّة العزل: 6%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 7%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 7%
• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:
– 357 في محافظة العاصمة عمّان.
– 165 في محافظة الزرقاء.
– 86 في محافظة إربد، منها 4 في الرمثا.
– 65 في محافظة البلقاء.
– 56 في محافظة المفرق.
– 46 في محافظة الكرك.
– 39 في محافظة عجلون.
– 36 في محافظة معان، منها 5 في البترا.
– 26 في محافظة جرش.
– 23 في محافظة الطفيلة.
– 22 في محافظة العقبة.
– 16 في محافظة مأدبا.

الملك وأمير قطر يبحثان الأوضاع في فلسطين

Posted: 20 May 2021 07:39 AM PDT

الملك وأمير قطر  يبحثان الأوضاع في فلسطين

صراحة نيوز -أكد جلالة الملك عبدالله الثاني ضرورة وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الاستفزازية بحق الشعب الفلسطيني الشقيق في القدس الشرقية والمسجد الأقصى، والتي قادت إلى التصعيد الخطير الدائر.

وشدد جلالته، خلال اتصال هاتفي اليوم الخميس مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، على ضرورة إدامة التنسيق الوثيق بين الأشقاء العرب وبذل جميع الجهود لبلورة موقف دولي فاعل لتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين، ووقف ما تقوم به إسرائيل من اعتداءات وممارسات لا شرعية، وإنهاء العدوان على غزة.

كما أكد جلالة الملك وقوف الأردن الكامل إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم العادلة والمشروعة، مشددا على ضرورة تكثيف المساعي لإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية.

ولفت جلالته إلى مواصلة المملكة بذل جميع الجهود لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ورعايتها، من منطلق الوصاية الهاشمية على هذه المقدسات، والحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في المدينة المقدسة.

وشدد جلالة الملك على أن الأردن مستمر بتوفير كل سبل الدعم للأشقاء الفلسطينيين، وتزويدهم بما يحتاجونه على المستويين الطبي والإغاثي، من خلال تسيير القوافل إلى الضفة الغربية وقطاع غزة، والمستشفى الميداني الأردني في غزة، وتجهيز مستشفى ميداني جديد في القطاع، وجميع المحطات العلاجية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى تسيير المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دول شقيقة وصديقة عبر أراضيه.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره لجهود سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ومساعي بلاده لوقف التصعيد الدائر واستعادة الهدوء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال