صراحة نيوز

السبت، 22 مايو 2021

وكالة أنباء صراحة الاردنية

وكالة أنباء صراحة الاردنية

Link to صراحة نيوز – SarahaNews

” السبت ٢٢ أيار ٢٠٢١ ” تسجيل ١٥ وفاة و 521 اصابة جديدة بكورونا في الأردن

Posted: 22 May 2021 07:39 AM PDT

” السبت ٢٢ أيار ٢٠٢١ ” تسجيل ١٥ وفاة و 521 اصابة جديدة بكورونا في الأردن

صراحة نيوز  – سجلت في الاردن اليوم ١٥ حالة وفاة و 521 اصابة جديدة بفيروس كورونابحسب الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسةالوزراء ووزارة الصحة اليوم  السبت 22 أيار 2021

الإصابات والشفاء والفحوصات:

-سُجِّلت (521) حالة إصابة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى (729,706) حالات.

-سُجّلت (15) حالة وفاة، (رحمهم الله جميعاً) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (9357) حالة.

-بلغت نسبة الفحوصات الإيجابيّة قرابة (3.31%)، مقارنة مع (3.16%) يوم أمس.

-تمّ إجراء (15,735) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (7,096,837) فحصاً.

-بلغ عدد حالات الشفاء في العزل المنزلي والمستشفيات لهذا اليوم (743) حالة، ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى (709,876) حالة.

-يبلغ عدد الحالات النشطة حاليّا (10,473) حالة.

-يبلغ عدد الحالات التي أُدخِلت اليوم إلى المستشفيات (80) حالة، فيما غادرت (37) حالة.

-يبلغ إجمالي عدد الحالات المؤكّدة التي تتلقى العلاج في المستشفيات (637) حالة.

القدرة الاستيعابية للمستشفيات في المملكة:

إقليم الشمال
نسبة إشغال أسرّة العزل: 12%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 24%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 18%

إقليم الوسط
نسبة إشغال أسرّة العزل: 15%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 25%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 9%

إقليم الجنوب
نسبة إشغال أسرّة العزل: 7%
نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة: 7%
نسبة إشغال أجهزة التنفّس الاصطناعي: 6%

• توزّعت حالات الإصابة لهذا اليوم على النحو الآتي:
– 179 في محافظة العاصمة عمّان.
– 80 في محافظة إربد، منها 11 في الرمثا.
– 68 في محافظة الزرقاء.
– 38 في محافظة البلقاء.
– 35 في محافظة المفرق.
– 23 في محافظة عجلون.
– 22 في محافظة جرش.
– 21 في محافظة الكرك.
– 21 في محافظة معان، منها 6 في البترا.
– 17 في محافظة الطفيلة.
– 13 في محافظة العقبة.
– 4 في محافظة مأدبا.

مديونية الاردن تصل الى 47 مليار دولار

Posted: 22 May 2021 06:25 AM PDT

مديونية الاردن تصل الى 47 مليار دولار

صراحة نيوز – سجل الدين العام للأردن، حتى نهاية شهر شباط (فبراير) من العام 2021، ارتفاعا بلغ 33.3 مليار دينار أي ما يعادل 47 مليار دولار.

جاء ذلك بحسب النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة المالية اليوم السبت.

وأفادت النشرة أن الدين العام الداخلي والخارجي للأردن بلغ 26.707 مليار دينار، فيما بلغ الدين الذي يحمله صندوق استثمار اموال الضمان 6.591 مليار دينار.

الهنانده يلتقي جميعة المذيعين الأردنيين .. صور

Posted: 22 May 2021 05:56 AM PDT

الهنانده يلتقي جميعة المذيعين الأردنيين .. صور

صراحة نيوز – اشاد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة بفرسان الكلمة من مذيعين ومذيعات الذين رفعوا اسم الوطن عاليا عبر الإذاعات والفضائيات الاردنية بتميز ادائهم وحرصهم على سمعة الوطن ومسيرته الخالدة منذ نشأة الإذاعة الاردنية وما زالوا يقومون بواجباتهم بكل حرفية .

وأكد خلال لقاء جمعه اليوم برئيس جمعية المذيعين الاردنيين الزميل محمد العضايلة وعدد من اعضاء الهيئة الإدارية على الدور الكبير الذي تضطلع الجمعية  في مجالات التدريب وتنظيم عقد المؤتمرات والندوات الهادفة بالتعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص الى جانب مهامها الرئيسية في خدمة منتسبيها شأنها شأن العديد من الهيئات الريادية في الأردن .

وجرى خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات ذات الصلة بنشاطات الجمعية وأهمية التشبيك مع الوزارات والمؤسسات بصفتها الهيئة الرسمية التي تتولى شؤون الزملاء من متقاعدين وعاملين في مختلف المحطات الإذاعية والقنوات الفضائية حيث ابدى الهنانده استعداد الوزارة الى تقديم الدعم الريادي الذي يسهم في تطوير عمل الجمعية .

من جهته  قدم الزميل العضايلة ايجازا عن نشأة الجمعية ومسيرتها وغاياتها في خدمة  المذيعين والمذيعات من متقاعدين وعاملين وعن خططها المستقبلية استعدادا لإنطلاقة جديدة خلال الفترة القصيرة القادمة .

كذلك ابدى الزملاء اعضاء الهيئة الإدارية ماجد القرعان نائب رئيس الجمعية والأعضاء الدكتور نسيم ابو خضير وايمان ظاظا وسهير عبد القادر العديد من الأفكار والملاحظات التي تتعل بعمل الجمعية . 

 

الملك يوجه باخلاء طفلة مصابة من غزة لمعالجتها بمستشفيات الخدمات الطبية

Posted: 22 May 2021 05:55 AM PDT

الملك يوجه باخلاء طفلة مصابة من غزة لمعالجتها بمستشفيات الخدمات الطبية

صراحة نيوز –  بتوجيهات ملكية سامية، أوعز رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي إلى الخدمات الطبية الملكية، اليوم السبت، بإخلاء الطفلة فرح سليم من قطاع غزة وعلاجها في مستشفيات الخدمات الطبية الملكية، وذلك بعد مناشدتها لجلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، على وسائل التواصل الاجتماعي.

وسيتم نقل الطفلة من قطاع غزة إلى مدينة الحسين الطبية لمتابعة حالتها الصحية وعلاجها، وعلى نفقة جلالة الملك من خلال فريق طبي متخصص لمثل هذه الحالات المرضية.

من جهتهم عبر ذوو الطفلة عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبدالله الثاني، على هذه المكرمة الملكية واللفتة الإنسانية الكريمة، مثمنين ما تقوم به القوات المسلحة من جهود طبية وإنسانية في قطاع غزة منذ سنوات.

اردني في ايطاليا يطالب ان يسمع مدعي عام محكمة الزرقاء شهادته الكترونيا

Posted: 22 May 2021 05:50 AM PDT

اردني في ايطاليا يطالب ان يسمع مدعي عام محكمة الزرقاء شهادته الكترونيا

صراحة نيوز – طالب المواطن الاردني كمال عليان محمود منصور  المقيم في ايطاليا بان يتم السماع لشهادته الكترونيا من قبل مدعي عام محكمة الزرقاء في قضية له وذلك عن طريق السفارة الاردنية في روما 

وناشد في رسالة تلقت صراحة نيوز نسخة جلالة الملك لمساعدته حيث تعرض لعملية نصب واحتيال وان احوال كورونا لم تسمح له بالقدوم الى الأردن لمتابعة قضيته
نص الرسالة
 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
الموضوع: امكانية اداء الاقوال اليكترونيا امام المدعي العام.
بعدما تقطعت السبل بالحلول والطريق إلى ضياع الحقوق ورغم الطلب البسيط جدا بعد الله عز وجل بناشد جلالة الملك وولي العهد. 
بناشد رئيس الوزراء ووزير العدل 
بناشد محافظ الزرقاء ورئيس محكمة الزرقاء والمدعي العام هناك وكافة اصحاب الضمائر الحية. 
اما بعد :
انا المدعو كمال عليان محمود منصور 
اردني الجنسية ومقيم في شمال ايطاليا مدينة بارما. 
في2011 تعرضت لعملية نصب واحتيال  واتضح لي عام 2017 مما أدى ان اتجهت للقضاء . واثناء عمل القضاء تمت شهادات زور ضدي بالاتفاق مع خصمي . ويستغلون عدم وجودي بالاردن الحبيب  وعدم قدرتي للنزول او السفر بحكم العمل وكرونا في إيطاليا .
مما يستوجب ان ارفع قضايا عن هذة الشهادات الزور امام القضاء الشامخ والعادل في الاردن.
نوع هذه القضايا جزائية ويستوجب ان احضر لسماع اقوالي رغم كل شيء مكتوب لدي المحكمة عن طريق المحامي والشهادات مطبوعه  امام القضاء .
انا لا اريد من احد ان يتدخل في القضاء وثقتي وايماني مطلق وثابت بقضائنا الاردني العادل ولكن مطلبي تفعيل سماع الاقوال طريق السفاره الاردنيه في روما الكترونيا رغم انه مفعل بين المحكمه والسجون في الاردن.
واسوه بالمحاكم في كل العالم تقريبا 
السفاره تتأكد من الشخص مع موعد معين مع المحكمه ويتم سماع الاقوال الكترونيا .
وهكذا لا تضيع الحقوق بالتقادم. 
مع قبول فائق الاحترام .
اخوكم كمال منصور 
تلفون 00393341344119

الهندي : البحر الميت وجهة سياحية آمنة الخميس المقبل

Posted: 22 May 2021 05:22 AM PDT

الهندي : البحر الميت وجهة سياحية آمنة الخميس المقبل

صراحة نيوز – أكد رئيس جميعة الفنادق الأردنية عبدالحكيم الهندي، السبت، أن الإعلان عن منطقة البحر الميت كوجهة سياحية آمنة سيكون الخميس المقبل، بعد نجاح حملة التطعيم ضد فيروس كورونا.

وبين الهندي، أن “يوم الأربعاء المقبل سيتم الانتهاء من إعطاء جرعتي لقاح فيروس كورونا لجميع العاملين ومقدمي الخدمات السياحية في منطقة البحر الميت”.

وأشار الهندي إلى أنه “سيتم الاتفاق مع الجهات المعنية بضرورة عدم السماح بالدخول إلى المنشآت الفندقية في البحر الميت لمن لم يتلقَ اللقاح ضد فيروس كورونا اعتبارا من الشهر المقبل”.

وأوضح أن “الجمعية ستواصل جهودها بإعطاء اللقاح لجميع العاملين في القطاع السياحي في جميع محافظات المملكة، خاصة السياحية منها لتكون وجهات آمنة أمام السياح”.

وثمن الهندي، الجهود التي بذلتها الحكومة والمؤسسات الوطنية المعنية خلال الفترة الماضية، وقد أسفرت عن تحصين العاملين في القطاع السياحي ودعمه في ظل تداعيات الجائحة، مؤكدا عدم السماح لأي كان بالعمل على ضياع الجهود الوطنية الجبارة التي بُذلت لتحصين القطاع وإعادة النشاط السياحي من جديد.

قطر تعفي مواطني ومقيمي دول التعاون الخليجي من الحجر الصحي

Posted: 22 May 2021 05:21 AM PDT

قطر تعفي مواطني ومقيمي دول التعاون الخليجي من الحجر الصحي

صراحة نيوز –  قررت قطر، اليوم السبت، إعفاء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، من الحجر الصحي لدى قدومهم إليها، مع ضرورة الالتزام بجميع سياسات السفر والعودة.
وأضافت الوزارة، في بيان لها ، أنه يتوجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق “احتراز” على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم جوال قطري عند الوصول إلى منافذ الدولة.

فرنسا: تطعيم سكان حي كامل بمدينة بوردو بعد رصد سلالة متحورة “مقلقة” من فيروس كورونا

Posted: 22 May 2021 05:17 AM PDT

فرنسا: تطعيم سكان حي كامل بمدينة بوردو بعد رصد سلالة متحورة “مقلقة” من فيروس كورونا

صراحة نيوز –   طلبت السلطات الصحية في مدينة بوردو الفرنسية “تقريب موعد تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما من دون شرط” في حي باكالان بعد رصد بؤرة تضم عشرات الأشخاص ثبتت إصابتهم بنسخة متحورة “مقلقة” من فيروس كورونا. وتريد السلطات تطعيم السكان في عطلة نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

بدأ الفحص المكثف للسكان الجمعة في حي باكالان شمال مدينة بوردو الفرنسية بعد رصد بؤرة تضم عشرات الأشخاص ثبتت إصابتهم بنسخة متحورة “مقلقة” من فيروس كورونا. وسيتمكن جميع السكان البالغين في هذا الحي من تلقي اللقاح بسرعة من دون شرط.

وأوضح باتريك دوهيل المستشار الطبي والعلمي للسلطات الصحية المحلية أن السلطات الصحية طلبت “تقريب موعد تلقيح الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما من دون شرط” في هذا الحي والمناطق المجاورة له، ليجري “في عطلة نهاية الأسبوع إن أمكن أو في أسوأ الأحوال بداية الأسبوع المقبل”. وأضاف أن الهدف بعد ذلك هو توسيع حملة التطعيم لتشمل “المدينة وضواحيها”.

وأوضح “تم رصد هذه النسخة المتحورة بالفعل في البلاد ولكنها نادرة جداً لغاية الآن”، مشيرا إلى أنه “متحور مثير للقلق كما كانت على سبيل المثال النسخ البريطانية والهندية، وسلالته إنكليزية ولكن مع طفرة. وهو معروف، وقد تم رصده أيضاً في إيل دو فرانس”، المنطقة الباريسية.

وأضاف دوهيل “لكنه لم يظهر كثيراً حتى الآن على الصعيدين الوطني والدولي. ومن حيث المبدأ، لم تُسجل بؤر من هذا النوع لدى السكان عامة”.

يبلغ عدد أفراد المجموعة 46 شخصاً على الأقل، من دون احتساب نتائج اليوم الأول من الفحص الشامل الذي تم إطلاقه الجمعة. لم يتم تطعيم أي من المصابين و “لم يتم نقل أي منهم إلى المستشفى، وظهرت عليهم الأعراض المعتادة أو بدون أعراض”، وفق المسؤول الطبي.

وأشار إلى “عدم وجود سبب يدفعنا للاعتقاد بأن هذه الإصابات ستكون أكثر خطورة وأن هذا المتحور مقاوم للقاحات (ذات تقنية) الحمض النووي الريبي المرسال” مثل فايزر أو موديرنا.

وأشارت وكالة الصحة العامة الفرنسية، من جانبها، في بيان مساء الجمعة إلى أن هذا المتحور “لا يزال نادراً جدا على المستوى الدولي وفي فرنسا، رغم رصد عدة سلاسل انتقال مؤخراً في بوردو”.

وأطلق على المتحور اسم “في أو سي 20 أي/484 كيو”، وهو مشتق من المتحور الذي ظهر في بريطانيا، لكنه اكتسب طفرة إضافية (أي 484 كيو) يشتبه في أنها تقلل فعالية اللقاحات. وهذه الطفرة سجلت في المتحور الذي ظهر في كل من جنوب أفريقيا والبرازيل.

في فرنسا، تم تصنيف خمسة متحورات “مقلقة” لغاية الآن، وفقاً لوكالة الصحة، هي البريطانية والجنوب أفريقية والبرازيلية والهندية (التي انضمت الآن إلى هذه القائمة وفقاً للبيان الذي صدر الجمعة) والمتغير الذي تم رصده في بوردو. وقد تختلف قائمة “النسخ المتحورة المثيرة للقلق” من بلد إلى آخر حسب الوضع المحلي.

وأكدت منظمة الصحة العالمية الخميس أن اللقاحات المتاحة والمعتمدة حاليا فعالة ضد “كل متحورات فيروس” كورونا.

محامون عرب يُطلقون لجنة للدفاع عن فلسطين أمام المحاكم الدولية

Posted: 22 May 2021 05:16 AM PDT

محامون عرب يُطلقون لجنة للدفاع عن فلسطين أمام المحاكم الدولية

صراحة نيوز – أطلق 16 محاميًا عربيًا لجنة للدفاع عن فلسطين وقضيتها العادلة من خلال جمع الأدلة حول الانتهاكات التي ترتكبها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.
وقال مؤسس مبادرة سفراء القانون المحامي أحمد قطيشات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم السَّبت، إنَّ اللجنة التي انطلقت من الأردن تضم محامين ومتخصصين بالقانون من قطر وعُمان والجزائر والكويت ولبنان وفلسطين والسعودية بالإضافة إلى الأردن.
وأضاف أنَّ تأسيس اللجنة جاء لدعم صمود الفلسطينيين بالطرق القانونية والوقوف على الحدث من الناحية القانونية أمام جميع الجهات والمحافل الدولية، وسيتم إنشاء لجان قانونية تضم عددًا من المحامين والقانونين من الدول العربية للوقوف على آثار الاعتداء الاسرائيلي على المسجد الأقصى ومدينة القدس وقطاع غزة والمدن الفلسطينية كافة.
ولفت إلى البدء بتشكيل لجنة من المحامين والقانونيين المتطوعين لتقصي الحقائق وجمع الأدلة التي يمكن تقديمها لمكتب المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بالتنسيق مع جهات ذات الاختصاص والمؤسسات ذات العلاقة، لتحريك الدعوى ضد قادة الاحتلال الإسرائيلي لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية وإبادة جماعية وفقا لنصوص ميثاق روما.
وبين أنه سيتم توجيه اعتراض على تصرفات إدارات وسائل التواصل الاجتماعي تجاه قضية رأي عام ورفع دعوى جزائية وحقوقية ضد تصرفاتهم التي تحارب أيَّ ذكر لحق الدِّفاع عن المقدسات وحقوق الفلسطينيين، داعيا المحامين من الدول العربية لمن يرغب بالانضمام إلى اللجان التطوعية التابعة للجنة التحضرية وتأسيس صندوق لدعم نشاطات اللجنة وخاصة مصاريف رفع الدعاوى ضد شركات التواصل الاجتماعي.
وتضم اللجنة في عضويتها، خالد المهندي من قطر، الدكتور علي البادي، عمران الهطالي من سلطنة عُمان، فايزي امينة من الجزائر، خالد الصدى، محمد الحميدي، منصور الصليلي من الكويت، والدكتورة سوسن كسحه، قمر نجيب من لبنان، المستشار فتح أبو طير من فلسطين، الدكتور خالد داود، الدكتور محمد النسور، وائل الشلودي، قيس الشوابكة، أحمد قطيشات من الأردن، تغريد حمد من السعودية.
يُشار إلى أنَّ مبادرة سفراء القانون هي مبادرة تطوعية تسعى لتمكين المؤسسات الحكومية والمواطنين وتعزيز المؤسسات من أجل تحقيق العدالة والسلام والتنمية المستدامة ونشر الوعي القانوني في المجتمع.

العميد الزعبي يتفقد اجراءات التطعيم في مدينة الحسين للشباب

Posted: 22 May 2021 05:11 AM PDT

العميد الزعبي يتفقد اجراءات التطعيم في مدينة الحسين للشباب

صراحة نيوز –  تفقد نائب سمو رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، العميد الركن حاتم الزعبي مراكز التطعيم في مدينة الحسين للشباب المخصصة لإعطاء لقاح كورونا.
وأكد الزعبي خلال زيارته للمركز، اليوم السبت، أن العمل يسير وفق الخطة المقررة لتقديم خدمة إعطاء المطاعيم داخل المركبات لجميع الفئات العمرية، وللتسهيل على كبار السن وذوي الإعاقة وغير القادرين على الوصول إلى المراكز الصحية.
وشدد الزعبي على ضرورة تقيد المواطنين والمقيمين بالتعليمات الصادرة عن المركز، ووزارة الصحة، واللجان التنظيمية في الموقع، تجنباً للإرباك والاكتظاظ في المركبات، مؤكداً اهمية اتباع المسارات والبوابات المحددة.
وأضاف الزعبي، أنه جرى توجيه المعنيين بعملية التطعيم لتسهيل الاجراءات وتسريعها سواء في المراكز الثابتة أو عبر المركبات، وأن عملية التطعيم مستمرة للسيطرة على الوضع الوبائي، داعيا الموطنين للاستمرار في التسجيل على المنصة المخصصة لتلقي اللقاح.

أبناء لواء الأغوار الجنوبية : عاشت فلسطين حرة عربية

Posted: 22 May 2021 05:08 AM PDT

أبناء لواء الأغوار الجنوبية : عاشت فلسطين حرة عربية

صراحة نيوز- اكد أبناء لواء الأغوار الجنوبية اليوم على وقوفهم إلى جانب أشقائهم الفلسطينيين في نضالهم ومقاومتهم الاعتداءات الإسرائيلية الهمجية وما رافقها من قتل وتدمير وتهجير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي دعا إليه أبناء اللواء وعقد في القاعة العامة لبلدية لواء الأغوار الجنوبية وحضره نواب اللواء وعدد من قيادات المنطقة وممثلين عن مختلف القطاعات في اللواء.

كما ثمن المشاركون مواقف جلالة الملك عبدالله في دعم صمود الأشقاء في فلسطين وان الهاشميين لم يدخروا جهدا في سبيل القيام بدورهم من أجل حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية.

كما أكدوا على حق الوصاية الهاشمية الشرعية على المقدسات وأنها ثابت من ثوابت الدولة الاردنية.
حيث أستذكر جانب من الحضور مواقف الهاشميين الثابتة في الدفاع عن حقوق الفلسطينيين في جميع المحافل الدولية و أستخدام كافة وسائل الضغط الدبلوماسية والتي من شانها حماية الاشقاء من ابناء الشعب الفلسطيني.

حمى الله الاردن وعاشت فلسطين حرة عربية.

الوزير الاسبق حداد ينعى والده عميد آل حداد الاب بولس

Posted: 22 May 2021 05:00 AM PDT

الوزير الاسبق حداد ينعى والده عميد آل حداد الاب بولس

صراحة نيوز – نعى الوزير الاسبق مالك حداد وفاة والده عميد آل حداد الأب بولس
وكتب في نعيه على صفحته الفيسبوك بعنوان رحل السند

كنت استشعر ان عام ٢٠٢١ لن تمر علينا بسلاسة وهدوء وها هي تختطف منا اعز الناس .
السند والهيبة والرجل المكافح .
رحل الوالد ..
اودعه بدموعي وقلبي المقبوض وروحي المتعبة .
كنا دوماً نرتقي بنصائحه ونتمثل به فقد كان بالنسبة لنا نحن عائلته الصغيرة واقاربه ومعارفه قيمة وقامة .
وكنا نتفيأ بظله حين نشعر اننا ضعفاء .
رحل رمزنا وعزنا
نطلب من الباري تعالى ان يتغمده بوافر رحمته وان يجعل مثواه الجنة فقد كان مؤمناً صادقاً نقياً .
لن ننساك يا والدي
الى اللقاء.

اسرة صراحة نيوز ممثلة برئيس تحريرها الزميل ماجد القرعان يشاطرون معالي ابو مراد وعموم آل حداد احزانهم بوفاة الفقيد ضارعين الى المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته
انا لله وانا اليه راجعون

مسؤول صحي مصري ينفي انتشار “الفطر الأسود” بين مصابي كورونا

Posted: 22 May 2021 04:59 AM PDT

مسؤول صحي مصري ينفي انتشار “الفطر الأسود” بين مصابي كورونا

صراحة نيوز –   أكد رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي بوزارة الصحة المصرية، محمد عبد الفتاح، أنه “لا صحة لما يتم تداوله بانتشار سلالة “الفطر الأسود” في مصر بين مصابي فيروس كورونا”.

وقال محمد عبد الفتاح إنه “في حال ظهور أي مرض معد أو سلالة جديدة لفيروس كورونا، سيتم الكشف عن الإصابات وخطط العلاج والتعامل مع الوباء”، مشددا على “امتلاك مصر نظام ترصد قوى للأوبئة ويختص بتتبع كافة الامراض الوبائية ومعدلات انتشارها من عدمه، ويقدم حلول سريعة لمواجهة الوباء ويطلع على جديد العلم عالميا”.

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائي: “هناك غرف عمليات منعقدة بشكل مستمر لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا أو غيره من الأمراض المعدية”.

تجدر الإشارة إلى أنه ظهرت إصابات عديدة  بـ”الفطر الأسود” أو “الفطر العفني” في الهند مؤخرا، عقب انتشار الإصابات بفيروس كورونا بشكل كبير.

نقابة الصحفيين الفلسطينيين :حصيلة العدوان الإسرائيلي قصف 33 مؤسسة إعلامية واصابة 170 صحفيا

Posted: 22 May 2021 04:37 AM PDT

نقابة الصحفيين الفلسطينيين :حصيلة العدوان الإسرائيلي قصف 33 مؤسسة إعلامية واصابة 170 صحفيا

صراحة نيوز – أسفر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة، عن قصف 33 مؤسسة إعلامية بالطائرات الحربية، وإصابة 170 صحفياً.

ووفق تصريحات إعلامية لنقيب الصحفيين الفلسطينيين، ناصر أبو بكر؛ فإن ما تم إحصاؤه هو تدمير مقرات 33 مؤسسة إعلامية في غزة، مرجحا الإبلاغ لاحقا عن مزيد من المكاتب الصحفية التي تعرضت لأضرار واعتداءات بفعل القصف الإسرائيلي.

وذكّر بأن الصحفي يوسف أبو حسين، قُتل في قصف إسرائيلي لمنزله بقطاع غزة، بينما أصيب أكثر من 170 صحفيا فلسطينيا خلال العدوان الذي استمرة لمدة 11 يوماً، 70 منهم في قطاع غزة، ونحو 100 أصيبوا إثر اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبيّن أبو بكر أن أغلب الإصابات ضرب وبالغاز المسيل للدموع في الضفة، وشظايا قصف في غزة، دون تفصيل عن مدى خطورتها، واصفاً ما جرى بحق وسائل الإعلام بأنه "مجزرة" هدف الاحتلال من خلالها إلى طمس حقيقة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني بفئاته المتعددة.

وأشار إلى أن النقابة وثقت في الأراضي الفلسطينية خلال العام الماضي "نحو 500 اعتداء وجريمة مكتملة الأركان بحسب توصيف القانون الدولي".

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت الماضي، "برج الجلاء" المكون من 11 طابقا في غزة، والذي يضم مقري "شبكة الجزيرة" ووكالة "أسوشيتد برس"، ما أدى إلى انهياره.

ومنذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح" (وسط)، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين، ثم تحول التصعيد إلى قصف لقطاع غزة يوم 10 مايو/ أيار الجاري.

وأسفر العدوان الإسرائيلي الوحشي على أراضي السلطة الفلسطينية والبلدات العربية في الأراضي المحتلة عام 1948، عن 279 قتيلا فلسطينياً، بينهم 69 طفلا، و40 سيدة، و17 مسنا، فيما أدى إلى أكثر من 8900 إصابة، منها 90 صُنفت على أنها "شديدة الخطورة".

وبلغت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 248 قتيلاً فلسطينياً، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة إلى 1948 مصابا، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد أكدت بيان أن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وما سبقه من عدوان على المسجد الأقصى والمصلين والشروع في تهجير سكان حي الشيخ جراح وبناء المستوطنات يهدد السلم والأمن الدوليين، وقد يدفع المنطقة بأكملها إلى الفوضى.

وأضافت المنظمة أن "سكوت المجتمع الدولي والاكتفاء بوقف العنف ومساواة الضحية بالجلاد يجعله شريكا في الجرائم الخطيرة التي ترتكبها آلة العدوان الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني".

وزير الاقتصاد الفلسطيني يكشف حجم الدمار في غزة

Posted: 22 May 2021 04:26 AM PDT

وزير الاقتصاد الفلسطيني يكشف حجم الدمار في غزة

صراحة نيوز –   كشف وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي، أن “العدوان الإسرائيلي دمر 15 مصنعا في المنطقة الصناعية في قطاع غزة، والخسائر الأولية تقدر بملايين الدولارات”.

وأضاف العسلي في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، اليوم السبت، أن المصانع المستهدفة لا علاقة لها بأي عمل عسكري، وتختص بتصنيع منتجات مختلفة يتم تصديرها إلى الخارج، منوها إلى أن حصر الأضرار والخسائر بصورة نهائية يحتاج الكثير من الوقت.

ووعد وزير الاقتصاد الفلسطيني بتقديم كل المساعدات الممكنة للقطاع، ولكل المحافظات المتضررة، لافتا إلى أن تعليمات القيادة الفلسطينية تؤكد على “تقديم كل ما يخفف من معاناة ابناء شعبنا في القطاع”.

وكانت وكالة “الأونروا” قد أعلنت أن الخسائر المادية الأولية في غزة بلغت عشرات الملايين من الدولارت، إضافة إلى تسببها في نزوح أكثر من 75 ألف فلسطيني، لجأ منهم 28 ألفا و700 إلى مدارس تابعة للوكالة، كما تسبب قصف غزة بأضرار بنحو 40 مليون دولار للمصانع والمنطقة الصناعية للقطاع ومنشآت صناعية أخرى، بالإضافة إلى أضرار بلغت 22 مليون دولار لقطاع الطاقة، كما قدرت وزارة الزراعة في غزة الأضرار بنحو 27 مليون دولار شملت الأراضي الزراعية.

مدلاب تجدد رعايتها الطبية للمنتخبات الوطنية وأندية المحترفين لكرة القدم

Posted: 22 May 2021 04:07 AM PDT

مدلاب تجدد رعايتها الطبية للمنتخبات الوطنية وأندية المحترفين لكرة القدم

صراحة نيوز –   جددت مجموعة مختبرات مدلاب الطبية شراكتها مع الاتحاد الاردني لكرة القدم، من خلال تقديم رعايتها الطبية للمنتخبات الوطنية، إلى جانب أندية دوري المحترفين، للسنوات الثلاث المقبلة.
ونقلت الأمين العام للاتحاد سمر نصّار، شكر وتقدير رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، سموّ الأمير علي بن الحسين، لمجموعة “مدلاب” الرائدة في مجال المختبرات الطبية، لحرصها الكبير على تجديد الشراكة واضعةً صحة اللاعبين وسلامتهم على رأس أولوياتها، تماشياً مع رؤية الاتحاد الأردني لكرة القدم.
وأكدت نصّار، وفق خبر صدر عن الاتحاد اليوم السبت، أهمية تجديد الشراكة التي بدأت عام 2014، وتتضمن تقديم “مدلاب” خدمة الفحص الطبي للاعبي المنتخبات الوطنية والأجهزة الفنية، إلى جانب لاعبي الفريق الأول لأندية المحترفين في بداية كل موسم، سعياً لتعزيز مبدأ السلامة العامة لأركان المنظومة ولمتابعة صحة اللاعبين كافة.
من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لمجموعة مختبرات “مدلاب” الدكتور حسيب صهيون عن سعادته بتجديد الشراكة، قائلاً “نحن نفخر باستمرار دعمنا للاتحاد الأردني لكرة القدم لإيماننا بطاقات الرياضيين الأردنيين ومنتخباتنا الوطنية، ودورنا الهام في تقديم الرعاية الطبية لهم من خلال الفحوصات المخبرية الدورية للحفاظ على صحة اللاعبين، ما يدلل على حرصنا الدائم على تعزيز التعاون المشترك مع شركائنا من مختلف القطاعات”.

قتيلان و8 جرحى بإطلاق نار وسط مينيابوليس الأمريكية

Posted: 22 May 2021 04:00 AM PDT

قتيلان و8 جرحى بإطلاق نار وسط مينيابوليس الأمريكية

صراحة نيوز –  أكدت الشرطة الأمريكية أن شخصين لقيا مصرعهما وأصيب ثمانية آخرون بجروح جراء إطلاق نار وقع وسط مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا.

وأعلنت شرطة المدينة على حسابها الرسمي في “تويتر” في ساعات مبكرة من اليوم السبت أن الحادث وقع في عمارة سكنية، وطالبت المواطنين بالابتعاد عن هذا الموقع، على الرغم من عدم وجود أي تهديد نشط في الوقت حالي.

وأوضحت الشرطة أن جميع الضحايا راشدون وبينهم خمس نساء، مشيرة إلى أن كلا القتيلين رجلان، كما أصيب رجل آخر بجروح حرجة، فيما تعرض المصابون السبعة الآخرون لجروح لا تهدد حياتهم.

وأكدت الشرطة أنها استعادت النظام بالكامل في موقع الحادث وفي المناطق المحيطة، دون الكشف عن دوافع الجريمة وما إذا كانت قد تمكنت من إلقاء القبض على الجاني.

شركة أردنية تحصد جائزتين عالميتين في الحملات التسويقية الرقمية

Posted: 22 May 2021 03:56 AM PDT

شركة أردنية تحصد جائزتين عالميتين في الحملات التسويقية الرقمية

صراحة نيوز –  حصدت شركة “تشين ريآكشن” جائزتين عالميتين في مسابقة الجوائز العالمية للحملات التسويقية الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، عن حملتها “من المنزل وإلى المسرح”.
وأوضحت الشركة في بيان اليوم السبت، أنها حازت على الجوائز عن فئتين، الأولى لأفضل حملة تسويقية تفاعلية مع الجمهور، والثانية لأفضل حملة تسويقية ترفيهية على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال مؤسس الشركة سيف جراد، إن الشركة حققت هدفها الأساسي بأن تصبح من أكبر مزودي الخدمات التسويقية الرقمية على مستوى الخليج العربي والشرق الأوسط، من خلال العمل مع شركات وعلامات تجارية عالمية. وقال المدير العام للشركة، فراس شبانة، إن الشركة تجسد طموحات الشباب وأهدافهم منذ 2010، وتستثمر طاقاتهم في تمثيل الأردن كبلد حاضن لروح الريادة والتقدم في مجالي التسويق الرقمي، وتطوير الأعمال. وتعد شركة “تشين ريآكشن”، شركةَ تسويق رقمي استراتيجية وريادية، متخصصة بتهيئة محتوى المواقع والتطبيقات لمحركات البحث، ومواقع التواصل الاجتماعي، وتوفر أيضاً خدمات تصميم وبرمجة للمواقع بالإضافة إلى خدمات تصميم وإنتاج الفيديوهات وكتابة المحتوى.

التربية تعلن برنامج اختبار التقييم النهائي لطلبة المدارس للفصل الدراسي الثاني

Posted: 22 May 2021 03:53 AM PDT

التربية تعلن برنامج اختبار التقييم النهائي لطلبة المدارس للفصل الدراسي الثاني

صراحة نيوز –   أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم السبت، جدول اختبارات التقييم النهائي، للفصل الدِّراسي الثَّاني للعام الدراسي الحالي لطلبة الصفوف من الثاني ولغاية الحادي عشر.
وقالت الوزارة إن الاختبارات، التي ستجري على منصة درسك، ستبدأ في الثالث من شهر حزيران المقبل وحتى الحادي والعشرين من ذات الشهر.
وتشمل الاختبارات طلبة المدارس الحكوميَّة، ومدارس الثقافة العسكريَّة، والمدارس التَّابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدَّسات الإسلاميَّة.
واوضحت الوزارة في بيان صحفي، ان زمن جلسة الاختبار هو ساعة واحدة تحسب من وقت دخول الطالب، فيما سيكون الاختبار متاحا على المنصة من الساعة التاسعة صباحا ويستمر لغاية الساعة السابعة مساء.
واكدت أن أسئلة الاختبارات لجميع المباحث ولجميع الصفوف ستكون من نوع الاختيار من متعدد وبواقع 30 فقرة لكل اختبار.

سلسلة زلازل وهزات أرضية قوية تضرب الصين

Posted: 22 May 2021 03:38 AM PDT

سلسلة زلازل وهزات أرضية قوية تضرب الصين

صراحة نيوز – ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة على مقياس ريختر، مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين، دون ان يتم الإبلاغ عن سقوط ضحايا.
وقال المركز الصيني لشبكات رصد الزلازل، أن الزلزال ضرب محافظة مادوه في المقاطعة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت.
وتم رصد مركز الزلزال عند التقاء خط عرض 34.59 درجة شمالًا وخط طول 98.34 درجة شرقا، وكان على عمق 17 كم.
وحتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن وقوع ضحايا أو انهيار منازل، بينما تعمل شبكات الكهرباء والاتصالات بشكل طبيعي، فيما انهارت بعض الطرق السريعة والجسور في المنطقة المنكوبة بالزلزال، ما عطّل مرور أي مركبات، وتم إرسال قوات إنقاذ مجهزة جيدا إلى منطقة الزلزال.
على صعيد متصل، قالت السلطات المحلية إن ثلاثة أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 27 آخرون حتى صباح اليوم السبت بعد أن ضربت سلسلة من الزلازل محافظة يانغبي بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.
وأفاد المركز الصيني لشبكات رصد الزلازل أن أربعة زلازل تزيد قوتها على 5.0 درجات ضربت يانغبي بدءا من الساعة 9 مساء وحتى 11 مساء (بتوقيت بكين).
وسجلت المنطقة 166 هزة ارتدادية حتى الساعة 2 من صباح اليوم السبت وتم ارسال قوات إنقاذ إلى المناطق المتأثرة، ولا تزال جهود الإنقاذ جارية.
وفي يوننان، قالت حكومة المقاطعة إن بعض المباني قد انهارت وتضررت أخرى، وأن “وضع الكارثة يخضع لمزيد من التحقق”، مضيفة أنه تم إجلاء أكثر من 20 ألف شخص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صراحة نيوز » اخبار الاردن

صراحة نيوز » عربي ودولي

صراحة نيوز » اخبار الجامعات

صراحة نيوز » اسماء الوفيات في الاردن اليوم

وكالة أنباء صراحة الأردنية » صريحون

صراحة نيوز » صورة وخبر

صراحة نيوز » من الآخر

صراحة نيوز » اقتصاديات - اسعار الذهب في الاردن اليوم

صراحة نيوز » ثقافة وفنون

صراحة نيوز » مقال